المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دورات nlp و الفونغ شوي والريكي وعلوم الطاقة وطاقة المكان .. !!

زقرتي ومزاجي
21-09-2016, 01:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله

صباح / مساء الخير

دورات nlp و الفونغ شوي( طاقة المكان ) والريكي وعلوم الطاقة .. !!
حبيت استفسر عن الدورات المذكورة في احد حضرها عن طريق الدورات المباشرة او اون لاين
مدى الاستفادة منها ... حبيت اسمع تجاربكم فيها

يعطيكم العافية

راجي الْعفو
21-09-2016, 07:59 AM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

ما حضرتها و لا بحضرها

لانها لا نفع فيها بل ربما تدخلك في دهاليز قد تصل بك الى الكفر

فلذلك نصيحة اخ انك تجتنبها و تنشغل بالمفيد

موفق

Charisma
21-09-2016, 11:03 AM
بالنور والكرامه ،

تفضل : www.qatarshares.com/vb/showthread.php?577440

والقرار لك .

معماري قطري
21-09-2016, 01:55 PM
طاقة المكان تعتمد على النور والماء والزراعة أكثر شيء .. يمكن النور الطبيعي دوم يعطيك طاقة واحساس بتغير الجو واتجاه الشمس

سالم الزهران
21-09-2016, 02:21 PM
ما عليك من ذا السوالف

خذها مني لان تغيير الأسم لا يعني تغير الحقيقة وهي الشعوذة بطريقة عصرية

يمكن البعض يختلف معي في النقطة هذي ربما لانه ما تعمّق فيها و ربما لأنه لا زال في مراحل اوليه

وللعلم انا ما دخلتها لكن اذا شفت واحد حاط له سي دي في السيارة عليه اصوات ( طبيعه و بعد يتطور و يقول لك صوت زحل و عقب العصر صوت المشتري )

يعني حنا هل دبش و لا نعرف شيء ......... ممكن احد يعلمنا وش الفايده من انك تستمع لاصوات النجوم و ما شابه من الهرطقة

راجي الْعفو
21-09-2016, 02:23 PM
ما عليك من ذا السوالف

يمكن البعض يختلف معي في النقطة هذي ربما لانه ما تعمّق فيها و ربما لأنه لا زال في مراحل اوليه

وللعلم انا ما دخلتها لكن اذا شفت واحد حاط له سي دي في السيارة عليه اصوات ( طبيعه و بعد يتطور و يقول لك صوت زحل و عقب العصر صوت المشتري )

يعني حنا هل دبش و لا نعرف شيء ......... ممكن احد يعلمنا وش الفايده من انك تستمع لاصوات النجوم و ما شابه من الهرطقة

يبي يناسبهم ^_^

qatar.up
21-09-2016, 02:35 PM
دامك مادخلتها ولا تعرف عنها شي على أي أساس تحكم عليها وتعطي نصايح بتجنبها أخوي ؟؟

ما عليك من ذا السوالف

مختلف جداََ
21-09-2016, 02:40 PM
ان كانه علاج نفسي عليكم بالقران و السنة النبوية

و ان كانه علاج عضوي عليكم بالأطباء المتخصصين

خرابيط ثانية ما نبي

حظيظ
21-09-2016, 03:29 PM
احترم رأي الجميع
ولكن للاسف اهل الجزيرة العربية يرفضون اي جديد وخصوصاً الجديد المثير للاهتمام
العلم يبقى علم اذا تسلحنا بديننا وقيمنا فلن يضرنا شيئ
اذكر احدهم نصحني بعدم قراءة ( كتاب الروح ) لابن القيم الجوزية والسبب حسب قوله
انه ( يلحس مخك )

رأيي ,,, اذا اراد الله حفظك فلن تفتن بأي علم تدرسه

سالم الزهران
21-09-2016, 03:37 PM
دامك مادخلتها ولا تعرف عنها شي على أي أساس تحكم عليها وتعطي نصايح بتجنبها أخوي ؟؟

انا وضحت في مشاركتي ان فيها تنجيم و فيها تدجيل من واقع ملاحظتي على بعض من التحق بها

مثلي ومثلك مثل اللي يقرأ الورقة اللي تنحط على التواليت مكتوب عليها out of service ( فهل تدش ولا ما تدش )

سالم الزهران
21-09-2016, 03:42 PM
احترم رأي الجميع
ولكن للاسف اهل الجزيرة العربية يرفضون اي جديد وخصوصاً الجديد المثير للاهتمام
العلم يبقى علم اذا تسلحنا بديننا وقيمنا فلن يضرنا شيئ
اذكر احدهم نصحني بعدم قراءة ( كتاب الروح ) لابن القيم الجوزية والسبب حسب قوله
انه ( يلحس مخك )

رأيي ,,, اذا اراد الله حفظك فلن تفتن بأي علم تدرسه

شف محمد عليه الصلاة والسلام شاف مع احد الصحابة نسخة او سفر من التوراة .. فسأل عنه فقال الصحابي : كتاب اليهود
فغضب النبي عليه الصلاة و السلام و قال ( والله لو كان موسى حياً ما وسعه الا ان يتبعني ) . صحيح مسلم
... الآن مااصل هذه العلوم ؟ اليست من البوذية والهندوسية ؟
الا ينطبق عليها ما انطبق على الحادثة التي وقعت للصحابي مع النبي عليه الصلاة والسلام

لا تقول ( نستلح بديننا وقيمنا ) وانت تخالف الدين و أمر النبي عليه الصلاة والسلام جهرا و العين ترا

أشكرك على تقبل اراء اهل الجزيرة

سالم الزهران
21-09-2016, 03:46 PM
ان كانه علاج نفسي عليكم بالقران و السنة النبوية

و ان كانه علاج عضوي عليكم بالأطباء المتخصصين

خرابيط ثانية ما نبي

فيه واحد يبو صالح من المتكهربين بالطاقة ... عيت تشتغل الطابعة و المهم اشتغلت معه و قام الاخ شكر الطابعة ( ثانكيو كوبير ماشين)

الفني يقول الطابعة تلقت اوامر كثيرة و بعد شوي فكت عنها :) و اشتغلت ( و الاخ يقول) متواصل مع الطابعة

يالربع اذا كان موضوع الطاقة والشي و الماشي ...مب هذا اللي انا اسولف عليه ... عطوني كرت حمر وخلوني على المدرجات ^_^

حظيظ
21-09-2016, 03:58 PM
اخي سالم
اقرأ الحديث جيداً .. انه يتحدث عن دين قديم مقابل دين جديد .
واذا كانت هذه العلوم اتت من البوذية او الهندوسية فإن اغلب العلوم التي درسناها
اتت من المسيحيين واللادينيين , فهل يعني هذا اننا درسنا دراسات محظورة دينياً
حسب الحديث الشريف الذي ذكرته ؟

واشكرك على اريحيتك :)

سالم الزهران
21-09-2016, 05:13 PM
حياك الله يا اخ حظيظ ، انا اعرف دلالة الحديث اكرمك الله و قد قلت في المشاركة السابقة ان كنتم تقصدون موضوع ثاني غير ما نعرفة من ( دورات الطاقة والبرمجة العصبية ) فعلمونا ،،، اما دورات الطاقة والبرمجة العصبية و الهذيان والهوس ( المبنية على التأمل و رياضات الإسترخاء أو اليوغا ) فهذه في ديانات الهند أمر تعبدي وليست " علمي " وهي أمور محرٌمة في ديننا الحنيف لأنها :

انها سلوكيات أو علوم روحانيةٌ بحته ولوكانت من علوم الفيزياء أو الكيمياء أو الرياضيات لقلت لك تعلّم و اجرك على الله.

هذا بدون إطالة و وفقك الله .

مختلف جداََ
21-09-2016, 05:13 PM
أخوي حظيظ اذا تسمح لي بالمداخله

ليس عيبا الإطلاع و دراسة كتب الكفار بالذات كتبهم العقديه و لكن السؤال من يمكنه ذلك ؟؟

و الإجابة هي الأشخاص المتمكنين أصلاً من علوم العقيدة الإسلاميه و المتبحرين فيها مثل الدكتور أحمد ديدات رحمه الله و الدكتور زاكر نايك الله يحفظه .

يا خوي أبي أفهم شي في مواضيع الطاقة و علوم البرمجة العصبية .

الحين في أعضاء وايد يقولون انه هذي العلوم موجودة في أحاديث الرسول عليه الصلاة و السلام .

أقطع جازماً لو طبقنا القرآن الكريم و السنة النبوية المطهرة في حياتنا العامة و الخاصة لن نحتاج لهذه العلوم قطعا .

هل تضمن أن كل هذه الدورات مطابقة للشرع ؟
هل تضمن عدم دس السم بالعسل ؟

هل تضمن عدم انجرار الناس البسطاء لهذه الدورات و تخريب عقيدتهم ؟

تهدف هذه العلوم باختلاف مسمياتها لنشر التفاؤل و تحقيق النجاح و الوصول للأهداف و هذا شي جميل .
و قد يقول مناصرو هذا العلم بأن الإسلام يحتوي على الكثير مما في هذا العلم . و سؤالي لماذا الإستماته على هذا العلم الدنيوي و عندك النبع الصافي المنزل من فوق سبع سماوات ؟

هذا ليس علما عضوياً و ليس رياضة بدنية و هو ليس من علوم الفلك أو الفيزياء أو الكيمياء .
بل هو علم نفسي بالأساس . و صدقني لا أصدق و لا أنقى و لا أوثق لدراسة النفس البشرية و تطويرها من القرآن و السنة .

و السلام خير ختام

حظيظ
21-09-2016, 05:34 PM
بارك الله فيك اخي سالم وفي فكرك
العلوم التي ذكرتها في بداية انتشارها عندنا وخصوصاً البرمجة اللغوية قرأت شي بسيط
منها ولم استطع هضمها فتركتها . وقد يكون كما ذكرت انت انها مجرد روحانيات وخزعبلات
لا ادري ولكن كان تعليقي الاساسي اننا نرفض الجديد غالباً وليس دائماً وهذا ماكنت
اعترض عليه انه يجب علينا استقبال الجديد وعدم رفضه الا اذا رأينا انه يتعارض مع
ديننا وثوابتنا ( رأي مؤكد من خلال دراسته وليس ظناً فقط ).
اشكرك اخي الحبيب

سالم الزهران
21-09-2016, 05:46 PM
بارك الله فيك اخي سالم وفي فكرك
العلوم التي ذكرتها في بداية انتشارها عندنا وخصوصاً البرمجة اللغوية قرأت شي بسيط
منها ولم استطع هضمها فتركتها . وقد يكون كما ذكرت انت انها مجرد روحانيات وخزعبلات
لا ادري ولكن كان تعليقي الاساسي اننا نرفض الجديد غالباً وليس دائماً وهذا ماكنت
اعترض عليه انه يجب علينا استقبال الجديد وعدم رفضه الا اذا رأينا انه يتعارض مع
ديننا وثوابتنا ( رأي مؤكد من خلال دراسته وليس ظناً فقط ).
اشكرك اخي الحبيب

ممتاز ، و أؤكد على كلامك أن اي شيء منه فايدة فتعلمه فرض على المستطيع من المسلمين مهما كان مصدره
وفقك الله وجعل حظك عالي

حظيظ
21-09-2016, 05:47 PM
أخوي حظيظ اذا تسمح لي بالمداخله

ليس عيبا الإطلاع و دراسة كتب الكفار بالذات كتبهم العقديه و لكن السؤال من يمكنه ذلك ؟؟

و الإجابة هي الأشخاص المتمكنين أصلاً من علوم العقيدة الإسلاميه و المتبحرين فيها مثل الدكتور أحمد ديدات رحمه الله و الدكتور زاكر نايك الله يحفظه .

يا خوي أبي أفهم شي في مواضيع الطاقة و علوم البرمجة العصبية .

الحين في أعضاء وايد يقولون انه هذي العلوم موجودة في أحاديث الرسول عليه الصلاة و السلام .

أقطع جازماً لو طبقنا القرآن الكريم و السنة النبوية المطهرة في حياتنا العامة و الخاصة لن نحتاج لهذه العلوم قطعا .

هل تضمن أن كل هذه الدورات مطابقة للشرع ؟
هل تضمن عدم دس السم بالعسل ؟

هل تضمن عدم انجرار الناس البسطاء لهذه الدورات و تخريب عقيدتهم ؟

تهدف هذه العلوم باختلاف مسمياتها لنشر التفاؤل و تحقيق النجاح و الوصول للأهداف و هذا شي جميل .
و قد يقول مناصرو هذا العلم بأن الإسلام يحتوي على الكثير مما في هذا العلم . و سؤالي لماذا الإستماته على هذا العلم الدنيوي و عندك النبع الصافي المنزل من فوق سبع سماوات ؟

هذا ليس علما عضوياً و ليس رياضة بدنية و هو ليس من علوم الفلك أو الفيزياء أو الكيمياء .
بل هو علم نفسي بالأساس . و صدقني لا أصدق و لا أنقى و لا أوثق لدراسة النفس البشرية و تطويرها من القرآن و السنة .

و السلام خير ختام

أخي الحبيب مختلف جداً
اتفق معك تماماً بما قلت وانا هنا لا اجيز ولا ارفض هذه الدراسة لانه وبكل بساطة لايوجد
لدي دراسة وافية عن هذه ( العلوم ) اذا صحت التسمية كان تعليقي مثل ماذكرت لاخي سالم
اننا نرفض كل ماهو جديد ومثير دون دراسته والنظر في ابعاده واهدافه .
تقبل احترامي وتقدير

الى صاحب الموضوع
عذراً اننا جعلنا موضوعك نقاش مفتوح واسمح لنا الشيخ :)

JN000N
22-09-2016, 12:16 AM
^ غريب النقاش الي صاير فوق
في حين ان وايد وافقو الكلام اللي صار ف هالفيديو
من عقب الدقيقه 26:30 :)

http://youtu.be/XPxVet_UGog

ف ماعرفنا الحين
علم الطاقة شوضعه

راجي الْعفو
22-09-2016, 08:46 AM
جاء عن الامام مالك رحمه الله:

" لا يصلح اخر هذه الأمة الا بما صلح بها اولها "

لحد ينتظر صلاح الفرد و الأمة الاسلامية و رفعتها من ذلها و سيادتها العالم - وهذا المبتغى الرئيس - بعلم الطاقة، لأنه لن يحصل
شوف وش اللي عز الفرد المسلم و قوى اموره النفسية و مده بالطاقة الايجابية
وبالتالي انعكس كل ذلك على المجتمع المسلم في ذاك الوقت ، صدر الاسلام:
هو التمسك بتعاليم الاسلام ،
- فلا شيء يشرح الصدر و يزيل الهموم و الغموم مثله لو طلعت للسما
تطبيق تعاليم الاسلام فيه الطاقة النفسية و الحسية ،
ولك أن تقرأ كلام ابن القيم رحمه الله - الحاذق في الكلام النفسي - في الطاعات و ثمارها ، و المعاصي و ثمارها في كتاب الداء و الدواء و غيره -

وقتها بتعرف حقيقة هذه العلوم

الموضوع كلها نفسية ، تقدر تعدل من نفسيتك من غير حاجة لهالعلوم ،
بس لما ظهروا لنا ذول راعيين علم الطاقة و تبنوا الفكرة بالهعنوان المبهر
الناس صدقو و اقبلو عليهم بدون ما يدرسون الموضوع على حقيقته

واتوقع ان من أسباب الخوض في مثل هالامور
ان اهل الكفر لما ضاقت بهم الدنيا لانهم لا يدينون بالاسلام
و هذا الشيء يسبب لهم ضيق و حرج في الصدر لدرجة تمني الموت و الانتحار
لجأوا لمثل هذه الحلول ،
و أنى لهم أن يجدوا فيها الحل !!

مختلفة عقليا
22-09-2016, 09:32 AM
السلام عليكم

اللهم اني اعوذ بك من الجهل :)

اخوي خذ دورة البرمجة من مراكز معروفة لا تاخذها أي مكان نصيييحة ., لان في مراكز هدفها الربح وبسسس ., وهالدورة اذا خذيتها بطريقة صحيحه بتغيير حياتك ان شاء الله

شخصيا ارشح احمد جناحي ., او صلاح الراشد .,

الله يوفقك .,

ويسلموو

Charisma
22-09-2016, 09:56 AM
السلام عليكم

اخوي خذ دورة البرمجة من مراكز معروفة لا تاخذها أي مكان نصيييحة ., لان في مراكز هدفها الربح وبسسس ., وهالدورة اذا خذيتها بطريقة صحيحه بتغيير حياتك ان شاء الله

الله يوفقك .,

ويسلموو

ونعوذ بالله من الضلال ، ونعوذ بالله من أتباع الأهواء ..

اختي خذي الفتاوى من مواقع معروفة مثل اسلام ويب ، ومن مواقع متخصصه في الفكر العقدي الوافد مثل alfowz.com لاتاخذينها من اي مكان نصيحه ، وهالموقع لو تمعنتي فيه بطريقة صحيحه بتتغير حياتك ان شاءالله .

شخصيا ارشح الدكتورة فوز كردي ( دكتوراه في العقيدة والأديان والمذاهب المعاصرة ، وباحثة متخصصة في الفكر العقدي الوافد ومنهجية التعامل معه ) .

الله يوفقكم ،

ويسلموو.

مختلفة عقليا
22-09-2016, 09:59 AM
ونعوذ بالله من الضلال ، ونعوذ بالله من أتباع الأهواء ..

اختي خذي الفتاوى من مواقع معروفة مثل اسلام ويب ، ومن مواقع متخصصه في الفكر العقدي الوافد مثل alfowz.com ، وهالموقع لو تمعنتي فيه بطريقة صحيحه بتتغير حياتك ان شاءالله .

شخصيا ارشح الدكتورة فوز كردي ( دكتوراه في العقيدة والأديان والمذاهب المعاصرة ، وباحثة متخصصة في الفكر العقدي الوافد ومنهجية التعامل معه ) .

الله يوفقكم ،

ويسلموو.

هلا

عفوا شنو اتعرف عن البرمجة اللغوية العصبية ., !!

يمكن في اشخاص حرموا الطاقة ومابي ادخل في الموضوع بس البرمجة !!!!!

ويسلموو

راجي الْعفو
22-09-2016, 10:09 AM
السلام عليكم

الله يوفقك .,

ويسلموو

من خلال بحث بسيط عن صلاح الراشد

من اقواله : انت من يصنع قدره !! - يعني ليس الله من يقدر ! -

لا تجزم بمطلقية صحة شيء !! - حتى ولو كان عقيدتك ؟! -

ليس هناك تلبس جن !! - وهذا مخالف لما اتفق عليه اهل السنة و الجماعة ! -

مختلفة عقليا
22-09-2016, 10:13 AM
من خلال بحث بسيط عن صلاح الراشد

من اقواله : انت من يصنع قدره !! يعني ليس الله من يقدر !

لا تجزم بمطلقية صحة شيء !! حتى عقيدتك !

ليس هناك تلبس جن !! مخالف لما اتفق عليه اهل السنة و الجماعة !

هلا

قد يكون ملحد معلمنا الرياضيات او أي علوم دنيا ., ولكن هذا لا يعني ان العلوم بها عله ., !!

قد يكون في افكاره شركيات بس العلم نفسة مافيه شي انا ماخذه هالدورة ., مافيها شركيات ابدااا .,

ويسلموو

Charisma
22-09-2016, 10:13 AM
هلا

عفوا شنو اتعرف عن البرمجة اللغوية العصبية ., !!

يمكن في اشخاص حرموا الطاقة ومابي ادخل في الموضوع بس البرمجة !!!!!

ويسلموو

اعرف :

1- http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=95571

2- http://www.alfowz.com/liberary.php?action=download&id=5 ( ملف PDF ، بحث من مختصة في هذا المجال ) .

3-
https://www.youtube.com/watch?v=pRFkOoiKc9c

سالتيني وجاوبت ، تسمحين لي اسأل ؟

لماذا المتخصصين في علاج الطاقة والبرمجة العصبية وغيرها من الخزعبلات المشابهه ، يلبسونها لباس الدين ، ويخوضون في العقيده وفي الأعجاز وفي التفسير القراني ، ووالمتأمل للسيرة الذاتيه لاغلبهم ( صلاح الراشد ، احمد عمارة ..إلخ ) لايحملون شهادة واحده متخصصه في العقيدة والتفسير ؟

راجي الْعفو
22-09-2016, 10:15 AM
هلا

قد يكون ملحد معلمنا الرياضيات او أي علوم دنيا ., ولكن هذا لا يعني ان العلوم بها عله ., !!

قد يكون في افكاره شركيات بس العلم نفسة مافيه شي انا ماخذه هالدورة ., مافيها شركيات ابدااا .,

ويسلموو

علوم الطاقة تؤدي لمثل هالاقوال اذا لم يكن الشخص ملم بعقيدة اهل السنة - على ما فيها من كلام في الاصل -

ولذلك اذا بتنصحين احد بدكتور معين فانصحيه بشخص ثقة مب صاحب ضلالات ينشر شره بارك الله فيج

مختلفة عقليا
22-09-2016, 10:21 AM
اعرف :

1- http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=95571

2- http://www.alfowz.com/liberary.php?action=download&id=5 ( ملف PDF ، بحث من مختصة في هذا المجال ) .

3-
https://www.youtube.com/watch?v=pRFkOoiKc9c

سالتيني وجاوبت ، تسمحين لي اسأل ؟

لماذا المتخصصين في علاج الطاقة والبرمجة العصبية وغيرها من الخزعبلات المشابهه ، يلبسونها لباس الدين ، ويخوضون في العقيده وفي الأعجاز وفي التفسير القراني ، ووالمتأمل للسيرة الذاتيه لاغلبهم ( صلاح الراشد ، احمد عمارة ..إلخ ) لايحملون شهادة واحده متخصصه في العقيدة والتفسير ؟

هلا

سؤالك لهم مو لي ., !! بس اعتقد لانهم يخافون يقعون في الاتهام المجتمعي او الشركيات ف يبتعدون عن هالعلم ., لان فيه شركيات قد يقع فيها المبتدي او اللي مو محصن عدل

بس اللي حرموا البرمجة واضح انهم جاهلين فيها ., او دامجينها مع علم الطاقه وهي مختلفه تماما ., او مثل ما قالوا (( علم غير ملموس ))

ويسلموو

مختلفة عقليا
22-09-2016, 10:24 AM
علوم الطاقة تؤدي لمثل هالاقوال اذا لم يكن الشخص ملم بعقيدة اهل السنة - على ما فيها من كلام في الاصل -

ولذلك اذا بتنصحين احد بدكتور معين فانصحيه بشخص ثقة مب صاحب ضلالات ينشر شره بارك الله فيج

هلا

لاحظ انا ما اتكلم عن علم الطاقه .,

اما من انصح !! اذا في دكتور ملحد وهو من افضل الدكاترة بتروح له ., !! انا اخترته لانه من الاحسن في البرمجة ., ما نصحته في علم الطاقة لاني كمدربة اعرف شنهي الدورة اللي تدخل فيها الشركيات وشنهي البرمجة .,

ويسلموو

راجي الْعفو
22-09-2016, 10:29 AM
هلا

لاحظ انا ما اتكلم عن علم الطاقه .,

اما من انصح !! اذا في دكتور ملحد وهو من افضل الدكاترة بتروح له ., !! انا اخترته لانه من الاحسن في البرمجة ., ما نصحته في علم الطاقة لاني كمدربة اعرف شنهي الدورة اللي تدخل فيها الشركيات وشنهي البرمجة .,

ويسلموو

أي شخص في أي علم كان ، اذا هو من النوع اللي ينشر عقائد فاسدة ، فلا ينصح به و لا يرشد الناس اليه
لانه شخص غير ثقة
مثل ما انج ما ترشدين المريض لدكتور يعطي ادوية غير صحيحة و هو متخصص في الطب
لانه غير ثقة في علمه وغاش للناس وغير مأمون ، وان كان معه بعض الحق

Charisma
22-09-2016, 10:29 AM
هلا

سؤالك لهم مو لي ., !! بس اعتقد لانهم يخافون يقعون في الاتهام المجتمعي او الشركيات ف يبتعدون عن هالعلم ., لان فيه شركيات قد يقع فيها المبتدي او اللي مو محصن عدل

بس اللي حرموا البرمجة واضح انهم جاهلين فيها ., او دامجينها مع علم الطاقه وهي مختلفه تماما ., او مثل ما قالوا (( علم غير ملموس ))

ويسلموو

عفوا اختي ، ماتلاحظين ان المظلل بالأحمر اتهام سريع من المخبى ؟ ( دون تثبت من الروابط اللي طرحتها ؟ )

الرابط الأول : يثبت ان الفتاوى بتحريم هذه العلوم أتت بعد بحث وتحري ومن مصادر موثوقه .
الرابط الثاني : بحث علمي من دكتورة متخصصه في هذا المجال ، واللي اجزم انك مافكرت تقرى صفحه واحده من البحث ، وجاء ردك دون تثبت .

نعرف جيدا مخرجات هذه الدورات ، ونلامس ضلالها من اول دقيقة حوار ، انصحكم بقراءة الروابط وقت الفراغ .

Charisma
22-09-2016, 10:31 AM
أي شخص في أي علم كان ، اذا هو من النوع اللي ينشر عقائد فاسدة ، فلا ينصح به و لا يرشد الناس اليه
لانه شخص غير ثقة

هذه هي علوم الطاقة والبرمجة العصبيه باختصار :

https://www.youtube.com/watch?v=spuOGkI_3ss

مختلفة عقليا
22-09-2016, 10:33 AM
لانه شخص غير ثقة

هلا

عفوا بس اول مره اعرف ان دكاترة المانيا وتايلند مسلمين شكرا انك بينت لي .,

وطلابنا اللي يدرسون برع يدرسهم الشيخ يوسف القرضاوي والا الشيخ نبيل العوضي !!

هو ما يغش هو يعطي افكار كما درسها وعشان جيه دليته عليه في شي مخصص .,

والبرمجة ما يقدر يدخل فيها شركيات لانها واضحه .,

ويسلموو

sweet qatar
22-09-2016, 10:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله

صباح / مساء الخير

دورات nlp و الفونغ شوي( طاقة المكان ) والريكي وعلوم الطاقة .. !!
حبيت استفسر عن الدورات المذكورة في احد حضرها عن طريق الدورات المباشرة او اون لاين
مدى الاستفادة منها ... حبيت اسمع تجاربكم فيها

يعطيكم العافية

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الفونغ شوي هبة و راحت

من العلوم الصينية القديمة الي فيها تخاريف كثيرة واساسها العرافة

ممكن تاخذ دورات في التصميم الداخلي افضل بوايد

بالتوفيق

مختلفة عقليا
22-09-2016, 10:40 AM
عفوا اختي ، ماتلاحظين ان المظلل بالأحمر اتهام سريع من المخبى ؟ ( دون تثبت من الروابط اللي طرحتها ؟ )

الرابط الأول : يثبت ان الفتاوى بتحريم هذه العلوم أتت بعد بحث وتحري ومن مصادر موثوقه .
الرابط الثاني : بحث علمي من دكتورة متخصصه في هذا المجال ، واللي اجزم انك مافكرت تقرى صفحه واحده من البحث ، وجاء ردك دون تثبت .

نعرف جيدا مخرجات هذه الدورات ، ونلامس ضلالها من اول دقيقة حوار ، انصحكم بقراءة الروابط وقت الفراغ .

هلا

قريت بس هم مو مبرمجين هم علماء نفس يعني هم مثل ما قلت ما خذوا هالدورات ., واضح ان انت اللي ماتعرف الفرق بين المبرمج وعالم النفس

اما الاحمر ف انا قلت وجهه نظري واعتقادي يمكن اكون صح او غلط ماعرف .,

ويسلموو

راجي الْعفو
22-09-2016, 10:48 AM
لاحظت ان القصور العقدي واضح عند اصحاب علوم الطاقة و ما شابهها وخاصة في مسألة القدر والاعتماد على الذات و الالفاظ:

من اقوال احمد الجناحي عالسريع :
فلتعمل الظروف ما تشاء أنا من يصنع النجاح، وأهيء الظروف، وكل ذلك بتوفيق الله، وتوفيقه عظيم وكثير ووافر .

- الظروف ليس لها ارادة حتى ننسب لها فعل ، وليس العبد من يهيئ الظروف ! -

ومنها: الواقع هو ما تريد أن تراه واقع فاختر واقعاً يجعلك أقوى وأفضل بتركيزك واعلم أن ما تركز عليه تحصل عليه فاجعل ما تركز عليه ايجابيات الحياة حولك

- الواقع هو ما قدره الله وليس ما تريده ، وليس كل ما تركز عليه لا بد و أن تحصل عليه ، بل ستحصل على ما قدر لك ! -

Charisma
22-09-2016, 10:51 AM
هلا

قريت بس هم مو مبرمجين هم علماء نفس يعني هم مثل ما قلت ما خذوا هالدورات ., واضح ان انت اللي ماتعرف الفرق بين المبرمج وعالم النفس

ويسلموو

هم مبرمجين ، وهم علماء نفس ، وهم علماء في الدين ، وهم علماء في العلوم الفيزيائيه ..

نعرف ان اغلبهم ماخذين شهادات في علم النفس ، مع صفر شهاده في العقيده والعلوم الشرعيه ، اما مايخص :

هم مو مبرمجين هم علماء نفس

هنا الجواب..

عرف د. صلاح الراشد في إصداره ألبوم «كن مؤثراً: مهارات الاتصال الفعال: NLP على أنه فن فعال وقوي في الاتصال مع الذات ومع الآخرين.. فن تكنولوجيا التغيير من الداخل.. فن استراتيجية النجاح. وعرفه قائلاً إنNLP هي حروف هذا الفن، وهي: Neuro أي عصبية وLinguistic أي لغوية وProgramming أي برمجة، أي البرمجة اللغوية العصبية.

راجي الْعفو
22-09-2016, 10:52 AM
هلا

عفوا بس اول مره اعرف ان دكاترة المانيا وتايلند مسلمين شكرا انك بينت لي .,

وطلابنا اللي يدرسون برع يدرسهم الشيخ يوسف القرضاوي والا الشيخ نبيل العوضي !!

هو ما يغش هو يعطي افكار كما درسها وعشان جيه دليته عليه في شي مخصص .,

والبرمجة ما يقدر يدخل فيها شركيات لانها واضحه .,

ويسلموو

لا مب مسلمين ، بس ما نروح لهم الا بشروط منها ان تكون هناك حاجة ، ونأمن على ديننا .

شلون ما يغش و هو يدعي انه مسلم وعلى عقيدة سليمة ، وهو لم يعرف عقيدة اهل السنة و ينشر افكارا مخالفة ؟!
ويعرف جيدا ان المعلومة لا تؤخذ و تنشر حتى تكون موافقة للشرع ؟!

وراعي السؤال سال في العموم عن هالدورات و ما خص البرمجة بذاتها

زقرتي ومزاجي
22-09-2016, 10:54 AM
متابع معاكم..ولي عوده باذن الله

مختلفة عقليا
22-09-2016, 10:58 AM
هم مبرمجين ، وهم علماء نفس ، وهم علماء في الدين ، وهم علماء في العلوم الفيزيائيه ..

نعرف ان اغلبهم ماخذين شهادات في علم النفس ، مع صفر شهاده في العقيده والعلوم الشرعيه ، اما مايخص :

هنا الجواب..

هلا

البرمجة : هي مجموعة طرق وأساليب تعتمد على مبادئ نفسية تهدف لحل بعض الأزمات النفسية ومساعدة الأشخاص على تحقيق نجاحات وإنجازات أفضل في حياتهم ( بدون مساعدة احد ) شخص مو الله عز شانه

وحتي تعريف الاستاذ صحيح .,

هو قد يدخل في علم النفس ولكن عالم النفس ما يعرف في البرمجه الا اذا خذها حاله حال الدكتور اللي ياخذ هذي الدوره او حتي الجاهل اللي مادرس شي في حياته ,. فهمتني !!

ويسلموو

مختلفة عقليا
22-09-2016, 11:02 AM
لا مب مسلمين ، بس ما نروح لهم الا بشروط منها ان تكون هناك حاجة ، ونأمن على ديننا .

شلون ما يغش و هو يدعي انه مسلم وعلى عقيدة سليمة ، وهو لم يعرف عقيدة اهل السنة و ينشر افكارا مخالفة ؟!
ويعرف جيدا ان المعلومة لا تؤخذ و تنشر حتى تكون موافقة للشرع ؟!

وراعي السؤال سال في العموم عن هالجورات و ما خص البرمجة بذاتها

هلا

استغفر الله العظيم كفرت الريال استغفر الله والله هاي حرام كبيررررر حرام

اما عن مو مسلمين بس انروح لحاجه ., هاي حاجة بالنسبه للسائل وقد لا تكون مهمه لك ., وانا عطيته افضل 2 من وجهه نظري ومدربة في التنمية وحاصله على شهادة البرمجة اعرف ان هالاشخاص ما بيضرونه

ويسلموو

راجي الْعفو
22-09-2016, 11:08 AM
هلا

اما عن مو مسلمين بس انروح لحاجه ., هاي حاجة بالنسبه للسائل وقد لا تكون مهمه لك ., وانا عطيته افضل 2 من وجهه نظري ومدربة في التنمية وحاصله على شهادة البرمجة اعرف ان هالاشخاص ما بيضرونه

ويسلموو

وين التكفير الله يجزاج خير ..

لا الحاجة اللي قصدتها انه ما يكون عندنا مسلمين يسدون الباب في التخصص و يكفونا ، هذا كله على فرض صحة هالعلم اللي اسمه علم الطاقة وهو فيه ما فيه ،

ورايج كان اجتهاد منج الله يجزاج خير ، لكنه ليس بصواب لانه امثال هؤلاء لا يصلحون ان يتلقوا الناس عنهم

بوركت

مختلفة عقليا
22-09-2016, 11:13 AM
وين التكفير الله يجزاج خير ..

لا الحاجة اللي قصدتها انه ما يكون عندنا مسلمين يسدون الباب في التخصص و يكفونا ، هذا كله على فرض صحة هالعلم اللي اسمه علم الطاقة وهو فيه ما فيه ،

ورايج كان اجتهاد منج الله يجزاج خير ، لكنه ليس بصواب لانه امثال هؤلاء لا يصلحون ان يتلقوا الناس عنهم

بوركت

هلا

(( شلون ما يغش و هو يدعي انه مسلم وعلى عقيدة سليمة )) اسفه والله عبالي تقصد اهنيه انه مو مسلم لانك قلت يدعي انه مسلم .,

اخوي اللي المدربين اللي تكلمت عنهم مسلمين .,

بس ترا الطلاب اللي يدرسون لغه مالهم عذر عيل لان عندنا مدرسين مسلمين يدرسون لغه بس هم يرحون للملحدين والمشركين

وانا اقول نفس رايك ., انا ممكن اكون على خطا وممكن اكون على صواب ., اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعة

ويسلموو

Charisma
22-09-2016, 11:13 AM
بس اللي حرموا البرمجة واضح انهم جاهلين فيها .

هلا

اما الاحمر ف انا قلت وجهه نظري واعتقادي يمكن اكون صح او غلط ماعرف

لازم تكونين ايجابية ، والأيجابيه تتحقق دون اتهام مسبق من غير تثبت ، في بداية الرد تقولين جاهلين ( تقصدين المشايخ والعلماء واهل الدين من يقومون على الفتاوى ) .. وتسترسلين في الدفاع عن من ينشرون لنا افكار مسمومه ، ويلبسونها لباس الدين حتى يسهل تمريرها على العامه ، هذه احدى مخرجات الدورات ( تعظيم الذات ، الانتصار للاهواء ) وعند الرد بأي فتوى ( من أهل الثقه ) ، يكون الرد كما ذكرتي .

حقيقة البرمجة اللغوية العصبية ( انصح بقراءة البحث مع عصير ليمون بالنعناع ) .

http://www.alfowz.com/liberary.php?action=download&id=5

هلا

البرمجة : هي مجموعة طرق وأساليب تعتمد على مبادئ نفسية تهدف لحل بعض الأزمات النفسية ومساعدة الأشخاص على تحقيق نجاحات وإنجازات أفضل في حياتهم ( بدون مساعدة احد ) شخص مو الله عز شانه

وحتي تعريف الاستاذ صحيح .,

هو قد يدخل في علم النفس ولكن عالم النفس ما يعرف في البرمجه الا اذا خذها حاله حال الدكتور اللي ياخذ هذي الدوره او حتي الجاهل اللي مادرس شي في حياته ,. فهمتني !!

ويسلموو

سبحان الله .. نسيتي تذكرين نقطة مهمه ، وهي عنصر المادة والترويج حتى لو كان ذلك على حساب تكذيب العلماء والتشكيك في فتاويهم ، في محاولة لجذب أكبر عدد ممكن وخصوصا من فئة الشباب ، ومن أجل الماده مستعد يصير عالم النفس خبير البرمجه اللغوية الحاصل على البورد الامريكي في علوم الطاقة الفضائيه ، المفتي المتخصص في العقيده .

تعذرونا على الحده في الحوار ، ولكن من يقول عن العلماء ومن يفتون في مثل هذه المسائل ( جهل ) دون التثبت ، يتوجب علينا الرد .

راجي الْعفو
22-09-2016, 11:17 AM
هلا

(( شلون ما يغش و هو يدعي انه مسلم وعلى عقيدة سليمة )) اسفه والله عبالي تقصد اهنيه انه مو مسلم لانك قلت يدعي انه مسلم .,

اخوي اللي المدربين اللي تكلمت عنهم مسلمين .,

بس ترا الطلاب اللي يدرسون لغه مالهم عذر عيل لان عندنا مدرسين مسلمين يدرسون لغه بس هم يرحون للملحدين والمشركين

وانا اقول نفس رايك ., انا ممكن اكون على خطا وممكن اكون على صواب ., اللهم ارنا الحق حق وارزقنا اتباعة

ويسلموو

لا يلزم من كلمة الادعاء التكفير.

اي نعم ، صحيح ، مب كل الناس لهم ان يدرسوا في الخارج في بلاد الكفر .

امين .. الله يوفقنا وياج لطريق الرشاد دائما ..

راجي الْعفو
22-09-2016, 11:20 AM
هذه هي علوم الطاقة والبرمجة العصبيه باختصار :

https://www.youtube.com/watch?v=spuogki_3ss

شكرا عالاضافة مc

Charisma
22-09-2016, 11:22 AM
متابع معاكم..ولي عوده باذن الله

اخوي زقرتي في موضوع قديم سبق وتناقشنا فيه عن هذه الدورات ، ألق نظرة على الموضوع والمشاركات :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?577440

راجي الْعفو
22-09-2016, 11:23 AM
من العبارات المخجلة و السيئة عند هؤلاء:

ثق و اعتمد على قدراتك و ذاتك ..إلخ

والنبي عليه الصلاة و السلام يقول :

" ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ."

لاحظ ( طرفة عين )
في أقل شيء و في أقل زمن ، ..إلخ
لا تكلني الى نفسي ابدا ..

مختلفة عقليا
22-09-2016, 11:25 AM
لازم تكونين ايجابية ، والأيجابيه تتحقق دون اتهام مسبق من غير تثبت ، في بداية الرد تقولين جاهلين ( تقصدين المشايخ والعلماء واهل الدين من يقومون على الفتاوى ) .. وتسترسلين في الدفاع عن من ينشرون لنا افكار مسمومه ، ويلبسونها لباس الدين حتى يسهل تمريرها على العامه ، هذه احدى مخرجات الدورات ( تعظيم الذات ، الانتصار للاهواء ) وعند الرد بأي فتوى ( من أهل الثقه ) ، يكون الرد كما ذكرتي .

حقيقة البرمجة اللغوية العصبية ( انصح بقراءة البحث مع عصير ليمون بالنعناع ) .

http://www.alfowz.com/liberary.php?action=download&id=5

سبحان الله .. نسيتي تذكرين نقطة مهمه ، وهي عنصر المادة والترويج حتى لو كان ذلك على حساب تكذيب العلماء والتشكيك في فتاويهم ، في محاولة لجذب أكبر عدد ممكن وخصوصا من فئة الشباب ، ومن أجل الماده مستعد يصير عالم النفس خبير البرمجه اللغوية الحاصل على البورد الامريكي في علوم الطاقة الفضائيه ، المفتي المتخصص في العقيده .

تعذرونا على الحده في الحوار ، ولكن من يقول عن العلماء ومن يفتون في مثل هذه المسائل ( جهل ) دون التثبت ، يتوجب علينا الرد .

هلا

انا اكثر شخص ايجابي موجود في المنتدي هههههه اصلا في اللقاءات التلفزيونيه دايما يقولون لي الايجابيه ., :victory:

انا ادافع عن فكره الموضوع مو عن الاشخاص ادافع عن ( البرمجة ) ولا انا ضد العلماء .,

انا قلت وجهه نظري في الفتوي مو في الشيوخ نفسهم ., ما قلت هم جهله وبس قلت في هذا العلم ., قد اكون اصبت او أخطات

اما المادة فجميع التخصصات فيها ( الجشع ) ., اما اذا تقصدني ف احب ابشرك ان دوراتي مجانيه ., وما اعطي في البرمجة ولا الطاقة المطلقة .,

واخيرا ما راح اقري الفتاوي ولا الحقائق لاني قريت من عام 2010 والى يومنا الحالي واكتفيت خذيت اللي يرضيني امام الله وامام نفسي .,

ويسلموو

Charisma
22-09-2016, 11:37 AM
هلا

انا اكثر شخص ايجابي موجود في المنتدي هههههه اصلا في اللقاءات التلفزيونيه دايما يقولون لي الايجابيه ., :victory:

انا ادافع عن فكره الموضوع مو عن الاشخاص ادافع عن ( البرمجة ) ولا انا ضد العلماء .,

انا قلت وجهه نظري في الفتوي مو في الشيوخ نفسهم ., ما قلت هم جهله وبس قلت في هذا العلم ., قد اكون اصبت او أخطات

اما المادة فجميع التخصصات فيها ( الجشع ) ., اما اذا تقصدني ف احب ابشرك ان دوراتي مجانيه ., وما اعطي في البرمجة ولا الطاقة المطلقة .,

واخيرا ما راح اقري الفتاوي ولا الحقائق لاني قريت من عام 2010 والى يومنا الحالي واكتفيت خذيت اللي يرضيني امام الله وامام نفسي .,

ويسلموو

نتمنى ان تكون الأيجابيه مع أهل العلم أيضا .

الموضوع يتحدث عن البرمجه العصبية وعلوم الطاقة واخواتها ، اما مايخص دوراتكم ، فماعندي اي علم بها ولا اهتمام ، ونتمنى لنا ولكم الهدايه والتوفيق .

بو عمر
22-09-2016, 12:03 PM
شف محمد عليه الصلاة والسلام شاف مع احد الصحابة نسخة او سفر من التوراة .. فسأل عنه فقال الصحابي : كتاب اليهود
فغضب النبي عليه الصلاة و السلام و قال ( والله لو كان موسى حياً ما وسعه الا ان يتبعني ) . صحيح مسلم
... الآن مااصل هذه العلوم ؟ اليست من البوذية والهندوسية ؟
الا ينطبق عليها ما انطبق على الحادثة التي وقعت للصحابي مع النبي عليه الصلاة والسلام

لا تقول ( نستلح بديننا وقيمنا ) وانت تخالف الدين و أمر النبي عليه الصلاة والسلام جهرا و العين ترا

أشكرك على تقبل اراء اهل الجزيرة

حبيت أسجل إعجابي الشديد بردك هذا أخي سالم. مقارنتك بين فعل النبي صلى الله عليه وسلم وبين ما يجب أن يقال في مثل تلك العلوم التي فندها علماء السنة تمثل خلاصة ما يجب أن يرد به.

بارك الله فيك.

سالم الزهران
22-09-2016, 12:29 PM
[\quote]

ويسلموو
[/quote]

اللي بالاخضر كلام جميل قال تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى )، لكن اللي بالاحمر ، لازم نتفق على ان المباديء متسقة مع الشرع الحنيف ، يعني لو فيه مبدأ يقول ( انت من يصنع قدرك ) نقول : هذا كفر و الادلة يا كثرها ! كلام اهل العلم في القدرية والدهرية و الفلاسفة

هلا

ويسلموو

موقف مب ايجابي منج ^_^

حبيت أسجل إعجابي الشديد بردك هذا أخي سالم. مقارنتك بين فعل النبي صلى الله عليه وسلم وبين ما يجب أن يقال في مثل تلك العلوم التي فندها علماء السنة تمثل خلاصة ما يجب أن يرد به.

بارك الله فيك.

فديتك بو عمر ، اخوك الصغير و نتعلم منكم يا الطيب ، حنا نبغي الخير و حن من فئات عمرية مختلفة ،، لو كانت الناس باقي تطالع الابراج اللي كانت تجي في الجرائد والمجلات ،، يمكن ما طلعت علوم الطاقة ،،، بس سوق هذيج وقف ،، فلازم يطلعون للجيل الجديد خزعبلات جديدة

سالم الزهران
22-09-2016, 12:38 PM
هلا

ويسلموو

هلا بك الطيبه ، ما اقصد من اقتباسي انك تردين لانك وضحتي في مداخلاتك ولكن ابي اترك انطباعي على تعليقاتك لو امكن ، من ناحية البرمجة ( الله يزيدني فيها جهل )
ولكن اذكر نفسي واخواني انا نتكلم اقل شيء من مرئياتنا و ملاحظاتنا على ربعنا ، و لا اتوقع احد يتكلم جزافاً لان الله تعالى قال ( ولا تقف ماليس لك به علم )

مختلفة عقليا
22-09-2016, 12:57 PM
[\quote]

ويسلموو

اللي بالاخضر كلام جميل قال تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى )، لكن اللي بالاحمر ، لازم نتفق على ان المباديء متسقة مع الشرع الحنيف ، يعني لو فيه مبدأ يقول ( انت من يصنع قدرك ) نقول : هذا كفر و الادلة يا كثرها ! كلام اهل العلم في القدرية والدهرية و الفلاسفة

موقف مب ايجابي منج ^_^

فديتك بو عمر ، اخوك الصغير و نتعلم منكم يا الطيب ، حنا نبغي الخير و حن من فئات عمرية مختلفة ،، لو كانت الناس باقي تطالع الابراج اللي كانت تجي في الجرائد والمجلات ،، يمكن ما طلعت علوم الطاقة ،،، بس سوق هذيج وقف ،، فلازم يطلعون للجيل الجديد خزعبلات جديدة[/QUOTE]

هلا

ما عليك سجلت موقف ايجابي واعتذرت منه في الرد اللي بعده ., :victory:

ويسلموو

سالم الزهران
22-09-2016, 02:04 PM
^^

المشاركة الاخيرة اختنا المختلفة ، المفروض تجي بالاول بس ما ادري اشلون ما ضبط الاقتباس ،، وحتى الخطأ وصل الى مشاركتج ،، ما طلع الاقتباس عدل ! ( يبي له برمجه ) :)

طيب : الاسس النفسية اللي تعتمد عليها البرمجة العصبية ، هل وجدتي فيها ما يناقض تربيتك الدينية مثلاً ! في قراءاتك من الالفين وعشرة اللي ذكرتيها و اللي تبين انك محتاطة الله يوفقك ، هل استبعدتي بعض القواعد من البرمجة العصبية ؟ بودي لو كان ردك متأنياً و من داخل علم البرمجة نفسها حتى نسلم بما فيه من خير إذا وجدناه ( كما قلتي اختنا الكريمة اننا نحاكم الأراء و ليس الاشخاص ) ... بوركت المختلفة

aloosh
22-09-2016, 03:46 PM
بعض الاعضاء ماودك تناقشه نهائيآ
وتعطيه طاف لانه مش فاهم ويحاول يقنعك :):):):):):):)

مختلفة عقليا
25-09-2016, 08:41 AM
^^

المشاركة الاخيرة اختنا المختلفة ، المفروض تجي بالاول بس ما ادري اشلون ما ضبط الاقتباس ،، وحتى الخطأ وصل الى مشاركتج ،، ما طلع الاقتباس عدل ! ( يبي له برمجه ) :)

طيب : الاسس النفسية اللي تعتمد عليها البرمجة العصبية ، هل وجدتي فيها ما يناقض تربيتك الدينية مثلاً ! في قراءاتك من الالفين وعشرة اللي ذكرتيها و اللي تبين انك محتاطة الله يوفقك ، هل استبعدتي بعض القواعد من البرمجة العصبية ؟ بودي لو كان ردك متأنياً و من داخل علم البرمجة نفسها حتى نسلم بما فيه من خير إذا وجدناه ( كما قلتي اختنا الكريمة اننا نحاكم الأراء و ليس الاشخاص ) ... بوركت المختلفة

هلا

شخصيا ما اللقيت شي من البرمجه .,

وانا ما قلت اني استبعدت شي من البرمجه قلت من علم الطاقه وهم مختلفين .,

بس التنمية البشريه بصفه عامه فيها شركيات لانها من الغرب ., ف تحتاج تقويم وتصحيح ( هذي وجهه نظري ) .,

ويسلموو

يمامـة
25-09-2016, 09:11 AM
كل ما كان الانسان مؤمن بشيء كل ما كان اكثر قناعة بسلامة موقفه..

وبالتالي.. اللي مسخر وقته لمثل هالعلوم مستحيل يقتنع ان هالعلوم في أمور افضل منها..

واللي مسخر وقته علشان يفهم النفس البشرية كما وردت عن سيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
مستحيل يستوعب أهمية هالعلوم في نفوس و قلوب من يؤمنون بها..

في وشهر رمضان الكريم جمعتني الصدفة بأحداهن ممن يعملن في هذا المجال..
ودخلنا في نقاشات جميلة وهادئة جدا.. لأنها هي اللي هااادية جدا وهدوءها كان نوع من أنواع التأثير علي حتى اقتنع
بكلامها واللي ما قدرت اتأثر فيه علي.. لأني من داخلي مؤمنة اني مب بحاجة لمثل هذه العلوم..

فوجدتها رغم ايمانها الكبير بمعتقدها وبالعلم اللي تدرسه
الا انها كانت تؤيد ان الدين يوجد فيه بدائل.. ولكن هي مقتنعة انهم يستفيدون من هالعلم بحيث انهم
يظهرون عظمة الدين وخصاله في اظاهر كيفية الاستفادة من سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم...

لذلك النقاش في مثل هذه المواضيع لن تقنع طرف وتثني طرف آخرى
فالوقت كفيل بتغيير الاراء والقناعات.. وربنا وحده هو الهادي الى سواء السبيل..

نعم نحن نستفيد من علوم الكفار.. لكن مثل هالعلوم بها ما بها ما بني على شركيات
وما بني على باطل فهو بطال.. ونحن لسنا بحاجة علوم أسست على باطل..

الجـــوديّ
28-09-2016, 01:27 AM
^

تدرين وشي مشكلة مثل هذي العلوم ..

انها جاية مفككة .. كل علم جاي بروحه ...

الدين جمعهم كلهم وكملهم وسواهم ووازنهم وربطهم كلهم بالعقيدة والتوحييييييد .. والتوجه أول وآخر لله ..

مب لعضو معين في الجسد .. أو شاكرا مادري شسمها مع احترامي لمحبي هذي العلوم.

سالم الزهران
28-09-2016, 06:39 AM
اعتقد الموضوع سبق وناقشوه في المنتدى و لكن انا من اللي عارض هذه العلوم ( والبعض انتقد انا نعارض من جهل بالموضوع).. و غيري كثير أيدوا و كان بودنا ان اللي أيد عن علم .. ينوّر اللي عارض عن جهل مثلي

يا اخوان الحق احق ان يتبع ... ما كان فيه حق و خير و صلاح و لا يتعارض مع الدين و العقيدة الاسلامية قبلناه . وما كان فيه تعرض لمباديء العقيدة الإسلامية فلا فيه خير .

هل تقبل يا اخي المسلم يا أختي المسلمة مقولة مثل ( تجري الرياح كما شاءت لها السفن ) ؟

وين قول الله تعالى اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( و هو الذي ارسل الرياح بشرأ بين يدي رحمته و أنزلنا من السماء ماءً طهوراً ) سورة الفرقان

يعني انسان رسخ في نفسه ان تصريف الأمور كلها بيد الله و تصريف الرياح من ضمنها يقبل مقولة مثل هذا الشاعر الزنديق ؟

... ( يا اخوان و يا اخوات انا اكتب وانا ماني بزعلان و ان بدا على كلامي الحدة ... لكن والله انا لكم من الناصحين )

قيدوا ما تطلعون عليه بقيد الشريعة الاسلامية و توكلوا على الله وفالكم طيب ان شاء الله

يمامـة
28-09-2016, 06:49 AM
^

تدرين وشي مشكلة مثل هذي العلوم ..

انها جاية مفككة .. كل علم جاي بروحه ...

الدين جمعهم كلهم وكملهم وسواهم ووازنهم وربطهم كلهم بالعقيدة والتوحييييييد .. والتوجه أول وآخر لله ..

مب لعضو معين في الجسد .. أو شاكرا مادري شسمها مع احترامي لمحبي هذي العلوم.

اخبر كنت اقرا وايد في علم الباراسيكلوجي
وللأمانة في أمور اؤمن فيها من هذا العلم لأني لامستها في الحقيقة
مثل التليباثي.. و في الإسلام يوجد هناك التخاطر..
لكن في اقسام من هذا العلم مبني على باطل ومأخوذ من عقائد شركية...

وبالتالي اليوم استوعب ليش المؤمنين بمثل هذه العلوم متمسكين فيها وما يرضون عليها
لأنهم ما وصلوا لحد النقطة الفاصلة ما بين قبول او رفض ما يمس عقيدتنا وان كان مفيد لكنه مبني على باطل..

فمن جذيه اللي يقعد معاهم يسمع كلامهم ويكون مقنع جدا وممكن يسحبون كثيرين معاهم
وادري ان نواياهم مب شركية وهم يبون الخير للناس.. لكن في ناس ترفض مثل هالخير
دامه أساسه مب سليم ...
فنسأل الله لنا ولهم الهدايا ويجنب عيالنا يارب من الايمان والجري خلف هالامور..