المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحرس الثوري الإيراني يوجه تحذيرا لمناورات "درع الخليج" السعودية

الوسيط العقاري
05-10-2016, 06:21 PM
الحرس الثوري الإيراني يوجه تحذيرا لمناورات "درع الخليج" السعودية

2016/10/05 - الساعة 02:12 مساءاًوكالات

وجهت القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، تحذيرا للقطع البحرية السعودية المشاركة في مناورات (درع الخليج)، التي انطلقت أمس الثلاثاء، في مياه الخليج العربي، من الاقتراب من المياه الإقليمية الإيرانية.

وقالت بحرية الحرس الثوري في بيان نشرته وكالة "تسنيم" الإيرانية اليوم الأربعاء، إنها تعتبر هذه المناورات تهدف إلى خلق التوتر وتقويض الأمن المستديم في الخليج.

وأضافت أن عبور أية قطعة بحرية عسكرية مشاركة في هذه المناورات إلى المياه الإقليمية الإيرانية غير مسموح به، محذرة من الاقتراب من المياه الإقليمية الإيرانية.

وأوضح البيان، أن الحرس الثوري الإيراني والجيش الإيراني على أتم الجاهزية والاستعداد للحفاظ على الأمن في الخليج ومضيق هرمز، وأنها سترد بشكل مناسب وفوري على أي تحرك وسعي لزعزعة الأمن والاستقرار.

وكانت القوات البحرية السعودية بدأت الثلاثاء مناورات "درع الخليج -1" العسكرية في مياه الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان، بمشاركة تشكيلات مختلفة، تشمل الزوارق السريعة وطيران القوات البحرية ومشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة.

حظيظ
05-10-2016, 06:49 PM
اللهم اكفناهم بماشئت
الاديب الكبير عبدالله القصيمي اطلق على العرب هذا المصطلح
(( العرب ظاهرة صوتية ))
لو كان على قيد الحياة لأسند هذا المصطلح للفرس فهم أولى بهذه العبارة .

شكراً لك أخي الكريم

العرابي
05-10-2016, 06:57 PM
عقبال عوده الجزر الثلاث المنهوبه من قبل ايران
لاهل الامارات

تاجر كشخة
05-10-2016, 07:42 PM
الله يفكنا من شرهم

نفسي عزيزه
05-10-2016, 09:09 PM
هذا ردي ادخلو وشوفو الفيديو

http://e.top4top.net/m_2783ds23.mov

8 ساعات وتهزم ايران وترحع للعصور الوسطى ان فكرت بلمس السعوديه

تبا لايران فلتذهب للجحيم

الماريّة
05-10-2016, 09:12 PM
ايهبون هم وكل حاقد على الخليج

والله يحفظ المسلمين منهم ويرد كيدهم في نحورهم

معماري قطري
05-10-2016, 09:41 PM
هذا ردي ادخلو وشوفو الفيديو

http://e.top4top.net/m_2783ds23.mov

8 ساعات وتهزم ايران وترحع للعصور الوسطى ان فكرت بلمس السعوديه

تبا لايران فلتذهب للجحيم

انا ما احب ايران واتمنى هزيمتها بأسرع ما يمكن بس 8 ساعات مستحيلة

خلونا شوي واقعيين .. الحوثيين للحين محتلين ما يزيد عن نصف مساحة اليمن ولاحمين عند حدود السعودية وصار لهم ما يزيد عن السنة .. يخفون شوي ويختبئون ويضربون ويتسللون ويزعجون .. المهم كانت التقديرات بإبادتهم بسرعة وخلال أيام

صحيح الحصار عليهم بر وبحر وجو تم لكن فيه ثغرات وضربهم للسفينة الحربية الاماراتية وتفجيرها بصاروخ مضاد للسفن معناه يوصلهم سلاح وعندهم سلاح .. المعنى الثاني الحرب بين حفنة بسيطة منتشرين في رقعة قريبة محاطة بالسعودية وعمان استوت حرب استنزاف لليابس والخضر واضعاف اقتصادي وعسكري للجميع ( الضعيف والقوي ) .. المستفيد أكيد الدول اللي تبيع سلاح وايران وباقي الأعداء

من منظور عقلاني بحت ايران مب دولة صغيرة وجيشها مب صغير مثل الحوثيين جيش العراق في قوته 8 سنين ما قدر الا على مدن محدودة وأغلبها قرى

نفسي عزيزه
05-10-2016, 10:21 PM
معماري الحوثيين غير حرب شوارع كأنك ف افغانستان جبال وتختبأ والخ

اما ايران اذا جات بتدخل حرب فبتكون نظاميه اضرب الاماكن الحساسه بالدوله مثل حرب اسرائيل يوم تهجم على مصر وفجرت الطائرات ايام حكم عبدالناصر وخسرت مصر خساير فادحه كان من الممكن الاسرائليين يتسللون او المصرين لكن هذي صعبه بينا وبينهم بحر فبتكون حرب نظاميه الخاسر فيها ايران

اما سوالف حوثيين لا هذي معروفه اضرب واهرب سوالف جبال والي دافن نفسه والخ

انا مطلع واحب هالسوالف فتحليلي الشخصي مثل الرجال الكبير الي بالكونجرس يوم يقول نحن من صنع اف15 و اف 16 ونعرف شتسوي هالطائرات

احنا مشكلتنا العرب اي شي نقوله نحطم نفسنا بنفسنا ونمجد العدو ونخليه كبير وقوي وهو والله انه جبان خصوصا ايران جبانه وكبارهم تكلمو ان سقوط طهران اسرع من بغداد بكثير

نحن من سننتصر وسفن السعوديه في البحر حاليا ف الخليج اذا فيهم قوه الحرس الثوري خل يمسون قطعه من السعوديه وساعتها بنشوف من الي بيندم

نفسي عزيزه
05-10-2016, 10:26 PM
ايران مساحتها مب كبيره مش كلهم فرس ومش كلهم موالين للملالي هذي اولا

وزمن عدد الجيوش ومساحة الارض راح حاليا عصر التكنلوجيا

هذا اسرائيل صغيره ومساحتها لاتذكر ماتبين بالخريطه حد يقدر يمسها ؟ مصر مساحتها ضخمه ماقدرت لها

زمن الجيوش عشرين مليون والخ مايفيدك بشي صاروخ واحد يحرقهم الحين عندك تكنلوحيا طائرات حديثه وصواريخ انت الفائز مايمشي عدد الجيش

رجل تعليم
05-10-2016, 10:47 PM
الله يحرقهم ويخزيهم دنيا وآخرة

بانغ بانغ
05-10-2016, 10:49 PM

هذا اسرائيل صغيره ومساحتها لاتذكر ماتبين بالخريطه حد يقدر يمسها ؟ مصر مساحتها ضخمه ماقدرت لها

زمن الجيوش عشرين مليون والخ مايفيدك بشي صاروخ واحد يحرقهم الحين عندك تكنلوحيا طائرات حديثه وصواريخ انت الفائز مايمشي عدد الجيش

بالضبط

اصلا اي زلزال قومي في ايران ، بيصير ربيع فارسي ضدهم وبتنهار في اقل من شهر

لان تركيبة ايران دينية طبقية وليست سياسية " يعني سنفروا بحياتكم " مع اول ضربة

معماري قطري
05-10-2016, 11:23 PM

انت مطلع وانا على قدي معلوماتي بسيطة

رجل الجزيرة
05-10-2016, 11:27 PM

خلونا شوي واقعيين .. الحوثيين للحين محتلين ما يزيد عن نصف مساحة اليمن ولاحمين عند حدود السعودية وصار لهم ما يزيد عن السنة .. يخفون شوي ويختبئون ويضربون ويتسللون ويزعجون .. المهم كانت التقديرات بإبادتهم بسرعة وخلال أيام

صحيح الحصار عليهم بر وبحر وجو تم لكن فيه ثغرات وضربهم للسفينة الحربية الاماراتية وتفجيرها بصاروخ مضاد للسفن معناه يوصلهم سلاح وعندهم سلاح .. المعنى الثاني الحرب بين حفنة بسيطة منتشرين في رقعة قريبة محاطة بالسعودية وعمان استوت حرب استنزاف لليابس والخضر واضعاف اقتصادي وعسكري للجميع ( الضعيف والقوي ) .. المستفيد أكيد الدول اللي تبيع سلاح وايران وباقي الأعداء

من منظور عقلاني بحت ايران مب دولة صغيرة وجيشها مب صغير مثل الحوثيين جيش العراق في قوته 8 سنين ما قدر الا على مدن محدودة وأغلبها قرى

أنا معك يا المعماري
يا إخواني بالعقل:

هالحين من إلي يحارب معهم إيرانيين وإلا العراقيين
الإيرانيين وإلا اللبنانيين
الإيرانيين وإلا شيعة الأفغان
الإيرلنيين وإلا شيعة باكستان
الإيرانيين وإلا شيعة الأذربيجان وغيرهم وغيرهم وغيرهم.
الإيرانيين الأصليين لين الحين ما إطلعوا من إيران، طيب البرية كم والبحرية كم أنا ما أقصد الأسلحة أقصد الجنود كم؟

أستغفر الله العظيم.

الموارد البشرية

سن الخدمة العسكرية
18

إجمالي البالغين للخدمة
46,285,556

البالغين للخدمة سنويا
39,566,497

اللائقين للخدمة سنويا
1,392,483

الأفراد في الخدمة
545,000

المرتبة من حيث العدد
8

الاحتياط
1,800,000

عام الإحصاء
2015

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84% D9%85%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D 9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

هاه ويش رأيكم؟

صحيح إذا صار الحرب فحن لها، فقد روى الإمام أحمد والترمذي وأبو داود والنسائي عن سعيد بن زيد واللفظ للترمذي قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد. قال الترمذي: هذا حديث حسن صحيح، وبعضه في الصحيحين.

====

يالله تمسوا على خير.

نفسي عزيزه
05-10-2016, 11:35 PM
{ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإذْنِ اللَّهِ } ...

هذيلا مهمشين لايغرك عددهم والله اذا ندلعت حرب بلوشستان بتطالب بارضها والاحواز والاكراد فارس مب تامه لاكسرى بعد كسرى حديث النبي عليه الصلاة والسلام والله لو يجيشون نص الدنيا لاكسرى بعد كسرى

ثانيا هم جبنااااااااء والله تاريخهم يشهد بالهزائم ارجع للتاريخ وهم يدرون ان لو صارت حرب مباشره مع السعوديه بتكون نهايتهم لذالك هم حريصين

ماعليك من عدد الجيوش .. عصر التكنلوجيا ورب العالمين عازنا ولله الحمد هذي ارض الانبياء والحضارات

سؤالي لكم من هم كسرى وكيف سقطت كسرى وهي اكبر حضاره ؟؟؟؟؟؟ ومن اسقطها ؟؟؟؟؟؟؟ وكم عدد الي اسقطوا المجوس

فكر وبتعرف ان ليوم القيامه لن ينتصروا

تصبحون ع خير وانتصارات ابشروا بالخير :shy:

الوسيط العقاري
05-10-2016, 11:36 PM
https://youtu.be/dByL8kbOl1I

معماري قطري
05-10-2016, 11:37 PM
بالضبط

اصلا اي زلزال قومي في ايران ، بيصير ربيع فارسي ضدهم وبتنهار في اقل من شهر

لان تركيبة ايران دينية طبقية وليست سياسية " يعني سنفروا بحياتكم " مع اول ضربة

والله نتمنى يا بو فيصل بس العراق قعدت تضرب وتنضرب 8 سنين ووقتها ايران ضعيفة والعراق قوية .. اللي حبيت اوضحه الحرب صعبة على الجميع وصدقوني اللي يتمنون الحرب والمستفيد منها وحيدين ومعروفين عدل .. رقم 1 الكيان الصهيوني ورقم 2 الدول اللي تبيع سلاح ورقم 3 روسيا لأن البترول بيزيد سعره

لتتخيلون الحرب سهلة أو نتائجها بسيطة خصوصاً على الدول المواجهة على الخليج قطر والبحرين والكويت .. الإمارات بعد بس بدرجة أقل والسعودية أكيد أقل وعمان غير بالكامل

من نتائج الحرب لو صارت بيننا وبين ايران في ظل سكوت المجتمع الدولي ولا اعتقد بيسكت لكن بيرضون بالمناوشات حتى يبيعون .. المجتمع الدولي مب ساكت لأن مصالحهم كثيرة في الخليج ورعاياهم ولأن بيننا وبينهم معاهدات دفاعية .. إيران بذكاء وخبث تشتغل من بعيد ومستعدة للمناوشات بس بتوقف وبتقول هم دخلوا حدودنا .. واللي يشتغلون معاها الشيعة وين ما كانوا ممكن يسوون أكثر مثل الحوثيين وهم جزء بسيط

من نتائج الحرب ممكن تنشل حركة البضائع في الخليج .. وممكن تتعرض منشآءات اقتصادية بحرية وبرية لدمار وتلوث بحري كبير

الله المستعان وعالمنا استوى أكثر خطورة من أي وقت مضى خصوصاً المنطقة العربية .. إيران تهدد من صوب وروسيا تهدد من صوب آخر

نفسي عزيزه
05-10-2016, 11:40 PM
https://m.youtube.com/watch?v=pSu_rGYLBYM

نفسي عزيزه
05-10-2016, 11:44 PM
لو نرجع للتاريخ حاليا نعيش اجواء حربيه هاديه يعني مش ضعيفه ولاقويه وسطيه

زمان كان استعمار وجلد وعصر التسلح وتهديد واروبا مافيها بيت واقف وروسيا والاستعمار بكل الوطن العربي

يعني رغم الحروب الحاليه لكن اهدى من قبل

باذن الله هذه نهاية محور الشر والله يجمعنا كمسلمين ويعزنا وليخسأ الخاسؤون

معماري قطري
05-10-2016, 11:45 PM
https://youtu.be/dByL8kbOl1I

عند الثانية 30 قال ياخذونكم الى ... ما فهمت الكلمة بس كأنها قطر .. ما قصر كان يكفر الكل والكل كان ظالمه حتى الكويت والسعودية وقطر ( مثل ما كان ملقبها ) والبحرين مسميها جزيرة الشيطان اعتقد

نفسي عزيزه
05-10-2016, 11:47 PM
الله يرحمك ياصدام

بطل

تصبحون على خير

معماري قطري
05-10-2016, 11:50 PM
أنا معك يا المعماري
يا إخواني بالعقل:

الإيرانيين الأصليين لين الحين ما إطلعوا من إيران، طيب البرية كم والبحرية كم أنا ما أقصد الأسلحة أقصد الجنود كم؟

أستغفر الله العظيم.

الموارد البشرية

سن الخدمة العسكرية
18

إجمالي البالغين للخدمة
46,285,556

البالغين للخدمة سنويا
39,566,497

اللائقين للخدمة سنويا
1,392,483

الأفراد في الخدمة
545,000

المرتبة من حيث العدد
8

الاحتياط
1,800,000

عام الإحصاء
2015

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84% D9%85%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D 9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

هاه ويش رأيكم؟

صحيح إذا صار الحرب فحن لها، فقد روى الإمام أحمد والترمذي وأبو داود والنسائي عن سعيد بن زيد واللفظ للترمذي قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد. قال الترمذي: هذا حديث حسن صحيح، وبعضه في الصحيحين.

====

يالله تمسوا على خير.

ما قصرت والله وضحت أُمور كثيرة تعداد ومعدات جيوشنا بس هذي صعبة شوي وأكيد أقوى جيوش الخليج والعرب حالياً الجيش السعودي بسبب العدد الكبير واستعدوا أكثر بعد احتلال الكويت أما قبل احتلال الكويت أذكر العدد كان 60000 شامل كل الجهات الأمنية

معماري قطري
05-10-2016, 11:52 PM

زمان كان استعمار وجلد وعصر التسلح وتهديد واروبا مافيها بيت واقف وروسيا والاستعمار بكل الوطن العربي

الله يرحمه ما اعتقد عربي يكرهه الا اللي صاده ظلمه .. عني اكره سياسته وما وصلنا ووصل العرب اليه

معماري قطري
05-10-2016, 11:56 PM

أهدأ في بقاع كثيرة لكن سوريا بعيدة عن الهدوء والعراق كذلك يمكن كثير من مناطقها كدولة .. اليمن في مأساة حقيقية وليبيا توتر كبير في كم مكان ناس يشجعون فريق حفتر وناس يشجعون الشرعية

الوسيط العقاري
05-10-2016, 11:56 PM
عند الثانية 30 قال ياخذونكم الى ... ما فهمت الكلمة بس كأنها قطر .. ما قصر كان يكفر الكل والكل كان ظالمه حتى الكويت والسعودية وقطر ( مثل ما كان ملقبها ) والبحرين مسميها جزيرة الشيطان اعتقد

قال يأخذونكم الى طهران

معماري قطري
06-10-2016, 12:00 AM
{ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإذْنِ اللَّهِ } ...

هذيلا مهمشين لايغرك عددهم والله اذا ندلعت حرب بلوشستان بتطالب بارضها والاحواز والاكراد فارس مب تامه لاكسرى بعد كسرى حديث النبي عليه الصلاة والسلام والله لو يجيشون نص الدنيا لاكسرى بعد كسرى

ثانيا هم جبنااااااااء والله تاريخهم يشهد بالهزائم ارجع للتاريخ وهم يدرون ان لو صارت حرب مباشره مع السعوديه بتكون نهايتهم لذالك هم حريصين

ماعليك من عدد الجيوش .. عصر التكنلوجيا ورب العالمين عازنا ولله الحمد هذي ارض الانبياء والحضارات

سؤالي لكم من هم كسرى وكيف سقطت كسرى وهي اكبر حضاره ؟؟؟؟؟؟ ومن اسقطها ؟؟؟؟؟؟؟ وكم عدد الي اسقطوا المجوس

فكر وبتعرف ان ليوم القيامه لن ينتصروا

تصبحون ع خير وانتصارات ابشروا بالخير :shy:

الموضوع فوق مستوى تفكيري وما دمنا ما أعددنا العدة لهم اعتبرها نقطة ضعف كبيرة

انا الحين قاهريني حضانة الكلاب اللي مرخصينها البلدية قرب بيتي ولا اقدر اسوي شيء .. هذيلا الايرانيين نفس الكلاب ذيلا كل شوي وينبحون

معماري قطري
06-10-2016, 12:01 AM
قال يأخذونكم الى طهران

والله عدت كم مرة ما تبين الكلمة واضحة

لو بعد اثنين أقنعوني انها طهران باصدق .. طولت على الصوت وفتحت اذني عدل يقول قطر وما قصر في كل الدول العربية وقتها

نفسي عزيزه
06-10-2016, 12:10 AM
قال طهران

هالفيديو سامعه من 15 سنه

نفسي عزيزه
06-10-2016, 12:12 AM
الموضوع فوق مستوى تفكيري وما دمنا ما أعددنا العدة لهم اعتبرها نقطة ضعف كبيرة

انا الحين قاهريني حضانة الكلاب اللي مرخصينها البلدية قرب بيتي ولا اقدر اسوي شيء .. هذيلا الايرانيين نفس الكلاب ذيلا كل شوي وينبحون

بالعكس معدين العده والامور طيبه

بس تدري احنا كعرب مانعترف بعدتنا ودايما انزل من مستوانا ونعترف ان راح ننهزم هذي الثقافه لازم تتغير

نفسي عزيزه
06-10-2016, 12:14 AM
خذوها مني بأذن الله نصر ماراح ينتصرون لو يجيشون الهند كلها مع الصين احنا معانا الله وعلى حق ولاكسرى بعد كسرى يعني مافيكلام فوق كلام الرسول انتهى

تصبحون علي مع بقصم :shy:

ذكي جدااا
06-10-2016, 12:26 AM
أنا معك يا المعماري
يا إخواني بالعقل:

أستغفر الله العظيم.

الموارد البشرية

سن الخدمة العسكرية
18

إجمالي البالغين للخدمة
46,285,556

البالغين للخدمة سنويا
39,566,497

اللائقين للخدمة سنويا
1,392,483

الأفراد في الخدمة
545,000

المرتبة من حيث العدد
8

الاحتياط
1,800,000

عام الإحصاء
2015

هاه ويش رأيكم؟

====

يالله تمسوا على خير.

لاتعتمد على المعلومات من الويكيبيديا. اي شخص يقدر يعدل على المعلومات بكيفه بالويكيبيديا. معلومات غير دقيقه

ذكي جدااا
06-10-2016, 12:31 AM

الحوثيين عددهم قليل لو كنّا نحارب الحوثيين بس كان قضينا عليهم بيومين. اللي يحارب هو على صالح وجيشه الجمهوري السابق اللي يصل عدده لمئة ألف جندي وعدد كبير من قبائل الشمال للاسف. اما الحوثي لو يخلونهم بروحهم وايد عليهم يومين.

معماري قطري
06-10-2016, 12:42 AM
الحوثيين عددهم قليل لو كنّا نحارب الحوثيين بس كان قضينا عليهم بيومين. اللي يحارب هو على صالح وجيشه الجمهوري السابق اللي يصل عدده لمئة ألف جندي وعدد كبير من قبائل الشمال للاسف. اما الحوثي لو يخلونهم بروحهم وايد عليهم يومين.

صحيح ووراهم ناس يمدونهم بالسلاح ويتهرب من أماكن عديدة .. القصد بقعة صغيرة قربنا ما قدرنا نسيطر عليها واللي طالع في الفيديو يقول في 8 ساعات بنقضي على ايران

الوسيط العقاري
06-10-2016, 12:50 AM
والله عدت كم مرة ما تبين الكلمة واضحة

لو بعد اثنين أقنعوني انها طهران باصدق .. طولت على الصوت وفتحت اذني عدل يقول قطر وما قصر في كل الدول العربية وقتها

العتب على السمع اخوي معماري :)

Dana’1
06-10-2016, 12:52 AM
خذوها مني بأذن الله نصر ماراح ينتصرون لو يجيشون الهند كلها مع الصين احنا معانا الله وعلى حق ولاكسرى بعد كسرى يعني مافيكلام فوق كلام الرسول انتهى

تصبحون علي مع بقصم :shy:

ههههههههههه
ياخي رايق حتى بالنقاش الجاد

عالعموم .... يوم النيه خالصه مصفاة لوجه الله '''نية جهاد ونشر العدل وإن كلمك الله هي العليا
صارت الانتصارات وقام عز المسلمين

معماري قطري
06-10-2016, 01:11 AM

سمعي زين والحمد لله وفرق كبير بين قطر وطهران هي أقرب لقطر وصراحة ما تبين واضحة

ومعروف هو قبل ما قصر في كل الدول الخليجية

الوسيط العقاري
06-10-2016, 01:41 AM
سمعي زين والحمد لله وفرق كبير بين قطر وطهران هي أقرب لقطر وصراحة ما تبين واضحة

ومعروف هو قبل ما قصر في كل الدول الخليجية

قد يكون أختلفو كثيرا .. فيما بينهم صدام ودوّل الخليج

لكن في الاخير اهم شي ان صدام هو قاهر المجوس الفرس

بس احسك دايم انت ضد شهيد العرب صدام :)

الوسيط العقاري
06-10-2016, 02:19 AM
اول موقف امريكي من تهديدات الحرس الثوري الإيراني للسعودية

2016/10/05 - الساعة 10:57 مساء-متابعات

دان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر، التهديدات الإيرانية للقطع البحرية السعودية التي تجري مناورات معلنة في الخليج العربي، مؤكداً أن “واشنطن تدعم حرية حركة السفن في كل مكان بما فيها الخليج”.
وقال تونر في معرض رده على سؤال لمراسل وكالة الأنباء الأمريكية “أسوشيتد برس”، “لم أطلع على بيان الحرس الثوري الإيراني قط، ولكن إذا صح تهديد الحرس للسفن البحرية السعودية، فإن هذا الأمر سوف يؤدي إلى تفاقم التوتر في المنطقة”.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بلهجة تهديد لإيران “نحن هنا (في الخليج)، كما هو الحال في جميع الأماكن الأخرى، نراقب وندعم حركة السفن”.
وكان الحرس الثوري ذكر في بيان له “أن أي تحرك من هذا القبيل سيواجه برد فوري”، معتبراً “تلك المناورات تحركات مزعزعة للأمن من بعض دول الخليج العربي وبحر عمان، وخاصة التحركات العدائية المندرجة في إطار المناورات السعودية المزعومة”.
وانطلقت مناورات “درع الخليج -1 ”،التي تنفذها القوات البحرية الملكية السعودية يوم الثلاثاء، في مياه الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان.
وتشارك بالمناورات تشكيلات من الأسطول الشرقي، تضم سفنا وزوارق سريعة وطيران القوات البحرية ومشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة.

عيسى111
06-10-2016, 03:09 AM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?604801-quot-عاصفة-الحزم-quot-و-القوات-الجوية-السعودية-تقصف-قواعد-الحوثيين&p=10031350&highlight=#post10031350

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?604801-quot-عاصفة-الحزم-quot-و-القوات-الجوية-السعودية-تقصف-قواعد-الحوثيين&p=10031719&highlight=#post10031719

ما زلت عند رأيي وأرى أن هذه نهاية الدولة الصفوية

جاسم الدوحة
06-10-2016, 04:11 AM
قال طهران

أخي معماري

R 7 A L
06-10-2016, 07:41 AM
هذولا يحاربون الله ورسوله
ماعليكم من بربرتهم

qatarman8008
06-10-2016, 07:48 AM
ايران في الوقت الحالي هي جاهزة للحرب اكثر من اي وقت مضى..
بالاضافة لهذا فانها قد جيشت الجيوش من خارج اراضيها..
معنى هذا اننا نواجه مجموعه جيوش تحت راية ايران..
بالاضافة الى هذا كله فانها بدات تحضى بقبول واسع من الغرب .. روسيا وحتى امريكا..
دعونا لانستهين ولا نستخف بقوة اعدائنا ياجماعه..
يجب علينا من الان الاستعداد لاي سيناريو قادم..

شبيه الريح
06-10-2016, 08:36 AM
اللهم اكفناهم بماشئت
الاديب الكبير عبدالله القصيمي اطلق على العرب هذا المصطلح
(( العرب ظاهرة صوتية ))
لو كان على قيد الحياة لأسند هذا المصطلح للفرس فهم أولى بهذه العبارة .

شكراً لك أخي الكريم

هذا الكلام ليس بكلام عربي او احد يوجد به نخوة العرب

سؤال هل انت فارسي .... ؟

عيسى111
06-10-2016, 08:57 AM

سؤال هل انت فارسي .... ؟

يقصد الأخ حظيظ أن الفرس أولى بهذه العبارة من العرب أي أن - الفرس ظاهرة صوتية - بالعامي ما عندهم إلا الكلام بس اللي نشوفه غير

رآعي موآجيب
06-10-2016, 09:00 AM
اولا / ما احد ينكر اهمية الاعداد الضخمه في الجيوش , ولكن الاعداد الضخمه لم تكن يوما الشرط الاساسي للنصر او للردع

( وتاريخ الحروب القديمه والحديثه تشهد بذلك )

ثانياً / كل ما قرأت خبر او سمعت خبر عن قدرة السعوديه على حسم اي صراع مع ايران ، نسمع او نقرأ بأنها لا تقدر على ذلك ، ولو كانت تستطيع التغلب على ايران لكانت تغلبت على الحوثيين القله البدائيين !!

هذا كلام صحيح ولكن لا يقوله الا من يتابع العناوين من الصحف والمواقع الألكترونيه فقط ، أما الحقيقه فالموضوع سياسي بحت ، ولو ارادت السعوديه وقوات الخليج او القوات المشاركه لمسح الحوثيين من وجه الارض لفعلوا ذلك ( بالعقل شلون يكون فيه مقارنه بين مجموعه غجر مخدرين بـ الغات و الافيون 24 ساعه مع جيوش نظاميه لها موازنات سنويه بالمليارات )

هناك أمور تريدها الحكومه السعوديه من هذه الحرب لم تكتمل بعد ، وما ان تكتمل ستدركون بأن المداعبات مع الحوثيين وجيش المخلوع قد انتهت

ثالثا / تصريح الحرس الثوري هذا يذكرني بالمثل اللي يقول ( نطّح الصياح بالصياح تنجى ) اللي يبغي يشوف ايران على حقيقتها

يشوف اي مقطع لـ حبارى يهاجمها طير وهي في الارض ، تقعد اتكبّر وتنفخ في نفسها لعل الطير يخاف ويهرب ، وهي بداخلها تعلم دام ان الطيرعزم ونوى عليها فهي منتهيه لا محاله

هذه ايران بكل بساطه ، فلا يرعبكم ما يقولونه وتأكدوا بأنهم لو يعلمون بأنهم قادرين على سحق السعوديه لما ترددوا ولا تأخروا دقيقه واحده ، ولكن يعلمون بأنها لقمه ضخمه محاطه بالاشواك من كل الاتجاهات ، أن حاولوا بلعها لن تنبلع وان حاولوا أخراجها لن تخرج وسينزفون حتى الموت .

عقرب
06-10-2016, 09:23 AM

قال طهران والكلمة واضحه

شيبت أخوي معماري شكلك :)

حظيظ
06-10-2016, 09:34 AM

سؤال هل انت فارسي .... ؟

يقصد الأخ حظيظ أن الفرس أولى بهذه العبارة من العرب أي أن - الفرس ظاهرة صوتية - بالعامي ما عندهم إلا الكلام بس اللي نشوفه غير

كل الشكر لك أخي عيسى على توضيح الامر للاخ شبيه الريح

راجي الْعفو
06-10-2016, 09:52 AM
ياخي حتى تصريحاتهم متناقضة
يوم سوو المناورات محد قالهم انكم تسعون لزعزعة الامن
ويوم السعودية سوتها قالو زعزعة امن !

يفضحون نفسهم بنفسهم مع ان كل شي مكشوف بس ليتهم ما اطلعو بتصريحات تشع براءة والحقيقة العكس

نفسي عزيزه
06-10-2016, 12:40 PM
ههههههههههه
ياخي رايق حتى بالنقاش الجاد

عالعموم .... يوم النيه خالصه مصفاة لوجه الله '''نية جهاد ونشر العدل وإن كلمك الله هي العليا
صارت الانتصارات وقام عز المسلمين

ههههههههههههه

مافي شي يستاهل ديور لان السعوديه والخليج اقوياء الله معانا والله اني اشوف فيديوهات الجنود السعوددين بالحدود رايقين ونكت وامورهم طيبه مايخافون الموت والطلقات تصيبهم بصدورهم مثل ماقال محمد بن نايف مش في ظهورهم دليل على البطوله ولايهربون :victory:

لذالك ومن هذا المنبر اود ان اقول لكم ان ايران خاسره ان فكرت تدخل حرب معانا طول التاريخ واحنا نهزمهم :shy:

ابطاااال :fight::fight::strong

معماري قطري
06-10-2016, 05:53 PM
قال طهران والكلمة واضحه

شيبت أخوي معماري شكلك :)

مصدقين يا اخوان يبي لي فحص سمع .. لو تصدقون بدون مبالغة حول 10 مرات اعيد المقطع

الله يدمرهم ويدمر جيوشهم .. الغرب بتحريك خفي من اسرائيل ما يبون دولة قوية في المنطقة ولا قدروا يهاجمون نووي ايران برفض قوي من الدول حولها خوفاً من التلوث ومن كارثة نووية بيئية .. وإحتمال كبير يدخلون ايران الفخ ويضربونها مثل ما صار مع العراق .. واللي يتوقع تحرك من باكستان واهم لأن بعد بداية الحرب لو صارت بتدخل أمريكا وبتقول لباكستان خلي الساحة لي

معماري قطري
06-10-2016, 05:56 PM
ههههههههههههه

مافي شي يستاهل ديور لان السعوديه والخليج اقوياء الله معانا والله اني اشوف فيديوهات الجنود السعوددين بالحدود رايقين ونكت وامورهم طيبه مايخافون الموت والطلقات تصيبهم بصدورهم مثل ماقال محمد بن نايف مش في ظهورهم دليل على البطوله ولايهربون :victory:

لذالك ومن هذا المنبر اود ان اقول لكم ان ايران خاسره ان فكرت تدخل حرب معانا طول التاريخ واحنا نهزمهم :shy:

ابطاااال :fight::fight::strong

نتمنى ذلك وإن شاء الله حكوماتنا مستعدة والله يوفقها في حماية دولنا

معماري قطري
06-10-2016, 06:03 PM

ركزت عدل وسمعتها صحيح هالمرة طهران .. سبحان الله البارحة يمكن عقلي الباطن يتذكر شكان يقول عن قطر

محمد سعيد
06-10-2016, 06:17 PM
مستعدين للحرب ضد ايران ؟

الجماعة صارلهم سنين يجهزون نحن ماجهزنا شي غير الاموال والرفاهية

والي ساعدهم في التجهيز ضعف بعض الحكام الله يرحمهم مابي اتكلم عنهم

والحين نحن الجيل الي راح نأكلها بسبب خطاء وتعامل بعض الحكام

عموما الموت واحد

ومستعد أقاتل ولو عندي فقط سكين

ذكي جدااا
06-10-2016, 07:31 PM
ركزت عدل وسمعتها صحيح هالمرة طهران .. سبحان الله البارحة يمكن عقلي الباطن يتذكر شكان يقول عن قطر
بوعبدالله لاتنسى ان هالفيديو قديم جدا بداية الثمانينات وعلى جبهه الحرب مع ايران. يعني مستحيل يذكر دول الخليج بذاك الوقت بسوء

معماري قطري
06-10-2016, 08:16 PM
بوعبدالله لاتنسى ان هالفيديو قديم جدا بداية الثمانينات وعلى جبهه الحرب مع ايران. يعني مستحيل يذكر دول الخليج بذاك الوقت بسوء

الله يرحمه ويرحم العراق ويرحم سوريا ويرحمنا جميع وضع دولنا صج محزن

غريب الدّار
12-10-2016, 01:44 PM
لو ايران تقدر على السعودية كان من زمان هاجمتها
ولو السعودية تقدر على ايران كان من زمان انهت كل التهديدات

المسالة اعمق واكبر من مجرد تهديدات او استعراض قوة

مصالح إقليمية ودولية يحرص عليها اطراف كثيرة

والله كريم