المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بخصوص معادلة الشهادات والقائمة الجديدة والقرارات العشوائيه

محمد11
09-10-2016, 03:55 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

جماعة الخير .. عندي مشكله لا المسؤل يعرف وش حلها ولا الي نزل القرار يعرف حلها ..

مشكلتي اني مسجل في جامعه شهر 6 في في احد الدول الي كانت موجوده في القائمه السابقه لمعادلة الشهادات ومعترف فيها سابقا…

سجلت ف الجامعه واخذت موافقة الجامعه و دفعت الرسوم و خلصت كل اوراقي .. والاوراق تاخرت في الوصول لين شهر 8 وصلت انا كنت مسافر ..

المهم تاريخ 9-4 نزل قرار جديد مع قائمة جديده للجامعات وجامعتي. مهب من ضمن هذي الجامعات..

سمعت كلام ان الي مسجل في جامعه معترف فيها سابقا قبل القرار ما عنده مشاكل..

المهم خذت كتاب الموافقه من الدوام وباقي كل الاوراق علشان اقدمها لوزارة التربيه والتعليم قسم معادلة الشهادات علشان يعطوني موافقه مسبقه ..

قالوا لي احنا اسفين ماراح نعطيك الموافقه !!
لان جامعتك مب موجوده في القائمه الحاليه موجوده ف القائمه السابقه ..
قلت للمدير ان قبولي ف الجامعه قبل تاريخ القرار !! قال لي ليش تاخرت تجيب الاوراق !! قلت كنت انطر الاوراق توصل وكتاب الدوام يجهز !! قالي عيل هذا مشكلتك انك تاخرت !!

قلت لي مب مشكلتي وانا شعرفي انكم بتنزلون قانون جديد وثاني شي انا مسجل قبل القرار !! ما عنده اجابه تم ساكت
قلت يعني الحين الرفض لاني تاخرت في تقديم الطلب صح !! قال لي لا انا ما قلت.. المهم جامعتك غير مدرجة !!

يا شباب الحين انا وش اسوي في هذا الموضوع !!
الي الامير عطاهم ثقه وامانه يديرون التعليم بافضل صوره نتفاجئ انهم يحطون قرارات عشوائيه…

لا اجابه !!

شموخ دائم
09-10-2016, 04:03 PM
,

,

مرحبا

الله يعينكم على هذي اللخبطه
والله حتى الوزير مايقدر يفك هذي الخرابيط الي حطوا الناس فيها
لستتين للجامعات في 6 شهور
هذا الخطاء الي لخبط الامور
مافي وقت من بينهم وطبيعي ( بتعلق ناس بالوسط )
لان الفتره قصيره
وانت واحد منهم

المفروض الي راسل جامعات واخذ موافقه من قبل القرار
يخلونه يكمل

ارفع كتاب ( لمكتب الوزير ) يعاملونك على اللسته السابقه

مش ذنبك

والله يعينك اذا ارفضوا

تمشي من جديد على اللسته الجديده
وتعيد كل الاجرائات السابقه

الصراحه شي يقهر

نصيحه
اذا لك أي معامله بالدوله او موافقه لاي موضوع كان
اركض فيه ركض لين تخلصه بسرعه
ما تضمن الشهر الجاي يصير هذا الموضوع مرفوض
اذا لك شي اخذه بسرعه وخلص عمرك
وخله على الطاوله جاهز

,

,

معماري قطري
09-10-2016, 04:20 PM
انا اقول يحطون لستة جديدة جامعة هارفرد وجامعة قطر وباقي الجامعات اللي في قطر وخلاص ويطالبون أي متقدم على التوظيف من برا بهذي الجامعات

ya3coub
09-10-2016, 05:46 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

جماعة الخير .. عندي مشكله لا المسؤل يعرف وش حلها ولا الي نزل القرار يعرف حلها ..

مشكلتي اني مسجل في جامعه شهر 6 في في احد الدول الي كانت موجوده في القائمه السابقه لمعادلة الشهادات ومعترف فيها سابقا…

سجلت ف الجامعه واخذت موافقة الجامعه و دفعت الرسوم و خلصت كل اوراقي .. والاوراق تاخرت في الوصول لين شهر 8 وصلت انا كنت مسافر ..

المهم تاريخ 9-4 نزل قرار جديد مع قائمة جديده للجامعات وجامعتي. مهب من ضمن هذي الجامعات..

سمعت كلام ان الي مسجل في جامعه معترف فيها سابقا قبل القرار ما عنده مشاكل..

المهم خذت كتاب الموافقه من الدوام وباقي كل الاوراق علشان اقدمها لوزارة التربيه والتعليم قسم معادلة الشهادات علشان يعطوني موافقه مسبقه ..

قالوا لي احنا اسفين ماراح نعطيك الموافقه !!
لان جامعتك مب موجوده في القائمه الحاليه موجوده ف القائمه السابقه ..
قلت للمدير ان قبولي ف الجامعه قبل تاريخ القرار !! قال لي ليش تاخرت تجيب الاوراق !! قلت كنت انطر الاوراق توصل وكتاب الدوام يجهز !! قالي عيل هذا مشكلتك انك تاخرت !!

قلت لي مب مشكلتي وانا شعرفي انكم بتنزلون قانون جديد وثاني شي انا مسجل قبل القرار !! ما عنده اجابه تم ساكت
قلت يعني الحين الرفض لاني تاخرت في تقديم الطلب صح !! قال لي لا انا ما قلت.. المهم جامعتك غير مدرجة !!

يا شباب الحين انا وش اسوي في هذا الموضوع !!
الي الامير عطاهم ثقه وامانه يديرون التعليم بافضل صوره نتفاجئ انهم يحطون قرارات عشوائيه…

لا اجابه !!

أخوي محمد نصيحه أخوية

بدل جاكعتك طالما انك ما خذيت منهم كتاب رسمي قبل ما تروح

صدقني ما تسوى اعرف ناس وايد نفس حالتك و اسوء

خذو الموافقه الشفهية للاسف و اطلبو كتاب رسمي و ارفضو انهم يعطونهم و قالولهم روحو ادرسو و تعالو تراها معترف فيها و الأم موجودة عاللسته و نبعث لها

الي راحو سنو مكملين من دبلوم عالي و الي راحو اربع سنين لما ارجعو الدوحة انصدمو بأن شهادتهم انرفضت فقط لأن في ناس بلا ذمه ولا ضمير تخيل إلى الأن في شباب يشتغلون بالدبلوم العالي و اهم تغربو و ادرسو و انجحو فجامعة تعتبر من اصبع الجامعات فالهندسة الكهربائية فالعالم و ثامن اقدم جامعة اوربية !!!

نصيحه ست اشهر ما خذت ولا جابت و احمد ربك انها مو اربع سنين صدقني بدل الجامعة و اذا على حسابك او حساب الدوام بلغ دوامك السبب و الله يعينك و حاول تجيب قبول الحين علشان تلتحق بالسمستر الجاي الي اهو شهر واحد يبتدي.

و من الحين لين شهر واحد خذ منهم كتاب رسمي بالموافقه بالدراسه فالدولة و اسم الجامعه و شرط بأنه دوام كامل فل تايم ستدي . للأسف تحولت وزارة التعليم و ليلحين نفس امعاناة و ناس مظلومة و ناس حقها ضايع

..عاشق قطر..
09-10-2016, 06:36 PM
لاتحاول خلاص

انا اتصلت اتصال لسكرتير وزير التعليم ومافي اي فايده

انا عن نفسي بكمل ويصير خير اربع سنين بيتغير الوضع:victory:

محمد11
09-10-2016, 08:17 PM
أخوي محمد نصيحه أخوية

بدل جاكعتك طالما انك ما خذيت منهم كتاب رسمي قبل ما تروح

صدقني ما تسوى اعرف ناس وايد نفس حالتك و اسوء

خذو الموافقه الشفهية للاسف و اطلبو كتاب رسمي و ارفضو انهم يعطونهم و قالولهم روحو ادرسو و تعالو تراها معترف فيها و الأم موجودة عاللسته و نبعث لها

الي راحو سنو مكملين من دبلوم عالي و الي راحو اربع سنين لما ارجعو الدوحة انصدمو بأن شهادتهم انرفضت فقط لأن في ناس بلا ذمه ولا ضمير تخيل إلى الأن في شباب يشتغلون بالدبلوم العالي و اهم تغربو و ادرسو و انجحو فجامعة تعتبر من اصبع الجامعات فالهندسة الكهربائية فالعالم و ثامن اقدم جامعة اوربية !!!

نصيحه ست اشهر ما خذت ولا جابت و احمد ربك انها مو اربع سنين صدقني بدل الجامعة و اذا على حسابك او حساب الدوام بلغ دوامك السبب و الله يعينك و حاول تجيب قبول الحين علشان تلتحق بالسمستر الجاي الي اهو شهر واحد يبتدي.

و من الحين لين شهر واحد خذ منهم كتاب رسمي بالموافقه بالدراسه فالدولة و اسم الجامعه و شرط بأنه دوام كامل فل تايم ستدي . للأسف تحولت وزارة التعليم و ليلحين نفس امعاناة و ناس مظلومة و ناس حقها ضايع
والله كلامك صحيح 100%
والدليل يقول اكبر مسؤل فيهم ..
اذا تبي تروح براحتك احتمال نوافق عليها بعد ما ترجع !! يستعبطون والله !!
والله العظيم ان ولاة الامر معطينهم ويه لان محد يحاسبهم وماهمهم هل قطر .. ترى ولد البلاد بروح يتغرب على حسابه علشان ينفع بلاده وبحسابه!!

ya3coub
09-10-2016, 08:47 PM
والله كلامك صحيح 100%
والدليل يقول اكبر مسؤل فيهم ..
اذا تبي تروح براحتك احتمال نوافق عليها بعد ما ترجع !! يستعبطون والله !!
والله العظيم ان ولاة الامر معطينهم ويه لان محد يحاسبهم وماهمهم هل قطر .. ترى ولد البلاد بروح يتغرب على حسابه علشان ينفع بلاده وبحسابه!!

اعوذ بالله من كلمة انا انا واحد من الناس الي تضررو منهم
الحمد الله السيفي عندي قوي

و الحين أفكر أخذ بكالوريوس ثاني تعبت معاهم شغال بشركة خاصه لولا دعاوي الوالد و الوالدة جان حالي من حال الكثير الي شاير بهالدوامة

ثالث سنين ابي اكمل ماستر يقولون روح و ارجع يصير خير و موظفين اخرين منهم يقولون اذا ما عادلنالك البكالريوس ما راح نعادل الماستر
للأسف مظطر الحين اشوفلي بكالوريوس ثاني هندسة بتخصص ثاني و انا مو راضي و عقب اكمل ماستر

بس أني أعيد اربع سنين والله ما عدتها انا ما رحت تغربت و سويت كلشي بنفسي معتمد على نفسي علشان واحد بدون ذمة ولا ضمير رفض يعطيني كتاب رسمي و اقنعني بان الجامعة على اللسته و الشهادة من بريطانيا حالها حال الجامعات الي فالمدينة التعليمية عندنا و تخرجي فعلا كان فبريطانيا بس للأسف في بند من بين شروط المعادلة الا و هو اتفاق اللجنة!!! حتى لو كل الشروط الاخرى مستوفية هناك يطلعون لفنانة اذا اجتمعوا عقب شهور من عدم اكتمال نصاب اللجنة!!!

و اللجنة ارفضت بينما كان معاي 7 اجانب كلهم صدقو و عادلولهم و استلمو شهادتهم ثاني يوم و البعض 3 ايام بينما القطري الوحيد انا توظفت و شهادتي خذت لها خمس شهور لين ما صعقوني بالخبر !!!!

نصيحة 6 أشهر اهون من انك تتبهدل اربع سنين اخوي يمكن جهة عملك توافق و القطاع الخاص اوكي طالما انها مصدقة المشكلة تكون اذا بتحول على الحكومة او قطاع يقولك وين المعادلة!!! يعترفون بالمعادلة و ما يعترفون بالتصديق للأسف !!!...

اذا على حسابك اختار من اللسته حتى لو فالخليج و خذ منهم كتاب فيه كل شروطهم و موافقه بالدراسة مسبقة سوائا على حسابك او حساب الشركة بأنها معترف فيها بالاول و الثاني تعادل شهادتك بعد دراستك بالفرع الفلاني بالدولة الفلانية لمدة "تقريبية" و دوام كامل Full Time studies

والله يوفقك يا رب الحمد الله انك تلاحقت عمرك لو رئيس اللجنة تقابله مافي فايدة
الله يستر على القبلي و يسامحه و يسامح الموظفين الي تحته

بس نصيحة اخوي بدون هالكتاب منهم بتحصل صعوبات

بدون دليل ورقة فيدك موقعه منهم او باسم الموظف و الختم لا تغامر

خلك فالسايت و مرتاح و محد يقدر يردك او يقولك وين او ما وين

qr95
10-10-2016, 08:42 AM
اخوي انا نفس حالتك للماستر عندي موافقه من جهت العمل وموافقه من الجامعه
اللي بدرس فيها وسجلت عن طريق السفاره قبل القرار بكم يوم واللحين قلت ابي كتاب
قالوا الجامعه مش مدرجه على القائمه وبدل الجامعه قلت لهم اسف انا ماراح اغير والشي الثاني كل شي
واضح انا قبل القرار وليس بعده والتنفيذ دائم يكون بعد صدور القرار

مثال : لوكنت انا سنه اولى او ثانيه او ثالثه او خريج شنو راح يكون وضعي ؟
راح يقولون غير الجامعه ؟ طبعاً لا
وللعلم أغلب الشباب اللي يدرسون برا على نفقتهم الخاصه وانا منهم يوم مارحنا نسجل في الجامعه
رحت المجلس الأعلى ابي كتاب منهم لامانع قالوا إحنا مالنا شغل اهم شي شيك على الجامعه إن تكون على
قائمه الجامعات المدرجه لدى المجلس الأعلى للتعليم بس وماكانوا يعطونا كتب ولا شي وأنا اقول طالما الموافقه
المسبقه عندك كمل وقبل كل شي وقبل إتخاذ أي قرار

((( صل صلاة إستخاره )))

والله يسهل أمورك يارب

ضوى
10-10-2016, 08:43 AM
روح للمحكمة الادارية وبتنصفك

ya3coub
10-10-2016, 09:48 AM

وايد راحو عشرين شخص من اصل فوق المئة مو نسبة ولا تسوى التأخير حتى المحامين محد قادر يوصل لهم للأسف !!!!

موظف ((حكومي
10-10-2016, 10:18 AM
لو جامعه قطر تقبل لي نسبته اكثر من 55 كان احسن من الغربال

محمد11
10-10-2016, 10:25 AM
توه واحد مشتكي في وطني الحبيب .. وكان في ضيف من وزارة التربيه والتعليم يرد على اساله المتصلين ..

المهم قال الضيف اي واحد عنده رقم قيد وقبول خلاص موضوعه عادي اهم شي قبل القرار !!

انزين انا الحين يوم رحت لكم ليش رفضتوا وقلتوا كتاب الدوام تأخر !!

والله العظيم مهب عارفين وش يسون او يخربطون ..
يقول كبيرهم .. ما يصير تقدم ع الجامعه بعد ما ما تاخذ قبول من عندنا !!
يا…… . موقعك الاكتروني يقول ارفق لنا قبول الجامعه علشان نعطيك قبول الوزاره !!

محمد11
10-10-2016, 10:27 AM
للاسف وصلونا للمحاكم ان نشتكي ع البلاد !!
حسبي الله ونعم الوكيل ..
كل هاي علشان كرسي ��

سهم ماينزل
10-10-2016, 03:49 PM
الأفضل تغير جامعتك لان نفسياً دامها مب من ضمن القائمة حلياً ستكون نظرة وتقبل جهة العمل سلبية

وربي يوفقك ويوفق الجميع

إعلامي قطر
11-10-2016, 09:29 PM

أتفق مع أختي ضوى وحالياً هذا هو الحل الوحيد
للأسف الشديد لأن الجماعه في الأعلى للتعليم
ماعندهم استراتيجيه واضحه ودواهم عند
قضاتنا فقط لاغير..

بديهياً القرار المفروض يتنفذ على
إللي بعده ومب اللي قبله !

..

ahmed1111
12-10-2016, 04:29 AM
ممكن تفيدونا بالموقع الاكتروني لنسجل الطلب بلاتحاق بالجامعه

hrbi
12-10-2016, 12:24 PM
الى الان مانزلت إليه واضحه لهذا القرار للعلم الدراسه بدأت

حسبنا الله ونعم الوكيل

شذى الورد
29-10-2016, 11:49 AM
إضغط
أسئلة شائعة عن الموافقة المسبقة للدراسة بالخارج (http://www.edu.gov.qa/Ar/Documents/questions10232016.pdf)

طلعة الروح
29-10-2016, 02:00 PM
السؤال ليش تتم اضافه او حذف جامعات من القائمة
مفروض كل 10 سنوات تضيف او تحذف جامعات مب كل سنة
فاهمين الupdate غلط ولو في شي احنا مب فاهمينه يفهمونا

..عاشق قطر..
29-10-2016, 03:45 PM
98657

الف مبروك تقدرون من بداية 11 تاخذون موافقه مسبقة للي سجل قبل القرار الي هو شهر 9

جزاهم الله خير