المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي مساعدة

عثرة جواد
21-08-2016, 06:12 AM
السلام عليكم

وصباحكم رضى وسعادة

وحدة اعرفها كانت تشتغل ف الشركة القطرية العامة للتامين تقول

كنا مجموعة من البنات القطريات ف الشركة منا الى متدربة ومنا الي وظيفة كانت المعاملة جدا سيئة

لان كل الي يشتغل ف الشركة أجانب وكل الي تو ظفوا القطريات خلوهم ف الأرشيف بعد فتره اكثر البنات اطلعوا

من سو المعاملة والرواتب المتدنية مع اختلاف شهاداتنا ....تقول طلبت نقلي المنطقة التي تسكن فيها وبعد نقلها بفترة قصيرة

اكتشفت أشياء كثيرة منها التفرقة ف المعاملة بين المراجعين القطرين والأجانب من حيث التامين وبعض التلاعب ف الشركة

بلغت المدير المباشر وطلب منها بعض الأوراق والادلة وبعدها لم يحرك ساكن ...ثم تواصلت مع الاتش ار بخطاب رسمي عبر الايمال

وتم تغطيتة الموضوع وضطرت الى تقديم استقالتها ..

طلبو منها 7500 مقابل إعطائها ورقة اخلاء طرف ... وهي محتاجه الورقة ع شان تقدمها للشؤن

عندها عيال وعندها اجار بيت وديون ف البنك ....

هل من حق الشركة منعها من اورقة اخلاء طرف؟؟

وشنهي الاجرائات القانونية الي تساعدها ف اخذ حقها من الشركة

.............................االتغيير داامااا صعب .............................

عثرة جواد
21-08-2016, 06:25 AM
الرجاء نقل الموضوع الى الحوار العام

khaldoon
21-08-2016, 08:10 AM
ايش حكاية خلو الرجل هذه المنتشره هالايام في الشغل بقطر؟...اعرف واحد حط اعلان علشان يجيب بديل عنه علشان يتسقيل

اعرف كم واحد ما اعطوهم نقل كفاله الا لما جابوا ناس بدالهم

اكيد بعد بالسكن موجوده...جيب واحد مكانك علشان اعطيك شيكاتك المسبقة الدفع......الموضوع يبيله وقفه جديه من ادارة العمل

ماجد البدر
21-08-2016, 01:58 PM
كلش الموضوع عادي بلاء عم وطم البلد
ولا يحبون الي يشتكون ولا يوظفون قطريين لان القطري ما يسكت ويقدر يشتكي ويتجاوز المدير المسؤول وهذا ما يعجبهم الاجانب احزاب وكل حزب بما لديهم فرحون ويبقى فوق المسؤولين قطري عاجبه الي يصير لانه يبي الشغر يمشي مايبغي يتحول الى حلال مشاكل
للاسف هذا حال غالب الشركات

غريب الدّار
21-08-2016, 02:05 PM
طلبو منها 7500 مقابل إعطائها ورقة اخلاء طرف ... وهي محتاجه الورقة ع شان تقدمها للشؤن

............

اختي انتي متأكدة ان ماعليها أي التزامات مع الشركة ؟ قرض مثلا او ماشابه ؟

وطبعا الإجابة احد احتمالين لاثالث لهما :

1- عليها قرض لصالح الشركة : يعني مثل القروض اللي تقدمها جهات العمل لموظفينها ، وفي هالحالة لايمكن إعطاءها إخلاء طرف الا اذا سددت القرض هذا ، او المتبقي منه ، إلا إذا الشركة وافقت على التنازل عن هذا المبلغ.

2- ماعليها أي قرض ولا أي التزامات للشركة : وبصراحة أستبعد هالاحتمال ، لكن الله اعلم ، اذا كان هذا الاحتمال صحيح ، وقتها تقدر بكل بساطة تروح إدارة فض المنازعات في وزارة العمل ، وراح يقومون باللازم ، لأن وقتها راح يكون إجراء الشركة غير قانوني لما طلبت فلوس مقابل إخلاء الطرف

هذا والله تعالى اعلم

Abu Muhsen
21-08-2016, 03:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... اذا سمحتي لي اختي الكريمة ..
انا اشتغل في هذه الشركة سنين طويلة ... وليس دفاعا عنها والله ... لكن كلمة حق بما اعلم فقط ... كوني اشتغل في قسم تكنولوجيا المعلومات وكل موظف جديد انا مسؤول عن عمل user له والتدريب احيانا وكوني مسؤل عن قسم الارشيف من ناحية الدعم الفني .. لان قسم الارشيف مديرته قطرية .. والقسم كله من الاخوات القطريات المحترمات ..

بالنسبة لنقطة : كنا مجموعة من البنات القطريات ف الشركة منا الى متدربة ومنا الي وظيفة كانت المعاملة جدا سيئة ..

اختي الكريمة لا احد يجرء في الشركة على التعامل بطريقة غير جيدة مع اي موظفة مهما كانت درجتها ... فما بالك بالموظفة القطرية ... وبحكم انه جميع الموظفات القطريات يعملن فقط في قسم تامين السيارات وقسم الارشيف فا انا اعرف المدراء جميعهم .. ووالله ليس تحيزا ولا دفاعا عن احد لو صار سوء تعامل والبنت اشتكت فراح تقوم الدنيا على المدير المسؤول ..

- وعن نقطة انه معظم الي يشتغلو بالشركة اجانب معك حق ... نعم معظمهم اجانب لانه اقسام التامين المتخصص غير تامين السيارات لا تستقطب الاخوة القطريين او غير محببة لهم ومعظم الاخوة الكرام كانو يرغبو قسم تامين السيارات .. لكن ارجع اقول كلمة حق ... بحكم انه كل عمليات التعيين لابد ان تصل قسم IT .. فا انا اعرف كل الموظفين القطريين والقطريات بالاسم ... في حركة تعيين هائلة لموظفين وموظفات قطريات لكن للاسف بنفس الوقت في حركة استقالة ايضا ... ومرات الموظف او الموظفة ما يكملون شهر ... ومرة اشتغل الموظف يوم واحد فقط .. هل الرواتب ضعيفة ؟؟.. نعم بحكم الصداقة مع بعض الاخوة القطريين الرواتب بعضها ضعيف .. ولكن الي عنده شهادة ويتعين مسؤول راتبه يكون كبداية جيد ... ومر عليي بحكم السنين الطويلة شباب والله ما شاء الله عليهم ... واذكر اخ بالخير قعد معانا فقط يمكن ثلاث شهور ومن موظف لنائب مدير فرع في فترة بسيطة جدا لانها الشب ما شاء الله عليه فاهم الشغل صح ومجتهد لكن هو ترك للتفرغ للعمل الخاص ...

اما بالنسبة لقسم الارشيف فكوني مسؤول عن البرنامج والتدريب وثلث عملي الية سير القسم ... فمن ناحية التعامل سواء من المديرة او من طرفي الله سبحانه وتعالى شاهد على تعاملنا معهم .. اما بالنسبة للراتب فا انا لا اعلم عنه شيئ لكن اغلبية الموظفات ليس من حملة الشهادات
وانا من المؤيدين لانه يكون راتب جيد ... لانه بالنهاية هذه بنت البلد ولازم يكون في تقدير للراتب يناسب العرف المتبع .. حتى لو كان العمل الي تاديه بسيط

- اهم نقطة اختي الكريمة موضوع الخصومات ... ليس له علاقة على الاطلاق اذا كان المؤمن قطري او غير قطري فالبرنامج محكوم بحد ادني لا يمكن تجاوزه على الاطلاق وفي تدقيق وحساب ... كوني على ارتباط وثيق باقسام تامينات السيارات .. والي كنت اشوفه دائما القطري موضع ترحيب وبالعكس والله بالعادة يتم استقباله بحفاوة ويحصل على خصم جيد ...

- بالنسبة لطلب ال HR .. فا انا لاعلم بسياسات القسم صراحة ... لكن لي صديق واخ قطري فاضل ... واجهته مشكلة مع ال HR لانه كان يعمل في جهة حكومية وعليه التزام مالي ليس بسيط وكل الي طلبته الشركة مخالصة من جهه عمله او تصالح ... بس لانه كان عليه التزام مالي فقط ...

اخر كلامي كل الاحترام والتقدير للاخت الفاضلة ولجميع اعضاء هذا المنتدى الكرام .. والله ما كتبت الا من وراء القصد لا مجاملة لشركة ولا رياء .. ولا الشركة تعرف عني اني كتبت شيئ اصلا وما قلت الا ما اعلمه يقينا فقط ...

عثرة جواد
22-08-2016, 04:52 AM
ايش حكاية خلو الرجل هذه المنتشره هالايام في الشغل بقطر؟...اعرف واحد حط اعلان علشان يجيب بديل عنه علشان يتسقيل

اعرف كم واحد ما اعطوهم نقل كفاله الا لما جابوا ناس بدالهم

اكيد بعد بالسكن موجوده...جيب واحد مكانك علشان اعطيك شيكاتك المسبقة الدفع......الموضوع يبيله وقفه جديه من ادارة العمل

للأسف اخوي الشركة فيها تلاعب كبير والي يعورالقلب ف قطريين ف
الإدارة بس اسم

اسعدني المرور

عثرة جواد
22-08-2016, 04:58 AM
كلش الموضوع عادي بلاء عم وطم البلد
ولا يحبون الي يشتكون ولا يوظفون قطريين لان القطري ما يسكت ويقدر يشتكي ويتجاوز المدير المسؤول وهذا ما يعجبهم الاجانب احزاب وكل حزب بما لديهم فرحون ويبقى فوق المسؤولين قطري عاجبه الي يصير لانه يبي الشغر يمشي مايبغي يتحول الى حلال مشاكل
للاسف هذا حال غالب الشركات

للأسف وزارة العمل ع كثر ما تجيها شكاوي ماتسوي شي معاهم

اسعدني المرور

عثرة جواد
22-08-2016, 05:00 AM
اختي انتي متأكدة ان ماعليها أي التزامات مع الشركة ؟ قرض مثلا او ماشابه ؟

وطبعا الإجابة احد احتمالين لاثالث لهما :

1- عليها قرض لصالح الشركة : يعني مثل القروض اللي تقدمها جهات العمل لموظفينها ، وفي هالحالة لايمكن إعطاءها إخلاء طرف الا اذا سددت القرض هذا ، او المتبقي منه ، إلا إذا الشركة وافقت على التنازل عن هذا المبلغ.

2- ماعليها أي قرض ولا أي التزامات للشركة : وبصراحة أستبعد هالاحتمال ، لكن الله اعلم ، اذا كان هذا الاحتمال صحيح ، وقتها تقدر بكل بساطة تروح إدارة فض المنازعات في وزارة العمل ، وراح يقومون باللازم ، لأن وقتها راح يكون إجراء الشركة غير قانوني لما طلبت فلوس مقابل إخلاء الطرف

هذا والله تعالى اعلم

هي لين اسالت ليش لفلوس قالو لازم ترجعين البونس ولانج استغلتي شهر 6

وسياسة الشركة ماتسلف ولا تعطي قروض هي تأخذ ماتعطي

اسعدني المرور

عثرة جواد
22-08-2016, 05:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... اذا سمحتي لي اختي الكريمة ..
انا اشتغل في هذه الشركة سنين طويلة ... وليس دفاعا عنها والله ... لكن كلمة حق بما اعلم فقط ... كوني اشتغل في قسم تكنولوجيا المعلومات وكل موظف جديد انا مسؤول عن عمل user له والتدريب احيانا وكوني مسؤل عن قسم الارشيف من ناحية الدعم الفني .. لان قسم الارشيف مديرته قطرية .. والقسم كله من الاخوات القطريات المحترمات ..

بالنسبة لنقطة : كنا مجموعة من البنات القطريات ف الشركة منا الى متدربة ومنا الي وظيفة كانت المعاملة جدا سيئة ..

اختي الكريمة لا احد يجرء في الشركة على التعامل بطريقة غير جيدة مع اي موظفة مهما كانت درجتها ... فما بالك بالموظفة القطرية ... وبحكم انه جميع الموظفات القطريات يعملن فقط في قسم تامين السيارات وقسم الارشيف فا انا اعرف المدراء جميعهم .. ووالله ليس تحيزا ولا دفاعا عن احد لو صار سوء تعامل والبنت اشتكت فراح تقوم الدنيا على المدير المسؤول ..

- وعن نقطة انه معظم الي يشتغلو بالشركة اجانب معك حق ... نعم معظمهم اجانب لانه اقسام التامين المتخصص غير تامين السيارات لا تستقطب الاخوة القطريين او غير محببة لهم ومعظم الاخوة الكرام كانو يرغبو قسم تامين السيارات .. لكن ارجع اقول كلمة حق ... بحكم انه كل عمليات التعيين لابد ان تصل قسم IT .. فا انا اعرف كل الموظفين القطريين والقطريات بالاسم ... في حركة تعيين هائلة لموظفين وموظفات قطريات لكن للاسف بنفس الوقت في حركة استقالة ايضا ... ومرات الموظف او الموظفة ما يكملون شهر ... ومرة اشتغل الموظف يوم واحد فقط .. هل الرواتب ضعيفة ؟؟.. نعم بحكم الصداقة مع بعض الاخوة القطريين الرواتب بعضها ضعيف .. ولكن الي عنده شهادة ويتعين مسؤول راتبه يكون كبداية جيد ... ومر عليي بحكم السنين الطويلة شباب والله ما شاء الله عليهم ... واذكر اخ بالخير قعد معانا فقط يمكن ثلاث شهور ومن موظف لنائب مدير فرع في فترة بسيطة جدا لانها الشب ما شاء الله عليه فاهم الشغل صح ومجتهد لكن هو ترك للتفرغ للعمل الخاص ...

اما بالنسبة لقسم الارشيف فكوني مسؤول عن البرنامج والتدريب وثلث عملي الية سير القسم ... فمن ناحية التعامل سواء من المديرة او من طرفي الله سبحانه وتعالى شاهد على تعاملنا معهم .. اما بالنسبة للراتب فا انا لا اعلم عنه شيئ لكن اغلبية الموظفات ليس من حملة الشهادات
وانا من المؤيدين لانه يكون راتب جيد ... لانه بالنهاية هذه بنت البلد ولازم يكون في تقدير للراتب يناسب العرف المتبع .. حتى لو كان العمل الي تاديه بسيط

- اهم نقطة اختي الكريمة موضوع الخصومات ... ليس له علاقة على الاطلاق اذا كان المؤمن قطري او غير قطري فالبرنامج محكوم بحد ادني لا يمكن تجاوزه على الاطلاق وفي تدقيق وحساب ... كوني على ارتباط وثيق باقسام تامينات السيارات .. والي كنت اشوفه دائما القطري موضع ترحيب وبالعكس والله بالعادة يتم استقباله بحفاوة ويحصل على خصم جيد ...

- بالنسبة لطلب ال HR .. فا انا لاعلم بسياسات القسم صراحة ... لكن لي صديق واخ قطري فاضل ... واجهته مشكلة مع ال HR لانه كان يعمل في جهة حكومية وعليه التزام مالي ليس بسيط وكل الي طلبته الشركة مخالصة من جهه عمله او تصالح ... بس لانه كان عليه التزام مالي فقط ...

اخر كلامي كل الاحترام والتقدير للاخت الفاضلة ولجميع اعضاء هذا المنتدى الكرام .. والله ما كتبت الا من وراء القصد لا مجاملة لشركة ولا رياء .. ولا الشركة تعرف عني اني كتبت شيئ اصلا وما قلت الا ما اعلمه يقينا فقط ...

اخوي هي مستحيل تتبلى ع الشركة وهي المتضررة انت تتكلم من جانب واحد

يعني ورقة اخلاء موقفه من شهر 6 والمراة متضررة عندها اعيال تصرف عليهم واجار بيت والتزامات بنكية

شلون تنجبر ع مبلغ هي ماتقدر عليه ولا يوجد ف القانون القطري وبعدين ف فلوس تنخصم عليها الي هي مالت المتقاعدين

اسعدني المرور

حليتان*
22-08-2016, 06:52 AM
وشركات التامين ذي لا موظفينهم ولازباينهم مرتاحين

مافيا قطر
22-08-2016, 07:02 AM
اغلب شركات التامين موظفينهم فلسطينين او مصريين

وبعضهم لازم يخلي القطريين فى مناصب عاديه وهم القيادات العليا لهم

وين وزراه العمل

غريب الدّار
22-08-2016, 07:33 AM

اسعدني المرور
يعني في شي هي خذته ولازم ترده
لأن سياق الموضوع يوحي بان الشركة طلبت منها المبلغ كقيمة لكتاب إخلاء الطرف !!!

عموما :
اذا سياسة الشركة تلزمها بهالشي فلازم ترجع المبلغ ، الا اذا الشركة تنازلت

اعتقد انها ماتقدر تشتكي حتى لان القانون في صف الشركة

ولتاكيد ذلك : عليها الرجوع إلى سياسة الشركة والتأكد : هل أنظمة الشركة تلزم الموظف برد البونس في حالة الاستقالة قبل نهاية السنة مثلا ؟
هنيه الأفضل لها انها تحاول مع الشركة تتنازل او تخفض المبلغ

والله يعينها يوفقها

جارح
22-08-2016, 07:52 AM

اسعدني المرور
مرحبا اختي عثرة
بخصوص موضوع الاخت هنالك عدم وضوح بخصوص المطالبات
ويجب ان تتأكد هي من المبلغ المطلوب عليها سدادة
تقولين انها بدأت عملها شهر 6
واخر السنه اخذت البونص من الشركة الموزع لجميع الموظفين نسبة من الارباح المحققة
الان عليها ان تتأكد ان كان المبلغ المصروف يخص سنة كاملة ام ستة شهور هذا اولا
ثانيا كم شهر عملت لديهم بعد صرف البونص وهذة المدة تخصم من المطالبات للشركة في حال وجدت
وعليها ان تسأل زميلاتها القدامى في الشركة هل المصروف لهم من البونص نفس المبلغ الذي صرف لها ام اكثر
ومن ثم تتبين خيوط المطالبات بين الطرفين

سالم الزهران
22-08-2016, 08:30 AM
يا الربع اليوم الدنيا كلها صارت مؤتمته و تشتغل بالكمبيوتر عبي نموذج و سدد عن طريق الخدمة و بطاقتك تاصلك بالبريد

يعني نصف الموظفين الفلسطيني وا لمصري و غيره ما تحتاجونهم و الله ما تحتاجونهم , لأن المفروض زيادة الموظفين بناءً على احتياج المستفيد ( المواطن )

لكن الموظفين صاروا اكثر و كلهم اجانب

نقطة اخيرة : انا سعودي و لو صرت مدير في قسم او ثعلب في احد الشركات او الجهات القطرية ( لا تنتظرون مني انصفكم و راح اقول ان شركتنا تدعم القطري و انه القطري هو اللي ما يبي )

والنقطة الأخيرة لي فيها مغزى وشكراً

Riku3
22-08-2016, 08:43 AM
توه موظف عندنا قدم استقالته من كم شهر ولاحد قاله رجع البونص وكان حول 45 الف مب 7 .. لان البونص يكون عن السنة المالية السابقة مب السنة الحالية ..

بس اذا كان قانون الشركة ينص على هالشي ما باليد حيله .. هذي حقوق ناس ومافي فرق بين شركة وشخص عادي .. الحق حق ولازم يرجع لصاحبه .

كيلو حديد
22-08-2016, 05:13 PM
سؤال : هل كانوا متوقعين يعاملونهم معامله طيبه ويشيلونهم على كفوف الراحة مثلا ويعطونهم مناصب عليا ؟؟؟

مستغرب الناس من أي زاوية يشوفون الحياة ؟ يشوفونها من زاوية المثالية و لا من زاوية كل شيء مريح ؟ ولا من زاوية
كل شيء سيسير على ما نشتهي ونتمنى ؟

أول أسباب سيطرة الأجانب هو الكل يترك المكان ؟؟ محد مستعد يتعب ويقاتل ويحارب و يجتهد ويتحمل وجع الرأس ؟
إنزين عيل من الي بيحارب الفساد و يكشف هؤلاء و يمسك مكانهم عقب ؟؟

aloosh
22-08-2016, 06:04 PM
ويستمر الاجنبي الشجاع الذي لا يرد شور للمدير ويتحكم بالمدير وموظفيه
متى بيكون الاجنبي تحت القطري بكل الوظائف
وهم معروف عنهم انهم احزاب والهندي يوظف زوجته ونسيبه وخاله وكل العائله والعربي يوظف جماعته
والقطري محارب بكل مكان

يعني المسؤلين ما يعرفون ها الشي وكل الاسماء تمر على شؤن الموظفين

المدير القطري اذا سكت على شي وانا على حق ويديره اجنبي ويوجهه يمين ويسار معناته ان المسؤل القطري عليه علامه استفهام اذا ما يقدر ياخذ اكشن

khaldoon
24-08-2016, 07:43 AM
توه موظف عندنا قدم استقالته من كم شهر ولاحد قاله رجع البونص وكان حول 45 الف مب 7 .. لان البونص يكون عن السنة المالية السابقة مب السنة الحالية ..

بس اذا كان قانون الشركة ينص على هالشي ما باليد حيله .. هذي حقوق ناس ومافي فرق بين شركة وشخص عادي .. الحق حق ولازم يرجع لصاحبه .

لو اي قانون شركة مخالف للقانون القطري و موقع الموظف على العقد بشي مخالف للقانون القطري يقدر يرجع بكلامه و يشتكي عليهم و ياخذ حقه منهم....اي شيء مخالف للقانون باطل ولا يصح حتى لو قولنا العقد شريعة المتعاقدين

اتكلم عن تجربه

عثرة جواد
28-08-2016, 11:45 AM
مرحبا اختي عثرة
بخصوص موضوع الاخت هنالك عدم وضوح بخصوص المطالبات
ويجب ان تتأكد هي من المبلغ المطلوب عليها سدادة
تقولين انها بدأت عملها شهر 6
واخر السنه اخذت البونص من الشركة الموزع لجميع الموظفين نسبة من الارباح المحققة
الان عليها ان تتأكد ان كان المبلغ المصروف يخص سنة كاملة ام ستة شهور هذا اولا
ثانيا كم شهر عملت لديهم بعد صرف البونص وهذة المدة تخصم من المطالبات للشركة في حال وجدت
وعليها ان تسأل زميلاتها القدامى في الشركة هل المصروف لهم من البونص نفس المبلغ الذي صرف لها ام اكثر
ومن ثم تتبين خيوط المطالبات بين الطرفين

اخوي هي كانت تشتغل من 2013 وطلعت شهر 6 2016

الشركة تتخبط مالها قوانين ثابتة هي تقول انها سائلة وقالو محد دفع شي

عثرة جواد
28-08-2016, 11:47 AM
سؤال : هل كانوا متوقعين يعاملونهم معامله طيبه ويشيلونهم على كفوف الراحة مثلا ويعطونهم مناصب عليا ؟؟؟

مستغرب الناس من أي زاوية يشوفون الحياة ؟ يشوفونها من زاوية المثالية و لا من زاوية كل شيء مريح ؟ ولا من زاوية
كل شيء سيسير على ما نشتهي ونتمنى ؟

أول أسباب سيطرة الأجانب هو الكل يترك المكان ؟؟ محد مستعد يتعب ويقاتل ويحارب و يجتهد ويتحمل وجع الرأس ؟
إنزين عيل من الي بيحارب الفساد و يكشف هؤلاء و يمسك مكانهم عقب ؟؟

صح كلامك والدليل انها تقول يوم اكتشفت ف تلاعب ف القسم تكتمو ع الموضوع

عثرة جواد
28-08-2016, 11:50 AM
ويستمر الاجنبي الشجاع الذي لا يرد شور للمدير ويتحكم بالمدير وموظفيه
متى بيكون الاجنبي تحت القطري بكل الوظائف
وهم معروف عنهم انهم احزاب والهندي يوظف زوجته ونسيبه وخاله وكل العائله والعربي يوظف جماعته
والقطري محارب بكل مكان

يعني المسؤلين ما يعرفون ها الشي وكل الاسماء تمر على شؤن الموظفين

المدير القطري اذا سكت على شي وانا على حق ويديره اجنبي ويوجهه يمين ويسار معناته ان المسؤل القطري عليه علامه استفهام اذا ما يقدر ياخذ اكشن

للعلم في الإدارة اكثر من قطري ولاكن اسم بس

وماهو الهدف من سكوتهم الله العالم ؟؟؟؟

captin
28-08-2016, 02:18 PM
بما أن مصرف قطر المركزي هو الجهة المرخصة لشركات التأمين وهو الجهة المشرفة على أنشطة شركات التأمين

المفترض يكون له دور في الرقابة والاشراف من ناحية موضوع تقطير الوظائف ووضع كادر وظيفي جذاب للقطريين
والمفروض انه ما يتم تجديد الترخيص لتلك الشركات الا بعد ما يتأكد أن فعلا الشركات عندها نسبة تقطير في الوظائف
ما تقل عن 50% وان الموظفين القطريين ذوي الخبرة هم ممن يشغلون الوظائف الاشرافية المهمة بتلك الشركات.

اعرف ان شركة قطر للتأمين الشركة الاولى في قطر فيها عدد لاباس من القطريين منهم ايضا من ماسك وظائف عليا
ويتم تدريبهم في خارج الدولة بمعاهد متخصصة لكن هاذي مبادرة فردية من قطر للتأمين والمفترض باقي الشركات
تحذو حذوها.

طلعة الروح
28-08-2016, 04:01 PM
اغلب شركات التامين موظفينهم فلسطينين او مصريين

وبعضهم لازم يخلي القطريين فى مناصب عاديه وهم القيادات العليا لهم

وين وزراه العمل

هاي الوضع الطبيعي اذا ماتعرف حد واصل ف الشركه او من مجلس الاداره والشهادات والخبرات يرمونها على طول وعرض الحائط

عثرة جواد
28-08-2016, 08:23 PM
بما أن مصرف قطر المركزي هو الجهة المرخصة لشركات التأمين وهو الجهة المشرفة على أنشطة شركات التأمين

المفترض يكون له دور في الرقابة والاشراف من ناحية موضوع تقطير الوظائف ووضع كادر وظيفي جذاب للقطريين
والمفروض انه ما يتم تجديد الترخيص لتلك الشركات الا بعد ما يتأكد أن فعلا الشركات عندها نسبة تقطير في الوظائف
ما تقل عن 50% وان الموظفين القطريين ذوي الخبرة هم ممن يشغلون الوظائف الاشرافية المهمة بتلك الشركات.

اعرف ان شركة قطر للتأمين الشركة الاولى في قطر فيها عدد لاباس من القطريين منهم ايضا من ماسك وظائف عليا
ويتم تدريبهم في خارج الدولة بمعاهد متخصصة لكن هاذي مبادرة فردية من قطر للتأمين والمفترض باقي الشركات
تحذو حذوها.

للأسف من بيحاسب مصرف قطر دامه نايم با العسل

الشركة القطرية العامة للتامين ...تختلف عن قطر للتامين

عثرة جواد
01-09-2016, 02:01 AM
المشكلة لين الحين مستمرة والشركة مب راضين تعطيها الأوراق

راحت فض المنازعات وشرحت الحال قالوا لها برد عليك ردود عليها يقولون الشركة مصره ع دفع المبلغ كامل ومب راضين بتقسيط هل ف حد ممكن يساعدها او ممكن جهة تتفاوض معهم

حرام والله الي يصير قطرية ومتبهدلة من شركة خاصة كلها أجانب وهي بنت البلد وراءها عيار وجار بيت وعيد ومدارس وتزامنت بنيه

كل الي بقوة حسيب الله ع كل ظالم