المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تبغون تعرفون من الي منزل البورصة شوفو الموضوع

الدامر
17-09-2006, 12:02 PM
هل سمعتم بالهيئة العامة لشؤو القاصرين ؟
هل تعلمون أنها الوحيده التي تملك حق التصرف في بيع وشراء أسهم أكثر من ثلاث ألاف قاصر يعني ثلاث ألاف رقم مساهم :con2:
هل تعلمون أن لديها محافض خاصه بها يبلغ رأس مالها اثين مليار ريال قطري :con2:
هل سمعتم بهاذا الإخطبوط الي له أكثر من ثلاث الاف اسم داخل البورصه ويملك مليارات الريالات :anger2:
على فكره هاذه الهيئة لها في جميع مجالس إداراة الشركات المساهمة أعضاء يمثلونها:con2:
الرجاع من الخبراء تحليل الموضوع .
:con2: :con2: :con2:

نمر بن عدوان
17-09-2006, 12:26 PM
الي قايمين على هذي الاموال ناس تفكر بالمقام الاول بمصلحة القصر والايتام ولالهم علاقه برفع او تنزيل السوق وتأكد ان اكثر اسهمهم استثمار لفتره طويله

Unti_Jewish
17-09-2006, 12:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الفاضل الدامر
عنوان بعيد كل البعد عن الحقيقة [تبغون تعرفون من الي منزل البورصة شوفو الموضوع ] ..

أصبحت الهيئة العامة لشؤون القاصرين اخطبوط ... يا سبحان الله
هل تملك الدليل ؟

أقول يا الدامر دمرت موضوعك

ســـهم
17-09-2006, 12:53 PM
بما ان الموضوع يخص شؤون القاصرين

ياريت نفتح موضوع كان في خاطري من زمان

وهو من الذي يعطيهم الصلاحيات بحجز اسهم القاصرين بدون توكيل من اهل القاصر

ارجو ان يجد تساؤلي جواب شافي .

مضارب جديد
17-09-2006, 01:16 PM
والله عيب هذا الكلام . خاف الله وحاسب نفسك قبل ما تتهم الناس

زمان الصمت
17-09-2006, 01:23 PM
انت غلطان اخوي جزاك الله خير هذا حلال ايتام وعند ناس اهل ذمة وضمير يديرونة لفترة مؤقتة وعقب يرجع لأصحابه وهم محاسبون امام الله والمسؤلين

koko33
17-09-2006, 01:24 PM
ولنا مع قضية الناقلات وقفه @

majdqatar
17-09-2006, 01:35 PM
هل تعلمون أنها الوحيده التي تملك حق التصرف في بيع وشراء أسهم أكثر من ثلاث ألاف قاصر يعني ثلاث ألاف رقم مساهم :con2:
هل سمعتم بهاذا الإخطبوط الي له أكثر من ثلاث الاف اسم داخل البورصه ويملك مليارات الريالات :anger2:
على فكره هاذه الهيئة لها في جميع مجالس إداراة الشركات المساهمة أعضاء يمثلونها:con2:

لو اردت اخوي الخبراء يحللوا هذا الشيء فالنتيجه ستكون بانه ليس هناك اي علاقه لشوؤن القاصرين ....بعدين اخوي لحين انت تركت الهوامير ومحافظ البنوك وسوء اداره
الشركات وخسائر الشركات واللي يبيعك سهم الاكتتاب اكثر من السوق واللي باعك اسهم اكتتاب ولم تستفيد منها ماعدا المصرف طبعاواللي وقف اسهمك فتره والنزول الحاد اللي صاحب السوق من 10اشهر
مب عندنا هنا فقط ولكن في جميع الاسواق العربيه والخليجيه.... وحملت كل شيء وسبب النزول على شؤون القاصرين ...قول كلام معقول على الاقل ..

الزاجل
17-09-2006, 02:17 PM

الحكومة :d

زمان الصمت
17-09-2006, 02:20 PM
الي منزلها الي رافع الأيجارات والعقارات صدقني
يبون الناس تاخذ اكبر حجم من القروض لسداد حاجياتها
والهدف منها مصلحة البنوك

Unti_Jewish
17-09-2006, 03:58 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الفاضل سهم
الهيئة العامة لشؤون القصر لا تتدخل الا بحكم شرعي صادر عن المحكمة الشرعية ..
وقانون الدولة لا يسمح لاي شخص بالتصرف بأموال القصر الا الاب ..

اهل القاصر لا يعتبروا أوصياء على الأيتام الا بعد الاتفاق بينهم , وبذلك لا شأن للهيئة بخلافات الآهل او الأقارب والهدف هو حفظ أموال الأيتام ...

الهيئة تعلن عبر الجرائد الرسمية او عبر رسائل بريدية رغبتها باستثمار او تحويل استثمارات او شراء اكتتابات جديدة او إخراج الزكاة وللوصي الشرعي ان يرفض او يقبل بشرط ان يكون وصي وليس قريب فقط ..

للقاضي الحق بان يخول للوصي التصرف بكامل مال اليتيم او جزء منه او مصروفه فقط , ودائما ما يتخذ القاضي قرار بصرف مصرف للوصي الا ما ندر بسبب جشع البعض وخشية من ضياع أموال اليتيم ..

من حق القاضي وهو صاحب الامر وليس الهيئة كما يعتقد البعض من رفض او قبول اى وصي اذا لم تتوفر به الشروط , فحفظ مال اليتيم هو الهدف وليس إرضاء الوصي ...

والحق يقال : الهيئة مشهود لها بالكفاءة وحسن الاستثمار , في العقارات والأسهم والودائع , ولا تجني من ذلك اى شيء مع ان الشرع يخول لهم ان يأخذوا جزء من المال ولكن دولتنا حفظها الله تتكفل بكل شيء حتى انها حفظت أموال الأيتام من أطماع بعض الأقارب ....

الدامر
17-09-2006, 04:50 PM
انا مستقرب ليش كل هاالدفاع عن الهيئة وانتوم ماتعرفون شي عن طبيعة عملها ؟

yousif5775
17-09-2006, 05:12 PM
الي قايمين على هذي الاموال ناس تفكر بالمقام الاول بمصلحة القصر والايتام ولالهم علاقه برفع او تنزيل السوق وتأكد ان اكثر اسهمهم استثمار لفتره طويله
نعم كلام مظبوط

قطر
17-09-2006, 05:40 PM
انا مستقرب ليش كل هاالدفاع عن الهيئة وانتوم ماتعرفون شي عن طبيعة عملها ؟

كيف حكمت اخوي ان اللي جاوبوك مايعرفون شي عن طبيعة عمل الهيئة؟

ممكن تعطينا دليل واحد على معرفتك لطبيعة عمل الهيئة ؟
وكذلك على انها هي اللي منزله السوق!!!

الدامر
17-09-2006, 07:08 PM
أخوي المشرف العام سبحان الله البعره تدل على البعير والأثر يدل على المسير وسماء ذات أبراج وأرض ذات فجاج ألا تدلان على الطيف الخبير وبعدين ما يبيلها دليل وأنا مأتهم بس حبيت أنقش الموضوع مع الجماعه .

Unti_Jewish
17-09-2006, 07:32 PM
أخوي المشرف العام سبحان الله البعره تدل على البعير والأثر يدل على المسير وسماء ذات أبراج وأرض ذات فجاج ألا تدلان على الطيف الخبير وبعدين ما يبيلها دليل وأنا مأتهم بس حبيت أنقش الموضوع مع الجماعه .

بسم الله الرحمن الرحيم
سبحان الله اى دليل هذا الذي به رد المسلمين على الملحدين ؟

اعتقد الاخ الدامر أخطاء في العنوان وهذا واضح حسب قوله الأخير [ وبعدين ما يبيلها دليل وأنا مأتهم بس حبيت أنقش الموضوع مع الجماعه ]

الإنسان خطاء غفر الله لك أخي الدامر ... ولنحسن الظن في اخينا ...

دنى النور
17-09-2006, 08:33 PM
اعتقد أن اللي منزل الأسعار هو من يبيع حتى بمكسب عشرين درهم واحيانا بخسارة... أما اموال القصر فجزا المسئولين عنها الف خير لأنهم لم يحفظوها وانما استثمروها ودبلوها للأطفال .. وسيجد كثير من ايتام قطر عندما يكبرون ان أموالهم تضاعفت بفضل هذا المنهج السليم الذي تتبعه الهيئة .. فتحية لهم وماقصروا...

بـوصـالـح
17-09-2006, 09:54 PM

لو افترضنا انا كلامك صحيح (( ان هالاخطبوط عنده راس مال 2 مليار ريال وان الهيئه العامه لشؤون القاصرين لها الحق في بيع وشراء والمضاربه فالاسهم ))

((( 2 مليار ))) هل تعتقد ان هالمبلغ هو الي نزل سوق الدوحه الى هذه الدرجه ؟؟؟

قطر
17-09-2006, 10:34 PM

لاتعليق!!!!!

حورية
17-09-2006, 10:59 PM
السلام عليكم
اخوي لو كلامك صحيح بالعكس لازم انكون سعداء لان في ناس اتفكر في اموال اليتامى وقاعدة تستثمر لهم هل تعتقد لو كان هل الاموال في يد غير الهيئة كانت تستثمر ممكن بس الفايدة حق الي يستثمرها يا اخوان لازم ما انسيء الظن في الناس واحنا ليش حاصل لنا كل هذا مافي اي توفيق من الله لان دايما انفكر في نفسنا وما انفكر في احد الرزق بايد الله مش بأيد البشر اذا لك رزق راح تاخذه والله ايوفق الجميع

Thamer_Qat
18-09-2006, 02:21 AM
يا جماعة الخير. ترى هذا المنتدى له زوار من جميع المستويات من مثقفين وغيرهم, ومن دول كثيره وخاصه من اهل الخليج.
والمشاركون في المنتدى لا يراعون ابسط قواعد الأملاء في كتاباتهم, امثله: مستقرب, انتوم, انقش, وغيرها من بلاوي لغويه , الغين قاف والقاف غين.
ترى مب عيب نخلي اي حد بالبيت او بالمجلس ينقح او يصلح ماكتبت قبل اعتماد المشاركه وعرضها على الناس.
ادخلوا على المنتديات السعوديه والكويتيه وسوف ترون ماذا اقصد.
ولا حد يزعل

THE1ONE
18-09-2006, 06:17 AM
ياريت الموضوع يتسكر لان فيه تهجم بدون اي ادله

حراااااااااااااااااااااام عليك يالدامر

الزاجل
18-09-2006, 06:36 AM
يا جماعة الخير. ترى هذا المنتدى له زوار من جميع المستويات من مثقفين وغيرهم, ومن دول كثيره وخاصه من اهل الخليج.
والمشاركون في المنتدى لا يراعون ابسط قواعد الأملاء في كتاباتهم, امثله: مستقرب, انتوم, انقش, وغيرها من بلاوي لغويه , الغين قاف والقاف غين.
ترى مب عيب نخلي اي حد بالبيت او بالمجلس ينقح او يصلح ماكتبت قبل اعتماد المشاركه وعرضها على الناس.
ولا حد يزعل

معليه يا ثامر قطر
طول بالك عليهم .. ما اعتقد انهم متعمدين انهم يخطئون في الكتابة الإملائية
هذه نتايج التعليم في قطر .. ناس ما يفرقون ما بين القاف والغين ..

مرده اللي يخطئ املائيا مع ممارسة الكتابة في المنتديات راح يكتسب
الاسلوب الصحيح في الكتابة ..

ممكن نمد لهم يد المساعة بالتصحيح من خلال الرسايل الخاصة
نكون بالشكل هذا كسبنا اجر بنشر العلم وصححنا من وضع المنتديات عندنا ..
دخلت منتديات سعودية وكويتية شفت ناس ما يعرفون يكتبون
ما بقول لك هالكلام للاختلاف معك ..ولكن بالفعل مروا علي ناس
في منتديات سعودية عندهم اخطاء بالهبل ..وناس كويتيين نفس الشي ..

فخلنا نحاول نصحح لهم بالتي هي احسن حتى تتحسن الصورة ..

تحية لك ..

Gogo
18-09-2006, 06:44 AM
اول الايام كنتوا تقولون اسباب نزول السوق من الهوامير .. وصدقنا

عقب فتره قلتوا من صغار المستثمرين .. وصدقنا

والحين جا الدور على هيئة شئون القاصرين هذيلا المسئولين عن حلال الايتام

انا ما اتصور ان عقليات مرتادي المنتدى اوصلت لهل المستوى ..

الله يستر منكم ما ادري باكر من بتكون عليه التهمه ..

الزاجل
18-09-2006, 06:53 AM
اول الايام كنتوا تقولون اسباب نزول السوق من الهوامير .. وصدقنا

عقب فتره قلتوا من صغار المستثمرين .. وصدقنا

والحين جا الدور على هيئة شئون القاصرين هذيلا المسئولين عن حلال الايتام

انا ما اتصور ان عقليات مرتادي المنتدى اوصلت لهل المستوى ..

الله يستر منكم ما ادري باكر من بتكون عليه التهمه ..
اعتقد على مبنى السوق
لأنه ما فيه مواقف تكفي الناس ..

The mask
18-09-2006, 01:00 PM
اخوي صدقني شوف واسال عدل ايش اسباب نزول السوق..ممكن اتكون سمعت الكلام من واحد من الربع اوانك سمعت بعض الكلام في احد المجالس ..بس ما ظن ان شوؤن القاصرين له اي دخل في نزول السوق ...ويمكن اتكون غلطان او الشباب غلطانين ان ما فهموا قصدك ...فممكن اتوضح للشباب بطريقه ثانيه..وانا ما اشك في نيتك .......وتحياتي لك

أبوتركي
18-09-2006, 01:01 PM
اعتقد على مبنى السوق
لأنه ما فيه مواقف تكفي الناس ..

:) :) :) :) :) :) :) :) :)

المزن الرياني
18-09-2006, 01:13 PM
تذكرون شلون كان السوق قبل أنتفاااضه 2004-2005 من ناحيه التداولات وهامش التغير البسيط ؟
تذكرون شلون كانت محفظه الوطني تلم الصناعات جنها ذبااااان ونشفت السوق من السهم ؟
وكان هو صااافره الانطلاق..

أعتقد الي قاعد يصير هالاياام تكرار لما سبق
بس السؤال... متى الانطلاق؟
وأي سهم هو بيكون القائد للسوق؟

بن علان
18-09-2006, 01:17 PM
هل تعلمون أن لديها محافض خاصه بها يبلغ رأس مالها اثنين مليار ريال قطري :con2:

أنا أقول بان الأخ صاحب الموضوع عطانا معلومات قيمه ومحد كان يعرفها

أولا - وجود أكثر من ثلاث ألاف قاصر يعني ثلاث ألاف رقم مساهم

ثانيا - لديها محافظ خاصه بها يبلغ رأس مالها اثنين مليار ريال قطري

ثالثا - هذه الهيئة لها في جميع مجالس إداراة الشركات المساهمة أعضاء يمثلونها

وأخيرا اخونا الدامر طلب راجيا من الخبراء تحليل الموضوع

أما العنوان فلم يحالفه الصواب في كتابته

فالمطلوب هو اعادة كتابة العنوان بالشكل الذي يناسب الموضوع :deal:

سفير الأسهم الحسنة
18-09-2006, 02:19 PM
تذكرون شلون كان السوق قبل أنتفاااضه 2004-2005 من ناحيه التداولات وهامش التغير البسيط ؟
تذكرون شلون كانت محفظه الوطني تلم الصناعات جنها ذبااااان ونشفت السوق من السهم ؟
وكان هو صااافره الانطلاق..

أعتقد الي قاعد يصير هالاياام تكرار لما سبق
بس السؤال... متى الانطلاق؟
وأي سهم هو بيكون القائد للسوق؟

:app: :app:
I agreed you 100%
again وأي سهم هو بيكون القائد للسوق؟

واحد من قطر
18-09-2006, 06:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,,,

اصوت لقفل الموضوع (بدوون حساسية)

تقبلوا تحياتي ,,,

Thamer_Qat
18-09-2006, 08:03 PM
معليه يا ثامر قطر
طول بالك عليهم .. ما اعتقد انهم متعمدين انهم يخطئون في الكتابة الإملائية
هذه نتايج التعليم في قطر .. ناس ما يفرقون ما بين القاف والغين ..

مرده اللي يخطئ املائيا مع ممارسة الكتابة في المنتديات راح يكتسب
الاسلوب الصحيح في الكتابة ..

ممكن نمد لهم يد المساعة بالتصحيح من خلال الرسايل الخاصة
نكون بالشكل هذا كسبنا اجر بنشر العلم وصححنا من وضع المنتديات عندنا ..
دخلت منتديات سعودية وكويتية شفت ناس ما يعرفون يكتبون
ما بقول لك هالكلام للاختلاف معك ..ولكن بالفعل مروا علي ناس
في منتديات سعودية عندهم اخطاء بالهبل ..وناس كويتيين نفس الشي ..

فخلنا نحاول نصحح لهم بالتي هي احسن حتى تتحسن الصورة ..

تحية لك ..

يامرحبا ومسهلا اخوي الزاجل
آسف خرجت عن موضوع الأخوان مع انه عجبني وبين لي ولباقي الأخوان اشياء ماكنا نعرفها والله اعلم بمدى مصداقيتها.
كان كل هدفي الأرتقاء بمستوى المنتدى لا اكثر ولا اقل وليس التقليل بشأن اي شخص والعياذ بالله. واتفق معك بمد يد المساعده والنصيحه بشكل لا يجرح مشاعر الآخرين.
وشاكر لك تعليقك المهذب

بو ثامر

الزاجل
18-09-2006, 09:01 PM
يامرحبا ومسهلا اخوي الزاجل
آسف خرجت عن موضوع الأخوان مع انه عجبني وبين لي ولباقي الأخوان اشياء ماكنا نعرفها والله اعلم بمدى مصداقيتها.
كان كل هدفي الأرتقاء بمستوى المنتدى لا اكثر ولا اقل وليس التقليل بشأن اي شخص والعياذ بالله. واتفق معك بمد يد المساعده والنصيحه بشكل لا يجرح مشاعر الآخرين.
وشاكر لك تعليقك المهذب

بو ثامر
العفو يا بو ثامر
وفرصة سعيدة :nice:

الدامر
18-09-2006, 10:50 PM
أنا عندي سؤال لكل من علق على موضوعي .
لوكان أي واحد فيكم يملك حق التصرف في أكثر من 3000 ألاف بطاقة وله حق أنه يكتتب فيها في جميع الشركات وزياده على ذالك يملك محافض بقيمة 2 مليار ريال وزيادة على ذالك لاحسيب ولا رقيب .
أحب اقول حق الي يقول إنه الهيئة تستثمر في في الأسهم استثمار طويل ممكن يكون كلامه صحيح بس بقيت أضرب مثل في انه الهيئة تقدر تبين للكل أنها تستثمر إستمار طويل وهي عكس ذالك يعني لحضو معي من تم أنشاء الهيئة كم شركة طرحت في السوق ثلاث شركات وكلهم تم البيع عليهم بكميات كبيره وصلت لمت داون لمدات كم يوم وبعد ذألك ثبتات أسعار هاذه الشركات بمعنى أنه بستطاعت الهية بوجود ها الكم الهائل من البطاقات أن تنزل سعر السهم بزيادة العرض وبعد ذالك بما أنها تملك أموال كثير تقدر تشتري بأسعر أقل من الي باعت بها بعد مانزلت السعر وبعد ذاللك ممكن ترجع لكل قاصر أسهمه الي تم بيعه بسعر مرتفع وشرائه بسعر منخفض طبعان والفارق السعري ألله اعلم وين يروح .
ملاحظه : القاصرين مكتتبين في أكثر شركات البورصه في كل اكتتاب بس لم تؤسس المحفضه الا بعد انشاء الهيئة .
واخيران أنا لا اتهم أحد بل أضع فرضيات وافكر بصوت عالي .

simsim1963
19-09-2006, 12:06 AM
بس الي اعرفه انهم ما يبيعون الاسهم بل يستثمرونها لأخذ الارباح واضافتها لأموال القاصر وتسليمها له بعد ان يكبر وله الحريه في بيعها لاحقا

الزاجل
19-09-2006, 06:25 AM
لوكان أي واحد فيكم يملك حق التصرف في أكثر من 3000 ألاف بطاقة وله حق أنه يكتتب فيها في جميع الشركات وزياده على ذالك يملك محافض بقيمة 2 مليار ريال وزيادة على ذالك لاحسيب ولا رقيب .
أحب اقول حق الي يقول إنه الهيئة تستثمر في في الأسهم استثمار طويل ممكن يكون كلامه صحيح بس بقيت أضرب مثل في انه الهيئة تقدر تبين للكل أنها تستثمر إستمار طويل وهي عكس ذالك يعني لحضو معي من تم أنشاء الهيئة كم شركة طرحت في السوق ثلاث شركات وكلهم تم البيع عليهم بكميات كبيره وصلت لمت داون لمدات كم يوم وبعد ذألك ثبتات أسعار هاذه الشركات بمعنى أنه بستطاعت الهية بوجود ها الكم الهائل من البطاقات أن تنزل سعر السهم بزيادة العرض وبعد ذالك بما أنها تملك أموال كثير تقدر تشتري بأسعر أقل من الي باعت بها بعد مانزلت السعر وبعد ذاللك ممكن ترجع لكل قاصر أسهمه الي تم بيعه بسعر مرتفع وشرائه بسعر منخفض طبعان والفارق السعري ألله اعلم وين يروح .
ملاحظه : القاصرين مكتتبين في أكثر شركات البورصه في كل اكتتاب بس لم تؤسس المحفضه الا بعد انشاء الهيئة .

كلامك كوجهة نظر صحيح اخونا الكريم ..

لكن هل تملك الدليل ؟

هل سمعت من احد اعضاء الهيئة انهم يتصرفون بالاسهم ويضغطون على السوق
بكيفهم ؟

وهل وصلك ما يؤكد انهم بالفعل يتصرفون باموال القصر على كيفهم ؟

فالبيع والشراء اكيد بيكون موثق ... فما يصير نطعن في ذمم الناس من غير دليل

انت هات الدليل و انشره في احدى الجرايد القطرية على شرط توصل لرئيس التحرير
او من ينوب عنه .. او سلمه لصحفي مغوار(حلوة مغوار) يعني مسنود
و لسانه اطول من قلمه ..

اما ندخل المنتدى ونطعن في ذمم الناس من غير دليل لمجرد اني
ابي ابين وجهة نظري انها صحيحة هذا منطق لا يقبله عقل ..

فمثل ما قلت لك البيع والشراء بيكون موثق ..وعند تقديم شكوى
راح تتم مراقبة الموضوع حسب سجلات البيع والشراء ..
وهذه اموال قصرما يصير فرق السعر يروح مكان ما يندرى عنه وما ينزل في حسابهم ..

تحية لك

Unti_Jewish
19-09-2006, 09:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

هنا المصيبة ان تتكلم اخي الدامر من غير علم ...
من قال لك ان الهيئة منذ تأسيسها لم تستثمر الا في ثلاث شركات
أولا .. الهيئة كانت موجودة من ضمن هيكلة المحكمة الشرعية باسم شؤون القصر ولها عده سنين تزيد عن العشر سنين وهي تستثمر , ومستمرة في الاستثمار ... إذا كلامك غير صحيح .

ثانيا .. بروة والريان واسمنت الخليج شركات مضاربة 100% , وهذا ما أغفلت عنه ...

والسؤال المهم ... كيف تتهم وانت لا تملك دليل ؟
تخيل اني اتهمتك الان بأنك مطرود من الهيئة بسبب سوء أخلاقك او سرقتك .. والدليل : البعرة تدل على البعير ... فماذا ستفعل ؟
ستطلب مني الدليل بعد ان اتهمتك وشهرت بك
اقول لك الامر لنقاش فقط

اخي الفاضل الاتهام سهل ولكن أين الدليل , واعذرني عن المثال فانت تطعن في هيئة شرعية ..

بن علان
19-09-2006, 10:43 AM

والله ياخوي الدامر شكلك خربتها وأنا في الرد السابق كنت التمس العذر لك في عدم

توفيقك لصياغة العنوان لكنك جيت في ردك هنا ودمرت كل اللي بنيناه .. اتهامك لهيئه

شرعيه بدون دليل هو الدمار بعينه وإعلمه .. راجع نفسك واتق الله

وفي النهايه محد معصوم من الخطا والرجوع عنه والتوبه منه حسنه وليست مثلبه

كحيلان
20-09-2006, 05:04 PM
ولا حد يزعل

ههههههههههههههههههههههه

والله اعرف ناس تقول عن القلم غلم!! كيف والله مادري!

الزاجل
20-09-2006, 05:14 PM
ههههههههههههههههههههههه

والله اعرف ناس تقول عن القلم غلم!! كيف والله مادري!

هذيلا عندهم مشكلة في نطق الحرف
فيحولون الغين الى قاف
والمفروض على الأهل لمجرد اكتشافهم مثل هالأمر
المحاولة في تحسين قدرة ابناءهم للنطق الصحيح
واذا اعجزوا يعرضونهم على مختصين
وعندنا في قطر الحمدلله مختصين في النطق .

لذلك انشوف هالناس

يكتبون
غلم = قلم
غطار = قطار
غطوة = قطوة

فغالبية اللي يكتبون هالكمات بشكل غير صحيح
حياتهم العادية نفس الشي .
فهو مب خطأ املائي لأنه ينطقها من الاساس غلم وغطار ..
فمستحيل يكتبها صح وينطقها غلط ..

نفس غالبية ابناء الخليج
ما يميزون ما بين الضاد والظاء

حضيض يكتبونها وينطقونها حظيظ

بعض تنطق يعظ وقد تكتب بعد بعظ ..

واذا حبوا يكحلونها عاد انهم فاهمين السالفة
اكتبوا لك

لحضة ( لحظة ) عاد انه يعرف يميز ما بين الضاد والظاء

برق قطر
20-09-2006, 07:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياخوي طالما الفايده لليتاما الله يرزقهم وترا انا خسران لين قلت بس.......لكن اذا شوؤن القاصرين قاعده تستفيد لعيالنا الله يوفقهم.......هذا اذا صدق كلامك وكان موضوعك صحيح..

برق قطر
20-09-2006, 07:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياخوي طالما الفايده لليتاما الله يرزقهم وترا انا خسران لين قلت بس.......لكن اذا شوؤن القاصرين قاعده تستفيد لعيالنا الله يوفقهم.......هذا اذا صدق كلامك وكان موضوعك صحيح..

قطر
20-09-2006, 10:08 PM
الموضوع اتهام بدون دليل

وتحول عن مساره