المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المستشفى الاهلي وال 500 ريال

حمد بن سعد
15-08-2016, 12:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جاني مسج من المستشفى الاهلي انه علي دين 500 ريال للمستشفى وتصلت لهم وقالي الموظف سنة 2013 ان جبت ولدك محمد للتطهير ومادفعة رسوم الكشف

طبعا الكل يعرف انه رسوم الكشف للدكتور تندفع قبل لاندش عليه يوم قلت له قالي راجع المسؤل عن الموضوع وابنك عطيناه بلاك لست مايتعالج عندنا .

في حد مر عليه نفس الموضوع

بانغ بانغ
15-08-2016, 12:12 PM
بلاك لست مرة وحدة

غريبة اتوقع لو ما طالبوك فيها كم شهر تسقط منهم

شموخ دائم
15-08-2016, 12:22 PM
,

,

مرحبا

اخوي الكريم

شكرا على الموضوع

اهمال المطالبه بالمبلغ كل تلك الفتره طبعا يدل على ( سوء الاداره عندهم ) وسوء نظام الحسابات

ولكن نرجع للموضوع من الناحيه القانونيه

ارجع بذاكرتك لتلك الفتره هل كنت تعلم ان في ( رسوم كشف 500 ) قبل دخولك للدكتور ؟؟

اذا كنت تعلم بهذا الموضوع وما دفعت فهذا ( المبلغ ) من حقهم
حتى لو تاخر الوقت او كانو ناسين الموضوع وبيتم عليك في الدنيا ( والاخره )

اهم شي بالموضوع ( انت ) تعلم بهذي الرسوم او لا !!!

ان كنت تعلم بموضوع الرسوم ودخلت للدكتور فهذا يعني ( موافقتك ) على الرسوم وموافقتك على الدفع

اما اذا كنت ما تعلم ومحد ( خبرك ) عن الدخول برسوم ال 500 فمن حقك ( ترفض الان )
لان ما كان عندك علم

( التاخير بطلب المبلغ ) لاينفي ضياع الحق

يعني لو واحد ما دفع ايجار البيت وبعد مرور سنوات صاحب البيت يطالب بتلك الايجارات
وجب دفعها
اهم شي ( معرفه الشخص ) بالرسوم او الايجار والموافقه على الدفع ( لاحقا )

,

,

qatarman8008
15-08-2016, 12:34 PM
الحين لو فيه رسوم بتندفع قبل الدخول للدكتور..
اذا دفعت.. وين راحت الفلوس..؟؟
واذا ما دفعت.. اشلون خلوك تدش عند الدكتور..؟؟
حاول تحاججهم بهالطريقتين..
قول لهم اذا صار خطا من موظفكم او من السستم انا ما اتحمل المسؤولية..

بعيد النظر
15-08-2016, 12:46 PM
أصلا بدون ما تدفع لو حالة طاااااااااااااااااارئة ما يدخولنك ..
لو شيصير !!!!!

الفلوس قبل كل شي .. ومب بس الأهلي ..
كلل المستشفيات الخاصة !!

مادري شلون يطالبونك بعد 3 سنين !!
وبعدين وين التدقيق السنوي والشهري ..

شي غريب

BoFahed
15-08-2016, 02:32 PM

جاني مسج من المستشفى الاهلي انه علي دين 500 ريال للمستشفى وتصلت لهم وقالي الموظف سنة 2013 ان جبت ولدك محمد للتطهير ومادفعة رسوم الكشف

طبعا الكل يعرف انه رسوم الكشف للدكتور تندفع قبل لاندش عليه يوم قلت له قالي راجع المسؤل عن الموضوع وابنك عطيناه بلاك لست مايتعالج عندنا .

انا من زمان غربلو الاهل وكنت ارفع عليهم قضيه بسبب الاهمال المفروض التامين يغطي قالو لي لازم تدفع 12 الف حق الغرفة ولا بنحطك بلاك لست انت وعيالك وكل من تكفلهم

انا قلت لهم انتو ما خبرتوني بالتكاليف بس اقولكم شي ابرك الساعات فرقاكم ووياليت تحولنها قضية ومن يومها ساحب عليهم

بانغ بانغ
15-08-2016, 02:54 PM
لطالما طالبنا بانشاء مدينة طبية ايحطون فيها كل العيادات الخاصة والحكومية في مباني متفرقة في مكان واحد احسن من البهدلة وللتنافسية ايضا وتقديم خدمات افضل

مجرد حلم

بوطلحة
15-08-2016, 02:58 PM
أنا اليوم اتصلوا فيني وقالوا لي عليك 350 ريال من 2013 مع اني متأكد أنه ما علي شي لأن مثل ما قالوا الاخوان هاذول تدفع مع دخلتك للدكتور أو مع طلعتك على طول يعني سلف مافي، فشلون صار علي هالمبلغ وما تذكروا الا بعد ثلاث سنين؟؟؟

أتوقع عندهم خربطة (اذا مب لعبة بعد) وقالوا انقطها في راس هالفقارى يمكن يدفعون وللأسف لان البعض مرتبط بدكاترة ثانيين يدفع عشان يكمل علاجه، يعني بالاختصار اسلوب رخيص.

والمصيبة طريقة تعاملهم، ألو تعال راجعنا عليك مبالغ ما دفعتها، انزين شنو التفاصيل؟ مافي تفاصيل لازم تجي ونقولك مو على التلفون، عسى ما شر ليكون انتوا أمن العاصمة؟ بعدين تكرموا اشرحوا لي بعد نقاش، قلت له غلطان أخوي وراجعوا حساباتكم بدل هالإزعاج!

mr. abdulla
15-08-2016, 04:49 PM
نفس الحالة جاني مسج 500 ريال... و انا اعرف الاهلي... انت ما تطلع فوق الا اذا خلصت الدفع تحت على الكونتر... بعدين هل يحق لهم يطالبوني فلوس بعد 3 سنوات

الحياة الخالدة
15-08-2016, 04:53 PM

أنا اليوم اتصلوا فيني وقالوا لي عليك 350 ريال من 2013 مع اني متأكد أنه ما علي شي لأن مثل ما قالوا الاخوان هاذول تدفع مع دخلتك للدكتور أو مع طلعتك على طول يعني سلف مافي، فشلون صار علي هالمبلغ وما تذكروا الا بعد ثلاث سنين؟؟؟

أتوقع عندهم خربطة (اذا مب لعبة بعد) وقالوا انقطها في راس هالفقارى يمكن يدفعون وللأسف لان البعض مرتبط بدكاترة ثانيين يدفع عشان يكمل علاجه، يعني بالاختصار اسلوب رخيص.

والمصيبة طريقة تعاملهم، ألو تعال راجعنا عليك مبالغ ما دفعتها، انزين شنو التفاصيل؟ مافي تفاصيل لازم تجي ونقولك مو على التلفون، عسى ما شر ليكون انتوا أمن العاصمة؟ بعدين تكرموا اشرحوا لي بعد نقاش، قلت له غلطان أخوي وراجعوا حساباتكم بدل هالإزعاج!

نفس الحالة جاني مسج 500 ريال... و انا اعرف الاهلي... انت ما تطلع فوق الا اذا خلصت الدفع تحت على الكونتر... بعدين هل يحق لهم يطالبوني فلوس بعد 3 سنوات

شالسالفة يعني .. توهم معينين محاسب يديد ؟؟!!

دايموند
15-08-2016, 04:54 PM
شسالفه!!اكثر من شخص

عيل الخطأ منهم مو منكم

النهار
15-08-2016, 04:58 PM
الظاهر عندهم عجز مالي بعد وقف التأمين وشركات التأمين ومؤسسات اوقفت التعامل معهم

بوخالد911
15-08-2016, 06:10 PM
صح النوم يا مستشفى.

بوحنان
15-08-2016, 06:48 PM
غريبه كل الحالات في ألفين وثلاثة عشر

البرونزي
15-08-2016, 06:51 PM
الحل سهل لكن نسبته 50%
هي يا انكم دفعتو كاش
او دفعتو بالبطاقة
طبعا اذا المبلغ اندفع كاش القرار في يدكم
واذا اندفع بالبطاقة الموضوع سهل
كل واحد ياخذ تاريخ المراجعة من المستشفى
ويتصل البنك ويعطيه التاريخ ويتأكد هل
المبلغ انسحب من المستشفى او مانسحب
هذا والله اعلم

أخت الرجال
15-08-2016, 07:40 PM
انا وصلني نفس المسج ب 500 ريال مع العلم ان عندي تآمين طبي خاص من سنوات عديده وعمري ما سويت اي فحص لا يغطيه التآمين

qtr qtr
15-08-2016, 09:00 PM
الظاهر في لخبطه فالسستيم
كل واحد يروح لهم ويطلب الملف لان فيه جميع التفاصيل من الدفع والتقارير .
ونصيحه ادفعوا عن طريق البطاقه لضمان حقكم راح يبين فكشف الحساب جميع التفاصل فالدفع ووين .
الكاش مب مضمون الا اذا كان عندك الفاتوره ومحتفظ فيها .

حليتان*
15-08-2016, 10:13 PM
الي متاكد انه دفع خل يشتكي عليهم شمعنى الحين تذكرو !!!!

وله يبون يجمعون فلوس التعويضات الي بيدفعونها للدوله !!!

بعدين ترا مب من زينها مستشفى الاهلي عشان تتعالجون فيها اصلا اخرتهم اذا توهقو وماعرفو علت المريض يحولونه مستشفى حمد فروحو حمد دايركت ابرك

ولاعمري رحتها حق نفسي لا مع تامين ولابدون تامين لان معروفه اي شي خاص عندنا يدور الربح

CH Engineer
15-08-2016, 10:33 PM
بزنس حلو من كل واحد 500 ريال

القطريـة
16-08-2016, 07:25 AM
وأنا نفس الشي ارسلوا لي مسج ان علي 500 ريال ولازم اسددها

كان عندي حالة ولادة في شهر 3 هالسنة وطبعا دفعت 500 ريال في الطواري قبل الدخول للولادة

وبعد الولادة دفعت للغرفة ليوم واحد لان المحاسب قالي يوم أفضل واذا بتاخذين يوم ثاني ادفعي بكره
وخذت يوم ثاني ودفعت قبل مااطلع من المستشفى المبلغ كااااامل وقت له خذتوا زياده عن المبلغ اللي طلبتوه مني
قالي اي لان الطفله دخلوها ساعتين العناية واهني لازم تدفعين زيادة ،،

والمبين من الموضوع غلطة منهم ويبون يحملونا إياها
والاكيد يدرون ان الفواتير انحذفت

أسد الجزيرة
16-08-2016, 07:42 AM
الظاهر سنة 2013 المحاسب القديم اختلس مبالغ بسيطة و ما قيدها و الحين يبون يحملون المراجعين

حمد 2002
16-08-2016, 08:28 AM
الحل تجمعوا كلكم ورفعوا عليهم قضيه وحده بالمحكمه ولحد يدفع ..

عيب والله عليهم هالتصرف ..

راجي الْعفو
16-08-2016, 08:40 AM
والله حسيتهم يشتغلون شغل أمن الدولة

ادفع و لا بنعاقبك ^_^

الله يعينكم ..

بو عمر
16-08-2016, 08:59 AM
وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته
أي نعم مر على نفس الموضوع. وطالبوني بخمس آلف ريال أو زوجتك ممنوعة من العلاج بالمستشفى.

لما سألت ما السبب كان ردهم إن زوجتك تلقت خدمات غير مغطاه من قبل التأمين. طيب ما هي تفاصيل الخدمات اللي تلقتها بالضبط وغير مغطاه في التأمين؟ لا رد مقنع ولا سجلات واضحة. أرجو أن تتبنى المستشفى سياسة شفافية ووضوح تام في تزويد المريض ومرافقه بقائمة بكل تفاصيل ما تلقوا من علاج مع الأسعار والحصول على موافقة موقعة مسبقة على أي خدمات لن تكون مغطاه تأمينياً.

شكراً أخي على إثارة الموضوع.

حمد بن سعد
16-08-2016, 09:56 AM
بلاك لست مرة وحدة

غريبة اتوقع لو ما طالبوك فيها كم شهر تسقط منهم

هذا الي اعرفه

,

,

مرحبا

اخوي الكريم

شكرا على الموضوع

اهمال المطالبه بالمبلغ كل تلك الفتره طبعا يدل على ( سوء الاداره عندهم ) وسوء نظام الحسابات

ارجع بذاكرتك لتلك الفتره هل كنت تعلم ان في ( رسوم كشف 500 ) قبل دخولك للدكتور ؟؟

ان كنت تعلم بموضوع الرسوم ودخلت للدكتور فهذا يعني ( موافقتك ) على الرسوم وموافقتك على الدفع

لان ما كان عندك علم

وجب دفعها

,

,

متاكد اني دفعت لاني كل اعيال الاربعه مسوي لهم تطهير عندهم عند نفس الاستشاري وكنت ادفع قبل لا ادخل عليه

الحين لو فيه رسوم بتندفع قبل الدخول للدكتور..
اذا دفعت.. وين راحت الفلوس..؟؟
واذا ما دفعت.. اشلون خلوك تدش عند الدكتور..؟؟
حاول تحاججهم بهالطريقتين..
قول لهم اذا صار خطا من موظفكم او من السستم انا ما اتحمل المسؤولية..

اتوقع في لببه للي يدفعون كاش

أصلا بدون ما تدفع لو حالة طاااااااااااااااااارئة ما يدخولنك ..
لو شيصير !!!!!

الفلوس قبل كل شي .. ومب بس الأهلي ..
كلل المستشفيات الخاصة !!

مادري شلون يطالبونك بعد 3 سنين !!
وبعدين وين التدقيق السنوي والشهري ..

شي غريب

صح كلامك

انا من زمان غربلو الاهل وكنت ارفع عليهم قضيه بسبب الاهمال المفروض التامين يغطي قالو لي لازم تدفع 12 الف حق الغرفة ولا بنحطك بلاك لست انت وعيالك وكل من تكفلهم

انا قلت لهم انتو ما خبرتوني بالتكاليف بس اقولكم شي ابرك الساعات فرقاكم ووياليت تحولنها قضية ومن يومها ساحب عليهم

لطالما طالبنا بانشاء مدينة طبية ايحطون فيها كل العيادات الخاصة والحكومية في مباني متفرقة في مكان واحد احسن من البهدلة وللتنافسية ايضا وتقديم خدمات افضل

مجرد حلم

الله المستعان

صح طريقتهم مستفزه

هذا الي ابي اعرفه

شالسالفة يعني .. توهم معينين محاسب يديد ؟؟!!

شكله

حمد بن سعد
16-08-2016, 10:04 AM
شسالفه!!اكثر من شخص

عيل الخطأ منهم مو منكم

اكيد منهم

الظاهر عندهم عجز مالي بعد وقف التأمين وشركات التأمين ومؤسسات اوقفت التعامل معهم

لان الدوله مراح تعطيهم المبالغ الي كانو ياخذونها من التامين

صح النوم يا مستشفى.

صح بدنك

غريبه كل الحالات في ألفين وثلاثة عشر

يمكن عندهم صيانه هههههه

الحل سهل لكن نسبته 50%
هي يا انكم دفعتو كاش
او دفعتو بالبطاقة
طبعا اذا المبلغ اندفع كاش القرار في يدكم
واذا اندفع بالبطاقة الموضوع سهل
كل واحد ياخذ تاريخ المراجعة من المستشفى
ويتصل البنك ويعطيه التاريخ ويتأكد هل
المبلغ انسحب من المستشفى او مانسحب
هذا والله اعلم

كاش الغالي

انا وصلني نفس المسج ب 500 ريال مع العلم ان عندي تآمين طبي خاص من سنوات عديده وعمري ما سويت اي فحص لا يغطيه التآمين

فيه لخبطه اكيد

الظاهر في لخبطه فالسستيم
كل واحد يروح لهم ويطلب الملف لان فيه جميع التفاصيل من الدفع والتقارير .
ونصيحه ادفعوا عن طريق البطاقه لضمان حقكم راح يبين فكشف الحساب جميع التفاصل فالدفع ووين .
الكاش مب مضمون الا اذا كان عندك الفاتوره ومحتفظ فيها .

والله يالغالي في هالجو مافي امل اروح

الي متاكد انه دفع خل يشتكي عليهم شمعنى الحين تذكرو !!!!

وله يبون يجمعون فلوس التعويضات الي بيدفعونها للدوله !!!

بعدين ترا مب من زينها مستشفى الاهلي عشان تتعالجون فيها اصلا اخرتهم اذا توهقو وماعرفو علت المريض يحولونه مستشفى حمد فروحو حمد دايركت ابرك

ولاعمري رحتها حق نفسي لا مع تامين ولابدون تامين لان معروفه اي شي خاص عندنا يدور الربح

صح كلامك كذا شخص اعرفه بعد مايلعبون فيه ويتوهقون يحولونه المقصب قصدي حمد

بزنس حلو من كل واحد 500 ريال

في ذمتهم

وأنا نفس الشي ارسلوا لي مسج ان علي 500 ريال ولازم اسددها

كان عندي حالة ولادة في شهر 3 هالسنة وطبعا دفعت 500 ريال في الطواري قبل الدخول للولادة

وبعد الولادة دفعت للغرفة ليوم واحد لان المحاسب قالي يوم أفضل واذا بتاخذين يوم ثاني ادفعي بكره
وخذت يوم ثاني ودفعت قبل مااطلع من المستشفى المبلغ كااااامل وقت له خذتوا زياده عن المبلغ اللي طلبتوه مني
قالي اي لان الطفله دخلوها ساعتين العناية واهني لازم تدفعين زيادة ،،

والمبين من الموضوع غلطة منهم ويبون يحملونا إياها
والاكيد يدرون ان الفواتير انحذفت

مشكلتهم خلي يرفعون قضيه اذا يبون فلوسهم

حمد بن سعد
16-08-2016, 10:09 AM
الظاهر سنة 2013 المحاسب القديم اختلس مبالغ بسيطة و ما قيدها و الحين يبون يحملون المراجعين

يجوز واتوقع المشكله للي يدفع كاش بس

الحل تجمعوا كلكم ورفعوا عليهم قضيه وحده بالمحكمه ولحد يدفع ..

عيب والله عليهم هالتصرف ..

لانرفع ولا شي اهم يعطونا بلاك لست احنا المواطنين نعطيهم طاف :nice:

والله حسيتهم يشتغلون شغل أمن الدولة

ادفع و لا بنعاقبك ^_^

الله يعينكم ..

الله يعين الجميع

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته
أي نعم مر على نفس الموضوع. وطالبوني بخمس آلف ريال أو زوجتك ممنوعة من العلاج بالمستشفى.

لما سألت ما السبب كان ردهم إن زوجتك تلقت خدمات غير مغطاه من قبل التأمين. طيب ما هي تفاصيل الخدمات اللي تلقتها بالضبط وغير مغطاه في التأمين؟ لا رد مقنع ولا سجلات واضحة. أرجو أن تتبنى المستشفى سياسة شفافية ووضوح تام في تزويد المريض ومرافقه بقائمة بكل تفاصيل ما تلقوا من علاج مع الأسعار والحصول على موافقة موقعة مسبقة على أي خدمات لن تكون مغطاه تأمينياً.

شكراً أخي على إثارة الموضوع.

العفو اخي الكريم وماكنت متوقع ناس غيري حصلت معاهم المشكله الحين ان متاكد انه خطاء منهم

دايموند
16-08-2016, 11:02 AM
انزين والحل؟

حتى اذا ماتبون تروحون للمستشفى مرة ثانيه المفروض ماتسكتون عن حقكم قاعدين يتبلون عليكم..

انا اقوول لازم يعوضونكم ههههه...

سووا هاشتاق في تويتر
او راسلوا وسائل الاعلام مثل الجرايد والرايو خل يعرفون مستشفى الاهلي ان الله حق..

CH Engineer
16-08-2016, 11:24 AM
شكلهم معينين محاسب بشهادة حرامي

بو عمر
16-08-2016, 12:00 PM
لا ينبغي التشكيك في ذمة أي موظف أو قسم بالتحديد عندهم. ولكن من تعاملي مع المستشفى لوقت طويل، أشعر بالفعل بأن الهدف الرئيسي هو تحقيق الربح للمستشفى بشكل عام و كأن هذا الهدف له الأولوية على حساب الهدف الأسمى افتراضاً وهو تقديم العون الطبي بإخلاص للمرضى.

أرجو أن تعمل إدارة المستشفى نحو ترسيخ رؤية إستراتيجية تعطي الأولوية لمساعدة المراجعين والشفافية معهم بخصوص تكلفة الخدمات المقدمة لا نحو استدراج المراجعين لتكاليف إضافية فهي مستشفى و ليست فندق.

شكراً

يمامـة
16-08-2016, 01:28 PM
يمكن سستمهم شارب زموتة وضارب عليهم..

كتكوت الوحش
16-08-2016, 01:42 PM
,

,

مرحبا

اخوي الكريم

شكرا على الموضوع

لان ما كان عندك علم

وجب دفعها

,

,.
طيب حلو بغيت اسأل بالنسبه للشيكات المنتهية كيف ارجع أطالب بحقي فيهم للعلم كانوا الشيكات موجودين معاي وتم يحن علي الطرف الثاني انه ما عنده فلوس وإني ما اصرفه ووعدني انه يدفع المبلغ لكن اخلف بوعده لي وصارت الشيكات منتهيه الحين كيف اقدر أطالب فيهم او وين اتوجهه

حليتان*
16-08-2016, 06:51 PM
.
طيب حلو بغيت اسأل بالنسبه للشيكات المنتهية كيف ارجع أطالب بحقي فيهم للعلم كانوا الشيكات موجودين معاي وتم يحن علي الطرف الثاني انه ما عنده فلوس وإني ما اصرفه ووعدني انه يدفع المبلغ لكن اخلف بوعده لي وصارت الشيكات منتهيه الحين كيف اقدر أطالب فيهم او وين اتوجهه

اتوقع ترفع عليه دعوى

شيك مع العاصمه بيعطونك التفاصيل بالضبط
او اسال محامي

المشكله اني مسافر وله كان سالت لك محامي

الهديل
17-08-2016, 01:40 AM
صار معاي نفس الشي
طلبوا مني ظ¦ظ¨ظ* ريال بعد سنتين
و دفعتها

عس عس
17-08-2016, 09:12 AM
نفس الوضع جاني مسج يطالبوني 24 ريال

شموخ دائم
17-08-2016, 12:48 PM
,

,

اخوي كتكوت

الشيكات معروف مده صلاحيته 6 شهورلابد ان يصرف قبل هذي المده

كان المفروض قبل ينتهي الشيك توديه البنك ( يختم ) بدون رصيد
وتحتفظ فيه

وشيك ضمان ( بدون تاريخ )

اكيد تعاملت مع البنوك وشفت انهم يطلبون شيك بدون تاريخ

هذي اصول التجاره والعقود
كان المفروض تستشير احد فاهم بها النوع من المشاكل
ويشرح لك شلون تتصرف بالشيكات
والمشوره زينه وانا اخوك

قبل انتهاء المده تقدمه للشرطه ( ويجي يحل مشكلته هناك ) بيدبر نفسه
بيدفع وياخذ شيكاته

الحق ان شاء الله ما يضيف لا في الدنيا ولا في الاخره

حقوق الناس مو لعبه حتى لو فكر ( يماطل ) وياخرها

الحل الان

( ارفع قضيه تطالبه بالمبلغ )

ارفق العقود وارفق مذكره تبين فيها القيمه الي تطالب فيها

وبتكسبها بسهوله حتى لو اخذت كم شهر جلسات

بعد ما تكسبها

تسوي منع سفر

وبعدها

( مصادره املاك )

سياره \ارض \بيت \ اسهم \

لابد بيطلع عنده شي

عموما هو ( بيتصل ) فيك او احد من طرفه

و بيدفع قبل توصل الامور الى ( المصادره )

بيحاول يسوي تسويه نص المبلغ ارفض التسويه

دائما تنتهي الامور كذا

بالتوفيق لك

,

,

الكبير
17-08-2016, 10:53 PM
بشروا حد تحرك ضدهم ؟

رجل الجزيرة
18-08-2016, 04:44 AM
مستشفى خاص يطالب مريضة بسداد قيمة جراحة أجرتها قبل 3 سنوات

محليات الأربعاء 17-08-2016 الساعة 07:36 م

نشوى فكري

* شركة التأمين وافقت على التغطية وتنصلت لاحقا

* العملية أجريت قبل ثلاث سنوات بعد موافقة التأمين على تحمل التكاليف

* إدارة المستشفى ألغت موعد المريضة مع طبيبها المعالج إلى حين السداد

يبدو أن الإشكاليات المتعلقة بتسديد فواتير التأمين للمرضى والمستشفيات الخاصة، مازالت مستمرة، حيث فوجئت سيدة برسالة نصية قصيرة على موبايلها، من أحد المستشفيات الخاصة بالدولة، تطالبها فيها بسداد مبلغ قيمته 1800 ريال.
وقالت السيدة لـ "الشرق" إنها أجريت عملية جراحية فى تلك المستشفى عام 2013، أى منذ 3 سنوات، حيث قامت هى بدفع جزء من تكاليف العملية، وقامت شركة التأمين التابعة لها بالموافقة على دفع الجزء المتبقى من التكاليف، وبناء على ذلك وافقت إدارة المستشفى على إجراء العملية الجراحية.
ولفتت إلى أنها تقوم بالمتابعة مع أحد الأطباء المتخصصين فى الأمراض المزمنة كالضغط، وكان لديها موعد مع الطبيب، فذهبت لإدارة المستشفى محاولة الاستفسار عن الرسالة النصية التى وردتها، فوجدت المستشفى يطالبها بدفع مبلغ 1800 ريال، فما كان من إدارة المستشفى إلا أن قاموا بإلغاء الموعد الخاص بالسيدة، ورفضوا دخولها للطبيب، حسب الموعد الذى قامت بحجزه منذ وقت سابق، إلا بعد قيامها بتسديد المبلغ.
وتابعت السيدة قائلة: ذهبت لدى موظف الحسابات المسؤول بالمستشفى، لاستفسر عن المبلغ المطلوب سداده، فأخبرها الموظف أن شركة التأمين لم تقم بدفع باقى تكاليف العملية الجراحية التى أجريت لها فى عام 2013، ورفضت تحمل تكاليف العلاج، ولذلك قامت إدارة المستشفى بمطالبة المريضة بهذا المبلغ..
وتسائلت السيدة؛ لماذا يتم تحميل المريض تلك القيمة فى النهاية، إذا ما رفضت شركة التأمين دفع الجزء الخاص بها، وما علاقة المريض بتلك الإشكالية، التى هى فى الأساس تقع بين شركات التأمين والمستشفى، ويمكن مواجهتها بالإجراءات القانونية فى حالة تهرب شركة التأمين من مسؤوليتها برفضها دفع قيمة التحاليل والعمليات الطبية، خاصة أن المستشفيات تصر على أخذ الموافقة والتأكد من شركات التأمين، قبل إجراء أى عمليات جراحية أو عمل تحاليل للمرضي.
وبالفعل هذا ما حدث مع المريضة، انتظرت حتى وافقت شركة التأمين على تحمل نفقات عمليتها الجراحية وعلاجها، وبناء على تلك الموافقة قامت المستشفى بإجراء العملية الجراحية، وفى كثير من الأحيان ترفض شركات التأمين دفع تكاليف العلاج والعمليات الجراحية، على عكس ما حدث معي، وهو موافقة الشركة.
واستنكرت السيدة رفض إدارة تلك المستشفى، دخولها للطبيب المعالج، الذى يقوم بمتابعة حالتها الصحية، بصفة مستمرة، واعتبرت هذا التصرف غير إنساني، ولا يجب أن يصدر عن مستشفى اولوياته علاج المرضى والاهتمام بهم، وطالبت الجهات المختصة بالدولة، بضرورة التحقيق فى الواقعة، التى لا تخصها من قريب أو بعيد، خاصة أن الإشكالية من المفترض ان تكون بين شركة التأمين وإدارة المستشفى، دون أدنى مسؤولية تقع عليها.

وأضافت أن موظف الحسابات بالمستشفى أخبرها، أنها وقعت على أوراق تفيد، بأنه فى حالة عدم قيام شركة التأمين، بتحمل وتسديد فواتير العلاج، سوف تتحمل المريضة التكاليف وتقوم بالدفع، مستنكرة هذا التصرف، وأكدت أنها وقعت على أوراق تفيد بأنه فى حالة عدم موافقة شركة التأمين، سوف تقوم المريضة بالدفع، على عكس ما حدث فى هذه الحالة، حيث إن شركة التأمين أعلنت موافقتها على تحمل قيمة العملية الجراحية التى أجريت لها.
وأشارت السيدة الى أنها تفاجأت بتكرار مثل هذا التصرف من قبل إدارة المستشفى مع العديد من معارفها، لذلك فإن الأمر بحاجة ماسة، للتحقيق الفورى والعاجل من قبل الجهات المختصة، خاصة أنه لا يوجد سند قانوني، يفيد بمطالبة المرضى بتحمل تكاليف العلاج، إذا ما امتنعت شركة التأمين عن الدفع.

http://al-sharq.com/news/details/439228