المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نابيسكو» توقع عقد خدمات بترولية مع «نفط الكويت» بقيمة 28 مليون دينار



مغروور قطر
17-09-2006, 05:30 AM
نابيسكو» توقع عقد خدمات بترولية مع «نفط الكويت» بقيمة 28 مليون دينار

اعلنت الشركة الوطنية للخدمات البترولية «نابيسكو» انها وقعت يوم امس عقدا مع شركة نفط الكويت، بقيمة اجمالية قدرها 28 مليون دينار لمدة 5 سنوات، من أجل تقديم خدمات نفطية تشمل أعمال تسميت الآبار التطويرية والاستكشافية العميقة وخدمات ضخ النيتروجين، اضافة الى القيام بتزويد شركة نفط الكويت بالمواد والمعدات التخصصية.‏
وكانت «نابيسكو» اعلنت في وقت سابق انها تجري مفاوضات مباشرة في مراحل متقدمة مع شركة نفط الكويت، من أجل الحصول على عقد خدمات بترولية بقيمة تتجاوز مبلغ 20 مليون دينار.
ومثل شركة نفط الكويت في التوقيع رئيس مجلس ادارتها والعضو المنتدب فاروق الزنكي، فيما مثل «نابيسكو» رئيس مجلس ادارتها عمران حبيب حيات. وحضر التوقيع من شركة نفط الكويت مدير المجموعة التجارية جاسر الجاسر ومدير مجموعة عمليات الحفر عياد الكندري ومدير مجموعة العلاقات العامة والاعلام عبدالخالق العلي ورئيس فريق العقود ابراهيم فرج وكبير مهندسين بفريق العقود «جي باندا». كما من شركة نابيسكو الرئيس التشغيلي خالد السيف ومساعد المدير العام للخدمات المالية والادارية هاني المسلم.
وقال الزنكي ان الشركة اختارت «نابيسكو» للقيام بالمهمة تشجيعا منها للشركات الوطنية وللسمعة الحسنة التي تتمتع بها في هذا المجال اضافة لاستطاعتها ان تنفذ عقودا كبيرة ومنها عقدان سابقان مع شركة نفط الكويت واثبتت مقدرتها وخبرتها منذ تاسيسها بعد التحرير.
واضاف ان دعم شركة نفط الكويت للشركات الوطنية يأتي انطلاقا من حرصها على تطورها وزيادة حجم نشاطها لتكون في مصاف الشركات العالمية الكبرى ولانها هي التي تساعد الشركات الحكومية في اوقات الازمات مشيرا الى ان هذا الدعم يمثل جزءا من استراتيجية الشركة.
من جانبه اثنى حيات على حرص شركة نفط الكويت على دعم الشركات الوطنية مؤكدا انها كانت ومازالت من اوائل الشركات التي تثق في قدرات الشركات الوطنية وتحرص على دعمها والتعاون معها. واكد حيات ان نابيسكو استطاعت ان تكون على قدر المسؤولية وتقوم بتنفيذ عقدين سابقين مع شركة نفط الكويت خاصين بخدمات الحقول والابار، معتبراً «أن العقد الجديد يمثل نقلة نوعية من حيث زيادة حجم أعمال الشركة الخدماتية مما يتيح زيادة الدخل لأكثر من 170 في المئة مقارنة بالعقد السابق مع شركة نفط الكويت».
وأوضح الرئيس التشغيلي لنابيسكو خالد حمدان السيف أن العقد الجديد يشتمل على أعمال تسميت الآبار التطويرية والاستكشافية العميقة وخدمات ضخ النيتروجين وتزويد معدات ومواد تخصصية.
وأضاف أن نابيسكو تفتخر بكونها الشركة الوطنية الوحيدة المنافسة للشركات العالمية وذلك بما تملكه من تكنولوجيا عالمية متطورة اضافة الى الموارد البشرية المتخصصة والتي تساعدها على تنفيذ أعمالها بكفاءة وجودة عالية ومتميزة، مثمناً دعم مؤسسة البترول الكويتية وشركة نفط الكويت لنابيسكو في مجال الخدمات البترولية.
ويذكر أن الشركة الوطنية للخدمات البترولية (نابيسكو) تأسست في عام 1993، وبدأت أعمالها التشغيلية في 1995 وأدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية في عام 2003، حيث تتخصص الشركة في أعمال الخدمات النفطية اضافة الى الخدمات البيئية التي تم ادخالها ضمن نشاطات الشركة لما لها من أهمية بالغة ومتلازمة مع الخدمات النفطية.
ومن أهم عملائها شركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية الكويتية والشركة الكويتية لنفط الخليج، بالاضافة الى العديد من الشركات والمؤسسات الأخرى في القطاعين العام والخاص.