المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القرارت المصيريه والاولويات عند الرجل والمرأه القطريه

محاسب طيار
25-08-2016, 12:29 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يالربع موضوع صارلي افكر فيه من سنه مع شباب في سن الثلاثينيات والاربيعينيات في موضوع تحديد الاولويات بصراحه فضيحه عندنا الموضوع وانا عندي اصدقاء امريكان واوروبيين من مختلف الجناسي ويفكرون ان عندنا نفسهم الي يركب فيراري او لمبرجيني او السيارات الفارهه يعني غني او ثري بمعنى ملياردير وبصراحه اكثر الي راكبينها يعتمد على راتبه وساكن في ملحق او بيت RA وهذا مش تقليل في حد بس بصراحه شي يفشل يعني ساكن في بيت ابوه او عن طريق الدوله او يسافر كردت يعني مديون للوناسه وياليت مع هله لا مع الشباب ولا بنى بيته مع انه الدوله ماعطته ارض وقرض بس هو ما قدم على القرض ويجيك الي ما عطينه قرض ما شاء الله بنى بيته وبعض المجتمع ما شاء الله تسأله ايش القرارات الي خذتها في حياتك زواجه ايقولك هلي دراسته امه او ابوه الى متى احنا بنتم بالهسذاجه واذا جاك واحد بيوقفك معاك بعد ماتجرع من لديون فالبنك بس الحمدالله انه تعلم من الدرس وماحد يتعلم ببلاش وما شاء الله عندنا الي يبني بيته يقولون عنه بخيل وشحات فنظره شباب العشرينات والثلاثينات بنفس الفكر والشباب تسأله يفكر في سفر ويشتري سياره وأناني مايفكر في هله مثلا امه ابوه او زوجته انا اقول الاغلبيه في قطر ودول الخليج فالموضوع يفشل شباب من امريكا يفكرون انه عندنا مصانع والبنات نفس الشي عندنا تتوظف علشان سياره ولا شنطه طلع الموضوع مش مصانع الموضوع المظاهر مع انه المتزوج ينعطى ارض وقرض بعد التقديم على القرض وفي ناس ماعطوهم الله يوفقهم مش معناتهيلعب ويدبس نفسه ثرا انا واحد منكم وفيكم الله يوفقنا ونتعلم من اخطأنا:tease:

JN000N
25-08-2016, 12:50 AM
معليش
بس الواحد عليه من نفسه
اذا تعرف حد شخصيا ممكن انك تنصحه
واذا انك تجوف اخطاء الاخرين تقدر تتفاداها وماتتبعها
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( من حسن اسلام المرء تركه مالا يعنيه )
الحين السؤال يقول
هل فعلا هالشي يعنيك؟

راجي الْعفو
25-08-2016, 02:04 AM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

المشكلة هذي تجمعها في كلمة ( سَفَه )

ويحتاجون حملات توعوية قوية

والأخذ على أيديهم

لاننا قاعدين نشوف مفاسد تترتب على هالشي

محاسب طيار
25-08-2016, 02:25 AM
طال عمرك بالخير صادق والله نحتاج توعيه من البيت قبل الدوله والمشكله ان احنا في الدوله في تقشف وهذا حرام وانا اكثر من مره يجون الشباب يشتكون عندي نكون فالمجلس مساكين ديون وعلى الفاضي حرام والله والله يهدي الأخت جنون العالم وين وكلامج وين
شوفي الحديث ايش يقول
جاء في الحديث عن أبي رقية تميمِ بن أوسٍ الدَّاري - رضي الله عنه - أن النبيَّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: ((الدِّين النصيحة))، قلنا: لِمَن يا رسول الله؟ قال: ((لله، ولكتابه، ولرسوله، ولأئمَّة المسلمين، وعامَّتِهم))؛ رواه مسلم

انا اقول حرام الي قاعد يصير هذا مش معناته اشوف الناس يعني تقصدين ابغي اكون مثلهم بديون مثلا ما اقول الله الله يهديهم ثرا اختي الناس ما قامت تتزوج شوفي مشاكلنا نسبه الطلاق والعزوف عن الزواج هذا كل له سبب الناس صارت تفكر كيف تسافر ،العنه ،يخت ، مواتر ،بطابط وشغلات اخرى من دون ذكر الشغلات الاخرى ثرا يعني لديون تجي ان كل واحد يبغي يلحق على كل شي ما شاء الله هذا اسمه أناني والجاهل عدو نفسه

JN000N
25-08-2016, 03:32 AM
طال عمرك بالخير صادق والله نحتاج توعيه من البيت قبل الدوله والمشكله ان احنا في الدوله في تقشف وهذا حرام وانا اكثر من مره يجون الشباب يشتكون عندي نكون فالمجلس مساكين ديون وعلى الفاضي حرام والله والله يهدي الأخت جنون العالم وين وكلامج وين
شوفي الحديث ايش يقول
جاء في الحديث عن أبي رقية تميمِ بن أوسٍ الدَّاري - رضي الله عنه - أن النبيَّ - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال: ((الدِّين النصيحة))، قلنا: لِمَن يا رسول الله؟ قال: ((لله، ولكتابه، ولرسوله، ولأئمَّة المسلمين، وعامَّتِهم))؛ رواه مسلم

انا اقول حرام الي قاعد يصير هذا مش معناته اشوف الناس يعني تقصدين ابغي اكون مثلهم بديون مثلا ما اقول الله الله يهديهم ثرا اختي الناس ما قامت تتزوج شوفي مشاكلنا نسبه الطلاق والعزوف عن الزواج هذا كل له سبب الناس صارت تفكر كيف تسافر ،العنه ،يخت ، مواتر ،بطابط وشغلات اخرى من دون ذكر الشغلات الاخرى ثرا يعني لديون تجي ان كل واحد يبغي يلحق على كل شي ما شاء الله هذا اسمه أناني والجاهل عدو نفسه

انت بنفسك قلتها
الدين نصيحه
زين انت نصحتهم؟
انت ياي داش المنتدى تتكلم عنهم بالضبط ايش تنتظر من الاعضاء يقولون لك؟ خلاص لما نجوف واحد يسوق سياره كشخه نتاكد انها مب من راتبه وان عنده اكثر ويكفيه ويعرف يصرف؟
والا لين واحد بيسافر نروح نسويله استبيان اذا مسافر بالدين او موفر؟
هذي امور شخصيه ترد للشخص نفسه وطريقة تفكيره مالنا دخل شلون يصرف بيزاته
ياما اغنيا بخلا ماتجوف منهم نعال وانت بكرامه
وياما فقارة تحسبهم اغنيا من التعفف
وياما ناس تصرف على قد حاجتها وتوفر
عندك اشكال وانواع البشر
والفئه اللي تتكلم عنها مب كل المجتمع وماتعكس طبيعة الحال
بعدين اذا الواحد مقتدر ليش يحرم نفسه؟؟
انتو شتبون بالضبط! تبون الناس تركب كلهم نفس السيايير ومايسافرون ويكونون كلهم طبقة وحده؟
انت شدراك ان الي تجوفه ف الشارع راكب سياره كشخه وعليه ديون تكون ديونه من السياره؟
شوف النقاش وين بيروح والكلام وين بيوصل
عشان جذي من البدايه قلت الواحد يترك ما لا يعنيه
عليك من نفسك وهلك وبيتك وفلوسك وجماعتك
وان جفت حد تعرفه يتصرف تصرف غلط نصحه ع كلامك الدين نصيحه
بس انك تخليه موضوع نقاش الله واعلم وين بتوصل فيه الردود وكعادة الجماعه هني يموتون ىيتكلمون ف العرب

محاسب طيار
25-08-2016, 04:47 AM
السلام عليكم انتي قرأتي الموضوع كامل انا ما قلت الكل ولا عمّمت انا قلت كثير منهم وثانيا انتي تتكلمين بصفه الجمع في كلامج بنسوي استبيان للراكب سياره و للمسافر ثرا انتي وحده من الشعب بس هاي نسمع مشاكل مساكين الاباء والامهات وثالثا انا ما قصدت حد يسافر مديون علشان الموضوع يكون شخصي ولا فظحت حد واقول الله يعينهم البنوك قص عليهم والطيش بس لين متى ولا قلت الاسامي الشباب فالمجلس وهذا حوار عام مش فضيحه وليش في ذكر اسماء وفي ناس ما تعنيلهم الظروريات لان السفر والسياره بتكون من الزوج او الاب ياخي هذا واقع مجتمعاتنا حقوق الغربيه وواجبات المرأة الشرقيه طبعا مش الكل

معماري قطري
25-08-2016, 06:40 AM
اللي يبغي شيء لازم يترك شيء

وكلام كاتب الموضوع عن الأمريكان يمكن قليل منهم بس اغلبهم معتمد على الاقساط والتأمين حتى على الحياة .. واقساطهم طول العمر

عيالنا يصرفون صح يصرفون على توافه الأمور .. يمكن انا من القليلين اللي ما استدانوا في حياتهم الا قروض الدولة الحسنة ومرة شريت سيارة اقساط وسددت سرعة

تعلمت العمل صغير الله يحفظ الوالد اللي فهمني ويرحم الوالد محمد بن عبدالله العطية اللي حثني على العمل صغير في سن 14 سنة في الجيش .. وتعلمت تنسيق أولوياتي والمحافظة على حلالي والافتخار بالقديم

يمامـة
25-08-2016, 08:54 AM
كلامك بجمله صحيح..

والواقع من حولنا يقول نعم ما في تفضيل للاولويات..

يعني مثل ما قلت واحد ساكن في بيت ابوه مع مرته و عياله وكل سنتين مبدل موديل سيارته

و وحدة تستلم راتبها بو 30 الف من اهنيه وتخلصه رابع يوم على حزام بو 6000 او شنطة بو 25 الف..
وتقعد طول شهرها تستلف يمين ويسار.. وتعيد جدولة ديونها لين تسددها او يمكن ما تسددها واترد تفسفس
راتبها من اول و يديد..

او واحد يبني في بيت 6 سنين.. وكل يوم كاسر شي و ضايف شي والديون تتراكم عليه..

او ناس من عقب دبي و الحسا صاروا لازم يصيفون في لندن او الدول الأوروبية لأنه مب اقل من الناس..

في السابق وفي الزمن الجميل قبل اكتساح المرأة سوق العمل وسيطرتها عليه ..
ويوم كان مصدر الدخل واحد والأب هو اللي يتحمل كل شي.. كانوا هناك ناس بعد ما عندهم أولويات
فالكمبيلات او القروض البنكية كانت تلعب دور في حياة كثيرين من الناس.. لكن في المقابل كنا نشوف شريحة اكبر
كانت راضية بمستواها المادي وما تضغط عمرها وتفسفس فلوسها او تستدين علشان تظهر بمظهر المتمكن من كل شي
امام الناس..

لكن الحين نشوف الكل يبي يصير نفس مستوى عيال الشيوخ والكبارية و التجار
والبعض حاب ينافس اميرات وامراء موناكو والدول الارستقراطية العريقة..

ولما تشوف وضعهم تأسف عليهم لأنهم بالفعل ما عرفوا يقدرون ثمن النعمة اللي في اياديهم..

واسمح لي اعرض في موضوعك مثل لمحادثة ما بين ثنتين تبين حال كثيرين اليوم..

تقول صاحبة السالفة
قالت لي محدثتي الجميلة انا ما رحت لندن مع (....) لاني ما آخذ راحتي وياهم
قلت لها لندن غالية.. قالت لي: يقولون غلاها مب ذاك الزود وماخذين شقة ورا هارودز.
وشكلهم رايحين يتقضون حق العيد من هناك ( الله يا الدنيا يتقضون حق العيد من لندن؟)
قلت لها لندن حسب اخر التقارير تعتبر في مصاف اغلى المدن العشرة معيشة في العالم..
فاشلون لندن مب غالية ( وانا اعرف وضع محدثتي المادي عدل واعرف وضع اللي تتكلم عنهم عدل)
قالت لي: الحمدلله انا مب رايحة لندن أصلا اكره الدول الأوروبية ما ارتاح فيها.. بنروح سنغافورة و ماليزيا
قلت لها يا مصيبتج مصيبة .. سنغافورة العاصمة في المرتبة الأولى في الغلاء حسب اخر إحصاء قريته..
تقول لي شنسوي التغيير حلو في الوقت اللي
هي تشتكي عن المالبغ اللي تنصرف في كل سنة ان كل سفرة تكلفهم اقل شي 80 الف ريال قطري..
قلت لها وفي الأخير قاعدين في شقة ايجار صح؟ تقول ايه.. قلت لها كفو عليكم..

فمثل هالسالفة.. نشوفها اهنيه و هناك.. وتثبت ان ما في تفكير جدي للاولويات في حياتنا..
دام ان الفلوس ممكن نحصل عليها بأي طريقة فخلوننا نصرفها بكل الطرق او استدعى الأمر
نستدين او ناخذ قروض.. او نفسفس مدخراتنا او راتبنا الشهري..

راجي الْعفو
25-08-2016, 08:59 AM
لما يرجع الرجل و يستلم دوره عدل الامور بتتعدل بحول الله ..

يمامـة
25-08-2016, 09:11 AM
لما يرجع الرجل و يستلم دوره عدل الامور بتتعدل بحول الله ..

الحال يقول ياليل مطولك شكله ما بيعود http://www.pic4ever.com/images/hiker.gif

الماريّة
25-08-2016, 09:11 AM
صحيح كلامك اخوووي الله يهديهم البعض يصرف زياده عن دخله
وما عنده غير راتبه

مد رجولك على قد لحافك

يضربون الدين بالدين على شان اشياء ثانويه

والمقتدر وفي خير الله يزيده من فضله
لكن المشكله الي ماحيلته الا راتبه ...

والتوعيه هي الحل الله يهديهم

راجي الْعفو
25-08-2016, 09:15 AM
الحال يقول ياليل مطولك شكله ما بيعود http://www.pic4ever.com/images/hiker.gif

هذاني اشوفه رايح و شايل قشه
مدري ابكي و لا اصيح ..

نتفاءل خير وعسى بعض الكلام القاسي يفيد و يخليه يفيق ..

aloosh
25-08-2016, 09:16 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يالربع موضوع صارلي افكر فيه من سنه مع شباب في سن الثلاثينيات والاربيعينيات في موضوع تحديد الاولويات بصراحه فضيحه عندنا الموضوع وانا عندي اصدقاء امريكان واوروبيين من مختلف الجناسي ويفكرون ان عندنا نفسهم الي يركب فيراري او لمبرجيني او السيارات الفارهه يعني غني او ثري بمعنى ملياردير وبصراحه اكثر الي راكبينها يعتمد على راتبه وساكن في ملحق او بيت RA وهذا مش تقليل في حد بس بصراحه شي يفشل يعني ساكن في بيت ابوه او عن طريق الدوله او يسافر كردت يعني مديون للوناسه وياليت مع هله لا مع الشباب ولا بنى بيته مع انه الدوله ماعطته ارض وقرض بس هو ما قدم على القرض ويجيك الي ما عطينه قرض ما شاء الله بنى بيته وبعض المجتمع ما شاء الله تسأله ايش القرارات الي خذتها في حياتك زواجه ايقولك هلي دراسته امه او ابوه الى متى احنا بنتم بالهسذاجه واذا جاك واحد بيوقفك معاك بعد ماتجرع من لديون فالبنك بس الحمدالله انه تعلم من الدرس وماحد يتعلم ببلاش وما شاء الله عندنا الي يبني بيته يقولون عنه بخيل وشحات فنظره شباب العشرينات والثلاثينات بنفس الفكر والشباب تسأله يفكر في سفر ويشتري سياره وأناني مايفكر في هله مثلا امه ابوه او زوجته انا اقول الاغلبيه في قطر ودول الخليج فالموضوع يفشل شباب من امريكا يفكرون انه عندنا مصانع والبنات نفس الشي عندنا تتوظف علشان سياره ولا شنطه طلع الموضوع مش مصانع الموضوع المظاهر مع انه المتزوج ينعطى ارض وقرض بعد التقديم على القرض وفي ناس ماعطوهم الله يوفقهم مش معناتهيلعب ويدبس نفسه ثرا انا واحد منكم وفيكم الله يوفقنا ونتعلم من اخطأنا:tease:

ابشرك الاجانب اخس واخس لي تستشهد بهم عشت معاهم 4 سنوات في اكثر من ولايه
وكل واحد كاشخ فيهم واذا اطرد من العمل سحبت سياره والبيت ورقد في شارع

خله القطري يكشخ ويركب احسن سياره ويسافر ايش فيها كردت او غيره باقي تقلون له موت بحسرتك في دنيال لا ترب سياره كشخه ولا تسافر

الاجانب تذكره ياخذها سلف وكل شي عندهم سلف في سلف لا تشدقون بالاجانب واهم حالتهم اخس وفوق هذا يكشخون

طلعة الروح
25-08-2016, 04:19 PM
ببساطه هذي مشكلة فئه من المجتمع لفقه الأولويات ومتطلبات الواقع والأهم من هذا أن هذه النوعية من البشر لا جدوى من مراجعتهم او النقاش معاهم لأن الفكر عنده في هالحاله one way وهدفه الواضح والمبطن هو المظاهر الكذابه والتي يعلم حقيقة مصدرها المقربين منه،

أنا أعرف وحده ماخذه موتر سعره من الوكاله فوق الربع مليون ولا تستخدمه ولا تطلع فيه واقف ومغبر من اكثر من 9 شهور ع الفاضي ومن معرفتي بشخصيتها ان شرته عشان تفوشر فيه قدام أهل زوجها على وجه الخصوص يعنى بدال مايكون موتر صار مزهرية في البيت وتضييق على خلق الله في البيت بمواتر زايده عن الحاجه طيب ليش ماتبنون بيتكم وتفكون العالم من الضيقه الي مسببينها للناس بدال شراء مواتر مالكم حاجه فيها من الاساس.

Charisma
25-08-2016, 05:26 PM
معليش
بس الواحد عليه من نفسه
اذا تعرف حد شخصيا ممكن انك تنصحه
واذا انك تجوف اخطاء الاخرين تقدر تتفاداها وماتتبعها
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( من حسن اسلام المرء تركه مالا يعنيه )
الحين السؤال يقول
هل فعلا هالشي يعنيك؟

انت بنفسك قلتها
الدين نصيحه
زين انت نصحتهم؟
انت ياي داش المنتدى تتكلم عنهم بالضبط ايش تنتظر من الاعضاء يقولون لك؟ خلاص لما نجوف واحد يسوق سياره كشخه نتاكد انها مب من راتبه وان عنده اكثر ويكفيه ويعرف يصرف؟
والا لين واحد بيسافر نروح نسويله استبيان اذا مسافر بالدين او موفر؟
هذي امور شخصيه ترد للشخص نفسه وطريقة تفكيره مالنا دخل شلون يصرف بيزاته
ياما اغنيا بخلا ماتجوف منهم نعال وانت بكرامه
وياما فقارة تحسبهم اغنيا من التعفف
وياما ناس تصرف على قد حاجتها وتوفر
عندك اشكال وانواع البشر
والفئه اللي تتكلم عنها مب كل المجتمع وماتعكس طبيعة الحال
بعدين اذا الواحد مقتدر ليش يحرم نفسه؟؟
انتو شتبون بالضبط! تبون الناس تركب كلهم نفس السيايير ومايسافرون ويكونون كلهم طبقة وحده؟
انت شدراك ان الي تجوفه ف الشارع راكب سياره كشخه وعليه ديون تكون ديونه من السياره؟
شوف النقاش وين بيروح والكلام وين بيوصل
عشان جذي من البدايه قلت الواحد يترك ما لا يعنيه
عليك من نفسك وهلك وبيتك وفلوسك وجماعتك
وان جفت حد تعرفه يتصرف تصرف غلط نصحه ع كلامك الدين نصيحه
بس انك تخليه موضوع نقاش الله واعلم وين بتوصل فيه الردود وكعادة الجماعه هني يموتون ىيتكلمون ف العرب

راعي الموضوع صادق ، موضوعه وين وردودج وين ..

هو ماذكر اسماء ، وتكلم عن المظاهر والشو بصيغة موقف ، فمب عارف ليش مستنكره ؟ كلامه سليم 100 % مجتمعاتنا ركائزها الأربع ( مظاهر-مظاهر-مظاهر-مظاهر ) ، وهذا موضوع يستحق النقاش ويستحق ينطرح مرة ومرتين وثلاث واربع ..

Charisma
25-08-2016, 05:31 PM
وخمس وست بعد .. للتاكيد فقط

.:court:

JN000N
25-08-2016, 05:47 PM
وخمس وست بعد .. للتاكيد فقط

.:court:

اعصابك لا ينقز لك عرج انت شلك خص
ارجع واقول خلكم ف نفسكم ومالكم خص ف الناس
حاطين دوبكم من دوبهم جنه الا من جيبكم الي يصرفونه
كل واحد حر بماله
لو ان شاء الله يدفنه وياه ف قبره كيفه فلوسه وكيفه
تدين والا ماتدين كد والا ماكد
فيكم خير روحو مسكو واحد منهم هذول الي تنتقدونهم ونصحوهم بدل البربره الزايده هني ف المنتدى
انتو ايش الي يعنيكم من صرف غيركم لفلوسه؟
اهم شي يتصدقون ويزكون والباقي كيفهم فيه
والحديث عن الرسول واضح والا تعرفون تاخذون من الاحاديث الي يمشي على هواكم
والرسول ماقال ف الحديث لاتذكر اسماء ولا تتكلم عن شخص قال من حسن اسلام المرء تركه ما لا يعنيه وهذا سؤالي شاللي يعنيك بصرف غيرك لفلوسه
بعدين انا وجهت كلامي لصاحب الموضوع ما وجهته لك عشان فجاه تطمر قدامي وترد :) والا عسى ماجفتو رد فيه نك جنون صادكم عقر بقر

ضوى
25-08-2016, 05:53 PM
مدري له خص ردي بالموضوع والا لا

الحين احنا مب تقشف وشالوا بدلات وعلاوات وايد عن القطري واحط الف خط تحت القطري وسعر البنرول في النازل !
عيل ليش رايحين يتبرعون حق صندوق المرأة الامريكيه اللي تعاني من العنف في امريكا !!! هاي يندرج تحت الاولويات عند حكومتنا والا مانقدر نتدخل في قرارات حكوميه بس نقدر نتدخل في قرارات فرديه ضررها على نفسها بس !؟

بانغ بانغ
25-08-2016, 05:55 PM
اتمنى افهم سبب المظاهر اللي اصبحت جزء من ثقافتنا الخليجية

ومستحيل تركها والعودة للبساطة والتواضع

سالم الزهران
25-08-2016, 06:48 PM
يا خيي هذه ثقافة مجتمع ؟ متى طلعت و متى بتخلص ، الله أعلم

ياليت الكل ينبسط و يعيش ملك وفي نفس الوقت بعقل و حساب

( شوفوا طفرة النفط و شوفوا طيحته ، خلت حكومات تعيد التفكير )

Charisma
25-08-2016, 07:42 PM
اعصابك لا ينقز لك عرج انت شلك خص
ارجع واقول خلكم ف نفسكم ومالكم خص ف الناس
حاطين دوبكم من دوبهم جنه الا من جيبكم الي يصرفونه
كل واحد حر بماله
لو ان شاء الله يدفنه وياه ف قبره كيفه فلوسه وكيفه
تدين والا ماتدين كد والا ماكد
فيكم خير روحو مسكو واحد منهم هذول الي تنتقدونهم ونصحوهم بدل البربره الزايده هني ف المنتدى
انتو ايش الي يعنيكم من صرف غيركم لفلوسه؟
اهم شي يتصدقون ويزكون والباقي كيفهم فيه
والحديث عن الرسول واضح والا تعرفون تاخذون من الاحاديث الي يمشي على هواكم
والرسول ماقال ف الحديث لاتذكر اسماء ولا تتكلم عن شخص قال من حسن اسلام المرء تركه ما لا يعنيه وهذا سؤالي شاللي يعنيك بصرف غيرك لفلوسه
بعدين انا وجهت كلامي لصاحب الموضوع ما وجهته لك عشان فجاه تطمر قدامي وترد :) والا عسى ماجفتو رد فيه نك جنون صادكم عقر بقر

الرد فيه هجوم مب طبيعي ، ومغالطات تاريخيه تستدعي التوضيح .. :rolleyes2:

موضوع الاعصاب : رايقه . <- نقطه

موضوع البربره في المنتدى : اختلاف ثقافات وعقليات . <- نقطه

موضوع النك : صحيح ، مسوين سبسكرايب على اي مشاركات تخص ( جنون ) :rolleyes2:.. <- نقطتين ( ترقبوا موضوعي عن النرجسيه )

نرجع لموضوع اخونا محاسب طيار ، من زاوية بعيدة تماما عن زاوية الاخت ( الكاش ) ، النقاش في موضوع المظاهر والشو مب بالضرورة نوصل لنتيجه ، او نقنع أحد بفكرة معينه / القراء في هذا المنتدى أكثر من الأعضاء ، فلو تم طرح هذه المواضيع وصار النقاش فيها ، ودخل ( ناصر- المراهق- من زوار المنتدى ) ، وقرا الموضوع وقرا التعليقات واستفاد منها وعرف ان الحياه تحتاج لتخطيط وتنسيق وتصنيف للأولويات ، وأن المظاهر خداعه تنشرا فيها فرحة اليوم بهموم بكره ، وهذا واقع بين الشباب !!!

شباب كان طموحهم أكمال الدراسه وتخلوا عنها والسبب ؟ الشغل والراتب والسياره وكل مايصنف تحت مظاهر .
شباب ماقدروا يشيلون أسرهم بسبب سوء التنظيم المالي ، ونظام ( عيش يومك ) .
شباب عليهم منع سفر وقضايا بسبب الديون ، الديون اللي كانت لجل سياره ، سفره وكل مايصنف تحت مظاهر .

مواضيع المظاهر من أهم المواضيع الأجتماعيه ، وفي مجتمعنا مستفحله بشكل كبير وهذه لها اثار مستقبليه كبيره نلمس بعضها حاليا بين افراد جيلنا .

بس امممممم شلنا خص ؟ مالنا خص طبعا ولانجبر احد ، اتمنى نفرق بين أبداء الرأي في موضوع ( قد يفيد شخص - عضو او زائر ) وبين أجبار شخص او محاولة أقناع بالقو .

سالم الزهران
25-08-2016, 08:31 PM
بس امممممم شلنا خص ؟ مالنا خص طبعا ولانجبر احد ، اتمنى نفرق بين أبداء الرأي في موضوع ( قد يفيد شخص - عضو او زائر ) وبين أجبار شخص او محاولة أقناع بالقو .

كلام وسطي جميل ويمثلني

Miss
25-08-2016, 11:18 PM
كل شخص تختلف اولوياته عن غيره
وهذا شي طبيعي
( كل واحد ينام ع الجنب اللي يريحه )

بوخميس
26-08-2016, 12:34 AM
لو الواحد يعرف ان هذا المال مب ماله ما كان تصرف فيه مثل ما نشوف

هذا رزق من رب العالمين وراح يتساءل عن كل ريال من وين جابه ووين صرفه

والله عيب اشوف ناس رواتبهم 50 -60 الف رايحين الجمعيات الخيرية والزكاة يدورون الصدقة

محاسب طيار
26-08-2016, 02:04 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يالربع

اخوي علوش انا اتكلم عن لقطري ولا استشهد بالاجانب بس اقولك هم مستغربين من وضعنا ارض وقرض والفائده بسيطه ولله الحمد من عيونهم وعيون غيرهم بس على فكره انت تقول اذا تفنش ينطرد من بيته وياخذون سيارته يتم افضل لا ارض ولا قرض ولا حظ كلامك تتكلم عن ضروريات مب ساكن في بيت ابوه وراكب افانتدور ولا روز ولا بنتلي وغيره هو ماعنده دوله تعطيه مسوي لفولس من راتبه اما ربعنا مش مستنظف ياخذ قرض ويقولك ما بي اخذ القرض علشان عقب سنتين بينسحب مني ra 😂الله يهديهم ليش لازم تركزون على المواضيع الثانويه طال عمرك بالخير الله يرحم والديك
طلعه روح اشكرك على كلامك صحيح بس فئه كبيره يالغالي

جنون ليش الله يسامحج بربره زايده ماله داعي مش نتلفظ ونطلع خارج الموضوع للعلم ثرا يجون المجلس وربعي ماسكين اماكن وشايفين واحنا عيال بلد وعيال قريه وكلن يعرف خيه وليش كفو روحو مسكو الشخص وقولواه اقولج مساكين يشتكون وناس مسجونين ومنهم ناس والمحامي عندي يشوفهم فالعاصمه شيك مافيه رصيد وتقولين كلمه مش حرب هي السالفه نقاش واستفيد منكم قال الله تعالى(( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضو من حولك)) آل عمران/

اختي ضوى كلامج صحيح بس انا اتكلم عن المظاهر والالويات فالمواطن ومشكوره على المداخله ويرحم والديج

والله يابوخميس صادق يجيك بعد ثمان شهور مايرد يقول حق المحامي والله وهقني الهندي والمصري والى اخره

شباب حد سمع واحد ماخذ قرض علشان يدرس ولا دخل مشروع وحتى لو خسر بس ياليت يفتح المشروع ويمسكه مش مايفهم ولاشي ولاحس عقله واحد بانه بيصير ملياردير من دراسه جدوى محايده طبعا عندكم بنك قطر للتنميه ولا غيره
ياشباب انا فتحت الموضوع علشان انا اتعلم وغيري من الردود المختلفه وجْهَه نظر الاخرين واشكركم يالربع من عضو والزوار احترامي للجميع

محاسب طيار
13-09-2016, 01:27 PM
امس في ناس عليهم امر جلب من شهرين الله يعينهم والسبب شطب اكثر من موتر كل استعراض واستهتار