المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الـ Vape و الاقلاع عن التدخين

M7ammd
23-08-2016, 11:24 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

خلال سفري لاحظت الكثير في بريطانيا و امريكا يسخدمون السيجارة الالكترونية و محلات كثير معتمدة و موزعه لها و للامانة الموضوع شدني كثير وبحثت فالنت و لقيت ان دول اوروبيه وحتى عربية ( مثل: الكويت ) تحث على استخدامها كبديل ناجح للاقلاع عن التدخيل خصوصا ان اضرارها اقل بـ نسبة 95% من السيجارة العادية.

وهذا مقطع لدكتور محمد الصفي يتكلم فيه عن السيجارة الالكترونية

https://www.youtube.com/watch?v=K8j7saHT4X0

طبعا بعد ما رجعت لدوحة سألت عنها فقالوا لي انها ممنوعه فحبيت اسأل هل هي ممنوعه لانها مضره او ممنوعه لاسباب اخرى ؟

ياليت الي عنده فكرة يفيدنا

وشكرا للجميع

سعادة الوزير
23-08-2016, 11:59 AM
انا ولله الحمد والمنه لا ادخن ، ولكن انا بحثت وتعمقت لبعض الوقت في السيجارة الالكترونية ، ووجدت انها وبكل بساطة تقوم بايصال مادة النيكوتين الى الدم باستخدام البخار بدلاً من القطران المحروق مثل السيجارة العادية ، وكذلك وجدت ان المادة المميتة هي القطران المحروق ، حيث ان هذه المادة هي عبارة عن "زفت" (مادة مشابهة للمادة السوداء اللزجة التي تستعمل لرصف الطرق) وهذه المادة تدخل الى الشرايين من خلال الرئة بشكل ابخرة ومن ثم تترسب على جدران الاوعية الدموية حيث يتم امتصاص مادة النيكوتين التي تحتويها الى الدم ، اما مادة النيكوتين بحد ذاتها فهي تكاد تكون غير ضارة بالجسم ، فهي مادة مشابهة لمادة الكافايين التي تعمل على تهدئة الجسم.

طبعا الشيء الصادم في هذا الموضوع ، انني وجدت شركات التبغ العالمية وعلى رأسها طبعا فيليب موريس ، ترصد المليارات من اجل شن حملات اعلامية ضد السجائر الالكترونية ، بل اعتقد ان هذه الشركات تتدخل في قرارات بعض الحكومات لفرض قرارات بمنع السجائر الالكترونية.

اما فيما يتعلق بتسببها بوجود ماء في الرئة فهذا كلام عار عن الصحة ، فنحن تنفس الهواء في الاجواء الرطبة بنسبة 90 بالمئة ولا يحصل لنا شيء!!! بل ان هذه المعلومة الخاطئة منتشرة بسبب الحملات الاعلامية المضللة التي تشنها شركة فيليب موريس.

الدكتور عزوز
23-08-2016, 12:05 PM
ممنوعة في دول مجلس التعاون بسبب أن اضرارها إلى الآن غير معروفة وتحتاج إلى دراسات وابحاث اكثر

في المقابل مسموح ببيع السجائر التقليدية مع انهم يعلمون جيدا بأضرارها المسرطنة

تناقض غريب

الكويت تسمح بإستيراد السجائر الإلكترونية والسائل المستخدم في السجائر الإلكترونية للاستعمال الشخصي ولكن لا تسمح بالبيع في المحلات بحسب ما سمعته

أنا مقتنع يا أما يمنعون السجائر كلها التقليدية والالكترونية يا أما يسمحون بكل الأنواع

لبيبة
23-08-2016, 12:05 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

في الواقع ان استخدام السيجارة الاليكترونية لا يعني أنها أقل ضررًا أو أنها تساعد على الإقلاع عن التدخين،

كل هذا يدخل في إطار الاستمتاع وتجربة نكهات واستمرار في التدخين،

وحسب قراءتي للكلام المكتوب بخط صغير -لإخلاء مسؤوليتهم- في موقع للسوائل المنكهة المستخدمة في هذه السجائر،

أن كمية النيكوتين في هذه السوائل غير معلومة،

وأنها تسبب السرطان بأنواعه،

ولك أن تتأمل حال الشباب المنجرفين وراء موضة تدخين السجائر الالكترونية،

بعضهم كان مدخنًا للسجائر التقليدية،

والبعض -للأسف الشديد- أصبح مدمنًا على التدخين الإلكتروني بعد أن كان ليس مدخنًا من الأساس!

وينفث وينفخ بشراهة، ولا تكاد تفارق يده.

لا داعي لأن نخدع أنفسنا،

من يريد أن يقلع عن التدخين يذهب لعيادة الإقلاع عن التدخين،

ويكون صادقًا في رغبته عن الإقلاع،

أعرف مدخنًا كان مدمنًا للتدخين لمدة تزيد عن 40 سنة من عمره،

والآن له أكثر من عشر سنوات قد ترك التدخين بإرادته.

من يريد أن يتركه سيتركه،

ولا داعي لجلب المزيد من أدوات الإدمان، مع بقاء المنع بقوة.

الدكتور عزوز
23-08-2016, 12:09 PM

في الواقع ان استخدام السيجارة الاليكترونية لا يعني أنها أقل ضررًا أو أنها تساعد على الإقلاع عن التدخين،

وحسب قراءتي للكلام المكتوب بخط صغير -لإخلاء مسؤوليتهم- في موقع للسوائل المنكهة المستخدمة في هذه السجائر،

والبعض -للأسف الشديد- أصبح مدمنًا على التدخين الإلكتروني بعد أن كان ليس مدخنًا من الأساس!

لا داعي لأن نخدع أنفسنا،

من يريد أن يتركه سيتركه،

لا توجد أي مشكلة للمنع خل يمنعونها ، ولكن في المقابل يمنعون السجائر التقليدية ايضا وتصبح اسواقنا خالية من (أدوات الأدمان) كما تفضلتي

أنا فقط ضد التناقض الحاصل حاليا

لبيبة
23-08-2016, 12:17 PM
لا توجد أي مشكلة للمنع خل يمنعونها ، ولكن في المقابل يمنعون السجائر التقليدية ايضا وتصبح اسواقنا خالية من (أدوات الأدمان) كما تفضلتي

أنا فقط ضد التناقض الحاصل حاليا

وجود التناقض لا يهمني مثل اهتمامي بمنع المزيد من الضرر.

نكافح الموجود، ولا نفتح باب لزيادة البلاوي.

يعني نفس مبدأ وجود الخمر في الفنادق،

نكافح وجوده وإلا نقول ليش هالتناقض ولازم ينباع في كل مكان؟!

الدكتور عزوز
23-08-2016, 12:26 PM
وجود التناقض لا يهمني مثل اهتمامي بمنع المزيد من الضرر.

نكافح الموجود، ولا نفتح باب لزيادة البلاوي.

يعني نفس مبدأ وجود الخمر في الفنادق،

نكافح وجوده وإلا نقول ليش هالتناقض ولازم ينباع في كل مكان؟!

الخمر نكافح وجوده واحنا كلنا ضد تواجد الخمور

انتي جبتي مثال الخمر لأنه محرم ، طيب السجائر ايضا تم تحريمها ليش تنباع في اسواقنا وفي كل مكان؟ ليش ما يتم التقنين من بيعها وفرض البيع في أماكن معينة فقط لا غير مثلها مثل الخمور؟

هل تشوفين أن هناك مكافحة للتدخين بالشكل المطلوب؟ هل تشوفين أن الشخص المدخن يواجه صعوبات في الحصول على السجائر؟

الدول الاوروبية والأمريكية فرضوا ضرائب إضافية على السجائر عشان يرتفع سعرها بشكل كبير ويصعبون على الافراد شراء المزيد من السجائر

عندنا سعر الباكيت 10 ريال واذا بتشترين كرتون كامل بتحصلين خصم أيضا ، أي واحد فينا بيسافر وعنده اصدقاء برا يقولون له جيب لنا سجائر ليش؟ لأنها رخيصة جدا مقارنة بالاسعار الخارجية

في الولايات المتحدة تتراوح الأسعار بين 20 إلى 46 ريال قطري للباكيت الواحد ، شوفي الفرق في الاسعار

لبيبة
23-08-2016, 12:39 PM
الخمر نكافح وجوده واحنا كلنا ضد تواجد الخمور

انتي جبتي مثال الخمر لأنه محرم ، طيب السجائر ايضا تم تحريمها ليش تنباع في اسواقنا وفي كل مكان؟ ليش ما يتم التقنين من بيعها وفرض البيع في أماكن معينة فقط لا غير مثلها مثل الخمور؟

هل تشوفين أن هناك مكافحة للتدخين بالشكل المطلوب؟ هل تشوفين أن الشخص المدخن يواجه صعوبات في الحصول على السجائر؟

الدول الاوروبية والأمريكية فرضوا ضرائب إضافية على السجائر عشان يرتفع سعرها بشكل كبير ويصعبون على الافراد شراء المزيد من السجائر

عندنا سعر الباكيت 10 ريال واذا بتشترين كرتون كامل بتحصلين خصم أيضا ، أي واحد فينا بيسافر وعنده اصدقاء برا يقولون له جيب لنا سجائر ليش؟ لأنها رخيصة جدا مقارنة بالاسعار الخارجية

في الولايات المتحدة تتراوح الأسعار بين 20 إلى 46 ريال قطري للباكيت الواحد ، شوفي الفرق في الاسعار

ما قلت اني راضية على المكافحة الحالية، لكني ضد فتح المجال للالكترونية او اي تقليعات اخرى في التدخين.

ابي يكافحون اكثر، يسنون قوانين اكثر،

ليش ما نركز جهدنا على المطالبة بالمكافحة بدل الكلام عن تناقض المسموح والممنوع في التدخين.

ما اعتقد ان احنا نختلف من حيث مبدأ المكافحة، ولكن ارفض وبشدة السماح بالمزيد.

M7ammd
23-08-2016, 01:41 PM
انا ولله الحمد والمنه لا ادخن ، ولكن انا بحثت وتعمقت لبعض الوقت في السيجارة الالكترونية ، ووجدت انها وبكل بساطة تقوم بايصال مادة النيكوتين الى الدم باستخدام البخار بدلاً من القطران المحروق مثل السيجارة العادية ، وكذلك وجدت ان المادة المميتة هي القطران المحروق ، حيث ان هذه المادة هي عبارة عن "زفت" (مادة مشابهة للمادة السوداء اللزجة التي تستعمل لرصف الطرق) وهذه المادة تدخل الى الشرايين من خلال الرئة بشكل ابخرة ومن ثم تترسب على جدران الاوعية الدموية حيث يتم امتصاص مادة النيكوتين التي تحتويها الى الدم ، اما مادة النيكوتين بحد ذاتها فهي تكاد تكون غير ضارة بالجسم ، فهي مادة مشابهة لمادة الكافايين التي تعمل على تهدئة الجسم.

طبعا الشيء الصادم في هذا الموضوع ، انني وجدت شركات التبغ العالمية وعلى رأسها طبعا فيليب موريس ، ترصد المليارات من اجل شن حملات اعلامية ضد السجائر الالكترونية ، بل اعتقد ان هذه الشركات تتدخل في قرارات بعض الحكومات لفرض قرارات بمنع السجائر الالكترونية.

اما فيما يتعلق بتسببها بوجود ماء في الرئة فهذا كلام عار عن الصحة ، فنحن تنفس الهواء في الاجواء الرطبة بنسبة 90 بالمئة ولا يحصل لنا شيء!!! بل ان هذه المعلومة الخاطئة منتشرة بسبب الحملات الاعلامية المضللة التي تشنها شركة فيليب موريس.

تصدق اخوي بعد ما قريت ردك بحثت و شفت ان السجاير التقليدية فيها حوالي 4000 مادة سامه و مسرطنه :eek5:

للامانة اتمنى اذا كان فعلا لسجاير الالكترونية منافع في الاقلاع عن التدخين ان يتم السماح فيها و اما بخصوص انها تسبب ماء فالرئة فانا بحثت فالنت و لقيت فيه ناس ترد على هذه التهمة و هو ان المادة الي يتم تدخينها لا تحتوي على ماء من الاساس

M7ammd
23-08-2016, 01:42 PM
ممنوعة في دول مجلس التعاون بسبب أن اضرارها إلى الآن غير معروفة وتحتاج إلى دراسات وابحاث اكثر

في المقابل مسموح ببيع السجائر التقليدية مع انهم يعلمون جيدا بأضرارها المسرطنة

تناقض غريب

الكويت تسمح بإستيراد السجائر الإلكترونية والسائل المستخدم في السجائر الإلكترونية للاستعمال الشخصي ولكن لا تسمح بالبيع في المحلات بحسب ما سمعته

أنا مقتنع يا أما يمنعون السجائر كلها التقليدية والالكترونية يا أما يسمحون بكل الأنواع

الي سمعته اخوي انها مسموحة بس هل فيه محلات لها او لا فما اقدر افيدك للامانة

بس انا شفت محلات كثيرة في امريكا و بريطانيا تزود السجاير الالكترونية ومستلزماتها

M7ammd
23-08-2016, 01:48 PM

لا داعي لأن نخدع أنفسنا،

من يريد أن يتركه سيتركه،

اذا فيه اطباء قالوا انها اقل ضرر من التدخين بنسبة 95% كيف تقولين انه لا يعني انها قل ضرر ؟ اذا عندك دراسات تثبت العكس ياليت تقدمينها انا جبت الموضوع و فيه رابط لدكتور محمد الصفي يقول هذا الكلام بنفسه !

واسمحيلي ارد عليج اختي مواقع السؤال المخصصة لسجاير الالكترونية موضحة نسبة النكوتين لكل منتج و جميع محتوياتها فما ادري من وين جبتي هالمعلومة ؟ و انا شخصيا شفت علبة السائل و شفت نفسبة النكوتين في كل نكهة ( بعض الشركات 3 و بعضها 6 .. الخ ) بالاضافة ان جميع مكوناتها مكتوبة

واذا انتي تعرفين مدخن واحد اقلع عن التدخين , انا اعرف 1000 مدخن حاول يقلع عن التدخين و ما قدر

M7ammd
23-08-2016, 01:52 PM
ما قلت اني راضية على المكافحة الحالية، لكني ضد فتح المجال للالكترونية او اي تقليعات اخرى في التدخين.

ابي يكافحون اكثر، يسنون قوانين اكثر،

ليش ما نركز جهدنا على المطالبة بالمكافحة بدل الكلام عن تناقض المسموح والممنوع في التدخين.

ما اعتقد ان احنا نختلف من حيث مبدأ المكافحة، ولكن ارفض وبشدة السماح بالمزيد.

لفة انتباهي كلمة ارفض و بشده !!!!!

طيب اذا هو علاج للاقلاع عن التدخين ليش ما نسمح فيه ؟ و اما عن الجهود للمكافحة فهناك جهود بس ما نجحت كثير مثل عيادات التدخين و العلكه و اللزقة حقت النكوتين وغيرها

JN000N
23-08-2016, 02:36 PM

طيب اذا هو علاج للاقلاع عن التدخين ليش ما نسمح فيه ؟ و اما عن الجهود للمكافحة فهناك جهود بس ما نجحت كثير مثل عيادات التدخين و العلكه و اللزقة حقت النكوتين وغيرها

شلون هو علاج وهو سبب لادمان اخر؟
فهموني ابي استوعب
شلون امنع مشكله باستحداث مشكله ثانيه؟
لما واحد مدمن مخدرات وصل لمرحلة الابر اروح اخليه يشم لان اخف ضرر؟

Navigator 85
23-08-2016, 02:46 PM
للاسف الحكومات اللي تمنع الفيب فيها فساد او تجار السجائر يفرضون المنع

الفساد نعم بسبب ان الشخص اذا اشتري السجائر اموال الضريبه تروح للحكومه

واذا سمحت للفيب اموال الضريبه راح تقل وغير ان عيادات الاقلاع عن التدخين راح تخسر

وحتى اصحاب منتجات علكه النيكوتيين و لزقه النيكوتيين راح يخسرون مع ان لهم اضرار كبيره مثل السرطان

دوله الكويت سمحت بالفيب لان مافي اي دراسه تؤكد علي ان له اضرار مقارنه بالسجائر

وصارت في محلات بالكويت وحتى دوله البحرين سمحت

واحنا في دوله قطر ننتظر نخلف وزاره الصحه لانهم منعوا الفيب

ويوم تسئل عن السبب جوابهم المعتاد لان لها اضرار اكثر من السجائر انزين ممكن اثبات

نحن اطباء ونفهم اكثر منك انزين ليش ماتمنعون السجائر مو شغلك

مفكر قطري
23-08-2016, 02:50 PM
فهموني ابي استوعب

ماله علاقة اختي..
خل نتفق ان التدخين "عادة"
البعض يجد صعوبة على تركها ..
الزقاير الالكترونية تساعد على ترك هذه العادة ..

فرضا انا مدخن.. ابي اقطع تدخين فبروح أخذ هذي الزقاير الالكترونية لأن العلك و اللزقات ما تؤثر فيني ..
و متعود ادخن الصبح و بعد الاكل .. لأن المخ تعود ع التدخين العادي ..
بعدين الشخص يقدر يقطعها بالكامل

Navigator 85
23-08-2016, 02:53 PM
فهموني ابي استوعب

وين الادمان في الفيب

وهل هو مشكله

واذا الانسان المدخن للسيجاره اللي فيها فوق ال ظ¤ظ*ظ*ظ* ماده سامه اذا بغي يحول للفيب واللي الدراسات الاجنبيه تقول اقل ضرر بنسبه ظ©ظ¥ظھ وومكن ننقذ وايد ناس من الموت والسرطان افول له لا لانه مشكله خلك علي التدخين لين تموت

سعود.
23-08-2016, 02:56 PM
أفضل دواء لترك التدخين هو ( شامبكس )

شخصيآ اعرف اثنين كنسلو التدخين بعد استخدامة

JN000N
23-08-2016, 03:05 PM
بما ان احنا متفقين ان التدخين عاده
ف ترك العادات السيئه يكون بالالتزام والاصرار وتعويد النفس وتهذيبها
نفس المتين الي ياكل الخضر واليابس شلون يتحكم ف وزنه واكله ويخفف عشان صحته
ابوي كان يدخن من كان ف اعدادي يمكن وهو يدخن
وحاليا كمل 4 سنوات من ترك التدخين والله يثبته
بدا بوقف هالعاده السيئه ف رمضان وواصل بعد رمضان
كله يعتمد على مدى اصرار الشخص اذا فعلا يبي يترك هالعاده السيئه نهائي او (يستبدلها بعاده ثانيه اخف ضرر)
موضوع الزقاره الالكترونيه ماهو الا استبدال لادمان موجود بادمان اخر ولكن ع كلامكم بضرر اخف!
طيب وين حل المشكله
هل اقلعو عن التدخين؟ هل تركوه نهائي؟
بدل التفكير مايكون من زاويه واحده ضيفة وترديد كلام مكرر مايعبر الا عن اراء ناس معظمهم اذا مب كلهم مدخنين
خل يكون الحل اوسع من مجرد استيراد ادمان اخر له اضراره

Navigator 85
23-08-2016, 03:06 PM
http://www.innfrad.com/News/24/108150/رسمياً-الكويت-تسمح-باستيراد-الشيشة-الاليكترونية-ونكهات-السجائر-مستند-

رابط الخبر باستيراد الفيب في الكويت

98072

وحتي البحوين

Navigator 85
23-08-2016, 03:15 PM
بما ان احنا متفقين ان التدخين عاده
ف ترك العادات السيئه يكون بالالتزام والاصرار وتعويد النفس وتهذيبها
نفس المتين الي ياكل الخضر واليابس شلون يتحكم ف وزنه واكله ويخفف عشان صحته
ابوي كان يدخن من كان ف اعدادي يمكن وهو يدخن
وحاليا كمل 4 سنوات من ترك التدخين والله يثبته
بدا بوقف هالعاده السيئه ف رمضان وواصل بعد رمضان
كله يعتمد على مدى اصرار الشخص اذا فعلا يبي يترك هالعاده السيئه نهائي او (يستبدلها بعاده ثانيه اخف ضرر)
موضوع الزقاره الالكترونيه ماهو الا استبدال لادمان موجود بادمان اخر ولكن ع كلامكم بضرر اخف!
طيب وين حل المشكله
هل اقلعو عن التدخين؟ هل تركوه نهائي؟
بدل التفكير مايكون من زاويه واحده ضيفة وترديد كلام مكرر مايعبر الا عن اراء ناس معظمهم اذا مب كلهم مدخنين
خل يكون الحل اوسع من مجرد استيراد ادمان اخر له اضراره

مارديتي علي شنو الادمان في السيجاره الالكترونيه

وانا ماراح ارد عليج من زاويه ضيقه ولا من هالخرابيط

علكه النيكوتين ولزقه النيكوتيين واللي المفروض تساعدني على اقلاع التدخين

تسبب انواع كثيره من السرطانات قاعده تنباع

تبغيين الشيشه الالكترونيه تكون ممنوعه انا معاج

بس يمنعون منتجات الاقلاع عن التدخين ويمنعون السجائر والشيشه

لبيبة
23-08-2016, 03:49 PM
اذا فيه اطباء قالوا انها اقل ضرر من التدخين بنسبة 95% كيف تقولين انه لا يعني انها قل ضرر ؟ اذا عندك دراسات تثبت العكس ياليت تقدمينها انا جبت الموضوع و فيه رابط لدكتور محمد الصفي يقول هذا الكلام بنفسه !

واسمحيلي ارد عليج اختي مواقع السؤال المخصصة لسجاير الالكترونية موضحة نسبة النكوتين لكل منتج و جميع محتوياتها فما ادري من وين جبتي هالمعلومة ؟ و انا شخصيا شفت علبة السائل و شفت نفسبة النكوتين في كل نكهة ( بعض الشركات 3 و بعضها 6 .. الخ ) بالاضافة ان جميع مكوناتها مكتوبة

واذا انتي تعرفين مدخن واحد اقلع عن التدخين , انا اعرف 1000 مدخن حاول يقلع عن التدخين و ما قدر

تبي دراسات؟

هذي من جامعة هارفارد وفيها أنها تسبب مرض رئوي مميت (http://archive.jsonline.com/watchdog/watchdogreports/harvard-study-confirms-dangers-of-vaping-b99631238z1-361343541.html)

وهنا مقال طبي من New England Journal of Medicine بأن السجائر الالكترونية تحوي مسرطنات ومب أقل خطرًا (http://www.nbcnews.com/health/cancer/you-vape-high-levels-formaldehyde-hidden-e-cigs-n290826)

وهذي طبيبة كندية تحذر من أثر التدخين الالكتروني وتسببه بالإدمان لمنتجات التبغ وأن السجائر الالكترونية لم تثبت علميًا أنها تساعد على الإقلاع عن التدخين (http://www.cbc.ca/news/canada/prince-edward-island/pei-vaping-1.3652131)

بالنسبة لمعلومة أن الكمية من النيكوتين غير معروفة، هذي قريتها من فترة في موقع منتجات السوائل للسجائر الالكترونية، وحاليًا ما أذكر اسمه.

لبيبة
23-08-2016, 03:53 PM

كيف تقول إنه "علاج"، وعلى أي إثبات علمي بدراسة علمية تبني كلامك؟!

اللي ما يبي يقلع عن التدخين ما راح يقلع، مب معنى اني ذكرت حالة شخص أقلع ما أعرف شخصيًا حالات عدة غيره،

ولكن لأني عايشت التجربة وشفت بعيني كل المحاولات،

ولما كانت الإرادة، نجح في الإقلاع.

Navigator 85
23-08-2016, 04:35 PM
هذا رد على دراسه هارفارد

http://www.ecigarette-research.org/research/index.php/whats-new/whatsnew-2015/236-da2

وهذي دراسه من الحكومه البريطانيه

https://www.gov.uk/government/news/e-cigarettes-around-95-less-harmful-than-tobacco-estimates-landmark-review

وهذي دراسه من Royal College of Physicians البريطانيه

https://www.rcplondon.ac.uk/news/promote-e-cigarettes-widely-substitute-smoking-says-new-rcp-report

وهذي بعد دراسه جديده
http://blog.heartland.org/2016/08/new-study-electronic-cigarettes-are-safer-than-tobacco-cigarettes/

وهذي ال BBC سوت دراسه

http://www.bbc.com/news/magazine-36338280

وهذا فلم وثائقي من انتاج ال BBC

https://www.youtube.com/watch?v=_ui18VtfsfI&feature=youtu.be

JN000N
23-08-2016, 04:55 PM
مارديتي علي شنو الادمان في السيجاره الالكترونيه

وانا ماراح ارد عليج من زاويه ضيقه ولا من هالخرابيط

علكه النيكوتين ولزقه النيكوتيين واللي المفروض تساعدني على اقلاع التدخين

تسبب انواع كثيره من السرطانات قاعده تنباع

تبغيين الشيشه الالكترونيه تكون ممنوعه انا معاج

بس يمنعون منتجات الاقلاع عن التدخين ويمنعون السجائر والشيشه

الادمان انك ما بتترك التدخين
بتدخن بس باسلوب ثاني
هاي المقصد
الزقاره الالكترونيه ماراح توقف التدخين
بالعكس بتخليك تدخن بس بطريقة ثانيه يبلفيت انها اخف ضرر
واذا على الدراسات ترى كلن بيروج للمنتج الي سواه بطريقته
بس احنا عندنا عقل ونفكر فيه
الي مايبي يدخن من الاساس ووده يتركها بيتركها بدون مايدور بدايل يحسب ان ضررها اقل
اما الي يبي يستمر ف التدخين ويتعيلث بامور بديله (قيل انها تساعد في ترك التدخين وهو كذب على العكس ستخلق مشاكل اخرى) عمره ما بيتركها وبيتم يدور مثلكم امور ثانيه ويطالب فيها انها تكون قانونيه
ومثل ماقالت الاخت لبييه انتو ماراح تحلونها
انتو بتجيبون ادمان ثاني جديد وبتخلقون عاده سيئه

طبيب قطري
23-08-2016, 04:58 PM
هي ممنوعه وفي اتجاه لمنعها بامريكا واوروبا بسبب انها تؤدي الى زياده عدد المدخنين، بمعنى ان اللي مايدخن صار يستخدمها كموضه وبعد مايتعود عالنيكوتين يروح للسجاير العاديه.

لبيبة
23-08-2016, 05:22 PM
هذا رد على دراسه هارفارد

http://www.ecigarette-research.org/research/index.php/whats-new/whatsnew-2015/236-da2

وهذي دراسه من الحكومه البريطانيه

https://www.gov.uk/government/news/e-cigarettes-around-95-less-harmful-than-tobacco-estimates-landmark-review

وهذي دراسه من Royal College of Physicians البريطانيه

https://www.rcplondon.ac.uk/news/promote-e-cigarettes-widely-substitute-smoking-says-new-rcp-report

وهذي بعد دراسه جديده
http://blog.heartland.org/2016/08/new-study-electronic-cigarettes-are-safer-than-tobacco-cigarettes/

وهذي ال BBC سوت دراسه

http://www.bbc.com/news/magazine-36338280

وهذا فلم وثائقي من انتاج ال BBC

https://www.youtube.com/watch?v=_ui18VtfsfI&feature=youtu.be

لو نبتدي نصف لنكات مقالات من اليوم لبكره،

مب واصلين لنتيجة تقنع طرف عنده قناعة بشيء آخر،

لما حطيت اللنكات، حطيتهم بناء على طلبك،

لكن لا أرغب في وضع المزيد من اللنكات،

الشرع يقول التدخين حرام،

والمسلمين لما نزل لهم تحريم الخمر،

نزل بالتدريج بالتوقف عنه وقت الصلاة،

ثم التحريم الكلي،

وقياسا عليه، اللي يبي يتوقف عن التدخين،

يتوقف عنه بالتدريج، مب يروح يبدله بنوع ثاني!

الخمر وقفوه بالتدريج مب امرهم الله بشرب البيرة.

أما اللي يبي يستمر في التدخين بيشكل وبينوع ويقول بأوقف تدخين وادخن الكتروني،

واللي قبل الالكتروني كانوا يقولون بأوقف تدخين وادخن شيشة،

وكله خداع للنفس،

والحقيقة انهم مدمنين وما يبون صدقا يقلعون،

كيف يستطيع المناصرون تفسير الشخص اللي ما كان يدخن وصار يدخن الكتروني الحين يشرب شيشة وسجاير؟!

الدخان دخان، وكله إدمان، والله يهدي اللي يدخن ويترك التدخين للأبد.

لبيبة
23-08-2016, 05:23 PM
هي ممنوعه وفي اتجاه لمنعها بامريكا واوروبا بسبب انها تؤدي الى زياده عدد المدخنين، بمعنى ان اللي مايدخن صار يستخدمها كموضه وبعد مايتعود عالنيكوتين يروح للسجاير العاديه.

هذه الحقيقة اللي شهدتها بعيني. صاروا يشربون شيشة وسجاير وسيجار بعد ما كانوا ضد التدخين وما يدخنون.

Navigator 85
23-08-2016, 06:08 PM
انا في البدايه قلت اني مع منع الالكترونيه

بشرط يتم منع السجائر واللي فيها فوق ال4000 ماده كيميائيه

واللي ادري ان مستحيل يتم منعها

ومعلومه بسيطه لتعم الفائده السجائر فيها مواد تساعد على الادمان

وتقدرون تسئلون اي طبيب واللي يقول ان بيتم منعها في امريكا حجي فاضي

هم يبغون يحطون لها ضوابط عن طريق ال fda

والله يخلي لنا حكومه البحرين والكويت انزل عندهم كل فتره واشتري اللي ابغيه من عندهم

واتمنى تشوفون الفلم الوثائقي اللي حطيته فيه جواب على استفساراتكم

Navigator 85
23-08-2016, 06:14 PM
وان شاء الله تظل الالكترونيه ممنوعه

لان حرام نخسر تجار السجائر

والحكومه ماراح تقصر اي شخص يصيده سرطان من التدخين توديه علاج بالخارج

يعني الحمد لله امورنا طيبه

ماجد
23-08-2016, 06:24 PM
مع السماح للسيجارة الالكترونية من تجربة فعلية اوقفتها مضطر لانها ممنوعة ومحلول النيكوتين ماتحصله

Navigator 85
23-08-2016, 06:26 PM
مع السماح للسيجارة الالكترونية من تجربة فعلية اوقفتها مضطر لانها ممنوعة ومحلول النيكوتين ماتحصله

تواصل معاي على الخاص

ماجد
23-08-2016, 06:34 PM

اخوي انا قريت عنها ومثل ماتفضلت الفرق الرئيسي بينها وبين السجائر العادية

انك تاخذ النيكوتين للرئة بالتبخير وليس بالحرق وهنية فرق كبير

في حالة السجائر العادية يوجد 4000 مادة مسرطنة تحرقها بالاضافة للنيكوتين

eXpert*
24-08-2016, 08:20 AM

خلال سفري لاحظت الكثير في بريطانيا و امريكا يسخدمون السيجارة الالكترونية و محلات كثير معتمدة و موزعه لها و للامانة الموضوع شدني كثير وبحثت فالنت و لقيت ان دول اوروبيه وحتى عربية ( مثل: الكويت ) تحث على استخدامها كبديل ناجح للاقلاع عن التدخيل خصوصا ان اضرارها اقل بـ نسبة 95% من السيجارة العادية.

طبعا بعد ما رجعت لدوحة سألت عنها فقالوا لي انها ممنوعه فحبيت اسأل هل هي ممنوعه لانها مضره او ممنوعه لاسباب اخرى ؟

وشكرا للجميع

طبعاً الدكتور / الصفي طبيب أسنان لكن أحياناً يتحمس ويصير أخصائي عام :)

بالنسبة للسجائر الإلكترونية للحين الدراسات غير وافية ،، والحق يقال شركات التبغ التقليدية تحاول بشتى السبل تقتل السيجارة الإلكترونية لأنها بتساهم في خسارتها عاجلاً أم آجلاً ..

مجال الصحة من أسخى المجالات ربحاً وعلى قدر الفلوس يتم تصييغ الدراسات ..

يعني تمول جامعة بكم مليون بكرة تعطيك دراسة أن التدخين يطيل العمر :)

المهم : أنا ما أشوف السيجارة الألكترونية بديل للتقليدية ..

اللي يبي يترك عادة التدخين علية بعيادات التدخين المجانية و التابعة لمستشفى حمد .

أو يمر أقرب صيدلية و يشتري كورس كبسولات أسمه (Champix) مدته تصل إلى 3 أشهر وراح تكره عادة التدخين ..

أهم شئ الرغبة الصادقة :)

لبيبة
24-08-2016, 11:53 AM
طبعاً الدكتور / الصفي طبيب أسنان لكن أحياناً يتحمس ويصير أخصائي عام :)

بالنسبة للسجائر الإلكترونية للحين الدراسات غير وافية ،، والحق يقال شركات التبغ التقليدية تحاول بشتى السبل تقتل السيجارة الإلكترونية لأنها بتساهم في خسارتها عاجلاً أم آجلاً ..

مجال الصحة من أسخى المجالات ربحاً وعلى قدر الفلوس يتم تصييغ الدراسات ..

يعني تمول جامعة بكم مليون بكرة تعطيك دراسة أن التدخين يطيل العمر :)

المهم : أنا ما أشوف السيجارة الألكترونية بديل للتقليدية ..

اللي يبي يترك عادة التدخين علية بعيادات التدخين المجانية و التابعة لمستشفى حمد .

أو يمر أقرب صيدلية و يشتري كورس كبسولات أسمه (Champix) مدته تصل إلى 3 أشهر وراح تكره عادة التدخين ..

أهم شئ الرغبة الصادقة :)

جزاك الله خيرًا، صدقت، ورحم الله والديك.

هذا اللي كنت أحاول ان اوصل له بكلامي سابقا،

واللي صاير كله تكسّب للشركات ومن يدعمون على حساب صحتنا،

والله عطانا عقل، وبيحاسبنا على اختياراتنا في الحياة،

يعني واحد نظيف ورئته نظيفة، يبقى نظيف والا يدخن الكترونية لأنها مب ضارة بزعمهم؟!

واللي يبي يقلع، يعني يترك خلاص، مب للبدل سيجارة الكترونية مقابل سيجارة تقليدية،

ما تغير شي،

ومثل ما تفضلت، الدكتور الصفي، وكذلك بعض الأطباء اللي شفت لهم ما يسمى بـ "دراسات"،

وصحفيين يسوون تقارير صحفية مدفوعة الأجر،

يتضح إنهم مب متخصصين،

ولا يمكن أن تاخذ مشورة طبية من طبيب في غير تخصصه،

والترويج لهذه السجائر الالكترونية وملحقاتها يعود بالربح الوفير لمن يروج لها،

وهذا التربح والتكسب على حساب صحتنا يجب أن لا نقع فريسة له ونكافحه بكل الطرق.

يمامـة
24-08-2016, 01:01 PM
الله يعين المدخنين بلوة ابتلوا فيها .. وربنا يفكهم شر هالبلوة..

سعادة الوزير
24-08-2016, 01:54 PM
ارجو الجميع قراءة ما سوف اكتبه بتمعن :

مرة اخرى ، انا بحثت في هذا الموضوع بصفة حيادية جداً بسبب كوني اصلاً غير مدخن ولله الحمد ، وفي الاصل سبب بحثي المتعمق في هذا الامر هو انني فقدت اثنان من اعز اصدقائي بسبب التدخين (اصابتهم بسرطان الرئة ، الله يبعد عنا وعنكم الشر).

راح ابتدي كلامي بسؤال : طالماً ان مادة النيكوتين تكاد تكون غير ضارة ، او ذات مضار خفيفة ، لماذا اذن شركات التبغ تضيف مادة القطران الى السجائر؟ ، السبب هو سبب شيطاني وخبيث ، وهو ان جرعة النيكوتين التي تدخل الجسم للسيجارة الواحدة هي كمية كبيرة وبعدها يظل الانسان بدون اي حاجة للنيكوتين لمدة ايام وحتى اسابيع ، وهذا هو حال المدخن لاول مرة ، يكون لديه احساس بان كمية النيكوتين التي دخلت جسمه من خلال اول رشفة كمية هائلة ، وبعدها يحس بدوخة وفي بعض الحالات باغماءة ، وذلك لان كمية النيكوتين تكون هائلة ، والسؤال مرة اخرى : اذن ما هو دور القطران؟؟؟ ، دور القطران هو الترسب على جدران الاوعية الدموية لحجب دخول جزء من النيكوتين الى الجسم ، لذلك بعد قيام المدخن الجديد بتدخين اكثر من سيجارة لفترة ، يكون لديه احساس بعدم كفاية النيكوتين الذي يحصل عليه من سيجارة واحدة ، فيقوم بتدخين سيجارتين وثلاث واربع ..... الى آخرة ، والمصيبة هو كلما قام بالتدخين اكثر ، يترسب القطران على جدران الاوعية الدموية اكثر ، فيكون المدخن قد دخل الى حلقة مفرغة يدور فيها ، يدخن اكثر ، كمية النيكوتين التي يحصل عليها تكون اقل بسبب زيادة ترسبات القطران ، فيدخن اكثر واكثر ، وهذا هو سر الادمان السهل جداً للسجائر التقليدية. ومادة القطران في الجسم هي المسبب الرئيسي ويكاد يكون الوحيد للاصابة بالسرطان. اذن العملية هي عبارة عن خطة شيطانية جدا من شركات التبغ العالمية.

الخلاصة : السيجارة الالكترونية ادمانها اقل من السيجارة التقليدية بشكل كبير ، وامكانية التخلص من ادمانها اسهل واسرع ، وكذلك عدم وجود تدخين سلبي لها ، بسبب ان مخرجاتها عبارة عن بخار ماء فقط.

اذن ، بحسبة بسيطة ، توفير البديل للتخلص من 99% من الاخطار ، وبامكانية ادمان بنسبة 99% اقل يعتبر مكسب كبير جداً. مثال بسيط : شخصين اوقفاك في الشارع : احدهم يريد قتلك وسرقة مافي جيبك ، والاخر يريد سرقة 10 ريالات منك ، هل ستختار الشخص الثاني ام انك ستكون رجل مبدأ وتقول انهم امام القانون متساوون في الجرم ، وتختار ان تقاومهم وتعرض نفسك للخطر؟؟؟

M7ammd
24-08-2016, 02:30 PM

مرة اخرى ، انا بحثت في هذا الموضوع بصفة حيادية جداً بسبب كوني اصلاً غير مدخن ولله الحمد ، وفي الاصل سبب بحثي المتعمق في هذا الامر هو انني فقدت اثنان من اعز اصدقائي بسبب التدخين (اصابتهم بسرطان الرئة ، الله يبعد عنا وعنكم الشر).

راح ابتدي كلامي بسؤال : طالماً ان مادة النيكوتين تكاد تكون غير ضارة ، او ذات مضار خفيفة ، لماذا اذن شركات التبغ تضيف مادة القطران الى السجائر؟ ، السبب هو سبب شيطاني وخبيث ، وهو ان جرعة النيكوتين التي تدخل الجسم للسيجارة الواحدة هي كمية كبيرة وبعدها يظل الانسان بدون اي حاجة للنيكوتين لمدة ايام وحتى اسابيع ، وهذا هو حال المدخن لاول مرة ، يكون لديه احساس بان كمية النيكوتين التي دخلت جسمه من خلال اول رشفة كمية هائلة ، وبعدها يحس بدوخة وفي بعض الحالات باغماءة ، وذلك لان كمية النيكوتين تكون هائلة ، والسؤال مرة اخرى : اذن ما هو دور القطران؟؟؟ ، دور القطران هو الترسب على جدران الاوعية الدموية لحجب دخول جزء من النيكوتين الى الجسم ، لذلك بعد قيام المدخن الجديد بتدخين اكثر من سيجارة لفترة ، يكون لديه احساس بعدم كفاية النيكوتين الذي يحصل عليه من سيجارة واحدة ، فيقوم بتدخين سيجارتين وثلاث واربع ..... الى آخرة ، والمصيبة هو كلما قام بالتدخين اكثر ، يترسب القطران على جدران الاوعية الدموية اكثر ، فيكون المدخن قد دخل الى حلقة مفرغة يدور فيها ، يدخن اكثر ، كمية النيكوتين التي يحصل عليها تكون اقل بسبب زيادة ترسبات القطران ، فيدخن اكثر واكثر ، وهذا هو سر الادمان السهل جداً للسجائر التقليدية. ومادة القطران في الجسم هي المسبب الرئيسي ويكاد يكون الوحيد للاصابة بالسرطان. اذن العملية هي عبارة عن خطة شيطانية جدا من شركات التبغ العالمية.

الخلاصة : السيجارة الالكترونية ادمانها اقل من السيجارة التقليدية بشكل كبير ، وامكانية التخلص من ادمانها اسهل واسرع ، وكذلك عدم وجود تدخين سلبي لها ، بسبب ان مخرجاتها عبارة عن بخار ماء فقط.

اذن ، بحسبة بسيطة ، توفير البديل للتخلص من 99% من الاخطار ، وبامكانية ادمان بنسبة 99% اقل يعتبر مكسب كبير جداً. مثال بسيط : شخصين اوقفاك في الشارع : احدهم يريد قتلك وسرقة مافي جيبك ، والاخر يريد سرقة 10 ريالات منك ، هل ستختار الشخص الثاني ام انك ستكون رجل مبدأ وتقول انهم امام القانون متساوون في الجرم ، وتختار ان تقاومهم وتعرض نفسك للخطر؟؟؟

للامانه اقنعني ردك و اتفق معاك 100%

اتمنى والله السماح بدخول السجاير الالكترونية و تكون باشراف وزارة الصحة

JN000N
24-08-2016, 02:40 PM
^ يعني انتو هني تقولون ماتبون تتركون التدخين بس تبون زقاره غير

Navigator 85
24-08-2016, 03:45 PM

لا تتعب تفسك يا اخوي مع العقليات المتحجره

انا صار لي كم يوم اقول لهم ياناس ممكن ننقذ الشخص المدخن من الموت وغير الامراض والسرطانات وراح نخفف ميزانيه الدوله بدل ماكل شوي مطرشين واحد للعلاج بالخارج يقولون التدخين حرام

ما ادري من قايل لهم ان البشر ملائكه

وياناس السجائر راح تنباع وحتى الشيشه ومستحيل يتم حظرهم

لان في وايد اطراف مستفيده من بيعها محد راضي يسمعك واتحداهم يطالبون وزاره الصحه بمنع السجائر مثل ما امنعت الالكترونيه

وهذا ردي الاخير في الموضوع

بونووف
24-08-2016, 04:30 PM
جربنا الفيب انا وشباب المجلس وصار لنا خمس شهور الكل اتفق انه مع الفيب النوم والبلغم والتنفس صار افضل ..وفيه واحد من الشباب سوى فحص للرئه قبل وبعد الفيب والدكتور قاله الفرق واضح بتحسن التنفس واشتغال الرئة ..وفالاخير الي صمل معانا واللي عود عالزقاير بسبة عدم توافر المحللول وقطع غيار الجهاز في قطر او خلنا نقول موجود لكن دبل سعره الاصلي

Navigator 85
24-08-2016, 05:13 PM
جربنا الفيب انا وشباب المجلس وصار لنا خمس شهور الكل اتفق انه مع الفيب النوم والبلغم والتنفس صار افضل ..وفيه واحد من الشباب سوى فحص للرئه قبل وبعد الفيب والدكتور قاله الفرق واضح بتحسن التنفس واشتغال الرئة ..وفالاخير الي صمل معانا واللي عود عالزقاير بسبة عدم توافر المحللول وقطع غيار الجهاز في قطر او خلنا نقول موجود لكن دبل سعره الاصلي

تقدر تاخذ من دبي او البحرين او الكويت

او شوف لك مسافر من 2014 وهذا حالي

اذا ماقدرت اسافر اوصي اللي حولي يشترون لي

JN000N
24-08-2016, 07:54 PM
والله العقول المتحجرة
اللي نقول لها ثور تقولنا حلبوه :)
يوم ان انت طايح ف الادمان وغرقان فيه تزينه لغيرك ليش؟
لا وتعرض خدماتك بعد
ياخي علهم ما فتحو لها مجال ف الدوحة
نقول هذا ادمان بشكل اخر وجنك يابو زيد ماغزيت
يعني انت مازلت تدخن بس بزقاره نوع ثاني
شلون تقولون تبون تقلعونً عن التدخين وانتو تشبعون رغبات الجسم بكميات كبيرة من النيكوتين وعلى قولتكم بدون قطران يعني العن ادمان
النيكوتين داش داش جسمك وبكميات كبيره
شلون تبي تقلع
الي يبي يترك التدخين بيتركه لا يتعيلث لي بزقاره الكترونيه وزقارة مادري شعدالها

aloosh
24-08-2016, 08:02 PM

وشكرا للجميع

موزعين الزجاير بقطر هم المعترضين عليها
اعتقد حسب ما سمعت

يعني صحه المواطن يتدخل فيها موزع زجاير
عجيب الصراحه

سامحين بزجاير
بالشروت
المدواخ
الشيشه اللي تضر المواطن
وممنوع الزجاره الكترونيه قانون عجيب

ضوى
24-08-2016, 08:25 PM
اشوف كل واحد يعلق بدون فهم ولا درايه ، يبه السجاير الالكترونيه ضارره جدا ونسبه النيكوتين فيها عاليه ، موزعين السجاير مالهم خص في الموضوع ، الامر متعلق بصحه الناس المدخنين ، والله لو سمعتوا انهم منعوها برع كان قلتوا حمايه المستهلك والصحه في سبات ، صج لا تنشون ولا تنقلون ، اللي مب عاجبه يجيبها من برع ويريح نفسها اذا مرتاح منها المهم انه الصحه ابخص باللي يضركم من اللي مايضركم

Navigator 85
24-08-2016, 10:00 PM
اشوف كل واحد يعلق بدون فهم ولا درايه ، يبه السجاير الالكترونيه ضارره جدا ونسبه النيكوتين فيها عاليه ، موزعين السجاير مالهم خص في الموضوع ، الامر متعلق بصحه الناس المدخنين ، والله لو سمعتوا انهم منعوها برع كان قلتوا حمايه المستهلك والصحه في سبات ، صج لا تنشون ولا تنقلون ، اللي مب عاجبه يجيبها من برع ويريح نفسها اذا مرتاح منها المهم انه الصحه ابخص باللي يضركم من اللي مايضركم

احنا مانعلق من غير فهم ولا درايه

احنا نعلق من واقع التجربه

انا صار لي 14 سنه ادخن ومن يوم ماحولت

صحتي رجعت لي ماقمت اكح وقت النوم ولااحس بضيقه بالتنفس

اسناني رجعت بيضه وشفايفي صارت ورديه وماقمت اروح المستشفيات

واذا الالكترونيه ضاره من كلامج شنو الضرر لان وزاره الصحه البريطانيه تقول احنا ممكن ننقذ الملايين من الوفاه والسرطانات

وموزعين السجاىر لهم خص بالموضوع لان ارباحهم راح تقل ، ويوم واحد فيهم يقول ماراح اسمح بالالكترونيه شنو معنى هذا الكلام

وعندج خبر ان في نسبه من فلوس السجاىر تروح للصحه

وعندج خبر المدواخ دخل قطر في ظ¢ظ*ظ*ظ¥ او ظ¢ظ*ظ*ظ¦

وقام ينباع عادي من غير اي دراسات عن مدى خطورته ، مع ان الصحه يقولون والله احنا ناطرين دراسات عن الالكترونيه

ليش لان اصحاب المدواخ اتفقوا مع تجار السجائر خلونا نبيع واحنا راح نحط منتجاتكم في محلاتنا

Navigator 85
24-08-2016, 10:58 PM
والله العقول المتحجرة
اللي نقول لها ثور تقولنا حلبوه :)
يوم ان انت طايح ف الادمان وغرقان فيه تزينه لغيرك ليش؟
لا وتعرض خدماتك بعد
ياخي علهم ما فتحو لها مجال ف الدوحة
نقول هذا ادمان بشكل اخر وجنك يابو زيد ماغزيت
يعني انت مازلت تدخن بس بزقاره نوع ثاني
شلون تقولون تبون تقلعونً عن التدخين وانتو تشبعون رغبات الجسم بكميات كبيرة من النيكوتين وعلى قولتكم بدون قطران يعني العن ادمان
النيكوتين داش داش جسمك وبكميات كبيره
شلون تبي تقلع
الي يبي يترك التدخين بيتركه لا يتعيلث لي بزقاره الكترونيه وزقارة مادري شعدالها

حلو حلو انتي قلتيها اذا النيكوتين ضار ويسبب ادمان

ليش علكه النيكوتين ولزقه النيكوتين تنباع وغير العلاجات الثانيه ومرخصه من قبل وزاره الصحه والامور طيبه

الحين من يبغي يحلب الثور ؟؟؟؟؟

JN000N
24-08-2016, 11:10 PM
حلو حلو انتي قلتيها اذا النيكوتين ضار ويسبب ادمان

ليش علكه النيكوتين ولزقه النيكوتين تنباع وغير العلاجات الثانيه ومرخصه من قبل وزاره الصحه والامور طيبه

الحين من يبغي يحلب الثور ؟؟؟؟؟

احين انت بكل عقل قاعد تقارن علوج النيكوتين بزقارة !!!
من صجك انت والا تستعبط ؟
هذيلاك علاجات ع قولتك هل ع طول بيتم عليها المدخن؟ هل هي زقاره يدخنها ومايحس بالذنب فيها ع اساس انها ماتضره؟
ياخي انت تفهم انت شتقول او لا
انت تقول مانبي نقلع عن التدخين نبي الزقاره الثانيه
والله مب مستوعبه حجم الذكاء الصراحه اللي عليك
زين خلاص درينا انك ماتبي تترك التدخين ماله داعي تزين الي مب زين لغيرك

ضوى
24-08-2016, 11:25 PM
انا قلت اللي عندي ، وانت قاعد تسوي دعايه للسيجارة الالكترونيه واسناني بيضا وشفايفي وردية تستاهل نسبه من المبيعات ، عيل ماشوف اللي ترك التدخين من 25 سنه صارت استانه بيضا وشفايفه ورديه وصحته ردت له ، من الاولى ترد صحته اللي ترك التدخين نهائي والا اللي يستخدم سيجارة الكترونيه !؟؟؟

عموما ارد واقول الصحه ابخص باللي تسويه

Navigator 85
25-08-2016, 01:14 AM
احين انت بكل عقل قاعد تقارن علوج النيكوتين بزقارة !!!
من صجك انت والا تستعبط ؟
هذيلاك علاجات ع قولتك هل ع طول بيتم عليها المدخن؟ هل هي زقاره يدخنها ومايحس بالذنب فيها ع اساس انها ماتضره؟
ياخي انت تفهم انت شتقول او لا
انت تقول مانبي نقلع عن التدخين نبي الزقاره الثانيه
والله مب مستوعبه حجم الذكاء الصراحه اللي عليك
زين خلاص درينا انك ماتبي تترك التدخين ماله داعي تزين الي مب زين لغيرك

يابشر العلوج اللي قاعده تدافعين عنه حاطين على العلبه يسبب سرطان وحتى اللزقه وهي مب علاجات استخدمها كم يوم وخلاص

ومسمى السيجاره الالكترونيه طلعت من الخليج ولا هي اسمها vaporizer

وهل الالكترونيه فيها ماده التبغ علشان تقولين عنها سيجاره وهل فيها 4000 ماده كيميائيه

والى الان ماجاوبتي النيكوتيين يسبب ادمان على كلامج ليش اللزقه والعلوج عادي

Navigator 85
25-08-2016, 01:18 AM
انا قلت اللي عندي ، وانت قاعد تسوي دعايه للسيجارة الالكترونيه واسناني بيضا وشفايفي وردية تستاهل نسبه من المبيعات ، عيل ماشوف اللي ترك التدخين من 25 سنه صارت استانه بيضا وشفايفه ورديه وصحته ردت له ، من الاولى ترد صحته اللي ترك التدخين نهائي والا اللي يستخدم سيجارة الكترونيه !؟؟؟

عموما ارد واقول الصحه ابخص باللي تسويه

الحمد لله عايش في خير ونعمه

وهذا رد الناس اللي ماعندها حجه (( نسبه من المبيعات )) والكلام الفاضي

انا عمي ترك التدخين نهائي وصحته رجعت له بعد

شوفي قبلي في عضو رد وعنده صور من اشعه جسمه

ومااشوفج بعد رديتي على اسئلتي السابقه

نورث يورك
25-08-2016, 02:00 AM
انا مدخن و حاولت وبحاول اترك الدخان واكرهه جدا وبستخدم السيجارة الالكترونية وعندي عدة نكهات منها بس للأسف ما فادتي و مجموعه من اصدقائي جربنها بهدف ترك الدخان لكن لاحظنا انه صار عندنا مشاكل بالصدر وكأننا بنشرب زيت فية نيكوتين وحار جدا وكحة لاتنقطع. صرفنا عليها فلوس كثير بس ما فادتنا صرنا ندخن بزيادة وقطعت نفسنا. بس احتمال تنفع مع ناس و ناس بتضل احسن من الدخان. شوه احسن حل لترك الدخان ارجو المساعدة...

نورث يورك
25-08-2016, 02:09 AM
للتوضيح النكهات التي تستخدم في السيجاره الالكترونيه متنوعه من حيث النيكوتين فمنها صفر نيكوتين، 6 نيكوتين, 12 و 24... لا انصح بإستخدامها ولا انصح بالسجاير العادية... الدخان مثل اللي لابسه عفريت... الله يعافي الجميع

JN000N
25-08-2016, 03:38 AM
يابشر العلوج اللي قاعده تدافعين عنه حاطين على العلبه يسبب سرطان وحتى اللزقه وهي مب علاجات استخدمها كم يوم وخلاص

ومسمى السيجاره الالكترونيه طلعت من الخليج ولا هي اسمها vaporizer

وهل الالكترونيه فيها ماده التبغ علشان تقولين عنها سيجاره وهل فيها 4000 ماده كيميائيه

والى الان ماجاوبتي النيكوتيين يسبب ادمان على كلامج ليش اللزقه والعلوج عادي

انت ماقلت ردك رقم 39 اخر رد لك؟
ماشاءالله اجوف الموضوع حارق قلبك وايد
انا ماجوف الي يبيعون زقاير كتبو عليها مفيده وزينه
الا حاطين جملة شكبرها انه مسبب للسرطان
وانت ومخك تبي تموت والا تعيش
وبعدين احين انت تقول علوج النيكوتين يسبب سرطان
يعني الزقاره الالكترونيه اللي تسبب طولة العمر؟
ياخي شتفكيرك انت والله
خلاص روح دخن بعيد لاتزينها لغيرك اتق الله في نفسك
كفايه علينا الزقاير ونبي المراهقين وفئة الشباب يبتعدون عنها
تقوم تزين لهم اللي العن وزقاير الكترونيه
ياخي قول الله يفكهم عنها
وبسك دعاية عاد لهالمنتج خلاص اذا انت تبي تستفيد من وراه روح استفيد من بعيد لا تخرب على غيرك
والا شنو هي طماطه خربانه تبي تخرب الي حولها؟

Navigator 85
25-08-2016, 05:07 AM
ياخي شتفكيرك انت والله
ياخي قول الله يفكهم عنها
وبسك دعاية عاد لهالمنتج خلاص اذا انت تبي تستفيد من وراه روح استفيد من بعيد لا تخرب على غيرك

سبحان الله يوم توهقت

قامت تتهمني بتجاره هذا المنتج

خلاص انتي صح واحنا كلنا غلط

وحتى وزاره الصحه البريطانيه

كلمي وزاره الصحه يطرشون مرضاهم لدول ثانيه

لان بريطانيا تسوي دعايه للمنتج وتخرب الشباب ولازم نقاطعهم

لبيبة
25-08-2016, 09:00 AM
ياخي شتفكيرك انت والله
ياخي قول الله يفكهم عنها

أختي جنون هو مب بس يسوي دعاية ويقول انها زينة،

شوفي أحد الردود (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?622206-%C7%E1%DC-Vape-%E6-%C7%E1%C7%DE%E1%C7%DA-%DA%E4-%C7%E1%CA%CF%CE%ED%E4&p=10433411&viewfull=1#post10433411) له على واحد يشتكي ان السائل اللي عنده مخلص يقول له تواصل معاي على الخاص،

للعلم هذا التواصل بهدف يوصل او يبيع له كمية من السائل او يرشده كيف يحصل عليه،

وهذا يعتبر من الجرائم لأنه يروج لمواد ممنوعة في دولة قطر،

يعني دعاية وترويج وبيع مواد ممنوعة في دولة قطر.

aloosh
25-08-2016, 09:04 AM
ترك التدخين اراده فقط عزم وبتتركها

aloosh
25-08-2016, 09:06 AM

شوفي أحد الردود (http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?622206-%C7%E1%DC-Vape-%E6-%C7%E1%C7%DE%E1%C7%DA-%DA%E4-%C7%E1%CA%CF%CE%ED%E4&p=10433411&viewfull=1#post10433411) له على واحد يشتكي ان السائل اللي عنده مخلص يقول له تواصل معاي على الخاص،

والله لو يخلون البكت بمائه ريال افضل علشان وبتشفون الناس اكثرهم ترك تدخين

الاستاندر
25-08-2016, 09:07 AM
انا تارك التدخين صار لي 3 ايام واستخدم اللزقات صارفينها لي عيادة قطر للبترول
ماعرف اذا منفعه ولا مضره بس اهون من الزقاير نفسها
والحمد لله ماتخليني ابي ادخن

JN000N
25-08-2016, 09:10 AM
سبحان الله يوم توهقت

قامت تتهمني بتجاره هذا المنتج

خلاص انتي صح واحنا كلنا غلط

وحتى وزاره الصحه البريطانيه

كلمي وزاره الصحه يطرشون مرضاهم لدول ثانيه

لان بريطانيا تسوي دعايه للمنتج وتخرب الشباب ولازم نقاطعهم

من اللي يتوهق؟
انا؟
يالطيب شكلك ماتعرفني عدل انا وقت ارد ماعمري قطيت كلام الا وانا مليون بالميه قاصدته
بعدين روح اقرا ردودك عدل شكلك تكتب وانت راقد
انت الي قلت للعضو تواصل معاي خاص وانت الي تسوي دعايه انك تشتري من برا وانت الي تطالب انه يكون قانوني ف البلد
ومارديت علي بخصوص الخراب الي تبي تعممه عالمجتمع
قلتلك غرقان وتبي تغرق الباقي وياك :)

JN000N
25-08-2016, 09:12 AM

ايواه وصلتي خير
هذا اللي يتضح لي ومثل ما اتضح لج واشكره يتضح للبقيه من ردوده
وفعلا هذي جريمه
يوم ان الدوله منعت هالشي من انت عشان تتحدى الدوله وتروج لمواد ممنوعه؟
انت الله باليك كيفك لا تبلي عيال خلق الله

Dana’1
25-08-2016, 09:47 AM
كتبت vape بشوف شكله
يا كافي الشر
شفت صور وجييه محترقه مشوهمن انفجار بطاريه المنتج !!

راجي الْعفو
25-08-2016, 09:55 AM
انا مدخن و حاولت وبحاول اترك الدخان واكرهه جدا وبستخدم السيجارة الالكترونية وعندي عدة نكهات منها بس للأسف ما فادتي و مجموعه من اصدقائي جربنها بهدف ترك الدخان لكن لاحظنا انه صار عندنا مشاكل بالصدر وكأننا بنشرب زيت فية نيكوتين وحار جدا وكحة لاتنقطع. صرفنا عليها فلوس كثير بس ما فادتنا صرنا ندخن بزيادة وقطعت نفسنا. بس احتمال تنفع مع ناس و ناس بتضل احسن من الدخان. شوه احسن حل لترك الدخان ارجو المساعدة...

الاستعانة بالله
والاحتساب
ثم عزيمة نفسك

اللي خلاك تمسك نفسك في شهر رمضان وخاصة مع طول ساعات الصيام
يخليك تقطعها نهائيا

والله يعافيك و يعافي جميع المسلمين

لبيبة
25-08-2016, 10:07 AM
اقتباس من دراسة كندية (http://www.cdph.ca.gov/programs/tobacco/Documents/Media/State%20Health-e-cig%20report.pdf) تبين أن كل ما يقال عن مساعدة السجائر الالكترونية للمدخن لكي يقلع عن التدخين هي خزعبلات،

Harm Reduction Claims and Myths
• There is no scientific evidence that e-cigarettes help smokers successfully quit traditional cigarettes. • E-cigarette users are no more likely to quit than regular smokers, with one study finding 89 percent
of e-cigarette users still using them one year later. Another study found that e-cigarette users are a third less likely to quit cigarettes.
Unrestricted Marketing
• In three years, the amount of money spent on advertising e-cigarettes increased more than 1,200 percent. • E-cigarette advertisements (ads) are on television (TV) and radio where tobacco ads were banned
more than 40 years ago. Most of the methods being used today by e-cigarette companies were used
long ago by tobacco companies to market traditional cigarettes to kids.
• Many ads state that e-cigarettes are a way to get around smoking bans, which undermines smoke
free social norms. Various tactics and claims are also used to imply that these products are safe. • The fact that e-cigarettes contain nicotine, which is highly addictive, is not typically included in
e-cigarette advertising.

ماجد
25-08-2016, 12:34 PM
مادري اشوف الموضوع قلب شخصنة واتهامات متبادلة

وعلى سالفة انفجار البطاريات ترى موجود انواع رديئة صينية

وفيه انواع امريكية اصلية نفس التلفونات او الاجهزة الكهربائية

تلقى الزين والشين وكل شي بسعرة

M7ammd
28-08-2016, 10:36 AM
مادري اشوف الموضوع قلب شخصنة واتهامات متبادلة

وعلى سالفة انفجار البطاريات ترى موجود انواع رديئة صينية

وفيه انواع امريكية اصلية نفس التلفونات او الاجهزة الكهربائية

تلقى الزين والشين وكل شي بسعرة

مشكلة بعض الاخوان و الخوات يمشكون على مبدىء يا معي يا ضدي

احنا نبي الفايده العامه تبادل الخبرات ماله داعي نشخصن الموضوع

على العموم انا بعد اطلاعي على الموضوع في اكثر من مكان اشوف دول كثيرة اسمحت فيه و اتمنى فعلا دراسة الموضوع بشكل جدي