المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخطوط القطرية وحجز الرحلات بدون مقاعد

القلب المؤمن
06-08-2016, 05:38 AM
اتجهت الى المطار اعزائي للسفر على الخطوط القطرية الى احدى الدول الاوروبية بعد ان كان حجزي مؤكدا منذ شهر ..
وقفت عند الcheck in لاتفاجأ بالموظفة تقول انا اعتذر لك ولكن حصل خطأ وتم حجز رحلتك بدون مقعد!!
ثم قالت يجب الانتظار ساعه ونصف لنرى ان كان بالامكان ايجاد مقعد بالرحلة .. طبعا قلت في نفسي لعله خير ثم ذهبت لانتظر وعدت بعد ساعه ونصف لاتفاجأ بخمسة اشخاص غيري في حالة غضب حيث انهم وفي رحلات اخرى قد تم حجزهم دون مقاعد !!
في الاخير تم تاجيل رحلتي لليوم التالي وبتعويض بسيط ..
الخطأ قد يحدث لشخص او اثنان انما خمسة هذا شئ غريب ومستهجن !؟
واترك لكم التعليق 👍🏻

Azizuk
06-08-2016, 07:21 AM
اخي الكريم القطرية تقدر تلعب وتخيط وتبيط على المواطن في قطر بس وتلغي وتخذف اللي تبيه على كيفها

بس خارج قطر وبالاخص اوروبا وامريكا ماتقدر تاخر او تتلاعب هناك لانها تعرف انها راح تتحاسب

تحصل في واحد مسافر اوروبي او اشقر تاخر عن رحلته وطلعوه على رحله ثانية مع خطوط المشتركة مع القطرية ورحلته كانت من اسيا الى اوروبا وعطوه المقعد

وخاصه رحلات لندن مطار هثرو

في الدوحه عادي ياخر الرحله واثناء الطيران يزيد السرعة عشان مايتاخر في الوصول وحتى اذا وصل قبل موعده يحوم في اجواء بريطانيا لين يحصل له مخرج وينزل

لان مطار هثرو باذات اذا تاخرت عن رحلتك يروح عليك الاسلوت وممكن تتنقع ساعتين لين تنزل الطياره

وساعتين بالنسبة لي خطوط خسارة كبيرة لها وخاصه مطارات اوروبا الارضية عندهم والخدمات غالية جدا

اذكر في مطار هيثرو قبل عشرين سنة الخدمات لطيارة الساعة الوحدة 3 الاف جنية الحين اكيد ازيد هذا غير المصاريف الثانية تزويد بالوقود وغيره وغيره من مصاريف

اما اذا وصلت قبل موعدك ممكن يأخرك نص ساعه وتنزل

لا يوجد خطوط في العالم ربحانه لان قيمة تشغيل الطيارة مكلفة جدا" اللي يقول لك الخطوط الطيران اطلع ربح غلاطان

هي بس عملية تدوير وتشغيل ونقل الاشخاص بين الدول وسكن فنادق وتشغيل افراد المجتمع لخلق فرص عمل وسياحة واجتمعات وتحريك رووس الاموال

قيمة الطيارة 380 ايرباص 200 مليون بدون اي اضافات هذا غير قيمة التشغيل وقيمة الصيانة الدورية عليها

واي خطوط في العالم اذا ماورها دولة ذات سياده مضبوطه تدعمها تكون خطوط فاشلة

اخي الكريم القطرية تقدر عليك في الدوحه بس وتسكتك بتعويض بسيط وتدري انك ماراح ترفع عليها دعوه قضائية لانك بتطلع روحك لين تتعوض

اي خطوط في العالم دايمن تتلاعب بالمواعيد في نطاق حدودها الاقليمية

زي الخطوط الفرنسية قبل سبوع اعلنو قبل الرحله بيوم ان عندهم ضراب وصارت لخبطه

والسبب ان بعض الموظفين ينتمون الى حزب معين وطلب منهم رئيس الحزب عمل اضراب عن العمل من تاريخ 27 / 7 لين 2 / 8 القوانين الفرنسية ممكن تعلن عمل اضراب عن العمل قبلها ب 24 ساعة اما بريطانيا لازم تقدم عن الاضراب عن العمل ب 7 ايام وتاخذ موافقه مسبقة عليها

والدليل ان بعض الموظفين اللي يتبعون الحزب اللي لم يضرب عن العمل توجهو لوظايفهم وعملهم عادي حتى اسالهم اقول بعض الرحلات مستمره شلون وبعض مكاتب الخطوط التابعه للفرنسية شغاله كيف قالو هذول الموظفين لا ينتمون الى الحزب المعارض

CH Engineer
06-08-2016, 09:38 AM
اخي الكريم القطرية تقدر تلعب وتخيط وتبيط على المواطن في قطر بس وتلغي وتخذف اللي تبيه على كيفها

بس خارج قطر وبالاخص اوروبا وامريكا ماتقدر تاخر او تتلاعب هناك لانها تعرف انها راح تتحاسب

تحصل في واحد مسافر اوروبي او اشقر تاخر عن رحلته وطلعوه على رحله ثانية مع خطوط المشتركة مع القطرية ورحلته كانت من اسيا الى اوروبا وعطوه المقعد

وخاصه رحلات لندن مطار هثرو

في الدوحه عادي ياخر الرحله واثناء الطيران يزيد السرعة عشان مايتاخر في الوصول وحتى اذا وصل قبل موعده يحوم في اجواء بريطانيا لين يحصل له مخرج وينزل

لان مطار هثرو باذات اذا تاخرت عن رحلتك يروح عليك الاسلوت وممكن تتنقع ساعتين لين تنزل الطياره

وساعتين بالنسبة لي خطوط خسارة كبيرة لها وخاصه مطارات اوروبا الارضية عندهم والخدمات غالية جدا

اذكر في مطار هيثرو قبل عشرين سنة الخدمات لطيارة الساعة الوحدة 3 الاف جنية الحين اكيد ازيد هذا غير المصاريف الثانية تزويد بالوقود وغيره وغيره من مصاريف

اما اذا وصلت قبل موعدك ممكن يأخرك نص ساعه وتنزل

لا يوجد خطوط في العالم ربحانه لان قيمة تشغيل الطيارة مكلفة جدا" اللي يقول لك الخطوط الطيران اطلع ربح غلاطان

هي بس عملية تدوير وتشغيل ونقل الاشخاص بين الدول وسكن فنادق وتشغيل افراد المجتمع لخلق فرص عمل وسياحة واجتمعات وتحريك رووس الاموال

قيمة الطيارة 380 ايرباص 200 مليون بدون اي اضافات هذا غير قيمة التشغيل وقيمة الصيانة الدورية عليها

واي خطوط في العالم اذا ماورها دولة ذات سياده مضبوطه تدعمها تكون خطوط فاشلة

اخي الكريم القطرية تقدر عليك في الدوحه بس وتسكتك بتعويض بسيط وتدري انك ماراح ترفع عليها دعوه قضائية لانك بتطلع روحك لين تتعوض

اي خطوط في العالم دايمن تتلاعب بالمواعيد في نطاق حدودها الاقليمية

زي الخطوط الفرنسية قبل سبوع اعلنو قبل الرحله بيوم ان عندهم ضراب وصارت لخبطه

والسبب ان بعض الموظفين ينتمون الى حزب معين وطلب منهم رئيس الحزب عمل اضراب عن العمل من تاريخ 27 / 7 لين 2 / 8 القوانين الفرنسية ممكن تعلن عمل اضراب عن العمل قبلها ب 24 ساعة اما بريطانيا لازم تقدم عن الاضراب عن العمل ب 7 ايام وتاخذ موافقه مسبقة عليها

والدليل ان بعض الموظفين اللي يتبعون الحزب اللي لم يضرب عن العمل توجهو لوظايفهم وعملهم عادي حتى اسالهم اقول بعض الرحلات مستمره شلون وبعض مكاتب الخطوط التابعه للفرنسية شغاله كيف قالو هذول الموظفين لا ينتمون الى الحزب المعارض

ردّك طويل هو سال عن الحجز بدون مقعد

بخصوص الأرباح
أرباح القطريه 1.6 مليار ريال في 2015
http://www.cnbcarabia.com/?p=313563

أرباح الاماراتيه 8.8 مليار درهم في 2015
http://www.argaam.com/ar/article/articledetail/id/425814

غير ربح المطارات و شركات الشحن ومكاتب السفريات والشركات الي عندها عقود صيانه فالمطارات وشركات النقل
بزنس قوي

مرتبش
06-08-2016, 11:04 AM
يقولون ان جميع شركات الطيران تسوي نفس الحركة.. حجز مقاعد زيادة لان نسبة من المسافرين لايحضرون للمطار..عاد كم نسبة الحجز الزايد وهل تتفاوت من شركة لاخرى الله اعلم..
سؤال؟هل كنتم متاخرين ؟

بانغ بانغ
06-08-2016, 12:02 PM
ايش هالفوضى

Azizuk
06-08-2016, 12:32 PM
ردّك طويل هو سال عن الحجز بدون مقعد

بخصوص الأرباح
أرباح القطريه 1.6 مليار ريال في 2015
http://www.cnbcarabia.com/?p=313563

أرباح الاماراتيه 8.8 مليار درهم في 2015
http://www.argaam.com/ar/article/articledetail/id/425814

غير ربح المطارات و شركات الشحن ومكاتب السفريات والشركات الي عندها عقود صيانه فالمطارات وشركات النقل
بزنس قوي

ادري ان ردي طويل وبايخ وماله داعي اني اشرح عن ارباح الشركات واضرابهم وانا قليل المشاركات في الحوار العام لاسبب احب احتفظ فيها من جذي كتبت مره وحده

بس انت مارديت على مشكلة صاحب الموضوع

في فرق كبير بين ارباح الاماراتية وارباح القطرية

اذا القطرية تحصد جميع الجوائز ليش فرق الارباح قليل مقارنة بالاماراتية

jajassim
06-08-2016, 01:40 PM
يقولون ان جميع شركات الطيران تسوي نفس الحركة.. حجز مقاعد زيادة لان نسبة من المسافرين لايحضرون للمطار..عاد كم نسبة الحجز الزايد وهل تتفاوت من شركة لاخرى الله اعلم..
سؤال؟هل كنتم متاخرين ؟

الي اعرفه اخوي ،، اذا جاءت مجموعة مهمة يعني vip اى خطوط تلغي مجموعة حجوزات للمجموعه الجديدة

JN000N
06-08-2016, 01:46 PM
الي اعرفه اخوي ،، اذا جاءت مجموعة مهمة يعني vip اى خطوط تلغي مجموعة حجوزات للمجموعه الجديدة

مب من الاساس في كل رحلة في كراسي محجوزه للشخصيات الفي اي بي

hamoor4ever
06-08-2016, 02:15 PM
اهنيه فايدة انك تكون مسوي اون لاين جك ان لان اذا مسوي جك ان اون لاين صعب يلغون حجزك ماينلغي الا عن طريق داخل المطار ومب أي حد عنده هالصلاحيه بس انك تكون متاكد انك بتسافر على هالرحله شي ثاني اذا كنت من حمله البطاقات الفضيه فما اعلى مايلغون حجزك اما اذا ماسويت الاثنين عادي يلغون حجزك

jajassim
06-08-2016, 02:19 PM
مب من الاساس في كل رحلة في كراسي محجوزه للشخصيات الفي اي بي

الي اقصده يلغون حجوزات ناس عاديين

بانغ بانغ
06-08-2016, 02:23 PM

صح كلامك

عن نفسي اذا توهقت في حجز مهم والطيارة فل او امسكره اكلم مكتب اكبر مباشرة ..... ايطلعون لي حجز من تحت الطيارة

طبعا ايشلون ناس ويعتذرون لهم واحيانا ايخلون كم كرسي فاضي لاي طارئ

راجي الْعفو
06-08-2016, 02:59 PM
صح كلامك

عن نفسي اذا توهقت في حجز مهم والطيارة فل او امسكره اكلم مكتب اكبر مباشرة ..... ايطلعون لي حجز من تحت الطيارة

مدير كبير ^_^

بانغ بانغ
06-08-2016, 03:05 PM
مدير كبير ^_^

هههههههه لا بس لاني اعرفهم بحكم العمل

حياك ان بغيت كرسي بس بلغني

بس لا تقول حق النهار وقطر

JN000N
06-08-2016, 03:06 PM

هاي الشي يعتبر قانوني؟
هل يحق للي سووله هالحركه ان يشتكي عليهم ويبهدلهم؟
بلكي كانت عنده مواعيد ضروريه ومهمه والغاءهم لحجزه سبب له مشكله

hamoor4ever
06-08-2016, 03:08 PM
هاي الشي يعتبر قانوني؟

من القصص اللي اعرفها ان اذا شخص عادي اي يعتبر قانوني ومايلزمهم بشي بس اذا شخص واصل يرفع قضيه ويتبهدلون . علشان جذيه أقول لكم اضمنو مقاعدكم بالجك ان اون لاين

معماري قطري
06-08-2016, 03:18 PM
هاي الشي يعتبر قانوني؟

صراحة أشوفها مهزلة أخلاقية قبل ما تكون مهزلة قانونية

انا حاجز ودافع وملتزم بالغرامات لو ألغيت أو تأخرت وبعد يغيرون حجزي بدون تبليغ قبلها بفترة يومين أقل شيء حرام .. واليومين بسبب قوي والغاء كامل للرحلة مب بس بدلنا حجزك لأجل عيون شخص آخر

ومثل ما ذكر اخوي عزيز يو كي وما قصر وضح كل شيء .. وأرباح القطرية ان وجدت فهي غير واقعية وتتم مقارنتها بتكاليف التشغيل فقط لكن تكاليف التأسيس الرأسمالية ما يسددون جزء منها .. ولا ننسى المطار جزء من التكاليف هذي

الحياة الخالدة
06-08-2016, 04:13 PM
صح كلامك

اسمح لي أخوي بانغ : هل انا فهمت اللي قلته صح ؟؟
يعني تستخدم علاقاتك و واسطتك عشان تاخذ حق الناس العاديين ؟؟
يعتذرون لهم شيقولون : عطينا حجزكم حق شخص أهم منكم ؟؟ والا حجزكم انلغى بالغلط ؟؟

بانغ بانغ
06-08-2016, 05:00 PM
اسمح لي أخوي بانغ : هل انا فهمت اللي قلته صح ؟؟
يعني تستخدم علاقاتك و واسطتك عشان تاخذ حق الناس العاديين ؟؟
يعتذرون لهم شيقولون : عطينا حجزكم حق شخص أهم منكم ؟؟ والا حجزكم انلغى بالغلط ؟؟

هلا والله

انا اطلب كرسي في لحظات حرجة ... هم عاد ايشلون حد او يحذفون مسافر او ايدبرون هاي شغلهم بس انا ما اقولهم شلوا حد وحطوني مكانه

مب بس انا كل اللي شغالين في مكاتب الوزراء او المسئولين كذا

هاي الواقع

نفس يوم تطلبين خدمة من قسم المواعيد انتي ما تقولين لهم شلوا حد بس هم يتصرفون بطريقتهم

بوخالد911
06-08-2016, 05:01 PM
قمة الفوضى والعشوائية

حلوة ذي احجزوا لي بس بدون مقعد
أقعد في الممر يعني ؟؟؟؟؟؟؟

الحياة الخالدة
06-08-2016, 05:05 PM
هلا والله

انا اطلب كرسي في لحظات حرجة ... هم عاد ايشلون حد او يحذفون مسافر او ايدبرون هاي شغلهم بس انا ما اقولهم شلوا حد وحطوني مكانه

هاي الواقع

نفس يوم تطلبين خدمة من قسم المواعيد انتي ما تقولين لهم شلوا حد بس هم يتصرفون بطريقتهم
اهااااااا
عيل اكيد هذا اللي صار حق أختنا راعية الموضوع
والمفروض ما نستغرب .. دام السالفة جذي

CH Engineer
06-08-2016, 05:15 PM
ادري ان ردي طويل وبايخ وماله داعي اني اشرح عن ارباح الشركات واضرابهم وانا قليل المشاركات في الحوار العام لاسبب احب احتفظ فيها من جذي كتبت مره وحده

بس انت مارديت على مشكلة صاحب الموضوع

في فرق كبير بين ارباح الاماراتية وارباح القطرية

اذا القطرية تحصد جميع الجوائز ليش فرق الارباح قليل مقارنة بالاماراتية

ما اقصد اخوي

بس موضوع إلغاء الحجز يضر باللي حجز،،
انا عن نفسي احجز كل شي قبل السفر غير إجازتي الي بتروح علي!!!

اذا عالويتنق يتحمل بس موضوع الالغاء فيه ضرر واكيد اذا اثبت الضرر المحاكم بتعوضك

نفس الموضوع صار لواحد بس وهو راجع الدوحة ( ماتضرر) اطلبوا منه يسافر عالرحلة الجايه بنفس اليوم وعوضوه بتذاكر خصم 90% ﻻي رحلة يبيها هو وعائلته
وافق لان المده قليله

بس اروح المطار ويرجعوني البيت!!!!!

بوخالد911
06-08-2016, 05:16 PM
هلا والله

هاي الواقع

ما اشوف هالتصرف صح
الله يهديك بس
اشلون تأخذ كرسي مب لك
وانما لشخص حاجزه من فترة طويلة

it's not accepted @ all maaaaan

:)

بانغ بانغ
06-08-2016, 05:23 PM
ما اشوف هالتصرف صح
الله يهديك بس
اشلون تأخذ كرسي مب لك
وانما لشخص حاجزه من فترة طويلة

it's not accepted @ all maaaaan

:)
الله يهداك بس شوف ردي الثاني

مرتبش
06-08-2016, 06:22 PM
السالفة اللي فوق ماتترقع للاسف

Azizuk
06-08-2016, 06:31 PM
اول ايام القطرية على طيارات 747 جامبو كانت مستاجره من الخطوط الكويتية وألوانها قديمة

على رحلة لندن ركبوني في كرسي مافي حزام الأمان اول الطيارة عند الدرج بعدين طلبو مني أغير الكرسي وقعدوني على كرسي المضيفة وقت الإقلاع والهبوط

وكأنو في اجانب نايمين عند باب الطيارة

وكانت تنزل مصر في الروحه والرجعه عااااد في الرجعه الله يعينك والله كان في مصرين مدخلين صناديق فيها حمام ودجاج :eek5:

السيفتي والامان كان رايح فيها اول أيامها

qatarman8008
06-08-2016, 06:52 PM
انا صارت لي مرة..
قالوا لي انت تاخرت ودخلنا ناس من الترانزيت..
قلت انا وصلت قبل اقلاع الطائرة بساعتين عن اي تاخير تتكلمون ؟؟
قالوا لان احنا كلمنا السوبرفايزر وقال دخلوا من الترانزيت..
قلت والحين كلموا هالسوبرفايزر وخلوه يجيب لي كراسي..
قالوا لي احتمال ناجل رحلتك لبكرة..
قلت وفي هذه الحالة لاتلوموني لو سويت لكم مشكلة في داخل المطار ..
انا حاجز تذكرة وفندق وسيارة ومستحيل تتاجل الرحلة..
قاموا دخلوني..
حسيت انهم كانوا يحاولون معاي وفي حالة اني لو وافقت بعدين بيدخلون من ترانزيت..
فهمتوها ؟؟

نوفا91
06-08-2016, 07:40 PM
خالي حجز اربع تذاكر حق عياله ويوم وصلوا المطار قالوا ماعندكم حجز مع انه حجز من المكتب نفسه مب اونلاين وتموا هواش ساعتين قالوا مافيه وتدفع وهو دافع من قبل حق كل التذاكر ماحب يكسر بخاطر عياله ودفع بنفس الوقت ، واليوم الثاني راح رفع عليهم قضية ..

والحين تعال انطر بالمحاكم

القلب المؤمن
06-08-2016, 07:43 PM
الحمدلله مظلومة ولا ظالمة
قالوا اكتبي شكوى حق الiata
هم بيتصرفون معاهم صح (:

hamoor4ever
07-08-2016, 08:35 AM
الحمدلله مظلومة ولا ظالمة
قالوا اكتبي شكوى حق الiata
هم بيتصرفون معاهم صح (:

ماظن حد يقدر على القطريه , شكلهم يعطونك بندول وتخدير بس .
خبرنا شيصير وياك يمكن يعوضونك بشي حلوو عموما

كشمه
07-08-2016, 09:36 AM
هل هذا يعني تجنب الحجز عبر الموقع والحجز عبر مكاتب السفر أضمن لحل أي قضية الغاء حجوزات مستقبلا ؟

JN000N
07-08-2016, 10:04 AM
ماظن حد يقدر على القطريه , شكلهم يعطونك بندول وتخدير بس .
خبرنا شيصير وياك يمكن يعوضونك بشي حلوو عموما

اي والله
القطريه واوريدو
وجهان لعمله واحده

بعيد النظر
07-08-2016, 12:47 PM
صارتلي نفس الحركة من 6 سنين ..
كنت رايح اقدم امتحان .. وقالو لي مالك مكان ..

مع ان الحجز مؤكد واموره طيبة ..
اثاري السالفة طلعت احد من ربع بانغ بانغ ماخذ مكاني ..