المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مكافأة نهاية الخدمة(( هل من خبر جديد عنها))؟!

ساعي الخير
31-07-2016, 06:09 AM
مازال المتقاعدون القطريون يأملون في أميرنا المفدى لفتة كريمة حانية بصرف مكافأة نهاية الخدمة لهم ، تقديرا لهم على خدماتهم التي قضوا فيها زهرات شبابهم ، ولا أعتقد أن هذا المطلب عسير المنال على حكومة - ولله الحمد - غنية وقادرة على ذلك بالرغم من الأزمة المالية التي طالت العالم كله تقريبا.
إننا ننتظر من مسؤولنا الأول -حفظه الله تعالى - قرارا يبهج به صدور آبائه وأمهاته الذين هم أحوج لهذه المبرة من أي وقت مضى،في ظل هذا الغلاء الفاحش والديون البنكية الضاغطة.
ودمتم.

بوسيف الهاجري
31-07-2016, 08:55 AM
غن مطوووووولك ياليل

asulaiti
31-07-2016, 09:10 AM
قبل صدور هذا القرار .. أتمنى إقالة الخبير (إذا كان لازال على رأس عمله) الذي أوصى بإلغاء مكافأة نهاية الخدمة بعد إنشاء هيئة التقاعد !!

الدوحه1
31-07-2016, 09:29 AM
تم تشكيل عمل لدراسة مكافأة نهاية الخدمه للموظفين القطريين في 3/2015
والمفترض ان يتم رفع التقرير النهائي لوزير التنميه الاداريه في غضون 3 اسابيع من تاريخ تشكيل اللجنه.
يعني اللجنه انتهت من الدراسه وارفعت التقرير للوزير من اكثر من سنه!!!

http://store2.up-00.com/2016-07/1469945731941.jpg (http://www.up-00.com/)

الحياة الخالدة
31-07-2016, 09:32 AM
تم تشكيل عمل لدراسة مكافأة نهاية الخدمه للموظفين القطريين في 3/2015
والمفترض ان يتم رفع التقرير النهائي لوزير التنميه الاداريه في غضون 3 اسابيع من تاريخ تشكيل اللجنه.
يعني اللجنه انتهت من الدراسه وارفعت التقرير للوزير من اكثر من سنه!!!

http://store2.up-00.com/2016-07/1469945731941.jpg (http://www.up-00.com/)

ضمها لملف الوعود المنسية
مواعيد عرقوب

غريب الدّار
31-07-2016, 09:39 AM
قبل صدور هذا القرار .. أتمنى إقالة الخبير (إذا كان لازال على رأس عمله) الذي أوصى بإلغاء مكافأة نهاية الخدمة بعد إنشاء هيئة التقاعد !!

اخوي وين مكتوب هالكلام ؟

هل اعلنوا انهم جابوا خبير والخبير قال هالكلام ؟

غريب الدّار
31-07-2016, 09:41 AM
على حسب علمي واللي تم نشره في الجريدة من فترة ، ان المحكمة انصفت مواطن او اثنين بخصوص هالموضوع :
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?616430-%AB%C7%E1%CA%E3%ED%ED%D2%BB-%CA%E4%D5%DD-%E3%E6%C7%D8%E4%C7-%D6%CF-%E6%D2%C7%D1%C9-%C7%E1%DA%CF%E1

فاللي له حق ماله الا المحكمة والله يعينه طبعا لين ماتصدر اللائحة التنفيذية

لان عدم صدور اللائحة (مثل ماذكرت المحكمة) مب مشكلة المواطن

asulaiti
31-07-2016, 10:07 AM
اخوي وين مكتوب هالكلام ؟

هل اعلنوا انهم جابوا خبير والخبير قال هالكلام ؟

إخوي من اللي يسن القوانين ؟؟ الوزير ؟؟؟؟
ولا مجموعة من القانونيين الذين يعملون في الوزارات وفي مجلس الوزراء ؟؟؟

يعني تعتقد لما تصدر القوانين أو اللوائح .. يكتبون تحتها من تأليف الاستاذ فلان ؟؟

asulaiti
31-07-2016, 10:18 AM
ما أعرف اخوي غريب الدار إن كنت موظف قديم أو جديد .. لكننا نحن عاصرنا كم قانون للموارد البشرية .. يضع المواطنين في جحر لما مفر منه ..
قد ما تبدع وقد ما تعطي للوظيفة .. لا يمكن أن تحصل مكافأة أو تشجيع بسهولة ..

عاصرنا فترة من الفترات احكرونا بقوانين للوظائف تحطم من معنوايات الموظف .. في حين أن الأجانب تم وضعهم على كوادر الرواتب المقطوعة، ليسهل على المسؤولين الإستغناء عنهم ..
لكن تلك النقطة أفادتهم كثيراً، حيث ارتفعت رواتبهم بشكل ملفت .. ما أعرف إذا إنت عايشت هذه الفترة أو لا .. لكن أنا عملت بوظفتين في الوزارة، والعمل كان ارتقاء للوظيفة الأصلية، لكن لم يتم
زيادة الراتب ولا حتى علاوة، وكان في قانون الموارد البشرية يتم توظيف هذا التخصص على درجة معينة لا أذكرها حيث كانت الدرجات في السابق (ثانية من ثالثة) و (رابعة من أولى) ومن هذا الكلام ..
لكن كانت درجتي الوظيفة التي شغلتها أنا أعلى من درجة وظيفتي الأصلية بدرجة واحدة .. ورغم ذلك لم يحصل .. والأجانب الذين كانوا يعملون معي بنفس وظيفتي (الأول كان لبنانياً الوظيفة الأولى - والآخر أردنياً لا زال على رأس عمله)
كانوا رواتبهم أعلى مني أنا، لم يحصلوا على ذلك الراتب بسبب الشهادة، لأن تخصصهم كان مختلفاً، والوظيفة التي شغلناها وهي مصمم جرافيك كانت تتطلب مهارات وإبداع .. ولكن كانت رواتبهم أعلى مني بحوالي 40% .. وكل ذلك
كان بسبب قانون الخدمة المدنية آنذاك، والذي أنا وأنت وكلنا نعرف أنهم مجموعة من القانونيين الأجانب، ومن وجهة نظري .. القوانين كانت غير منصفة للموظفين القطريين، ولا تساعد على الإبداع والتمييز .. بل تجعلنا نعمل بدون نفس واعذرني أخوي غريب الدار .. لست من الذين أجامل أحد .. ولا أخجل عندما أقول كنت أعمل بدون نفس، وكان همي اليومي هو .. متى تأتي الساعة الواحدة لأرجع بيتي !!)

هذه القوانيين قاموا بإنشائها مجموعة من خبراء القانون (معظهم ليسوا من أهل قطر لأن قلة من درس القانون، واللي تخرجوا قانونيين من القطريين فضلوا العمل الخاص عن الحكومي) ..

أنا أذكر لما تم إنشاء قانون إنشاء هيئة التقاعد، سنة 2000 تقريباً، تم أخذ الاشتراكات بأثر رجعي من الموظفين، وقد أخذوها من مكافأة نهاية الخدمة مني أنا شخصياً،
بل تطلعت مديون للدولة .. وسددت مبلغ حول 10 ألف ريال تقريباً لتغطية باقي الاشتراكات، لو ما كان صدرت تعليمات بإيقاف مكافأة نهاية الخدمة لما لمسوا هذه الاشتراكات ..
وكان الأولى أن يأخذوها من الراتب شهرياً بأثر رجعي ..

وفي الأخير .. الحمد لله أنهم رجعوا عن هذا إيقاف المكافأة ودراسة كيفية سدادها للموظفين دون أن يمس شيئاً من راتبهم التقاعدي ..

والله المستعان ..

غريب الدّار
31-07-2016, 10:29 AM
إخوي من اللي يسن القوانين ؟؟ الوزير ؟؟؟؟
ولا مجموعة من القانونيين الذين يعملون في الوزارات وفي مجلس الوزراء ؟؟؟

يعني تعتقد لما تصدر القوانين أو اللوائح .. يكتبون تحتها من تأليف الاستاذ فلان ؟؟
يعني كلامك مجرد استنتاج فقط
لأن اذا فرضنا ان في اجنبي ورا الموضوع من اللي جابه ؟
وهل تعتقد ان اذا في أجانب يقدرون يخيطون ويبيطون على كيفهم؟ أي مشروع قانون مهما كان لازم يمر بدورته التشريعية كاملة ، يعني يتم التدقيق عليه من اكثر من جهة ، وسمو الأمير مايوقع أي قانون الا اذا تمت دراسته من القانونيين في الديوان
فشدخل الأجنبي على قولتك اخوي ؟ هذا على فرض صحة استنتاجك وان اللي حطه فعلا اجنبي وكان بروحه ومافي قطريين وياه كلش :)

ما أعرف اخوي غريب الدار إن كنت موظف قديم أو جديد .. لكننا نحن عاصرنا كم قانون للموارد البشرية .. يضع المواطنين في جحر لما مفر منه ..

عاصرنا فترة من الفترات احكرونا بقوانين للوظائف تحطم من معنوايات الموظف .. في حين أن الأجانب تم وضعهم على كوادر الرواتب المقطوعة، ليسهل على المسؤولين الإستغناء عنهم ..
لكن تلك النقطة أفادتهم كثيراً، حيث ارتفعت رواتبهم بشكل ملفت .. ما أعرف إذا إنت عايشت هذه الفترة أو لا ..

هذه القوانيين قاموا بإنشائها مجموعة من خبراء القانون (معظهم ليسوا من أهل قطر لأن قلة من درس القانون، واللي تخرجوا قانونيين فضلوا العمل الخاص عن الحكومي) ..

أنا أذكر لما تم إنشاء قانون إنشاء هيئة التقاعد، سنة 2000 تقريباً، تم أخذ الاشتراكات بأثر رجعي من الموظفين، وقد أخذوها من مكافأة نهاية الخدمة مني أنا شخصياً،
بل تطلعت مديون للدولة .. وسددت مبلغ حول 10 ألف ريال تقريباً لتغطية باقي الاشتراكات، لو ما كان صدرت تعليمات بإيقاف مكافأة نهاية الخدمة لما لمسوا هذه الاشتراكات ..

وفي الأخير .. الحمد لله أنهم رجعوا عن هذا إيقاف المكافأة ودراسة كيفية سدادها للموظفين دون أن يمس شيئاً من راتبهم التقاعدي ..

والله المستعان ..

وانا والله مااعرف بعد اذا كنت جديد او قديم ، كل اللي اعرفه مجرد نك فقط
لكن ياخوي انت هاذي نظرتك انا نظرتي مختلفة شوي

كل قانون لابد مايكون فيه ثغرات ، لانه وضعي ، من وضع الانسان ، والانسان ناقص ، ومايصدر عن الناقص الا الناقص ، القرآن الكريم وحده مافيه ثغرات لانه صدر عن الله سبحانه ، وهو الكامل والكمال المطلق له

لكن تلك النقطة أفادتهم كثيراً، حيث ارتفعت رواتبهم بشكل ملفت .. ما أعرف إذا إنت عايشت هذه الفترة أو لا ..

هذه القوانيين قاموا بإنشائها مجموعة من خبراء القانون (معظهم ليسوا من أهل قطر لأن قلة من درس القانون، واللي تخرجوا قانونيين فضلوا العمل الخاص عن الحكومي) ..

والله المستعان
ارجعواقول لك اخوي أي قانون يصدر لازم يمر على الدياون الأميري ، ولا تعتقد ان في قانون يصدر قبل مراجعته من اكثر من جهة

أي قانون يصدر لابد ماتشرف عليه لجنة ، هاللجنة في الغالب فيها قطريين
وعقب لما ترفع اللجنة مشروع القانون لمجلس الشورى ، مجلس الشورى الموقر يحيله الى اللجنة القانونية

وعقب لما يرفعونه للديوان الأميري ، يتم التدقيق عليه أيضا بواسطة مستشارين صاحب السمو الأمير

هاذي دورة تشريعية صعب تخطيها اخوي

بنت شرق
31-07-2016, 10:47 AM
أخ غريب ممكن سؤال
إذا في دورة قانونية تشريعية كما تدعي وتدقيق
فلماذا بعض القوانين تتجمد أو يتوقف العمل بها بعد صدورها وبخاصة بعض قوانين الاسكان
إذا قلنا بسبب التحايل للبعض فهذا معناه التدقيق عليه علامة استفهام
وعذرا لأن السؤال خارج الموضوع

غريب الدّار
31-07-2016, 10:53 AM
أخ غريب ممكن سؤال
إذا في دورة قانونية تشريعية كما تدعي وتدقيق
فلماذا بعض القوانين تتجمد أو يتوقف العمل بها بعد صدورها وبخاصة بعض قوانين الاسكان
إذا قلنا بسبب التحايل للبعض فهذا معناه التدقيق عليه علامة استفهام
وعذرا لأن السؤال خارج الموضوع

على راسي يابنت شرق

شوفي : مسالة تعطيل القوانين هاذي لازم ترجعين للجهة اللي وقفت العمل بالقانون او بمشروع القانون

ترى في أسباب وايد
ممكن نعرفها او بعضها مانعرفها

يعني:
افرضي ان مشروع القانون راح الديوان الأميري
وهناك تم الأمر بتوقيفه لأسباب احنا كمواطنين مانعرفها لكن اللي فوق عارفينها

هذا مثال

ثاني شي :
شوفي طال عمرج : مسالة اعداد مسودة قانون ومراجعته أصلا تأخذ وقت
لاتنسين ان كل جهة ترفع للجهة الثانية ، وبعض المرات يكون في تعديل او توضيح معين ، وهالشغلة تاخذوقت

(طبعا كل المذكور أعلاه حسب علمي الشخصي ، وعلمي متواضع جدا فلذلك قد أكون مخطئ)

الحين نجي حق نقطة التحايل على قولتج (واعتقد انج تقصدين قانون الإسكان وبالتحديد سالفة المطلقات والارامل ويمكن أكون غلطان ) عموما : شوفي الله يسلمج

لما يكون في رغبة بتعديل قانون معين ، صعب ان يتم التعديل وكن المسالة امسح بالمحاية واكتب كلام جديد وخلاص

لا
تعديل القانون اختي يمر بعد بمراحل عديدة ، اول شي لازم جهة معينة ترفع التعديل ، وطبعا لازم تكون دارسة التعديل عدل
وعقب تصيغه
وبعدين الجهة المرفوع لها التعديل تراجعه ويمكن تعدل عليه وترجعه للجهة الأولى

وعقب كل هذا بعد مايخلصون لازم مجلس الشورى يقول كلمته في الموضوع بعد مايراجعه أيضا

وعقب يتم رفعه للديوان الاميري وأيضا تتم مراجعته وبعدين يصدق عليه صاحب السمو الأمير وبعدين يتم إصداره

مافي قانون يتم إصداره بين يوم وليلة

كون القانون في ثغرات او كان في ثغرات اختي هذا شي طبيعي ، لاتنسين انه قانون وضعي

ان شاء الله قدرت افيدج اختي

وكل كلامي اللي قلته يقبل الخطأ قبل الصواب ، واللي يقدر يفيدني وياج ويثري معلوماتنا يامرحبا به

ساعي الخير
02-08-2016, 01:42 PM
على راسي يابنت شرق

شوفي : مسالة تعطيل القوانين هاذي لازم ترجعين للجهة اللي وقفت العمل بالقانون او بمشروع القانون

ترى في أسباب وايد
ممكن نعرفها او بعضها مانعرفها

يعني:

هذا مثال

ثاني شي :
شوفي طال عمرج : مسالة اعداد مسودة قانون ومراجعته أصلا تأخذ وقت
لاتنسين ان كل جهة ترفع للجهة الثانية ، وبعض المرات يكون في تعديل او توضيح معين ، وهالشغلة تاخذوقت

(طبعا كل المذكور أعلاه حسب علمي الشخصي ، وعلمي متواضع جدا فلذلك قد أكون مخطئ)

الحين نجي حق نقطة التحايل على قولتج (واعتقد انج تقصدين قانون الإسكان وبالتحديد سالفة المطلقات والارامل ويمكن أكون غلطان ) عموما : شوفي الله يسلمج

لما يكون في رغبة بتعديل قانون معين ، صعب ان يتم التعديل وكن المسالة امسح بالمحاية واكتب كلام جديد وخلاص

لا
تعديل القانون اختي يمر بعد بمراحل عديدة ، اول شي لازم جهة معينة ترفع التعديل ، وطبعا لازم تكون دارسة التعديل عدل
وعقب تصيغه
وبعدين الجهة المرفوع لها التعديل تراجعه ويمكن تعدل عليه وترجعه للجهة الأولى

وعقب كل هذا بعد مايخلصون لازم مجلس الشورى يقول كلمته في الموضوع بعد مايراجعه أيضا

وعقب يتم رفعه للديوان الاميري وأيضا تتم مراجعته وبعدين يصدق عليه صاحب السمو الأمير وبعدين يتم إصداره

مافي قانون يتم إصداره بين يوم وليلة

كون القانون في ثغرات او كان في ثغرات اختي هذا شي طبيعي ، لاتنسين انه قانون وضعي

ان شاء الله قدرت افيدج اختي

وكل كلامي اللي قلته يقبل الخطأ قبل الصواب ، واللي يقدر يفيدني وياج ويثري معلوماتنا يامرحبا به
فلنكن واقعيين ونترك عنا ضرب البرادع، الأمر في يد الديوان الأميري، لأن أمرا بهذه الأهمية من التكلفة المالية والأهمية الاجتماعية لايمكن أن يكون في يد أي جهة أخرى...فلنترك اللف والدوران.

غريب الدّار
02-08-2016, 01:45 PM
فلنكن واقعيين ونترك منا ضرب البرادع، الأمر في يد الديوان الأميري، لأن أمرا بهذه الأهمية من التكلفة المالية والأهمية الاجتماعية لايمكن أن يكون في أمر أي جهة أخرى...فلنترك اللف والدوران.

اخوي قبل ماتشتط حاول تقرا او ع الأقل تركز في اللي تقراه

انا قلت ان ممكن يكون واقف في الديوان الاميري
وكتبت اكثر من سيناريو
انت عندك العلم الأكيد اللي طبعا محد مطالب بانه يصدقه لان محد يعرف الثاني كمصدر

فبالتالي من الممكن يكون واقف هناك

ودامك تدري اخوي ساعي الخير ليش مارحت تكلمهم ؟ :)

ليش ماتواصلت مع الديوان الاميري دامك متاكد انه واقف هناك؟.

يالله انت اترك اللف والدوران وروح الديوان الاميري وشوف من موقفه هناك وكلمه

وبعدين اخوي مايصير نقط كل شي على الديوان الاميري ، نفس بعض المسؤولين عن معاملات الناس ، لا سألتهم وين المعاملة او ليش وقفت ، يقول لك من فوق !!!
وهي لا هي واقفة فوق ولا مرت فوق اصلا بس يبي يصرفك لسبب او لآخر

بعد الواحد يفكر شوي اخوي مايشتط بزيادة

ساعي الخير
02-08-2016, 02:22 PM
أرووووح للديواااااان؟! وش أقول لهم؟ أخبرهم بشيء مايعرفونه؟ هل متوقع انهم بيقولون لااااه؟ والله؟ مادرينا! بيض الله وجهك اللي خبرتنا!
أو وش رايك تروح معي يمكن أن تكون أفصح مني لسانا؟!

غريب الدّار
02-08-2016, 02:24 PM
أرووووح للديواااااان؟! وش أقول لهم؟ أخبرهم بشيء مايعرفونه؟ هل متوقع انهم بيقولون لااااه؟ والله؟ مادرينا! بيض الله وجهك اللي خبرتنا!
أو وش رايك تروح معي يمكن أن تكون أفصح مني لسانا؟!

وليش اروح وياك وانا مب متأكد الموضوع وين واقف ؟ :)

هل انا قلت واقف في الديوان ولا انت ؟

انت متأكد خلاص روح لهم والله يوفقك

فيد نفسك وغيرك اخوي
:)