المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرجاء الحذر من فتح شركات وبغرض اخذ نسبه

محاسب طيار
02-10-2016, 03:20 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني واخواتي الرجاء من الجميع التنبه من موضوع تفتح مصلحه وانت مالك خص وتضمنها لغيرك ولك نسبه الرجاء فهم ماهو نوع البزنس بشكل كامل والله عندي خمس من الشباب مساكين عيال ناس وكل واحد انضرب باكثر من مليون ريال واكثر مسكين والطريقه امضمن السجل لشخص نصاب وياخذ منه ثلاث الاف شهريا وفي الله يهديهم بعض ااقطريين هم سبب الخساره لانه دخوله لبزنس غلط واتفاقه مع الطرف الاخر غلط
ولا شباب موضوع سجل تجاري ويأجر مجمع من خمسين فيلا وخذ اكلها لقطري والثاني شارد ويقوله بتسير ملياردير بنأجر الفلل ست عشر الف طبعا كذاب ومكوش على لقطري
اعرف شباب قطرين فالثلاثينيات واكبر مطلوبين سجن ونيابه من غلطه لأن هذي ماتسمى ثقه

واسمحواي على الاطاله

المستعينه بالله
02-10-2016, 06:36 AM
المواطن مسكين يبغي يستثمر ويتاجر ويستغل الفرص في بلاده ، مثل غيره ،

وفجئه تجد القوانين تتغير لصالح الوافد ويطلع من المطار وحامل الملايين معه ،

ياريت وزارة العمل تحط محامي حتى يستشيره التاجر القطري عند كتابه العقد بين الطرفين ،

ويتجنب المشاكل ،

احساس غريب
02-10-2016, 08:02 AM
صادق يامحاسب والله يجزاك خير

الحياة الخالدة
02-10-2016, 08:09 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كلامك صحيح .. وجزاك الله خير على التنبيه
وما زال هناك الكثير من المواطنين اللي ينضحك عليهم بهالكلام
طبعاً بعد ما انقرصت شخصياً في مشروع من نوع آخر .. صرت حريصة على عدم الدخول في أي مشروع دون استشارة قانونية
وبالفعل انعرض علي الشراكة بالاسم فقط أي السجل التجاري على أن أستلم شهرياً مبلغ محدد .. وعلى وعد أن كل المور المالية والإدارية الأخرى بتكون على الطرف الآخر
لكن بعد ما راويت العقد قبل توقيعه للمحامي .. قال لي كل البنود فيه لصالح الطرف الآخر .. وهذا يعتبر تستر غير مشروع
لما كلمت اللي عرض علي المشروع واعتذرت له عن المشاركة قال وايد ناس اللي يسوون جذي وماشية أمورهم .. واللي تقولين عنه تستر غير مشروع أول مرة أسمع عنه .. راويته القانون .. واعتذرت
والحمد لله

معماري قطري
02-10-2016, 10:17 AM
واحد قال لي اشتر نشال وانا باديره لك و 50 - 50 في سنتين بندخل قيمته وكلها 200000 ريال بس يمكن يقصد مستعمل .. قلت له شوف لو في اليوم يشتغل ب 300 ريال على الزحمة وبعد المسافات والسايق يستلم وانت تستلم شكثر يبقى لي؟

يمامـة
02-10-2016, 10:45 AM
أصلا هل الشراكة بالسجل التجاري يجيزه القانون..
او يجيزه الشرع؟

بمعنى السجل التجاري علي.. وراس المال و الشغل عليه
واخر شي يعطيني مبلغ نكون متفقين عليه من البداية؟

الحياة الخالدة
02-10-2016, 10:53 AM
أصلا هل الشراكة بالسجل التجاري يجيزه القانون..
او يجيزه الشرع؟

بمعنى السجل التجاري علي.. وراس المال و الشغل عليه
واخر شي يعطيني مبلغ نكون متفقين عليه من البداية؟
لا أختي يمامة
نفس ما ذكرت .. لما استشرت المحامي قال لي ان العقد بهالصورة غير قانوني ويعتبر تستر

سالم الزهران
02-10-2016, 11:03 AM
اللي يتوقع ان الفلوس بالسهولة ذي , انه يستثمر اسمه او مؤسسته اللي يفتحها فهذا ما عنده خبر و الله يكون في عونه

المسؤول امام الجهات الحكومية و غير الحكومية هو من صاحب النشاط التجاري ,, الأجنبي ينحاش و يترك لك التزامات مالية او خدمية تقوم بأدائها

لا تساعد شخص بهذه الطريقة حتى لو كان إبنك ,, الا ان تكون انت قبله في الشغلة و بتابع أموره و لا النتيجه معروفه ( ورطه )

الحياة الخالدة
02-10-2016, 11:24 AM
لا أختي يمامة
نفس ما ذكرت .. لما استشرت المحامي قال لي ان العقد بهالصورة غير قانوني ويعتبر تستر

هذا هو القانون اللي اقصده

http://www.mec.gov.qa/ar/services/Services%20and%20Forms/Other-Service/Laws_Businessman/قانون%20رقم%2025%20لسنة%202004%20بشأن%20مكافحة%20ا لتستر%20التجاري.pdf

Dana’1
02-10-2016, 11:37 AM
اساسا طريقة عطني سجل بأسمك وأنا بشتغل ولك مصروف محدد مبلغ وقدره ثابت نهاية كل شهر
مايجوز العمل به حتى بالشرع
وعرض علي عمل زي كذا من أكثر من شخص ورفضته

شموخ دائم
02-10-2016, 12:19 PM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع وعلى التحذير

وشكرا للحياه الخالده على عرض القانون
هذه الفقره مهمه جدا جدا

هذه تعني ( ممنوع التاجير ) منعا باتا

احنا دائما نحذرفي ردودنا بقسم التجاري عن هذا النوع
من الشغل
ونشجع الشباب على التجاره بالطريقه الصحيحه
وهو ( الشراكه ) في السجل تعني ( حضور القطري ) الى المكتب
ومتابعه اعماله حتى لو يومين بالاسبوع تكفي
للاطلاع على سير الامور

منها

الرواتب
الايجارات
الشيكات المتاخره
سداد قيمه المشتريات
قيمه الاقصاد وسدادها
عدم تراكم ديون في البنك
توقيع العقود والاتفاقيات ( بعلم القطري )
ومتابعه تبعاتها

وبذلك لو هناك أي مشكله راح يستشعر خطرها

ولو كان في ارباح راح يشعر بوجودها وكيفيه زيادتها
وتصحيح الاخطاء
الي تحدث داخل الشركه
ومتابعه من يتوظف وليش وشنو الدور الي يقوم فيها

( محاسب الشركه ) لازم يكون تبع الشريك القطري
وهو من قام بتوظيفه ومحاسبته اول باول

( كتابه ورقه وايجار السجل )
مخالف للقانون ولا يحمي الشريك القطري
بالعكس هذه الورقه ( تدينك ) لانها تستر على دخل الاجنبي الحقيقي

,

,

بوخالد911
03-10-2016, 12:24 AM
مشكور للنصيحة.
والسعيدُ من اتعظ بغيره.

محاسب طيار
04-10-2016, 03:18 AM
وعليكم السلام

الحياه الخالده واحساس غريب والكل يالربع على المرور ويرحم والديكم الكل لازم يحط في باله الي جاي يشتغل كمقيم او اجنبي لازم تعرف ان هو حاط حق نفسه راتب ف راح يقنعك علشان تفتح شغل له ويطلع راس المال من عندك و الارباح تكون راتبه يعني انت فتح الشغله علشان تعطيه راتبه 😂 يعني المفروض انكً تسأل ما خاب من استشار لازم تفهم وتدرس السوق وتكون الكل فالكل من ناحيه فنيه وماتكون الشركه واقفه على شخص لأنها فالغالب تكون شركه مش محترمه

وشكرا