المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربتي وانا ميت ....الزياره الثانيه و بس للمنتدى

khaldoon
18-09-2006, 01:17 PM
تجربتي وانا ميت ....الزياره الثانيه و بس للمنتدى

ياااااااااااااااااااااااه زمان ما شفتكم....حاسس انها كم سنه مش بس كم شهر ......الصراحه انا افتقدتكم من زمان ولما انتبهت بس انه ما احد منك حاول يزورني ولو بالغلط او لو كان قريب من المكان فقلت خليني اعطيهم فرصه كمان كم شهر ....يمكن يمر احد منهم ...بس ما فيه فايده......لا حياة لمن تنادي....الظاهر انكم زعلانين مني لاني كنت عصبي في الزياره الاولى لكم شوي .....انا اسف....

بس الصراحه انا كنت زعلان عليكم مش زعلان منكم لاني خايف عليكم بس لا اكثر ولا اقل وما احب انكم تخسروا الفرصه اللي انتوا فيها مثل ما انا خسرتها انا وغيري كثير .....
بوعدكم ان شاء الله هذه المره ما راح اكون عصبي علشان ماتزعلوا مني

وين وصلنا بالحكي المره الماضيه؟؟؟؟!!!!!.....ايوه تذكرت....كنت بقول :

اهداء لجميع مستخدمي شبكة الاسهم القطريه.....فقط

مسكاكين انتم...مفكرين انه اكبر مصيبه بنبلي فيها الانسان في حياته هي الموت.....
.....يعني قديش انه الانسان بكون كاره لعيشته وساخط عليها وبظل يدعي انه الله ياخذه ويريحه من العذاب اللي هو فيه ...بس ساعة الجد بتلاقيه بتمسك بأي خيط ضعيف بخليه عايش حتى لو كان بعاني من كافة الامراض المزمنه والمستوطنه والمستورده ...او حتى لو كانت عيشته في ذل ومهانه احيانا...

بظل الانسان خايف من الموت اللي بعرف معه انه راح يريحه من هذا العذاب الدنيوي ...كل هذا ليش....بس لانه بتخيل انه الموت شيء بشع

احكيلكم شي..خلاص انا زهقت منكم وراجع علي مقري الجديد الدائم........

اكمالا لهذا الكلام وتعليقا عليه بقول .......

تذكرت ابو العلاء المعري لما قال:
تعب كلها الحياة فما اعجب ...الا من راغب في ازدياد

هذا الازدياد سببه الهروب من الموت وبشاعته ...لانه الانسان المسكين بشوف انه الحياه مهما ساءت افضل من الموت ...وعلى قولة المثل ...اللي بعرفه احسن من اللي ما بعرفوش

مشكلتكم انتم الاحياء انكم بتقدروا تتعودوا على كل شيء الا الموت...يعني الانسان لو لبس ملابس خشنه او عدسات لاصقه او اي شيء ...خلال فتره بسيطه جسمه بتعود عليها وببطل يحكه جسمه .... بس مستحيل يتعود على الموت ...صحيح هو بعترف في الظاهر انه الموت حق ....بس بنكر هذه الحقيقه في داخله ولا بوطن نفسه وبعودها عليها...ولا بتلاقيه بتوقع انه يتعرض لا قدر الله لحادث يروح فيه...

بتلاقيه مسكين بشكي لاهل الارض من مشاكل دنيويه فانيه كمشاكل الاسهم والعقارات والايجارات والتوظيف والمرض وغيرها كثير وبحاول يأسس لحياه خالده علشانه وعلشان اولاد اولاده وبنسى او بتناسى انه ممكن يموت في اي لحظه...هذا الشيء اللي بخيله كل ما تيجي سيرة الموت بقول غيروا السيره وبزعل منها ....

مساكين انتم.......اول ما يسمع الواحد منكم انه فلان مات بنصدم وببحلق بعنيه وبقول يا ساتر يا رب ..لا حول ولا قوة الا بالله...انا لله وانا اليه راجعون...وغالبا كله كلام ما بحب انه يطبقه على نفسه او يتخيل حاله انه الدور الجاي عليه

بتلاقي الواحد منكم بقول انه فلان هذا اللي مات لسه شايفه قبلها بيوم وما فيه شيء وسليم تماما ....وكأنه الموت ما بروح الا على المريضين؟؟؟!!!......وما بقرب على الاصحاء ...او كأنه الواحد منكم بتخيل انه مجرد مقابلته لفلان اللي مات بالامس تمنعه انه يموت اليوم ..او كأنه صاحبه هذا اللي مات هو الاول من نوعه اللي بموت بهذه الطريقه...فعلا انكم مساكين....!!!!

احيانا الواحد منكم انتم الاحياء.... اول ما يسمع عن شخص بعرفه انه مات بصرخ وبقول: معقول؟؟؟!!!!.....والله كان انسان طيب..مساكين اولاده ..محتاجينه لسه صغار....

شيء عجيب فعلا .....يعني رغم انه كل واحد منكم سمع عن الاف من الطيبين اللي ماتوا واولادهم صغار ومحتاجينهم الا انه بظل الواحد منكم مندهش...وكانه الموت لا يحق الا على الاشرار واللي ما احد محتاجهم

كل واحد فيكم ما بحب الا انه يتفاجأ بالموت علشان يظل طابع في تفكيره الفكره السيئه عن الموت..وانه الموت شيء مزعج ومفاجأ مع انه من احد اركان الايمان في ديننا الاسلامي الحنيف هو الايمان بقضاء الله وقدره...والموت قضاء وقدر من الله وانه كل انسان معرض للموت في اي لحظه وفي اي ظرف...ورغم انه كل واحد منكم بيعرف تماما انه الموت ما عنده قواعد ولا قيود ولا اسباب احيانا ..وانه الموت بصيب الطيب والخبيث والمريض والسليم والطفل والصبي والشاب والعجوز واللي بستحق الموت واللي لا يستحقه والذكر والانثى ...بتظلوا تتنكروا للموت وتتكرهوا له ولسيرتنا نحن الاموات

نسيتوا او تناسيتوا قول الشاعر :
الموت تقاد على كفه ....جواهر يختار منها الجياد
الموت لم يكن ينقاد قط .... فهو يختار الجياد وغير الجياد

تعودتوا انه يكون الموت طائش احمق ...زائر بدون موعد..... زياده بسبب وبدون سبب ...او عودتوا انفسكم على هذه الفكره الغريبه.....هذا السبب في انه بكل مره بزور الموت واحد من اقاربكم او اصحابكم او احبابكم او معارفكم ...بتندهشوا وبتستغربوا ...وبتتروعوا وبتخافوا....كأنكم ما سمعتوا فيه من قبل ....او انه الموت بخص ناس ما لكم فيهم اي علاقه وانه الموت مش لجماعتكم

مساكين انتم ....لسه خايفين قلقين مترقبين للموت ومش مستعدين له ...مستبشعينه ..ما روضتوا انفسكم عليه ...ما فاهمينيه على حقيقته السهله البسيطه لانكم ما جربتوه مثلي ..وهذا اكثر شيء بشقيكم

الان بس عرفت بعد ما جربت الموت ليش الواحد منكم بظل مخدوع بحقيقة الموت وما بيعرفه وما بيعرف كم هو شيء هين وسهل وبسيط......وانه انطلاق من سجن الحياه وسجن الغرائز وسجن النواقص والاحتياجات والمتع اللي كل سببها الاجساد الى التحرر من الاجساد ...راح تظلكم مش عارفين قديش فيه حلاوه ومتعه ...لو عرفتوا هذا الشيء راح تبطلوا تلطموا الخدود وتشقوا ملابسكم وتملوا الدنيا صياح وعويل كل ما يزور الموت قريب او حبيب ...

لا بالعكس...يمكن تستمروا في اللطم والصياح بس على حالكم لانه الموت قرب منكم وجاوركم وما صابكم....نسيتوا انه الرسول صلى الله عليه وسلم تكلم عن زمان راح يمر الواحد منكم فيه جنب قبر اخيه الميت ويقول يا ليتني كنت مكانه

ما راح تعرفوا قديش الموت سهل وانه شيء مش كريه ولا راح تنفروا منه الا لما تجربوه مثلي ....
ما راح تعرفوا انه...........

تعرفوا اني انتبهت في هذه اللحظه وانا بتكلم لشيء خطير......خطير فعلا وللاسف ما احد منك انتبه له ولا نبهني عليه المره الماضيه.....اشعر اني مدين لكم بمنتهى الاسف واللوم مع بعض في نفس الوقت....!!! عارفين ليش؟؟؟؟ ...

لاني صار لي زيارتين بتكلم عن الموت وعن مزاياها وما احد منكم نبهني لشيء خطير ومخيف...وهو اني بسوي مثل الذيب اللي انقطع ذيله ...فحاول انه يخلي الكل اللي حوليه يقطعوا ذيولهم علشان يصيروا مثله وما يكون احد احسن من احد .....(ارجو الانتباه لمعنى التشبيه لا لفظه ).....ما اعرف هل هذا حسن نيه في شخصي ام عدم الرغبه في احراجي ......صدقوني اني ما كان قصدي اني اكون مثل هذا الذيب...بس في هذه اللحظه بس انتبهت .......سامحوني ويعطيكم الف عافيه .....

لو كان في زياره ثالثه واعتقد انه راح يكون لاني مثل ما قلت لكم من قبل ما بقدر استغني عنكم سواء كنت عايش او كنت ميت بوعدكم اني ما اتكلم عن مزايا الموت......ان شاء الله راح اتكلم عن شيء اخر ....في امان الله والله يحفظكم ويطول بأعماركم

ملاحظه اخيره: راح اظل وراهم وراهم اللي بتصفحوا بدون ردود سواء وانا عايش ولا وانا ميت...حرام عليكم ...الجزء الاول 221 زياره و42 رد بس....شكلي متت من القهر بسببكم ......الله يسامحكم .....

خاربه خاربه
18-09-2006, 01:39 PM
بسم الله عليك :court:

ياربي وين القاك عشان :court: :court: :court:

حرام عليك والله ويعطيك العافيه للسرد الرائع وحلو الذيب المقطوع ذيله :D

وبالنسبه للي ما يرد عليك تيك إت إيزي محدش ما خذ منها حاجه :shy:

الجـــــــرح
18-09-2006, 02:07 PM
أخوي خلدون ... طرح رائع كالعاده.

بس ياخوك الموت حق..لكن نتعود عليه والله صعبه!!!

الله يحسن خاتمتنا وخاتمتك وخاتمة جميع المسلمين.

الغزالة
18-09-2006, 02:57 PM
الله يطول عمارنا انشاء الله في الاعمال الصالحة وموضوع جدا رائع والموت حق ولازم اتكلم عن الموت كل يوم عشان اتحسب احسابك اصلا هاي شي زين لنا ويعطيكم العافية

ROSE
18-09-2006, 09:16 PM
"كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام"

كلنا لها ولكن ماذا اعددنا لهذا اليوم ؟

اشكرك اخوي خلدون على هالموضوع

M O 7 A M M E D
18-09-2006, 09:53 PM
مثل ما قالت اختي روز ..

(( كلنا لها ولكن ماذا اعددنا لهذا اليوم ؟ ))

كلماتي ما تقدر توفيك حقك اخوي الغالي خلدون .. :)

jajassim
18-09-2006, 11:47 PM
موضوع متميز و طرح أكثر من رائع ،، أخوى خلدون ،، وبما أن الموت من أعظم المصائب، وقد سماه الله تعالى مصيبة في قوله سبحانه: فَأَصَابَتْكُم مُّصِيبَةُ الْمَوْتِ [المائدة:106] ،،، املي أن ينتبه كل هؤلاء أن آخر الدنيا قبر ،، وأن بداية الموت حساب وحساب وحساب ،،

مضى العمر وفات *** يا أسير الغفلات

حصّل الزاد وبادر *** مسرعاً قبل الفوات

فإلى كم ذا التعامي *** عن أمور واضحات

وإلى كم أنت غارق *** في بحار الظلمات

لم يكن قلبك أصلا *** بالزواجر والعظات

بينما الإنسان يسأل *** عن أخيه قيل مات

وتراهم حملوه *** سرعة للفلوات

أهله يبكوا عليه *** حسرة بالعبرات

أين من قد كان يفخر *** بالجياد الصافنات

وله مال جزيل *** كالجبال الراسيات

سار عنها رغم أنف *** للقبور الموحشات

كم بها من طول مكث *** من عظام ناخرات

فاغنم العمر وبادر *** بالتقى قبل الممات

واطلب الغفران ممن *** ترتجي منه الهبات

عبرة الموت

قال ابن السماك: ( بينما صياد في الدهر الأول يصطاد السمك، إذ رمى بشبكته في البحر، فخرج فيها جمجمة إنسان، فجعل الصياد ينظر إليها ويبكي ويقول:

عزيز فلم تترك لعزك!!

غني فلم تترك لغناك!!

فقير فلم تترك لفقرك!!

جواد فلم تترك لجودك!!

شديد لم تترك لشدتك!!

عالم فلم تترك لعلمك!! ).

يردد هذا الكلام ويبكي

ومانبيك تموت من القهر ،، بل نسأل حسن الخاتمة التي يتمناها كل مسلم ومسلمة ،، يالغالي :nice:

prettywoman
19-09-2006, 05:22 AM
يعطيك العافيه والله يحفظك اخي العزيز خلدون:)
ذكرتني بالابيات التاليه::court:
عليك بتقوى الله ان كنت غافلا
ياتيك بالارزاق من حيث لا تدري..............
تزود من الدنيا فانك لاتدري
اذا جن عليك الليل هل تعيش الى الفجر
فكم من صحيح مات من غير علة
وكم من سقيم عاش حينا من الدهر
وكم من فتى امسى واصبح ضاحكا
واكفانه في الغيب تنسج وهو لا يدري
فمن عاش الفا والف------ين
فلا بد من يوم يسير الى القبر:looking:

وتذكرت مقوله المرحوم عبدالوهاب مطاوع:con2:
لماذا لا تُعرف قيمة الاشياء الا حين تُوشك ان تفقدها ويتهددنا خطر الحرمان منهاcrazy

الله لا يحرمنا من زياراتك .....اقترح ان تكون زيارتك القادمة سريه:nice: .(لشد الاعضاء للرد)

Breakaway
19-09-2006, 06:40 AM
انزين بعد كل ها لكلام هذا متى بتموت?!

بعد عمر طويل تقضيه بالعمل الصالح إن شاء الله أنت وكل من يقراء هذا

الزاجل
19-09-2006, 07:16 AM
هلا خلدون..
حتى وانت ميت ما نسلم من مواضيعك:nice:

موضوعك هذا ذكرني بكتاب اهداني اياه ولدي البكر لما زار
معرض الكتاب الأخير ..

والكتاب كان يتكلم فيه كاتبه انه كان له ولد ومات هالولد
وقدر يتصل به وهو ميت ..
مع انهم مب مسلمين الا ان الكاتب حسب زعمه ان ابنه كان خيير
ويتألم لحال المساكين ويناهض العنصرية ويكافح الفقر ويكره اليهود :looking: وغيره وغيره..

فمات هالولد في حادث سيارة
وقدر ابوه يتصل معاه بحيث كان يجري حديث مطول مرات كثيرة معاه
الولد هذا كان يقول
ان العالم اللي هو عايش فيه ما فيه زمان ومكان
الطبيعة غير ما يقدر يوصفها ..

بيني وبينك كلامه قريب من عقيدتنا الدينية ولكن ما قدرت اصدقه
انه ممكن يتصل بولده الميت ..

لكن موضوعك هذا خلاني ارجع واشك وافكر
اشلون خلدون ميت ويكلمنا :con2:

يعطيك ربنا الصحة والعافية والعمل الصالح
وتحية لك

قطر الندى
19-09-2006, 09:26 AM
يعطيك العافيه

ما فهمت ايش تقصد بالذيب وذيله:con2: http://www.syrialine.com/photos/smiles/data/22/36_11_16.gif

khaldoon
19-09-2006, 09:45 AM
بسم الله عليك :court:

ياربي وين القاك عشان :court: :court: :court:

حرام عليك والله ويعطيك العافيه للسرد الرائع وحلو الذيب المقطوع ذيله :D

وبالنسبه للي ما يرد عليك تيك إت إيزي محدش ما خذ منها حاجه :shy:

بارك الله فيكي اختي الفاضله خاربه وكل الشكر على تفضلك بالمرور الرائع وتعليقك الاروع على الموضوع وهذا شيء يشرفني دائما
وكل الشكر على النصيحه :nice: :nice: :nice:

khaldoon
19-09-2006, 09:46 AM
أخوي خلدون ... طرح رائع كالعاده.

بس ياخوك الموت حق..لكن نتعود عليه والله صعبه!!!

الله يحسن خاتمتنا وخاتمتك وخاتمة جميع المسلمين.

الله يحسن خاتمتنا وخاتمتك وخاتمة جميع المسلمين
امين يا رب العالمين
كل الشكر اخوي العزيز الجرح على تفضلك بالمرور الرائع االي اتشرف فيه والله يطول في عمرك اخوي

khaldoon
19-09-2006, 09:47 AM
الله يطول عمارنا انشاء الله في الاعمال الصالحة وموضوع جدا رائع والموت حق ولازم اتكلم عن الموت كل يوم عشان اتحسب احسابك اصلا هاي شي زين لنا ويعطيكم العافية

الاروع من الموضوع هو تفضلك بالمرور عليه وهذا شرف لي ..كل الشكر على تعليقك الرائع ودعمك للموضوع وجزاكي الله كل خير اختي الفاضله بنت السويدي

{راشد}
19-09-2006, 09:48 AM
طرح مميز كالعاده,,

الف شكر يا استاذ خلدووون

khaldoon
19-09-2006, 09:48 AM
"كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام"

كلنا لها ولكن ماذا اعددنا لهذا اليوم ؟

اشكرك اخوي خلدون على هالموضوع

كل الشكر اختي الفاضله روز على التفضل بالمرور والتعليق على الموضوع
جزاكي الله كل خير ما قصرتي والله يعطيكي الصحه والعافيه

khaldoon
19-09-2006, 09:49 AM
مثل ما قالت اختي روز ..

(( كلنا لها ولكن ماذا اعددنا لهذا اليوم ؟ ))

كلماتي ما تقدر توفيك حقك اخوي الغالي خلدون .. :)

اخوي الغالي محمد ...مرورك على الموضوع اكبر شرف لي اعتز وافتخر فيه
جزاك الله كل خير والله يعطيك الصحه والعافيه

khaldoon
19-09-2006, 09:51 AM
موضوع متميز و طرح أكثر من رائع ،، أخوى خلدون ،، وبما أن الموت من أعظم المصائب، وقد سماه الله تعالى مصيبة في قوله سبحانه: فَأَصَابَتْكُم مُّصِيبَةُ الْمَوْتِ [المائدة:106] ،،، املي أن ينتبه كل هؤلاء أن آخر الدنيا قبر ،، وأن بداية الموت حساب وحساب وحساب ،،

مضى العمر وفات *** يا أسير الغفلات

حصّل الزاد وبادر *** مسرعاً قبل الفوات

فإلى كم ذا التعامي *** عن أمور واضحات

وإلى كم أنت غارق *** في بحار الظلمات

لم يكن قلبك أصلا *** بالزواجر والعظات

بينما الإنسان يسأل *** عن أخيه قيل مات

وتراهم حملوه *** سرعة للفلوات

أهله يبكوا عليه *** حسرة بالعبرات

أين من قد كان يفخر *** بالجياد الصافنات

وله مال جزيل *** كالجبال الراسيات

سار عنها رغم أنف *** للقبور الموحشات

كم بها من طول مكث *** من عظام ناخرات

فاغنم العمر وبادر *** بالتقى قبل الممات

واطلب الغفران ممن *** ترتجي منه الهبات

عبرة الموت

قال ابن السماك: ( بينما صياد في الدهر الأول يصطاد السمك، إذ رمى بشبكته في البحر، فخرج فيها جمجمة إنسان، فجعل الصياد ينظر إليها ويبكي ويقول:

عزيز فلم تترك لعزك!!

غني فلم تترك لغناك!!

فقير فلم تترك لفقرك!!

جواد فلم تترك لجودك!!

شديد لم تترك لشدتك!!

عالم فلم تترك لعلمك!! ).

يردد هذا الكلام ويبكي

ومانبيك تموت من القهر ،، بل نسأل حسن الخاتمة التي يتمناها كل مسلم ومسلمة ،، يالغالي :nice:

الموضوع ان شاء الله انه صار مميز بعد اضافاتك الرائعه كالعاده واللي اثرت الموضوع واعلت شأنه
كل الشكر يا الغالي جاسم على تعليقك الرائع واضافاتك المميزه واللي لا تصدر الا من شخص اروع
بارك الله فيك ما قصرت يا الغالي

khaldoon
19-09-2006, 10:01 AM
يعطيك العافيه والله يحفظك اخي العزيز خلدون:)
ذكرتني بالابيات التاليه::court:
عليك بتقوى الله ان كنت غافلا
ياتيك بالارزاق من حيث لا تدري..............
تزود من الدنيا فانك لاتدري
اذا جن عليك الليل هل تعيش الى الفجر
فكم من صحيح مات من غير علة
وكم من سقيم عاش حينا من الدهر
وكم من فتى امسى واصبح ضاحكا
واكفانه في الغيب تنسج وهو لا يدري
فمن عاش الفا والف------ين
فلا بد من يوم يسير الى القبر:looking:

وتذكرت مقوله المرحوم عبدالوهاب مطاوع:con2:
لماذا لا تُعرف قيمة الاشياء الا حين تُوشك ان تفقدها ويتهددنا خطر الحرمان منهاcrazy

الله لا يحرمنا من زياراتك .....اقترح ان تكون زيارتك القادمة سريه:nice: .(لشد الاعضاء للرد)

الله يعافيكي اختي الفاضله prettywoman ويبارك فيكي ويبارك لنا بمرورك الرائع كالعاده
واشكرك كل الشكر على الاضافات القيمه للموضوع ...اللي اثرته بشكل كبير ومميز
بارك الله فيكي ما قصرتي.....بخصوص اقتراحك الرائع...كل شيء جايز ....ليش لا....لاني اي شيء اقدمه اصلا لا اقدمه الا للاشخاص اللي اعرفهم ويردون ونتبادل الاراء...الاشخاص اللي ما اشوفهم وما اعرفهم ما اكتب لهم ولا يهمني رأيهم...رايهم اللي استغنوا عنه وما همهم يبدوه وحقهم في التعليق على اي موضوع...واستكثروا على من يكتب في اي موضوع كلمة شكر او حتى كلمة يعطيك العافيه او الله لا يعطيك اياها العافيه

khaldoon
19-09-2006, 10:04 AM
انزين بعد كل ها لكلام هذا متى بتموت?!

بعد عمر طويل تقضيه بالعمل الصالح إن شاء الله أنت وكل من يقراء هذا

الله يجزيك كل خير اخوي العزيز Breakaway......اتمنى لما اموت اني اقدر اوصل هذه الرساله فعلا ......شرفني مرورك الرائع

khaldoon
19-09-2006, 02:45 PM
هلا خلدون..
حتى وانت ميت ما نسلم من مواضيعك:nice:

موضوعك هذا ذكرني بكتاب اهداني اياه ولدي البكر لما زار
معرض الكتاب الأخير ..

والكتاب كان يتكلم فيه كاتبه انه كان له ولد ومات هالولد
وقدر يتصل به وهو ميت ..
مع انهم مب مسلمين الا ان الكاتب حسب زعمه ان ابنه كان خيير
ويتألم لحال المساكين ويناهض العنصرية ويكافح الفقر ويكره اليهود :looking: وغيره وغيره..

فمات هالولد في حادث سيارة
وقدر ابوه يتصل معاه بحيث كان يجري حديث مطول مرات كثيرة معاه
الولد هذا كان يقول
ان العالم اللي هو عايش فيه ما فيه زمان ومكان
الطبيعة غير ما يقدر يوصفها ..

بيني وبينك كلامه قريب من عقيدتنا الدينية ولكن ما قدرت اصدقه
انه ممكن يتصل بولده الميت ..

لكن موضوعك هذا خلاني ارجع واشك وافكر
اشلون خلدون ميت ويكلمنا :con2:

يعطيك ربنا الصحة والعافية والعمل الصالح
وتحية لك

:dance :dance :dance :dance
وراكم وراكم
الله يبارك فيك اخوي الزاجل على مرورك الرائع واضافاتك الاروع للموضوع والله يخليلك اولادكم كلهم ان شاء الله
والله لا يرحمنا من طلتك المميزه

khaldoon
19-09-2006, 02:49 PM
يعطيك العافيه

ما فهمت ايش تقصد بالذيب وذيله:con2: http://www.syrialine.com/photos/smiles/data/22/36_11_16.gif

الله يعافيكي اختي الفاضله المدللة ويبارك فيكي على المرور الرائع
الذيب وذيله هذه عن قصة انه في ذيب او ثعلب والله ما اذكر عن طريق الخطأ قص ذيله بسبب مصيده...فحزن كثير على ذيله لانه الذيل منظره جميل جدا ومصدر فخر له.....واحس بالنقص لما قارن نفسه بباقي بني جنسه....فاقترح عليهم انهم يسووا مثله وانه صار الحين وزنه وحجمه اخف ويقدر يركض بسرعه لانه الذيل له وزن وعائق عليه وانه الحين اصبح مميز عنهم وخالف تعرف ومن هذا الكلام
بس واحد من الذئاب اكتشف الموضوع و واجهه فيه

khaldoon
19-09-2006, 02:51 PM
طرح مميز كالعاده,,

الف شكر يا استاذ خلدووون

مميز بوجودك اخوي راشد
جزاك الله كل خير على المرور الرائع والله لا يحرمنا من طلتك ابدا اخوي

عبدالرحمن33
19-09-2006, 03:08 PM
جزاك الله خيرا
الموت شيء جميل للانسان الصالح لان الانسان الصالح ينتظر لقاء خالقه وينتظر جزاء عمله فينتقل الى حياه افضل اسمها الجنة
اما الانسان الطالح فيتمسك بالحياة ويجعلها اكبر همه ويعيش وهو خائف من الموت والحساب يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم

khaldoon
19-09-2006, 04:02 PM
جزاك الله خيرا
الموت شيء جميل للانسان الصالح لان الانسان الصالح ينتظر لقاء خالقه وينتظر جزاء عمله فينتقل الى حياه افضل اسمها الجنة
اما الانسان الطالح فيتمسك بالحياة ويجعلها اكبر همه ويعيش وهو خائف من الموت والحساب يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم

جميعا ان شاء الله اخوي العزيز عبدالرحمن33
شرفني تفضلك بالمرور واضافاتك القيمه للموضوع واللي اثرته بشكل كبير
بارك الله فيك ما قصرت وكثر الله من امثالك