المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار بخصوص أحمال الكهرباء وكهرماءاو

blueZircon
06-09-2016, 09:17 PM
السلام عليكم اخواني,

انا حاليا في مرحلة استخلاص الرخص المبدئيه للبناء, كهرماء رجعت الطلب على مكتب الاستشاري اللي مقدم عن طريقه وقالوا لي اني لازم ألتزم بسعة الامبير اللي هي 200 امبير. أحمال الكهربا عندي حسب الخريطه احتاج فيها 250 امبير, للعلم مساحة الارض 1200 والبناء 1000 متر مربع.

يوم قدمت الطلب حق كهرماء , كنت عامل حساب غرفة الكهربا الاضافيه وكل الخرايط والتفاصيل مرفقه, لكن كهرماء مادري ليش معنده معاي ويبوني أنزل الى 200 أمبير مع ان مساحة البناء عندي اعتبرها متوسطه مقارنه بالبيوت اللي حول أرضي. التكييف عندي سبليت وعدد المكيفات حول 32 مكيف منها اثنين طن ومنها اثنين طن ونص.

عشان اقدر اوافق شروط كهرماء, معناتها اني لازم اضحي بجزء كبير من البيت وانا مش مستعد اني اتخلى عن متر مربع واحد.

بغيت استفسر, هل الاستشاري ماعرف يضبط توزيع الاحمال الكهربائيه ؟ و 200 امبير مفروض تكون كافيه ؟ ولا لازم أصر على كهرماء انها تمد لي 250 أمبير حسب احتياجي؟ صارلي اسبوعين مراكض مع هالموضوع ومش لاقي حل.

الله يجزاكم الف خير

سعود.
06-09-2016, 10:04 PM
هذا تخصص اخونا Azizuk

معماري قطري
06-09-2016, 10:27 PM
الله يوفقك مسلسل عراقيل كهرماء والتخطيط ومعاهم ألحين المواصفات توه بادي ولا بينتهي

شفنا مباني مخالفة لكل المعايير الهندسية .. على طريق الوعب مبنى تجاري موجود مسوي تشكيلة حديد ماخذه الحوش كله ما ادري شناوي يسوي .. حول بيتي بيوت تجارية حوشها كله مسقوف حديد ما خلوا ملم مربع ما بنوا فيه .. فيه حضانة كلاب يكرم القاريء .. جامعين فيها شلة كلاب صيع ينابحون ليل ونهار يزعجون الفريج .. كلهم مكدسين في كبينة في الحوش كلها مراوح حتى تجدد الهواء وتطرد الريحة صوب البيوت .. اللي قاهرني جامعين الكلب الرقيق مع الكلب عتريس وجنهم في سجن والأجانب إخواننا في الشغل مأمنين على كلابهم الغالية مع كلاب الحبربش .. طبعاً تجي سندرلا وراها كلبها رابطته بسلسلة ذهب وملبسته أحسن الثياب وتدخله من الباب الرئيسي .. يستقبلها هشام والا حسنين والا ابو العبد ببدلة وتؤبريني ويؤبرني هالكلب ما أحلاه وتشوف الديكور تقول بيعيشون فلذة كبدي في أحسن حضانة وبيكون خلوق ما تدري بالمذابح اللي تصير ورا

سامحوني قلبي محروقة

Azizuk
06-09-2016, 10:34 PM
ارجع للاستشاري وخله يزيد لك احمال الكهرباء ويزيد احمال الاطنان التكيف ويضيف لك لفت مع التخطيط

ويخلي التكيف 3 فيز بس بشكل عام هذا شغل الاستشاري يخلص لك الموافقه

بشكل عام اذا الاحمال عندك في التخطيط 200 امبير يعطونك 250 امبير

واحمال الكهرباء حتى لو يعطونك 250 ينقص بعد اكتمال كامل المنطقة السكنية راح ينزل الامبير من اللي معطينك يعنى ال 200 ممكن تنزل الى 190 او 180 من جذي اذا محتاج 200 يعطونك 250 لانهم عارفين ان الحمل يتغير مع العوامل المحيطة

واترك الموضوع للمتخصصين افضل مني

لان انا مجرد تجارب مريت فيها واتعلم منها

اترك المجال لذوي الاختصاص

سهم عتيج
07-09-2016, 12:09 AM
ماشاء الله عدد المكيفات كثيرة على عدد البيت,, ليش ماتسوي النظامين,, الدكت والسبيلت,, بتوفي معاك الطاقة الاستيعابية انشاءالله.. انه عطوني 200 بدال 150 لان مجموع الاطنان عندي حوالي 60 طن للتكيف بالنظامين بالإضافة الى اصنصير وعندي ملاحق خارجية ومجلس أيضا..

أتوقع افضل لك تخطط على ال 200 بدال ماتبني لك غرفة للكهرباء والأمور ان شاءالله طيبة خاصة في ظل ثورة ال led اللي بتوفر عليك الكثير من الطاقة ان شاءالله والمكيفات الآن صارت توفر الطاقة بنسبة 30% ..

الله يوفقك

سعود.
07-09-2016, 12:35 AM
في السعودية نظام حلو

أجباري تركب عازل حراري للجدران الخارجية .
يعني حجة وحاجة . توفير لطاقة
ونفس ماقال اخوي ( سهم عتيج ) أضاءة led حل مناسب

Azizuk
07-09-2016, 01:15 AM
عفوا صاحب الموضوع توني اقراء استفسارك عدل

الاستشاري طالب أحمال زيادة عن حجم المطلوب لبيتك على هذا الأساس رجعو معاملتك لأنك ماتحتاج الى 250 وايد

وهذا يعني انهم لازم يعطونك 300 إمبير اذا انت طالب 250 إمبير هم عندهم حسبة للكهرباء

حتى مفتاح الكهرباء الرئيسي عندك بيكون 350 إمبير وكيبل الكهرباء الرئيسي بيكون حجم 300 إمبير

والتكلفة عندك راح تزيد انت الخسران

انا أتوقع ان الاستشاري مبالغ في الأحمال ماتحتاج كل هذا

الكهربائي اذا وزع 100 إمبير على محول واحد فرضنا بيطلع عندك كل فيز 100 إمبير يعني بيصير عندك 300 إمبير من 100

الكيبل الرئيسي من كهرماء 200 إمبير بيجي الكهربائي بيوزع لك كل 100 إمبير 300 إمبير

المجموع الملي 600 إمبير

راح يوزع كل ديبي 100 إمبير

يعني البنتا هاوس 100 والملحق 100 والدور الأرضي 100 والدور الاول 100 والمجلس 100 باقي لك 100 احتياط ممكن تتوزع 50 إمبير حق خيمة وبعد بيبقى عندك 50 إمبير

وممكن الملحق والبنتا هاوس ماتحتاج لهم على 100 إمبير

وال 100 إمبير بطلع منها بعد 300 إمبير

بتحصل سلك احمر في الديبي بعطيك 100 إمبير

وسلك ازرق بعد 100 إمبير

وسلك اصفر بعد 100 إمبير

كل هذا من 100 إمبير

وتتوزع 300 إمبير على التكيف والسخان وباقي الأشياء

مكيف واحد فرضنا تحتاج 30 إمبير من ال 300 إمبير الباقي راح يتوزع على اليتات والسكوتات والسخان

وترا فيوز 30 إمبير وايد على مكيف طنين لان اذا مكيفك يحتاج فيوز 20 إمبير وانت ركبت فيوز 30 إمبير ممكن لا قدر الله يحترق المكيف ومايفصل الفيوز عندك ويسبب لك كارثه في المين بورد

لان الفيوز يعتبر مثل الحماية بين المكيف او السخان وبين المحول الكهرباء المين بورد سابقاً الشياب يسمونها الامويه قصدهم صندوق مفاتيح الكهرباء ( الفيوزات )

200 إمبير بيكفيك وزيادة لاتحاتي

من 200 إمبير من كهرماء بيعطيك لبيتك 600 إمبير

في بيوت في قطر شغاله على 75 إمبير من كهرماء

تبون الصج راسي صدع من اهلامبير :rolleyes2:

Azizuk
07-09-2016, 02:26 PM
الكهرباء عندنا في قطر 3 فيز

كيبل الكهرباء الرئيسي يجي 3 كور مع 1 كور ايرث المجموع 4 كور ( ثلاث كيابل داخل كيبل واحد ) سلك احمر وأزرق واصفر

لنفرض كهرماء ووافقة على 200 إمبير كل كيبل 200 إمبير يعني المجموع 600 إمبير داخله البيت على المجمع داخل البيت

والكهربائي بيوزع 600 إمبير على كل ديبي

اضرب 600 في 3 تصفى على 1800 إمبير للبيت كامل

هذا الشرح اللي شرحوا لي من قبل الاستشاري والكهربائي

وإذا في خطاء في كلامي أرجو من الأعضاء تصحيح المعلومة

يمكن أكون غلطان في الحسبة

البيت عندي 250 إمبير

الكهربائي راح يوزعها على 12 ديبي

وانا احتاج 8 ديبي واحد منهم للفت كهرماء شارطة للفت يكون ديبي بروحه

المجمع الرئيسي راح تتوزع عليه 6 و 6 المجموع 12 ديبي

راح يستخدم منها 8 للبيت وثنين كيابل احتياط بس بدون ديبي راح يمد الكيبل ويخليه مدفون او عليه بوكس مشمع للمستقبل واحد للخيمة واحد احتياط على 50 إمبير

ويبقى لي في المجمع الرئيسي مكان حق ثنين من 12 راح يكونون فاضين بدون مفاتيح

معماري قطري
07-09-2016, 03:31 PM
في السعودية نظام حلو

أجباري تركب عازل حراري للجدران الخارجية .
يعني حجة وحاجة . توفير لطاقة
ونفس ماقال اخوي ( سهم عتيج ) أضاءة led حل مناسب

عيبهم لو حطوه الزامي عندنا مب حاطين تفاصيله صح وبيخلون الخرسانات مكشوفة

الاستشاريين يحطون رسمة الطابوقة المعزولة وهم مب مقتنعين بها ويغيرها المالك بس للترخيص والواقع يكون حمل حراري كبير يتطلب حمل تكييف مساوي أو أكبر ويتورط المالك

ولو ركبنا هذي النوعية من الطابوق الحرارة بتمر من خلال المونة وكذلك من خلال الجسور والأرضيات والأسقف الخرسانية

الحل تغليف الهيكل الخرساني من الخارج وتغليف الطابوق والقضاء على الجسور الحرارية نهائياً وهذا ممكن تطبيقة بسهولة حتى للمباني الجاهزة .. بيفيدنا في تقليل الحمل الكهربي وفي راحة المكيفات وتوزيع البرودة في كل جوانب البيت .. بيفيدنا كذلك في حماية الهيكل الخرساني من الخارج وإعطاء المبنى عمر افتراضي طويل وبيبعد عنا الشلوخ الحرارية من تغيرات الحرارة الكبيرة .. طابوق داخلي في محيط بارد ووراه عازل وبعده طابوق خارجي في محيط حار أفضل من طابوقة وجهها الداخلي معرض لبرودة حول 20 درجة والخارجي لحرارة حول 60 درجة في الشمس الساطعة .. تتمدد من صوب وتنكمش من صوب والطابوقة تصرخ تقول ارحموني من هالعذاب

blueZircon
11-09-2016, 02:54 PM
اخواني azizuk

سهم عتيج

سعود

ومعماري قطر

مشكوورين ماقصرتوا عالنصايح والشرح الوافي ، شكلي باعيد النظر بتوزيع المكيففات لانه كهرماء الظاهر عندهم تعليمات جديده ان الحد الاقصى هو 200 امبير وصعب جدا حد يحصل موافقه على اكثر من 200.

جزاكم الله الف خير