المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلغاء الكفالة ديسمبر القادم وارتفاع رواتب الخدم والسائقين..

بومتعب
27-07-2016, 05:15 PM
سبق وان إشارت وسائل الإعلام المحلية إلى أن العمل بإلغاء نظام الكفالة سيسري اعتبارا من ديسمبر القادم ...... وهناك خشية لدى الكثير من الأسر القطرية من انتقال الخدم وخاصة السواقين للعمل لدى جهات أو أسر أخرى برواتب أعلى حيث سينظم تلك العملية العقود الموقعة بين صاحب العمل و العامل بموجب فترة معينة محددة في العقد .......

و السؤال الذي يطرح نفسه هنا للأخوة الأعضاء في هذا المنتدى هل سترفعون رواتب الخدم والسائقين لديكم وذلك لضمان استمرار عملهم لديكم؟؟؟
وكم هو مقدار الراتب الذي من المتوقع أن تصل إليه أجرة الخادم اوالسائق عند تطبيق نظام الغاء الكفالة ؟؟؟

ذكي جدااا
27-07-2016, 05:35 PM
اتوقع القانون لايشمل الخدم إنما الموظفين والعمال لدى الشركات . ممكن نص القانون اذا متوفر لديك

mr. abdulla
27-07-2016, 06:16 PM
مثل ما ذكر اخوي اتوقع القانون لا يشمل عمال المنازل ... و اذا القانون يشمل .. و اضطريت ارفع رواتب الخدم فسأرفع رواتبهم الى حد ظ،ظ¨ظ*ظ* ريال .. أرخص لي من ادفع لمكتب خدم يجيب لي خدامة جديدة و ادفع تذكرة و انتظر ...

بومتعب
27-07-2016, 07:14 PM
الأخوة الكرام ذكي جدا وعبدالله ...

اتوقع القانون يشمل جميع شرائح العمالة لأن المقصود منه إلغاء الكفالة سواء الشخصية أو الشركات .....
ونحن لا نستبعد توجه السائقين في الشركات للعمل لدى الأسر خاصة وأن ساعات عملهم في تلك الشركات تعتبر أطول اضافة الى ارهاق العمل المتواصل مقارنة بالعمل لدى العوائل والأسر

وقد سبق أن تحدثت لعدد من السائقين في شركة كروة. .. وهم ينتظرون تنفيذ هذا القرار نظرا لوجود فرص أخرى أفضل من العمل لدى كروة

دايموند
27-07-2016, 07:58 PM
في شهر ديسمير والا نوفمبر؟

مرتبش
27-07-2016, 11:37 PM
القانون يشمل الكل كما ورد في جريدة العرب.

الأحد، 01 نوفمبر 2015 07:36 ص
أكد العميد محمد أحمد العتيق، مساعد مدير عام الإدارة العامة للجنسية والمنافذ وشؤون الوافدين بوزارة الداخلية، في تصريح خاص لـ «العرب»، أن قانون تنظيم دخول وخروج الوافدين، يشمل جميع عقود العمل في قطر بما فيها العمالة المنزلية.

تعليقي على الموضوع اعتقد
من ناحية كم ممكن الشخص يدفع للخدم .. السوق سيختلف عن السابق واتوقع الدرويلية اكبر المستفيدين بينما الخدم متوفرين بكثرة والله اعلم

بوخالد911
28-07-2016, 01:00 AM
قبل شهر ديسمبر قولهم بوقع معاكم عقد جديد ولمدة ثلاث سنوات.

khalid525
28-07-2016, 05:10 AM
من وجهة نظري ان تاثير هذا القانون سوف يكون بعد ثلاث الى خمس سنوات

mubarak750
28-07-2016, 05:50 AM
سبق وان إشارت وسائل الإعلام المحلية إلى أن العمل بإلغاء نظام الكفالة سيسري اعتبارا من ديسمبر القادم ...... وهناك خشية لدى الكثير من الأسر القطرية من انتقال الخدم وخاصة السواقين للعمل لدى جهات أو أسر أخرى برواتب أعلى حيث سينظم تلك العملية العقود الموقعة بين صاحب العمل و العامل بموجب فترة معينة محددة في العقد .......

و السؤال الذي يطرح نفسه هنا للأخوة الأعضاء في هذا المنتدى هل سترفعون رواتب الخدم والسائقين لديكم وذلك لضمان استمرار عملهم لديكم؟؟؟
وكم هو مقدار الراتب الذي من المتوقع أن تصل إليه أجرة الخادم اوالسائق عند تطبيق نظام الغاء الكفالة ؟؟؟

الموضوع كله في يد الناس ويعتمد عليهم :victory:, وأقصد بالناس يعني عامة الشعب أنا وأنت, الموضوع أولا و أخيرا يعتمد علينا, وشلون أحنا بنتعامل مع مثل هالقرار, هل راح نتعامل معاه بوعي وذكاء :vampire: ولا كالعادة (اسمحلي) العكس.
وليش أنا أقول لك هالكلام لأنه الدريولية والخدم ما فيه أذكى منهم ولا أدهى في التعامل مع هاذي الأمور:vampire:(ولا يتعاملون بحسن نية مثلنا) لان الموضوع بالنسبه لهم مصدر دخل رئيسي ويمكن الوحيد, فلما يجي مثل هالقرارأكيد أنهم بيحاولون يستغلونه لصالحهم (أغلبيتهم)وخاصة في بداية صدور القرار يعني في حموتها, وساعتها يجي دورنا يا شعب, هل بنستسلم للأبتزاز :shy:(كالعاده) ولا هل المرة بنقول لا, كفانا أستغلال و نثبت على كلمتنا ورأينا و لا حد يزود ريال لأن الأبتزاز راح يشتغل وكثير من الخدامات والدريوليه صدقني ممكن يخترع قصص أنه محصل عروض من عند ناس غير وتلقاه لا محصل ولا شيء بس القضية قضيه أبتزاز وأسترزاق. عاد أحنا وشطارتنا أو سذاجتنا يا أن نستسلم وينقص علينا ولا نثبت ونعطيهم الصمخة وحتى لو محصل عرض صحيح وهو صادق لازم الواحد يثبت ويقوله تبي أتروح (أوكي مع السلامة و أوقع لك اللحين) ساعتها السوق بيستقر والاسعار بتثبت لكن لو أستسلمنا (حتى لو بعض الناس) أهني بتكون الطامة الكبرى وبتلقى ساعتها الرواتب ممكن توصل الى ارقام فلكية.

وعلي وعليك يعتمد الموضوع, يا نغرق في بحر طمع الدريولية والخدامات يا نسلم ونحافظ على النعمه اللي الله سبحانه عطانا إياها :ok:.

aziz4z
28-07-2016, 06:54 AM
القانون يقول , الدريول لازم ينتقل لغير مهنة الدريولية , و الطباخ لغير مهنة الطبخ , و المهندس لغير مهنة الهندسة , عشان محد يسرق عمال الغير , مايتحول لشركة منافسة أو في نفس المجال

الماريّة
28-07-2016, 07:24 AM
ايش الهدف من القرار بما انه ليس من مصلحه المواطن

والله محد برايح فيها الا الكفيله المره الشوفه الي بيلعبون بحسبتها
الدريوليه والخدامات وبتصبر على ابتزازهم و ثقل دمهم غصب خوفا
من خسارتهم وخساير اخرى في غيرهم

فالله المستعان؟؟

سؤال للجميع كم راتب الدريول حاليا اقصى حد كم ياخذ ؟؟

الماريّة
28-07-2016, 07:30 AM
نفس سالفه عجوز اعرفها
تشتكي من دريولها تقول لسانه طووويل علي ويصرخ علي
حتى في الشارع وعنيد ويوم قلت لها وشحادج عليه وليه ماتسرحينه
قالت شسوي صار له سنيييييين طويله عندي و قايم بكل شي
وحافظ الشوارع كلها وووين اجيب واحد جديد اعليمي واقعد سنين لين يتعلم

هالحاله شلون بكون وضعها مسكينه مع هالقرار ...

حمد بن سعد
28-07-2016, 08:03 AM
الحين ينزلون رواتب اهل قطر ويرفعون رواتب الخدم

طاش ماطاش

راعي الكورفت
28-07-2016, 08:21 AM
الشركات والجهات الحكوميه بتتأثر جدا من هالقرار ..
وتعطيل مصالح الشعب بس عشان تجنب انتقادات الدول الغربيه في صحفهم عن نظام الكفاله المتبع ليس فقط في قطر لكن في جميع دول الخليج
لكن التركيز حاليا على قطر في هذا الموضوع لانها بتستضيف كأس العالم فعشان ماتصير مشاكل نزل هالقرار ..

وانا شخصيا عندي 3 محلات واذا عامل واحد بس ترك الشغل كل شغلي بيتلخبط..
وطبعا الهنود تفرق معاهم لو واحد غيرك بيعطيه 100 ريال فوق راتبه الي انت تعطيه
بيقولي انا حصلت راتب اعلى وبتركك .. والقانون صار معاه ..

راعي الكورفت
28-07-2016, 08:26 AM

فالله المستعان؟؟

رواتب الدريوليه بحدود 2000 ريال الا لو تبيين تزيدنه من عندج فجزاك الله خيرا :)

العنيده
28-07-2016, 08:31 AM
الله المستعان ..
الله يجيب اللي فيه الخير ان شاء الله بالنهايه هم بشر ولهم القرار بعد ..

بس اتمنى جد هالشي ماياثر تاثير عكسي علينا وتبتدي سالفه زيدني وااقعد وغيره ..

A-Alansari
28-07-2016, 10:03 AM
الحين دام بينك وبين الدريول عقد مثلا نقول 3 سنوات مايقدر يروح مكان ثاني حتى لو انلغى موضوع الكفالة

ومادري هل بيكون في شرط جزائي في العقد عشان العماله ماتقعد تلعب وتتنقل من شغل لشغل

يعني مثلا لو يبي يشتغل مكان ثاني والعقد الي بيني وبينه باقي له سنتين في مبلغ معين لازم يندفع لي عشان يلغي العقد مثل مايصير مع لاعبين كره القدم

اذا جذي فمافيها مشكله حط مبلغ يعور البطن واربطه عندك

لكن اذا مايصير تحط شرط جزائي هاي شي ثاني وصعب يصير كنترول عليهم بعدين

الماريّة
28-07-2016, 10:47 AM
رواتب الدريوليه بحدود 2000 ريال الا لو تبيين تزيدنه من عندج فجزاك الله خيرا :)

زززين حلووو هالراتب ومع القرار الجديد معقوله بطالبون اكثر

مرتبش
28-07-2016, 11:17 AM
هم بشر ويستحقون راتب مناسب وضمانات واجازات ... والكفيل او المستقدم يستحق ضمانات قانونية بعيدة عن التعسف .. طبعا المشكلة في تنفيذ القوانين في كل مكان وليست فقط على الخدم او الداخلية

qatarman8008
28-07-2016, 01:41 PM
انا اتمنى تطبيق هالقرار اليوم قبل بكرة..
عيل نجيب خدامة من بلادها بسعر 15 الف ريال وتوصل بعد شهرين للدوحة وتطلع ماتبي تشتغل وتتدلع..
انا صارت لي قبل كم اسبوع.. جبت خدامة فلبينية وما ادري اشلون هالخدم عندهم علم بالقوانين..
بعد ثلاث شهور بالضبط.. يعني بعد انتهاء فترة ضمان المكتب قالت لي باب انا مايبي يشتغل انا يبي يروح بلاد..!!
طبعا اعلنت حالة الطوارئ ورحت للسفارة الفلبينية ورحت لمكتب الخدم وكلموها قالت ماباشتغل.. وبدون اي اسباب..!!
طبعا كان الحل قدامي اني ادفع واتكلف فوق اللي دفعته واسفرها قبل لا ترتكب اي جريمة بحق بيتي او عيالي..
او اني العن شكلها واخليها تشتغل غصب عنها لمدة سنتين مثل ما هو مكتوب في العقد..
..
انا اشوف نظاط بدون كفيل افضل.. اخذ من الدوحة خدامة جاهزة تبدا العمل معاي بكرة..
ما ادفع 15 الف ريال على شي يمكن يطلع زين ويمكن يطلع فيه بلى نفس اللي شفته..
ثالث شي يلتزم الكل بمدة العقد ويكون فيه غرامات في حال ان اححد الطرفين اخل بالعقد..

بانغ بانغ
28-07-2016, 01:56 PM
ربعنا اتصرقعوا وسووا قانون سريع سريع

كله عشان عمال الكاس العام

اتحدى اي مسئول يطلع وايجاوب على اسئلة الجمهور ...

بدون جرايد !

مرتبش
28-07-2016, 02:29 PM
ربعنا اتصرقعوا وسووا قانون سريع سريع

كله عشان عمال الكاس العام

اتحدى اي مسئول يطلع وايجاوب على اسئلة الجمهور ...

بدون جرايد !

البحرين كأنهم الغوا الكفالة..وقبلنا... وماعندهم كاس عالم ؟

mr. abdulla
28-07-2016, 09:13 PM
انا اتمنى تطبيق هالقرار اليوم قبل بكرة..
عيل نجيب خدامة من بلادها بسعر 15 الف ريال وتوصل بعد شهرين للدوحة وتطلع ماتبي تشتغل وتتدلع..
انا صارت لي قبل كم اسبوع.. جبت خدامة فلبينية وما ادري اشلون هالخدم عندهم علم بالقوانين..
بعد ثلاث شهور بالضبط.. يعني بعد انتهاء فترة ضمان المكتب قالت لي باب انا مايبي يشتغل انا يبي يروح بلاد..!!
طبعا اعلنت حالة الطوارئ ورحت للسفارة الفلبينية ورحت لمكتب الخدم وكلموها قالت ماباشتغل.. وبدون اي اسباب..!!
طبعا كان الحل قدامي اني ادفع واتكلف فوق اللي دفعته واسفرها قبل لا ترتكب اي جريمة بحق بيتي او عيالي..
او اني العن شكلها واخليها تشتغل غصب عنها لمدة سنتين مثل ما هو مكتوب في العقد..
..
انا اشوف نظاط بدون كفيل افضل.. اخذ من الدوحة خدامة جاهزة تبدا العمل معاي بكرة..
ما ادفع 15 الف ريال على شي يمكن يطلع زين ويمكن يطلع فيه بلى نفس اللي شفته..
ثالث شي يلتزم الكل بمدة العقد ويكون فيه غرامات في حال ان اححد الطرفين اخل بالعقد..

اتفق معاك اخوي... لأن صارت لي نفس القصة.. و اكثر من مرة .. و مل مرة اصرف تقريبا 14,000 ريال.. منها لمكتب الخدم و منها للتذكرة...

mr. abdulla
28-07-2016, 09:15 PM
البحرين كأنهم الغوا الكفالة..وقبلنا... وماعندهم كاس عالم ؟

اتوقع البحرين و الامارات ألغوا نظام الكفالة.. يمكن حد يقدر يفيدنا و يأكد و يقول لنا كم كان مدى تأثير إلغاء نظام الكفالة في الدولتين

محمد2
29-07-2016, 02:42 AM
كل هالاشياء عشان الكورة
ما يسوا علينا
زين خل الدولة تدعمنا بالخدم والدروليه
عالاقل خدامه وسايق

شيخ الديرة
30-07-2016, 06:06 AM
نحتاج تجديد العقود معهم وبراتب اكثر شوي من المعتاد حالياً لضمان عدم مطالبتهم بتحويل جهة العمل، وفي نفس الوقت قناعتهم بما يكسبون

من يعرف إجراءات تجديد العقد ؟
او كم هي كلفة تجديد العقد لدى المكاتب ؟

شيخ الديرة
30-07-2016, 06:17 AM

فالله المستعان؟؟

2500 اكثر ضمان لبقاءه، مع كتابة عقد جديد ورسمي

القانون يقول من حقه ينقل بعد انتهاء مدة العقد، لا يحتاج اي توضيح

شيخ الديرة
30-07-2016, 06:19 AM
اتوقع البحرين و الامارات ألغوا نظام الكفالة.. يمكن حد يقدر يفيدنا و يأكد و يقول لنا كم كان مدى تأثير إلغاء نظام الكفالة في الدولتين

سؤال موجه للصحافة، لكن يبدو حدهم الوكرة

شيخ الديرة
30-07-2016, 06:22 AM
الحين دام بينك وبين الدريول عقد مثلا نقول 3 سنوات مايقدر يروح مكان ثاني حتى لو انلغى موضوع الكفالة

ومادري هل بيكون في شرط جزائي في العقد عشان العماله ماتقعد تلعب وتتنقل من شغل لشغل

يعني مثلا لو يبي يشتغل مكان ثاني والعقد الي بيني وبينه باقي له سنتين في مبلغ معين لازم يندفع لي عشان يلغي العقد مثل مايصير مع لاعبين كره القدم

اذا جذي فمافيها مشكله حط مبلغ يعور البطن واربطه عندك

لكن اذا مايصير تحط شرط جزائي هاي شي ثاني وصعب يصير كنترول عليهم بعدين

القانون يقول بعد انتهاء مدة العقد من حقه يطلب النقل، لا تحتاج شرط جزائي لانه غير مسموح أصلاً

شيخ الديرة
30-07-2016, 06:26 AM
زززين حلووو هالراتب ومع القرار الجديد معقوله بطالبون اكثر

ولا ننسى قرار عدم تحويل رخص السياقة من دول مجلس التعاون كالسابق

شيخ الديرة
30-07-2016, 06:29 AM
الموضوع كله في يد الناس ويعتمد عليهم :victory:, وأقصد بالناس يعني عامة الشعب أنا وأنت, الموضوع أولا و أخيرا يعتمد علينا, وشلون أحنا بنتعامل مع مثل هالقرار, هل راح نتعامل معاه بوعي وذكاء :vampire: ولا كالعادة (اسمحلي) العكس.
وليش أنا أقول لك هالكلام لأنه الدريولية والخدم ما فيه أذكى منهم ولا أدهى في التعامل مع هاذي الأمور:vampire:(ولا يتعاملون بحسن نية مثلنا) لان الموضوع بالنسبه لهم مصدر دخل رئيسي ويمكن الوحيد, فلما يجي مثل هالقرارأكيد أنهم بيحاولون يستغلونه لصالحهم (أغلبيتهم)وخاصة في بداية صدور القرار يعني في حموتها, وساعتها يجي دورنا يا شعب, هل بنستسلم للأبتزاز :shy:(كالعاده) ولا هل المرة بنقول لا, كفانا أستغلال و نثبت على كلمتنا ورأينا و لا حد يزود ريال لأن الأبتزاز راح يشتغل وكثير من الخدامات والدريوليه صدقني ممكن يخترع قصص أنه محصل عروض من عند ناس غير وتلقاه لا محصل ولا شيء بس القضية قضيه أبتزاز وأسترزاق. عاد أحنا وشطارتنا أو سذاجتنا يا أن نستسلم وينقص علينا ولا نثبت ونعطيهم الصمخة وحتى لو محصل عرض صحيح وهو صادق لازم الواحد يثبت ويقوله تبي أتروح (أوكي مع السلامة و أوقع لك اللحين) ساعتها السوق بيستقر والاسعار بتثبت لكن لو أستسلمنا (حتى لو بعض الناس) أهني بتكون الطامة الكبرى وبتلقى ساعتها الرواتب ممكن توصل الى ارقام فلكية.

وعلي وعليك يعتمد الموضوع, يا نغرق في بحر طمع الدريولية والخدامات يا نسلم ونحافظ على النعمه اللي الله سبحانه عطانا إياها :ok:.

مادام هناك ناس مستعدة تدفع اكثر، وتتفاخر بذلك، لا يمكن ان تتوقع غير فشل ما تدعو اليه

شيخ الديرة
30-07-2016, 06:34 AM
القانون يقول , الدريول لازم ينتقل لغير مهنة الدريولية , و الطباخ لغير مهنة الطبخ , و المهندس لغير مهنة الهندسة , عشان محد يسرق عمال الغير , مايتحول لشركة منافسة أو في نفس المجال

اشك بذلك، ولو عندك المادة القانونية اذكرها لنا.

كيف المهندس ينتقل لمهنة غير الهندسة ؟

شيخ الديرة
30-07-2016, 06:36 AM
قبل شهر ديسمبر قولهم بوقع معاكم عقد جديد ولمدة ثلاث سنوات.

اتفق معك، ولا داعي اصلاً للانتظار لذلك الوقت

captin
30-07-2016, 01:38 PM
الحين اللي صاير فيه تناقض عجيب

مع استمرار وضع التقشف وتقليص النفقات في الدولة وتاثير ذلك على دخل المواطن
من رواتب ومزايا نلاقى الوافد وبالذات من فئة خدم وسواقين المنازل يطالبون بالزيادة
ومضطرين نوافق لهم بسبب عدم وجود بدائل او ان البدائل بتكون مكلفة وفيها مضيعة وقت وجهد.

ليش وزارة العمل ما تسوي عقود عمل لفئات سواقين وخدم المنازل وتحدد فيها الرواتب والشروط والمزايا
ويكون العقد ساري لمدة ثلاثة سنوات بدون تغيير وقبل انتهاء المدة اما يتم الزيادة بمقدار 200 ريال مثلا او انهاء العقد
ويكون الاخطار قبل الانتهاء قبل بثلاث شهور على الاقل ليتمكن المواطن من ايجاد بديل عن السايق او الخادمة اللي راح
تنتهي عقودهم.

لو المواطن بقى هذا السايق يستمر معاه لمدة مماثلة يزيده 200 ريال وهكذا مرة كل ثلاث سنوات
يعني السايق خلال خدمة 10 سنوات راح يزيد
بمبلغ 600 ريال , لو فرضنا اول ما جا لبلاد جديد بدأ براتب 1200 ريال بعد عشر سنوات بيكون راتبه 1800 ريال وله حد أقصى اربع مرات زيادة خلال فترة خدمته كاملة يعني يوصل راتبة 2000 ريال ويوقف.
وكذلك للخادمة تكون الزيادة 150 ريال كل ثلاثة سنوات . فيكون هذا العقد محكوم وموثق من سفارات الخدم والسائقين.
فنضمن عدم الابتزاز اللي صاير حاليا.

فالعملية تحتاج تنظيم ومراقبة من قبل الجهة الرسمية فيكون في حالة لا ضرر ولا ضرار للطرفين.

بانغ بانغ
30-07-2016, 01:43 PM
سؤال للمختصين

هل قبلها بشهر مثلا اقدر اقوله مابيك واكنسله وامشيه !

او اقدر اجبره ايوقع معاي لو حق شركة وليس خدم

نفسي عزيزه
30-07-2016, 05:44 PM
لو ابغي دريول من قطر وهندي شلون اخليه يشتغل عندي من وين اجيب ورقة العقد ماعندي شركه شلون ورقة العقد حد يشرح لنا وين نعملها او نجيبها ونصدقها وشكرا

qatara
30-07-2016, 05:59 PM
هل بيعطونا علاوه خدم دام قررو لزياده

للخدم بما انهم يبونا نزيدهم

tareq_qa
31-07-2016, 03:55 AM
الموضوع بسيط يا اخوان ... عقد خمس سنوات قابل للتجديد ، تحطه في العقد وقبل لا ينتهي بظ¦ شهور تخيره ، ان جدد حلو ..... وان صار العكس شوف غيره

راشد محمد
31-07-2016, 05:56 AM
رواتبنا وعلاواتنا تقل ورواتب الخدم تزيد ..

M&F
31-07-2016, 10:40 AM
هههههههههه وايد تضحكني الردود المثالية

الله المستعان :)

عثرة جواد
31-07-2016, 12:19 PM

كلام ف قمة الروووعه مع هاي الرائ

عثرة جواد
31-07-2016, 12:21 PM

من رواتب ومزايا نلاقى الوافد وبالذات من فئة خدم وسواقين المنازل يطالبون بالزيادة
ومضطرين نوافق لهم بسبب عدم وجود بدائل او ان البدائل بتكون مكلفة وفيها مضيعة وقت وجهد.

ليش وزارة العمل ما تسوي عقود عمل لفئات سواقين وخدم المنازل وتحدد فيها الرواتب والشروط والمزايا
ويكون العقد ساري لمدة ثلاثة سنوات بدون تغيير وقبل انتهاء المدة اما يتم الزيادة بمقدار 200 ريال مثلا او انهاء العقد
ويكون الاخطار قبل الانتهاء قبل بثلاث شهور على الاقل ليتمكن المواطن من ايجاد بديل عن السايق او الخادمة اللي راح
تنتهي عقودهم.

لو المواطن بقى هذا السايق يستمر معاه لمدة مماثلة يزيده 200 ريال وهكذا مرة كل ثلاث سنوات
بمبلغ 600 ريال , لو فرضنا اول ما جا لبلاد جديد بدأ براتب 1200 ريال بعد عشر سنوات بيكون راتبه 1800 ريال وله حد أقصى اربع مرات زيادة خلال فترة خدمته كاملة يعني يوصل راتبة 2000 ريال ويوقف.
وكذلك للخادمة تكون الزيادة 150 ريال كل ثلاثة سنوات . فيكون هذا العقد محكوم وموثق من سفارات الخدم والسائقين.

فالعملية تحتاج تنظيم ومراقبة من قبل الجهة الرسمية فيكون في حالة لا ضرر ولا ضرار للطرفين.

مشاء الله افكرا رائعة عساك ع القوة

ذكي جدااا
31-07-2016, 02:28 PM
مازلت اتوقع انه ماراح يتم تطبيقه على الخدم والكفالات الشخصيه. ننتظر شهر ديسمبر ونشوف

CH Engineer
31-07-2016, 02:48 PM
انزين لو الدريول باع السياره فالصناعيه واستلم الفلوس وعالمطار!!!!!

الشفق الحالم
31-07-2016, 08:50 PM
الله المستعان

مرتبش
01-08-2016, 11:23 AM
يمكن هالقانون يدفعنا لمراجعة احتياجنا للخدم.. اللي صاير الحين مبالغ فيه جدا جدا

شيخ الديرة
01-08-2016, 12:30 PM
تجديد العقد سهل، تروح اي مكتب خلف محطة البترول قرب الجوازات، ب 15 ريال يعطيك 3 نسخ، تتوقع من الطرفين، تروح لمكتب دائرة العمل بالجوازات يختموها 60 ريال ، وراها لسفارة بلد العامل ريال،كل سفارة تاخذ رسم مختلف

qtr qtr
01-08-2016, 02:22 PM
ان شاءالله يكون خير عالجميع
واتمنى من وزارة العمل تحديد الرواتب لخدم ودريولية البيت مثل ما اذكروا الاخوان قبلي

راشد محمد
04-08-2016, 03:22 AM

تنتهي عقودهم.

كلامك منطقي ..ليتهم يأخذون به

شيخ الديرة
04-08-2016, 05:23 AM

تنتهي عقودهم.

هذا اللي انا مطبقه صارلي 8 سنين، كل سنة 100 زيادة، هو مستقر وانا مرتاح

بانغ بانغ
04-08-2016, 04:24 PM
شباب سؤال ....

عندي فني اسيوي على كفالة شركة وابغي ألغي اقامته وهو في بلاده ... لانه مسافر حاليا ..

هل بس اكنسل اقامته من مطراش وخلاص ؟

وهل يقدر ايدش البلد عقبها

كلن زين حد ايفيدني !

مختلف جداََ
04-08-2016, 04:25 PM
شباب سؤال ....

عندي فني اسيوي على كفالة شركة وابغي ألغي اقامته وهو في بلاده ... لانه مسافر حاليا ..

كلن زين حد ايفيدني !

هلا بوفيصل

ما تقدر تلغي إقامته و هو برع البلاد

ممنووووووووووع

بانغ بانغ
04-08-2016, 04:28 PM
هلا بوفيصل

ما تقدر تلغي إقامته و هو برع البلاد

ممنووووووووووع

متاكد بوصالح حتى لو رفض ايجي

حبيب

مختلف جداََ
04-08-2016, 04:37 PM
متاكد بوصالح حتى لو رفض ايجي

حبيب

عاد تعال اثبت انه رفض يرجع

وما يصير تكنسل اقامته لأنه يمكن له مستحقات أو عليه إلتزامات

شيخ الديرة
04-08-2016, 06:02 PM
شباب سؤال ....

كلن زين حد ايفيدني !

لا يمكنك تكنسل اقامته، لان بالاوراق اللي عنده ممكن يركب الطيارة ويجي الدوحة، وبالجوازات يتوهق

اذا ما يريد يجي، انتظر لحد 6 اشهر من خروجه، واقامته تلقائياً تتكنسل

بانغ بانغ
04-08-2016, 06:59 PM
لا يمكنك تكنسل اقامته، لان بالاوراق اللي عنده ممكن يركب الطيارة ويجي الدوحة، وبالجوازات يتوهق

اذا ما يريد يجي، انتظر لحد 6 اشهر من خروجه، واقامته تلقائياً تتكنسل

ثانكس

بس قالي واحد ان اقدر اكنسله وابلغه عشان ما يجي بس لازم اروح الجوازات باتأكد منهم الاحد

بشوف الوضع وباشارككم فيه للفائدة العامة

jajassim
04-08-2016, 08:03 PM
ثانكس

بس قالي واحد ان اقدر اكنسله وابلغه عشان ما يجي بس لازم اروح الجوازات باتأكد منهم الاحد

بشوف الوضع وباشارككم فيه للفائدة العامة

مايصير تلغي اقامته وهو خارج البلاد
النظام لا يقبل اى اجراء
الا بعد 6 شهور الاقامه تلغي تلقائيا

بانغ بانغ
04-08-2016, 08:27 PM
مايصير تلغي اقامته وهو خارج البلاد
النظام لا يقبل اى اجراء
الا بعد 6 شهور الاقامه تلغي تلقائيا

تسلم الشيخ

jajassim
04-08-2016, 08:28 PM
انزين لو الدريول باع السياره فالصناعيه واستلم الفلوس وعالمطار!!!!!

اشلون بيسافر من غير أذن !

مختلف جداََ
04-08-2016, 09:31 PM

وشلون أصلاً بيبيعها من دون موافقة المعزب ؟؟!!!!!

qatara
04-08-2016, 10:30 PM

خل البيع صفق بها شي كنسلها او دهس له حد
وشرد سافر وش الحل ومن المسئول
هل سفارته بتحمل سواياه

مختلف جداََ
04-08-2016, 10:36 PM
خل البيع صفق بها شي كنسلها او دهس له حد
وشرد سافر وش الحل ومن المسئول
هل سفارته بتحمل سواياه

تقدر تعترض على سفر مكفولك
إذا عندك سبب وجيه

راح تبلغ قبل سفر المكفول ب ثلاث أيام

jajassim
04-08-2016, 11:36 PM

فعلا اخوي

CH Engineer
05-08-2016, 12:02 AM

مع إلغاء نظام الكفاله؟؟

تشليح فالصناعيه

jajassim
05-08-2016, 12:17 AM
مع إلغاء نظام الكفاله؟؟

مايقدر يسافر الا بعد ما يكمل العقد فقط مالم ينص على اتفاق اخر
الكفيل مايقدر يمنعه من السفر او نقل الكفالة بعد العقد
في الحالتين الكفيل عنده العلم مايقدر يسافر من غير علمه

بوخالد911
05-08-2016, 01:01 AM
واللي اعرفه ممكن الغاء الاقامة بعد مرور ثلاث شهور وهو خارج البلاد.
بس يبيلها واو.

الكواري 1972
05-08-2016, 01:10 AM
الله المستعان

jajassim
05-08-2016, 01:13 AM
واللي اعرفه ممكن الغاء الاقامة بعد مرور ثلاث شهور وهو خارج البلاد.
بس يبيلها واو.

مايصير تلغي الاقامه وهو مسافر النظام مايقبل

حتى القطري اذا كان مسافر مايقدر يجدد مثلا بطاقته الشخصية لان النظام مايقبل اذا حد مسافر والمسافر بجوازه

اذا كان على الواو هذا الموضوع ثاني يقدر يلغي من اول يوم سفره وليش ينطر الى 3 شهور ،، وانا استبعد هذا كليا نظرا لارتباط جميع الاجهزة مع جميع الجهات الأمنية ،، يعني لم ولن اى ضابط في الجوازات يسويها

qatara
05-08-2016, 01:13 AM
تقدر تعترض على سفر مكفولك
إذا عندك سبب وجيه

راح تبلغ قبل سفر المكفول ب ثلاث أيام

سوها مرتبها وطقيق
وين تلحق تمنعه

مختلف جداََ
05-08-2016, 02:19 PM
سوها مرتبها وطقيق
وين تلحق تمنعه

وش هي اللي سواها و مرتبها ؟

الدعمه ؟؟

هيليوم
05-08-2016, 07:50 PM
مايقدر يسافر الا بعد ما يكمل العقد فقط مالم ينص على اتفاق اخر
الكفيل مايقدر يمنعه من السفر او نقل الكفالة بعد العقد
في الحالتين الكفيل عنده العلم مايقدر يسافر من غير علمه

يعني ما يسافر الا بخروجية دام العقد ساري والفرق ان الكفيل ما يقدر يكنسل الإقامة في القانون الجديد

jajassim
05-08-2016, 11:46 PM
يعني ما يسافر الا بخروجية دام العقد ساري والفرق ان الكفيل ما يقدر يكنسل الإقامة في القانون الجديد

اعتقد يقدر في حالة اتفاق الطرفان

بومحمد المطاوعه
06-08-2016, 01:50 AM
يمكن قانون على الشركات
واذا كان هذا القانون

ننتظر مصادر رسميه
واذا صار
اكيد فيها مصلحه للدوله وللشعب

ومافيها اي خوف ولا اي مشكله مدام الواحد ماشي فالسليم

والله ولي التوفيق

مختلف جداََ
06-08-2016, 02:00 AM
يمكن قانون على الشركات
واذا كان هذا القانون

ننتظر مصادر رسميه
واذا صار
اكيد فيها مصلحه للدوله وللشعب

ومافيها اي خوف ولا اي مشكله مدام الواحد ماشي فالسليم

والله ولي التوفيق

هذا الكلام الصح و المنطقي

qatara
06-08-2016, 08:06 AM
وش هي اللي سواها و مرتبها ؟

الدعمه ؟؟

أي شي سرقه اشي توقعه ........

jajassim
11-09-2016, 11:52 AM

نعم
المكفول يشعر الكفيل باذن السفرعن طريق ال مطراش (حال الاجازات) والكقيل اذا رفض يحال للجهات المختصة
والكفيل يقدر ينهي عقد المكفول مع ضمان حقه وحتى المكفول بالتراضي ولا يحال للجهات المختصة

وهذا القانون يشمل الخدم والسواقين وليس فقط الشركات

jajassim
11-09-2016, 12:33 PM

القانون يقول ولا انت تقول !!!

يعني المهندس عشان ينقل لازم ينقل كفالته لوظيفة غير هندسة

من وين جيت هالكلام ؟؟

بانغ بانغ
11-09-2016, 01:31 PM
والله اتمنى انعرف متى سينفذ القانون الجديد عشان الواحد ياخذ احتياطه من بعض العمال

مرتبش
11-09-2016, 02:08 PM
الموضوع يظهر لنا مدى عدم معرفتنا بالقانون.. الدولة تنتظر ايش بالضبط عشان توضح القانون ويسري على من والمطلوب من المواطنين والمكفولين .

بانغ بانغ
11-09-2016, 02:16 PM
الموضوع يظهر لنا مدى عدم معرفتنا بالقانون.. الدولة تنتظر ايش بالضبط عشان توضح القانون ويسري على من والمطلوب من المواطنين والمكفولين .

بالضبط اتفق معك

سالم الزهران
11-09-2016, 02:44 PM
بالنسبة لنا في السعودية، وهذا تفسيري لنظام الكفالة واستقدام العمالة عندنا

" الدولة تحمّلك مسؤولية العامل و كافة المخالفات التي يقوم بها و تضع على عاتقك تسديد كافة المخالفات التي يرتكبها العامل و انهاء جميع الخلافات التي يتسبب فيها العامل والوصول للتسويات المناسبة مع الأطراف الأخرى. كما يقع ضمن مسؤوليات الكفيل متابعة العمالة الذين على كفالته و التليغ عن تغيبهم واماكن تواجدهم ...الخ .

تقيد الدولة عمل العامل مع كفيله و تقيد حرية سفره وتنقله بموافقة كفيله .

"مقابل هذا الأمر ، يعتبر للعامل ( ميزة قانونية في التظلمات التي يقدمها لدى اللجان العمّالية و وزارة العمل و الجهات الحكومية ) و هذا الأمر الأخير لمسناه بالممارسة فبإمكان اي عامل ان يشرد وبعد ثمانية أشهر يتقدم بشكوى ضدك لابتزازك و حتى تثبت العكس و يتم تسفير العامل تكون قد تعرفت على مكاتب اللجان العمالية وحل المنازعات و خلافه من ورى كومار و برويز و إشفاق و بقية الاخوان العمال "

لذلك يوم العيد ، يوم يلغون نظام الكفالة بالسعودية و يصبح بيني و بينه طقة هرن ، آخذه من شارع العمال و ان ماعجبني انزله في نفس الشارع والبقاء للأصلح .

jajassim
11-09-2016, 04:41 PM
والله اتمنى انعرف متى سينفذ القانون الجديد عشان الواحد ياخذ احتياطه من بعض العمال

13/12/2016

قال مسؤول في الإدارة العامة للجنسية والمنافذ وشؤون الوافدين بوزارة الداخلية القطرية إن القانون الجديد المنظم لدخول وخروج الوافدين وإقامتهم سيبدأ سريانه في 13 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بعد أن مر عليه عام كامل على إقراره ونشره رسميا

jajassim
11-09-2016, 04:49 PM

القانون واضح

ينطبق على الوافدين من غير استثناء

المطلوب منك تسوي عقد مع الوافد واذا كان العقد غير محدد المدة فمعناه 5 سنوات كحد اقصى

الشئ الجديد في القانون اذا الوافد اكمل المدة فيقدر ينقل لاى جهه اخرى

اما سالفة الخروجية، توجد خروجية وذلك اثناء تنفيذ العقد وليس بعد انهاء العقد على الوافد يشعر الكفيل بالمطراش والكفيل يعطيه الموافقة بالمطراش او اذا رفض يحال للجهة المختصة,

بانغ بانغ
11-09-2016, 05:35 PM
13/12/2016

قال مسؤول في الإدارة العامة للجنسية والمنافذ وشؤون الوافدين بوزارة الداخلية القطرية إن القانون الجديد المنظم لدخول وخروج الوافدين وإقامتهم سيبدأ سريانه في 13 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بعد أن مر عليه عام كامل على إقراره ونشره رسميا

الله يبشرك بالجنة وجميع الاعضاء

الصغيره
12-09-2016, 12:25 AM
عندي بنقالي 1400 وفلبينيه 2000 رواتب سائقين
الطباخ عندي 1500 والطباخه 1500
موفره لهم الملابس الكماليات من شابنبو صابون وكل شي والعمل من 8 صبح حتى وحده ومن اربع حتى عشر ونص مساء واذا فيه شغل او عشاء او مشاور طبعا عطيتهم زياده للرجال يوم بالاسبوع فري والخدامات يوم عشاء زاسد سينما معي ومع العيال بالشهر مره
مخصصه لكل وحد شغله وكل وحده شغلها
الكينيات ارخص وشغلهم فقط التنظيف

الصراحه ما تجبر نفس على نفس وذولا فقارى اذا لقوا مصلحتهم الله معهم يروحون وقبل ذا طلب طباخ عندي نقل كفاله وعطيناه بعد شهر رد لنا يقول ابيكم

عطوهم الحريه بس اطلبوا مستحقاتكم اللي دفعتوها او يكمل المده معكم والله معه

يازينا بدون خدم والله

انا مع الحريه بالعيش وين مايبون بس ضد الهروووووب واستغفال المواطن وظلم المواطن

قطري كاشخ
12-09-2016, 12:56 AM
عندي بنقالي 1400 وفلبينيه 2000 رواتب سائقين
الطباخ عندي 1500 والطباخه 1500
موفره لهم الملابس الكماليات من شابنبو صابون وكل شي والعمل من 8 صبح حتى وحده ومن اربع حتى عشر ونص مساء واذا فيه شغل او عشاء او مشاور طبعا عطيتهم زياده للرجال يوم بالاسبوع فري والخدامات يوم عشاء زاسد سينما معي ومع العيال بالشهر مره
مخصصه لكل وحد شغله وكل وحده شغلها
الكينيات ارخص وشغلهم فقط التنظيف

الصراحه ما تجبر نفس على نفس وذولا فقارى اذا لقوا مصلحتهم الله معهم يروحون وقبل ذا طلب طباخ عندي نقل كفاله وعطيناه بعد شهر رد لنا يقول ابيكم

عطوهم الحريه بس اطلبوا مستحقاتكم اللي دفعتوها او يكمل المده معكم والله معه

يازينا بدون خدم والله

انا مع الحريه بالعيش وين مايبون بس ضد الهروووووب واستغفال المواطن وظلم المواطن
:nice:

راعي الكورفت
13-09-2016, 02:03 PM
اتمنى تنفيذ القانون .
عندي 15 واحد على كفالتي.
بفكوني من دفع رسوم اقامتهم لو تكنسل النظام. :tease:

jajassim
13-09-2016, 02:58 PM
اتمنى تنفيذ القانون .
عندي 15 واحد على كفالتي.
بفكوني من دفع رسوم اقامتهم لو تكنسل النظام. :tease:

ومن قالك ما تدفع الرسوم ،،
الرسوم عليك اخوي ،،
الشئ الجديد في قانون الكفالة هو فقط بعد انتهاء العقد يقدر ينقل كفالته لشخص اخر ،، بسهولة ماتقدر تمنعه ،،

نفسي عزيزه
13-09-2016, 03:00 PM
من وين اخذ العقد

ابي اسوي عقد مع هندي

علموني الطريقه جزاكم الله خير

علموني من وين اخذه ووين اوديه عشان تكمل المعامله

jajassim
13-09-2016, 03:21 PM
ملحق - نموذج عقد عمل...
نموذج عقد عمل موحد

انه في يوم........................... الموافق............................ فيما بين كل من:
1- السيد/ (أو اسم الشركة)........................................... ....... بصفته .....................
وعنوانه................................ هاتف رقم ................................
تليكس رقم................................ في دولة قطر طرف أول
2- السيد/................................................. حامل جواز سفر بنجالي رقم.................
وبطاقة شخصية/ عائلية رقم.......................... المقيم في............... بالعنوان
التالي:........................................... ..............................
في جمهورية بنجلاديش الشعبية طرف ثان

اتفق الطرف على ما يلي:
وافق الطرف الثاني على أن يعمل لدى الطرف الأول بمهنة................ في دولة قطر.

1- مدة العقد:
أ- مدة هذا العقد سنة/ سنتان تبدأ من تاريخ وصول الطرف الثاني لدولة قطر وينتهي العقد بانتهاء مدته دون حاجة إلى إخطار سابق. وإذا رغب الطرف الأول في استمرار التعاقد وجب عليه إخطار الطرف الثاني كتابة برغبته في التجديد قبل موعد نهاية العقد بثلاثين يوماً على الأقل.
ويتم تجديد العقد لفترة أخرى بناء على موافقة الطرف الأول والطرف الثاني.
ب- لا يجوز إنهاء العقد قبل انتهاء مدته إلا برضى الطرفين، وعلى الطرفين تسوية ما بينهما من ديون والتزامات.

2- نفقات السفر:
(أ)- يتحمل الطرف الأول نفقات سفر الطرف الثاني من مدينة.......... في بنجلاديش إلى مكان العمل بدولة قطر وعودته جواً، أو مبلغاً يعادلها عند انتهاء خدمته. ويتحمل الطرف الأول أيضاً نفقات سفر الطرف الثاني من قطر إلى بنجلاديش ونفقات العودة إلى قطر خلال فترة الإجازة المنصوص عليها في عقد الاستخدام الفردي ولا تشمل هذه النفقات تكاليف استخراج جواز السفر أو دفع أية تأمينات.
(ب)- يعفى الطرف الأول من تحمل نفقات العودة جواً في حالة إنهاء الطرف الثاني العقد قبل انتهاء مدته لأسباب غير قانونية. أو في حالة ارتكابه خطأ يستوجب فصله بغير مكافأة طبقاً لقانون العمل القطري.

3- القروض:
(أ)- يدفع الطرف الأول للطرف الثاني شخصياً قرضاً قيمته................ بالعملة........... قبل سفره إذا رغب في ذلك (حدود أجر شهر واحد) يخصم من مستحقات الطرف الثاني على أقساط شهرية بواقع 10% (عشرة بالمائة) من الراتب الأساسي الشهري.
(ب)- يبدأ خصم أقساط القرض من أجر الشهر التالي لبدء عمل الطرف الثاني.
(جـ)- تسري على القروض التي تدفع للطرف الثاني بالعملة القطرية أحكام البندين السابقين.

4- الأجر والمكافأة:
(أ) الأجر الأساسي قيمته.............. شهرياً/ يومياً مقابل ساعات العمل الأساسية (48) ساعة أسبوعياً ويحصل الطرف الثاني على راحة أسبوعية مدفوعة الأجر في يوم الجمعة من كل أسبوع. كما يحصل على مقابل نقدي لساعات العمل الإضافية وفقاً لأحكام قانون العمل القطري.
(ب) لعمال الإنتاج أو الطريحة أو القطعية: الأجر الأساسي قيمته........................................ مقابل إنجاز أداء يومي بحسب الحرفة أو المهنة كما يلي :
.................................................. .................................................. ......................................
.................................................. .................................................. ...................................... .................................................. .................................................. ......................................
ويدفع أجر إضافي عن حجم العمل الذي ينجزه الطرف الثاني زيادة عن معدل الأداء اليومي السابق كما يلي:
.................................................. .................................................. ......................................
.................................................. .................................................. ...................................... .................................................. .................................................. ......................................
وفي حالة عدم وجود عمل بالإنتاج يكون أجر الطرف الثاني اليومي هو..................... ريال قطري.
جـ- يتعهد الطرف الأول بإثبات ساعات العمل اليومية الإضافية وفقاً للفقرة (أ) أو كمية العمل المنجز يومياً وفقاً للفقرة (ب) في بطاقة خاصة تسلم في نهاية اليوم للطرف الأول للتسجيل ثم تعاد إلى الطرف الثاني.
د- مكافأة نهاية الخدمة:........................................... .................................................. .................
.................................................. .................................................. .....................................
................................ ............................................ .................................................. ..........

5- السكن والمعيشة اليومية:
أ- يتعهد الطرف الأول بتدبير سكن لأعزب مجاناً للطرف الثاني وأن يزوده بالأسرّة ودورات المياه المناسبة ومطبخ لإعداد الطعام وفقاً للشروط الصحية.
ب- يتعهد الطرف الأول بمد الطرف الثاني بمياه باردة وصالحة للشرب.

6- الرعاية الطبية والاجتماعية:
أ- يوفر الطرف الأول للطرف الثاني العلاج الطبي اللازم مجاناً في مستشفيات دولة قطر.
ب- يوفر الطرف الأول للطرف الثاني الإسعاف الطبي في مقر سكن الطرف الثاني تحت إشراف من يحدده الطرف الأول.
جـ- يتعهد الطرف الأول بحصول الطرف الثاني على التعويض المستحق له عن إصابات العمل والعجز والوفاة التي تنشأ عن العمل أو بسببه، طبقاً للقوانين القطرية بهذا الشأن.

7- الأجازات:
أ- للطرف الثاني الحق في أجازة اعتيادية سنوية لا تقل مدتها عن أسبوعين بأجر كامل.
ب- يحصل الطرف الثاني على أجر كامل في الأجازات الرسمية الآتية:
- عيد الفطر ثلاثة أيام
- عيد الأضحى ثلاثة أيام
- عيد الاستقلال يوم واحد
كما يحصل الطرف الثاني على ثلاثة أيام أجازة بأجر كامل خلال العام وهذه الأيام تعلنها الحكومة أو يقررها صاحب العمل للعمال جميعاً.
جـ- طبقاً لما تقضي به أحكام قانون العمل القطري فإن الطرف الثاني يستحق أجازة مرضية مدفوعة الأجر بعد مضي ستة أشهر متصلة في عمله لدى الطرف الأول، ولا تحسب الإجازة المرضية من ضمن أيام الإجازة السنوية.

8- أحكام عامة:
(أ)- يتعهد الطرف الثاني بأداء عمله طبقاً لمتوسطات ومعدلات الأداء اليومية في نفس مهنته، وفي حالة عدم أدائه لمعدلات الأداء اليومية تطبق عليه لائحة الجزاءات في هذا الشأن.
(ب)- لا يحق للطرف الثاني خلال مدة التعاقد الاشتغال لدى الغير كما لا يحق للطرف الأول تشغيل الطرف الثاني لدى صاحب عمل آخر.
(جـ)- يتعهد الطرف الثاني بعدم التدخل في الشؤون السياسية أو الدينية وعليه مراعاة التقاليد والعادات المحلية واحترامها.
(د)- هذا العقد مطابق لنموذج العقد المصادق عليه من ثبل السلطات المختصة بالدولتين.
(هـ) يعتبر قانون العمل القطري والقرارات المنفذة له الأساس القانوني لنصوص هذا العقد ويتم الرجوع إليه في أي نزاع ينشأ بين الطرفين ما لم تكن شروط هذا العقد تتضمن مزايا أفضل للطرف الثاني.

9- تحرر هذا العقد باللغتين العربية والانجليزية من أربع صور يحتفظ صاحب العمل بإحداها، وتسلم الثانية للعامل، وتودع الثالثة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بدولة قطر، والرابعة بوزارة العمل والقوى العاملة بجمهورية بنجلاديش الشعبية.

الطرف الأول********************* ****** الطرف الثاني
صاحب العمل*********************** *****العامل
اعتماد*************************************اعتماد
وزارة العمل والقوى العاملة*********** * وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
في جمهورية بنجلاديش الشعبية****** * * في دولة قطر

ملاحظة حصلت عليه بالنت // وناطر رد الادرة العامة للجوازات رسميا ،،

http://www.almeezan.qa/ClarificationsNoteDetails.aspx?id=4097&language=ar

نفسي عزيزه
13-09-2016, 03:32 PM
الله يطول بعمرك ياجاسم دايما تنفعنا شكرا لك ايها الرجل الطيب

يعني مب ضروري عندي شركه عشان اقدر اجيب حد يشتغل عندي الحمدلله والشكر

تسلم ياجاسم والله يزيدك علم ومنفعه ويرحم والديك

jajassim
13-09-2016, 11:52 PM
الله يطول بعمرك ياجاسم دايما تنفعنا شكرا لك ايها الرجل الطيب

يعني مب ضروري عندي شركه عشان اقدر اجيب حد يشتغل عندي الحمدلله والشكر

تسلم ياجاسم والله يزيدك علم ومنفعه ويرحم والديك

حاضرين طال عمرك ،،،،

SeniorTrader
14-09-2016, 11:50 AM
القانون لعمال الشركات والموظفين وليس خدم البيوت

وهذا كلام اكيد

jajassim
14-09-2016, 01:54 PM
القانون لعمال الشركات والموظفين وليس خدم البيوت

وهذا كلام اكيد

القانون الجديد المنظم لدخول وخروج الوافدين وإقامتهم

هل الخدم ليسوا من الوافدين ولا هم مواطنين

مرتبش
14-09-2016, 02:35 PM
نحتاج كم ندوة عامة .. يتكلم فيها الجميع لفهم هذا القانون ومتطلباته وتداعياته.. خذوه فغلوه ماينفع

بانغ بانغ
14-09-2016, 02:58 PM
نحتاج كم ندوة عامة .. يتكلم فيها الجميع لفهم هذا القانون ومتطلباته وتداعياته.. خذوه فغلوه ماينفع

هاي المطلوب بالضبط

العابــرQAT
14-09-2016, 03:34 PM
ويعطى اجازه 3 أيام في عيد الاستقلال

خوش الوافد يحتفل واجازه والمواطن في الشغل

شسالفه هذا عيدنا ولا عيدهم عاد مسخها اللي حاط هالفقره

مختلف جداََ
14-09-2016, 03:51 PM
البند السابع اعتقد فيه أغلاط

الإجازة السنوية لا تقل عن 21 يوم

وبدل عيد الإستقلال ، اليوم الرياضي للدوله

أتمنى حد يصحح لي لو غلطان

jajassim
15-09-2016, 12:53 AM
ويعطى اجازه 3 أيام في عيد الاستقلال

خوش الوافد يحتفل واجازه والمواطن في الشغل

شسالفه هذا عيدنا ولا عيدهم عاد مسخها اللي حاط هالفقره

البند السابع اعتقد فيه أغلاط

الإجازة السنوية لا تقل عن 21 يوم

وبدل عيد الإستقلال ، اليوم الرياضي للدوله

أتمنى حد يصحح لي لو غلطان

هذا العقد غير رسمي وانما حصلت عليه بالنت
وطلب نسخه من العقد من الجوازات رسميا للحين ناطر ردهم

مختلف جداََ
15-09-2016, 01:21 AM
أخوي جاسم قواك الله

أعتقد ممكن تحصل العقد من ادارة العمل

بوركت جهودك

jajassim
15-09-2016, 02:01 PM
أخوي جاسم قواك الله

بوركت جهودك

فالك طيب ،،

الحاقول
05-10-2016, 06:46 PM
اليوم يقولي السائق اللي عندنا
في شهر ديسمبر سوف يتم إلغاء الكفالة في قطر
قلت خير ان شاء الله
قال ( بابا انا يروح يشتغل في شركه )
قلت ليش
قال مافيه فايده يشتغل في البيت
1500 ريال مافيه فايده
الشركه 6000 ريال
قلت من كذب عليك مافيه 6000 ريال
حق سائق في الشركه

الظاهر بندخل في ازمة سائقين في ديسمبر وفي ايام المدارس والامتحانات

jajassim
05-10-2016, 11:06 PM
اليوم يقولي السائق اللي عندنا
في شهر ديسمبر سوف يتم إلغاء الكفالة في قطر
قلت خير ان شاء الله
قال ( بابا انا يروح يشتغل في شركه )
قلت ليش
قال مافيه فايده يشتغل في البيت
1500 ريال مافيه فايده
الشركه 6000 ريال
قلت من كذب عليك مافيه 6000 ريال
حق سائق في الشركه

الظاهر بندخل في ازمة سائقين في ديسمبر وفي ايام المدارس والامتحانات

نفس الكلام الي صاير معي ، يلمح بتهديد ، قلته بالغي اقامتك بسافرك
او توقع على عقد جديد بنفس الشروط ، وبعد سنتين وانت كيفك ،
في حالة عدم تحديد المدة في العقد يعتبر خمسة سنوات كحد اقصى ما لم تحدد المدة

jajassim
05-10-2016, 11:09 PM
أخوي جاسم قواك الله

بوركت جهودك

ماقدرت احصل على عقد الكل يقول ماعندي علم
ولكن بيصير موتمر قبل سريان قانون وتوزيع العقود على المكاتب والمواقع الالكترونيه ،

نفسي عزيزه
05-10-2016, 11:26 PM
الحمدلله لك يارب لقيت لي سايق يقول ابيك والا باصير مجنون كلهم بيشردون عني بيتم الهولكس بالطبيله محد له :weeping:

نفسي عزيزه
05-10-2016, 11:28 PM
لازم انا اوي العقود او هو الهندي بروحه بيخلصني تراني مافهم بهالسوالف اذا يصير باخليه هو يسوي كل شي ويوقع اهم شي يكون عندي سايق محتاجه كلهم بيشردون الشركات ومادري وين الله يعيييينكم على القادم من الحين ظبطو مع الهنود والبنقال

بوخالد911
05-10-2016, 11:50 PM
نفس الكلام الي صاير معي ، يلمح بتهديد ، قلته بالغي اقامتك بسافرك
او توقع على عقد جديد بنفس الشروط ، وبعد سنتين وانت كيفك ،
في حالة عدم تحديد المدة في العقد يعتبر خمسة سنوات كحد اقصى ما لم تحدد المدة

بسوي نفس الشي.
عقد دريولي بيكمل سنتين بنص الشهر الياي.

ببداية شهر 11 بسوي عقد لمدة سنتين وبزيده اشوي.

هل فكرتي اوك ولا ؟!؟!؟

بطل الفريج
06-10-2016, 07:42 AM
يوجد عقد جديد غيرالكفالة هذا العقد بين الكفيل والمكفول المدة من سنتين الي خمس سنوات من بداية تطبيق القانون . ( الامور طيبة ) .

بانغ بانغ
06-10-2016, 07:47 AM
يوجد عقد جديد غيرالكفالة هذا العقد بين الكفيل والمكفول المدة من سنتين الي خمس سنوات من بداية تطبيق القانون . ( الامور طيبة ) .

ممكن اخوي اتشاركنا بنسخة منه او وين انحصل هالعقد

حنظلة
06-10-2016, 09:58 AM
العقد بيكون ألزامي ومدته خمس سنوات يعني بالضبط لين مابعد 2022 وعقب بترجع الأمور لطبيعتها ( فكر انا مافي معلوم)!!!

مرتبش
06-10-2016, 11:55 AM
شنو يصير لو العامل او الموظف اللي متعاقد معاه يبي ينتقل قبل انتهاء العقد لانه محصل عرض عمل احسن.. وانا ما ابي ازيده .. هذا مجرد سيناريو للتفكر بكرة شنو بيصير

الماريّة
06-10-2016, 12:37 PM
.
.

يعطيكم العافيه جميعا
بقولكم سالفتي كانت عندي خدامه اشتغلت ثلاث سنوات
وعقبها سافرت قالت مب راده وقبل لاتنتهي اقامتها

كلمتني وقالت رديني برجع اشتغل انا محتاجه
وسويت لها تذكره ولما وصلت المطار اختفت ولا ادري وينها

راح الدريول يدور عليها وراح اخوي وماحصلوها ولما سالنا في المطار
عن اسمها قالوا اي دشت البلاد الساعه 8 الصبح
وليومكم ماعرف عنها شي هالكلام من ثلاث سنين

يعني دشت باسمي واكيد اشتغلت بمكان ثاني
وطبعا بلغنا عنها وللحين ماعرف وينها

في هالحاله من المتضرر انا والا هي

qatari911
06-10-2016, 12:49 PM
.
.

يعطيكم العافيه جميعا

انتي

لان لما يمسكونها بيتصلون فيك ويقولون جيبي تذكره علشان نسفره
يعني المواطن ضايع ويدفع تذكرة على الهارب:rolleyes2:

jajassim
06-10-2016, 01:46 PM
.
.

يعطيكم العافيه جميعا

الخادمة ستضرر ،، اذا بلغتي ادارة البحث والمتابعة

الاجراء كالتالي ،،

بما نك بلغتي بالامكان تاخذين فيزا جديده مكانها

اذا امسكوها خلال شهر من تاريخ بلاغك ستدفعين التذكرة عليك

اذا امسكوها بعد شهر التذكرة على الدولة وانت ماتدفعين شئ

وبنفس الوقت يحطون اسمها في بلاك ليست

واذا سافرت عن طريق ادارة البحث والمتابعة لاتقدر ترجع مرة ثانية حتى بفيزا جديده ماتقدر ،

وشكرا

jajassim
06-10-2016, 01:47 PM
شنو يصير لو العامل او الموظف اللي متعاقد معاه يبي ينتقل قبل انتهاء العقد لانه محصل عرض عمل احسن.. وانا ما ابي ازيده .. هذا مجرد سيناريو للتفكر بكرة شنو بيصير

يصير في حالة رضا الطرفين وفالك طيب ،،

jajassim
06-10-2016, 01:49 PM
العقد بيكون ألزامي ومدته خمس سنوات يعني بالضبط لين مابعد 2022 وعقب بترجع الأمور لطبيعتها ( فكر انا مافي معلوم)!!!

العقد لايكون الزامي بخمس سنوات وانما تبدا بسنتين الى خمس سنوات
واذا ماذكر بالعقد يعني خمس سنوات بحد أقصى مالم تجديد وشكرا

qatari911
06-10-2016, 01:49 PM
الخادمة ستضرر ،، اذا بلغتي ادارة البحث والمتابعة

الاجراء كالتالي ،،

بما نك بلغتي بالامكان تاخذين فيزا جديده مكانها

اذا امسكوها خلال شهر من تاريخ بلاغك ستدفعين التذكرة عليك

اذا امسكوها بعد شهر التذكرة على الدولة وانت ماتدفعين شئ

وبنفس الوقت يحطون اسمها في بلاك ليست

واذا سافرت عن طريق ادارة البحث والمتابعة لاتقدر ترجع مرة ثانية حتى بفيزا جديده ماتقدر ،

وشكرا

جزاك الله خير على المعلومه
توني اعرف منك
تسلم يالغالي

jajassim
06-10-2016, 01:51 PM
جزاك الله خير على المعلومه
توني اعرف منك
تسلم يالغالي

الله يخليك وحاضرين للطيبين ،، :nice:

بوخالد911
06-10-2016, 01:56 PM
هلا بو عبدالله

ممكن ترد على مشاركتي فوق رقم 107

وشكرا

captin
06-10-2016, 02:06 PM
.
.

يعطيكم العافيه جميعا

اذا بلغتي عن حالة الهروب وسلمتي البحث والمتابعة جواز السفر وصار عندج
ايصال البلاغ الرسمي خلاص تخلى عنج المسؤولية متى ما لقوها بيتصلون فيج وبيقولون تعالي
ادفعي تذكرتها وبيسفرونها على اقرب طيارة .

غالبا العثور على الخادمات ياخذ وقت طويل لانهم يشتغلون في بيوت ويمكن تكون بيوت اجانب
ومحد يقدر يعثر عليها بسهولة مب مثل العامل الذكر اللي لازم بيطلع يشتغل ومن السهولة انه ينمسك
في موقع عمل او في شركة الخ.

للأسف الحين طلعت شبكات تدير بيوت دعارة للخادمات الهاربات تلقين واحد اجنبي مجمعهم في
بيت او شقة ويجون زباينهم وهو ياخذ عليهم عمولة

اتذكر واحد من الربع شردت خدامته وتمت شاردة ثلاث سنوات وبعدها اتصلوا فيه البحت والمتابعة
قالوا له تعال لقينا خدامتك ادفع قيمة تذكرتها عشان نسفرها سالهم وين لقيتوها قالوا لقيناها في سكن
عمال في الصناعية عايشة بين 150 عامل تغسل لهم ثيابهم وتطبخ لهم وتاخذ المقسوم .

jajassim
06-10-2016, 02:06 PM
بسوي نفس الشي.
عقد دريولي بيكمل سنتين بنص الشهر الياي.

ببداية شهر 11 بسوي عقد لمدة سنتين وبزيده اشوي.

هل فكرتي اوك ولا ؟!؟!؟

مافي داعي تجدد العقد ،
لان مع بداية سريان القانون تضطر تسوي عقد جديد بيكون من 6/12/2016
واذا تبي اتزيده فالامر راجع لك طال عمرك ،،

jajassim
06-10-2016, 02:08 PM
هلا بو عبدالله

ممكن ترد على مشاركتي فوق رقم 107

وشكرا

حاضرين طال عمرك ،، :nice:

الماريّة
06-10-2016, 04:01 PM
اي اقولكم بلغت عليها في البحث والمتابعه
وهالسالفه من ثلاث سنين ولحين محد كلمني

يا انهم صادوها وسفروها او للحين مالقوها

ولو صادوها وقالوا ادفعي تذكرتها والله مهب
على كيفهم ادفع لها وهي شارده مني خلها تخيس
في السجن

jajassim
06-10-2016, 04:12 PM

في السجن

القانون رقم (4) لسنة 2009 بتنظيم دخول وخروج الوافدين واقامتهم وكفالتهم

مادة (24)

يلتزم كفيل الاقامة بما يلي:

1- اعادة الوافد الذي يكفله الى بلده عند انتهاء ترخيص اقامته او الغائه او صدور امر بترحيله.

فان امتنع الوافد عن مغادرة البلاد في هذه الحالات، فعلى الكفيل اخطار السلطة المختصة لترحيله مع سداد نفقات الترحيل، ولا يلتزم الكفيل بسداد نفقات ترحيل مكفوله، غير الخاضع لقانون العمل، بعد مضي ثلاثين يوماً من تاريخ الابلاغ عن هروبه.

وفي جميع الاحوال، يلتزم من يستخدم أي وافد على غير كفالته،

بالمخالفة لأحكام هذا القانون، بسداد نفقات ترحيله فضلاً عن العقوبات المقررة.

2- تحمل نفقات تجهيز ودفن جثمان مكفوله المتوفى، الذي كان يعمل لديه، في المدافن المخصصة لذلك في الدولة، اياً كان سبب الوفاة، وفي حالة طلب احد ورثة المتوفى، وفاة طبيعية، او أي جهة معنية نقل الجثمان الى خارج الدولة، يتحمل الكفيل تكاليف النقل الى الموطن الاصلي او محل الاقامة الدائم لمكفوله المتوفى.

ويجوز للوزارة ان تُلزم العامل الخاضع لقانون العمل، بتقديم كفالة بنكية، تحدد شروطها بقرار من الوزير، وذلك لضمان الوفاء بالتزاماته تجاه الوزارة والمكفول.

بوخالد911
06-10-2016, 04:19 PM

في السجن

يفترض وصول مسج من مطراش2

ذكي جدااا
06-10-2016, 05:16 PM
يفترض وصول مسج من مطراش2
صحيح انا خدامتي اشردت بعدها بشهرين جاني مسج من مطراش انها سافرت فعرفت انهم امسكوها وسفروها

الماريّة
06-10-2016, 07:49 PM
يعطيكم العافيه على المعلومات

وماوصلني مسج من مطراش للحين

شكلها للحين مختفيه تشتغل عند احد

والله المستعان

jajassim
06-10-2016, 08:26 PM
صحيح انا خدامتي اشردت بعدها بشهرين جاني مسج من مطراش انها سافرت فعرفت انهم امسكوها وسفروها

بعد شهرين
هل حصلت على فيزا على طول من تاريخ بلاغك ؟
هل دفعت قيمة التذكرة؟

jajassim
06-10-2016, 08:29 PM
يعطيكم العافيه على المعلومات

وماوصلني مسج من مطراش للحين

شكلها للحين مختفيه تشتغل عند احد

والله المستعان

اتوقع بطول ،،

لان انقلوا العميد ناصر محمد السيد ، المدير السابق للبحث والمتابعة الى مدبر معهد تدريب الشرطة ، هذا شخص مجتهد وامين ومخلص في عملة كان من فترة الى فترة يقوم بحملة تفتيشية رهيبة،، ،