المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن بيع السيارات و محلات الفحص

Ahmed86
06-08-2016, 01:11 PM
السلام عليكم

يا اخوان انا نويت ابيع موتر البيت ، و الصراحه ماعندي خبره فسوق السيارات ف عندي اسئله بسيطه

- الموتر كنت اوديه يصبغونه كل سنه اذا فيه حكات و خدوش بحيث اني صابغه كامل تقريبا ! يوم سالت الا طلع هالشي يطيح من قيمة الموتر !! شهالعقليه يعني! اذا موترك في حكات و تبي تصلحها يطيح سعره !!

- عند البيع، هل اروح انا افحص الموتر عند احد المراكز و اخلي التقرير عندي للي يبيه؟ ولا اخلي اللي يبي يشوفه ياخذه يفحصه؟

- من الكلام اللي قرأته ، ما ينصحون اني انزل الموتر فمعرض لانه بيصير شغل عصابات بين المعرض و الفاحص و احيانا المشتري و ينباع برخص التراب. انا بحطه فقطر سيل انسب شي اعتقد

- الموتر لين الحين فيه حكات و عاجز اصلحها قلت ببيعه بالحكات اللي فيه، هل تشوفون ان هالشي ممكن يأثر تأثير جذري على سعره؟

تحياتي

معماري قطري
06-08-2016, 02:52 PM
اللي بيشتري يطلع عيوب غصب حتى لو ما في السيارة شيء وأغلبية المتاجرين شريطية يطالع ربح قد ما يقدر وبعضهم يشتري ويبيع في نفس الساعة

إستوت السمسرة عندنا شغلة من لا شغل لديه .. بعضهم شوي فنانين يعدلون في السيارة ويبيعونها بربح مستحق

قطر سيل أكيد أحسن من المعارض والمعارض لها سوقها

سليمان احمد
06-08-2016, 06:16 PM
السلام عليكم

يا اخوان انا نويت ابيع موتر البيت ، و الصراحه ماعندي خبره فسوق السيارات ف عندي اسئله بسيطه

- الموتر كنت اوديه يصبغونه كل سنه اذا فيه حكات و خدوش بحيث اني صابغه كامل تقريبا ! يوم سالت الا طلع هالشي يطيح من قيمة الموتر !! شهالعقليه يعني! اذا موترك في حكات و تبي تصلحها يطيح سعره !!

- عند البيع، هل اروح انا افحص الموتر عند احد المراكز و اخلي التقرير عندي للي يبيه؟ ولا اخلي اللي يبي يشوفه ياخذه يفحصه؟

- من الكلام اللي قرأته ، ما ينصحون اني انزل الموتر فمعرض لانه بيصير شغل عصابات بين المعرض و الفاحص و احيانا المشتري و ينباع برخص التراب. انا بحطه فقطر سيل انسب شي اعتقد

- الموتر لين الحين فيه حكات و عاجز اصلحها قلت ببيعه بالحكات اللي فيه، هل تشوفون ان هالشي ممكن يأثر تأثير جذري على سعره؟

تحياتي

شوف يا خووي الكريم الثقافه السائده عندنا ان اي صبغ يأثر على الموتر في البيع مع اني اشوف اذا كان صبغ
محترم وفي الشركه مافيها شي اذا الصبغ شغل عدل اول كان الناس يركزون على المكينه والقير والشاصي الحين صار
التركيز عليها وعلى الصبغ مع اني ماشوفها تأثر اذا كان صبغ تجميلي مش صبغ ناتج عن حادث او غيره

وبالنسبه انه انت اللي توديه الفحص ولا الشاري اذا كان الموتر موب في معرض فانت تتفق مع اللي يبغي يفحص
وتتواعدون في الفحص لانه موب من المعقول انه تعطي موترك اي احد لمجرد انه يبي يفحصه
وهناك حل حلو انك تروح لفحص الطاير بحكم انه الافضل واشتهر انه الافضل وانه امين وتخلي الفحص معاك
واذا قالك اي احد تقوله الموتر انا فاحصه امس بدال لاتقعد كل مره تفحص بفلوس وعلى حسابك والامر متروك للشخص هل هو بيفتنع في الفحص ولا من النوع الحريص زياده ولازم هو يفحص مثل ماقلت الامر يرجع للشخص
البعض يفضل انه يفحص في نفس الوقت لانه يبي فحص حديث والبعض سمح وبيقبل الفحص

وبالنسبه لامعارض هو افضل لك لكن خلك حريص من انك تكون متردد في السعر او تترك الامور لهم انهم يتلاعبون
في طريقه عرض السياره يعني المقصد حدد لك سعر معين وقول لهم انا حدي كذا ولا فيه مجال وبهذي الطريقه تحجمهم انهم يتلاعبون مثل بعض المعارض خاصة مع اللي يترك الامور لهم مثلا يقول للمعرض كم سعر السياره
وشوف السعر اللي توصل له وخبرني وبهذه الطريقه اصحاب المعرض راح هم من يحدد السعر بناء على السومات
وكل مره راح تشوف سعر وبتشوف سعر الموتر نازل لان غالبيه اللي يشترون من المعارض شريطيه لذلك حدد لك سعر ثابت غير قابل وشوف السومات اذا فيه سومه قريب من سعرك ذاك الوقت تقدر تنزل شوي تأسيا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم بوصيته يوم ان قال (( رحم الله امرئ سمح اذا باع سمح اذا اشترى )) او كما قال

في النهايه بالنسبه انك تعرضه بشكل شخصي في قطر سيل هو زين انك تكون حر في تقبل اي سعر او سومه لكن الشريطيه بيكسرون سعر الموتر عليك اذا كنت من النوع اللي يقول للمتصل سوم لان غالبيه اللي تترك خيار السوم يعطيك سعر نازل ف الافصل تقوله مسيوم بالسعر الفلاني وانا حاده بالسعر الفلاني وتترك مساحه بسيطه من التنازلات بناء على مصلحتك او استعجالك من عدمه في البيع والامر متروك لك لكن مشكله الاعلانات الشخصيه انك بتتبهذل من الاتصالات وكل واحد يبي يشوف السياره ويفحصها وبتتعب وانت رايح جاي وعلى الفحص
اما في المعرض بترتاح انك تحدد سعرك وتتمسك فيه وتشوف السومات والراي الاول والاخير لك ولا تتعب راسك
اذا وصل سعر الموتر للمبلغ اللي تبيه تبيع وتستلم فلوسك
وسلامتك وتعيش
هذا رايي البسيط على حسب خبرتي في البيع والشراء
وبالتوفيق لك يا مكرم

qatarman8008
06-08-2016, 07:19 PM
والله ياخوي الصبغ ينزل من قيمة السيارة واذا كان صبغ كثير يطيح من قيمة السيارة..
تخيل انت المشتري ورحت فحصت على كوتر وطلع مصبوغ جزئيا او طليا..
اش بيخطر على بالك اول شي..؟؟
استخدام الموتر ..
وهذي هي اهم نقطة عند شراء اي سيارة..
اشلون كان استخدام الموتر..
عموما.. انصحك تفحص الموتر وتخلي اوراق الفحص عندك وتحط اللعلان في كذا مكان مثل مزاد قطر وقطر سيل..
ولما يجيك الشراي قول له ترى فيه كذا وكذا وهذي اوراق الفحص..
واذا يحب يفحص بروحة ياخذه ويشيك عليه عشان تبري ذمتك..

Ahmed86
07-08-2016, 08:52 AM
اللي بيشتري يطلع عيوب غصب حتى لو ما في السيارة شيء وأغلبية المتاجرين شريطية يطالع ربح قد ما يقدر وبعضهم يشتري ويبيع في نفس الساعة

إستوت السمسرة عندنا شغلة من لا شغل لديه .. بعضهم شوي فنانين يعدلون في السيارة ويبيعونها بربح مستحق

قطر سيل أكيد أحسن من المعارض والمعارض لها سوقها

صادق ، بجرب قطر سيل و اذا ما مشت الامور خلال شهر نزلتها المعارض خل يقصبونا

شوف يا خووي الكريم الثقافه السائده عندنا ان اي صبغ يأثر على الموتر في البيع مع اني اشوف اذا كان صبغ
محترم وفي الشركه مافيها شي اذا الصبغ شغل عدل اول كان الناس يركزون على المكينه والقير والشاصي الحين صار
التركيز عليها وعلى الصبغ مع اني ماشوفها تأثر اذا كان صبغ تجميلي مش صبغ ناتج عن حادث او غيره

وبالنسبه انه انت اللي توديه الفحص ولا الشاري اذا كان الموتر موب في معرض فانت تتفق مع اللي يبغي يفحص
وتتواعدون في الفحص لانه موب من المعقول انه تعطي موترك اي احد لمجرد انه يبي يفحصه
وهناك حل حلو انك تروح لفحص الطاير بحكم انه الافضل واشتهر انه الافضل وانه امين وتخلي الفحص معاك
واذا قالك اي احد تقوله الموتر انا فاحصه امس بدال لاتقعد كل مره تفحص بفلوس وعلى حسابك والامر متروك للشخص هل هو بيفتنع في الفحص ولا من النوع الحريص زياده ولازم هو يفحص مثل ماقلت الامر يرجع للشخص
البعض يفضل انه يفحص في نفس الوقت لانه يبي فحص حديث والبعض سمح وبيقبل الفحص

وبالنسبه لامعارض هو افضل لك لكن خلك حريص من انك تكون متردد في السعر او تترك الامور لهم انهم يتلاعبون
في طريقه عرض السياره يعني المقصد حدد لك سعر معين وقول لهم انا حدي كذا ولا فيه مجال وبهذي الطريقه تحجمهم انهم يتلاعبون مثل بعض المعارض خاصة مع اللي يترك الامور لهم مثلا يقول للمعرض كم سعر السياره
وشوف السعر اللي توصل له وخبرني وبهذه الطريقه اصحاب المعرض راح هم من يحدد السعر بناء على السومات
وكل مره راح تشوف سعر وبتشوف سعر الموتر نازل لان غالبيه اللي يشترون من المعارض شريطيه لذلك حدد لك سعر ثابت غير قابل وشوف السومات اذا فيه سومه قريب من سعرك ذاك الوقت تقدر تنزل شوي تأسيا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم بوصيته يوم ان قال (( رحم الله امرئ سمح اذا باع سمح اذا اشترى )) او كما قال

في النهايه بالنسبه انك تعرضه بشكل شخصي في قطر سيل هو زين انك تكون حر في تقبل اي سعر او سومه لكن الشريطيه بيكسرون سعر الموتر عليك اذا كنت من النوع اللي يقول للمتصل سوم لان غالبيه اللي تترك خيار السوم يعطيك سعر نازل ف الافصل تقوله مسيوم بالسعر الفلاني وانا حاده بالسعر الفلاني وتترك مساحه بسيطه من التنازلات بناء على مصلحتك او استعجالك من عدمه في البيع والامر متروك لك لكن مشكله الاعلانات الشخصيه انك بتتبهذل من الاتصالات وكل واحد يبي يشوف السياره ويفحصها وبتتعب وانت رايح جاي وعلى الفحص
اما في المعرض بترتاح انك تحدد سعرك وتتمسك فيه وتشوف السومات والراي الاول والاخير لك ولا تتعب راسك
اذا وصل سعر الموتر للمبلغ اللي تبيه تبيع وتستلم فلوسك
وسلامتك وتعيش
هذا رايي البسيط على حسب خبرتي في البيع والشراء
وبالتوفيق لك يا مكرم

فالبدايه اشكرك على وقتك و ردك

المفروض هالمواتر يكون لها تقارير نفس امريكا توصف فيها الحوادث و السيرفس و القطع اللي تبدلت الخ ، عشان ماحد يتبلى على موترك و لا يطيح من قيمته ، انا من كم سنه بديت حركه في كل مواتر البيت ، كل موتر له ملف و احط فيه اوراقه ، سواء صيانة او قطع غيار او تواير او حوادث ، كل شي.

مافي موتر ما ينحكك فالدوحه ، و اذا ما كان الغلط عليك يكون على غيرك ، المحصله انه الموتر محكوك ولازم ينصبغ ! ليش يطيح سعره يعني اذا انصبغ ! تراه حديد يترقع مب زجاج. امس اقرا موضوع واحد من الشباب هنا ، يبي يبيع موتره الوكاله و يشتري موتر بمواصفات اقل عشان حكه من الجنب ! هل هذا شي منطقي !

و بالنسبة للفحص ، انا خذته و الله على الفحص امس و طلعلي فيه اشياء واجد نصها ما فهمتها ، بس بخلي الفحص عندي نفس ما قلت و اذا جاني احد راويته اياه

بالنسبة لقطر سيل و و المعارض ، بعرضها على قطر سيل شخصي فالبدايه و بصبر عليها شهر ، عقبها اذا ما توفقت وديتها المعارض ، بس ما تخاف ان هل المعارض يقولك ماجاها احد بالسعر اللي تبيه و كذا ؟ يعني يجبرك تنزل فالسعر ! و يبدا يسرد عليك عيوب الموتر و انه مصبوغ و الخ الخ.

والله ياخوي الصبغ ينزل من قيمة السيارة واذا كان صبغ كثير يطيح من قيمة السيارة..
تخيل انت المشتري ورحت فحصت على كوتر وطلع مصبوغ جزئيا او طليا..
اش بيخطر على بالك اول شي..؟؟
استخدام الموتر ..
وهذي هي اهم نقطة عند شراء اي سيارة..
اشلون كان استخدام الموتر..
عموما.. انصحك تفحص الموتر وتخلي اوراق الفحص عندك وتحط اللعلان في كذا مكان مثل مزاد قطر وقطر سيل..
ولما يجيك الشراي قول له ترى فيه كذا وكذا وهذي اوراق الفحص..
واذا يحب يفحص بروحة ياخذه ويشيك عليه عشان تبري ذمتك..

و الله انا عن نفسي ما عندي مشكله اذا كان مصبوغ جزئيا ، المهم ما يكون مسمكر كامل و نفس ما قال اخونا سليمان ، المهم الماكينه و القير و الشاصي ، يا رجال مرات تكون ماشي و يجيك واحد يلعب فجواله يشمع فيك من ورا ! ماله خص فالاستخدام، و كلامك صحيح ممكن واحد استخدامه وصخ و الموتر مصبوغ بسبة هالشي.

انا اشوف لو يخلون الموضوع فيه شفافيه اكثر بحيث تقدر عن طريق المرور تشوف هستوري السياره كامل ، و تشتريها على هالاساس يكون ابرك

تحياتي لكم جميعا و مشكورين على الافاده

بعيد النظر
07-08-2016, 09:08 AM
الله يوفقك ف بيعة الموتر ..
وكلامك منطقي .. بس ياخوي مب كل الناس بـ نفس امانتك ..

ناس تقلب موتر وتصلحه وتصبغه .. ويقولك صبغ تجميلي ..
وما عنده اي مشكلة يحلف من اليوم لي بكرة عشان 6000 اللاف ريال زيادة ..

وغيرها من الامور ..

الموتر اول شي .. على حسب نوعه ..
ياباني غير الكوري غير الالماني غير الامريكي غير البريطاني ..

ثاني شي السوق راكد صارله فترة مب بسيطة ..

الافضل انك تعرضه على قطر سيل .. ولا تحط سعر فووق !
يعني لو موترك كامري .. 2012 .. وفي الموقع المتوسط 65 ..
لا تحط 70 الف ولا اكثر ..

وانت فحصت الموتر .. بس مب الكل بيصدق الفحص اللي انت مسويه ..
بتحصل ناس تشكك .. وتبي تفحص !! ومثل ما قلت لك .. مب الكل عنده امانتك ..

احيانا تاخذ من المعرض موتر .. ويروح معاك الهندي يتفق على شي من وراك ..
وما يحطه ف التقرير .. وتاخذ الموتر مستانس .. وبعد فترة تكتشف انهم قاصين عليك !!

وبالتوفيق يالشيخ ..

بوخالد911
08-08-2016, 12:38 AM
فعلا الصبغ يطيح من سعر الموتر.
عندنا شمخ بسيط بالموتر ولا حبيت أصبغ الباب
لاني لو ببيعه. بيقولون أكيد الباب مدعوم.

المعارض للأسف عندهم سياسة خايسة وهي يقطون الموتر من عينك بكل الطرق
كمثال موترك قديم واحنا اشوي بندخل سنة يديدة. وهاللون مش موغوب.

لا تحط موترك بالمعرض. هذا أكبر فخ لك !!!!

كلم ربعك وحط اعلان بالوسيط وقطر سييل.

موووفق.

حليتان*
08-08-2016, 07:10 PM
اكثر الي يهتمون فالصبغ الشريطيه

تخيل رحت ابادل مع معرض ب جمس 2015 دبل وخذت فتك 2015
والله مافحص فالموتر الا الصبغ !! والحمدلله ما طلع فيه صبغ والا ياخذ زياده مع ان الموترين سعرهم نفس الشي

فالاخير عطيته 2000 ريال زياده لان خاطري فالموتر