المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويستمر ..... مسلسل الاخطاء الطبية على مستوى قطر !!!

بانغ بانغ
02-10-2016, 08:10 AM
الى متى ستستمر الاخطاء والوفيات الطبية في مستشفياتنا !

(( ام تطالب بعشرة ملايين ريال لفقدان طفلها نتيجة اخطاء طبية ))

اين النيابة واين القضاء واين المسئولين واين مجلس الشورى

واين واين واين !!!!

الله ايصبرهم

يمامـة
02-10-2016, 08:15 AM
الله يعوضها خير يارب ..

الأخطاء الطبية منتشرة في كل العالم مب بس في قطر..
و دعم القانون للمتضرر من الأخطاء الطبية في الدول المتقدمة
جعل القائمين على علاج المرضى عندهم يسوون مليون حساب عند أي خطوة بيقومون فيها..

بينما عندنا ممكن تتحمل الخطأ بروحك لأن مافي قانون يوقف معاك ..

معقول ندخل المستشفى وكانوا يوقعونا على أوراق مطبوعة باللغة الإنجليزية
ولا بيقدمون لك العلاج؟

طيب انا اشعرفني اشمكتوب في الأوراق هذي؟ ( سنة من السنين كانوا يتبعون هالطريقة)
او يوقعونك ان المستشفى ما يتحمل أي شي يصير فيك..........> انزين العملية وين بتم مب في المستشفى؟

بانغ بانغ
02-10-2016, 08:47 AM
صحيح اختي منتشرة بس بحكم عدد السكان راح يفرق عدد الوفيات عن غيرها

وبما ان القطاع الطبي يحظى بدعم حكومي قوي المفروض تختفي مظاهر الاهمال المنتشرة بين فرق العمل المختلفة في المستشفيات

كل ما صار شي للضحايا قالوا قضاء وقدر ووقت المحاسبة قالوا لازم انحط محاميين

سالم الزهران
02-10-2016, 08:53 AM
من بيدفع لها عشرة مليون ؟ أو اكثر أو أقل ؟ ......... ( الأخطاء الطبية واردة في المهنة ولكن تكرارها يدل على ان المؤسسة المختصة نايمة في العسل أو جيناتها عربية )

أختنا الكريمة . تعوضي الله عز وجل ,, اسأل الله ان يجبر بخاطرها و يعوضها خير و يكفينا و أياكم شر الأشرار

يمامـة
02-10-2016, 09:05 AM

وبما ان القطاع الطبي يحظى بدعم حكومي قوي المفروض تختفي مظاهر الاهمال المنتشرة بين فرق العمل المختلفة في المستشفيات

احنا كمسلمين بشكل عام يا اخوي بانغ بانغ نؤمن كثيرا بنقطة القضاء والقدر
وان كانت هناك أخطاء طبية غير مقصودة..

فلابد ان نعترف ان الأخطاء بغالبها او مجملها مب مقصودة.. ولكن تحدث بشكل او بآخر..

ولا يعني ان القطاع الطبي مدعوم من الحكومة بأن الأطباء ما بيقعون في مثل هالاخطاء..

ولكن تبقى نقطة من بيحاسبهم بعد وقوع الأخطاء غير المقصودة؟

اهنيه احنا محتاجين لالية محاسبة الأخطاء والمخطئين .. بداية من المستشفيات نفسها
ومن ثم المتضريين لو حسوا ان الأخطاء هذه وراها اهمال..

qatarman8008
02-10-2016, 09:15 AM
كل شي ممكن التساهل والتسامح فيه..
الا حياة البشر..
المفروض يكون لوزارة الصحة والقضاء وقفة حاسمة مع الاطباء الذين لا يراعون شرف المهنة..

معماري قطري
02-10-2016, 09:43 AM

العام أو أول العام قطر طالعة الأُولى في الصرف على صحة المواطن ( مسكين يالمواطن ويهك مب ويه صحة )

إستوت الصحة مثل الشوارع فلوس وايد ونتائج خايبة .. مثل الطفل اللي تجيب له مدرسين يدرسونه وهو مفهي الذبانة تدخل حلجه وتطلع بدون ما يدري وفي النهاية ساقط

معماري قطري
02-10-2016, 09:47 AM
من بيدفع لها عشرة مليون ؟ أو اكثر أو أقل ؟ ......... ( الأخطاء الطبية واردة في المهنة ولكن تكرارها يدل على ان المؤسسة المختصة نايمة في العسل أو جيناتها عربية )

أختنا الكريمة . تعوضي الله عز وجل ,, اسأل الله ان يجبر بخاطرها و يعوضها خير و يكفينا و أياكم شر الأشرار

العشرة مليون أحياناً مستحقة في الأخطاء الطبية ويصرف ذوي المريض فوقها في رحلة علاج العلاج

R 7 A L
02-10-2016, 09:52 AM
لاحول ولاقوة الا بالله
الله يعوضها خير

ممكن احد يعطينا تفاصيل الوفاه

بانغ بانغ
02-10-2016, 09:52 AM
لاحول ولاقوة الا بالله
الله يعوضها خير

ممكن احد يعطينا تفاصيل الوفاه

في الشرق اليوم

راعي الكورفت
02-10-2016, 12:30 PM
أتمنى تزويد المستشفيات بأطباء أكفاء من دول جنوب شرق آسيا كالفلبين وتايلاند والهند والابتعاد عن الجنسيات العربية التي أثبتت فشلها الخارق طوال هذه السنيين .

khaldoon
02-10-2016, 12:54 PM
مرة بطالع فيلم امريكي عن الاخطاء الطبيه.....واحد قال كلمة عجيبه يقول في الفيلم: انت تعرف انه مستشفى كبير وعالمي مثل هذا نبي نقاضيه المحامين فيه اكثر من الاطباء ما راح نقدر نسويله شي

سالم الزهران
02-10-2016, 01:08 PM
العشرة مليون أحياناً مستحقة في الأخطاء الطبية ويصرف ذوي المريض فوقها في رحلة علاج العلاج

بيدفعها الطبيب اللي عالج المريض او بالاصح أخطأ أو أهمل علاجه ؟ يا ليت ! انا ابيهم ينسحب تراخيصهم و ينسجنون ما بعد اخو الواحد ولا ولده فلوس الدنيا ما حد يبيها.
أما اذا كان اللي بيدفع موسسة قطرية او شركة تأمين قطرية :/

الشفق الحالم
02-10-2016, 01:14 PM
الاخطاء مستمره دام في واسطه قويه( وتحت جمله واسطه قويه مليون خط) يعني من الاخر هذا اللي موجود ومجبورين نسكت وخلاص

JN000N
02-10-2016, 02:07 PM
ع اساس العشر ملايين بترجع ضناها
ماعرف هل هو استغلال للموقف والا حرقة القلب اتخلي الواحد يفكر بتعويض مادي؟
عموما الله يعيننا عالاخطاء ويستر علينا

القلب المؤمن
02-10-2016, 05:51 PM
اتمنى توفير طيارات خاصة للمواطنين علشان لما يمرضون يتعالجون بالخارج دام ان المستشفيات بالدوحة فوضى

هارون الرشيد
02-10-2016, 06:15 PM
بصراحة .... نبي أطباء غربيين أو من دول أسيا المتطورة مثل اليابان او كوريا وسنغفورا .

في الوقت الحالي دول المنقطة شهاداتهم بالبخششيش ( لا وتاخذ بعد أي تخصص ) ويجي هنا طبعا سفارته بتصدق على شهاته 100% ... ولكم تتخيلون باقي السيناريو

بانغ بانغ
02-10-2016, 06:22 PM
والله كلامكم ايعور القلب والضحية المسكين المريض

راعي الكورفت
02-10-2016, 06:26 PM
بصراحة .... نبي أطباء غربيين أو من دول أسيا المتطورة مثل اليابان او كوريا وسنغفورا .

في الوقت الحالي دول المنقطة شهاداتهم بالبخششيش ( لا وتاخذ بعد أي تخصص ) ويجي هنا طبعا سفارته بتصدق على شهاته 100% ... ولكم تتخيلون باقي السيناريو
اطباء اليابان وكوريا الجنوبية لن يتركوا بلادهم المتطورة حيث رواتبهم وهم في أوطانهم مرتفعه جدا .

اطباء اليابان وكوريا الجنوبية أسعارهم مرتفعه جدا ومستشفى حمد لايستطيع على رواتبهم فلهذا قمت بترشيح أطباء تايلاند والفلبين .

أما أطباء أوروبا وأمريكا فما يجي لنا إلا التعبانيين منهم ويجي زياره بزنس كم يوم يقعد ويشيل معاه مئات الآلاف من الدولارات ويمشي :(

بوعمير
02-10-2016, 08:07 PM
لي تجربة فاشلة بكل المقاييس في خطأ طبي مع مستشفى خاص ... سنين ولا خذنا غير التعب و الغبن وخسارة فلوس المحامي. بعض القوانين واللوائح تحتاج ( اجتثاث) وإحلال.

بوخالد911
03-10-2016, 12:22 AM
المشكلة لما تروح مستشفى حمد
يوقعونك ع أوراق انك ما تطالبهم بشي لو صار شي.
كل البنود والشروط لصالحهم.

فيصل99
04-10-2016, 10:30 AM
نؤمن بالقضاء والقدر
ولكن اخلال الطبيب في اداء مهامه وواجبته ومايملي عليه الضمير وتقع كارثه هنا لابدا من وقفة محاسبة صارمة

مسبب الأسباب جعل لكل شيئ سبب سواء كان خيراً أو شراً

يقولون خذ بالأسباب كانها كل شيء ثم توكل على الله كانها لاشئ وما حدثت من نتيجة بعد ذلك فهي من قضاء الله وقدره

اما اهمال وتقصير فهي من عدم الأخذ بالأسباب وينافي التوكل بل هو تواكل

ابن الجزيرة
07-10-2016, 09:22 AM
الجميع يعلق عن خطا طبي وما عرفنا اين الخطأ ؟؟

وبكل الأحوال هناك فرق بين الخطا والإهمال والمضاعفات

قد يكون هناك مضاعفات وهي معروفة في كل مشافي العالم

يقول الشيخ محمد أبوزهرة في كتابه (الجريمة) “المتتبع لأقوال الفقهاء في المذاهب المختلفة ينتهي إلى أن الطبيب في صناعته كالفقيه في اجتهاده، فإذا بذل غاية الجهد وأخطأ فلا تبعة عليه وهو مغفور له، بل هو مثاب على اجتهاده إن قصد بعلمه وجه الله سبحانه وتعالى واحتسب النية“.

وبذلك يتفق الفقهاء المسلمون على أن الواجب على الطبيب ومن في حكمه، بذل العناية الواجبة عليه في حدود أصول المهنة، وأن ليس عليه تحقيق غاية أو نتيجة معينة، ولا يمكن أن تكون هناك مسؤولية مباشرة للفريق الطبي لتحقيق نتيجة الشفاء، إذ أن ذلك لا يملكه الطبيب ولا غيره، إنما هو من عند الله: “وإذا مرضت فهو يشفين”، والطبيب يأخذ بالأسباب فحسب.

R 7 A L
09-10-2016, 07:14 AM
في الشرق اليوم

اهاه

خل اول انشوف حلول للاخطاء الطبية السابقة

معماري قطري
10-10-2016, 03:12 AM
بيدفعها الطبيب اللي عالج المريض او بالاصح أخطأ أو أهمل علاجه ؟ يا ليت ! انا ابيهم ينسحب تراخيصهم و ينسجنون ما بعد اخو الواحد ولا ولده فلوس الدنيا ما حد يبيها.
أما اذا كان اللي بيدفع موسسة قطرية او شركة تأمين قطرية :/

المفروض يتحمل الطبيب جزء منها حتى يحسب ألف حساب .. بعدين الطبيب يقول لي انا ضامن شغلي وقالوها لي أطباء قطريين في عمليات قوية لكن المشكلة ما يضمنون الرعاية بعد العملية

العلاج شامل المفروض ومتكامل نشوف صروح ومباني وموظفين لكن ما نشوف نتائج نهائية طيبة

مثال بسيط الحذاء الخاص للأقدام السكرية حولوني آخذ من رميلة وبعد فترة حبيت اغيره بسبب إنه ضيق .. غيروه لي بسهولة وتفاجأت إني كل 3 شهور لازم اغير واحد جديد والا بيروح ملفي .. المشكلة ما احتاج كل 3 شهور وشكله مكلف وايد ولو انسئل باقول احتاج كل سنة بالكثير أو سنتين

بما إنهم يحتاجون يوفرون ويرشدون الإنفاق كله ملف صغير عن الاستقبال والا برنامج كمبيوتر بسيط فيه متى فلان صرف ومتى يستحق .. صار لي فوق سنتين على ذيه الحذاء واستخدمت أريح وأحسن منه ولو طايعهم وماخذ كل 3 شهور باكون استخدمت حق غيري

العرابي
10-10-2016, 03:36 AM
كنت في مؤتمر عن الأخطاء الطبيه والقانون

ماتصدقون كل طبيب مقيم في قطر له تأمين الأخطاء الطبيه يعني مايدفع شي ويستمر بعمله!

بانغ بانغ
10-10-2016, 05:59 AM

ماتصدقون كل طبيب مقيم في قطر له تأمين الأخطاء الطبيه يعني مايدفع شي ويستمر بعمله!

والله كلام ايخوف يعني ايجربون فينا

هيليوم
10-10-2016, 04:05 PM

ما أتوقع الموضوع بالبساطة هذي ، الخطأ الطبي له تأثير على سمعة الطبيب وعلى سمعة المستشفى والتأمين له حد معين ما يزيد بعده ولو كان التعويض اكثر من التأمين أتوقع يدفع الطبيب والمستشفى من جيبهم الخاص
محد يبي الخطأ لكن هذي الدنيا والتأمين محاولة لاصلاح هذه الأخطاء

الله يشفى مرضانا ومرضى المسلمين

بانغ بانغ
29-11-2016, 07:25 AM
اليوم في الراية

خطأ طبي من طبيب مصري يودي بحياة مواطن

الغرامة 20 الف ريال وحكم سجن غيابي 6 سنوات

اعوذ بالله وامس بعارين نافقة وتم تعويضها 13 مليون

الأصيلة
29-11-2016, 08:17 AM
اتمنى توفير طيارات خاصة للمواطنين علشان لما يمرضون يتعالجون بالخارج دام ان المستشفيات بالدوحة فوضى

حتى مستشفيات الخارج فوضى غريبة عجيبة
عن تجربة شخصية فرق كبير في الرعاية الطبية بين قطر وباقي الدول
ينقص بعض الأطباء الخبره صحيح
لكن الأخطاء الطبية موجودة بكل مكان
والإستهتار موجود وبالذات مع جهة بعض الممرضات وبعض الأطباء الأجانب في لندن وألمانيا وغيرها
الشافي هو الله والإعتماد عليه والتوكل عليه بالنية الخالصه
يهيء لك الطبيب والعلاج المناسب في أي مكان كنت ...

JN000N
29-11-2016, 09:09 AM
اليوم في الراية

خطأ طبي من طبيب مصري يودي بحياة مواطن

الغرامة 20 الف ريال وحكم سجن غيابي 6 سنوات

اعوذ بالله وامس بعارين نافقة وتم تعويضها 13 مليون

ههههههههههههه

الا شخبار اللجنة اللي تحقق ف قضية وفاة شروق السليطي الله يرحمها

الشفق الحالم
29-11-2016, 09:14 AM
مصيبه شنو هالخبر عالصبح استغفر الله العظيم رايح يسوي عمليه لحميه بسيطه يثقبله الجمجمه ويتركه يومين بدون لايحوله طواري حمد لين ماتوفى!!
.. والمستشفى اشلون تخلي هالطبيب يهرب ( خساره فيه اسم طبيب) انه يطلع برع البلد من طلع له اذن خروج وهو تحت التحقيق!!؟؟؟ هرب وماراح يقدرون يحصلونه .

بانغ بانغ
29-11-2016, 09:17 AM
ههههههههههههه

الا شخبار اللجنة اللي تحقق ف قضية وفاة شروق السليطي الله يرحمها

مصيبه شنو هالخبر عالصبح استغفر الله العظيم رايح يسوي عمليه لحميه بسيطه يثقبله الجمجمه ويتركه يومين بدون لايحوله طواري حمد لين ماتوفى!!
.. والمستشفى اشلون تخلي هالطبيب يهرب ( خساره فيه اسم طبيب) انه يطلع برع البلد من طلع له اذن خروج وهو تحت التحقيق!!؟؟؟ هرب وماراح يقدرون يحصلونه .

والله حرام اللي قاعد ايصير

اذا على اللجان ، ابشركم ... بيقولون قضاء وقدر

الشفق الحالم
29-11-2016, 09:22 AM
والله حرام اللي قاعد ايصير

اذا على اللجان ، ابشركم ... بيقولون قضاء وقدر

شدعوه المسؤولين مايقروا جرايد؟ مافي الا احنا اللي نقرى ويرتفع ضعطنا ولا ايش؟!!

كازانوفا
29-11-2016, 12:38 PM
ربي يصبرها