المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذهبت لأستقبال الاهل من المطار وتم منعي من استقبالهم !!

حمد 2002
04-08-2016, 06:57 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ذهبت لأستقبال الاهل من مطار حمد الدولي وتم منعي من استقبالهم !!

في احدى الليالي من هذا الاسبوع ، لبست احسن واغلى ثيابي ، ووتعطرت بأغلى العطور ، وذهبت بسيارتي لاستقبل اهلي من المطار بعد عودتهم من احدى الدول بعد قضائهم للأجازه ، فركنت سيارتي بالمواقف المخصصه لذلك ، وتوجهه مترجلا على قدمي الى البوابه اريد الدخول فتفاجأت باثنين حراس امن من الجنسيات الاسيويه يمنعونني من الدخول ويقولون لي :- ممنوع الدخول ، فقلت لهم :- لماذا هذا الامر وانا قطري وانا اريد الدخول فقط لاستقبال عائلتي ، وسوف انتظر قليلا بالكوفي الخاص بالمطار وكان اسمه تقريبا كوستا كوفي ، فقالوا لي :- ممنوع سير هذي تعليمات اتتنا ونحن مالنا دخل ، فذا بي قمت افكر وافكر واذا بي اتجه بيدي الى محفظتي واستخرج بطاقتي الشخصيه واقول لهم انا قطري واريد فقط الجلوس فقط بالكوفي لاستقبال عائلتي ومن ثم الانصراف ، وبعد اخذ ورد وجدال معهم ، دخلت وجلست بالكوفي وكان خاليا تقريبا ، ومن ثم اتوا اسرتي واستقبلتهم واتجهنا خارجا الى المواقف ... وسلامتكم ..

اما الان فتعليقكم حول الموضوع ..

وشكرا ..

بورصجي_جديد
04-08-2016, 07:01 AM
غريب يمكن انت كاشخ وايد وتسوي فتنه للبنات هههههه

حمد 2002
04-08-2016, 07:04 AM
غريب يمكن انت كاشخ وايد وتسوي فتنه للبنات هههههه

اتهقى ؟!! ..

بس فيه ناس بعد ينتظرون برع وكانوا اغلبيتهم اسيوين وعرب وغير كاشخين ..

شكرا ..

غريب الدّار
04-08-2016, 07:09 AM
مرحبا حمد

الموضوع مافيه قطري ولا مب قطري

دام في تعليمات المفروض تنطبق على الكل

وانت يالقطري المفروض اول واحد يمتثل

مع اني مب عارف التعليمات شنهي بالضبط او شكان سببها ، لكن الجهات الأمنية ابخص

وقرت عينك يابو شهاب

MAZEN37
04-08-2016, 07:28 AM
توقعاتي الموضوع امني وصراحه من حقهم

معماري قطري
04-08-2016, 07:37 AM
قصتك حلوة فإذا بي اقراها مرة ثانية وثالثة

BoFahed
04-08-2016, 07:40 AM
توقعاتي الموضوع امني وصراحه من حقهم

فعلا اخوي امني والله يبعد عنا الشر

وصارت معاي الاسبوع اللي طاف ممنوع حد مب مسافر حتى المدخل من صوب المواقف ممنةع بعد يدخل بس اذا انت وياك واحد كبير في السن يمشونك

بوحارب
04-08-2016, 07:47 AM
يعني عشان انت قطري تبي تدخل وتخالف القوانين والأنظمة !!!

خلاص ياخي قالك هذا قانون استريح في موترك لين يطلعون لك والحمدلله على سلامتهم

عاشق العديد
04-08-2016, 07:50 AM
شلون صفيت فالباركن .؟ وحولك ع الباب .. اخبر الي يوقف فالباركن له باب دخول من فوق .؟ ويطلع ع الكوفي ع طول ..؟؟

Miss
04-08-2016, 08:37 AM
الحمدلله على سلامتهم

يمكن شي أمني

hamoor4ever
04-08-2016, 08:37 AM
صحيح الكلام اخر مره جيت بسافر منعني وقال لي لازم اشوف التذكرة والبطاقه سحبت عليه ودشيت ماقال لي شي يعني شايفني عندي شناط وابغي اسافر يوقفنا ليش

غريب الدّار
04-08-2016, 08:46 AM
صحيح الكلام اخر مره جيت بسافر منعني وقال لي لازم اشوف التذكرة والبطاقه سحبت عليه ودشيت ماقال لي شي يعني شايفني عندي شناط وابغي اسافر يوقفنا ليش

لحظة يالربع

الموضوع اختلف شوي !!

اخوي هامور : الأخ حمد كان رايح يستقبل هله ، يعني رايح القادمين وماخلوه

انت تقول انت كنت تبي تسافر ومعاك شناط ، يعين رايح المغادرون وماخلوك بعد ؟؟!!!

التوقيف وطلب البطاقة وين كان بالضبط؟ عند أي بوابة ؟

وبعدين وبدون زعل اخوي الكريم هامور : لو انت ماعجبك الاجراء وطنشت ، واللي وراك بعد طنش ، والكل طنش ، بيصير المكان فوضى

ضوى
04-08-2016, 08:47 AM
اجراء امني ضروري

ya3coub
04-08-2016, 08:59 AM
صارلهم شهر تقريبا او اكثر بشي بسيط ممنوع الذهاب و ممنوع الإستقبال ايضا

تحت و فوق

الواحد يوصل يحس نفسه فمكان مهجور ولا نفس بعد الشنط.

التعليمات امنيا مع التفجيرات الي صايرة حول العالم ما ألومهم. بس اتمنى انها فترة بس لين ما الحالة الأمنية او الخطر الي بسببه اعلنو هالشي يخف.

بعض ربعنا للأسف يجادل اذا تبي تدخل ادخل بهدوء قولهم اوكي و اطلع فوق مكان المغادرون طلع بطاقتك الشخصية و بتمشي بكل ادب و احترام.

بس الي يهاوش يعاندون اكثر اهم متفهمين و يعرفون عاداتنا بس التعليمات من رؤسائهم و في اشياء ممكن يمشونها و مرات لا.

الإجراء نفسه الي فالمغادرون فالسابق يوقفون عند تسليم الشناط يجيكون بس الي مسافرين و الباقي ورى الحين صار عند البوابة. تراويه بطاقتك الشخصية يمشيك بس باقي الجنسيات لازم يشوف التذكرة و يتأكد منها و فقط المسافرين اهم الي يدخلون

و اذا عن التذكرة انا ما اشيل معاي تذاكر كلشي اسويه اون لاين عن طريق الجوال

partyQtr
04-08-2016, 09:01 AM

لانه عندهم تعليمات ممنوع أي حد يدخل غير المسافر يعني مب نفس قبل أي حد يدخل والمسافر ممكن يسمحون للكفيل بس يدخل معاه هاي في حال كان اجنبي

هالقرار سليم بدال لاتصير فوضى في ناس تحصل المسافر واحد وراه عشر يودعونه

جبر ال جبر
04-08-2016, 09:01 AM
اشكرهم على هالاجراءات

hamoor4ever
04-08-2016, 09:10 AM
اي فوضى يالحبيب تراني في بلادي ولا انا مخالف ولاشي بعدين بالعقل التذاكر الكترونيه وشنو الفايدة اللي يجنيها انه يشوف هالهندي بطاقه اهلي وبطاقتي ويطل طل بدون فايدة وعقب بيقول لك اوكي روح بعدين يااخي افرض انا دخلت وجاي ابي اسوي حجز ولا اشوف احد خدمات المطار شلون اقنع هالهندي واترجاة انه يقتنع اني محتاج لاحد خدمات المطار مثل اجراء حجز بالكيومايل او طلب احد خدمات المها او مثلا بغيت اخذ بطاقه اوريدو باسبورت من عندهم ، الاجراء مفروض يسوونه حق اللي يجي بدون سبب ولا عازة او شخص مشكوك فيه او في هيئه غلط مب ريال مع عياله ومرته وباين انه مسافر عنده خمس شناط ، واذا كان اجراء امني اوكي ليش مو حاطين شرطه قطريين فاهمين التعامل مع البشر . الاغلاق كامل على المطار بدون هدف وانت شايف الريال قال رايح اجيب اهلي يعني مو لعبه وين انطرهم برع في الحر انا مثلا من الاشخاص اللي احب استقبل اهلي بنفسي اذا من السفر جايين لان بشيل الاغراض عنهم واروح للسيارة اللي هم مب عارفيين مكانها ولا انت جرب انت تنطر بالحر وعقب رد علي خبر

غريب الدّار
04-08-2016, 09:37 AM
اي فوضى يالحبيب تراني في بلادي ولا انا مخالف ولاشي بعدين بالعقل التذاكر الكترونيه وشنو الفايدة اللي يجنيها انه يشوف هالهندي بطاقه اهلي وبطاقتي ويطل طل بدون فايدة وعقب بيقول لك اوكي روح بعدين يااخي افرض انا دخلت وجاي ابي اسوي حجز ولا اشوف احد خدمات المطار شلون اقنع هالهندي واترجاة انه يقتنع اني محتاج لاحد خدمات المطار مثل اجراء حجز بالكيومايل او طلب احد خدمات المها او مثلا بغيت اخذ بطاقه اوريدو باسبورت من عندهم ، الاجراء مفروض يسوونه حق اللي يجي بدون سبب ولا عازة او شخص مشكوك فيه او في هيئه غلط مب ريال مع عياله ومرته وباين انه مسافر عنده خمس شناط ، واذا كان اجراء امني اوكي ليش مو حاطين شرطه قطريين فاهمين التعامل مع البشر . الاغلاق كامل على المطار بدون هدف وانت شايف الريال قال رايح اجيب اهلي يعني مو لعبه وين انطرهم برع في الحر انا مثلا من الاشخاص اللي احب استقبل اهلي بنفسي اذا من السفر جايين لان بشيل الاغراض عنهم واروح للسيارة اللي هم مب عارفيين مكانها ولا انت جرب انت تنطر بالحر وعقب رد علي خبر

مب سالفة انطر في الحر ياهامور
لان لو الاجراء تطبق على الكل حشر مع الناس عيد ياخوي ، وجيزي من جيز الناس

واكيد محد يحب ينطر في الحر ياهامور ، مافي شك

لكن اذا كانت الإجراءات بتمشي على الكل ولمصلحة الكل ، فلاحول ولا قوة الا بالله ، امرنا لله

واذا ماعجبني الاجراء ياهامور ماراح اكسر الاجراء واطنش ، باحاول اني اتفاهم وياهم بالتي هي احسن ، اذا وافقوا كان بها
ماوافقوا خلاص باشوف لي حل ثاني غير اني اتجاوز بالغصب ، وبعدين هندي ولا بنغالي ولا قطري دامه يطبق القانون مافي مشكلة في الشخص نفسه لانه ماسوا شي على هواه

في النهاية مااعتقد اللي قرر هالاجراء كان قصده انه يبهدل العالم ، اعتقد في ضرورات امنية ، وانت شايف الأوضاع وعارف ياهامور

والله يحفظك ومن معاك ومن يقرا

م/ عبدالله
04-08-2016, 09:42 AM
الكلام صحيح ، من يومين مودي الخدامه المطار وقفني السكيورتي عند الباب ويسألني من مسافر؟ قلت له الخدامه، شيك على جوازها وتذكرتها وقال بس هي تدخل، قلت له طيب هي ماتعرف شي داخل المطار وانا بدخل معاها بوصلها الكاونتر وبطلع، شيك على بطاقتي الشخصيه وقال لي حياك

Amigo
04-08-2016, 09:54 AM
اجراء امني لاغير ومن حقهم الصراحه ع المشاكل والبلاوي الي نشوفها ونسمعها والله المستعان

شيخ الديرة
04-08-2016, 10:18 AM
من زمان هذا الوضع، والاحسن تخبرون القادمين انه ننتظرهم عبر الشارع، عند مكاتب تأجير السيارات، مقاعد كثيرة وتبريد وانترنت، نأسف ما يقدمون قهوة مجانية :omg:

الدوحه1
04-08-2016, 10:30 AM
اذا الموضوع فعلا "أمني" وفي مكان حساس مثل المطار فالمفروض رجال الأمن يكونون "قطريين"!!!

JN000N
04-08-2016, 10:35 AM
الكلام صحيح ، من يومين مودي الخدامه المطار وقفني السكيورتي عند الباب ويسألني من مسافر؟ قلت له الخدامه، شيك على جوازها وتذكرتها وقال بس هي تدخل، قلت له طيب هي ماتعرف شي داخل المطار وانا بدخل معاها بوصلها الكاونتر وبطلع، شيك على بطاقتي الشخصيه وقال لي حياك

اصلا مب على كيفهم يخلون الخدامه تدش بروحها بدون الكفيل
شيضمن للكفيل انها ماتشرد؟

JN000N
04-08-2016, 10:35 AM
اذا الموضوع فعلا "أمني" وفي مكان حساس مثل المطار فالمفروض رجال الأمن يكونون "قطريين"!!!

صح
اما اذا حاطين فرقة جي فور اس الصراحه واعلى الدنيا السلام

بوحارب
04-08-2016, 10:43 AM
اصلا مب على كيفهم يخلون الخدامه تدش بروحها بدون الكفيل
شيضمن للكفيل انها ماتشرد؟

قبل اسبوع موصل شغالتي وقلت حق السيكيورتي بدلي الخدامة الكاونتر

وقالي ادخل بدون ما يتناقش معاي

شخصية يبا شخصية مب مثل بعض الناس طردوه هههههههههههههه <<< حمد ماقصدك

احساس غريب
04-08-2016, 10:50 AM
الموضوع امني..وصراحه شي يزعل كثير كثير ياجماعه, وياليت تاخذون الموضوع بجديه.
قطر امنه بفضل الله ولاماتشوف هالشي يستوي تزعل, الله يديم الامن على قطر.
شعور مب حلو كلش انك تبي تدخ المطار تستقبل هلك ويقولولك ممنوع؟ تقوم تسال نفسك شسالفه؟

لازم يكون عندنا حس وطني تجاه البلد, ومتى ما الحاقد شاف انه اهل قطر حرصهم على امن قطر راح يضعف ولا يتجرأ انه يعبث بامنها واهلها.

وشكرااااااااااااا

ضوى
04-08-2016, 10:52 AM
الموضوع امني..وصراحه شي يزعل كثير كثير ياجماعه, وياليت تاخذون الموضوع بجديه.
قطر امنه بفضل الله ولاماتشوف هالشي يستوي تزعل, الله يديم الامن على قطر.
شعور مب حلو كلش انك تبي تدخ المطار تستقبل هلك ويقولولك ممنوع؟ تقوم تسال نفسك شسالفه؟

لازم يكون عندنا حس وطني تجاه البلد, ومتى ما الحاقد شاف انه اهل قطر حرصهم على امن قطر راح يضعف ولا يتجرأ انه يعبث بامنها واهلها.

وشكرااااااااااااا

اتفق معاك

الله يديم علينا الامن والامان

مساهم عادي
04-08-2016, 10:57 AM
اللي يقول اجراء امني ومادري وشو وسامع هالكلمتين ويرددها وبس ... مدير أمن المطار صرح أن الاجراء مؤقت لتخيفف الزحام داخل صالات المطار اثناء موسم الاجازات ... ثاني شي شنو دخل من منع الدخول للغير مسافرين بالموضوع الأمني ؟!! هو مب داخل منطقة البوابات .. ثم لو كان صج اجراء أمني كان خلوا اجهزة تفتيش وكشف عن الشنط عند مدخل المطار مثل مانشوف في مطارات كثيرة بالعالم ، اما عندنا لازال بعد نقطة الجوازات ـ واللي يدخل مبنى المطار مب شرط يسافر ، في خدمات اخرى مرات يضطر انه الواحد يروح فيها المطار ...... اجراء منع الدخول لغير المسافرين كان موجود بالمطار القديم وذلك لأنه كثير من المسافرين واعني من الجاليات من العزاب عند ما يسافر شخص يذهب معه ربما عشر اشخاص فلذلك كان لا يسمح لهم بالدخول ، اما الذي يرافق عائلته وخلافه محد يكلمه .... وبعدين شنو هالاجراء الامني اللي يقول وين الجواز والتذكرة .. عصر التذكرة انتهى والناس تروح بدون تذاكر بس تعطي الكاونتر بالكثير رقم الحجز وبس ... يعني انا اذا قالي السكيروتي لا تدخل باقول مسافر وابرز له البطاقة الشخصية واقوله حجز الكتروني وخلاص ... وناس تسويها وتدخل ...

JN000N
04-08-2016, 10:59 AM
قبل اسبوع موصل شغالتي وقلت حق السيكيورتي بدلي الخدامة الكاونتر

وقالي ادخل بدون ما يتناقش معاي

شخصية يبا شخصية مب مثل بعض الناس طردوه هههههههههههههه <<< حمد ماقصدك

ههههههههههههههاااي
الناس مقامات والا ايه
ياحبك حق التنقشر

Abu Muhsen
04-08-2016, 11:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
الله يحفظ قطر من كل سوء وجميع بلاد المسلمين والعالم اجمع ...
قبل يومين كنت في استقبال الاهل ايضا ... مخرج المواقف في صالة كبيرة تابعة للمواقف مكيفة وفيها كراسي ومكائن دفع لبطاقة المواقف ...

مجرد وجهة نظر لا اكثر .. نعم ما يحدث بالعالم الان من استهداف للمطارات وحوادث ارهابية شيئ محزن ونسال الله العافية والسلامة ... ومن حق الجهات المسؤولة في البلاد اتخاذ الاجراء المناسب طبعا ...

لكن ...

لو نتكلم عن اجراء امني انه ما حد يدخل المطار في الاستقبال او الخروج ... والاكتفاء بالانتظار في الخارج فبصراحة وين الاجراء الامني بالموضوع ؟؟ يعني اذا كان الخوف من شخص يريد التفجير مثلا وهذه الحماية من دخوله المطار فالناس كلها واقفين عالباب ... يعني الله يكافينا الشر والعياذ بالله تخيلو العواقب .... الله يحفظ البلد من كل سوء ..

ولو نتكلم عن سيارة تريد عمل ارهابي مثلا .... فالسيارة في الوضع الحالي تستطيع الوصول لباب المطار ! لباب صالة الخروج او الدخول والناس واقفة بالمئات يمكن ... فا اين الاجراء الامني في منع الكارثة ؟؟

للامانة عدم دخول المستقبلين او المودعين لا جدوى على الاطلاق منه !

ننظر في دول اخرى مثلا : بوابة امنية بعيدة عن المطار باكثر من كيلو متر ... وعليها حراسة من الجيش وليس شرطة حتى .. حاجز امني وتفتيش على البطاقات الثبوتية لجميع الركاب وتفتيش السيارة ... وفي حالة الاشتباه يتم تفتيش الشخص بشكل مباشر .. هذا الاجراء بمنع حدوث كارثة ... لانه منع بالاساس الشخص الراغب بعمل ارهابي من الوصول الى المكان بالاساس ... اما الاكتفاء بي ايقاف الناس بالخارج على الباب الي ما تفصله عن الصالة الا مجرد امتار قليلة فا اين الجدوى ؟؟؟

hamoor4ever
04-08-2016, 11:09 AM
صح

هنود مايدري عن شي بس من يشوفج يقول لج البطاقه والتذكرة وهو اصلا مايدري شالسالفه بس بيشوف البطاقه بيقول لج دشي يعني مجرد زحمه على الفاضي ، الاجراء ماله داعي كلش خاصه للقطرين المسافرين اللي يسافرون بكثره المفروض الاجرااء هاذه حق المقيمين اللي يجون 10 اشخاص واللي بيسافر معاهم واحد هههه . المهم كل واحد يجهز تذكرته ويطبعها يمكن الهندي مايرضه يدخله لان شاك فيه :nice::tease:

hamoor4ever
04-08-2016, 11:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
الله يحفظ قطر من كل سوء وجميع بلاد المسلمين والعالم اجمع ...
قبل يومين كنت في استقبال الاهل ايضا ... مخرج المواقف في صالة كبيرة تابعة للمواقف مكيفة وفيها كراسي ومكائن دفع لبطاقة المواقف ...

مجرد وجهة نظر لا اكثر .. نعم ما يحدث بالعالم الان من استهداف للمطارات وحوادث ارهابية شيئ محزن ونسال الله العافية والسلامة ... ومن حق الجهات المسؤولة في البلاد اتخاذ الاجراء المناسب طبعا ...

لكن ...

لو نتكلم عن اجراء امني انه ما حد يدخل المطار في الاستقبال او الخروج ... والاكتفاء بالانتظار في الخارج فبصراحة وين الاجراء الامني بالموضوع ؟؟ يعني اذا كان الخوف من شخص يريد التفجير مثلا وهذه الحماية من دخوله المطار فالناس كلها واقفين عالباب ... يعني الله يكافينا الشر والعياذ بالله تخيلو العواقب .... الله يحفظ البلد من كل سوء ..

ولو نتكلم عن سيارة تريد عمل ارهابي مثلا .... فالسيارة في الوضع الحالي تستطيع الوصول لباب المطار ! لباب صالة الخروج او الدخول والناس واقفة بالمئات يمكن ... فا اين الاجراء الامني في منع الكارثة ؟؟

للامانة عدم دخول المستقبلين او المودعين لا جدوى على الاطلاق منه !

ننظر في دول اخرى مثلا : بوابة امنية بعيدة عن المطار باكثر من كيلو متر ... وعليها حراسة من الجيش وليس شرطة حتى .. حاجز امني وتفتيش على البطاقات الثبوتية لجميع الركاب وتفتيش السيارة ... وفي حالة الاشتباه يتم تفتيش الشخص بشكل مباشر .. هذا الاجراء بمنع حدوث كارثة ... لانه منع بالاساس الشخص الراغب بعمل ارهابي من الوصول الى المكان بالاساس ... اما الاكتفاء بي ايقاف الناس بالخارج على الباب الي ما تفصله عن الصالة الا مجرد امتار قليلة فا اين الجدوى ؟؟؟

صح عليك هاذه اللي قصدته ، بالدول اللي فيها مشاكل يحطون رجال امن قبل المطار والتفتيش من السيارة وابراز الهويات ان طلب منهم للتاكد من كل شي واحيانا تفتيش عدد الحقائب اما حد يقول لي لاتدش المطار خير يااخوي ترى فيه خدمات ثانيه يمكن حاب اراجع علشان اعدل على حجزي وهاذه اقرب مكان لي يمكن اطلب خدمه معينه تحط لي هندي عند الباب ليش اجراء ماله داعي كلش والناس مساكين ملتمين برع شكلهم يفشل ولافيه مراعاه لهم سواء قطريين او اجانب من حقهم يستقبلون اهاليهم عند القادمين اذا مش مسببين ازعاج او تجمع ماله داعي

JN000N
04-08-2016, 11:16 AM
هنود مايدري عن شي بس من يشوفج يقول لج البطاقه والتذكرة وهو اصلا مايدري شالسالفه بس بيشوف البطاقه بيقول لج دشي يعني مجرد زحمه على الفاضي ، الاجراء ماله داعي كلش خاصه للقطرين المسافرين اللي يسافرون بكثره المفروض الاجرااء هاذه حق المقيمين اللي يجون 10 اشخاص واللي بيسافر معاهم واحد هههه . المهم كل واحد يجهز تذكرته ويطبعها يمكن الهندي مايرضه يدخله لان شاك فيه :nice::tease:

مستحيل يكون اجراء امني كثر ما بيكون سبب للمشاكل
لو صج امني جان جفنا سيارات لخويا وشرطه واقفين ويضبطون الموضوع مب هنود
بعدين الي بيسوي اكشن ف المطار (مثل ما الكل يردد) بيسوي ولا بيهمه لا هندي ولا غير هندي واقف عالباب
يبون يسوون اجراءات امنيه يحطون اجهزه عند الباب ويدخلون الكل وخلاص

khaldoon
04-08-2016, 11:17 AM
هو اجراء امني اولا و اخيرا بعد تفجيرات مطار اسطنبول .....السؤال كيف دخولك بعد ما قالولك ممنوع ...هالشي ما ينسكت عليه... اعطيني التاريخ و الساعه لهذه القصه لو سمحت علشان ننهي خدمات هالسيكيوريتي ...المفروض ما في اخذ و رد معهم ممنوع يعني ممنوع لو ابوه ما يدخله ولا اي احد الاوامر اوامر

Abu Muhsen
04-08-2016, 11:24 AM
صح عليك هاذه اللي قصدته ، بالدول اللي فيها مشاكل يحطون رجال امن قبل المطار والتفتيش من السيارة وابراز الهويات ان طلب منهم للتاكد من كل شي واحيانا تفتيش عدد الحقائب اما حد يقول لي لاتدش المطار خير يااخوي ترى فيه خدمات ثانيه يمكن حاب اراجع علشان اعدل على حجزي وهاذه اقرب مكان لي يمكن اطلب خدمه معينه تحط لي هندي عند الباب ليش اجراء ماله داعي كلش والناس مساكين ملتمين برع شكلهم يفشل ولافيه مراعاه لهم سواء قطريين او اجانب من حقهم يستقبلون اهاليهم عند القادمين اذا مش مسببين ازعاج او تجمع ماله داعي
صحيح اخي الكريم .. وعلى سبيل الذكر في الاردن دخول المولات اذا دخلت ماشي من بوابة المول لازم تمر على جهاز كشف المعادن وفي تفتيش خاص للسيدات بخصوص الحقيبة وتون موظفة امن .. اما اذا بتصف السيارة في المواقف تحت المول فكل سيارة يتم ايقافها وتفتيشها من قبل شخصين واحد حامل جهاز كهربائي وواحد يشوف اسفل السيارة اذا فيه متفجرات او لاء ... اما الفنادق ممنوع اي سيارة توصل الباب وتوضع حواجز خرسانية لمنع اي سيارة من عمل ارهابي .

بومحمد المطاوعه
04-08-2016, 11:26 AM
اللي يقول اجراء امني ومادري وشو وسامع هالكلمتين ويرددها وبس ... مدير أمن المطار صرح أن الاجراء مؤقت لتخيفف الزحام داخل صالات المطار اثناء موسم الاجازات ... ثاني شي شنو دخل من منع الدخول للغير مسافرين بالموضوع الأمني ؟!! هو مب داخل منطقة البوابات .. ثم لو كان صج اجراء أمني كان خلوا اجهزة تفتيش وكشف عن الشنط عند مدخل المطار مثل مانشوف في مطارات كثيرة بالعالم ، اما عندنا لازال بعد نقطة الجوازات ـ واللي يدخل مبنى المطار مب شرط يسافر ، في خدمات اخرى مرات يضطر انه الواحد يروح فيها المطار ...... اجراء منع الدخول لغير المسافرين كان موجود بالمطار القديم وذلك لأنه كثير من المسافرين واعني من الجاليات من العزاب عند ما يسافر شخص يذهب معه ربما عشر اشخاص فلذلك كان لا يسمح لهم بالدخول ، اما الذي يرافق عائلته وخلافه محد يكلمه .... وبعدين شنو هالاجراء الامني اللي يقول وين الجواز والتذكرة .. عصر التذكرة انتهى والناس تروح بدون تذاكر بس تعطي الكاونتر بالكثير رقم الحجز وبس ... يعني انا اذا قالي السكيروتي لا تدخل باقول مسافر وابرز له البطاقة الشخصية واقوله حجز الكتروني وخلاص ... وناس تسويها وتدخل ...

اتفق معاك
جزاك الله خير

الموضوع كله لتخفيف الازدحام

وماله اي خص اجراءات امنيه ولا يخص الأمن اي شي

الحمدلله دولتنا بخير وعافيه ولو تتمشى في اي مكان انصاف الليالي
مافيه اي شي ولا في اي خوف
لو كان في محد كفو يدخل المطار بدون تفتيش

الحمدلله ندخل وفي احسن التعامل

مادري ليش البعض يألف ويقول أمن او شبهه او من هالكلام الي ماله داعي

الله يدوم الأمن والأمان علينا

دايموند
04-08-2016, 12:01 PM
الموضوع امني..ع الكل ترى..وهالشي من تقريبا شهر ...اعتقد بعد سالفه الانقلاب الي صار في تركيا

بانغ بانغ
04-08-2016, 12:57 PM
كلام فاضي

لو في اجراءات امنية كان جابوا لخويا مب نيباليين او سريلانكيين حتى عربي ما يعرفون

ثاني شي اللي ايصير في تركيا ماله علاقه لحد ايسوي نفسه خبير امن قومي

ادارة المطار فاشلة جدا اذا المواقف ماقدرا يتحكمون فيها ... جت على امن المطار

معماري قطري
04-08-2016, 01:40 PM
صح

هذي فرقة طقاقات يديدة؟

JN000N
04-08-2016, 01:42 PM
هذي فرقة طقاقات يديدة؟

لا فرقه استعراضيه اسيويه :p
لو طقاقات صدقني بيكون الامن مستتب

toyota
04-08-2016, 02:37 PM
والله ياخوي لاتزعل ياصاحب الموضوع بس انا توني داش وطالع من المطار مرتين هالاسبوع ومحد قالي وين رايح

كلش خير شر

JN000N
04-08-2016, 03:02 PM
والله ياخوي لاتزعل ياصاحب الموضوع بس انا توني داش وطالع من المطار مرتين هالاسبوع ومحد قالي وين رايح

كلش خير شر

هههههههه عيل اكيد كان شكل حمد شبهه

بانغ بانغ
04-08-2016, 03:05 PM
حمد الظاهر امدرعم صوب الصاله الاميرية

شيخ الديرة
04-08-2016, 06:10 PM
في احدى الليالي من هذا الاسبوع ، لبست احسن واغلى ثيابي ، ووتعطرت بأغلى العطور ، وذهبت بسيارتي

فقط سيارتي لا يوجد امامها كلمة اغلى، لو تبعد عن الغالي قد لا يعترضك احد

ابوالعبد
04-08-2016, 06:50 PM
احتمال بس مو اكيد بسبب زحمه الناس المسافره المطار زحمه حتى اليوم اصلا الناس للبرع اظاهر عشان ازحمه مادخلوك وهذه حقيقه فعلا زحمه المطار ابي اسافر لندن مب محصل حجز خخخ

واليوم صبح رحت برع شفت الزحمه وااااااااااااااااااااااااااايد

بوخالد911
05-08-2016, 12:56 AM
مال أول اللي ينزل من موتره ويروح يستقبل الناس.
خلك ع اتصال أول ما يستلم الشنط روووح استلمه وانت قاعد بموترك.

qatara
05-08-2016, 01:06 AM
يجوز عندهم امر بذالك
وبما انك قطري الواجب
اول من يحترم ويتقيد
لتكون قدوه للاجنبي

توشيبا
05-08-2016, 07:30 AM
سبحان الله البعض عند الدول الثانيه يفصخونه جوتيه ويمكن يشيكون على مقاسات ملابسه الداخليه واهو داش المطار او طالع منه وساكت وبتسم

واهنيه انا وانا وانا وادش واطلع ويدق اشاره يمين ويسار ههههههههههه

احترمو القانون والتعليمات ولا انزل لكم الفلكه

حليتان*
05-08-2016, 10:21 AM
عشان جي المطار الفاضي !!

ثلاث مرات مسافر هالشهر محد كلمني لا فالروحه ولا فالرده !!

مختلف جداََ
05-08-2016, 10:46 AM
هم ما عرفوا انك
الكاتب الصحفي
ولا كان دخلوك مع موترك ( الكشخة ) لين باب الطيارة

ههههههههههه

Azizuk
05-08-2016, 11:16 AM
بصراحه ماشفت هالاجراء موجود في اوروبا اللي فيها مشاكل

انا حاليا في ميونخ ومرتين دخلت قسم المفقودات ومحد كلمني او سالني بس اعطيهم الجواز واقول لهم عندي شنطة مفقوده وادخل لين سير الشنط مع القادمون عاااادي

ماشفت حد وقفني والا فتشني عند الباب

بس التفتيش قبل دخول صالة المغادرون والسوق الحرة

بعدين تدخل صالة القادمون وتروح صوب سير الشنط عادي مع الناس
كنت مسافر من باريس الى ميونخ

وبسبب اضراب الخطوط الفرنسية تحولت الرحلة الى مطار اشتوتغارد وبعدين مطار ميونخ وضاعة لي شنطة ورحت اراجعهم قسم المفقودات

بس قسم المفقودات عندهم داخل المطار

وعشان تدخل تعطيهم الجواز ويعطونك تصريح موقت زي البوردنغ كارت وتخدل مع المغادرون

حتى مالقيت الشنطة في المبنى خطوط لفتانزا ورحت المبنى الثاني الخطوط الفرنسية تيرمنل 2 ونفس الاجراء صار معاي تدخل مع المغادرون وتنزل قسم القادمون قسم المفقودات

ماشفنا حد وقفنا ومنعنا من الدخول
واهم عندهم مشاكل هذا غير اني اجنبي ماتكلم لغتهم

Dana’1
05-08-2016, 12:21 PM
على هالسالفه المفروض رجال الأمن يتغيرون بالكامل من أسيويين إلى قطريين وإذا كلش كلش مواليد قطر وشخصيات قويه لا يعني لا وإنتهى

معماري قطري
05-08-2016, 01:53 PM
بصراحه ماشفت هالاجراء موجود في اوروبا اللي فيها مشاكل

انا حاليا في ميونخ ومرتين دخلت قسم المفقودات ومحد كلمني او سالني بس اعطيهم الجواز واقول لهم عندي شنطة مفقوده وادخل لين سير الشنط مع القادمون عاااادي

ماشفت حد وقفني والا فتشني عند الباب

بس التفتيش قبل دخول صالة المغادرون والسوق الحرة

بعدين تدخل صالة القادمون وتروح صوب سير الشنط عادي مع الناس
كنت مسافر من باريس الى ميونخ

وبسبب اضراب الخطوط الفرنسية تحولت الرحلة الى مطار اشتوتغارد وبعدين مطار ميونخ وضاعة لي شنطة ورحت اراجعهم قسم المفقودات

بس قسم المفقودات عندهم داخل المطار

وعشان تدخل تعطيهم الجواز ويعطونك تصريح موقت زي البوردنغ كارت وتخدل مع المغادرون

حتى مالقيت الشنطة في المبنى خطوط لفتانزا ورحت المبنى الثاني الخطوط الفرنسية تيرمنل 2 ونفس الاجراء صار معاي تدخل مع المغادرون وتنزل قسم القادمون قسم المفقودات

ماشفنا حد وقفنا ومنعنا من الدخول
واهم عندهم مشاكل هذا غير اني اجنبي ماتكلم لغتهم

يا اخوي باغيس كله تضيع منها أشياء .. العام استمتعت بالقطار بسرعة 320 ورجعت قطيت الجاكيت ونسيته وين وهو جدام عيوني بس يبي لي اركز .. توقعت اني نسيته في القطار .. واروح ابلغ ويراووني عدة جاكيتات ولا واحد مالي .. عطيتهم البيانات ويوم رجعت اشوف الا جاكيتي منسدح على السرير يطالعني ويضحك

معماري قطري
05-08-2016, 01:55 PM
إدارة المطار تحتاج تطوير كبير تطوير وتقطير .. حرام يستوي مشروع بهالحجم ونستثمر فيه بناس رطنتهم ما تنفهم وادارتهم لكم عليها

Azizuk
05-08-2016, 02:18 PM
يا اخوي باغيس كله تضيع منها أشياء .. العام استمتعت بالقطار بسرعة 320 ورجعت قطيت الجاكيت ونسيته وين وهو جدام عيوني بس يبي لي اركز .. توقعت اني نسيته في القطار .. واروح ابلغ ويراووني عدة جاكيتات ولا واحد مالي .. عطيتهم البيانات ويوم رجعت اشوف الا جاكيتي منسدح على السرير يطالعني ويضحك

اخوي معماري قطر

هناك فرق بالمعاملة في الدول الغربية حتى لو ماخذين منك موقف انك عربي او مسلم وحتى لو في قلبه شي عليك بس مايعاملك معاملة سيئة

ماشفت حد وقفني يقول لي لاتدخل وايش عندك والا حقق معاي وعطني اثباتك

اتوقع القرار في مطار حمد قرار شخصي من شخص لا علم له في امن المطارات قرار غير مدروس

fzaa_qatar
06-08-2016, 12:38 AM
شي طبيعي ان يصدر من المواطن والمقيم التعاون مع الجهات الامنيه فيه اشيا مب شرط حنا ندري عنها وفالاخير هم يشتغلون لامنا وامن الوطن والله يقويهم ويعطيهم الف عافيه وماعندي اي مشكله اني انطر برع او حتى فالمواقف واكلم هلي يطلعون للمكان اللي انا فيه مافي اي مشكله وبعدين من ناحيه ثانيه صراحه من حقهم الف مره يمنعون الدخول الصاله اتصير زحمه وحر ومثل ما قال احد الاعضاء مسافر واحد وعشره يستقبلونه او يودعونه امنع انا مع القرار والله سلم عليه عند البوابه وفمان الله يا مسافر وبعد اوافق انه يحطون بوابات امنيه بعيد المطار مثل اسكنر تمر عليها السيارات ويتم مسحها قبل التوجه للمواقف وفالاخير حفظ الله قطر وحفظ اميرها المفدى وشعبها الكريم وادام الامن والامان عليها وعلى سائر بلاد المسلمين