المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : +++ طريق جديد يربط "اللؤلؤة" بالدوحة +++

jajassim
21-09-2016, 10:18 PM
الدوحة - قنا

أعلنت الشركة المتحدة للتنمية، إحدى شركات المساهمة العامة والمطور الرئيسي لجزيرة اللؤلؤة-قطر، أنها شرعت في دراسة تصاميم هندسية لإضافة طريق جديد رابط بين جزيرة اللؤلؤة ومدينة الدوحة وذلك بالتنسيق مع وزارة المواصلات والاتصالات، وتلبية لزيادة عدد سكان وزوار اللؤلؤة.

وأعربت الشركة المتحدة اليوم، عن أملها في الانتهاء من الدراسة في أقرب وقت والمساهمة في دعم خطط الدولة في إنشاء وتطوير البنية التحتية المتكاملة في مختلف مناطق الدولة، مشيرة إلى أن مشروع اللؤلؤة من أهم المقاصد الترفيهية والسياحية، ويتزايد عدد سكانه تزامنا مع طرح وحدات سكنية جديدة في الجزيرة.

وقالت إن الدراسة التي عهدت بها لأحد المكاتب الاستشارية المتخصصة، ستقدم بدائل للربط مع الطرق الخارجية حول اللؤلؤة مع مراعاة الجوانب البيئية والتقليل بقدر الإمكان من خسائر الأراضي المخصصة للبناء، وستشمل كذلك حلولا مرورية وإنشائية حديثة لإزالة كل معوقات الدخول والخروج من اللؤلؤة على أن تكون مجدية اقتصاديا.

وأضافت أن الدراسة التي تأتي لإنشاء منفذ جديد للؤلؤة- قطر، تستهدف التخفيف من الاكتظاظ المروري الناتج عن زيادة عدد المركبات التي تدخل الجزيرة بشكل يومي والتي يصل عددها في وقت الذروة إلى أكثر من 30,000 مركبة ما بين سيارات وباصات وشاحنات، بالإضافة إلى الأعمال الرئيسية في تنفيذ مشروع طريق لوسيل السريع، وكذلك أعمال حفريات البنية التحتية لمشروع مترو الدوحة التي تتم في الشارع المؤدي إلى جزيرة اللؤلؤة، الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على حركة دخول وخروج السيارات.

ولفتت إلى أن ذلك يعبر أيضا عن مدى إدراك الشركة المتحدة للتنمية لتأثير شدة الازدحام المروري وخاصة فيما يتعلق بالاختناقات في حركة المرور أوقات المساء وفي يومي العطلة الأسبوعية.

يذكر أن الطريق الرئيسي المؤدي إلى اللؤلؤة- قطر، يضم حاليا ثمانية مسارات، أربعة منها دخولا وأربعة خروجا، وهو الذي كان كافيا بحسب دراسة سابقة، لاستيعاب الحركة المرورية في السنوات الماضية.

وبناء على المعطيات المرورية الجديدة التي رصدتها الشركة المتحدة للتنمية عبر أجهزة متخصصة وتحليل متطور لحركة المرور، فقد وجب الآن إعداد دراسة جديدة لإيجاد طريق إضافي يضمن تدفق حركة المرور بسلاسة خاصة في ساعات الذروة المرورية حيث يتوقع الإعلان عن نتائج الدراسة في فترة قريبة

http://www.al-sharq.com/news/details/444849

بوخالد911
21-09-2016, 11:32 PM
شكرا للنقل.

معماري قطري
22-09-2016, 12:14 AM
بيسوون اللي ما قدرت عليه أشغال وطبعاً بغالي وبيشغلون شركاتهم بأموال المساهمين

من هشكل السهم اليوم نازل

شموخ دائم
22-09-2016, 02:08 AM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع

اصبح شارع ثاني ( ضروري ) انا علقت هناك المغرب
وانا طالع يمكن وقفت ساعه كامله على المخرج
ما يسوى علي المطعم الي رحت له

والتسويق هناك صاير يتاثر في بيع الشقق
بسبب الزحمه

اعتقد من الضروري الان هذا الشارع

محتاجين محطات بترول ايضا

محتاجين صيانه سفن

مئات اليخوت هناك تفتقد الى الصيانه والوقود

,

,

,

,

معماري قطري
22-09-2016, 07:40 AM
وما انتبهوا الا ألحين !

المعلومات الاحصائية تحت عيونهم وهم يبنون ويبيعون معروف العدد اللي بيدخل واللي بيطلع

يعني البلاد في أزمة حقيقية بسبب كثرة المشاريع وقلة العمال والشركات .. حتى استوى أحسن شيء لأصحاب الشركات تأجير عمالهم وآلياتهم وحط رجل على رجل واستلام دخل فوق الممتاز وثابت بدون مجهود اداري

Rosso
22-09-2016, 07:42 AM
ليش دائما التخطيط في قطر يكون قصير الأمد؟ هل هناك مشكلة بقلة الكفائات أم فساد إداري؟

بومتعب
22-09-2016, 08:49 AM
محالات كثيرة في اللؤلؤة تأثرة بصورة كبيرة من قلة الزبائن ..... وبعضها يتم بالأيام بدون مبيعات ..... والسبب الاكبر هو الطريق الوحيد المؤدي إليها خاصة في الخروج ....... فكثير من الناس وانا منهم لما اتذكر هذه الزحمة ومعانة الخروج من هذه المنطقة الغي فكرة الذهاب و ادور مكان اخر ....

معماري قطري
22-09-2016, 09:08 AM
محالات كثيرة في اللؤلؤة تأثرة بصورة كبيرة من قلة الزبائن ..... وبعضها يتم بالأيام بدون مبيعات ..... والسبب الاكبر هو الطريق الوحيد المؤدي إليها خاصة في الخروج ....... فكثير من الناس وانا منهم لما اتذكر هذه الزحمة ومعانة الخروج من هذه المنطقة الغي فكرة الذهاب و ادور مكان اخر ....

لا تنسى الغلاء الفاحش عندهم يبون يغطون خسائرهم من زبون واحد

بومتعب
22-09-2016, 09:15 AM
لا تنسى الغلاء الفاحش عندهم يبون يغطون خسائرهم من زبون واحد

هذاك لول اخوي معماري .... ايام ماكانت طاولات المطاعم بالحجز والطوابير .......... الحين يكشون الذبان ...... حتى محلات الاثاث هناك ..... اول محد يعطيك ويه ..... الحين اول مادش يتم وراك يلاحقك ..... وان جيت تبي تطلع يقولك في خصم اذا تبي

معماري قطري
22-09-2016, 09:24 AM
هذاك لول اخوي معماري .... ايام ماكانت طاولات المطاعم بالحجز والطوابير .......... الحين يكشون الذبان ...... حتى محلات الاثاث هناك ..... اول محد يعطيك ويه ..... الحين اول مادش يتم وراك يلاحقك ..... وان جيت تبي تطلع يقولك في خصم اذا تبي

عدي بهم من حول 3 - 4 سنين وزين وضحت لي

.قطر.
22-09-2016, 11:27 AM
حالياً تحويلات بس
اذا فتحوا الجسور والانفاق اللي مسويينها من دوار القوس لين اللؤلؤه بتخف الزحمه !
شحقه شارع يديد وخساير
طبعاً خساير بالنسبه للاسعار اللي بيحطونها بتكون فوق السعر اللي لازم يكون عليه :omen2:

jajassim
23-09-2016, 12:17 AM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع

اصبح شارع ثاني ( ضروري ) انا علقت هناك المغرب
وانا طالع يمكن وقفت ساعه كامله على المخرج
ما يسوى علي المطعم الي رحت له

,

العفو ،،

يعني في النهاية تعشيت من ورائي ،،