المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هبوط اضطراري لطائرة تابعة للخطوط القطرية بسبب حريق في أحد محركاتها

الوسيط العقاري
18-08-2016, 05:21 PM
هبوط اضطراري لطائرة تابعة للخطوط القطرية بسبب حريق في أحد محركاتها

أخبار 24,18 أغسطس

تعرضت طائرة تابعة للخطوط القطرية لحريق بأحد محركاتها، ما اضطرها للهبوط اضطرارياً بمطار "أتاتورك" بمدينة إسطنبول التركية.

وأوضحت الخطوط القطرية في حسابها بموقع "تويتر" أن الطائرة التي كانت في طريقها من اسطنبول إلى الدوحة عادت أدراجها إلى مطار أتاتورك، حيث تم إجلاء جميع ركابها بسلام.

وأبانت مصادر أن الطائرة عادت للمطار بعد إقلاعها بفترة قصيرة بسبب عطل فني في أحد محركاتها.

سالم الزهران
18-08-2016, 05:23 PM
الحمد لله ع السلامة

معماري قطري
18-08-2016, 06:03 PM
احنا اخرونا ساعتين وغيروا البوابة بعدين رجعونا للقديمة يعني ركضة من صوب لصرب

لعبوا بنا الهنود مرة غيت اي ومرة بي ومسافة مشي طويلة .. المهم عرفنا من مصادر خاصة ان فيه تسريب بترول

تخبلوا 380 ويريدة وتسرب وتأكدت من المظيفة أكدت لي انه صحيح فيه تسريب بس اصلحوه وانا على أعصابي طول الرحلة

النهار
18-08-2016, 06:05 PM
نحمد الله على سلامة جميع ركاب الطائره
الطائرة هبطت بسلاسة داخل المطار-
قال صحيفة "يني شفق" التركية إن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية طلبت الإذن بالهبوط الاضطراري في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول، عقب اشتعال أحد محركاتها بعد الإقلاع بدقائق.

هذه الصوره كما تناقلتها الوكالات العالميه للطائره

http://up.mosw3a.com/files/103967.png (http://up.mosw3a.com)

وأشارت الصحيفة إلى أن النيران اشتعلت في المحرك وامتدت ألسنة اللهب باتجاه الجناح، وقام الطيار بطلب الإذن للعودة إلى المطار وتنفيذ هبوط اضطراري قبل حدودث كارثة جوية.

ونشرت الصحيفة صورة التقطت في إسطنبول للطائرة وهي في الجو، تظهر النيران المشتعلة عند أحد محركاتها.

ولفتت "يني شفق" إلى أن فرق الإطفاء استعدت لعودة الطائرة إلى المطار تحسبا لتفاقم الحريق، لكن الطائرة هبطت بسلاسة دون حدوث أي إصابات في صفوف الركاب.

JN000N
18-08-2016, 06:11 PM
الله يستر عاللي كانو فيها
والا القطريه ما تعور قلبي لين صادها شي :)

H H
18-08-2016, 06:22 PM
ركاب الرحله يشتكون من اوضاعهم الحاليه فالمطار!
لاهم الي سامحينلهم يطلعون من المطار ولا الي وفرولهم فندق ولا الي بلغوهم بالي بيصير بحيث انهم يرتاحون ويقعدون.
معلقينهم بين السما والارض

المفروض تكون في خطط طوارئ واضحه فهالحالات بحيث ان الموظف نفسه يشرحها بدون العوده لمسؤولينه مب ينتظرون الامر يجيهم من مسؤولين الخطوط فالدوحه

بنت شرق
18-08-2016, 06:38 PM
الله يعينهم ويردهم سالمين وغانمين ،اكره شي عندي التأخير وتعطل الطائرات بس على ما اعتقد طائرات القطرية جديدة فكيف صار العطل

GENIUS
18-08-2016, 06:57 PM
بحسب التصريحات اصطدام طيور بمحرك الطائرة مما أدى إلى اشتعال المحرك.

مع أن المحركات مجهزة بخاصية إطفاء النيران لكن يبدوا أن الحريق في المحرك كان كبيرا بحيث عجزت أجهزة الاطفاء الذاتية من إخماده.

الحمدلله على سلامة الركاب.

حظيظ
18-08-2016, 07:02 PM
الحمد لله على سلامتهم
والله يردهم سالمين .

الكبير
18-08-2016, 07:38 PM
اشفيها القطرية موخرا وايد مشاكل

هل بداية ازمة

رجل الجزيرة
18-08-2016, 07:47 PM

هل بداية ازمة

يا الطيب في النهاية هي طيارة.

بورصجي_جديد
18-08-2016, 11:21 PM
فعلا في نهايه طياره لاتقولي يابانيا ولا قطريه ولا يونانيه كلها طياره والحفظ من الله سبحانه وتعالى

امـ حمد
18-08-2016, 11:29 PM
الحمد لله على سلامتهم

zaid
18-08-2016, 11:33 PM
الحمدالله ع سلامتهم

رجل تعليم
19-08-2016, 12:14 AM
الحمد لله على سلامتهم والله يردهم لأهلهم وبيوتهم بسلامة

بوخالد911
19-08-2016, 01:02 AM
سبب الحريق البسيط هو ارتطام طيور بالمحركات.
في تويتر شفت المقطع.

ذكي جدااا
19-08-2016, 07:38 AM
احنا اخرونا ساعتين وغيروا البوابة بعدين رجعونا للقديمة يعني ركضة من صوب لصرب

لعبوا بنا الهنود مرة غيت اي ومرة بي ومسافة مشي طويلة .. المهم عرفنا من مصادر خاصة ان فيه تسريب بترول

تخبلوا 380 ويريدة وتسرب وتأكدت من المظيفة أكدت لي انه صحيح فيه تسريب بس اصلحوه وانا على أعصابي طول الرحلة
وين هاي وعلى اي رحلة ومتى كانت. اهم شي سلامتكم

Locale
19-08-2016, 08:16 AM
الحمدلله ربي سلّمهم

سهم ماينزل
19-08-2016, 10:34 AM
الحمد لله على سلامة الركاب والأخطاء هذه تلفت أنتباه العاملين في مجال الطيران على التحرز أكثر مستقبلاً وابتكارات للطيران أكثر أمامناً

نشكر الله تبارك وتعالى على سلامة الركاب وطاقم الطائرة

معماري قطري
19-08-2016, 02:09 PM
وين هاي وعلى اي رحلة ومتى كانت. اهم شي سلامتكم

الله يسلمك

استغربت صراحة شلون يصرحون بهذا اشيء المفروض بس خلل فني

قعدت مدقق عيوني على الجناح والمحرك

رحلة الدوحة بانكوك فجر الأحد اللي راح

بانغ بانغ
19-08-2016, 04:02 PM
معقولة طيارات متقدمة وما شافت السرب

والا لزقوها في الطيور مساكين

ذكي جدااا
19-08-2016, 04:04 PM
الله يسلمك

اما يقولون لكم في تسريب. زين صمدتوااااا سوو لكم فلم رعب

الاسطوره
19-08-2016, 04:05 PM
الحمدلله على سلامتهم ..

معماري قطري
19-08-2016, 04:21 PM
اما يقولون لكم في تسريب. زين صمدتوااااا سوو لكم فلم رعب

لا والمشكلة اللي قايل مصدر موثوق جدا وتأخير قريب ثلاث ساعات صج شيء يخوف

محمد11
20-08-2016, 09:22 AM

هل بداية ازمة

مشاكل شنو غيرها بعد !!

محمد11
20-08-2016, 09:30 AM
تستغرب من بعض ردود بعض الاعضاء نسوا القضاء والقدر وراح يلصق اتهامات على فلان وعلان واحنا كنا هنود ف المطار ودونا يمين ويسار استغفر الله العظيم .. قول الحمدالله انك رجعت .. لان غيرك لحين يدورون وين طيارته راحت .. والثاني يقول بداية ازمة !! ليش ماتقوم تشد حيلك وتشتغل مضيف وتقول لنا شنهي الازمة الموجوده لعلى احد المضيفين فتح الدريشة متفل ع المحرك وحرقها .. اعزكم الله
احنا عمرنا مابنتعلم ولا بنقول الحمدالله الا بعد زوال النعمه لاحولة ولاقوة الا بالله .. الله يحفظنا ويحفظكم ويحفظ امة محمد صلى الله عليه وسلم من كل مكروه وشر

معماري قطري
20-08-2016, 09:39 AM
تستغرب من بعض ردود بعض الاعضاء نسوا القضاء والقدر وراح يلصق اتهامات على فلان وعلان واحنا كنا هنود ف المطار ودونا يمين ويسار استغفر الله العظيم .. قول الحمدالله انك رجعت .. لان غيرك لحين يدورون وين طيارته راحت .. والثاني يقول بداية ازمة !! ليش ماتقوم تشد حيلك وتشتغل مضيف وتقول لنا شنهي الازمة الموجوده لعلى احد المضيفين فتح الدريشة متفل ع المحرك وحرقها .. اعزكم الله
احنا عمرنا مابنتعلم ولا بنقول الحمدالله الا بعد زوال النعمه لاحولة ولاقوة الا بالله .. الله يحفظنا ويحفظكم ويحفظ امة محمد صلى الله عليه وسلم من كل مكروه وشر

فاهم غلط اخوي محمد هو اكيد قضاء وقدر وما قلت احنا كاننا هنود قلت عيال الخطوط القطرية لعبوا بنا وبين بوابة وبوابة مسافة طويلة واللي مثلي عنده الام مفاصل يتعب

شكرًا على نصيحتك بس لكل شيء سبب

ابوالكلام
20-08-2016, 11:09 AM
مايستاهلون القطرية. افضل طيران بالنسبة لي.

ورد الدوحه
21-08-2016, 09:50 AM
الله يسلمك

هههههههههههههههههه ضحكني ردك
عيل أنا قررت ماسافر كلش أخاف:eek5:

والحمدلله على سلامتهم

معماري قطري
21-08-2016, 04:57 PM
هههههههههههههههههه ضحكني ردك
عيل أنا قررت ماسافر كلش أخاف:eek5:

والحمدلله على سلامتهم

الله يسلمج

هي مبقق بس ما ادري شلون طلعت مدقق خوفونا ربع اكبر الباكر لازم اشتكي عنده

محاسب طيار
22-08-2016, 02:57 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الحمد الله على سلامته الجميع بمن فيهم طاقم الطائره شباب هاذي ماتكون مشكله الطائره تكون قضاء الله وقدره وثانيا في اجهزه تبعد الطيور المهاجره عن المطار طلع ذبذبات او قناصين ام ان الطيار ينتبه على طير هو بيكلم برج المراقبه او المحركات او الاجواء الضبابيه والسلامه وتبغون يشوف جول او سرب طيور وفي ارتفاعات ماتطلع عندها الطيور هي تكون بعد الاقلاع بقليل انت وانت فالسياره على سرعه مائه وعشرين واقل يضرب طير جامه السياره فما بالك بغيم واجواء ما في سيستم يقولي في طيور والسؤال ليش المضيفه تطلب منك فتح الشباك قبل ماتطير لو شفت حريق تبلغ ومعليش على الاطاله ليش الواحد مايخاف على فلوس بلده واتكون عند غيره عليها فالرجاء مني ومنكم مانقول نفادها القطريه بس الركاب لأ اكيد سلامت الركاب اولا وثانيا الناقل الوطني يكفي الاسم مش معناته اسعارهم غاليه ولا الخدمه مع اني ما اوافق علىً الخدمه القطريه ممتازه اما الاسعار طبيعه الدايركت غالي هذا مش تبرير المفروض الي مش عاجبه هذا خطأ الكل وانا اول واحد فيكم اما انخلي الموضوع الحمدالله على سلامه ونتكلم نفاد القطريه مايجوز بس شي يحز فالنفس المفروض القطريه تكون مفخره للكل والله لما اشوف الغرب يتباهون بمنتجاتهم استغرب مع انها غاليه عليهم بس يتفاخرون ليش احنا لأ بس ننتقد بغرض التقليل مع ان المفروض يكون في نقد بناء وهادف

واشكركم على سعد صدوركم ولكم جزيل الشكر

JN000N
22-08-2016, 03:02 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الحمد الله على سلامته الجميع بمن فيهم طاقم الطائره شباب هاذي ماتكون مشكله الطائره تكون قضاء الله وقدره وثانيا في اجهزه تبعد الطيور المهاجره عن المطار طلع ذبذبات او قناصين ام ان الطيار ينتبه على طير هو بيكلم برج المراقبه او المحركات او الاجواء الضبابيه والسلامه وتبغون يشوف جول او سرب طيور وفي ارتفاعات ماتطلع عندها الطيور هي تكون بعد الاقلاع بقليل انت وانت فالسياره على سرعه مائه وعشرين واقل يضرب طير جامه السياره فما بالك بغيم واجواء ما في سيستم يقولي في طيور والسؤال ليش المضيفه تطلب منك فتح الشباك قبل ماتطير لو شفت حريق تبلغ ومعليش على الاطاله ليش الواحد مايخاف على فلوس بلده واتكون عند غيره عليها فالرجاء مني ومنكم مانقول نفادها القطريه بس الركاب لأ اكيد سلامت الركاب اولا وثانيا الناقل الوطني يكفي الاسم مش معناته اسعارهم غاليه ولا الخدمه مع اني ما اوافق علىً الخدمه القطريه ممتازه اما الاسعار طبيعه الدايركت غالي هذا مش تبرير المفروض الي مش عاجبه هذا خطأ الكل وانا اول واحد فيكم اما انخلي الموضوع الحمدالله على سلامه ونتكلم نفاد القطريه مايجوز بس شي يحز فالنفس المفروض القطريه تكون مفخره للكل والله لما اشوف الغرب يتباهون بمنتجاتهم استغرب مع انها غاليه عليهم بس يتفاخرون ليش احنا لأ بس ننتقد بغرض التقليل مع ان المفروض يكون في نقد بناء وهادف

احنا ما نفتخر ف القطريه
ولا فيها اي شي اصلا يستحق الافتخار
ولعلمك لو يحصل لنا يتبدل الاسم وايد ابرك
لانها ما تمثل كلش الاسم الي هي شايلته
وبعد نقول نفادها القطريه واهم شي الركاب ماصادهم شي

Dana’1
22-08-2016, 03:40 AM

أنت كتبتها (منتجاتهم )هم ينتجونها ويصنعونها يعني يحق لهم في حال تفاخرو فيها وبجودتها

جبر ال جبر
22-08-2016, 03:49 AM
احنا ما نفتخر ف القطريه
ولا فيها اي شي اصلا يستحق الافتخار
ولعلمك لو يحصل لنا يتبدل الاسم وايد ابرك
لانها ما تمثل كلش الاسم الي هي شايلته
وبعد نقول نفادها القطريه واهم شي الركاب ماصادهم شي

انشهد انج بنت رجال وكفو،،، ماعتقد في قطري محترم يفتخر بالقطريه لانها فشلتنا كقطريين
تبيع التذاكر للهندي والبنقالي والسيرلانكي والامريكي وغيرهم بسعر زهيد وانا كقطري سعر مضاعف ليش!!!
بتقولي عشان دايركت خلاص نزلني بومبي وطيرنا لندن من وراها وبدفع مثل الهندي 999 باوند للدرجه 1
بشنو افتخر فيها كقطري ؟؟؟ توزيع المنكر مجانا على اغلب رحلتها ؟؟؟؟ بيع الخمور
ووصل فيهم الاستفزاز بمناسبه شهر رمضان اشتر بطلين وسكي واخذ الثالث مجانا!!
ومابقا حاقد ولا شامت على قطر مانشر هالصوره بتويتر
ماراح اتكلم عن سياستها وعن مدراها ولا عن ريسها لانه هالشي مايهمني
يهمني الناقل الوطني الوحيد في الدوله يحترمني كمواطن ومايستغفلني بهالاسعار الي خلت نص الشعب مسكين يتشحطط مع الاماراتيه والاتحاد وطيران الخليج خصوصا للرحلات الطويله مثل اوروبا وامريكا يبون يركبون بزنس او اولى اريح لهم بس مب على اسعار القطريه ؟؟
انا شخصيا ماشوف ولاشي يدفعني للافتخار فيها واقول نفادها وجعلها بخساير اكثر بعد لانه ولا عمري ركبتها الا 99% من الركاب اجانب
وانت طيار واكيد تعرف قصه زملاءك الطياريين الي رافعين قضايا على القطريه وكسبوها
ف الاخير اعترف اني فشلت في مقاطعه القطريه لاني كثير السفر واظطر اوقات في السفر عليها مغصوب

محاسب طيار
22-08-2016, 05:38 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا يا شباب اقول الموضوع الهبوط الاطراري وانتو تدخلون موضوع الاسعار وتقولون نفادها ومن هالكلام وشوي اخوي جبر تدخل موضوع الشراب ماحد قال حلال ولا صح وموضوع الشباب الطيارين اذا تقصد 2005 ثرا هي نفسها الي اطلعت فالتلفزيون ثرا كل كلام وانت اعرف وعدلو اوضاعهم وبشهاده العالم انها شركه قويه بس انت اتقول انجبرت تسافر فيها معناته لك فالبزنس ثرا اي صاحب مصنع في قطر صعب يشتغل الا في تخصصات بسيطه جدا واكيد تجميع احنا بلد مش مصنع مستهلك بحت تعدا البلد بسيط فأنت مجبور ادلل الدول الي فيها شعوب كبيره والمصانع الاستراتيجيه محتاجه الدوله تفتحها لانها لازم تاخذ مناقصات الدوله تشغيلها مكلف وانت تعرف الساعه تكون كم تكلفتها و يالربع هذا الاسطول الي عندهم تفكرون علشان لقطري فهاذي طامه كبرى والقطريه ومش لازم انا اصنع علشان افتخر ثرا السنغافوريين والماليزين وكوانتس وغيره يتفاخرون ومش هم الي يصنعون ثرا الاداره الشركه فن يا اخت ديور وعلى فكره ياشباب ثرا المشروب حرام والشيخ جبر ثرا ما في شي اسمه مجبور تاخذ طيران البلد الي بيتسافر له تقريبا اكثر دول العالم موجوده واليوم كل مطارات العالم فيها شراب وفالطياره بعد بأستثناء كم شركه طيران القطريه ماراح تتغير سياستها علينا فهاذي فلوس دوله وراح تطلع علينا

معماري قطري
22-08-2016, 06:50 AM
انشهد انج بنت رجال وكفو،،، ماعتقد في قطري محترم يفتخر بالقطريه لانها فشلتنا كقطريين
تبيع التذاكر للهندي والبنقالي والسيرلانكي والامريكي وغيرهم بسعر زهيد وانا كقطري سعر مضاعف ليش!!!
بتقولي عشان دايركت خلاص نزلني بومبي وطيرنا لندن من وراها وبدفع مثل الهندي 999 باوند للدرجه 1
بشنو افتخر فيها كقطري ؟؟؟ توزيع المنكر مجانا على اغلب رحلتها ؟؟؟؟ بيع الخمور
ووصل فيهم الاستفزاز بمناسبه شهر رمضان اشتر بطلين وسكي واخذ الثالث مجانا!!
ومابقا حاقد ولا شامت على قطر مانشر هالصوره بتويتر
ماراح اتكلم عن سياستها وعن مدراها ولا عن ريسها لانه هالشي مايهمني
يهمني الناقل الوطني الوحيد في الدوله يحترمني كمواطن ومايستغفلني بهالاسعار الي خلت نص الشعب مسكين يتشحطط مع الاماراتيه والاتحاد وطيران الخليج خصوصا للرحلات الطويله مثل اوروبا وامريكا يبون يركبون بزنس او اولى اريح لهم بس مب على اسعار القطريه ؟؟
انا شخصيا ماشوف ولاشي يدفعني للافتخار فيها واقول نفادها وجعلها بخساير اكثر بعد لانه ولا عمري ركبتها الا 99% من الركاب اجانب
وانت طيار واكيد تعرف قصه زملاءك الطياريين الي رافعين قضايا على القطريه وكسبوها
ف الاخير اعترف اني فشلت في مقاطعه القطريه لاني كثير السفر واظطر اوقات في السفر عليها مغصوب

وانا معاكم انت وأختي جنون هذي الكترية القطرية غير

سالم الزهران
22-08-2016, 08:10 AM
الخمور موجودة في البر و الجو

و شركات الطيران اللي تبي تصير عالمية و ذات سمعة تلتزم بالكود المعمول به في الصناعة ومن ضمنه توفر المشروبات المعفنة

تقدر القطرية تمنع الخمور و لكن ما راح تصير طيران خمس نجوم و للأسف القطرية قدمت هذه الميزة على الشعور العام

لكن وش فايدة منع الخمور في الطيارة و هي تباع في الفنادق ؟ الموضوع متصل ببعضه البعض

هناك ملاحظة اخرى تفيد ان شركات الطيران لازم تلتزم بكود معين ! أو سيتم استبعادها من منظمة اياتا و اخواتها اللي تنظم هذه الصناعة

منها على سبيل المثال ( المضيفات ) اليس من الممكن ان تكون المضيفة بلباس محتشم ؟ او بلاش مضيفة , والله انا اشوف شبابنا ابرك منهم

اظن ان الوضع بيتغير و اهم شيء التواصي بالحق و التواصي بالصبر و الله يعين الجميع

دنيا الاسهم
23-08-2016, 12:30 AM
الله سلم

الصغيره
23-08-2016, 12:38 PM
قلن لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا

اللهم انا استودعناك انفسنا فحفظها يارب