المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قانون رادع و مفعّل لمن أساء للبلد و أهله ..

راجي الْعفو
20-10-2016, 10:54 AM
صباح الخير ..

هل هناك قانون يُجرّم المسيئين وبخاصة الأوروبيين و أمثالهم إذا أساءوا للبلد و أهله ؟

على سبيل المثال :

أمسِ كلمني أحد الزملاء في العمل و قال لي انه قابل سائح أوروبي في مقر العمل

فبدأ يأخذ و يعطي معه .. المهم فهذا الأجنبي جاب طاري قطر و أهلها

وصار ينتقد البلد بأنه قوانينهم متشددة و القطريين متكبرين في تعاملهم مع الهنود و من شابههم

وشايفين نفسهم ..إلخ

وهذا الشيء أتوقع إنه يتكرر . ويمكن انها مرت عليكم ..

ولكن وش هي افضل طريقة للتعامل الفعال مع هالحثالة ؟؟ ..

عبارة : يا غريب كن أديب هذي ما اشوف لها اثر عندنا !

وقاحة و قذارة و حقد و تحامل على البلد .. إلخ

مختلف جداََ
20-10-2016, 10:58 AM
طبعا السايح كلامه مردود عليه

بس كلمة متكبر مب إسائة

يمكن إنطباعه

و طبعا أنا مصدوم من هالانطباع لأنه بعيد جداً عن الحقيفة

بس اذا على الإسائة روح قطر ليفينج و شوف الإساءات الصريحة

بوركت شيخي

الماريّة
20-10-2016, 11:01 AM
فعلا ان لم تستحي فافعل ماشئت

في بلادنا وياكلون من خيرها ويتطاولون بالسنتهم
والله عييب هذيلا يبي لهم تسفيييير لبلادهم

بانغ بانغ
20-10-2016, 11:14 AM
راجي انت ضد السياحة والحرية

والله شوف نرجع مرة ثانية للمبدأ

ربعنا يستاهلون هم اللي يعطونهم المساحة للتعبير بالسوء لان مافي رادع

القلب المؤمن
20-10-2016, 11:17 AM
صح كلامك والله لازم يكون في قانون لان هالاشكال الوقحة زادوا

وليف الشوق
20-10-2016, 11:29 AM
احنا والله طيبين وشعب طيب وبفضل من الله نمثل بلادنا في الداخل والخارج والدليل كلنا لنا علاقات صداقه مع كثير من المقيمين من كل الجنسيات ويجون بيوتنا في مناسبات وغير مناسبات ويثنون علينا بالكرم والتواضع وهالشي انا شايفه لكن اللي يقول ويعيد ويزيد اعتقد اهو يمثل نفسه وحر برأيه وقراره ويمكن شاف شي نادر او شاف موقف معين خلاه يقول هالكلام واعتقد اذا شاف مثلا" مواطن يعتدي على احد او متكبر على احد فهالشي يمثل نفسه ولا يمثلنا كمواطنين معروفين بالكرم والتواضع وحسن الاخوه
واتمنى من كل الاخوه والاصجاقاء المقيمين انه مايعمم على الجميع ويترك قرارة للشخص اللي يمثل نفسه واللي ارتكب فعل غير حضاري مانرضى فيه كمجتمع راقي وواعي وخلوق وطيب وكريم

qatarman8008
20-10-2016, 11:50 AM
فيه قانون.. وبيجيبون لك حقك بعد فترة طويلة..
يكون الاجنبي سافر وانت اصلا نسيت انه عندك مشكله معله..
الحل لمثل هؤلاء الاشكال انه ترد عليه بنفس الوقت وتعطيه كلام مسيئ وجارح اكير من اللي هو تلفظ به..
ولو زادت المور عن حدها استدعي السيكيوريتي خل يرمونه برى زي ال (...) اعزكم الله..

راجي الْعفو
20-10-2016, 01:23 PM
طبعا السايح كلامه مردود عليه

بس كلمة متكبر مب إسائة

يمكن إنطباعه

و طبعا أنا مصدوم من هالانطباع لأنه بعيد جداً عن الحقيفة

بس اذا على الإسائة روح قطر ليفينج و شوف الإساءات الصريحة

بوركت شيخي
هلا اخوي مختلف

والله هي اساءة، لاني لما اقول لك انت متكبر فهذا ذم و ليس مدح ، بغض النظر عن ما في نفس المتكلم

وطبعا كلامه مردود، بس طبع هالاجانب انهم ما يتوثقون و يلقطون كل اللي يسمعونه

والموقع هذا ياما سمعنا منه اساءات و لا شفنا اجراء تجاهه

فعلا ان لم تستحي فافعل ماشئت

في بلادنا وياكلون من خيرها ويتطاولون بالسنتهم
والله عييب هذيلا يبي لهم تسفيييير لبلادهم

يبيلهم جلد .. نكران للجميل و يمكن الواحد فيهم لو كان في بلاده الاوروبية تحصلينه راقد في الشوارع
وهني يتفرعن ..

هالنكرة !!

راجي انت ضد السياحة والحرية

والله شوف نرجع مرة ثانية للمبدأ

ربعنا يستاهلون هم اللي يعطونهم المساحة للتعبير بالسوء لان مافي رادع

هلا بنوغي صاحب التوغي

الله يفكنا من هالمبدأ اللي ما جر لنا الا البلاوي

واوافقك، هذي عواقبها و احنا نتحملها ..

الله يصلح الحال

صح كلامك والله لازم يكون في قانون لان هالاشكال الوقحة زادوا

صحيح ..

احنا والله طيبين وشعب طيب وبفضل من الله نمثل بلادنا في الداخل والخارج والدليل كلنا لنا علاقات صداقه مع كثير من المقيمين من كل الجنسيات ويجون بيوتنا في مناسبات وغير مناسبات ويثنون علينا بالكرم والتواضع وهالشي انا شايفه لكن اللي يقول ويعيد ويزيد اعتقد اهو يمثل نفسه وحر برأيه وقراره ويمكن شاف شي نادر او شاف موقف معين خلاه يقول هالكلام واعتقد اذا شاف مثلا" مواطن يعتدي على احد او متكبر على احد فهالشي يمثل نفسه ولا يمثلنا كمواطنين معروفين بالكرم والتواضع وحسن الاخوه
واتمنى من كل الاخوه والاصجاقاء المقيمين انه مايعمم على الجميع ويترك قرارة للشخص اللي يمثل نفسه واللي ارتكب فعل غير حضاري مانرضى فيه كمجتمع راقي وواعي وخلوق وطيب وكريم
هلا اخوي وليف
في من غير القطريين من يفوق القطريين في اخلاقه

وبينا و بينهم محبة وتواصل ..

الكلام في الحثالة .. يكرم الجميع

فيه قانون.. وبيجيبون لك حقك بعد فترة طويلة..
يكون الاجنبي سافر وانت اصلا نسيت انه عندك مشكله معله..
الحل لمثل هؤلاء الاشكال انه ترد عليه بنفس الوقت وتعطيه كلام مسيئ وجارح اكير من اللي هو تلفظ به..
ولو زادت المور عن حدها استدعي السيكيوريتي خل يرمونه برى زي ال (...) اعزكم الله..

هلا بش مهندس ..

الله المستعان ..

الظاهر لاستعمال هالطريقة حتى يتأدب ..

-------------------------------------------------------

الأمر الغريب ان القطري لو راح لبلدانهم ما تجده وقح .. مستحيل

وهذا ان دل فانه يدل على رقيهم و اخلاقهم .. وهذا شي نعتز به الحمدلله ، والله يزيدنا من فضله

بخلافهم هم ...

مختلف جداََ
20-10-2016, 01:27 PM
شيخ راجي و الله ما أختلف معاك

طيب سؤال :

يصير أروح لمركز الشرطة و أقولهم بشتكي على فلان لأنه قال لي إنت متكبر ؟

راجي الْعفو
20-10-2016, 01:29 PM
شيخ راجي و الله ما أختلف معاك

طيب سؤال :

يصير أروح لمركز الشرطة و أقولهم بشتكي على فلان لأنه قال لي إنت متكبر ؟

والله ما عندي خلفية عن الشرطة اذا انهم بيقبلون مثل هالشكوى، مع انها مسبة اذا لم تكن في الشخص هالصفة

ولكن الكلام ان هذا عمم على جميع الشعب ، وهنا الامر واضح

مختلف جداََ
20-10-2016, 01:31 PM
والله ما عندي خلفية عن الشرطة اذا انهم بيقبلون مثل هالشكوى، مع انها مسبة اذا لم تكن في الشخص هالصفة

ولكن الكلام ان هذا عمم على جميع الشعب ، وهنا الامر واضح

معك حق

معماري قطري
20-10-2016, 01:54 PM
الناس صعبة تحصلهم على قلب واحد

من لا يعجبه الوضع ومن يعجبه وهناك من يجامل وهناك من يقول الحق ولو على نفسه

يعني شتتوقع يقول عنا من يشوف المسار اللي بيلف يسار أو الدوار جمهور كبير يدخلون أول السيد من اليمين .. وهذي دققت فيها بعيني ولاحظت شلون يطالعون الناس .. على دوار الصناعية .. شفت أمريكان ولاحظت كيف يطالعون باستنكار

فينا صفات كثير زينة ويعرفها من يحتك بنا لكن من يسمع ويشوف تصرفات غريبة وغلط يستنكرها ويتخيلنا دوم على خطأ وشايفين نفسنا .. لازم إحنا نكون سفراء لبلادنا وقصدي هنا الغالبية

انا لو رحت دولة يكون عندي انطباع معين ولو احتكيت بفئة من الناس يتغير هذا الانطباع

حتى الدول العربية من اللي نسمعه ومن اللي نشوفه في الأخبار خذنا عنها فكرة سيئة ( البعض منا يعني ) وبعضنا ما زال يروح هناك وعنده أملاك ومرتاح على الأخير لأن عايش مع فئة معينة من الشعب

معماري قطري
20-10-2016, 02:01 PM
لازم يكون عندنا قانون مدني محدد بدقة وشرطة وأمن يتابعون هذا القانون .. في فيلاجيو أمشي أحياناً آخر الليل أسمع صراخ شباب بطريقة مزعجة ولو ما تم وضع حد لهم من قبل الأمن والشرطة مؤكد الانطباع بيكون سيء لدي ولدى غيري

التدخين شيء ثاني .. المناوشات والهواش بتجمع كم شخص على شخص أو عدة أشخاص شيء غير .. الدراجات النارية وسرعتها وصوتها المزعج المقصود شيء غير .. حضانة الكلاب المحطوطة في فريج شيء غير .. المدارس اللي فاتحينها في بيوت صغيرة ومسببة زحمة شيء غير

كثير من القوانين اللي لا تطبق ولا حتى بروح القانون

راجي الْعفو
20-10-2016, 02:03 PM
الناس صعبة تحصلهم على قلب واحد

من لا يعجبه الوضع ومن يعجبه وهناك من يجامل وهناك من يقول الحق ولو على نفسه

يعني شتتوقع يقول عنا من يشوف المسار اللي بيلف يسار أو الدوار جمهور كبير يدخلون أول السيد من اليمين .. وهذي دققت فيها بعيني ولاحظت شلون يطالعون الناس .. على دوار الصناعية .. شفت أمريكان ولاحظت كيف يطالعون باستنكار

فينا صفات كثير زينة ويعرفها من يحتك بنا لكن من يسمع ويشوف تصرفات غريبة وغلط يستنكرها ويتخيلنا دوم على خطأ وشايفين نفسنا .. لازم إحنا نكون سفراء لبلادنا وقصدي هنا الغالبية

انا لو رحت دولة يكون عندي انطباع معين ولو احتكيت بفئة من الناس يتغير هذا الانطباع

حتى الدول العربية من اللي نسمعه ومن اللي نشوفه في الأخبار خذنا عنها فكرة سيئة ( البعض منا يعني ) وبعضنا ما زال يروح هناك وعنده أملاك ومرتاح على الأخير لأن عايش مع فئة معينة من الشعب

مرحباً بوعبدالله

ما اختلف معاك ، محد فينا كامل

بس المشكلة ان هذا يتكرر منهم

ولو تشوف بعض مواقعهم في بلدانهم

بتحصل السب و الشتم

انا اظن السبب الأكبر و الله أعلم:

الحسد و الكبر !

( هذول العرب المتخلفين المفروض ما تكون عندهم هـ الفلوس )

راجي الْعفو
20-10-2016, 02:12 PM
لازم يكون عندنا قانون مدني محدد بدقة وشرطة وأمن يتابعون هذا القانون .. في فيلاجيو أمشي أحياناً آخر الليل أسمع صراخ شباب بطريقة مزعجة ولو ما تم وضع حد لهم من قبل الأمن والشرطة مؤكد الانطباع بيكون سيء لدي ولدى غيري

التدخين شيء ثاني .. المناوشات والهواش بتجمع كم شخص على شخص أو عدة أشخاص شيء غير .. الدراجات النارية وسرعتها وصوتها المزعج المقصود شيء غير .. حضانة الكلاب المحطوطة في فريج شيء غير .. المدارس اللي فاتحينها في بيوت صغيرة ومسببة زحمة شيء غير

كثير من القوانين اللي لا تطبق ولا حتى بروح القانون

كلام سليم..

ومثل قانون التعري ايضا ..

مختلف جداََ
20-10-2016, 03:54 PM
شيخ راجي

أنا الحين في اسباير

شفت بنيه عمرها يمكن 15 لابسه ميني جيب

بعد دقيقة شفتها راحت صوب امها

تخيل الام بعد ميني جيب :anger1:

و السيكيوريتيه ترس المكان

أشوف من الكفو اللي بيكلمها

بوخالد911
20-10-2016, 04:02 PM
عايشين بقطر
ولين اطلعوا برع
يذمون قطر وهلها

مرضى نفسيين !!!

طلعة الروح
20-10-2016, 04:36 PM
في فرق بين انك تسب او تذم شعب كامل وبين انك تذم تصرفات فردية لبعض من افراد الشعب

differentiation is important in such cases

بالاضافه لو ذم شعب على عاده فعلا موجوده ومؤكده ومعروفه وهؤ يذم لانه مستاء ومتضرر ممكن اعذره لو كنت موافقته الراي شخصيا اما الذم والسب والحقد الحقيقي يبين من سياق الكلام والموقف نفسه وصدقنى الي يسب بدون سبب مقبول هاي حاقد على حياته وبلاده بكبرها وصار ينفس بطريقه سلبيه في الاخرين وهذا غلط كبير ومفروض يعترف ويعالج الخلل لأنه في النهاية مب مجبور يقعد في بلد مش طايقها ولا طايق اهلها والبديل موجود..

راجي الْعفو
20-10-2016, 11:31 PM
شيخ راجي

أنا الحين في اسباير

شفت بنيه عمرها يمكن 15 لابسه ميني جيب

بعد دقيقة شفتها راحت صوب امها

تخيل الام بعد ميني جيب :anger1:

و السيكيوريتيه ترس المكان

أشوف من الكفو اللي بيكلمها

خوفي لو رحت لها و طبيتها ع لبسها ترفع عليك قضية و تخليك مشربك بين القضبان - بعيد الشر - ^_^

لا امزح. جان كلمتها يا شيخ مختلف ما فيها شي ،

ع هالطاري ، رحت لاحد المراكز الصحية و لقيت عند الاستقبال مطوية صغيره بحجم كف اليد

اربع أوجه فقط، فيها كلام بالعربي و الانجليزي عن اللبس المحتشم و تصلح للتوزيع

عجبتني اذا لقيت فرصة بصورها

راجي الْعفو
20-10-2016, 11:33 PM
عايشين بقطر
ولين اطلعوا برع
يذمون قطر وهلها

مرضى نفسيين !!!

ليتهم لين اطلعوا و سووها يا بوخالد

وهم في البلاد ومعيشتهم بخيرها و رافعه عنهم الفقر ، و يهينونها

حثالة فعلا و لا عندهم ادنى شهامة

راجي الْعفو
20-10-2016, 11:36 PM
في فرق بين انك تسب او تذم شعب كامل وبين انك تذم تصرفات فردية لبعض من افراد الشعب

differentiation is important in such cases

بالاضافه لو ذم شعب على عاده فعلا موجوده ومؤكده ومعروفه وهؤ يذم لانه مستاء ومتضرر ممكن اعذره لو كنت موافقته الراي شخصيا اما الذم والسب والحقد الحقيقي يبين من سياق الكلام والموقف نفسه وصدقنى الي يسب بدون سبب مقبول هاي حاقد على حياته وبلاده بكبرها وصار ينفس بطريقه سلبيه في الاخرين وهذا غلط كبير ومفروض يعترف ويعالج الخلل لأنه في النهاية مب مجبور يقعد في بلد مش طايقها ولا طايق اهلها والبديل موجود..
ذم تصرف سيء في حقيقته هذا ما يختلف فيه اثنين

الكلام في الجزئية الثانية اللي تفضلتي بها ، حقد و حسد ونفوس خبيثة فقط

هذول الحثالة ما يقدرون يتركون البلد و لو انهم مش طايقينها ، لانها معيشتهم و معززتهم

ولا في بلدانهم ( حتريين !! )

الله يفكنا منهم ومن شرهم

معماري قطري
21-10-2016, 01:20 AM
مرحباً بوعبدالله

ما اختلف معاك ، محد فينا كامل

بس المشكلة ان هذا يتكرر منهم

ولو تشوف بعض مواقعهم في بلدانهم

بتحصل السب و الشتم

انا اظن السبب الأكبر و الله أعلم:

الحسد و الكبر !

( هذول العرب المتخلفين المفروض ما تكون عندهم هـ الفلوس )

أذكر واحد الله أعلم شجنسيته شاف سيارتي في الأُردن وسيارتي قطرية تم يهرن ويلف علي سيارتي جي قديم وسيارته هوندا رقمها قطري .. متروووس قلبه حقد .. الحمد لله الله ما اعطانا خاصية معرفة قلوب البشر بس بعضهم حقدهم يبين من عيونهم .. خصوصاً بعض العرب

ومسئلة الفلوس هذي لا بيدي ولا بيدك ولا بيد مالكها هذي رزق من الله محد يقدر يمنعه

راجي الْعفو
21-10-2016, 02:11 AM
أذكر واحد الله أعلم شجنسيته شاف سيارتي في الأُردن وسيارتي قطرية تم يهرن ويلف علي سيارتي جي قديم وسيارته هوندا رقمها قطري .. متروووس قلبه حقد .. الحمد لله الله ما اعطانا خاصية معرفة قلوب البشر بس بعضهم حقدهم يبين من عيونهم .. خصوصاً بعض العرب

ومسئلة الفلوس هذي لا بيدي ولا بيدك ولا بيد مالكها هذي رزق من الله محد يقدر يمنعه

الشخص و لو وجد في قلبه مثل هالمرض
فلازم يعالج نفسه و لا يستمر
يبتعد عن اسبابه
ويدعو للمسلمين بالخير و البركة
ويدعو ربه انه يرزقه مثلهم و افضل

فالخير مثل ما ذكرت من عند ربهم
مب اهم اللي جابوه لنفسهم

اللّه يعافينا و يطهر قلوبنا