المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عالم التلسكوبات والتصوير الفلكي ( متجدد )



الصفحات : [1] 2

الماريّة
07-10-2016, 09:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


http://i.imgur.com/7vbiWrq.jpg

التلسكوبات ساحرة، هي نافذة مختلفة على الكون، ذات أثر مبهج لكل الناس بمختلف أعمارهم. والسؤال دائما عن أول تلسكوب
الأكثر شعبية بين هواة الفلك الراغبين في اقتحام عالم سماء الليل الرائع،


اخواني / اخواتي لكل من لديه الرغبه في معرفه انواع التلسكوبات ( المناظير الفلكيه )
هذا موضوع يشرح كل الانواع لاجهزه التلسكوبات ومعرفه انواعها ..

لا اخفى عليكم الموضوع نقلته من كذا مصدر - مواقع فلكيه - تويتر - فيس بوك - بالاضافه اخذت بعض المعلومات من علماء الفلك
انفسهم ,,و وأسال الله التوفيق والفائده للجميع ...


بسم الله نبدأ:victory:



المعيار الرئيسي: القطر، الأكبر أفضل


http://i.imgur.com/EaDnmFT.jpg



قطر التلسكوب يعني قطر عدسته أو مرآته Aperture. هو المعيار الرئيسي لاختيارك، ويمكن أن تجعل منه معيارك الوحيد إذا أردت أن تنهي بحثك في أقل عدد من الدقائق. سوف تقرأ وتسمع كلامًا كثيرًا عن البعد البؤري وتكبير العدسات وقيم أخرى، وغالبًا ما تقوم شركات بيع التلسكوبات بالترويج لقوة تكبير التلسكوب، هذا يُكبّر 100 مرة، وذاك 200، وهناك 300. دعك من هذا كله، قطر التلسكوب هو النقطة الرئيسية.


التلسكوب أداة تقريب وليس أداة تكبير، يعمل بجمع الضوء من النجوم البعيدة والمجرات1 والسدم2 والكواكب؛ لذلك كلما زاد قطر التلسكوب ازدادت كمية ذلك الضوء الذي يمكن أن يجمعه، وبالتالي يزداد عدد الأجرام التي يمكن رؤيتها من خلاله. كلما كان التلسكوب أكبر كلما استطاع الغوص في أعماق السماء أكثر، لأن الأجرام السماوية كلما ابتعدت ازداد خفوتها واحتجنا لجمع كمية أكبر من ضوئها. جرت العادة على قياس قطر التلسكوب بالبوصة2.52) سم).


http://i.imgur.com/usHFZv2.jpg
ألبيريو، نجم مزدوج شهير، يمكن تأمل تفاصيل النجمين بسهولة من خلال تلسكوب صغير 4 بوصة، لذلك فهو هدف أولي لكل هواة الفلك


يمكن تقسيم التلسكوبات من وجهة نظر الهواة حسب قطرها لثلاثة أنواع:




1. تلسكوب صغير (من 2 لـ 5 بوصة)

http://i.imgur.com/5I9tWeU.jpg

مع التلسكوب الصغير سوف ترى العديد من روائع سماء الليل: تفاصيل القمر وفوهاته، كذلك كوكب المشتري وأقماره الأربعة الجاليليه، كوكب زحل بحلقاته سوف يكون صغير الحجم لكنه واضح المعالم، المريخ يظهر كدائرة حمراء صغيرة، كوكب الزهرة يظهر واضحًا بعض الشيء، سوف ترى بعض النجوم المزدوجة3، بعض السدم اللامعة كالجبار Orion nebula، مجرة أندروميدا Andromeda Galaxy، كل التجمعات النجمية المفتوحة4.


http://i.imgur.com/o6fx6Hj.jpg

تجمع القفير -

تجمع القفير، تجمع نجمي مفتوح من مجموعة نجوم السرطان، سمي كذلك لأنه يشبه قفير النحل، هدف سهل للتلسكوبات الصغيرة


يمكن للتلسكوبات الصغيرة –خاصة الـ 4 بوصة– أن تكون بداية جيدة جدًا، ويمكن للتلسكوبات الـ 3 بوصة أن تكون هدية مثالية لطفل صغير. البداية مع تلسكوب كبير قد تكون مرهقة ومملة، لأنه كلما ازداد القطر يقل معه مجال الرؤية بحيث تحتاج لخبرة مسبقة في التلسكوب والأطالس الفلكية لاستخدامه، كذلك يمنع ثقل التلسكوب الكبير الأطفال من الاستمتاع بمزاياه. التلسكوبات الصغيرة أرخص سعرًا، سوف تكون اختبارًا جيدًا لمستقبلك مع سماء الليل، إذا لم يعجبك الوضع فأنت لم تدفع الكثير.



2. تلسكوب متوسط (من 6 لـ 8 بوصة)

http://i.imgur.com/apWHvL0.jpg

تجمع هرقل المغلق
تجمع هرقل المغلق –العنقودي، هدف صعب على التلسكوبات الصغيرة لكنه هدف ممكن للتلسكوبات المتوسطة، التجمعات المغلقة
أهداف صعبة عموما لكن اصطيادها متعة حقيقية، لاحظ أن نجوم التجمعات العنقودية لا يمكن ملاحظتها إلا في الصور، في التلسكوب سوف تراها كغيمة كثيفة دائرية


مع التلسكوب المتوسط تظهر التجمعات النجمية المغلقة 5 بوضوح، كذلك يمكن لك أن ترى عددًا أكبر من المجرات والسدم وأن تشاهد مدى واسعًا من النجوم المزدوجة. التلسكوب المتوسط يناسب هواة الفلك تمامًا، والـ 8 بوصة هو دائمًا الصديق الأشهر لهم. مع التلسكوبات المتوسطة يمكن أن تبدأ في البحث عن معظم أجرام مسييه 6 وروائع كتالوج كالدويل الشهير، لكنك لازلت غير قادر على الخوض بشجاعة في دهاليز الأطلس العام الجديد NGC.


3. تلسكوب كبير (أكبر من 8 بوصة)

http://i.imgur.com/kkvee7O.jpg
سديم رأس الحصان، واحد من أهداف الهواة الشهيرة، لكن لإظهار تفاصيله يجب أن نمتلك تلسكوب كبير يبدأ من 8 بوصة


حسنًا، التلسكوب بقطر 14 بوصة هو حلم كل خبير في سماء الليل، أنت الآن تمتلك القدرة على الخوض في بحر مكون من مئات آلاف المجرات وتجمعات المجرات والسدم والتجمعات النجمية، لكن هنا تظهر المشكلة. كلما ازداد قطر تلسكوبك ارتفع سعره، قبل شراء أول تلسكوب يجب أن تحدد المبلغ الذي يمكن أن تدفعه لأن مدى أسعار التلسكوبات واسع، وكلما دفعت أكثر تحصل على تلسكوب أفضل.

نأتي الان الى الفرق بين التلسكوبات :-


كاسر أم عاكس أم كاسجرين؟

http://i.imgur.com/hwJycvv.jpg




من حيث تركيبها، يمكن تقسيم التلسكوبات لثلاثة أنواع توضحها الصورة المرفقة، التلسكوبات الكاسرة Refractor: تستخدم عدسة لتجميع الضوء، والعاكسة Reflector: تستخدم مرآة، والكاسجرين Cassegrain: تستخدم كليهما، ببحث قصير على الويب يمكنك االاطلاع على المزيد من الفروق التركيبية بين كل منهم، لكن المهم لكي تشتري تلسكوبك الأول هو التالي:


1. التلسكوب الكاسر نظام مغلق، أقصد أنبوب مغلق من طرفيه، لا يدخله التراب، كذلك يقدم أفضل صورة ممكنة لجرم سماوي، لكن سعره يرتفع باضطراد كلما ازداد قطر التلسكوب


2. التلسكوب العاكس نظام مفتوح من الأمام، يمكن للتراب أن يترسب على المرآة الرئيسية بالداخل وسوف يحتاج هذا بعض التدخل منك، لكن المشكلة هي أن المرآة الرئيسية قد تهتز بسهولة مما يضير الصورة. الميزة الرئيسية للعاكس هي وزنه الخفيف ورخص سعره الكبير مقارنة بالكاسر من نفس القطر.


3. الكاسجرين هو نوع هجين يستخدم كلًا من العدسات والمرايا ويجمع بين مزايا العاكس والكاسر، لكن مشكلته الرئيسية هي السعر المرتفع جدا مقارنة بأخويه.


أفضّل دائمًا ترشيح التلسكوبات العاكسة للهواة، لأن ضبط مرآتها هو أمر يمكن تعلمه بسهولة، ويمكن أثناء عدم استخدامها أن تضع تلسكوبك بشكل مقلوب بحيث تكون فتحته للأسفل فتتجنب الأتربة، هنا يمكننا استغلال فارق السعر لصالح تكبير القطر.




حامل التلسكوب Mount

هناك 3 أنواع من حوامل التلسكوب:

http://i.imgur.com/HvJOwYw.jpg
types_of_mount


1. عادي7 Alt-azimuth


2. استوائي Equatorial


3. إلكتروني مزود بخاصية التتبع Go-to




دعني في البداية أوضح أن التقسيم أعلاه يمكن اعتباره كروكيًا، يخص فقط قدراتك على الدفع، الحامل الإلكتروني الملحق بخاصية التتبع يمكن أن يكون استوائيا أو عاديا، كذلك هناك بعض الأنواع الأخرى من الحوامل، لكن لا تهتم الآن بمعرفة ذلك بقدر ما يمكن أن تهتم بالآتي:


لا شك أن الحامل الاستوائي يجعل عملية الرصد أفضل بكثير والإلكتروني كذلك، لكن مشكلة كل منهم هي ارتفاع أسعارهم في مقابل الحامل العادي. كمبتدئ، لن تحتاج لمحور استوائي بل يمكن التركيز بشكل أكبر على دفع الفرق في قطر التلسكوب. الحوامل الإلكترونية تأتي مع أطلس سماوي إلكتروني مدمج في الحامل يمكنه بعد عملية ضبط بسيطة أن يوجه نفسه أوتوماتيكيًا لأي جرم سماوي بمجرد أن تختار الجرم من شاشة الموجِّه. في الحقيقة لا أُفضل تلك البداية للهواة، وأتساءل دائمًا عن: «إذا كان التلسكوب يفعل كل شيء، يجد المجرة في أطلسه الخاص ويذهب لها، ماذا سوف أفعل أنا؟» سوف يعطيك الاستطلاع اليدوي للأجرام السماوية عبر حامل عادي خبرة واسعة في سماء الليل، وفي الأطالس الفلكية، ويجعل من رحلة البحث عن مجرة المثلث مرحلة من مراحل Call Of Duty. لذلك سوف يكون الحامل العادي هو نقطة انطلاق جيدة لك. اختره ثقيلًا نوعًا واختبر قدراته على الثبات على الأرض لأن ذلك مهم.


العدسة العينية eyepiece
http://i.imgur.com/0mlgmCp.jpg



العدسة العينية هي التي تنظر خلالها، تُعطىَ رقمًا يسمى «البعد البؤري»، لا تهتم الآن للمصطلح لكن اهتم بالآتي:
كلما كان رقم العدسة العينية أكبر كلما كان التكبير أقل، العدسة الـ 17 مم سوف تعطيك تكبيرًا أفضل من الـ 32 مم.
لكن، ألم تقل منذ قليل أن قدرة التكبير غير مهمة؟



http://i.imgur.com/ebR73dX.jpg
Jupiter50x_100x_150x_


ليس بالضبط، حينما تختار التلسكوب لا تهتم لقدراته على التكبير، ذلك سوف يكون من اختصاص العدسة العينية، مع التلسكوب تحصل على عدسة أو اثنتين، غالبًا 17 مم و32 مم، يمكن أن تضيف لهما العدسة 9 مم لمزيد من التنوع، لأن الأجرام السماوية تختلف في حاجتك لتكبيرها، المجرات مثلا سوف تحتاج تكبيرًا أقل لأن تفاصيلها مع التكبير تبهت أكثر، لكنك سوف تحتاج تكبيرا عاليا مع الفوهات القمرية، كوكب المشتري سوف يظهر جيدًا مع عدسة متوسطة. لحساب قدرة تلسكوبك على التكبير يمكنك استخدام الصيغة في الصورة8.


http://i.imgur.com/0tD2il5.jpg
ملحوظة: هذه الصيغة غير مهمة في قرار شراء التلسكوب ويمكن تخطيها ان أحببت



ماذا أحتاج أيضًا؟


يأتيك التلسكوب من المصنع جاهزًا للاستخدام فورًا، لكن هناك بعض الإضافات التي يمكن أن تجعل من الرحلة السماوية ممتعة أكثر: parlo
http://i.imgur.com/rQKgDyO.jpg

1. البارلو Barlow: هو أداة لرفع التكبير، البارلو 2x يضاعف قيمة تكبير العدسة العينية والــ 3x للتكبير ثلاث مرات، سوف يفيدك كثيرًا ويضيف تنوعًا.



http://i.imgur.com/7uda3Ox.jpg

sun2. فلتر الشمس Solar Filter: يساعدك على مشاهدة البقع Spots على سطح الشمس بوضوح، لا تحاول نهائيًا النظر ناحية الشمس من دون فلتر، أثر ذلك قد يكون كارثيًا.


3. فلاتر أخرى: هناك العديد من الفلاتر التي يمكن استخدامها حسب الجرم السماوي، هناك فلاتر للكواكب وللسدم وللقمر، وهناك فلاتر للتلوث الضوئي لكن لا أجدها مفيدة.


4. وصلة كاميرا: يمكن عبرها تركيب كاميرتك من النوع DSLR على التلسكوب لالتقاط صور رائعة، خاصة للقمر والشمس في البداية، لتصوير السدم والمجرات سوف تحتاج لنظام توجيه إلكتروني GO-to لأن تصوير الأجرام السماوية البعيدة يحتاج لمدة تعريض طويلة قد تصل إلى عدة ساعات وهنا لنا ملاحظة مهمة:



http://i.imgur.com/VH6jbZF.jpg
لن ترى في التلسكوب صورًا ملونة للسدم أو المجرات، لا ترفع من سقف توقعاتك هنا، فصور الويب تحتاج لكي تبدو هكذا إلى مدد تعريض طويلة جدًا ومعالجة حاسوبية محترفة، تظهر المجرات والسدم في التلسكوبات باللونين الأبيض والأسود.

http://i.imgur.com/Tq9xXKx.jpg


pocket_sky_atlas_ex
http://i.imgur.com/5WFGvsw.jpg

5. أطلس سماوي: توجد العديد من النسخ المجانية على الويب، لن تحتاجه إلا في رصد المجرات والسدم البعيدة التي لا تعرف مكانها تحديدًا، يمكن استخدام الويب للبحث عما تريد، لكن في أثناء الرصد لن تستطيع الدخول للويب عبر هاتفك الذكي لأنك تحتاج لكل نقطة ظلام ممكنة لكي تحقق أفضل رؤية، حيث تعميك الإضاءة عن الرصد 9، لذلك أُفضّل الورق المطبوع دائما.


6. أطلس القمري: لتعلم أماكن وأسماء الفوهات القمرية، تتواجد بعض النسخ سهلة الطباعة على الويب، التعرف على الفوهات القمرية هو لعبة ممتعة للكبار والأطفال، لا تحتاج أي خبرة في سماء الليل، فقط أمسك أطلسك ووجه تلسكوبك للقمر.




ما هو التلسكوب الأفضل لي؟


هو التلسكوب الذي سوف تستخدمه كثيرًا، قد تدفع آلاف الجنيهات في تلسكوب ثقيل صعب التركيب تمل منه بسرعة وتستخدمه مرات معدودة كل عام، بينما كان يمكن لتلسكوب عاكس خفيف أن يعطيك الفرصة للصعود إلى سطوح بيتكم عدد مرات أكبر لتأمل المشتري أو القمر أو البقع الشمسية. يتوقف الأمر هنا على معايير عدة لها علاقة بك. مكان رصدك مثلا، في نفس البيت أم سوف تضطر للسفر؟ لو احتجت للسفر فالتلسكوب الكبير سوف يحتاج سيارة … وهكذا


عمومًا، أنصح المبتدئين دائمًا بتلسكوب بسيط بالإمكانات التالية: عاكس، ذا قطر من 4 لـ 6 بوصة، مع حامل عادي Altazimuth، مع عدسات عينية 17 مم و9 مم إن أمكن، مع بارلو 2X للتكبير، وفلتر شمسي. ، سوف تعطيك تلك الإمكانات القدرة على رؤية مدى واسع من روائع سماء الليل.


معلومات مفيده لبعض المسميات الفلكيه :-


1- المجرة: تجمع لعدد مهول من النجوم والسدم في الفضاء، الشمس جزء من مجرة درب التبانة.


2- السديم: سحابة ضخمة من الغاز والغبار البين نجمي تتخذ أشكالًا مختلفة.


3- نجم مزدوج: نجمان يدوران حول بعضهما البعض، ما يقترب من 50% من نجوم السماء هو نجوم مزدوجة.


4- تجمع نجمي مفتوح: تجمع لمجموعة نجوم ولدت معًا في نفس السحابة، قد تصل أعدادها لـ 3000 نجم، تتغذى معًا على الهيدروجين في السحابة السديمية، تتواجد في أذرع المجرات.


5- التجمع النجمي المغلق: كتل مستديرة متراصة من النجوم، وتضم عددًا أكبر من النجوم مما تحتويه التجمعات المفتوحة وقد تصل إلى عشرة ملايين، تتواجد في هالة المجرة.


6- أجسام مسييه M، كتالوج كالدويل C، الأطلس العام الجديد NGC: قوائم شهيرة للأجرام السماوية، المجرات والسدم والتجمعات، يتسابق الهواة لإنهائها


7- في بعض الأحيان يسمى «رأسي – أفقي»، لكن تسميته بالعادي أقرب لمعناه، يشبه حامل الكاميرا


8- البعد البؤري للتلسكوب سوف تجده في بيانات التلسكوب الذي تود شراؤه


9- التلوث الضوئي: كلما ازدادت كمية الإضاءة حولك كلما ضعفت قدرتك على الرصد

.
.

المصدر / من موقع الاخ شادي عبدالحافظ


،
،

اشــكركم جميعا لكل من طلب مني طرح هذا الموضوع واقصد بالذكر الاخوان سالم الزهراني - كاريزما ( بايلوت )

وانتظرووووووووووووووني باذن الله في الجزء 2

واتمنى لكم الفائئــده والمتعه

شكرا للجميع

الماريه
7/10/2016

بانغ بانغ
07-10-2016, 09:45 AM
اموت في الفضاء وابعاده واسراره

وفقتي في الموضوع

ودي اروح لفه بس مشكلتي اخاف من الارتفاعات

Charisma
07-10-2016, 10:15 AM
كل الشكر اخت لافام ، أبدعتي في النقل وتجميع المعلومات وطرح الموضوع .


صار عندي فضول واهتمام بأقتناء تلسكوب ، بعد قراءة الموضوع لاحظت ان النصائح موجهه بشكل عام على التوفير ..

أعجبتني الصور الملتقطة لتلسكوب اكبر من 8 بوصة ، ممكن نعرف لو حبيت اخذ تلسكوب من هالفئة مع حامل استوائي او الكتروني كم بتكون التكلفة تقريبا ؟ وهل تنصحين بشركة معينه ؟ ( ناوي نيه ) .

لاتنسين ترفقين الصور. :victory:

ya3coub
07-10-2016, 10:16 AM
شكلي برجع أكلم الشركات هههههههه

اخبر من فترة سويت بحث صغير لين ما فهمتهم و الأكسسوارات الي لهم

شاكرلج أختي المارية على هالمعلومات و الصور القيمة


عالم ثاني الواحد يقدر ينفرد فيه و يسبح في عالم الكواكب و المجرات الآخرى


عساج عالقوة و بإنتظار الجزء الثاني و صور ايضا اذا قدرتي تلتقطين شي ان شاء الله

نفسي عزيزه
07-10-2016, 10:50 AM
بصراحه ابدعتي بالشرح والنقل والصور

موضوع اعطيه امتياز

100/100

خلاص قررت اوظفج في وكالة ناسا الفضائيه بالراتب الي يناسبج :shy:

الماريّة
07-10-2016, 12:18 PM
اشكركم على ردودكم الطيبه وراجعه لكم باذن الله

الحياة الخالدة
07-10-2016, 12:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله

موضوع جميل وممتع .. لي عودة للتمعن فيه بإذن الله
تسلمين يالمارية

حظيظ
07-10-2016, 12:52 PM
بصراحه ابدعتي بالشرح والنقل والصور

موضوع اعطيه امتياز

100/100

:shy:

اذكر مرة كنا طالعين للبر واحد الاصدقاء جاب معه واحد مب كبير يمكن 3 بوصه
لكن لأول مرة اشوف فوهات القمر , اتذكر اني انصدمت وقلت له معقول الصور
اللي كنا نشوفها عن القمر وباقي الكواكب صحيحة !!!!

شموخ دائم
07-10-2016, 02:58 PM
,

,


مرحبا


شكرا على الموضوع

مفيد جدا

ولاول مره اشوف موضوع عن الفضاء
مع ان احنا انولدنا على الفطره
ونحب النجوم والسماء المفتوحه وخاصه في ايام الرحلات في البر او البحر
وقبل النوم اخر الليل والسماء فوقنا وهذه النجوم بعددها المهول واشكالها وحركه بعض الشهب
الواحد يقول ( سبحان الله ) الواحد ما وده يغمض عينه من جمال هذه اللوحه الربانيه
حقيقه
الانسان يشعر بضعفه امام هذا الابداع الرباني

من اجمل الهوايات ومن اكثرها تعلقا وتصديقا بعظمه الله

,

,

سالم الزهران
07-10-2016, 05:38 PM
ما شاء الله عليج المارية

اعذريني توقعت يوم كارزما يذكرك في موضوع التلسكوبات انج ناسيته

قلت ، نزلي لنا لو صفحة ( اثر ما يعرف الشغلة الا راعيها )

شرح كافي و اي واحد بيشوف الموضوع بيفكر يبتدي بتلسكوب ،، الله يعطيك العافية

الموضوع ذهبي و بودي لو فيه قسم في المنتدى عن الفلك و تحطين فيه تجربتك وتحدثينه بصور

حتى نشتري نا وكارزما تلسكوبات و بعدين نكسر سوقك ،، هههههه


موضوع ممتاز 100%

الماريّة
07-10-2016, 10:56 PM
اموت في الفضاء وابعاده واسراره

وفقتي في الموضوع

ودي اروح لفه بس مشكلتي اخاف من الارتفاعات


مرحبا اخوي بانغ
زززين طلعت مثلي تحب الفضاء عيل فينا صفه مشتركه
واشكرك على مرورك الكريم وتشريفك الطيب

/
\

معماري قطري
07-10-2016, 11:16 PM
التلسكوبات تطورت كثير .. وفيه التلسكوبات الحرارية هذي تخلي الواحد يراقب تحركات ناس على بعد كبير يوصل مئة كيلو .. بس المشكلة يشوف أي شيء حار حتى تكرمون الحيوانات

مهندس كهرباء مرة يقول جرب كاميرا حرارية على بعد 85 كيلو متر .. عطوا واحد دلة شاي وقالوا له روح موقع معين واشرب شاي ويقول الشاي يبين وهو ينزل بطنه .. بس لازم تكون الكاميرا مرفوعة 15 متر لمسافة 85 كيلو عن تكور الأرض

موضوع مفيد وفقتي فيه إختي المارية .. لازم نشوف خبير الفلك سلمان الجبر يفيدنا فيه

الماريّة
07-10-2016, 11:40 PM
كل الشكر اخت لافام ، أبدعتي في النقل وتجميع المعلومات وطرح الموضوع .


صار عندي فضول واهتمام بأقتناء تلسكوب ، بعد قراءة الموضوع لاحظت ان النصائح موجهه بشكل عام على التوفير ..

أعجبتني الصور الملتقطة لتلسكوب اكبر من 8 بوصة ، ممكن نعرف لو حبيت اخذ تلسكوب من هالفئة مع حامل استوائي او الكتروني كم بتكون التكلفة تقريبا ؟ وهل تنصحين بشركة معينه ؟ ( ناوي نيه ) .

لاتنسين ترفقين الصور. :victory:

مرحبتين بايلوت
شرفتني واسعدتني بمروك وشاكره لك كلامك الطيب
وانصحك اذا هاوي للفلك لاتضيع الفرصه لابد تتعلم لان فيه سبحان تفكر بملكوت الله
وبالنسبه للتلسكوب 8 بوصه هذا الي استخدمه ومن شركه ميد الامريكيه انصحك به جدا ممتاز
وطبعا فيه بعد الااكبر 10 ، 12 , 14 , 16 الى اخره بس حاليا انا استخدم 8 جدا روعه وبحط له صوره
في موضوع منفصل باذن الله وبالنسبه لسعره مش عارفه لان اخوي الي اشتراه لي بكامل عدته مع عدساته والشنطه مالته واكسسواراته فا ما سالته عن سعره ،،،
وممكن تدخل موقع شركة ميد ويكتب تلسكوب 8 انش تطلع لك الاسعاراو شركة اسكاي ووتشر

تلسكوبي اسمه meade ls8 برفق لك صورته مؤقت لين ما انزل موضوع اخر عنه
98426

ويالله شد حيلك عشان يصير تنافس بينا بالصور. 😊✌️

ومرحبااا بك اخوي ،،،
/
\

المبرمج صلاح
08-10-2016, 06:06 AM
مرحبتين بايلوت
شرفتني واسعدتني بمروك وشاكره لك كلامك الطيب
وانصحك اذا هاوي للفلك لاتضيع الفرصه لابد تتعلم لان فيه سبحان تفكر بملكوت الله
وبالنسبه للتلسكوب 8 بوصه هذا الي استخدمه ومن شركه ميد الامريكيه انصحك به جدا ممتاز
وطبعا فيه بعد الااكبر 10 ، 12 , 14 , 16 الى اخره بس حاليا انا استخدم 8 جدا روعه وبحط له صوره
في موضوع منفصل باذن الله وبالنسبه لسعره مش عارفه لان اخوي الي اشتراه لي بكامل عدته مع عدساته والشنطه مالته واكسسواراته فا ما سالته عن سعره ،،،
وممكن تدخل موقع شركة ميد ويكتب تلسكوب 8 انش تطلع لك الاسعاراو شركة اسكاي ووتشر

تلسكوبي اسمه meade ls8 برفق لك صورته مؤقت لين ما انزل موضوع اخر عنه
98426

ويالله شد حيلك عشان يصير تنافس بينا بالصور. ï؟½ï؟½âœŒï¸ڈ

ومرحبااا بك اخوي ،،،
/
\

ما شاء الله عليكي اختي المارية موضوع مميز بصراحة
بعد بحث سريع عموقع الامازون الامريكي الاسعار

لنفس النوع اللي عندك 8 انش سعره 2000 دولار بما يعادل 7300 ريال
والنوع الاكبر 12 انش سعره 3000 دولار بما يعادل 11000 ريال

طبعا المقاس الاحترافي الخرافي 16 انش بسعر خرافي ايضا يصل الى 40 الف ريال تقريبا

اسعار فلكية بصراحة بالنسبة للهواه

رابط الاسعار والتفاصيل عالامازون هناااااااااااا (https://www.amazon.com/Meade/b/ref=bl_dp_s_web_2529871011?ie=UTF8&node=2529871011&field-lbr_brands_browse-bin=Meade)

ya3coub
08-10-2016, 08:02 AM
ما شاء الله عليكي اختي المارية موضوع مميز بصراحة
بعد بحث سريع عموقع الامازون الامريكي الاسعار

لنفس النوع اللي عندك 8 انش سعره 2000 دولار بما يعادل 7300 ريال
والنوع الاكبر 12 انش سعره 3000 دولار بما يعادل 11000 ريال

طبعا المقاس الاحترافي الخرافي 16 انش بسعر خرافي ايضا يصل الى 40 الف ريال تقريبا

اسعار فلكية بصراحة بالنسبة للهواه

رابط الاسعار والتفاصيل عالامازون هناااااااااااا (https://www.amazon.com/Meade/b/ref=bl_dp_s_web_2529871011?ie=UTF8&node=2529871011&field-lbr_brands_browse-bin=Meade)

للميد Light switch في نوعين الـــLS-6 و الــــLS-8

و من امازون ما يشحنون للدوحة :shy:, اللهم القاعده و الشاحن و شاحن السيارة و الشاشة لا أكثر.

ولا حتى الشركة الأم فقط خلال أمريكا و كندا.

في موقع واحد الي يشحن و ما يستحضرني حاليا التلسكوب بكل اكسسواراته يطلع دبل السعر تقريبا, كنت متواصل معاهم و مسوي بحث كامل عن هالشغلات من فترة حتى الوكيل الي فالسعودية ما يرضى يجيب أذا اقل من 6 حبات للأسف

محبين الفلك يصرفون الكثير يبتدون كهواة لين ما يتعلمون او تجذبهم اكثر بعدين تلقى بكل سطح يسون قبه و يجيبون تلسكوبات اكبر كل واحد و على حسب مدى تعلقه


يعطيك العافية أخوي صلاح

بوNasser
08-10-2016, 10:06 AM
موضوع مميز اختي المارية ويستحق التثبيت.

بس عاد ما نبي شياب المنتدى يترززون الحين فوق السطوح بدرابيلهم بحجة مراقبة النجوم والكواكب!!!!!:):):)


اضافة مرتبطة/منفصلة عن الموضوع

يقول الرئيس الروسي: "امريكا لديها من الاجهزة والامكانيات ما يجعلها ترى المياه على سطح المريخ، ومع ذلك لا ترى أسلحة وتحركات داعش على الأرض"

صدق وهو كذوب


اخيرا

افتقدت القمر ذات ليلة، بحثت عنه فإذا هو في كبد السماء، لن ولم اصل اليه الا بكاميرا ( نيكون p900 ) كما ترون

http://www.ab2004.com/muntada/moon.jpg

الصراحة شكله من بعيد احلى، لا حفر ولا تضاريس ولا شي.

@north_star@
08-10-2016, 10:31 AM
موضوع جميل وشيق اختي المارية ويعطيج العافية وحبيت اضيف صورة القمر من تصويري وكانت بكاميرا كانون 5دي مارك 3 والعدسة 100-400 ....... لا شك انه التلسكوب يعطيك اطلالة متحركة أجمل لعالم الفضاء الواسع فمن الممتع استخدام التلسكوب الاحترافي للتعرف على إبداع الخالق وروعة خلقه.

http://www.majaless.com/up/get-10-2016-qswit1wj.jpg (http://www.majaless.com/up)

ya3coub
08-10-2016, 10:36 AM
ما شاء الله عليكم بو ناصر و اخوي نورث ستار^^^^^
صورة جميلة جدا و كأنها من تلسكوب السطووح ايام الإعدادي و تلسكوب العلوم

اذا قوقل ايرث مفتوح للعامة من سبع سنين تقريبا تقدر تشوف بيتك و الخ الخ الخ فما بالك بالقدرات العسكرية و الزوم لين وين و مباشر..

عالم الفظاء و مكتشف الماي على المريخ, و الي يصنع سيارات و بدل الفظاء, غير انه على مجلس ادارة ثلاث جامعات و ايضا قناة ناشيونال جيو غرافك العالم عصام حجي امريكي و فرنسي الجنسية من أصول مصرية.

تعب و اهو يحاول فمصر و بعض دول العالم العربي يبي شباب و بنات مستعد يتبناهم فالنهاية محد عبره غير الدول الأوربية و العروض الي كانت تجيله قرر انه يستقر بأمريكا مرتاح عند الناس الي عطته قيمه.


نبذه بسيطة و غير كافية ما لقيت عالنت بالعربي المعلومات الي اعرفها عنه. يجي الدوحة سنويا فمؤتمر امباور للشباب اخر ثلاث سنين.

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D8%B5%D8%A7%D9%85_%D8%AD%D8%AC%D9%8A

بانغ بانغ
08-10-2016, 12:58 PM
الغريب ان رواد الفضاء لما يوصلون الارض وبعد التقاعد

مش مسموح لهم ايسوون لقاءات اعلامية

مب عارف ليش ! يمكن ايخافون انهم بيتكلمون عن الاعجاز العلمي !!!

العلياا
08-10-2016, 01:55 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


استمتعت جداً بقراءة الموضوع
منسق ومرتب وبطريقه سلسه وسهله للفهم ..

يعجبني اللي عنده هوايه معينه مهتم فيها ويحاول يطورها احييج على هالنقطة :victory:

بالنسبة لي انا احب اتفكر بالكون بكل شي
حتى اذا شفت نبته صغير افكر وشلون بتكون جذورها

وحتى الفلك والفضاء لكن للامانه انا ماحب الظلام
واذكر مرة شفت عن طريق تليسكوب وجاتني رهبه مادري ليش :rolleyes2:

لا تحرمينا من هالمعلومات ومن تشجيع الاعضاء على هالهواية الطيبه ..

شكراً يالماريه :victory:

الماريّة
12-10-2016, 10:47 AM
شكلي برجع أكلم الشركات هههههههه

اخبر من فترة سويت بحث صغير لين ما فهمتهم و الأكسسوارات الي لهم

شاكرلج أختي المارية على هالمعلومات و الصور القيمة


عالم ثاني الواحد يقدر ينفرد فيه و يسبح في عالم الكواكب و المجرات الآخرى


عساج عالقوة و بإنتظار الجزء الثاني و صور ايضا اذا قدرتي تلتقطين شي ان شاء الله

مرحبتين اخوي يعقوب
العفو ماسويت الا الواجب

وفعلا الفضاء عاااالم رائع من التأمل والتفكر
والله يقويك وباذن الله قريب بنزل الجزء الثاني وبنزل تصويري

الف شكر على مرورك الطيب

/
\

الماريّة
12-10-2016, 11:02 AM
بصراحه ابدعتي بالشرح والنقل والصور

موضوع اعطيه امتياز

100/100

خلاص قررت اوظفج في وكالة ناسا الفضائيه بالراتب الي يناسبج :
shy:

مرحبتين اخوووي نفسي عزيزه
اشكرك على تقييم موضوعي وهذا شرف لي

وياسلاااااام اشتغل في ناسا راضيه بلاش :shy: اهم شي اشتغل فيها

ويامرحباا بك اخوي والف شكر على ردك الكريم

\
/

رآعي موآجيب
12-10-2016, 11:46 AM
درابيل الشيبان :pilot: ما تنفع !!؟


98475

بهزر بهزر

الموضوع جديد علينا ومنتاز المنتاز :thumbup1:

الماريّة
12-10-2016, 01:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله

موضوع جميل وممتع .. لي عودة للتمعن فيه بإذن الله
تسلمين يالمارية

الله يسلمج يالحياه فديتج
واتشرف باعجباك بموضوعي وياهلا ومرحبا بج اي وقت

الماريّة
12-10-2016, 01:27 PM
حظيظ;



اذكر مرة كنا طالعين للبر واحد الاصدقاء جاب معه واحد مب كبير يمكن 3 بوصه
لكن لأول مرة اشوف فوهات القمر , اتذكر اني انصدمت وقلت له معقول الصور
اللي كنا نشوفها عن القمر وباقي الكواكب صحيحة !!!!

مرحبتين اخوي حظيظ اي نعم صحيحه
وهذا سبحان الله يدل على صحه كلام العلماء
ولو تشوف شكل زحل بحلقاته شي خيااااال

حياك الله وتشرفت بمرورك الكريم

/
\

بوخالد911
12-10-2016, 11:06 PM
شكرا للموضوع.

الماريّة
15-10-2016, 10:18 AM
,

,


مرحبا


شكرا على الموضوع

مفيد جدا

ولاول مره اشوف موضوع عن الفضاء
مع ان احنا انولدنا على الفطره
ونحب النجوم والسماء المفتوحه وخاصه في ايام الرحلات في البر او البحر
وقبل النوم اخر الليل والسماء فوقنا وهذه النجوم بعددها المهول واشكالها وحركه بعض الشهب
الواحد يقول ( سبحان الله ) الواحد ما وده يغمض عينه من جمال هذه اللوحه الربانيه
حقيقه
الانسان يشعر بضعفه امام هذا الابداع الرباني

من اجمل الهوايات ومن اكثرها تعلقا وتصديقا بعظمه الله

,

,

مرحبتين اخوي شموخ دائم
صحيح كلامك الي قلته بالفعل نتمتع بمنظر النجوم والكواكب منذو طفولتنا
والتامل فيها سبحان الله من العباده

وفعلا هي هوايه جميله و تأمل بعظمه الخالق

اشكرك على مرورك الذي اسعدني كثيرا

/
/

الماريّة
15-10-2016, 10:22 AM
ما شاء الله عليج المارية

اعذريني توقعت يوم كارزما يذكرك في موضوع التلسكوبات انج ناسيته

قلت ، نزلي لنا لو صفحة ( اثر ما يعرف الشغلة الا راعيها )

شرح كافي و اي واحد بيشوف الموضوع بيفكر يبتدي بتلسكوب ،، الله يعطيك العافية

الموضوع ذهبي و بودي لو فيه قسم في المنتدى عن الفلك و تحطين فيه تجربتك وتحدثينه بصور

حتى نشتري نا وكارزما تلسكوبات و بعدين نكسر سوقك ،، هههههه


موضوع ممتاز 100%

مرحبتين اخوي سالم الزهران

تشرفت بتواجدك وبكلامك الطيب
والله ياليت يكون فيه قسم خاص للفلك شي جيد ونجمع فيه كل مواضيع الفلك
وهالشي راجع للاداره

وان شاء الله كل من له هوايه بالفلك يتعلمه ويستعمل التلسكوبات وتصيرون افضل مني
ولاتنسى انا توني بعد جديده مثلكم واكيييد بتصيرون احسن مني

والامتياز والروعه بحضورك اخوي

ياهلا والله شرفتني

/
/

الماريّة
15-10-2016, 10:26 AM
التلسكوبات تطورت كثير .. وفيه التلسكوبات الحرارية هذي تخلي الواحد يراقب تحركات ناس على بعد كبير يوصل مئة كيلو .. بس المشكلة يشوف أي شيء حار حتى تكرمون الحيوانات

مهندس كهرباء مرة يقول جرب كاميرا حرارية على بعد 85 كيلو متر .. عطوا واحد دلة شاي وقالوا له روح موقع معين واشرب شاي ويقول الشاي يبين وهو ينزل بطنه .. بس لازم تكون الكاميرا مرفوعة 15 متر لمسافة 85 كيلو عن تكور الأرض

موضوع مفيد وفقتي فيه إختي المارية .. لازم نشوف خبير الفلك سلمان الجبر يفيدنا فيه


مرحبتين اخوي معماري قطر

شرفتني بمرورك وردك الكريم
وصحيح كلامك التلسكوبات انواع كثيييره واحجام مختلفه
وفيه بعد تلسكوبات شمسيه مخصوصه للشمس مع فلاتر تحمي العين من اشعه الشمس

والحمدالله ان الموضوع عجبكم شرف لي هالشي
ونتمنى تشريف الاستاذ الشيخ جبر بن سلمان عالمنا الفلكي القطري والخبير ماشاء الله

ياهلا اخوي اسعدتني بتواجدك

/
/

الماريّة
15-10-2016, 10:29 AM
ما شاء الله عليكي اختي المارية موضوع مميز بصراحة
بعد بحث سريع عموقع الامازون الامريكي الاسعار

لنفس النوع اللي عندك 8 انش سعره 2000 دولار بما يعادل 7300 ريال
والنوع الاكبر 12 انش سعره 3000 دولار بما يعادل 11000 ريال

طبعا المقاس الاحترافي الخرافي 16 انش بسعر خرافي ايضا يصل الى 40 الف ريال تقريبا

اسعار فلكية بصراحة بالنسبة للهواه

رابط الاسعار والتفاصيل عالامازون هناااااااااااا (https://www.amazon.com/Meade/b/ref=bl_dp_s_web_2529871011?ie=UTF8&node=2529871011&field-lbr_brands_browse-bin=Meade)



مرحبتين استاذ صلاح

تشرفت بتواجدك وبمرورك الطيب اخوي
وماشاء الله عليك زين طلعت السسعر وبالفعل اسعاره جدا جميله
ومب صعبه على اي هاوي للفلك اشكرك على المعلومات الثمينه

وانا باذن الله مجهزه تقرير شامل عن جهازي وجميع اكسسواراته الي معاه قريب بنزله

مرحبا بك اخووووي الكريم مسروره كثيرا بتواجدك الكريم


/
/
/

الماريّة
15-10-2016, 10:34 AM
للميد Light switch في نوعين الـــLS-6 و الــــLS-8

و من امازون ما يشحنون للدوحة :shy:, اللهم القاعده و الشاحن و شاحن السيارة و الشاشة لا أكثر.

ولا حتى الشركة الأم فقط خلال أمريكا و كندا.

في موقع واحد الي يشحن و ما يستحضرني حاليا التلسكوب بكل اكسسواراته يطلع دبل السعر تقريبا, كنت متواصل معاهم و مسوي بحث كامل عن هالشغلات من فترة حتى الوكيل الي فالسعودية ما يرضى يجيب أذا اقل من 6 حبات للأسف

محبين الفلك يصرفون الكثير يبتدون كهواة لين ما يتعلمون او تجذبهم اكثر بعدين تلقى بكل سطح يسون قبه و يجيبون تلسكوبات اكبر كل واحد و على حسب مدى تعلقه


يعطيك العافية أخوي صلاح



مرحبتين اخووووي يعقوب

ياهلا مرحبا بمرورك الطيب بموضوعي
واشكرك على الاضافه المميزه بالمعلومات عن الشحن
وصدقت اخوووي الوكيل في الجبيل مايوفرون كل القطع للاسف وبعد مايردون دايم الانادر

وبالنسبه للقبه الفلكيه قد سويت عنها بحث افكر اخذها وفيه منها في دبي بس اسعارها بعد مرتفعه شوي
وحجمها كبير يبي لها مساحه كبيره في البيت وبعد مايندرى ممسموح تدخل والا ممنوعه


الف شكر لك اخوي يعقوب على تواجدك تشرفت بمرورك

/
/

الماريّة
15-10-2016, 10:39 AM
موضوع مميز اختي المارية ويستحق التثبيت.

بس عاد ما نبي شياب المنتدى يترززون الحين فوق السطوح بدرابيلهم بحجة مراقبة النجوم والكواكب!!!!!:):):)


اضافة مرتبطة/منفصلة عن الموضوع

يقول الرئيس الروسي: "امريكا لديها من الاجهزة والامكانيات ما يجعلها ترى المياه على سطح المريخ، ومع ذلك لا ترى أسلحة وتحركات داعش على الأرض"

صدق وهو كذوب


اخيرا

افتقدت القمر ذات ليلة، بحثت عنه فإذا هو في كبد السماء، لن ولم اصل اليه الا بكاميرا ( نيكون p900 ) كما ترون

http://www.ab2004.com/muntada/moon.jpg

الصراحة شكله من بعيد احلى، لا حفر ولا تضاريس ولا شي.




مرحبتين اخوووي ناصر ماشاء الله عجيبه صوره القمر جدا روعه تسلم ايدك اللي التقطته
وامريكا ارصدوا المياه في المريخ فعلا والحين يخططون لرحلات لهذا الكوكب الاحمر
ولديها من الامكانيات الفلكيه الفائقه

والقمر جميل باضاته من بعيد ولكن عند الرصد فعلا تضاريس وحفر وفجوات وماريا بحريه عليه

وهذه من حكم وابداع الخالق سبحانه


تشرفت اخووووي الكريم بتواجدك واسعدتني كثيرا

/
/

الماريّة
15-10-2016, 10:47 AM
موضوع جميل وشيق اختي المارية ويعطيج العافية وحبيت اضيف صورة القمر من تصويري وكانت بكاميرا كانون 5دي مارك 3 والعدسة 100-400 ....... لا شك انه التلسكوب يعطيك اطلالة متحركة أجمل لعالم الفضاء الواسع فمن الممتع استخدام التلسكوب الاحترافي للتعرف على إبداع الخالق وروعة خلقه.

http://www.majaless.com/up/get-10-2016-qswit1wj.jpg (http://www.majaless.com/up)


يامرحبااااا بنجم الجدي او البولاريس او الياه النجم الشمالي

من شفتك متخذ لقبك نجم الشمال وحسيت ان حضرتك محب للنجوم والكواكب

ياهلااااااااا بك اخووووي النورث تشرفت بمرورك الكريم والصووورةه جدا روووووعه وواضحه

ولازم يصير تنافس شريف بينا جميعا في التقاط هذه الصور المميزه

ياهلا بك اخوي اسعدتني بمرورك الكرييييييييييم


/
/

الماريّة
15-10-2016, 10:50 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


استمتعت جداً بقراءة الموضوع
منسق ومرتب وبطريقه سلسه وسهله للفهم ..

يعجبني اللي عنده هوايه معينه مهتم فيها ويحاول يطورها احييج على هالنقطة :victory:

بالنسبة لي انا احب اتفكر بالكون بكل شي
حتى اذا شفت نبته صغير افكر وشلون بتكون جذورها

وحتى الفلك والفضاء لكن للامانه انا ماحب الظلام
واذكر مرة شفت عن طريق تليسكوب وجاتني رهبه مادري ليش :rolleyes2:

لا تحرمينا من هالمعلومات ومن تشجيع الاعضاء على هالهواية الطيبه ..

شكراً يالماريه :victory:

مرحبتين اختي العليااا

جعلج دوووم عليا باخلاقج يارب

شرفتيني ويالغاليه ونورتي موضوعي
ويمكن الرهبه الي صادتج خوف من عظمه الخالق في خلق كونه
وهذي تزيييد من الايمان

يامرحباااا بج اختي سعييييييده جدا بمرورج المميزز

/
/

الماريّة
15-10-2016, 10:53 AM
درابيل الشيبان :pilot: ما تنفع !!؟


98475

بهزر بهزر

الموضوع جديد علينا ومنتاز المنتاز :thumbup1:


مرحبتين اخوي راعي مواجيب

امبلا تنفع تقرب الكواكب بس طبعا مب نفس التلسكوبات
فيه درابيل عدساتها تكون ادق بالتقريب واصلا يستعملونها الفلكيين احيان لرصد الواضح من السماء
مثل تقريب المريخ ونجم السماك و الزهره بس تقريب مبسط اقل

ويامرحبااا بك اخوي شرفتني والامتياز بتشريفك الطيب

/
/

الماريّة
15-10-2016, 10:54 AM
شكرا للموضوع.

العفو اخوي خالد
حياااااااااك الله واشكرك على المرور الكريم

الماريّة
15-10-2016, 10:55 AM
اليوم نتكلم عن تلسكوب meade ls -8

وهو ماساتعمله حاليا انتظروووني انزل الموضوع هني تابع في هالصفحه مع المرفقات


ثوااااااااااني فقط

/
/

R 7 A L
15-10-2016, 12:01 PM
شكلكم تبون تسافرون الفضاء وتعيشون هناك هههههههه

امزح

الماريّة
15-10-2016, 12:03 PM
شكلكم تبون تسافرون الفضاء وتعيشون هناك هههههههه

امزح

هههه ياليت نطلع للفضا
بتخاوينا ^_^

Charisma
15-10-2016, 12:21 PM
مرحبتين بايلوت
شرفتني واسعدتني بمروك وشاكره لك كلامك الطيب
وانصحك اذا هاوي للفلك لاتضيع الفرصه لابد تتعلم لان فيه سبحان تفكر بملكوت الله
وبالنسبه للتلسكوب 8 بوصه هذا الي استخدمه ومن شركه ميد الامريكيه انصحك به جدا ممتاز
وطبعا فيه بعد الااكبر 10 ، 12 , 14 , 16 الى اخره بس حاليا انا استخدم 8 جدا روعه وبحط له صوره
في موضوع منفصل باذن الله وبالنسبه لسعره مش عارفه لان اخوي الي اشتراه لي بكامل عدته مع عدساته والشنطه مالته واكسسواراته فا ما سالته عن سعره ،،،
وممكن تدخل موقع شركة ميد ويكتب تلسكوب 8 انش تطلع لك الاسعاراو شركة اسكاي ووتشر

تلسكوبي اسمه meade ls8 برفق لك صورته مؤقت لين ما انزل موضوع اخر عنه
98426

ويالله شد حيلك عشان يصير تنافس بينا بالصور. 😊✌️

ومرحبااا بك اخوي ،،،
/
\

العفو اختي لافام ..

صحيح ، نا من شفت الصور في موضوع {{ شاركنا بصورة أو فيديو من عدستك }} وانا متحمس ، ومريت على محل تلسكوبات ( أخذ فكرة ) وبنزل صور في المشاركة الثانيه .

أي احد عنده أهتمام في الموضوع ياليت يشاركنا :victory:

Charisma
15-10-2016, 01:08 PM
البداية كانت هنا :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?613868-%D4%C7%D1%DF%E4%C7-%C8%D5%E6%D1%C9-%C3%E6-%DD%ED%CF%ED%E6-%E3%E4-%DA%CF%D3%CA%DF&p=10434919&viewfull=1#post10434919







بداية الحماس ، وبداية الفضول لاقتحام عالم التلسكوبات ، قررت أخذ فكرة ولا أستعجل لذلك .. شدينا الرحال ، ومريت على محل متخصص في التلسكوبات :


http://store1.up-00.com/2016-10/1476524211951.jpg






أول مادخلت ، حسيت اني ( ضايع ) .. بس لفت أنتباهي هالتلسكوب عند المدخل ( مستقبلا مستقبلا ان شاءالله :telephone: ) .

http://store1.up-00.com/2016-10/1476525663482.png







المحل من داخل :

http://store1.up-00.com/2016-10/1476524212293.jpg







http://store1.up-00.com/2016-10/1476524212122.jpg







وبعد ماحسيت أني ضايع ، قلت اسولف شوي وياراعي المحل ( ويابلفيت عندي خبره سألته عن ميد ) خذينا وعطينا بالكلام ورواني المزيون Meade LX90 8" ACF :

http://store1.up-00.com/2016-10/1476524212595.jpg








ورواني بعد تلسكوب بنفس المواصفات وأعلى من شركة ثانية ونصحني فيها Celestron Evolution 9.25 WiFi:


http://store2.up-00.com/2016-10/1476525762211.png









عندهم كل انواع التلسكوبات والاكسسوارات ، حتى ذكر لي جهاز اسمه PlaneWave CDK 17 ( للمحترفين ... بزياده ... بزيادة ... صدقني بزيادة :rolleyes2: ) قيمته تقريبا 36 الف دولار .





طبعا الأختيار المبدئي مابين Meade LX90 8 و Celestron Evolution 9.25 .. فقررت استكشف أكثر عن هالجهازين وأيهما أفضل قبل الشراء .








أنتظروني ايها الفلكيون ... كاريزما قادم .http://www.w54.biz/images/smilies/ninja7.gif

Charisma
15-10-2016, 01:10 PM
اليوم نتكلم عن تلسكوب meade ls -8

وهو ماساتعمله حاليا انتظروووني انزل الموضوع هني تابع في هالصفحه مع المرفقات


ثوااااااااااني فقط

/
/

في انتظارج اختي ، ولاتنسين ترفقين الصور الملتقطة من التلسكوب نبي نشوف .. :cool:

سالم الزهران
15-10-2016, 01:41 PM
^^^
هههههه اضحك من النينجا اللي اخر المشاركة ،، كفو يا كاريزما

طيب، انا وعوذ بالله من الونا ،، لقيت لكم الموضوع اللي في المشاركة الثانية

سالم الزهران
15-10-2016, 01:43 PM
يمكن مشاهدة كوكب المشتري و عطارد بالعين المجردة في الافق الغربي من اي مكان في العالم سواءً المدن او الضواحي ويمكن مشاهدة الكوكبين من منتصف فبراير و بينهما مسافة تقدر بعشرين درجة تتناقص مع نهاية الشهر لتصل الى عشر درجات ، و الليلة المثالية للمشاهدة هي ليلة خمس وعشرين فبراير حيث يمكن رؤية المشتري وعطارد و الهلال بالقرب من بعضها مشكلةً مثلثاً و يمكن مشاهدتها في الليلة التالية ايضاً مع تغيير طفيف في شكل المثلث .

الرابط :

http://https://youtu.be/Xa8mRSeDbok (http://youtu.be/Xa8mRSeDbok)

الغريب اني ما توقعت ان الكواكب يمكن مشاهدتها على شكل نقاط مضيئة أبداً ( توقعت النجوم بس ) وذكرت كلامج عن الغلاف الغازي و لا ادري هل له علاقة أو لا !

عموماً حبيت أضيف هالمعلومة و جزاج الله خير ع الموضوع و الجهد اللي بذلتيه الماريّة

Charisma
15-10-2016, 01:49 PM
^^^
هههههه اضحك من النينجا اللي اخر المشاركة ،، كفو يا كاريزما

طيب، انا وعوذ بالله من الونا ،، لقيت لكم الموضوع اللي في المشاركة الثانية

حاظرين حنا لها .. سوالف كابمارو .. http://www.w54.biz/images/smilies/ninja7.gif

Charisma
15-10-2016, 01:50 PM
يمكن مشاهدة كوكب المشتري و عطارد بالعين المجردة في الافق الغربي من اي مكان في العالم سواءً المدن او الضواحي ويمكن مشاهدة الكوكبين من منتصف فبراير و بينهما مسافة تقدر بعشرين درجة تتناقص مع نهاية الشهر لتصل الى عشر درجات ، و الليلة المثالية للمشاهدة هي ليلة خمس وعشرين فبراير حيث يمكن رؤية المشتري وعطارد و الهلال بالقرب من بعضها مشكلةً مثلثاً و يمكن مشاهدتها في الليلة التالية ايضاً مع تغيير طفيف في شكل المثلث .

الرابط :

http://https://youtu.be/Xa8mRSeDbok

الغريب اني ما توقعت ان الكواكب يمكن مشاهدتها على شكل نقاط مضيئة أبداً ( توقعت النجوم بس ) وذكرت كلامج عن الغلاف الغازي و لا ادري هل له علاقة أو لا !

عموماً حبيت أضيف هالمعلومة و جزاج الله خير ع الموضوع و الجهد اللي بذلتيه الماريّة


عدل الرابط مدبل الـ https

سالم الزهران
15-10-2016, 01:54 PM
^^
تم التعديل الشيخ ،، اشكرك ع التنبيه :nice:

الماريّة
15-10-2016, 04:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://i.imgur.com/ub6Q9Z6.jpg
نوع التلسكوب meade ls8 كامل كاسر عاكس 8 انش

http://i.imgur.com/HQnUkCL.jpg
تلسكوبي ( meade ls-8 ) ميد اس ال 8 بكامل اكسسواراته :shy: بحبووه كتير
يوجد به
- كيمرا مدمجه لتحديد الاجرام gps



***********


http://i.imgur.com/z7Bki1o.jpg
- شاشه فيديو { lcd { LCD Monitor تعرض الكواكب والمجرات والسدم والمعلومات عليها

************


http://i.imgur.com/AZUor27.jpg
- شنطه عدسات عينيه وفلاتر ( eye piece and filter set )

********

http://i.imgur.com/sOclqmA.jpg
- وصلات كيمرات


**********


http://i.imgur.com/Xp3B3Tp.jpg
- ترايبود ( الحامل الثلاثي ) tripod telescope + الربللات البلاستيكيه لمدوره الزرقا لمنع هتزاز الارض توضع اسفل الترايبود ماعرف اسمها بالانجليزي:secret:


**********


http://i.imgur.com/6R2xKYA.jpg
الشنطه الخاصه( نفس حقيبه السفر ) للحفاظ على التلسكوب كامل اكسسواراته وسهوله حمولته لاي مكان


*************



والان بعض الصور الملتقطه بواسطه تلسكوب meade ls-8


http://i.imgur.com/r4wSiq1.jpg

الهلال


http://i.imgur.com/xjYCeqt.jpg

القمر بمنزله الاحدب



http://i.imgur.com/u2nZTic.jpg
الشمس وتظهر البقع الشمسيه ( الكلف الشمسي ) (sunspot) التصوير هذا لازم بالفلاتر للمحافظه على العين من اشعه الشمس الحارقه



http://i.imgur.com/VH6UApQ.jpg
المشتري واقماره الاربعه من بين 64 قمر حوله

http://i.imgur.com/444wUEr.jpg
صوره اخرى للمشتري مع تحسين الوان الصوره



الان دور كوكب زحل ( ملك الخواتم او سيد الخواتم الرائع بحلقاته )
طبعا الصوره بالتلسكوب بس صورته بجوالي من التلسكوب مباشر

http://i.imgur.com/lzccJLm.jpg

http://i.imgur.com/DbxBF4S.jpg



****************

الان توضيح شاشه المونيتور ( lcd ) وبعض الصور منها

http://i.imgur.com/kH5AorU.jpg
عرض القمر بشاشه المونيتور lcd


http://i.imgur.com/y6gyFNd.jpg
السديم في شاشه المونيتور lcd


http://i.imgur.com/Mxy2HNX.jpg

المريخ الاحمر ( mars ) كما هو في شاشه المونيتور lcd


**************


واخيرااا اتمنى لكم جميعا الفائئده والمتعه في عالم الفلك
وسامحوني على القصوور

وباذن الله اي تصوير جديد سوف اضعه هنا والموضوع لايقتصر علي لكن اتمنى من كان لديه اي موضوع او تصوير يشاركنا به في هذه الصفحه



ملاحظه اسوف اتبع الموضوع بموضوع دليل استخدام التلسكوب لانه تابع للميد :-



شكرا لكم جميعا .,,


/
ِِ/
/

اختكم الماريه
السبت / 15 /10/ 2016

@north_star@
15-10-2016, 04:52 PM
البداية كانت هنا :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?613868-%D4%C7%D1%DF%E4%C7-%C8%D5%E6%D1%C9-%C3%E6-%DD%ED%CF%ED%E6-%E3%E4-%DA%CF%D3%CA%DF&p=10434919&viewfull=1#post10434919







بداية الحماس ، وبداية الفضول لاقتحام عالم التلسكوبات ، قررت أخذ فكرة ولا أستعجل لذلك .. شدينا الرحال ، ومريت على محل متخصص في التلسكوبات :


http://store1.up-00.com/2016-10/1476524211951.jpg






أول مادخلت ، حسيت اني ( ضايع ) .. بس لفت أنتباهي هالتلسكوب عند المدخل ( مستقبلا مستقبلا ان شاءالله :telephone: ) .

http://store1.up-00.com/2016-10/1476525663482.png







المحل من داخل :

http://store1.up-00.com/2016-10/1476524212293.jpg







http://store1.up-00.com/2016-10/1476524212122.jpg







وبعد ماحسيت أني ضايع ، قلت اسولف شوي وياراعي المحل ( ويابلفيت عندي خبره سألته عن ميد ) خذينا وعطينا بالكلام ورواني المزيون Meade LX90 8" ACF :

http://store1.up-00.com/2016-10/1476524212595.jpg








ورواني بعد تلسكوب بنفس المواصفات وأعلى من شركة ثانية ونصحني فيها Celestron Evolution 9.25 WiFi:


http://store2.up-00.com/2016-10/1476525762211.png









عندهم كل انواع التلسكوبات والاكسسوارات ، حتى ذكر لي جهاز اسمه PlaneWave CDK 17 ( للمحترفين ... بزياده ... بزيادة ... صدقني بزيادة :rolleyes2: ) قيمته تقريبا 36 الف دولار .





طبعا الأختيار المبدئي مابين Meade LX90 8 و Celestron Evolution 9.25 .. فقررت استكشف أكثر عن هالجهازين وأيهما أفضل قبل الشراء .








أنتظروني ايها الفلكيون ... كاريزما قادم .http://www.w54.biz/images/smilies/ninja7.gif

لا تنسى تشتريلي واحد بو 36 الف عشان نحطه بالاستراحة :nice:

الماريّة
15-10-2016, 05:01 PM
تابع :-


1 ) دليل استخدام التلسكوب :-


هذي بعض خطوات استخدام التلسكوب اخذتها من مركز قطر لعلوم الفضاء والفلك واشكرهم جزيلا على ذلك

http://i.imgur.com/CwDsDx9.jpg


http://i.imgur.com/N5m0SRu.jpg


http://i.imgur.com/sdVHWBB.jpg


http://i.imgur.com/xxuGzLg.jpg


http://i.imgur.com/U9QkggV.jpg


http://i.imgur.com/samB7cs.jpg


http://i.imgur.com/uW8Yazp.jpg


http://i.imgur.com/dabt71M.jpg


http://i.imgur.com/1cH7KK5.jpg


http://i.imgur.com/tZ2o5Tu.jpg


http://i.imgur.com/RZMm6BP.jpg


http://i.imgur.com/TwUIGQD.jpg



2 ) خطوات استخدام التلسكوب :-


http://i.imgur.com/kllOwKR.jpg


http://i.imgur.com/U3baLKt.jpg


http://i.imgur.com/1cH7KK5.jpg


- تمت -

في الاخير لا يـــسعني الا ان اشــكر كل من ساعدني بأي استفسار او علم وفائــده فلكيه

- مركز قطر لعلوم الفضاء والفلك
- جمعيه آفاق لعلوم الفضاء
- الجمعيه الفلكيه بجده
.
.

شكرا للجميع لعدم ترددتهم بأي استفسار وملاحظه وشكرا لكم جميعا لكل من طلب مني كتابه هذا الموضوع :)

/

/

الماريه

السبت 15 / 10/ 2016

Charisma
15-10-2016, 06:27 PM
:nice::nice::nice::nice::nice::nice:



تسجيل مشاهده وراجعين للموضوع :victory:

الماريّة
15-10-2016, 07:21 PM
غدا الاحد بكون حجم القمر اكبر حجما عن سابقه من الشهور

ويطلق عليه السوبر مون ننتظر تصويركم يالمبدعين فرصه

👌🏼😊 حتى بجوالاتكم

معماري قطري
16-10-2016, 12:29 AM
البداية كانت هنا :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?613868-%D4%C7%D1%DF%E4%C7-%C8%D5%E6%D1%C9-%C3%E6-%DD%ED%CF%ED%E6-%E3%E4-%DA%CF%D3%CA%DF&p=10434919&viewfull=1#post10434919







بداية الحماس ، وبداية الفضول لاقتحام عالم التلسكوبات ، قررت أخذ فكرة ولا أستعجل لذلك .. شدينا الرحال ، ومريت على محل متخصص في التلسكوبات :


http://store1.up-00.com/2016-10/1476524211951.jpg






أول مادخلت ، حسيت اني ( ضايع ) .. بس لفت أنتباهي هالتلسكوب عند المدخل ( مستقبلا مستقبلا ان شاءالله :telephone: ) .

http://store1.up-00.com/2016-10/1476525663482.png







المحل من داخل :

http://store1.up-00.com/2016-10/1476524212293.jpg







http://store1.up-00.com/2016-10/1476524212122.jpg







وبعد ماحسيت أني ضايع ، قلت اسولف شوي وياراعي المحل ( ويابلفيت عندي خبره سألته عن ميد ) خذينا وعطينا بالكلام ورواني المزيون Meade LX90 8" ACF :

http://store1.up-00.com/2016-10/1476524212595.jpg








ورواني بعد تلسكوب بنفس المواصفات وأعلى من شركة ثانية ونصحني فيها Celestron Evolution 9.25 WiFi:


http://store2.up-00.com/2016-10/1476525762211.png









عندهم كل انواع التلسكوبات والاكسسوارات ، حتى ذكر لي جهاز اسمه PlaneWave CDK 17 ( للمحترفين ... بزياده ... بزيادة ... صدقني بزيادة :rolleyes2: ) قيمته تقريبا 36 الف دولار .





طبعا الأختيار المبدئي مابين Meade LX90 8 و Celestron Evolution 9.25 .. فقررت استكشف أكثر عن هالجهازين وأيهما أفضل قبل الشراء .








أنتظروني ايها الفلكيون ... كاريزما قادم .http://www.w54.biz/images/smilies/ninja7.gif

محل يفتح النفس بس الصور برا جنها من فريجنا ليكون فتحوا محل تلسكوبات

معماري قطري
16-10-2016, 12:32 AM
طلعت المارية مب سهلة

راجي الْعفو
16-10-2016, 12:34 AM
جهد تشكرين عليه
جزيتم خيرا

موضوع مفيد

ومنكم نستفيد

راجي الْعفو
16-10-2016, 12:36 AM
طلعت المارية مب سهلة

تحمل تلقطك وانت فوق السطح بـــ وزارك
تراه التليسكوب يطلع المستخبي ^_^

راجي الْعفو
16-10-2016, 12:40 AM
والله كاريزما داخل قامد آوي ^_^

ماشاءالله

الماريّة
16-10-2016, 12:48 AM
معماري قطر
وراجو العفو

الله يعطيكم العافيه وشرفتوا موضوعي المتواضع

اما فوق السطح ياراجو ضحكتني 😁 لا بالله لاتخاف
دربيلي. مايتوجه. الارض. دوم فوق للسماء ،،،

معماري قطري
16-10-2016, 01:03 AM
تحمل تلقطك وانت فوق السطح بـــ وزارك
تراه التليسكوب يطلع المستخبي ^_^

ماخذ احتياطاتي لا تهتم لا اركب فوق السطح ولا البس وزار

معماري قطري
16-10-2016, 01:04 AM
معماري قطر
وراجو العفو

الله يعطيكم العافيه وشرفتوا موضوعي المتواضع

اما فوق السطح ياراجو ضحكتني �� لا بالله لاتخاف
دربيلي. مايتوجه. الارض. دوم فوق للسماء ،،،

خاطري في النوع الحراري اشوف كم عزوبي ساكن البيت اللي جنبي

Charisma
16-10-2016, 10:03 AM
يمكن مشاهدة كوكب المشتري و عطارد بالعين المجردة في الافق الغربي من اي مكان في العالم سواءً المدن او الضواحي ويمكن مشاهدة الكوكبين من منتصف فبراير و بينهما مسافة تقدر بعشرين درجة تتناقص مع نهاية الشهر لتصل الى عشر درجات ، و الليلة المثالية للمشاهدة هي ليلة خمس وعشرين فبراير حيث يمكن رؤية المشتري وعطارد و الهلال بالقرب من بعضها مشكلةً مثلثاً و يمكن مشاهدتها في الليلة التالية ايضاً مع تغيير طفيف في شكل المثلث .

الرابط :

http://https://youtu.be/Xa8mRSeDbok (http://youtu.be/Xa8mRSeDbok)

الغريب اني ما توقعت ان الكواكب يمكن مشاهدتها على شكل نقاط مضيئة أبداً ( توقعت النجوم بس ) وذكرت كلامج عن الغلاف الغازي و لا ادري هل له علاقة أو لا !

عموماً حبيت أضيف هالمعلومة و جزاج الله خير ع الموضوع و الجهد اللي بذلتيه الماريّة


سبحان الله ، انا مرة قريت ان النجوم اللي نشوفها ( حاليا ) في السماء ، غير موجودة .. واللي نشوفه هو فقط الضوء المنتقل لها من الالاف السنين .

Charisma
16-10-2016, 10:09 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://i.imgur.com/ub6Q9Z6.jpg
نوع التلسكوب meade ls8 كامل كاسر عاكس 8 انش

http://i.imgur.com/HQnUkCL.jpg
تلسكوبي ( meade ls-8 ) ميد اس ال 8 بكامل اكسسواراته :shy: بحبووه كتير
يوجد به
- كيمرا مدمجه لتحديد الاجرام gps



***********


http://i.imgur.com/z7Bki1o.jpg
- شاشه فيديو { lcd { LCD Monitor تعرض الكواكب والمجرات والسدم والمعلومات عليها

************


http://i.imgur.com/AZUor27.jpg
- شنطه عدسات عينيه وفلاتر ( eye piece and filter set )

********

http://i.imgur.com/sOclqmA.jpg
- وصلات كيمرات


**********


http://i.imgur.com/Xp3B3Tp.jpg
- ترايبود ( الحامل الثلاثي ) tripod telescope + الربللات البلاستيكيه لمدوره الزرقا لمنع هتزاز الارض توضع اسفل الترايبود ماعرف اسمها بالانجليزي:secret:


**********


http://i.imgur.com/6R2xKYA.jpg
الشنطه الخاصه( نفس حقيبه السفر ) للحفاظ على التلسكوب كامل اكسسواراته وسهوله حمولته لاي مكان


*************



والان بعض الصور الملتقطه بواسطه تلسكوب meade ls-8


http://i.imgur.com/r4wSiq1.jpg

الهلال


http://i.imgur.com/xjYCeqt.jpg

القمر بمنزله الاحدب



http://i.imgur.com/u2nZTic.jpg
الشمس وتظهر البقع الشمسيه ( الكلف الشمسي ) (sunspot) التصوير هذا لازم بالفلاتر للمحافظه على العين من اشعه الشمس الحارقه



http://i.imgur.com/VH6UApQ.jpg
المشتري واقماره الاربعه من بين 64 قمر حوله

http://i.imgur.com/444wUEr.jpg
صوره اخرى للمشتري مع تحسين الوان الصوره



الان دور كوكب زحل ( ملك الخواتم او سيد الخواتم الرائع بحلقاته )
طبعا الصوره بالتلسكوب بس صورته بجوالي من التلسكوب مباشر

http://i.imgur.com/lzccJLm.jpg

http://i.imgur.com/DbxBF4S.jpg



****************

الان توضيح شاشه المونيتور ( lcd ) وبعض الصور منها

http://i.imgur.com/kH5AorU.jpg
عرض القمر بشاشه المونيتور lcd


http://i.imgur.com/y6gyFNd.jpg
السديم في شاشه المونيتور lcd


http://i.imgur.com/Mxy2HNX.jpg

المريخ الاحمر ( mars ) كما هو في شاشه المونيتور lcd


**************


واخيرااا اتمنى لكم جميعا الفائئده والمتعه في عالم الفلك
وسامحوني على القصوور

وباذن الله اي تصوير جديد سوف اضعه هنا والموضوع لايقتصر علي لكن اتمنى من كان لديه اي موضوع او تصوير يشاركنا به في هذه الصفحه



ملاحظه اسوف اتبع الموضوع بموضوع دليل استخدام التلسكوب لانه تابع للميد :-



شكرا لكم جميعا .,,


/
ِِ/
/

اختكم الماريه
السبت / 15 /10/ 2016



هواية جميلة ، ونشكرج على تخصيص الوقت لمشاركتنا هذا العالم ، وان شاءالله يكون الموضوع تجمع لأي مهتم في عالم التلسكوبات .


ماشاءالله العده شكلها احترافيه ، وصور المشتري جميــــــــــــــــــــله ، ارفعي لنا صور كل فتره . :nice:


سؤال جانبي / وين أفضل المناطق للرصد ؟ وينفع فوق السطح ولا . :telephone:

Charisma
16-10-2016, 10:12 AM
تابع :-


1 ) دليل استخدام التلسكوب :-


هذي بعض خطوات استخدام التلسكوب اخذتها من مركز قطر لعلوم الفضاء والفلك واشكرهم جزيلا على ذلك

http://i.imgur.com/CwDsDx9.jpg


http://i.imgur.com/N5m0SRu.jpg


http://i.imgur.com/sdVHWBB.jpg


http://i.imgur.com/xxuGzLg.jpg


http://i.imgur.com/U9QkggV.jpg


http://i.imgur.com/samB7cs.jpg


http://i.imgur.com/uW8Yazp.jpg


http://i.imgur.com/dabt71M.jpg


http://i.imgur.com/1cH7KK5.jpg


http://i.imgur.com/tZ2o5Tu.jpg


http://i.imgur.com/RZMm6BP.jpg


http://i.imgur.com/TwUIGQD.jpg



2 ) خطوات استخدام التلسكوب :-


http://i.imgur.com/kllOwKR.jpg


http://i.imgur.com/U3baLKt.jpg


http://i.imgur.com/1cH7KK5.jpg


- تمت -

في الاخير لا يـــسعني الا ان اشــكر كل من ساعدني بأي استفسار او علم وفائــده فلكيه

- مركز قطر لعلوم الفضاء والفلك
- جمعيه آفاق لعلوم الفضاء
- الجمعيه الفلكيه بجده
.
.

شكرا للجميع لعدم ترددتهم بأي استفسار وملاحظه وشكرا لكم جميعا لكل من طلب مني كتابه هذا الموضوع :)

/

/

الماريه

السبت 15 / 10/ 2016

الشكر موصول لج وموضوع يستاهل خمس نجوم .

وشكرا لأرفاق دليل الأستخدام ، باقي بس تحطين لنا بعض المواقع المتخصصه وحسابات لفلكيين داخل وخارج قطر نستفيد منهم . :nice:

Charisma
16-10-2016, 10:19 AM
لا تنسى تشتريلي واحد بو 36 الف عشان نحطه بالاستراحة :nice:

ماسمع .. الوو النورثي :telephone: الوووو .. الصوت يقطع بكلمك بعدين .





محل يفتح النفس بس الصور برا جنها من فريجنا ليكون فتحوا محل تلسكوبات

شعرفك ؟ :eek5: .. اكيد شفت العزابيه برى وعرفت . :telephone:




طلعت المارية مب سهلة



هههههه انشهد .



والله كاريزما داخل قامد آوي ^_^

ماشاءالله




حاظرررررررين ، بس للحين ماخذيت تلسكوب في مرحلة البحث والتنبيش. :(


هواية جميلة ، انك تشوف هالكواكب وهالكون ( بنفس اللحظه ) وتتأمل وتتفكر ، ماتدري الفضول وين يوديك بس استمتع باللحظه .

Charisma
16-10-2016, 10:25 AM
تلسكوب السلسترون عجبني .. بعد البحث بينه وبين الميد شكلي بتهور وبرسي على السلسترون



https://www.youtube.com/watch?v=hpgcbrNTV4E

Charisma
16-10-2016, 10:28 AM
سبحان الله ولا اله الا الله ..



https://www.youtube.com/watch?v=3enzxTl3mnI

الماريّة
16-10-2016, 10:38 AM
هواية جميلة ، ونشكرج على تخصيص الوقت لمشاركتنا هذا العالم ، وان شاءالله يكون الموضوع تجمع لأي مهتم في عالم التلسكوبات .


ماشاءالله العده شكلها احترافيه ، وصور المشتري جميــــــــــــــــــــله ، ارفعي لنا صور كل فتره . :nice:


سؤال جانبي / وين أفضل المناطق للرصد ؟ وينفع فوق السطح ولا . :telephone:


مرحبتين بايلوت

لاشكر على واجب. وكلنا يستفيد من. ثقافه الاخر ومعلوماته
ومثل ماتفضلت هذا الموضوع يخص الجميع. ويسعدني مشاركتكم جميعا
باي معلومه مفيده عن علم الفلك

وبالنسبه انسب الاماكن للرصد هي البعيده عن اضاءه المدينه
كل ماكنت في مكان بعييييد. مظلم. كان الرصد افضل وانا عني اوصد من حوش بيتنا
او من البر. لما اروح. للعنه او البحر.
ا
وان شاء الله راح اصور لك الفلاتر. اذا رجعت البيت

اشكرك اخوي. بايلوت على مشاركتك الطيبه

:
:

الماريّة
16-10-2016, 06:18 PM
الشكر موصول لج وموضوع يستاهل خمس نجوم .

وشكرا لأرفاق دليل الأستخدام ، باقي بس تحطين لنا بعض المواقع المتخصصه وحسابات لفلكيين داخل وخارج قطر نستفيد منهم . :nice:


الله يسلمك بايلوت
شهاده اعتز فيها وكلي شكر على كلامك المشجع لي
وبالنسبه للمواقع اذا مسموح من الاداره ابشر بكتبه

وياهلا ومرحبا بك

ya3coub
16-10-2016, 06:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://i.imgur.com/ub6Q9Z6.jpg
نوع التلسكوب meade ls8 كامل كاسر عاكس 8 انش

http://i.imgur.com/HQnUkCL.jpg
تلسكوبي ( meade ls-8 ) ميد اس ال 8 بكامل اكسسواراته :shy: بحبووه كتير
يوجد به
- كيمرا مدمجه لتحديد الاجرام gps



***********


http://i.imgur.com/z7Bki1o.jpg
- شاشه فيديو { lcd { LCD Monitor تعرض الكواكب والمجرات والسدم والمعلومات عليها

************


http://i.imgur.com/AZUor27.jpg
- شنطه عدسات عينيه وفلاتر ( eye piece and filter set )

********

http://i.imgur.com/sOclqmA.jpg
- وصلات كيمرات


**********


http://i.imgur.com/Xp3B3Tp.jpg
- ترايبود ( الحامل الثلاثي ) tripod telescope + الربللات البلاستيكيه لمدوره الزرقا لمنع هتزاز الارض توضع اسفل الترايبود ماعرف اسمها بالانجليزي:secret:


**********


http://i.imgur.com/6R2xKYA.jpg
الشنطه الخاصه( نفس حقيبه السفر ) للحفاظ على التلسكوب كامل اكسسواراته وسهوله حمولته لاي مكان


*************



والان بعض الصور الملتقطه بواسطه تلسكوب meade ls-8


http://i.imgur.com/r4wSiq1.jpg

الهلال


http://i.imgur.com/xjYCeqt.jpg

القمر بمنزله الاحدب



http://i.imgur.com/u2nZTic.jpg
الشمس وتظهر البقع الشمسيه ( الكلف الشمسي ) (sunspot) التصوير هذا لازم بالفلاتر للمحافظه على العين من اشعه الشمس الحارقه



http://i.imgur.com/VH6UApQ.jpg
المشتري واقماره الاربعه من بين 64 قمر حوله

http://i.imgur.com/444wUEr.jpg
صوره اخرى للمشتري مع تحسين الوان الصوره



الان دور كوكب زحل ( ملك الخواتم او سيد الخواتم الرائع بحلقاته )
طبعا الصوره بالتلسكوب بس صورته بجوالي من التلسكوب مباشر

http://i.imgur.com/lzccJLm.jpg

http://i.imgur.com/DbxBF4S.jpg



****************

الان توضيح شاشه المونيتور ( lcd ) وبعض الصور منها

http://i.imgur.com/kH5AorU.jpg
عرض القمر بشاشه المونيتور lcd


http://i.imgur.com/y6gyFNd.jpg
السديم في شاشه المونيتور lcd


http://i.imgur.com/Mxy2HNX.jpg

المريخ الاحمر ( mars ) كما هو في شاشه المونيتور lcd


**************


واخيرااا اتمنى لكم جميعا الفائئده والمتعه في عالم الفلك
وسامحوني على القصوور

وباذن الله اي تصوير جديد سوف اضعه هنا والموضوع لايقتصر علي لكن اتمنى من كان لديه اي موضوع او تصوير يشاركنا به في هذه الصفحه



ملاحظه اسوف اتبع الموضوع بموضوع دليل استخدام التلسكوب لانه تابع للميد :-



شكرا لكم جميعا .,,


/
ِِ/
/

اختكم الماريه
السبت / 15 /10/ 2016


ما شاء الله

لو يصير انسوي لايك و نقيم هالمشاركة بحد ذاتها اعطيها عشر انجوم

القمر حاليا امامي ما شاء الله حتى صرت ألاحظ يشرق القمر من الشرق و مع الفجر يغير من الغرب سبحان الله

شي ما كنت ملاحظة قبل بس الحين لي ثلاث ايام متابع الغروب و الشروق

أختي المارية وفقتي و ما شاء الله شرح وافي و كامل

الماريّة
16-10-2016, 06:47 PM
ال Big Bang

الانفجار العظيم لنشأه الكون


انصحكم قبل لاتخوضون في علم الفلك اولا شوفوا نظريه خلق الكون

الانفجار العظيم او ) bing bag )

http://youtu.be/6VcFa8pdXGo

الافلام هذه تخليكم تتشجعون اكثر لمعرفه الكون الخارجي

😊

كان عندي فلم وثقائي مفسر تفسير مع ادله العلماء بدوره وبحط الرابط باذن الله

الماريّة
16-10-2016, 08:21 PM
تصويري قبل دقايق الليله ظاهره القمر العملاق super moon

98515

الماريّة
16-10-2016, 08:32 PM
http://up.m0dy.net/2015/m0dy.net-14766389771.mov

الليله فيديو تصويري القمر العملاق - supermoon
اتمنى ينال على اعجباكم ،،،

السبب في كبر حجم القمر هذه الليله هو وصوله لاقرب مسافه للارض

@north_star@
16-10-2016, 08:54 PM
تصويري قبل دقايق الليله ظاهره القمر العملاق super moon

98515



http://up.m0dy.net/2015/m0dy.net-14766389771.mov

الليله فيديو تصويري القمر العملاق - supermoon
اتمنى ينال على اعجباكم ،،،

السبب في كبر حجم القمر هذه الليله هو وصوله لاقرب مسافه للارض

تبارك الله إبدعتي اختي المارية ،،،، للأسف ما صورت القمر ما عندي العدة اللازمة للزوم حاليا

الماريّة
16-10-2016, 09:14 PM
تبارك الله إبدعتي اختي المارية ،،،، للأسف ما صورت القمر ما عندي العدة اللازمة للزوم حاليا


الله يسلمك بالنورث الابداع بتواجدك هنآ 🌷

بانغ بانغ
16-10-2016, 09:19 PM
تصويري قبل دقايق الليله ظاهره القمر العملاق super moon

98515

مرة ثانية مب من حقك اتصوريني

سالم الزهران
16-10-2016, 09:36 PM
السلام عليكم ومساكم الله بالخير

البارحة عقب المغرب شفت القمر يا كبره

الليلة ما شفته كبر البارح مدري شسالفة تمنيت اني صورته البارح

يمكن الليلة عشان شايف المصفاة شغالة و السما كله ضو ودخان !!! مدري بس البارح كبر الليلة مرتين

Charisma
16-10-2016, 10:24 PM
مرحبتين بايلوت

لاشكر على واجب. وكلنا يستفيد من. ثقافه الاخر ومعلوماته
ومثل ماتفضلت هذا الموضوع يخص الجميع. ويسعدني مشاركتكم جميعا
باي معلومه مفيده عن علم الفلك

وبالنسبه انسب الاماكن للرصد هي البعيده عن اضاءه المدينه
كل ماكنت في مكان بعييييد. مظلم. كان الرصد افضل وانا عني اوصد من حوش بيتنا
او من البر. لما اروح. للعنه او البحر.
ا
وان شاء الله راح اصور لك الفلاتر. اذا رجعت البيت

اشكرك اخوي. بايلوت على مشاركتك الطيبه

:
:

تسلمين على المعلومات ..

أتعلم واجيكم . :telephone:






الله يسلمك بايلوت
شهاده اعتز فيها وكلي شكر على كلامك المشجع لي
وبالنسبه للمواقع اذا مسموح من الاداره ابشر بكتبه

وياهلا ومرحبا بك

اتوقع مسموح لانها مواقع متخصصه مب منافسه ،

Charisma
16-10-2016, 10:27 PM
تصويري قبل دقايق الليله ظاهره القمر العملاق super moon

98515

سبحان الله ، انا اليوم حاولت اصور بس بصراحه الصور نظام ( تشوفها ودليت ) نهائيا مب واضحه .:rolleyes2:

سالم الزهران
16-10-2016, 10:38 PM
^^
سيم سيم

الماريّة
17-10-2016, 08:30 AM
مرة ثانية مب من حقك اتصوريني

شنسوي منور البارحه بشكل كبير ^_^

الماريّة
17-10-2016, 08:32 AM
السلام عليكم ومساكم الله بالخير

البارحة عقب المغرب شفت القمر يا كبره

الليلة ما شفته كبر البارح مدري شسالفة تمنيت اني صورته البارح

يمكن الليلة عشان شايف المصفاة شغالة و السما كله ضو ودخان !!! مدري بس البارح كبر الليلة مرتين



مرحبتين اخوي سالم
البارحه اكبر بعد بزياده من امس
وهالظاهره طبيعيه لقرب مسافته من الارض

وان شاء الله تشوفه مره ثانيه

شاكره لك مرورك

/
/

الماريّة
17-10-2016, 08:33 AM
سبحان الله ، انا اليوم حاولت اصور بس بصراحه الصور نظام ( تشوفها ودليت ) نهائيا مب واضحه .:rolleyes2:

ان شاء الله حاول وبتعرف
كله بالمحاوله

الماريّة
17-10-2016, 01:04 PM
تلسكوب السلسترون عجبني .. بعد البحث بينه وبين الميد شكلي بتهور وبرسي على السلسترون



https://www.youtube.com/watch?v=hpgcbrNTV4E

الفيديو هذا راااائع

وحبيت زحل بحلقاته واااضح جدا الف شكر لك بايلوت

نفسي عزيزه
19-10-2016, 02:08 PM
استاذتنا المبدعه :)

qatari911
25-10-2016, 09:11 AM
https://www.youtube.com/watch?v=UGPuEDyAsU8

مباشر من الفضاء

الماريّة
30-10-2016, 10:07 AM
استاذتنا المبدعه :)

الابداع بحضورك اخوي نفسي عزيزه

الماريّة
30-10-2016, 10:07 AM
https://www.youtube.com/watch?v=UGPuEDyAsU8

مباشر من الفضاء

شكرا لك على المشاركه الجميله

ابدااااع

نفسي عزيزه
30-10-2016, 11:08 AM
ننتظر جديدج الطيب

الماريّة
30-10-2016, 11:32 AM
ننتظر جديدج الطيب

ابشر بالخير

المحاميه
30-10-2016, 11:59 AM
مرحبا اختي المارية

جهد واضح
تشكرين عليه ..

عساج عالقوة ..

الماريّة
30-10-2016, 12:06 PM
مرحبا اختي المارية

جهد واضح
تشكرين عليه ..

عساج عالقوة ..

الله يقويج يالمحاميه
والشكر لج فديتج على كلامج الطيب اسعدتيني :)

alberaky
01-11-2016, 08:47 AM
كتب الله لكي الأجروالثواب
معلومات مفيدة وقيمة وشكراً

الماريّة
01-11-2016, 08:53 AM
كتب الله لكي الأجروالثواب
معلومات مفيدة وقيمة وشكراً
ولك بالمثل اخوي وجزيت كل خير

وتشرفت بمرورك الكريم

الماريّة
02-11-2016, 08:25 AM
لمحبي الظواهر الفلكيه

اليوم بعد المغرب مباشره راح يكون القمر والزهره وزحل بخط مستقيم

:)

مستـريــح البـــال
02-11-2016, 08:28 AM
لا تحرمينا من صور رصدج لهم ،،، ( ماعنده تلسكوب :) )

لا هنتي اختي ،،،

الماريّة
02-11-2016, 08:47 AM
لا تحرمينا من صور رصدج لهم ،،، ( ماعنده تلسكوب :) )

لا هنتي اختي ،،،

ابشر اخوي
بس مايحتاج لتلسكوب تقدر تشوفها بالعين مباشره

Charisma
02-11-2016, 07:16 PM
لمحبي الظواهر الفلكيه

اليوم بعد المغرب مباشره راح يكون القمر والزهره وزحل بخط مستقيم

:)

http://store1.up-00.com/2016-11/1478102915332.jpg

Charisma
02-11-2016, 07:22 PM
https://pbs.twimg.com/media/CwRKdYrWAAEjJ9B.jpg

الماريّة
02-11-2016, 10:25 PM
http://store1.up-00.com/2016-11/1478102915332.jpg


ماشاء الله بايلووووت بدايه موفقه جداااا👌🏼👌🏼👌🏼👌🏼
بالعكس واضح زحل في تصويرك افضل مني

ولو تشوف تصوير الاغلبيه كلهم نفس الشي زحل مش واضح
لان لمعانه خفيف

موفق ولاتحرمنا ابداعك 😊

:
؛

الماريّة
02-11-2016, 10:38 PM
http://i.imgur.com/JxXm6JO.jpg

وانا هذا تصويري المتواضع 😊


http://i.imgur.com/XainJvR.jpg


:
:

الماريّة
02-11-2016, 10:48 PM
http://d.top4top.net/m_306dlhmn0.mov

وهذا تصوير اصطفاف الهلال وكوكبي زحل والزهره تصوير فيديو


:
:

مستـريــح البـــال
03-11-2016, 07:17 AM
سبحان من خلق ،، ودبر الأمر ،،

*

*

لا هنتوا على هالجماليات ،،

الماريّة
03-11-2016, 07:21 AM
سبحان من خلق ،، ودبر الأمر ،،

*

*

لا هنتوا على هالجماليات ،،

ولا انت اخوي .. واشكرك على مرورك الطيب

:)

سالم الزهران
03-11-2016, 07:22 AM
http://d.top4top.net/m_306dlhmn0.mov

وهذا تصوير اصطفاف الهلال وكوكبي زحل والزهره تصوير فيديو


:
:

حقيقة فاتني اقرأ مشاركتك اللي نبهتي فيها على الظاهرة و عقب شفت الاخ كاريزما صورها ونتي صورتيها و تحسفت اني ما دريت و لا صوّرت .

نفسي عزيزه
03-11-2016, 07:53 AM
http://d.top4top.net/m_306dlhmn0.mov

وهذا تصوير اصطفاف الهلال وكوكبي زحل والزهره تصوير فيديو


:
:

سبحان الله تصوير جميل

لاتنسين تصورين قمر نصف الشهر بحاول اصيد كاميره حلوه وباصوره :shy:

صوب البحر مكاني المعتاد

الماريّة
03-11-2016, 07:56 AM
حقيقة فاتني اقرأ مشاركتك اللي نبهتي فيها على الظاهرة و عقب شفت الاخ كاريزما صورها ونتي صورتيها و تحسفت اني ما دريت و لا صوّرت .

مرحبتين اخوي سالم
ليتك شفته منظر خيالي سبحان الله
يالله مب مشكله اكيد بتكرر هالاشياء من ابداع الخالق

وعقبال لما تنافس بايلوت يارب وتنافسني :)

:
:

الماريّة
03-11-2016, 07:58 AM
سبحان الله تصوير جميل

لاتنسين تصورين قمر نصف الشهر بحاول اصيد كاميره حلوه وباصوره :shy:

صوب البحر مكاني المعتاد

مرحبتين اخوي

اي باذن اللهـ بصوره
انت صوره صوب البحر وانا صوب البر ههههه

ويمرحبا بك شرفت الموضوع

:
:

سالم الزهران
03-11-2016, 08:06 AM
مرحبتين اخوي سالم
ليتك شفته منظر خيالي سبحان الله
يالله مب مشكله اكيد بتكرر هالاشياء من ابداع الخالق

وعقبال لما تنافس بايلوت يارب وتنافسني :)

:
:

جزاك الله خير الماريّة ، ، انا بروح الجنوب و برقى راس الضلع و حاول اصيد صور تخليني في المنافسة على الأقل . جزاك الله خير :)

الماريّة
03-11-2016, 08:09 AM
جزاك الله خير الماريّة ، ، انا بروح الجنوب و برقى راس الضلع و حاول اصيد صور تخليني في المنافسة على الأقل . جزاك الله خير :)

تدري احس الكواكب والنجوم صوبكم اوضح بكثير
مره كنت في الطايف سبحاااااااااان الله والله استغربت من منظر النجووم شلون واااضحه في كبد السماء
وظاهره نجوم كثيره واستغربت شالسبب الفرق بينا وبينهم هل بسبب التلوث البيئي عندنا

سالم الزهران
05-11-2016, 11:20 AM
^
الله اعلم يا الماريّة ، لكن فيه ليالي كنت اشوف فيها نجوم استغرب و لكن صفا الجو يمكن هوالسبب

الماريّة
05-11-2016, 01:59 PM
اكيد صفا السماء اكبر دور لوضوح النجوم


المهم لحد ينسى يشاركنا بتصوير القمر العملاق يوم 14/ 11

Super moon 😊✌️

Dana’1
05-11-2016, 04:36 PM
خوش هوايه...موفقه

أنا الحب اتأمل للسمااء..وأحب القمرا بالذات إذا بالبر أو ماسكه خط دايما افضل امسك خط وقت القمر كامل

وهذي الصور من تصوي من كاميرا نيكون حزة مسيان الساعه 5:21 تخيلي الغروب بصوب والقمرا بصوب منظر رووعه ،،،طبعا بالبر في السعوديه عام 2013:)
اولا الغروب
http://d.top4top.net/p_309tcc8u1.jpg (http://up.top4top.net/)

http://f.top4top.net/p_309x8htg3.jpg (http://up.top4top.net/)

http://a.top4top.net/p_309xctov4.jpg (http://up.top4top.net/)

شوية الروش
http://e.top4top.net/p_309xezqx2.jpg (http://up.top4top.net/)

نفسي عزيزه
05-11-2016, 05:20 PM
ديور ماشاء الله عليج انتي متعددة المواهب

صورررررررررر قميله :victory:

Dana’1
05-11-2016, 05:27 PM
ديور ماشاء الله عليج انتي متعددة المواهب

صورررررررررر قميله :victory:

إذا ماني غلطانه نزلتها بموضوعك الفرع القديم:shy:

شوي بنزل صورة بموضوعك شفتها مع صور القمرا:spider::spider:

الماريّة
05-11-2016, 05:39 PM
خوش هوايه...موفقه

أنا الحب اتأمل للسمااء..وأحب القمرا بالذات إذا بالبر أو ماسكه خط دايما افضل امسك خط وقت القمر كامل

وهذي الصور من تصوي من كاميرا نيكون حزة مسيان الساعه 5:21 تخيلي الغروب بصوب والقمرا بصوب منظر رووعه ،،،طبعا بالبر في السعوديه عام 2013:)
اولا الغروب
http://d.top4top.net/p_309tcc8u1.jpg (http://up.top4top.net/)

http://f.top4top.net/p_309x8htg3.jpg (http://up.top4top.net/)

http://a.top4top.net/p_309xctov4.jpg (http://up.top4top.net/)

شوية الروش
http://e.top4top.net/p_309xezqx2.jpg (http://up.top4top.net/)


ماشاء الله ديوووور طلعتي محترفه بالتصوير
ماشاء الله تبارك الله رووووووعه تصويرج 👌🏼

ولازم لازم تشاركينا بتصوير السوبر مون نبي هالابداع

وبخصوص صوره الشمس احاول اتعرف على الطريق
يبلفيت اني صقره ^_^

مممم ماخاب ظني كنه في قطر صوب دخان
واذا في السعوديه اظن خط الدمام والخبر صح
^_|

اتصيقر عاد ههههه


لاتحريمنا جديدج فديتج 😊

؛
؛

Dana’1
05-11-2016, 05:56 PM
ماشاء الله ديوووور طلعتي محترفه بالتصوير
ماشاء الله تبارك الله رووووووعه تصويرج ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½

ولازم لازم تشاركينا بتصوير السوبر مون نبي هالابداع

وبخصوص صوره الشمس احاول اتعرف على الطريق
يبلفيت اني صقره ^_^

مممم ماخاب ظني كنه في قطر صوب دخان
واذا في السعوديه اظن خط الدمام والخبر صح
^_|

اتصيقر عاد ههههه


لاتحريمنا جديدج فديتج ï؟½ï؟½

؛
؛

احب الي يتصيقر ههههههه
ممم اقدر اقول قربتي مع إنها لا بدخان ولا بخط الخبر الدمام خخخخخ
بس حول ام باب من الضفه الثانيه السعوديه... يلا تصيقري وعلمينا المنطقه:)


تسلمين عالاطراء حبوبه..وإن شاءالله اصور القمرا هالشهر

الماريّة
05-11-2016, 06:28 PM
احب الي يتصيقر ههههههه
ممم اقدر اقول قربتي مع إنها لا بدخان ولا بخط الخبر الدمام خخخخخ
بس حول ام باب من الضفه الثانيه السعوديه... يلا تصيقري وعلمينا المنطقه:)


تسلمين عالاطراء حبوبه..وإن شاءالله اصور القمرا هالشهر

اهم شي اني حروه الصقاره
دامها صوب ام باب وعلى خط السعوديه عجل النخش لو لعديد
او ممم من الضفه الثانيه
او من صوب سلوى والمشروع ^_^

عاد يارب اني صقره ذا المره ههههه

Dana’1
05-11-2016, 06:40 PM
اهم شي اني حروه الصقاره
دامها صوب ام باب وعلى خط السعوديه عجل النخش لو لعديد
او ممم من الضفه الثانيه
او من صوب سلوى والمشروع ^_^

عاد يارب اني صقره ذا المره ههههه

الاقرب سلوى وضواحيها وإنتي صح،،،تحرين بالصقاره ليش ما تحرين يعني :)

الماريّة
05-11-2016, 06:47 PM
الاقرب سلوى وضواحيها وإنتي صح،،،تحرين بالصقاره ليش ما تحرين يعني :)

والله اني قد عرفت الجبال 😂

صوب لهجر الي هناك صح

ماعليج زود يالطيبه تحرين بالخير 😊

بانغ بانغ
05-11-2016, 07:33 PM
هل في ضرر للعين المجردة

الماريّة
06-11-2016, 11:17 AM
هل في ضرر للعين المجردة

مافيه ضرر للعين
عادي مثل القمر الي كل شهر تنظر له

الماريّة
13-11-2016, 11:10 AM
واقترب الموعد ✌️😎


http://i.imgur.com/uFJcAm2.jpg


http://i.imgur.com/Yqqp0bO.jpg

هذا تصويري البارحه
قمر ليله 13
http://i.imgur.com/ZebXMqz.jpg

وهذا الفيديو 👇



http://c.top4top.net/m_317p83c60.mov






وهذا بدر الاب. مستانس بتاريخ ذكراه بكره ☺️👇
http://i.imgur.com/HjKYpQ9.jpg


وهذي بنته قمرا مستانسه لابوها بكره بيكبر عمره ووزنه 👇^_^

http://i.imgur.com/gUR9aBv.jpg


ننتظر ابداعاتكم بالتصوير القمر العملاق غدا الاثنين 14/11/2016
;
;
;

تمنياتي لكم باجواء قمريه ممتعه 😊
الماريه

المحاميه
13-11-2016, 12:48 PM
ايوه يقولون عن هالظاهره ف تويتر ..


بنحاول نركز باجر ونصيده ..

الماريّة
13-11-2016, 12:53 PM
ايوه يقولون عن هالظاهره ف تويتر ..


بنحاول نركز باجر ونصيده ..

اي فديتج صار لهم مده يعلنون عن هالظاهره

ويالله روينا تصويرج :) وتسلمين على مرورج الحلو

ya3coub
13-11-2016, 02:49 PM
و انا انتظر الصور الجميلة ان شاء الله

JN000N
13-11-2016, 04:28 PM
الموضوع يبيلي اتفرغ له ادور عليه من البدايه
يعطيج العافيه يالماريه

Dana’1
13-11-2016, 06:57 PM
تدرين عاد يالماريه
في امريكا خصوصا بالجنوب ،،لا حظت القمر عندهم قريب وكبييير ،، اول ماشفته تذكرت بعض افلامهم الي عن المستذئبين كيف القمر كبير فيها صحيح مو نفس الحجم بس كبييير ماشاءالله
وحتى شمسهم تحرق بالجلد كنها ليزر ،،، فيمكن بسبب ان ارضهم مرتفعه !
احس لو رحتي هناك بتكيفين على تصويره وبالمره تمرين ناسا:)

R 7 A L
13-11-2016, 07:33 PM
الشباب عندكم في قطر صوروا يقولون السالفة خرطي
مافيه لا بق موووون ولا قمر عملاق

الماريّة
13-11-2016, 09:35 PM
و انا انتظر الصور الجميلة ان شاء الله

ابشر يعقوب بكره باذن الله

واليوم صورت صور. سريعه بنزلها بعد شوي

شاكره لك مرورك

الماريّة
13-11-2016, 09:36 PM
الموضوع يبيلي اتفرغ له ادور عليه من البدايه
يعطيج العافيه يالماريه

مرحبتين ياجنون

الله يعافيج فديتج
وتشرفين موضوعي باي وقت
يامرحبا ومسهلا بمرورج الحلو

الماريّة
13-11-2016, 09:45 PM
تدرين عاد يالماريه
في امريكا خصوصا بالجنوب ،،لا حظت القمر عندهم قريب وكبييير ،، اول ماشفته تذكرت بعض افلامهم الي عن المستذئبين كيف القمر كبير فيها صحيح مو نفس الحجم بس كبييير ماشاءالله
وحتى شمسهم تحرق بالجلد كنها ليزر ،،، فيمكن بسبب ان ارضهم مرتفعه !
احس لو رحتي هناك بتكيفين على تصويره وبالمره تمرين ناسا:)


مرحبتين ديور
يمكن فعلا سبب موقعهم ساعد على هالشي
وانا. اعرف ان دول الاسكندنافيه اعتقد هي الي يبين عندها حجمه كبير بشكل دايم
والله العالم

وياهلا ومرحبا بمرورج

الماريّة
13-11-2016, 09:47 PM
الشباب عندكم في قطر صوروا يقولون السالفة خرطي
مافيه لا بق موووون ولا قمر عملاق

رحال شلون صوروا

هو ترى بكره الاثنين

مش اليوم

اليوم حجمه عادي ولو تبي تعرف الفرق شوفه الليله
وبكره وبتعرف ان فيه فرق

والشهر الي طاف اكتوبر كان بعد فيه هالظاهره وفعلا كان
كبير وحتى اخووووي داش علينا مستغرب يقول شوفوا القمر الليله حجمه مش طبيعي
لين علمته. بالظاهره

هذا علم وحسبه ومتابعه ليش تقول خرطي الله يهديك

عموما. بنشوف بكره شكله. وان شاء الله تقتنع


وياهلا ومرحبا بك

ابوعلي
13-11-2016, 09:52 PM
لاحظنا اليوم فرق بسيط وان شاء الله باجر اكبر من اليوم


وننتظر الصور من يد المارية :nice:

الماريّة
13-11-2016, 10:01 PM
لاحظنا اليوم فرق بسيط وان شاء الله باجر اكبر من اليوم


وننتظر الصور من يد المارية :nice:


مرحبتين اخوي ابو علي

شرفت موضوعي. وياهلا ومسهلا بك وبتواجدك الكريم
وباذن الله ربي يقدرني واصوره لكم بكره

وحاليا راح انزل تصويري له الليله وبكره بصوره بنفس العدسه
عشان نشوف الفرق
مرحبا بك الكريم

:
:

الماريّة
13-11-2016, 10:08 PM
بسم الله

اليوم الاحد ليله 14 للقمر تاريخ 13/11/2016

هذا الفيديو فيه صوت نشيده عن القمر

http://c.top4top.net/m_3178hm0y0.mov


وهذي الصور 👇


http://i.imgur.com/UiTivTs.jpg



وهذي بالفتلر
http://i.imgur.com/AwygIux.jpg

وباذن الله بكره اصوره ونلاحظ الفرق بين الصور


وشكرا لكم جزيلا على تثبيت الموضوع 👌🏼👌🏼👌🏼👌🏼

؛
؛

مستـريــح البـــال
13-11-2016, 11:09 PM
http://i.imgur.com/UiTivTs.jpg



؛

يعطيج العافيه اختي الماريه ،،،،

بس سؤال بسيط اختي ،،،

شنو اللي قريب من القطب الجنوبي (للقمر) على اليمين ، جبال ، والا جليد ، والا التصوير اللي مخلي القمر جذيه؟!! ..

R 7 A L
14-11-2016, 01:20 AM
رحال شلون صوروا

هو ترى بكره الاثنين

مش اليوم

اليوم حجمه عادي ولو تبي تعرف الفرق شوفه الليله
وبكره وبتعرف ان فيه فرق

والشهر الي طاف اكتوبر كان بعد فيه هالظاهره وفعلا كان
كبير وحتى اخووووي داش علينا مستغرب يقول شوفوا القمر الليله حجمه مش طبيعي
لين علمته. بالظاهره

هذا علم وحسبه ومتابعه ليش تقول خرطي الله يهديك

عموما. بنشوف بكره شكله. وان شاء الله تقتنع


وياهلا ومرحبا بك

والله ماعاد عرفت الايام مضبوط

عموما في امريكا يبين كبير دايم ف ماراح يفرق عندنا

الماريّة
14-11-2016, 08:46 AM
يعطيج العافيه اختي الماريه ،،،،

بس سؤال بسيط اختي ،،،

شنو اللي قريب من القطب الجنوبي (للقمر) على اليمين ، جبال ، والا جليد ، والا التصوير اللي مخلي القمر جذيه؟!! ..


مرحبتين اخوي مستريح البال
هذي القريبه المعتمه تسمى بحار قمريه وهي عباره عن سهول بازلتيه تكونت بسبب البراكين وتسمى ( ماريا ) 😊 وسبب عتمتها لانها غنيه بالحديد
والفوهات المدوره البيضا هذي فوهات صدميه بسبب اصتدام النيازك على سطح القمر

واشكرك ااخوي على مرورك الطيب
:
:

نفسي عزيزه
14-11-2016, 09:44 PM
قاعد ادور الموضوع واخر شي مثبت عيزت عيني وهي تدوره :p

ياسلاااام يالماريه عطي القمر زوم زياده احس فيه جبال سبحان الله

الموضوع يستاهل التثبيت لانه ابداع شخصي واجتهاد وبذل جهد كبير وفردي من شخصكم الكريم فتستحقين كل خير وبالنسبه لتعليقي على الصور فأنا اقيمها 10/10 وامتياز وللامام دائما بالتوفيق

.قطر.
14-11-2016, 10:09 PM
وين صور اليوم يالماريه :telephone:
الحين بييج بانغ بيقولج ليش تصوريني ههههههه :funny:

الماريّة
15-11-2016, 12:04 PM
السلام عليكم

ابشروا تاخرت عليكم السموحه ^_^

شويات وانزل لكم صور امس السوبر مون


:)

سالم الزهران
15-11-2016, 01:29 PM
أهنيك على تثبيت الموضوع الماريّة و حنا مستفيدين من هالتثبيت والله يقويك

الماريّة
15-11-2016, 04:04 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

القمر العملاق - super moon
يوم الاثنين تاريخ 14/11/2016
من اول شروقه س 5 ونص الى الساعه 8 وربع وانا اصوره

وهذي بعض الصور والفيديوهات واتمنى تنال اعجابكم
؛
؛

👇 بعدسه الايفون اول صوره بعد شروقه س5:26
http://i.imgur.com/ox6DoHP.jpg
:
:


وهذي جميعا بالتلسكوب :- 👇

اول صوره له بالتلسكوب مع بدايه شروقه ويبين لونه احمر

http://i.imgur.com/FggxhRP.jpg


http://i.imgur.com/7EDgV72.jpg



http://i.imgur.com/ZDmY5yk.jpg




http://i.imgur.com/g34VUi1.jpg


http://i.imgur.com/4eiRbxX.jpg






http://i.imgur.com/kpX09xe.jpg



هنآ يبين الفرق في حجمه بين يومي الاحد والاثنين :- ( يوم الاحد قبل القمر العملاق - والاثنين يوم القمر العملاق )


للعلم الصور بنفس الوقت وبنفس العدسه :-



http://i.imgur.com/9sek6Fe.jpg


http://i.imgur.com/75Ze1SH.jpg


http://i.imgur.com/7pCsVbq.jpg


وهذي الي تحت جميعها للسوبر مون بساعات مختلفه

http://i.imgur.com/7hwtMEw.jpg


http://i.imgur.com/n5137bp.jpg



روابط الفيديوهات حاولت اخليها تشتغل بدون رابط بس ماعرف ☺️ اسمحوا لي حطيتها روابط
:
:

وهذي الروابط تحت تصوير فيديو بالتلسكوب وحطيت معها اناشيد اسلاميه :-
اول فيديو مع بدايه شروقه س 5:30 👇

http://d.top4top.net/m_3198gan30.mov



2 - الفيديو الثاني س 6:20
http://a.top4top.net/m_3196vtmj0.mov



3- الفيديو الثالث س 7:10


http://d.top4top.net/m_3193egh40.mov


الفيديو هذا 👇 هو فيديو يوم الاحد قبل القمر العملاق بامكانكم المقارنه بين حجم القمر من الفيديو هذا والفيديوهات الثلاث الي فوق 👆
وجميعها الاربعه بنفس العدسه
^
^
^
http://c.top4top.net/m_319qg6ex0.mov
واخيرآ نتذكر ابداع الخالق سبحانه دائمآ وابدآ وما هذه الا أيات للتفكر بخلقه والتأمل في ملكوته

واهديكم هالصورتين عليها احاديث الرسول ﷺ في القمر :-



http://i.imgur.com/w7EJLdw.jpg


http://i.imgur.com/bISlUUg.jpg

هذه الصورتين الاخيره فقط دمج فيها الاضاءه الملونه وكتبت الاحاديث لتعطي شكل افضل


:
:
وفي الاخير اشكركم جميعا كل من تابع تصويري وشجعني وحفزني اكثر وهذا الشي القليل مني بفضل الله وثم بفضل تشجيعكم لي. فإن اصبت فمن الله سبحانه وتعالى وإن أخطأت من نفسي ومن الشيطان

اشكركم جميعا واتمنى ينال تصويري المتواضع على اعجابكم جميعا

؛
؛
اختكم
الماريه
🌷

@north_star@
15-11-2016, 04:12 PM
تبارك الله ....الله يعطيج العافية على المجهود الكبير اختي المارية

الحياة الخالدة
15-11-2016, 04:46 PM
ما شاء الله عليج أختي المارية
صور القمر العملاق قمة في الروعة
عساج عالقوة

سالم الزهران
15-11-2016, 05:03 PM
اي بالله المارية ما قصرتي ، ونا خذيت صور ولاحظت ان القمر ساطع اكثر من اي ليلة او يمكن السماء صافية ، لكن كان يسطع بقوة، وجزاك الله خير على التعليقات اللي على الصور زادتها رونقاً.

السيف5
15-11-2016, 05:23 PM
سبحان الخالق فيما خلق
تتجلى قدرته في ملكوت السما

اختنا الماريه شاكرين لك جهدك ومقدر لك تعبك

ابدعتي والله

مستـريــح البـــال
15-11-2016, 07:14 PM
ماشاء الله ،، سبحان المصور ،،،،

القمر فيه غموووض جذاااب و حلو ،،،

لاهنتي اختي،، ومثل ما قال اخوي السيف ،، شاكرين لك جهوودك وتعبك ،،

اتمنى ،، بين فتره وفتره تطرحين معلومات علمية عن القمر وعن الفلك بشكل عام ،،

دمتي في حفظ الرحمن ،،،

نفسي عزيزه
15-11-2016, 07:31 PM
والله يالماريه انج اثبتي نجاحج بصراحه صدمتينا صور وااااااااضحه كانها من وكالة ناسا ماشاء الله يالبطله استمري يالمبدعه والى الامام دائما بالنجاح والرقي :pioneer:

بوNasser
15-11-2016, 08:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله

قمر امس (حجم اكس لارج) صورته بس متأخر عقب ما ارتفع فوق

http://www.ab2004.com/muntada/moon14Nov2016.jpeg

-------------------------------------
وهذا قمر اليوم (حجم لارج) لحقت عليه قبل ما يعلّي فوق

http://www.ab2004.com/muntada/m15nov2016.jpeg

استخدمت كاميرا نيكون بي 900 مع زوم بصري 84x اي ما يعادل عدسة 2000mm

طبعا التصوير ما يقارن بتصوير اختنا الخبيرة الماريّة.

تحياتي للجميع

الماريّة
15-11-2016, 10:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله

قمر امس (حجم اكس لارج) صورته بس متأخر عقب ما ارتفع فوق

http://www.ab2004.com/muntada/moon14Nov2016.jpeg

-------------------------------------
وهذا قمر اليوم (حجم لارج) لحقت عليه قبل ما يعلّي فوق

http://www.ab2004.com/muntada/m15nov2016.jpeg

استخدمت كاميرا نيكون بي 900 مع زوم بصري 84x اي ما يعادل عدسة 2000mm

طبعا التصوير ما يقارن بتصوير اختنا الخبيرة الماريّة.

تحياتي للجميع

اخوي ناصر دامك صورت القمر الليله شفت النجمه الصغيره الي احذاه من يمين
نجم الدبران حتى بالعين المجرده تقدر تشوفها انا مساع في الحوش وشفتها ☺️

واخواني الي فوق راده لكم واحد واحد برد عليكم ماقصرتوا جميعا

؛
؛

الماريّة
15-11-2016, 10:49 PM
والله ماعاد عرفت الايام مضبوط

عموما في امريكا يبين كبير دايم ف ماراح يفرق عندنا

مرحبتين اخوي رحال

الله يعطيك العافيه وان شاء الله بين عندكم في امريكا
القمر العملاق. ياهلا شرفت موضوعي

:
:

الماريّة
15-11-2016, 10:51 PM
قاعد ادور الموضوع واخر شي مثبت عيزت عيني وهي تدوره :p

ياسلاااام يالماريه عطي القمر زوم زياده احس فيه جبال سبحان الله

الموضوع يستاهل التثبيت لانه ابداع شخصي واجتهاد وبذل جهد كبير وفردي من شخصكم الكريم فتستحقين كل خير وبالنسبه لتعليقي على الصور فأنا اقيمها 10/10 وامتياز وللامام دائما بالتوفيق

ياهلا ومرحبا اخوي ( نفسي عزيزه )
اي والله جزاهم الله خير الي ثبتوه

وياهلا بك وبتشريفك الطيب واشكرك على كلامك وتشجيعك لي
عسى ربي يوفقك وشهاده اعتز فيها تقييمك لموضوعي

والله يعطيك العافيه لاهنت

:
:

الماريّة
15-11-2016, 10:53 PM
وين صور اليوم يالماريه :telephone:
الحين بييج بانغ بيقولج ليش تصوريني ههههههه :funny:


مرحبتين اخوي .قطر.
ابشر بها نزلتها خلاص تقدر تشوفها
هههه ويمكنه هو بعد لاهي يصور القمر

وياهلا ومرحبا بك اخوي شرفت موضوعي

:
:

الماريّة
15-11-2016, 10:55 PM
أهنيك على تثبيت الموضوع الماريّة و حنا مستفيدين من هالتثبيت والله يقويك

هانيك خير وعافيه اخوي سالم الزهران

والحمدالله انهم ثبتوه الله يجزيهم خير ادارتنا الموقره

وقواك الله واشكرك على كلامك الطيب :)

:
:

الماريّة
15-11-2016, 10:57 PM
تبارك الله ....الله يعطيج العافية على المجهود الكبير اختي المارية


مرحبتين ومسهلا اخوي النورث

الله يعافيك ويطول بعمرك واشكرك على كلامك الطيب
ومروك الكريم ،،، وتشريفكم يزيد الموضوع ابداع

لاهنت اخوي

:
:

الماريّة
15-11-2016, 10:59 PM
ما شاء الله عليج أختي المارية
صور القمر العملاق قمة في الروعة
عساج عالقوة


يامرحباااا ومسهلااا مليون بالغاليه الحياه
الرووووعه بحضورج المميز
والله يقويج يارب

شرفتي ونورتي الموضوع يالغلا

لاهنتي فديتج :)

:
:

بوخالد911
15-11-2016, 11:37 PM
صور روووعة فعلاً.
شكرا لكم.

راجي الْعفو
16-11-2016, 12:18 AM
فائدة عـ طاري القمر:

【 مـا يقـال عنـد رؤيـة الـقمر 】


۞ عـن عائشـة رضي الله عنهـا :

أن رسـول الله صلى الله عليه وسلم أخـذ بيدهـا فـأشـار بهـا إلى الـقمر فقـال :

《 استعيـذي بـالله مِـنْ هـذا - يعني : الـقمر - فـإنـه الـغاسق إذا وقـب 》⁽¹⁾ ⁽²⁾ ⁽³⁾





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

⁽¹⁾ اخرجه الترمذي (3366)
⁽²⁾ الصحيحة للألباني ( 372 )
⁽³⁾ وحسنه الوادعي في "الصحيح المسند"(1644)]

JN000N
16-11-2016, 03:24 AM
جمييييله الصور


دريولنا يجوفني وانا اطالع القمر اليوم يقولي مافي كبير
امس بعد مافي كبير سيم سيم كل نص شهر
بس نفر كلام كلام زياده مافي فايده < شدخل ههههه
قلتله كبير والا صغير المهم نص الشهر ومارحنا البحر طافنا

سالم الزهران
16-11-2016, 07:38 AM
بعد اذنك المارية ، بجرب احط صور الايفون وعسى ما تطلع مقلوبة

http://c.top4top.net/p_320d3rrh0.jpg (http://up.top4top.net/)

ya3coub
16-11-2016, 08:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

القمر العملاق - super moon
يوم الاثنين تاريخ 14/11/2016
من اول شروقه س 5 ونص الى الساعه 8 وربع وانا اصوره

وهذي بعض الصور والفيديوهات واتمنى تنال اعجابكم
؛
؛

👇 بعدسه الايفون اول صوره بعد شروقه س5:26
http://i.imgur.com/ox6DoHP.jpg
:
:


وهذي جميعا بالتلسكوب :- 👇

اول صوره له بالتلسكوب مع بدايه شروقه ويبين لونه احمر

http://i.imgur.com/FggxhRP.jpg


http://i.imgur.com/7EDgV72.jpg



http://i.imgur.com/ZDmY5yk.jpg




http://i.imgur.com/g34VUi1.jpg


http://i.imgur.com/4eiRbxX.jpg






http://i.imgur.com/kpX09xe.jpg



هنآ يبين الفرق في حجمه بين يومي الاحد والاثنين :- ( يوم الاحد قبل القمر العملاق - والاثنين يوم القمر العملاق )


للعلم الصور بنفس الوقت وبنفس العدسه :-



http://i.imgur.com/9sek6Fe.jpg


http://i.imgur.com/75Ze1SH.jpg


http://i.imgur.com/7pCsVbq.jpg


وهذي الي تحت جميعها للسوبر مون بساعات مختلفه

http://i.imgur.com/7hwtMEw.jpg


http://i.imgur.com/n5137bp.jpg



روابط الفيديوهات حاولت اخليها تشتغل بدون رابط بس ماعرف ☺️ اسمحوا لي حطيتها روابط
:
:

وهذي الروابط تحت تصوير فيديو بالتلسكوب وحطيت معها اناشيد اسلاميه :-
اول فيديو مع بدايه شروقه س 5:30 👇

http://d.top4top.net/m_3198gan30.mov



2 - الفيديو الثاني س 6:20
http://a.top4top.net/m_3196vtmj0.mov



3- الفيديو الثالث س 7:10


http://d.top4top.net/m_3193egh40.mov


الفيديو هذا 👇 هو فيديو يوم الاحد قبل القمر العملاق بامكانكم المقارنه بين حجم القمر من الفيديو هذا والفيديوهات الثلاث الي فوق 👆
وجميعها الاربعه بنفس العدسه
^
^
^
http://c.top4top.net/m_319qg6ex0.mov
واخيرآ نتذكر ابداع الخالق سبحانه دائمآ وابدآ وما هذه الا أيات للتفكر بخلقه والتأمل في ملكوته

واهديكم هالصورتين عليها احاديث الرسول ﷺ في القمر :-



http://i.imgur.com/w7EJLdw.jpg


http://i.imgur.com/bISlUUg.jpg

هذه الصورتين الاخيره فقط دمج فيها الاضاءه الملونه وكتبت الاحاديث لتعطي شكل افضل


:
:
وفي الاخير اشكركم جميعا كل من تابع تصويري وشجعني وحفزني اكثر وهذا الشي القليل مني بفضل الله وثم بفضل تشجيعكم لي. فإن اصبت فمن الله سبحانه وتعالى وإن أخطأت من نفسي ومن الشيطان

اشكركم جميعا واتمنى ينال تصويري المتواضع على اعجابكم جميعا

؛
؛
اختكم
الماريه
🌷

ماشاء الله عليج أختي المارية من زود ما عجبتني الصور نسيت اعلق امس !!!!!

الماريّة
16-11-2016, 09:12 AM
اي بالله المارية ما قصرتي ، ونا خذيت صور ولاحظت ان القمر ساطع اكثر من اي ليلة او يمكن السماء صافية ، لكن كان يسطع بقوة، وجزاك الله خير على التعليقات اللي على الصور زادتها رونقاً.



مرحبتين اخوي سالم

قصر عنك الشر يارب والله يجزيك كل خير على مرورك

ونبي نشوف تصويرك اذا امكن

هلا بك

:
:

R 7 A L
16-11-2016, 09:21 AM
مصورينه بالتلسكوب اكيد بيكون كبير

ترى 14% كبر

الماريّة
16-11-2016, 09:45 AM
سبحان الخالق فيما خلق
تتجلى قدرته في ملكوت السما

اختنا الماريه شاكرين لك جهدك ومقدر لك تعبك

ابدعتي والله



مرحبتين اخوي السيف5
سبحانه وتعالى

العفو اخوي ولا شــكر على واجب اهم شي استفادتكم جميعا
وشرفت موضوعي ونورت اخووووي

لاهنت

:
:

الماريّة
17-11-2016, 09:17 AM
ماشاء الله ،، سبحان المصور ،،،،

القمر فيه غموووض جذاااب و حلو ،،،

لاهنتي اختي،، ومثل ما قال اخوي السيف ،، شاكرين لك جهوودك وتعبك ،،

اتمنى ،، بين فتره وفتره تطرحين معلومات علمية عن القمر وعن الفلك بشكل عام ،،

دمتي في حفظ الرحمن ،،،

مرحبتين اخوي مستريح البال

صحيح كلامك القمر فيه مزايا غريبه
تشوفه من بعيد جذاب بس من قريب ماغير احفر واجفر

والعفو ياخوي ماسويت الا الواجب كل منا يكسب معلومه
يفيد بها ويستفيد

ابشر اخوووي اي معلومه راح احطها لكم وانتوا كذلك

ياهلا ومرحبا بمرورك الطيب

:
:

الماريّة
17-11-2016, 10:27 AM
والله يالماريه انج اثبتي نجاحج بصراحه صدمتينا صور وااااااااضحه كانها من وكالة ناسا ماشاء الله يالبطله استمري يالمبدعه والى الامام دائما بالنجاح والرقي :
pioneer:

مرحبتين اخوي ( نفسي عزيزه )

اشكـــــرك كل الشكر على كلامك الطيب
تشجعني اكثر ربي يرضى عليك

عسى ربي يوفقك دنيا واخره

وتسلم على مرورك الكريم

:
:

الماريّة
17-11-2016, 10:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله

قمر امس (حجم اكس لارج) صورته بس متأخر عقب ما ارتفع فوق

http://www.ab2004.com/muntada/moon14Nov2016.jpeg

-------------------------------------
وهذا قمر اليوم (حجم لارج) لحقت عليه قبل ما يعلّي فوق

http://www.ab2004.com/muntada/m15nov2016.jpeg

استخدمت كاميرا نيكون بي 900 مع زوم بصري 84x اي ما يعادل عدسة 2000mm

طبعا التصوير ما يقارن بتصوير اختنا الخبيرة الماريّة.

تحياتي للجميع


مرحبتين اخوي ناصر

رووووعه تصويرك ماشاء الله تبارك الله
وماعليك زووود والله

ياهلا ومرحبا بتشريفك العطر

:
:

الماريّة
17-11-2016, 07:13 PM
صور روووعة فعلاً.
شكرا لكم.

الله يعطيك العافيه اخوي بوخالد

الروعه بمرورك الكريم

والعفو اخوي

:
:

الماريّة
20-11-2016, 10:21 AM
فائدة عـ طاري القمر:

【 مـا يقـال عنـد رؤيـة الـقمر 】


۞ عـن عائشـة رضي الله عنهـا :

أن رسـول الله صلى الله عليه وسلم أخـذ بيدهـا فـأشـار بهـا إلى الـقمر فقـال :

《 استعيـذي بـالله مِـنْ هـذا - يعني : الـقمر - فـإنـه الـغاسق إذا وقـب 》⁽¹⁾ ⁽²⁾ ⁽³⁾





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

⁽¹⁾ اخرجه الترمذي (3366)
⁽²⁾ الصحيحة للألباني ( 372 )
⁽³⁾ وحسنه الوادعي في "الصحيح المسند"(1644)]

مرحبتين اخوي راجو العفو

اشكرك على مرورك والفائده المذكوره من الحديث اعلاه

وبعد تفسيره اتضح ان القصد مش الاستعاذه من القمر نفسه
لكن المعنى انه اذا غاب القمر واظلم الليل اصبح شديد الظلمه
قد تقع كثير من المساوئ والسحر والشعوذه ولذلك يتم الاستعاذه
من الغاسق اي الليل

وياهلا ومرحبا بك اخوي

:
:

الماريّة
20-11-2016, 11:12 AM
جمييييله الصور


دريولنا يجوفني وانا اطالع القمر اليوم يقولي مافي كبير
امس بعد مافي كبير سيم سيم كل نص شهر
بس نفر كلام كلام زياده مافي فايده < شدخل ههههه
قلتله كبير والا صغير المهم نص الشهر ومارحنا البحر طافنا



ياهلا ومرحبا بجنون ام شيخ الشباب

تسلمين حبوبه الجمال يكمن بردج الحلو
هههه يحليله دريولكم بعد عارف هالشي

ولو رحتي وقتها كان المايه سقت من تاثير القمر

وياهلا ومرحبا بج حبوبه

:
:

مهرة
20-11-2016, 12:18 PM
..

بصراحة بدعتي اختي المارية:thumbup1:,,

والصور بكل أمانة جميلة جداً يعطيج العافية وعساج عالقوة

وأيضاً اخونا بوناصر إالتقطاته جميلة,, يعطيه العافيه

موفقين ان شاءالله


** انزين ماعندج تذاكر في آي بي للقمر؟ حق أي شي في المجرة عادي بنروح!

الماريّة
20-11-2016, 12:28 PM
بعد اذنك المارية ، بجرب احط صور الايفون وعسى ما تطلع مقلوبة

http://c.top4top.net/p_320d3rrh0.jpg (http://up.top4top.net/)

حلوه الصوره اخوي سالم

التقاطه جميله يعطيك العافيه

بس مقلوبه شوي :)

لاهنت على مرورك
:
:

الماريّة
20-11-2016, 12:29 PM
ماشاء الله عليج أختي المارية من زود ما عجبتني الصور نسيت اعلق امس !!!!!

مرحبتين اخوي يعقوب

الله يسلمك ويطول بعمرك
ويكفي مرورك وتشريفك يعتبر كانك معلق على الموضوع

ياهلا والله

:
:

الماريّة
20-11-2016, 12:31 PM
مصورينه بالتلسكوب اكيد بيكون كبير

ترى 14% كبر

طيب واحنا وش قلنا قلنا اكبر بنسبه 14%
مازدنا شي ^_^

وياهلا وبمروك الكريم واحترم رايك

:
:

الماريّة
20-11-2016, 12:34 PM
..

بصراحة بدعتي اختي المارية:thumbup1:,,

والصور بكل أمانة جميلة جداً يعطيج العافية وعساج عالقوة

وأيضاً اخونا بوناصر إالتقطاته جميلة,, يعطيه العافيه

موفقين ان شاءالله


** انزين ماعندج تذاكر في آي بي للقمر؟ حق أي شي في المجرة عادي بنروح!

ماعليج زوووود اختي مهره
وتشرفت بوجودج وتشريفج لموضوعي
والله يعافيج يالغلا ...

وياليت فيه رحلات للقمر كنت انا اول وحده باخذ تذكره ^_^

ولايهمج ناسا يفكرون يسووون رحلات للقمر السنوات القادمه
راح احجز لج معاي :shy:

واشكرج اختي على كلامج الطيب ياهلا وغلا والله

:
:

الماريّة
20-11-2016, 06:52 PM
" نـوڤا " يسطـع بسـماء الوطـن العـربي
-
http://i.imgur.com/F2EUilF.jpg


سطوع انفجار نجمي يسمى" النوڤا " او مستعر

في سماء السعودية والمنطقة العربية يرصد بعد غروب شمس الاحد 20 نوفمبر 2016
وبداية الليل ولعدة ايام مقبلة وهو بالأساس مشاهد بالعين المجردة وفهناك حاجة
لرصده من موقع مظلم او يمكن رصده من خلال المنظار او التلسكوب او التصوير.



كيف يحدث النوفا :-

ان النوفا او المستعر عبارة عن انفجار نووي يحدث في الانظمة النجمية الثنائية عند وجود نجمين احدهما نجم قزم ابيض صغير عالي الكثافة يقوم بسحب المادة والتي اغلبها هيدروجين من نجم مرافق له الى قرص يدور حول القزم البيض وفي بعض الاحيان تلك المادة من القرص تسقط باتجاه سطح القزم الأبيض وعند حدوث ذلك يحدث انفجار يؤدي لزيادة في اللمعان ترصد من على الارض علما بان هذا السطوع مؤقت قبل ان يعود النجم الى حالته الاصلية.


الفرق بين النوفا والسوبر نوفا :-

سوف نتكلم عن السوبر نوفا لآحقآ


ويجب التوضيح ان هناك فرق بين المستعر " النوفا" الذي يرصد حاليا في قبة السماء وبين انفجار " السوبر نوفا " المستعر الاعظم " والذي يمثل انفجار نووي لكامل النجم وهو اقوى الاحداث عنفا في الكون.

" النوفا " تم اكتشافه اواخر اكتوبر الماضي و اطلق عليه تسمية Nova Sag 2016 و اصبح مشاهدا بالعين المجردة .
:
؛
؛

http://i.imgur.com/90MHc0x.jpg


ويمكن تحديد موقع بسهوله فهو يقع اتجاه كوكب الزهرة بالأفق الجنوبي الغربي بداية الليل وتحديد مابين بين النجمين القوس الشمالي و القوس المتوسط .حيث سيظهر النوفا كنقطة ضوئية بينهما

وهذا تصويري بالجوال 👇 مش واضح :

http://i.imgur.com/yheX1jt.jpg
طبعا راح يكون بكاميرات والتلسكوب اوضح
.
وتعتبر هذه فرصة مثالية لرؤية واحدة من الظواهر الكونية العنيفة التي من النادر رؤيتها بسهوله علما بأنه لا يوجد تأثير لهذا الحدث الكوني على سلامة نظامنا الشمسي.

===
فيديو : طريقة حدوث انفجار النوفا
👇

https://www.youtube.com/watch?v=UnOoaTHPwLI&list=PLqziIfpW8lH1yn6kVQhtWCUNWWfSt-90a&index=8



؛
:
المصدر الجمعيه الفلكيه بجده
شكرآ لهم من القلب

تحياتي للجميع
الماريه

القبطان سلفر
26-11-2016, 02:58 AM
موضوع مفيد وجميل ويفتح افاق للمعرفة

الموضوع حفزني لاقتناء تليسكوب ومشاهدة الاجرام السماوية .

هل يوجد في قطر أماكن يمكن شراء منها نوعيات جيده ؟

بالتوفيق

الماريّة
27-11-2016, 08:07 AM
موضوع مفيد وجميل ويفتح افاق للمعرفة

الموضوع حفزني لاقتناء تليسكوب ومشاهدة الاجرام السماوية .

هل يوجد في قطر أماكن يمكن شراء منها نوعيات جيده ؟

بالتوفيق

مرحبتين اخوي قبطان

الله يسلمك يارب ويجزيك كل خير على كلامك
وبالنسبه لاماكن ماعرف الا المشيري بس عاديه تلسكوباتهم
بسيطه

او ممكن تحصل في السلام

ويامرحبا بك اخوي

:
:

الماريّة
04-12-2016, 11:52 AM
اقتران جميل للهلال وكوكب الزهره
وهذي الصور يومي 2/12/2016 و 3/12/2016


http://i.imgur.com/VKGgbya.jpg


http://i.imgur.com/6arlr9B.jpg


http://i.imgur.com/ffyy45K.jpg





فيديو مرور طائره بين اقتران الهلال وكوكب الزهره👇 لقطه روعه
http://b.top4top.net/m_338iyb8c0.mov


فيديو لمنظر اقتران الهلال والزهره👇
http://c.top4top.net/m_338ssqy11.mov

مستـريــح البـــال
04-12-2016, 12:06 PM
ما شاء الله عليج اختي الماريه ،،

دوم نشوف القمر واحذاه نجوم ،، وما ندري انها كواكب ،، ومن واحنا صغار نسميها نجمه عوده ونجمه صغيره ،،

يعني ،، الكواكب تنور نفس النجوم ؟؟ والا بعضها يسطع بس؟؟ والا انعكاس ضوء الشمس عليها ( نفس القمر) هو اللي يخليها تنور ؟؟

*

*

لا هنتي اختي ،،

الماريّة
04-12-2016, 01:06 PM
ما شاء الله عليج اختي الماريه ،،

دوم نشوف القمر واحذاه نجوم ،، وما ندري انها كواكب ،، ومن واحنا صغار نسميها نجمه عوده ونجمه صغيره ،،

يعني ،، الكواكب تنور نفس النجوم ؟؟ والا بعضها يسطع بس؟؟ والا انعكاس ضوء الشمس عليها ( نفس القمر) هو اللي يخليها تنور ؟؟

*

*

لا هنتي اختي ،،

مرحبتين اخوي مستريح
الله يجزيك خير اخوي

الكواكب وهي المعروفه ( عطارد والارض والمريخ والزهره )
هذي كواكب كلها نفس الارض من صخر ورمل وتصدر ضوءها من الشمس

اما باقي النجووم هي غازيه تصدر ضوءها من ذاتها
المشتري وزحل اورانوس ونبتون
مثل نجوم الجوزاء ( سعد )
نجم السماك
نجم الدبران
نجم سهيل
وغيرها من كل النجوم الي تشوفها في السماء

وان شاء الله يارب تكون استفدت

:
:

نفسي عزيزه
08-12-2016, 05:50 PM
اقتران جميل للهلال وكوكب الزهره
وهذي الصور يومي 2/12/2016 و 3/12/2016


http://i.imgur.com/VKGgbya.jpg


http://i.imgur.com/6arlr9B.jpg


http://i.imgur.com/ffyy45K.jpg





فيديو مرور طائره بين اقتران الهلال وكوكب الزهره👇 لقطه روعه
http://b.top4top.net/m_338iyb8c0.mov


فيديو لمنظر اقتران الهلال والزهره👇
http://c.top4top.net/m_338ssqy11.mov

يامبدعه

10/10 الصور والفيديو

الى الامام ان شاء الله بالرقي والنجاح والتوفيق

صاير مدرس بردي هذا :p:sneaky:

الماريّة
09-12-2016, 12:06 AM
يامبدعه

10/10 الصور والفيديو

الى الامام ان شاء الله بالرقي والنجاح والتوفيق

صاير مدرس بردي هذا :p:sneaky:


الله يسلمك اخوي نفسي عزيزه
الله يجزيك خير والتوفيق لك يارب

:)

الماريّة
13-12-2016, 11:33 AM
يعود مره اخرى .... ال supermoon

الليله القمر العملاق الاخير لهذا العام 2016
http://store2.up-00.com/2016-12/1481617917861.jpg (http://www.up-00.com/)


تفيد الجمعيه الفلكيه ان سماء السعوديه ودول الخليج تشهد
اليوم الثلاثاء 13/12/2016 القمر العملاق supermoon

القمر البدر العملاق والاخير لعام 2016
وسيكون بجانبه قريبا جدا نجم الدبران

فرصه للتصوير

انتظروووونا بصور باذن الله اذا ماذبحنا البرد ^_^

/
/

نفسي عزيزه
13-12-2016, 07:54 PM
بأنتظار الصور

الله يعطيج العافيه

كثري لنا الصور

الماريّة
14-12-2016, 08:51 AM
بأنتظار الصور

الله يعطيج العافيه

كثري لنا الصور

ابشر صورت لكم بس ذبحني البررد وانا في الحووووش

تجمدت عدل:eek3:

الماريّة
14-12-2016, 10:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

القمر العملاق يوم الثلاثاء 13/12/2016
اخر ظهور له في عام 2016

وهذه بعض الصور والفيديوهات. المتواضعه
:
:

بدر البدور (القمر العملاق)
في ليالي قطر الوطنيه
13/12/2016

الفيديوهات :- 👇

‏http://f.top4top.net/m_348p9igv0.mov



‏http://a.top4top.net/m_348pjug11.mov

الصور :- 👇

‏http://i.imgur.com/Sh9FiX3.jpg


‏http://i.imgur.com/CZkVqHZ.jpg




والسموحه اذا كان التصوير مش اوكيه البارحه تجمدت من البرررد
وانا في الحووش ماقدرت ارصد واصور عدل 😥

ويعطكم العافيه

انتظرونا في حدث جديد

الماريه
الاربعاء 14/12/2016

رجل تعليم
16-12-2016, 09:55 PM
الله يعطيك الصحة والعافية أختي المارية
ما شاء الله عليك مجدة ومثابرة ونشوفك في أعلى المراتب بإذن الله
استمري وفقك الله

نفسي عزيزه
17-12-2016, 03:01 PM
ماشاء الله على القمر يالماريه ابدعتي ومايطلع منج الا كل الزين

سلمت الانامل ولاتحرمينا من هالابداع المتواصل والى الامام يارب :o

اي والله برد ان شاء الله يزيد احب البرد وماحبه عاد فهموا :sorry:

سالم الزهران
18-12-2016, 09:42 AM
جزاك الله خير المارية

عاد انا صورت من الايفون و استغربت ان السماء صافية و اقول هذا بعد زين نصوره

http://upmlf.com/08-2016/c4e741368f3a1.jpg (http://upmlf.com/)

الماريّة
20-12-2016, 11:31 AM
الله يعطيك الصحة والعافية أختي المارية
ما شاء الله عليك مجدة ومثابرة ونشوفك في أعلى المراتب بإذن الله
استمري وفقك الله


مرحبتين اخوي رجل تعليم

الله يجزيك كل خير على الكلام الطيب

وشرفت موضوعي وياهلا بك والله

الماريّة
20-12-2016, 11:34 AM
ماشاء الله على القمر يالماريه ابدعتي ومايطلع منج الا كل الزين

سلمت الانامل ولاتحرمينا من هالابداع المتواصل والى الامام يارب :o

اي والله برد ان شاء الله يزيد احب البرد وماحبه عاد فهموا :sorry:


مرحبتين نفسي عزيزه

الزين والحلا بمرورك اخوي

ربي يسلمك من كل شر واشكرك على ردك الطيب
وهالكلام فخر لي. والله

شلون تحب البرد وماتحبه ^_^

وانا مثلك احب اجواء لشتا بس ماحب البرد

وياهلا بك

؛
؛

الماريّة
20-12-2016, 11:37 AM
جزاك الله خير المارية

عاد انا صورت من الايفون و استغربت ان السماء صافية و اقول هذا بعد زين نصوره

http://upmlf.com/08-2016/c4e741368f3a1.jpg (http://upmlf.com/)


مرحبتين اخوووي سالم

خوش صوره روووووعه. وواضحه
تسلم ايدك على اللقطه المبدعه

وياهلا ومرحبا بك وبمرورك


:)

محب قطر 64
01-01-2017, 12:32 PM
حنا العرب نريد دورات في الفلك
اذكر دورة جاء كم فرنسي واعطونا دورة في رصد القمر والمعدات والتواريخ وكيفية احتساب اول كل شهر عربي
يارايت بكل الدول العربية يصير دورات عامة
اي مؤسسة او مكتبة او نادي يقدر بنسق وينتشر العلم لانه ضروري
الواحد ما يذكر من كام واي يوم نظر للسماء
الا كله اضواء المدينة

الماريّة
11-02-2017, 10:41 PM
اشتقت لقسمي الفلكي 😍
ان شاء راح انزل لكم صور جديده

معماري قطري
12-02-2017, 01:13 AM
باسئلكم سؤال ألحين اللي يشوف من التلسكوب يشوف؟

الماريّة
12-02-2017, 10:12 AM
باسئلكم سؤال ألحين اللي يشوف من التلسكوب يشوف؟

وش يشوف ؟؟؟

قصدك يشوف نظره عادي

سالم الزهران
14-02-2017, 02:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلاً بعودتك فلكية المنتدى اختنا المارية
في الايام الفائتة مرت ظاهرتين فلكية اظن على نص الشهر
في وحدة اقتران كوكب مع القمر والثانية نسيتها ، يجوز مذنب اذا مب غلطان
والحقيقة ان مراقبة النجوم تحتاج التزام ، ومتابعة يمكن ما تتوفر عند كثير ناس.
اشكرك ومرحباااا مرة اخرى بعودتك

الماريّة
15-02-2017, 09:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلاً بعودتك فلكية المنتدى اختنا المارية
في الايام الفائتة مرت ظاهرتين فلكية اظن على نص الشهر
في وحدة اقتران كوكب مع القمر والثانية نسيتها ، يجوز مذنب اذا مب غلطان
والحقيقة ان مراقبة النجوم تحتاج التزام ، ومتابعة يمكن ما تتوفر عند كثير ناس.
اشكرك ومرحباااا مرة اخرى بعودتك


مرحبتين اخوووي الزهران

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

الله يرحبك على فضله ورضاه
فعلا حدثت ظاهره خسووف شبه الظل فجر السبت
وظهور مذنب هوندا

وكذلك اقتران الكواكب بالهلال

وكلها صورتها بس انتظر الوقت عشان انزلهم

بس المذنب ما شفته ولا احد شافه ولا صوره
كان غيوووم بذاك اليوم

ومرحبا بك

/
/

الماريّة
28-02-2017, 01:33 PM
هالقمر الاخضر اهداء حق اخوانا السعوديين

طبعا هو استوى اخضر لاني صورته بتلسكوبي وانا في السعوديه
^_^

اهداء لسالم الزهراني ول ديور ولأي عضو سعودي
http://store6.up-00.com/2017-02/14882777329391.jpg (http://www.up-00.com/)[/URL]



http://store6.up-00.com/2017-02/148827773320483.jpg (http://al3aby4yy.com/)[URL="http://al3aby4yy.com/"]




__________________________

الماريّة
28-02-2017, 01:34 PM
http://store6.up-00.com/2017-02/148827773333884.jpg (http://www.up-00.com/)

تصويري للمشتري واقماره الاربعه بتلسكوبي المتواضع
القمر الرابع مايبين لانه صغير جدا

:)

سالم الزهران
28-02-2017, 02:04 PM
^
جزاك الله خير اختي المارية و الله يزيدك معرفة و تنفعين المسلمين ان شاء الله .

مشكووووورة

الماريّة
28-02-2017, 07:20 PM
^
جزاك الله خير اختي المارية و الله يزيدك معرفة و تنفعين المسلمين ان شاء الله .

مشكووووورة


الله يسلمك اخوي سالم

غريبه ماسالتني شلون صار اخضر ؟؟؟؟

سالم الزهران
28-02-2017, 07:36 PM
توقعت فلتر ، هذا القمر ومركبة فلتر اخضر ...والله المفروض اخذ اي تلسكوب

الماريّة
28-02-2017, 08:03 PM
توقعت فلتر ، هذا القمر ومركبة فلتر اخضر ...والله المفروض اخذ اي تلسكوب

صحيح فلاتر

تجي مع بعض التلسكوبات فلاتر

وطلع عندي واحد اخضر واحد سماوي فاتح

نفسي عزيزه
01-03-2017, 12:21 PM
ولازالت الماريه مستمره بالابداع والتألق كعادتها :o

اصلا انتي فن ونمبر ون :strong

Dana’1
01-03-2017, 02:05 PM
[QUOTE=الماريّة;10534702]هالقمر الاخضر اهداء حق اخوانا السعوديين

طبعا هو استوى اخضر لاني صورته بتلسكوبي وانا في السعوديه
^_^

اهداء لسالم الزهراني ول ديور ولأي عضو سعودي
http://store6.up-00.com/2017-02/14882777329391.jpg (http://www.up-00.com/)[/URL]



http://store6.up-00.com/2017-02/148827773320483.jpg (http://al3aby4yy.com/)[URL="http://al3aby4yy.com/"]




__________________________[/QUOTE


تسلمين عالإهداء يا قمر:)
القمر صاحبي بالسفر من الصغر وللحين
بس وانا صغيره كنت أقول ليش يلحقني؟! :)

هوايه جميله أتمنى لك التوفيق:)

الماريّة
02-03-2017, 06:48 AM
ولازالت الماريه مستمره بالابداع والتألق كعادتها :o

اصلا انتي فن ونمبر ون :strong

مرحبتين اخوي

جعل ربي يسلمك الابداع بحضورك وتشجيعك الطيب
:)

وانت كذا :thumbup1: شكرا لك

,
,

الماريّة
02-03-2017, 07:02 AM
Dior


تسلمين عالإهداء يا قمر:)
القمر صاحبي بالسفر من الصغر وللحين
بس وانا صغيره كنت أقول ليش يلحقني؟! :)

هوايه جميله أتمنى لك التوفيق:)

مرحبتين ديييور

الله يسلمج وتستاهلين كل خير
صادقه كلنا ياتنا هالحاله هههه
نحسبه يلاحقنا

يازينه ويازين ملاحقه ^_^

الله يعطيج العافية على المرور العطر

/
/

الماريّة
03-03-2017, 10:06 AM
كسوف الشمس وانواعه واقسامه ومتى يحدث ؟؟؟


http://i.imgur.com/T7RWwNM.jpg

نفسي عزيزه
08-03-2017, 08:05 AM
الله يعطيج العافيه بصراحه مجهود تشكرين عليه يالمبدعه بكل قسم :o

الماريّة
09-03-2017, 02:12 AM
الله يعطيج العافيه بصراحه مجهود تشكرين عليه يالمبدعه بكل قسم :o


الله يعافيك اخوي نفسي عزيزه

لاشكر على واجب :)

الماريّة
09-03-2017, 08:17 PM
http://i.imgur.com/eHhYexL.jpg

:
:
🌸

الماريّة
14-03-2017, 11:51 PM
اليوم

14/3/2017

اقتران كوكب المشتري بالقمر

ويبعد المشتري عن الارض بمقدار 629 مليون كم

http://i.imgur.com/oVXbjxu.jpg

وبامكانكم مشاهده الاقتران حاليآ


/
\
/

سالم الزهران
15-03-2017, 07:00 AM
سبحان الله فاطر السموات والأرض
سبحان الله الخالق المدبر .

جزاك الله خير المارية و عزالله اني مصوّرة اليوم الفجر و لا ادري شنهو وهذا انتي علمتينا جعل ابوك في الجنة وجزاك الله خير على المجهود

الماريّة
15-03-2017, 07:06 AM
سبحان الله فاطر السموات والأرض
سبحان الله الخالق المدبر .

جزاك الله خير المارية و عزالله اني مصوّرة اليوم الفجر و لا ادري شنهو وهذا انتي علمتينا جعل ابوك في الجنة وجزاك الله خير على المجهود

الله يجزيك كل خير اخوي الزهران

والديك بالجنه بعد عمر طويل يارب

والحمدالله الي بفضله جعلني سبب افيد واستفيد :)

حياك الله وبياك

/
\
/

سالم الزهران
15-03-2017, 07:08 AM
http://www.up.7cc.com/uploads/1489550830881.jpg

الماريّة
15-03-2017, 07:12 AM
جميل التصوير الله يعطيك العافيه اخوي


ونفس الغيم الخفيف الي علييكم بعد كان علينا هههه
سبحان الله

سررت باضافتك تصويرك

/
\
/

سالم الزهران
15-03-2017, 07:19 AM
الله يعافيك , المشكلة ان النقل من الجوال على المنتدى يقلب الصورة

فيه ظواهر نشوفها في الليل وفي وقت الغروب خاصة في المناطق الريفية كنا نشوف فيها اكثر و لكن ما ندري شنهي

مرّة المغرب شفت ثلاث شهب دفعة واحدة طاحت و جهة الغرب و توقعت اسمع عنها علم في الأخبار لانها مهيب عادية مثل الشهب اللي نشوفها معترضة في السماء

ذي حسيتها طاحت على الأرض ..لكن لا علم ولا خبر و حتى بعض اللي كانوا معي قاموا يقولون يمكن اقمار صناعية لمعتها الشمس وقت المغيب

الله اعلم ولكن اعجب ما رأيت ..فعلاً شيء اكبر من مقدرة الإنسان

مستـريــح البـــال
15-03-2017, 07:26 AM
اليوم

14/3/2017

اقتران كوكب المشتري بالقمر

ويبعد المشتري عن الارض بمقدار 629 مليون كم

http://i.imgur.com/oVXbjxu.jpg

وبامكانكم مشاهده الاقتران حاليآ


/
\
/

سبحـــان المبـــدع ، ،

الله يجـــزاج خير يالمــــاريـــه ، ، سبحــان الله التأمل في احداث وأبعـــاد الكون ، يبين صغر النــطاق اللي تدور فيه احداث حياتنا اليومية ، ،

وللغير ملمين مثلي بالمسافات للمقارنه ، ، ذكرت اختنا ان المشتري يبعد " قدار 629 مليون كم " بينما يبعد القمر عن الأرض حوالي " 384400 كيلو متر " ، ،

لا هنتي على المجهود ، ، ولا حرمنا متابعاتج ، ،

وكل الشكر لاخـــوي سالم ، ،

سالم الزهران
15-03-2017, 07:33 AM
وانت اهل للشكر يا اخي العزيز مستريح البال
جزاك الله خير وجزى راعية الموضوع اللي استفدنا منه و الانسان يدور شيء يربطه ويلهمه التفكر في عظيم صنع الخالق
عاد المنتدى ماشاء الله فيه مصوراتيه خطيرين نورثي وبوناصر و جماعة ما عندهم لعب بس ما اشوف عدساتهم صوب السماء الايام ذي ههههه

ya3coub
15-03-2017, 09:09 AM
سبحان الله امس مع جدي

و اقوله هاي عالأغلب احد الكواكب و كان واضح بالعين المجرده

الماريّة
16-03-2017, 08:32 AM
الله يعافيك , المشكلة ان النقل من الجوال على المنتدى يقلب الصورة

فيه ظواهر نشوفها في الليل وفي وقت الغروب خاصة في المناطق الريفية كنا نشوف فيها اكثر و لكن ما ندري شنهي

مرّة المغرب شفت ثلاث شهب دفعة واحدة طاحت و جهة الغرب و توقعت اسمع عنها علم في الأخبار لانها مهيب عادية مثل الشهب اللي نشوفها معترضة في السماء

ذي حسيتها طاحت على الأرض ..لكن لا علم ولا خبر و حتى بعض اللي كانوا معي قاموا يقولون يمكن اقمار صناعية لمعتها الشمس وقت المغيب

الله اعلم ولكن اعجب ما رأيت ..فعلاً شيء اكبر من مقدرة الإنسان

مرحبتين اخوي سالم مره اخرى
بخصوص الصوره مقلوبه يمكن انت لما تصور تفر التلفون بالعرض وتجي مقلوبه

وبالنسبه للشهب هي فعلا لها اوقات تتكاثر فيها وتبين اكثر شي في المناطق البعيده عن المدينه والمكشوفه
مثل شهب البرشاويات في شهر 8
وشهب الرباعيات في شهر 1
وشهب التوأميات في شهر 12
وشهب الثوريات في شهر 11

واكيد الي حضرتك شفتها احدى هذي الشهب
وبالعكس علماء الفلك كلهم يعلنون قبل بايام متى تحدث الشهب
لو اتابعهم بتعرف هالشي

وياهل ومرحبا بك اخوي

/
\
/

الماريّة
16-03-2017, 01:26 PM
سبحـــان المبـــدع ، ،

الله يجـــزاج خير يالمــــاريـــه ، ، سبحــان الله التأمل في احداث وأبعـــاد الكون ، يبين صغر النــطاق اللي تدور فيه احداث حياتنا اليومية ، ،

وللغير ملمين مثلي بالمسافات للمقارنه ، ، ذكرت اختنا ان المشتري يبعد " قدار 629 مليون كم " بينما يبعد القمر عن الأرض حوالي " 384400 كيلو متر " ، ،

لا هنتي على المجهود ، ، ولا حرمنا متابعاتج ، ،

وكل الشكر لاخـــوي سالم ، ،

مرحبتين اخوي مستريح البال
الله يسلمك ويطول عمرك واكيد التأمل في ملكوت الله
هذا ذاته عباده وعلم و وتفكر

ويامرحبا بك وبمرورك الطيب

/
\
/

الماريّة
17-03-2017, 10:13 AM
سبحان الله امس مع جدي

و اقوله هاي عالأغلب احد الكواكب و كان واضح بالعين المجرده

زين الحمدالله الي نظرتك فوق في السماء وتتأمل

والله يحفظك ويحفظ جدك وياهلا بك وبمرورك الكريم

:
:

الماريّة
17-03-2017, 10:31 PM
ماحجم الكون ؟؟؟

تم تركيز تلسكوب هابل على بقعه سوداء في الفضاء بدت خاليه لمده اربع اشهر
انظروا ماذا وجدوا !!! سبحان الله

/\
/\

https://www.youtube.com/watch?v=zves4GWNUq0&app=desktop

اتمنى لكم الاستمتاع والفائده
:)

7aayaahh1
17-03-2017, 10:51 PM
من زمان شفت نفس الظاهرة .. خسارة فاتتني هالمرة شكرا المارية عالتوثيق

الماريّة
18-03-2017, 10:31 AM
من زمان شفت نفس الظاهرة .. خسارة فاتتني هالمرة شكرا المارية عالتوثيق

العفو حبيبتي والجايات اكثر. الكواكب والنجوم سياره
ولابد تتقارب وتقترن مع بعض

نفسي عزيزه
19-03-2017, 07:30 PM
بأنتظار جديدج

نبي صورة قمر واضحه مثل الي صورتيهم من فتره

الله يعطيج العافيه بصراحه على هالمجهود

الماريّة
20-03-2017, 06:46 AM
بأنتظار جديدج

نبي صورة قمر واضحه مثل الي صورتيهم من فتره

الله يعطيج العافيه بصراحه على هالمجهود



مرحبتين اخوي نفسي عزيزه
صبحك الله بالخير


ابشر بالخير جبت لك تصوير عندي. في شهر 1 وماعرضته هنا


http://i.imgur.com/9ixRoJe.jpg
هذا حبيبك البدر بتلسكوب اخوي

🌕

:
:

الماريّة
20-03-2017, 06:51 AM
http://i.imgur.com/NIJbMFT.jpg

وهذي هاله القمر ( الدائره التي تتكون حول القمر
بسبب وجود كرستالات من الماء البارد مع اشعه القمر
وتصبح دائره محيطه به


:
:


وهذي بالفيديو 👇😊

‏https://d.top4top.net/m_444mwwiu1.mov

الماريّة
20-03-2017, 06:57 AM
بالفيديو تصوير القمر بدرآ بالتلسكوب
😊👇
\/
/\
/\
https://c.top4top.net/m_444ugz4g0.mov

:
:
:


http://i.imgur.com/7MoWDoW.jpg
وهذي صغيرونتي تشاركني في الرصد ^_^

الماريّة
20-03-2017, 07:11 AM
الاعتدال الربيعي ( تساوي طول الليل بالنهار )
يبدأ اليوم الاثنين 20/3/2017

http://i.imgur.com/fpbYaPF.jpg


مركز قطر لعلوم الفضاء والفلك: سلمان بن جبر آل ثاني
ذكر ان اليوم الاثنين سوف يكون الاعتدال الربيعي

تشير الحسابات الفلكية إلى أن موعد الاعتدال الربيعي للعام الجاري يصادف يوم الاثنين الموافق للعشرين من شهر مارس في تمام الساعة 1:29 مساء بتوقيت الدوحة، حيث تكون الشمس عاموديه تماما على خط الاستواء الذي يقسم الكرة الأرضية إلى قسمين شمالي وجنوبي، وفي هذا اليوم يبدأ فصل الربيع فلكيا ويتساوى الليل والنهار على سطح الكرة الأرضية وينتهي فصل الشتاء الذي استمر مدة 89 يوما تقريبا.
وتشرق الشمس يوم الاعتدال الربيعي في تمام الساعة 5:38 صباحا من الزاوية الأفقية الشرقية تماما، ثم تغيب الشمس في الزاوية الغربية تماما في تمام الساعة 5:47 مساء، وبذلك يكون طول النهار 12 ساعة و7 دقائق، بينما يصل طول الليل إلى 11 ساعة و53 دقيقة، وبذلك يتساوى طول الليل والنهار تقريبا في جميع أنحاء الكرة الأرضية.

ya3coub
20-03-2017, 08:19 AM
الاعتدال الربيعي ( تساوي طول الليل بالنهار )
يبدأ اليوم الاثنين 20/3/2017

http://i.imgur.com/fpbYaPF.jpg


مركز قطر لعلوم الفضاء والفلك: سلمان بن جبر آل ثاني
ذكر ان اليوم الاثنين سوف يكون الاعتدال الربيعي

تشير الحسابات الفلكية إلى أن موعد الاعتدال الربيعي للعام الجاري يصادف يوم الاثنين الموافق للعشرين من شهر مارس في تمام الساعة 1:29 مساء بتوقيت الدوحة، حيث تكون الشمس عاموديه تماما على خط الاستواء الذي يقسم الكرة الأرضية إلى قسمين شمالي وجنوبي، وفي هذا اليوم يبدأ فصل الربيع فلكيا ويتساوى الليل والنهار على سطح الكرة الأرضية وينتهي فصل الشتاء الذي استمر مدة 89 يوما تقريبا.
وتشرق الشمس يوم الاعتدال الربيعي في تمام الساعة 5:38 صباحا من الزاوية الأفقية الشرقية تماما، ثم تغيب الشمس في الزاوية الغربية تماما في تمام الساعة 5:47 مساء، وبذلك يكون طول النهار 12 ساعة و7 دقائق، بينما يصل طول الليل إلى 11 ساعة و53 دقيقة، وبذلك يتساوى طول الليل والنهار تقريبا في جميع أنحاء الكرة الأرضية.

ماشاء الله معلومات جديده اختي المارية

الله يحفظنا من الحر و الرطوبة الي اريدي بدت و موجودة

الماريّة
21-03-2017, 06:45 AM
ماشاء الله معلومات جديده اختي المارية

الله يحفظنا من الحر و الرطوبة الي اريدي بدت و موجودة

مرحبتين اخوي يعقوب

اي بدا الحر يغزونا شوي شوي

مرحبا بالحر :nice:

سالم الزهران
21-03-2017, 07:00 AM
صباح الخير فلكية المنتدى

في الصورة موضّح السعود الثلاث اللي كنت اسمع الشيبان يسولفون فيها

وجزاك الله خير على الصورة لانها تختصر و توضح شيء كثير و ياليت لو فيه اصور مثلها

أشكرج

نفسي عزيزه
21-03-2017, 06:25 PM
مرحبتين اخوي نفسي عزيزه
صبحك الله بالخير


ابشر بالخير جبت لك تصوير عندي. في شهر 1 وماعرضته هنا


http://i.imgur.com/9ixRoJe.jpg
هذا حبيبك البدر بتلسكوب اخوي

��

:
:

ياسلام عليكم صج مبدعين انتي واخوج عساكم على القوه يارب

فعلا الصوره بروفشنال :yu:

نفسي عزيزه
21-03-2017, 06:29 PM
الاعتدال الربيعي ( تساوي طول الليل بالنهار )
يبدأ اليوم الاثنين 20/3/2017

http://i.imgur.com/fpbYaPF.jpg


مركز قطر لعلوم الفضاء والفلك: سلمان بن جبر آل ثاني
ذكر ان اليوم الاثنين سوف يكون الاعتدال الربيعي

تشير الحسابات الفلكية إلى أن موعد الاعتدال الربيعي للعام الجاري يصادف يوم الاثنين الموافق للعشرين من شهر مارس في تمام الساعة 1:29 مساء بتوقيت الدوحة، حيث تكون الشمس عاموديه تماما على خط الاستواء الذي يقسم الكرة الأرضية إلى قسمين شمالي وجنوبي، وفي هذا اليوم يبدأ فصل الربيع فلكيا ويتساوى الليل والنهار على سطح الكرة الأرضية وينتهي فصل الشتاء الذي استمر مدة 89 يوما تقريبا.
وتشرق الشمس يوم الاعتدال الربيعي في تمام الساعة 5:38 صباحا من الزاوية الأفقية الشرقية تماما، ثم تغيب الشمس في الزاوية الغربية تماما في تمام الساعة 5:47 مساء، وبذلك يكون طول النهار 12 ساعة و7 دقائق، بينما يصل طول الليل إلى 11 ساعة و53 دقيقة، وبذلك يتساوى طول الليل والنهار تقريبا في جميع أنحاء الكرة الأرضية.

معلومات سوبر باور

يعطيج العافيه فعلا انتي عضوه نشطه بكل الاقسام والاشياء الي تطرحينها تجذب سواء صور او معلومات

ماباقي الا نكتشف فيج الطباخ شكلج عندج طباخ غريب هههه يجذب

والى الامام يارب :o

الماريّة
23-03-2017, 11:03 AM
صباح الخير فلكية المنتدى

في الصورة موضّح السعود الثلاث اللي كنت اسمع الشيبان يسولفون فيها

وجزاك الله خير على الصورة لانها تختصر و توضح شيء كثير و ياليت لو فيه اصور مثلها

أشكرج

مرحبتين اخوي سالم
سعد السعود
هو نجم يقع في برج الجدي وهو اول نجوم الربيع واخر نجوم العقرب
ياتي بعد المربعانيه
وبعده ايضا يأتي سعد بلع وسعد الذابح وسعد الاخبيه

وكلهم لهم روايات عند العرب لول

وفيه سعد الي شيبانا يعرفونه بعد الي هو ( الجوزاء ) او يسمى الجبار
هذا احنا نسميه بكلام شيبانا سعد بس هو الجوزاء

النجوم المعروفه الاكثر جمالا في السماء
هذي صورته
|
|

http://store6.up-00.com/2017-03/149025598502951.jpg (http://www.up-00.com/)



المهم انهم كلهم اسمهم سعادات هههه ( سعد وسعد الذابح وسعد السعود )
مدري شفيهم الشيبان على اسم سعد ^_^


وجعل ايامك كلها سعاده في سعاده

/
/

الماريّة
23-03-2017, 11:06 AM
معلومات سوبر باور

يعطيج العافيه فعلا انتي عضوه نشطه بكل الاقسام والاشياء الي تطرحينها تجذب سواء صور او معلومات

ماباقي الا نكتشف فيج الطباخ شكلج عندج طباخ غريب هههه يجذب

والى الامام يارب :o



مرحبتين اخوي نفسي عزيزه
الله يعافيك يارب ويطول بعمرك واشكرك على الاطراء
وهذا قليل مما لديكم اكثر

وبخصوص الطبخ:nop: ههههه ليش الاحراج
لاني اكوله ولاني بطباخه هههه مب صوب المطبخ كلش:p

ههههه


وياهلا ومرحبا بك

/
/

معماري قطري
25-03-2017, 11:48 PM
مرحبتين اخوي نفسي عزيزه
صبحك الله بالخير


ابشر بالخير جبت لك تصوير عندي. في شهر 1 وماعرضته هنا


http://i.imgur.com/9ixRoJe.jpg
هذا حبيبك البدر بتلسكوب اخوي

🌕

:
:

شكله مب القمر فيه منخفضات .. أخاف مصورين كوكب ثاني مجهول

الماريّة
26-03-2017, 05:44 AM
شكله مب القمر فيه منخفضات .. أخاف مصورين كوكب ثاني مجهول

ههههه مالك لوى. الا هو ابشرك
عارفينه وصايدينه 👌🏼😎

الماريّة
30-03-2017, 12:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

« بث مباشر » - يقوم تلفزيون وكالة الفضاء ناسا اليوم الخميس 30 مارس 2017 بتغطية حية لعملية سير فضائية سيقوم بها اثنان من رواد الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية ابتداء من الساعة 3 عصرا بتوقيت السعودية ( 12 ظهرا بتوقيت غرينتش) وسوف تستمر عملية السير الفضائية حوالي 6 ساعات ونصف.

وتعبر عملية السير الثانية من ثلاثة مجدوله اواخر مارس ومطلع ابريل وذلك اللتحضير لوصول المركبات الفضائية التجارية المستقبلية وعمل ترقية للمحطة .

ولذلك حدثت عملية السير الاولى في 24 مارس والثانية ستتم اليوم الخميس والثالثة مجدوله في 6 ابريل .

وسيقوم بالمهمة قائد البعثة 50 لمحطة الفضاء الدولية " شين كيمبرو " ومهندسة الطيران بيغي ويتسون" وكليهما من وكالة الفضاء ناسا .

وبحسب بيان ناسا : فان رائدي الفضاء سيقومان بربط الكابلات والتوصيلات الكهربائية على جهاز المساعدة على تكيف الضغ رقم 3 ( منصة التحام المركبات الفضائية ) وهو ما يقدم معادة الضغط مابين محطة الفضاء الدولية ومنطقة الالتحام .

وسيتم ايضا تركيب الصندوق الثاني من اثنين لعمل ترقية لكمبيروتر الدعم بالمنصه وتركيب الدروع والأغطية حول المنصة الجديدة والتي اصبح يطلق عليها الان منصة الرسو المشتركة " ترانكوليتي ".
==
البث المباشر لتلفزيون وكالة الفضاء ناسا
https://www.youtube.com/watch?v=UdmHHpAsMVw




الي حاب يشوفون علماء الفلك يمشون في الفضاء يتابع الرابط اعلاه س 3 عصرا


متابعه ممتعه :)


/
\
/

سالم الزهران
23-04-2017, 08:04 AM
بعد اذن اختنا المارية ... صورتين اعجبتني في الجوجل

http://www.up.7cc.com/uploads/149292376751.jpg

الجوزاء

http://www.up.7cc.com/uploads/1492923767572.png

الثريـــــــــا

اكثر النجوم اللي كنا نشوفها ونتأملها و خاصة الثريا كان يتابعونها اهل الزراعة ويعرفون متى غابت و يحددون اوقات زراعتهم ... زمان مضى

الماريّة
23-04-2017, 09:16 AM
بعد اذن اختنا المارية ... صورتين اعجبتني في الجوجل

http://www.up.7cc.com/uploads/149292376751.jpg

الجوزاء

http://www.up.7cc.com/uploads/1492923767572.png

الثريـــــــــا

اكثر النجوم اللي كنا نشوفها ونتأملها و خاصة الثريا كان يتابعونها اهل الزراعة ويعرفون متى غابت و يحددون اوقات زراعتهم ... زمان مضى

اخذ راحتك اخوي سالم
الموضوع موضوعكم

وياحبي للجوزاء ( سعد ) احب اتامله شكله عجيب سبحان المبدع

والثريا حاولت ارصدها واصورها وللحين ماقدرت

سالم الزهران
23-04-2017, 09:28 AM
بغينا نشتري تلسكوب و الوقت ما خلانا نسوي شيء ,, الظاهر بنجمع فلوس ونتبرع لتلسكوب كبير حق المنتدى والمارية تصوّر لنا

اكثر شيء شدّني الجوزاء يوم طلع فيها سديم وكان نفسيا شتري تلسكوب يجيبها لانها واضحة وكان نفسي اوري الأهل ان فيه اشياء ما ترى بالعين المجردة رغم انها عملاقة سبحان من خلق فأبدع...ان شاء الله يتيسّر لي واشتري .. بالمناسبة كنت اظن ان كلمة ( الجبّار ) شيء مأخوذ عن الكتب الغربية او مسمى حديث للجوزاء.. بس سبحان الله مرت علي في التراث العربي

الماريّة
23-04-2017, 09:50 AM
بغينا نشتري تلسكوب و الوقت ما خلانا نسوي شيء ,, الظاهر بنجمع فلوس ونتبرع لتلسكوب كبير حق المنتدى والمارية تصوّر لنا

اكثر شيء شدّني الجوزاء يوم طلع فيها سديم وكان نفسيا شتري تلسكوب يجيبها لانها واضحة وكان نفسي اوري الأهل ان فيه اشياء ما ترى بالعين المجردة رغم انها عملاقة سبحان من خلق فأبدع...ان شاء الله يتيسّر لي واشتري .. بالمناسبة كنت اظن ان كلمة ( الجبّار ) شيء مأخوذ عن الكتب الغربية او مسمى حديث للجوزاء.. بس سبحان الله مرت علي في التراث العربي


صدق والله خوش فكره عيل اشتروا لي تلسكوب هابل ^_^

واوعدك اصور لكم كل شي حتى مجره اندروميدا

والجبار اظنه اسم لاعتقادهم انه بشكل محارب بيده قوس

وبالنسبه للسدم كثييييره تقع في حزامه النجوم الثلاثه
سديم راس حصان وسديم الشعله وسديم ظلم وتوجد ايضا سحب غباريه
وعناقيد نجوم اشيااء كثيره في الجوزاء

هو كله على بعض جذااااب وبالتالي هالاشياء كلها فيه

ويتبعه نجمين يسمونهم الكليبين يعتقدون في الاساطير انهم كرمك الله كلاب تتبعه اثنين

سالم الزهران
23-04-2017, 11:52 AM
جزاك الله خير المارية ,, بغيت اشوف وين ورد اسم الجبّار والظاهر التبست الأمور عندي لكن بالصدفة وجدت مثل عربي قديم هو: أنَّى يلتقي سُهيلٌ والسُّهى
..
..
"سُهيل نجمٌ بهيّ يطلع على بلاد العرب في أواخر القيظ .تقول العرب في الأمر المستحيل : أنَّى يلتقي سُهيلٌ والسُّهى ، لأنَّ السُّهى نجم صغير في بنات نعش عند القطب الشمالي ، وسُهيل نجم عند القطب الجنوبي ، فيستحيل أن يلتقيا ."


يا ترى كم باقي فيه اسماء نجوم معروفة عند العرب ونحن ما نعرفها ( السهى مثلاً), هل خطر على بال احد ان من معاني اسم (سُهى) هو النجم الساطع الصغير في بنات نعش؟

سبحان الله العظيم

Dana’1
03-05-2017, 02:53 PM
تأمل السماء و النجوم بالبر من اجمل الاشياء الي ممكن تسويها
وبصراحه هذا التأمل بالصحراء الموريتانيه شي ثاني عدد كبييييييييييييير جدا من النجوم كلها صغار ما كنت اقدر اطلعها بالكامرساالا واحد كان بارز من بينهم كأنه قمر حتى اني اقول لهم هذا قمر صناعي وهم يقولون نجم

شوفي الصوره.. طبعا بالعين المجرده اوضح واصفى من الصوره هذا تصوير جوال عادي

https://a.top4top.net/p_488gkgxm0.jpg (https://up.top4top.net/)