المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فراولة مصرية تصيب العشرات بالكبدي الوبائي في فيرجينيا الأمريكية

قلم صادق
22-08-2016, 08:17 PM
فراولة مصرية تصيب العشرات بالكبدي الوبائي في فيرجينيا الأمريكية
22 أغسطس, 2016 عربية وعالمية 10 تعليق
Capture
سحبت سلسلة Tropical Smoothie للعصائر كافة مُنتجاتها المُعدة باستخدام الفراولة المصرية من كافة فروعها المُنتشرة بأنحاء ولاية فرجينيا الأميركية، وذلك بسبب عشرات الحالات المؤكدة التي أُصيبت بالتهاب الكبد الوبائي A، نتيجة لاستهلاك تلك العصائر.
وبحسب ما نقل موقع ABC News؛ فقد أسفرت أنباء الإصابات بالتهاب الكبد الوبائي A عن حالة من الذعر لدى عملاء سلسلة المطاعم بأنحاء الولاية.
“أنا سعيدة لأنني لم أشترِ أي عصائر خلال أيام 5، 6، 7 أو 8 من أغسطس” هكذا قالت إحدى زبائن سلسلة المتاجر، تُدعى ساراي إسرائيل في حديثها لموقع 8News الإخباري.
وأشارت وزارة الصحة إلى توقيتات حذّرت العملاء بشأنها؛ حيث قال مسؤولون بوزارة الصحة إنه إذا كنت قد شربت بالفعل عصير الفراولة المُجمّدة خلال الفترة بين 5 و8 أغسطس، فلازال هُناك مُتسعٌ من الوقت لتناول مصل الوقاية من المرض.
وقالت السلسلة إن مقاهيها ومتاجرها ليست متورطة بالأمر؛ ومع ذلك فإنه كإجراءٍ وقائي؛ قامت بسحب كافة مُنتجاتها المُعدّة باستخدام الفراولة المصرية من الفروع التابعة لها.
وقالت إحدى الزبائن وتُدعى تانيا غاريت “إن هناك شيئاً آخر يقلقني، وهو أن تلك الفراولة ليست لدى سلسلة تروبيكال سموثي فحسب”.
وأكدت وزارة الصحة على أنها تتحقق مما إذا كانت مطاعم ومتاجر أخرى للأغذية مشمولة بتلك المخاوف، ومما إذا كانت قد تلقت أيضاً فاكهة التوت المجمدة من مصر.
ويصيب فيروس A الكبد، مسبباً أعراض اليرقان “الصفراء”، والحمّى والقيء. وتابعت تانيا قائلة “أنا أتردد على أماكن مُختلفة، لذا فإن الأمر سيكون مزعجاً للغاية”.
وتتطوّر أعراض المرض خلال 15 إلى 50 يوماً من التعرّض للفيروس، الذي ينتقل عبر الاتصال المباشر مع المُصابين أو من خلال تناول الأطعمة والمشروبات الحاملة للفيروس.
وأشارت السلطات إلى تلقّيها كل الأسئلة بشأن التحقيق في الأمر عبر أقسام الصحة المحلية بأنحاء الولاية.

MAZEN37
22-08-2016, 09:09 PM
انا قرأت الخبر امس وقررت اقاطع المنجات المصريه
طبعا للاسف لكن الصحه اولا

qatarman8008
22-08-2016, 09:32 PM
عاد امريكا عندهم ابو الفراولة وابو مصانع العصائر..
ليش بيجيبون من مصر..؟؟

سالم الزهران
22-08-2016, 09:54 PM
تجنبت الخضروات والفواكه المصرية من زمان ،، يوسف والي ما خلا في مصر فايدة

مبيدات مسرطنة و بذور فاسدة و بلاوي ،، الظاهر حتى بصلهم مضروب

تركيا وبس

Abu Muhsen
23-08-2016, 07:49 AM
والله عن نفسي لا اشتري شيء صنع في مصر سواء غذاء او غير غذاء ... لانه كثر الكلام في الفترة الاخيرة انه من شح المياه تستخدم في بعض المناطق مياه الصرف للري وشفت صور لهذا الموضوع ...

فراولة برتقال بطيخ رمان الجوافة البصل ... هذه معظم الواردات المصرية من الاغذية لقطر ... وانا عن نفسي مبتعد عنها قطعيا ... البدائل كثيرة والحمدلله

النهار
23-08-2016, 08:31 AM
ثلاث ارباع الشعب عند فايرز c والتهاب الكبد الوبائي A

معماري قطري
23-08-2016, 08:35 AM
التهاب الكبد الوباءي الف اخطر من الباقيين صادني بي ايام دراستي في امريكا وقالوا لي هناك هذي أدوية توصلك قطر ولك شهرين بعدها بتغادر الدنيا

رجعت قطر وثاني يوم جاب الوالد شيبة اسمه صالح المري الله يرحمه حي او ميت .. قعد يشوف عيوني وأبوي مستعد عند الباب يقول له اشب الضو .. قال لا عطني الموس وانا أفكر شلون أدوس له لكن الموس كان قريب والوالد مغلق منافذ الهروب .. جرح ورا أذني ولا حسيت وكحل عيوني بالدم وثاني يوم راح المرض كلش

سي اللي هو بو صفار وبي أقوى وألف أقوى بوايد

ام حمود
23-08-2016, 09:37 AM
للرفع

شبح الصمت
23-08-2016, 09:39 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

افضل شيء تشغيل وضخ اموال وتوسيع الرقعة الخضراء في قطر للمنتجات المحلية ودعم المحاصيل الزراعية ..

دام بعض الدول قامت تصدر امراض لنا شلي حادنا نشتري المرض بفلوسنا

حسبي الله ونعم الوكيل

BoFahed
23-08-2016, 09:41 AM
التهاب الكبد الوباءي الف اخطر من الباقيين صادني بي ايام دراستي في امريكا وقالوا لي هناك هذي أدوية توصلك قطر ولك شهرين بعدها بتغادر الدنيا

رجعت قطر وثاني يوم جاب الوالد شيبة اسمه صالح المري الله يرحمه حي او ميت .. قعد يشوف عيوني وأبوي مستعد عند الباب يقول له اشب الضو .. قال لا عطني الموس وانا أفكر شلون أدوس له لكن الموس كان قريب والوالد مغلق منافذ الهروب .. جرح ورا أذني ولا حسيت وكحل عيوني بالدم وثاني يوم راح المرض كلش

سي اللي هو بو صفار وبي أقوى وألف أقوى بوايد
ههههههههه اضحك الله سنك يا بو عبدلله

خطاك السو بس الحجامه لها مفعول رهيب توني اليوم انا والربع بالدوام اللي جربوها نسولف عنها

الصغيره
23-08-2016, 12:34 PM
أي منتج مصري انا مااخذه من زمان لان المياه عندهم للاسف ملوثه

احذروا الحب اللي هو اللب المصري بذور البطيخ واحذروا الحمام المصري وياليت يمنع كل منتج من مصر حتى الادويه عندهم ملوثه

ريم الشمال
23-08-2016, 01:27 PM
حركة تضر ومسائل المبيدات الزراعية التي اضرة الزراعة في مصر يؤكد
بغض النظر أن آثارها حدثت في أمريكا ...

شعب مصر مستهدف ولا حامي له من قبل متأمرين
وسفك دماء الركع السجود له عقوبه يا أهل مصر

الله يصلح حالكم

معماري قطري
23-08-2016, 03:08 PM
ههههههههه اضحك الله سنك يا بو عبدلله

خطاك السو بس الحجامه لها مفعول رهيب توني اليوم انا والربع بالدوام اللي جربوها نسولف عنها

تصدق اخوي بو فهد ثاني يوم استويت واحد ثاني وخذتها اجازة طويلة من الربيع للصيف حول ست شهور ورحت تيرم الشتاء

عيسى111
23-08-2016, 08:51 PM
أولها سد أثيوبيا على نهر النيل

وبعدها تفجير الطائرات

والآن تحذير الدول من صادرات مصر

ولم يكتمل الحصار بعد

هذا من الخارج غير الذي من الداخل

تدمير لمصر من جميع النواحي

كازانوفا
23-08-2016, 09:02 PM
لا اله الا الله. .نصيبهم

قطري كاشخ
23-08-2016, 09:54 PM
أولها سد أثيوبيا على نهر النيل

وبعدها تفجير الطائرات

والآن تحذير الدول من صادرات مصر

ولم يكتمل الحصار بعد

هذا من الخارج غير الذي من الداخل

تدمير لمصر من جميع النواحي
ههههههه كل هذا من أجل مقاطعة المنتجات المصرية
والله ياخوان انا انهيار مصر ستكون كارثة على العالم العربي والإسلامي مع تحفضي على السياسة

النهار
23-08-2016, 11:08 PM
توني متصل في معصره قلت له ابي فرواله بالحليب
جاء على بالي الموضوع سألته الفرواله من وين قال لي مصريه :eek5:
قلت له كنسل عطني بداله موز بالحليب
وينهم المسؤلين في الصحه نبي تأكيد منهم هل الفروله الي عندنا فيها شي من الي ذكر ولا لا

النهار
23-08-2016, 11:13 PM
أي منتج مصري انا مااخذه من زمان لان المياه عندهم للاسف ملوثه

احذروا الحب اللي هو اللب المصري بذور البطيخ واحذروا الحمام المصري وياليت يمنع كل منتج من مصر حتى الادويه عندهم ملوثه

انا معاج الحب المصري كارثه
ماكنت مصدق لاجل قطر يوم قالت لي انه يسبب تأكل في ميناء الاسنان
كنت ادمنت عليه فتره عندي سنين فيهم حشو قام الحشو يتأكل بشكل غير طبيبعي
واولادي صار لهم نفس الشي 5 منا صار لنا نفس الشي

معماري قطري
24-08-2016, 07:03 AM
توني متصل في معصره قلت له ابي فرواله بالحليب
جاء على بالي الموضوع سألته الفرواله من وين قال لي مصريه :eek5:
قلت له كنسل عطني بداله موز بالحليب
وينهم المسؤلين في الصحه نبي تأكيد منهم هل الفروله الي عندنا فيها شي من الي ذكر ولا لا

تشرب فراولة يالنهار

وين ولد العرب عنك واماف

سالم الزهران
24-08-2016, 09:12 AM
مصر منهارة من زمان و بيعقبها دول في الثلاثين سنة الجاية و احلق شاربي

اذا كانت حتى الممارسات العملية في الهندسة و الطب اصبحت متخلفة في مصر فما بالكم بالباقي

لا احد ينبشني لأني احب المصريين و سكنت معهم ( أطباء ) في الخدمات الطبية سنة كاملة و عرفت الحالة اللي وصلو لها

الله المستعان و حسبنا الله على من كان السبب منذ الخمسينيات و ما قبلها

راجي الْعفو
24-08-2016, 09:26 AM
تشرب فراولة يالنهار

وين ولد العرب عنك واماف

قلبه (حمر) يا بوعبدالله خله يعيش الجو ^_^

بانغ بانغ
24-08-2016, 10:14 AM
واحد فراولا حق راجي

راجي الْعفو
24-08-2016, 10:25 AM
واحد فراولا حق راجي

اشكرك من اعماق فراولتي ^_^

الماريّة
24-08-2016, 10:43 AM
الله يكون في عون مصر تداعت عليهم الامم من كل صوب
يلاقونها من رئيسهم الي ظلمهم والا من وين ...

الدوحه1
24-08-2016, 10:44 AM
أراض زراعية في الجيزة المصرية تُسقى بمياه المجاري (فيديو)

https://www.youtube.com/watch?v=gtpu5CuUbmQ

الدوحه1
24-08-2016, 10:49 AM
https://www.youtube.com/watch?v=OLutgZgdbgo

MAZEN37
24-08-2016, 11:14 AM
ياالله

راشد محمد
24-08-2016, 12:00 PM
ممكن رابط الموقع الأصلي للخبر

الدوحه1
24-08-2016, 01:15 PM
ممكن رابط الموقع الأصلي للخبر

Officials from the Virginia Department of Health have stated that a cluster of recent outbreak of hepatitis A in the state may actually have been caused by the imported strawberries that the business franchise, Tropical Smoothie Cafe stores, have been receiving and using from Egypt.

http://www.inquisitr.com/3439336/hepatitis-a-outbreak-virginia-strawberry-smoothie/