المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يبدو أن اوريدو وصلت للنهب

خوي الدرب
25-10-2016, 08:12 AM
السلام عليكم صباح الخير على الجميع

دائما ما نسمع أن اوريدو تسرق المشتركين بطرق ملتوية وغير واضحة

ولم أكن لا أصدق ولا أكذب أقول لعلها سوء فهم من المشترك

حتى حدث لي مع اريدو في الشهر الماضي والشهر الحاضر ما حدث
وما حدث لا اسميه سرقا بل نهبا

لدي على هاتف الايفون كرت اوريدو هلا جاعله لتصفح الانترنت والواتسب اب فقط
اما الاتصالات فهي في الهاتف العادي النوكيا القديم
عموما كل شهر اضع في الكرت ستة جيجا انترنت فقط واضيف قبرابة ثلاثين ريالا للتصال العادي في نفس الهاتف

وكانت تستمر معي الشهر كاملا ببساطة لأنني في البيت وايرلس على هاتف البيت الارضي
وفي العمل كذلك واغلب المجالس التي ارتادها لديها وايرلس مفتوح بمعنا ان استخدامي لهذا الكرت قليل جدا جدا
في الشهر الماضي في منتصف الشهر وصلت لي رسالة تقول لم يتبقى لديك سواء 500 ام بي وكنت جالس في البيت والهاتف شابك على الوايرلس بعد ساعة وصلت لي رسالة ثانية تقول لم يبقى لديك إلا 200 ام بي بعد ساعة ونصف وصلت رسالة اخرى تقول خلاص استوفيت مافي البطاقة بالكامل . ما قلت شيء ورحت واشتريت بطاقة وشحنت بها الهاتف
البارحة حدث نفس ما حدث معي الشهر الماضي والغريب أني في الحالتين شابك على الواير لس وليس على الفور جي

صراحة هذا اصبح يسمى نهب وليس سرق

بن غيث
25-10-2016, 08:24 AM
السلام عليكم ..
ما نقدر نقول نهب او أي مسمى أخر
لكن طال عمرك قدم شكوى رسمية واذا ما انحلت خلال يومين
قدم شكوى لهيئة الاتصالات ..
وأمورك طيبه ان شاء الله

monatee
25-10-2016, 08:26 AM
والمشكله بعد لين كلمتهم وفهمتهم الوضع بيقولون لك استخدامات انترنت بس مايبين انت في شنو استخدمتها .. يعني خلاص مالك حجه عندنا .. وكيفك

شبح الصمت
25-10-2016, 08:31 AM
نصيحة ياخوي في مقطع متداول بخصوص ارتفاع فاتورة الجوال لاجهزة الايفون بعد التحديث الاخير لشركة آبل

في مقطع اتمنى لو تشاهدونه

والمقطع يتكلم عن انك تغلق ايقونة موجودة

الطريقة تروح على الاعدادات

ايقونة الخلوي تفتحها
وتروح اخر شيء تحت

تصكر شيء اسمه مساعد wi - fi

https://www.youtube.com/watch?v=kjMrM1reVHQ

بوحارب
25-10-2016, 08:32 AM
المفروض اخوي تتصل عليهم وتستفسر عن سبب انتهاء البيانات بالسرعة هذي

Dana’1
25-10-2016, 08:39 AM
اوو من زماان لعبتهم الانتر نت ،،

هيليوم
25-10-2016, 08:50 AM
أحيانا الواير لس يفصل ويرجع يشبك ولو صادف انك تستخدم البيانات وقتها فبيسحب اكيد وعلى حسب الاستخدام ، صار معاي مرة في السامسونج سحب رصيد البيانات كله لاني حملت فيديو شوي طويل وانا في الشغل بس الشبكة فصلت وانا مب منتبه

asulaiti
25-10-2016, 09:15 AM
حاول تشيك من الآيفون كم استهلك من خلال الإعدادات ...

أوريدو ممكن يصير عندهم مشكلة في نظـامهم .. لكن آيفونك تقدر تشوف كم استهلك وهو دقيق لحد كبير ..
بشرط تصفير العداد قبل التعبئة ..

كذلك تقدر تشوف أي البرامج التي تستهلك الإنترنت بكثرة حتى أثناء عملها في الخلفية (أي أنك لم تشغل البرنامج لكنه يظل يعمل في الخفاء)
فلو لاحظت أن أحدهم ماخذ نصيب الأسد في البيانات .. تقدر تعدل في إعدادته بحيث يعمل في الخلفية فقط عندما تكون شابك مع الواي فاي ..

أنا مرة لاحظت في استهلاك كبير للبيانات عندي .. وبعد البحث تبين لي تطبيقين يأكلون البيانات أكل .. وهما برنامج الفيسبوك وبرنامج آخر لتحديد المواقع ..
دخلت على إعدادتهم وعدلت في الخواص بحيث يعملان فقط عند التشغيل، وعند الواي فاي مسموح لهم بالعمل في الخفاء .. وهنا فرقت معاي كثيراً في كمية البيانات المستهلكة ..

بالتوفيق ...

asulaiti
25-10-2016, 09:16 AM
حاول تشيك من الآيفون كم استهلك من خلال الإعدادات ...

أوريدو ممكن يصير عندهم مشكلة في نظـامهم .. لكن آيفونك تقدر تشوف كم استهلك وهو دقيق لحد كبير ..
بشرط تصفير العداد قبل التعبئة ..

كذلك تقدر تشوف أي البرامج التي تستهلك الإنترنت بكثرة حتى أثناء عملها في الخلفية (أي أنك لم تشغل البرنامج لكنه يظل يعمل في الخفاء)
فلو لاحظت أن أحدهم ماخذ نصيب الأسد في البيانات .. تقدر تعدل في إعدادته بحيث يعمل في الخلفية فقط عندما تكون شابك مع الواي فاي ..

أنا مرة لاحظت في استهلاك كبير للبيانات عندي .. وبعد البحث تبين لي تطبيقين يأكلون البيانات أكل .. وهما برنامج الفيسبوك وبرنامج آخر لتحديد المواقع ..
دخلت على إعدادتهم وعدلت في الخواص بحيث يعملان فقط عند التشغيل، وعند الواي فاي مسموح لهم بالعمل في الخفاء .. وهنا فرقت معاي كثيراً في كمية البيانات المستهلكة ..

بالتوفيق ...

عقرب
25-10-2016, 09:21 AM
نفس الشي صار معاي بس أنا مشترك في باقة الشهري ( مكالمات غير محدودة + أنترنت غير محدود + 1000 دقيقة مكالمات خارجية + رسائل غير محدودة )

أتفاجأ كل شهر أو شهرين علي فاتورة غير المبلغ الشهري من 700 إلى 900 ريال

يوم أكلمهم يتخبطون في الرد وأغلب الأوقات يقولون أنت تجاوزت الحد الأعلى من استخدام الأنترنت , قلت شلون وهو غير محدود حسب العقد وحسب كلام موظفة أوريدو يوم قلبت تلفوني على الشهري وحتى في برنامج أوريدو يوم أدش على الحساب يظهر لي غير محدود النت , قال نعم هو غير محدود بس له سقف 60 قيقا :rolleyes2: حلو اللغز أنتوا عاد ... هاي غير التناتيف الشهرية الي يقولون أنها خدمة ترفيه :nice: وأنا ماشتركت لا في ترفيه ولا غيره

المهم مع المعايا ويمين يسار قلت للموظف بس 60 قيقا شيخلصها وأنا قبل الشهري كنت هلا وكنت أعبي 6 قيقا وتكفيني لين آخر الشهر وتزيد بعد والحين أكثر الأوقات على الواير لس , قالي نفس كلام أخوي شبح الصمت أن الآيفون سواء كنت شابك على الوايرلس ولا بيانات التلفون يسحب من بيانات التلفون أو يسحب من الأثنين ولازم تصك الخاصية الي تكلم عنها أخوي شبح الصمت عشان مايحسب من البيانات وأنت شابك مع الواير لس .

ومره بسافر كلمتهم أبي أفعل جواز أوريدو قالوا لي مايصير لأن خطك عليه IN ROMING ولازم أروح أقرب فرع عشان ألغي هالشي , المهم مارحت وسافرت وصكيت تلفوني هناك , ويوم رجعت التلفون مقطوع وعليه مبلغ , كلمتهم ليش قالوا أنت مستخدم نت خارج البلاد , قلت بس أنا ماستخدمته قالوا يبين عندنا أنك مستخدم , قلت له أنا حاولت أفعل جواز أوريدو وقلتوا لي أنه مايصير قالي نعم مايصير على خطك لأنه IN ROMING قلت له يعني شنهو هاي , قالي يعني ماتقدر تستخدم البيانات الخلوية ( النت ) خارج البلاد :rolleyes2: قلت له عيل من وين جات الفاتورة الي تقولون أنها من استخدام النت برا البلاد وأنت تقول أن النت مايشتغل ( طاح في الفخ ) :nice: وشالوا الفاتورة عني

ملاحظة : دايماً يطرشون المسج بأنك تعديت 80% من اللمت بعد مايضيفون المبلغ الزايد عليك , وحزات مايطرشون , يعني يجيني مسج أني أستخدمت 80% من البيانات الي عندي يعني باقي لي 20% ويوم ادخل على حسابي أحصل الفاتورة واصلة للحد الأئتماني الي أنا حاطه والخط مقطوع , وهالشي إلي الحمدلله بسبته يشيلون عني الفواتير دايماً وأثبت أن الخطأ منهم

يعني شيكوا على فواتيركم 80% منها خطأ ولحد يسكت عن حقه لأن أغلب فواتيرهم خطأ في خطأ وأنا تعبت معاهم يمكن الحين خلال سنة 8 مرات مشتكي على سالفة الفواتير والحمدلله دايماً الحق يطلع معاي ويلغون المبالغ الزايدة

qatari911
25-10-2016, 09:23 AM
لما تكون شابك على الواير لس روح الاعدادات وطفي الفور جي
لان اذا كان شغال وانت شابك على الواير لس وتحمل فيديو وكان الواير لس ضعيف فيتحمل على الواير لس وعلى الفور جي يعني مثل المساعد شيلني واشيلك ((اتمنى اني عرفت اشرح)):victory:

نفس الشي صار معاي بس أنا مشترك في باقة الشهري ( مكالمات غير محدودة + أنترنت غير محدود + 1000 دقيقة مكالمات خارجية + رسائل غير محدودة )

يوم أكلمهم يتخبطون في الرد وأغلب الأوقات يقولون أنت تجاوزت الحد الأعلى من استخدام الأنترنت , قلت شلون وهو غير محدود حسب العقد وحسب كلام موظفة أوريدو يوم قلبت تلفوني على الشهري وحتى في برنامج أوريدو يوم أدش على الحساب يظهر لي غير محدود النت , قال نعم هو غير محدود بس له سقف 60 قيقا :rolleyes2: حلو اللغز أنتوا عاد ... هاي غير التناتيف الشهرية الي يقولون أنها خدمة ترفيه :nice: وأنا ماشتركت لا في ترفيه ولا غيره

المهم مع المعايا ويمين يسار قلت للموظف بس 60 قيقا شيخلصها وأنا قبل الشهري كنت هلا وكنت أعبي 6 قيقا وتكفيني لين آخر الشهر وتزيد بعد والحين أكثر الأوقات على الواير لس , قالي نفس كلام أخوي شبح الصمت أن الآيفون سواء كنت شابك على الوايرلس ولا بيانات التلفون يسحب من بيانات التلفون أو يسحب من الأثنين ولازم تصك الخاصية الي تكلم عنها أخوي شبح الصمت عشان مايحسب من البيانات وأنت شابك مع الواير لس .

ومره بسافر كلمتهم أبي أفعل جواز أوريدو قالوا لي مايصير لأن خطك عليه IN ROMING ولازم أروح أقرب فرع عشان ألغي هالشي , المهم مارحت وسافرت وصكيت تلفوني هناك , ويوم رجعت التلفون مقطوع وعليه مبلغ , كلمتهم ليش قالوا أنت مستخدم نت خارج البلاد , قلت بس أنا ماستخدمته قالوا يبين عندنا أنك مستخدم , قلت له أنا حاولت أفعل جواز أوريدو وقلتوا لي أنه مايصير قالي نعم مايصير على خطك لأنه IN ROMING قلت له يعني شنهو هاي , قالي يعني ماتقدر تستخدم البيانات الخلوية ( النت ) خارج البلاد :rolleyes2: قلت له عيل من وين جات الفاتورة الي تقولون أنها من استخدام النت برا البلاد وأنت تقول أن النت مايشتغل ( طاح في الفخ ) :nice: وشالوا الفاتورة عني

ملاحظة : دايماً يطرشون المسج الخاص بأنك تعديت اللمت بعد مايضيفون المبلغ الزايد عليك , وحزات مايطرشون , يعني يجيني مسج أني أستخدمت 80% من البيانات الي عندي يعني باقي لي 20% ويوم ادخل على حسابي أحصل الفاتورة واصلة للحد الأئتماني الي أنا حاطه والخط مقطوع , وهالشي إلي الحمدلله بسبته يشيلون عني الفواتير دايماً وأثبت أن الخطأ منهم

يعني شيكوا على فواتيركم 80% منها خطأ ولحد يسكت عن حقه لأن أغلب فواتيرهم خطأ في خطأ وأنا تعبت معاهم يمكن الحين خلال سنة 8 مرات مشتكي على سالفة الفواتير والحمدلله دايماً الحق يطلع معاي ويلغون المبالغ الزايدة

:victory::victory:

هذا الي ابي اقوله :shy:

الحياة الخالدة
25-10-2016, 09:24 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كثرت عليهم الشكاوي وتنوعت
لكن ما نقول الا عسى كل فلس خذوه من غير وجه حق في ذمتهم
انا من عقب خدعة اللامحدود وانا غاسلة يدي منهم

شبح الصمت
25-10-2016, 09:28 AM

ملاحظة : دايماً يطرشون المسج الخاص بأنك تعديت اللمت بعد مايضيفون المبلغ الزايد عليك , وحزات مايطرشون , يعني يجيني مسج أني أستخدمت 80% من البيانات الي عندي يعني باقي لي 20% ويوم ادخل على حسابي أحصل الفاتورة واصلة للحد الأئتماني الي أنا حاطه والخط مقطوع , وهالشي إلي الحمدلله بسبته يشيلون عني الفواتير دايماً وأثبت أن الخطأ منهم

الله يجزاك خير

وكلامك صحيح وعندي اكثر من شخص طاحووو في نفس المشكلة ويوم راجعووهم اطلعوا اريدو زايدين عليهم الفواتير وراضووهم

تدري يا عقرب كل ما اتذكر اني استخدم التلفون من سنة 2000

على ايام الكيو كرد لو اني بدون تلفون ومجمع الفلوس الي راحت لهم على ايام كيوتل ولين صارو اريدو

اتوقع الحين باني لي عمارة ومأجرها

بس الله كريم

الواثق باالله
25-10-2016, 09:34 AM
والله ياخوي انا مرة كنت معبي بطاقة انترنت 6 gb
وبطاقة ثانية 100 ريال للإتصال العادي والدولي...المهم خلصت بطاقة النت وصار يخصمون رصيد من دون مايرسلولي مسج خلصت وبعدها يجيني ثلاث مسجات مع بعض وحدة انتهت صلاحية بطاقة الانترنت ووحدة رصيدك أقل من خمسة ريال ووحدة رصيدك أقل من واحد ريال...المية ريال حق الاتصال العادي طارت الله يسلمك بعوض الله...الصراحة أوريدوا عندهم حركات مش ظابطة ابدا ...وللعلم المية ريال راحوا على 7 مقاطع يوتيوب فقط مدة أكثر واحد فيهم لاتتجاوز الخمس دقائق...اتصلنا عليهم يقلي الموظف انت فتحت يوتيوب اي شو بدي إقشر بطاطا مثلا ..!!!

الله المستعان

َQernas_Qtr
25-10-2016, 09:35 AM
اخوي ادخل على الاعدادات في الايفون وطف مساعد الواي فاي ,, لانه هو اللي يسحب البيانات عندك اذا كانت اشارة الواي فاي ضعيفه ..!

98605

خوي الدرب
25-10-2016, 09:46 AM
مرحبا
اشكركم على تفاعلكم اخوتي الكرام
والله موب عارف ايش سوي مع اوريدو حقيقة
بالنسبة لمساعد الواي فاي هذا من اول ماجاء مسكرة بالمرة

وكافة الاعدادات مشيك عليهم
والمشكلة اوريدو يقولون لي روح للبرج واحد يقول روح للسد
وتعرفون شغلة طويلة والواحد في الدوام ماهو بعارف كيف ينسق مع البرج او السد
والله صرت افكر في فودا فون مع اني ما دري كيف نظامهم بعد

asulaiti
25-10-2016, 10:10 AM
بعد إذن صاحب الموضوع .. عندي استفسار قانوني ..

أوريد يقولون باقة 500 ريال .. انترنت لامحدود ..
ولامحدود يعني ليس له حدود أو سقف ..
يعني استخدم الإنترنت واسحب البيانات على كيفيك ..

لكن الواقع يقول، أنه بعد 60 غيغا .. تتوقف خاصية اللامحدود !!
أليس هذا غش أو نصب أو احتيال .. سمها ما شئت ؟؟

ألا يحق لأصحاب هذه الباقات رفع قضايا عليهم لهذا السبب ؟؟
أعرف أن المشكلة أننا وقعنا على ورقتهم اللي فيها شروط الخدمة ..
لكن كلنا يعلم أننا لا نقرأ الشروط لأن حاطين لك مليون شرط في صفحة a4 وحدة !!
والخط صغير كلش .. يعني لازم تدقق وإنت تقرأ .. وفي الأخير إنت تضطر لتجاهلها وتوقع لأن ماعندك خيارات آخرى ..
ولا عندك تنافس حقيقي فعلي بين الشركات علشان تقدر تختار المناسب لك ..
وكان المفروض .. أن تكون الشروط المهمة (ومن مضنها ذكر أن باقة اللامحدود هي في الواقع محدودة بـ 60gb .. وعند تجاوزها يتم احتساب كذا لكل كذا مثلاً) ..
أو يكونون واضحين مع الجميع .. ويعلنون أن باقة 500 ريال لـ 60gb .. مش أفضل وأصدق !!

وإدارة الاتصالات في وزارة النقل وش دورهم ؟؟
ألا يسمى هذا غش ؟؟

شبح الصمت
25-10-2016, 10:18 AM

والخط صغير كلش .. يعني لازم تدقق وإنت تقرأ .. وفي الأخير إنت تضطر لتجاهلها وتوقع لأن ماعندك خيارات آخرى ..
وكان المفروض .. أن تكون الشروط المهمة (ومن مضنها ذكر أن باقة اللامحدود هي في الواقع محدودة بـ 60gb .. وعند تجاوزها يتم احتساب كذا لكل كذا مثلاً) ..
أو يكونون واضحين مع الجميع .. ويعلنون أن باقة 500 ريال لـ 60gb .. مش أفضل وأصدق !!

ألا يسمى هذا غش ؟؟

اخوي كان في باقة اسمها باقة 450

فيها 60 قيقا ونزلوها لين 10 قيقا

لانها كانت عرض لمدة سنة واحدة فقط ..

وانا انسحبت منها وخذت باقة 250

3 قيقا وضفت عليها باقة نت 12 قيقا بـ 150 ريال شهرياً

عندي النت مهم اكثر من الاتصالات

لانه الاتصالات لا محدودة
ومكالمات خارجيه مب وايد اتصل ..

فخلنا نشوووف الفاتورة الجديدة وضعها شنو

عقرب
25-10-2016, 10:22 AM

ألا يسمى هذا غش ؟؟

هذا هو العرض إلي خلاني أشترك في باقة الشهري

مذكور فيه ( كمية بيانات غير محدودة محلياً ) غير كلام الموظفة إلي حولت رقمي لباقة الشهري قالت ( النت غير محدوووود ) ... لكن الواقع يكذب ذلك

http://store2.up-00.com/2016-10/1477379555061.png (http://www.up-00.com/)

للأمانة في ردي السابق ذكرت 1000 دقيقة للمكالمات الدولية والصحيح أنه 600 دقيقة ( لذا وجب التنويه ) :telephone:

خسران من قلب
25-10-2016, 10:24 AM
اخوي فيه معلومه مهمه ان ال4g اسرع من الواي فاي فلازم تسكر البيانات الخلويه اذ جيت تشبك لن الاعتماد يكون على الشبكه الاقوى فياخذ من الرصيد

وليف الشوق
25-10-2016, 10:46 AM
ليس دفاعا عن Ooredoo ولكن حسب مافهمته منك انك كثير استخدام الـ YouTube
وهذا البرنامج يستهلك اكثر مما تتوقع

asulaiti
25-10-2016, 11:30 AM
تقدر تتأكد من كمية البيانات التي استخدمتها في خانة Current Period في إعدادات الخلوي ..
شوف أكثر برنامج استهلك البيانات وكم حجمها .. هنا ستعرف هل هم على حق أم أنهم بدأوا فعلاً ينهبون ....
هم لهم سوابق في هذا ... ولا اعتقد أن في مواطن ما انقرص منهم ...

حسبي الله ونعم الوكيل ...

Abu Mahmoud
25-10-2016, 12:19 PM
اوريدو هما الوحيد الحصول على فلوس من المشتركين

دي خلاصة القول .. لدرجة انها تشترك للعملاء في برامج من دون موافقتهم ..

للاسف لا رقيب ولا حد ياخد حق العملاء منها ..

خوي الدرب
25-10-2016, 12:32 PM
ليس دفاعا عن Ooredoo ولكن حسب مافهمته منك انك كثير استخدام الـ YouTube
وهذا البرنامج يستهلك اكثر مما تتوقع

هلا الحبيب
لم اجي على ذكر اليوتيوب

captin
25-10-2016, 12:36 PM
انا مشترك في باقة الشهري وضمن برنامج خاص لعملاء مصرف قطر الاسلامي المميزين
اعتقد قيمتها 570 ريال شهريا شاملة كل الخدمات
وانترنت مفتوح واتصالات محلية ودولية غير محددة الخ.

فاتورتي عمرها ما نزلت عن 1400 او 1500 ريال ليش مادري ؟؟؟

وبالنسبة لخدمة جواز اوريدو اثناء السفر كان لي تجربة مع اورويدو
طلبت الخدمة في المطار وجاني تأكيد وقمت على طول صفرت عداد استخدام البيانات
عشان اعرف كم استهلكت من الــ 1 gb المخصص لي لمدة اسبوع

يوم وصل معدل استهلاك البيانات 480 mb جاتني رسالة من اروريد تقول اني استهلكت
كل بيانات جواز اوريدو !!!!

للاسف سلطة حماية المستهلك ما تقدر تسوي شي لأوريدو ولا توجد منافسه مثل باقي الدول
المفروض الدولة تسمح بإنشاء مشغلين خدمات جي اس ام عالميين حتى تكون في منافسة قوية
تنول معاها الاسعار وتتحسن الخدمات.

راعي ال VXR
25-10-2016, 12:47 PM
الحين بطاقات التعبئه انترنت للجوال ليش صلاحيتها تنتهي 30 يوم وال 6 قيقا ب 100 ريال واذا بغيت اقل اللي هي 3 قيقا المفروض تكون 50ريال مب 80 ريال اذا مضيعين في الحسبه نقولهم تراا نص ال 100 هو 50 مب 80
اخبر اول ع ايام نوكيا يوم انزلت كروت هلا تعبئه كانت نفس الشي الصلاحيه 30 يوم بس عدلوو الخدمه وصارت تستخدمها يمكن لسنه عادي
98606

عقرب
25-10-2016, 12:48 PM

للاسف سلطة حماية المستهلك ما تقدر تسوي شي لأوريدو ولا توجد منافسه مثل باقي الدول
المفروض الدولة تسمح بإنشاء مشغلين خدمات جي اس ام عالميين حتى تكون في منافسة قوية

تأكد العرض كان 375 أخوي مش 570

شوف الصفحة إلي قبل أرفقت صورة للعرض لعملاء المصرف

اتصالات_103
26-10-2016, 09:16 AM
السلام عليكم صباح الخير على الجميع

دائما ما نسمع أن اوريدو تسرق المشتركين بطرق ملتوية وغير واضحة

ولم أكن لا أصدق ولا أكذب أقول لعلها سوء فهم من المشترك

حتى حدث لي مع اريدو في الشهر الماضي والشهر الحاضر ما حدث
وما حدث لا اسميه سرقا بل نهبا

لدي على هاتف الايفون كرت اوريدو هلا جاعله لتصفح الانترنت والواتسب اب فقط
اما الاتصالات فهي في الهاتف العادي النوكيا القديم
عموما كل شهر اضع في الكرت ستة جيجا انترنت فقط واضيف قبرابة ثلاثين ريالا للتصال العادي في نفس الهاتف

وكانت تستمر معي الشهر كاملا ببساطة لأنني في البيت وايرلس على هاتف البيت الارضي
وفي العمل كذلك واغلب المجالس التي ارتادها لديها وايرلس مفتوح بمعنا ان استخدامي لهذا الكرت قليل جدا جدا
في الشهر الماضي في منتصف الشهر وصلت لي رسالة تقول لم يتبقى لديك سواء 500 ام بي وكنت جالس في البيت والهاتف شابك على الوايرلس بعد ساعة وصلت لي رسالة ثانية تقول لم يبقى لديك إلا 200 ام بي بعد ساعة ونصف وصلت رسالة اخرى تقول خلاص استوفيت مافي البطاقة بالكامل . ما قلت شيء ورحت واشتريت بطاقة وشحنت بها الهاتف
البارحة حدث نفس ما حدث معي الشهر الماضي والغريب أني في الحالتين شابك على الواير لس وليس على الفور جي

صراحة هذا اصبح يسمى نهب وليس سرق

هلا أخوى، هل يمكن أن ترسل لنا خاص رقم هاتفك للتواصل معك وبحث المشكلة؟

aloosh
26-10-2016, 09:50 AM
خذ كرت هلا لنت والاتصال
المجالس فيها نت البت نت العمل نت

Charisma
26-10-2016, 10:49 AM
هذا هو العرض إلي خلاني أشترك في باقة الشهري

مذكور فيه ( كمية بيانات غير محدودة محلياً ) غير كلام الموظفة إلي حولت رقمي لباقة الشهري قالت ( النت غير محدوووود ) ... لكن الواقع يكذب ذلك

http://store2.up-00.com/2016-10/1477379555061.png (http://www.up-00.com/)

للأمانة في ردي السابق ذكرت 1000 دقيقة للمكالمات الدولية والصحيح أنه 600 دقيقة ( لذا وجب التنويه ) :telephone:

هالباقة ممتازه وتأدي المطلوب ، وأغلب العملاء مايعرفون عنها ، نفس باقة النخبة تقريبا .

اما بالنسبة للاستهلاك الزائد للانترنت ، مثل ماذكر اخوي شبح في خاصيه تسحب البيانات حتى لو شابك الواي فاي ، بالأضافة إلى ان بعض البرامج اساسا تستهلك كمية كبيرة من البيانات مثل السناب واليوتيوب الواتس اب ( فيديو ) ، غير ان بعض البرامج تشتغل في الخلفيه وتسحب كمية .

الحل لأصحاب الايفون والباقات المحدوده :

ألأعدادات - خلوي - ألغ خاصية wifi assist.

الأعدادات - خلوي - ألغ البرامج اللي مالها داعي تشبك على البيانات .

الواتس اب - اعدادات - البيانات - حدد الصور والفيديو على الـ Wifi .

راقب استهلاكك لباقة الانترنت عن طريق الابلكيشن او ارسل رسالة لـ 114 مكتوب فيها BAL MIP

عقرب
26-10-2016, 11:21 AM
هالباقة ممتازه وتأدي المطلوب ، وأغلب العملاء مايعرفون عنها ، نفس باقة النخبة تقريبا .

اما بالنسبة للاستهلاك الزائد للانترنت ، مثل ماذكر اخوي شبح في خاصيه تسحب البيانات حتى لو شابك الواي فاي ، بالأضافة إلى ان بعض البرامج اساسا تستهلك كمية كبيرة من البيانات مثل السناب واليوتيوب الواتس اب ( فيديو ) ، غير ان بعض البرامج تشتغل في الخلفيه وتسحب كمية .

الحل لأصحاب الايفون والباقات المحدوده :

ألأعدادات - خلوي - ألغ خاصية wifi assist.

الأعدادات - خلوي - ألغ البرامج اللي مالها داعي تشبك على البيانات .

الواتس اب - اعدادات - البيانات - حدد الصور والفيديو على الـ Wifi .

راقب استهلاكك لباقة الانترنت عن طريق الابلكيشن او ارسل رسالة لـ 114 مكتوب فيها BAL MIP

الله يجزاك خير

بخصوص النقطة الأخيرة ( مراقبة الإستهلاك عن طريق الابلكيشن )

عندي في الابلكيشن كمية البيانات غير محدودة ( بدون عداد ) فمادري شسالفة بالضبط هل هي محدودة ( حسب كلام أوريدو ) أو غير محدودة مثل ماهو باين لي في الابلكيشن ومثل ماهو واضح في العرض

الشي الوحيد الي يظهر في حسابي الفاتورة والدقائق الدولية ( 1200 ) أظن 600 دقيقة مكالمات دولية و600 دقيقة أستقبال خارج الدولة وتنقص الدقايق مع الأتصالات الدولية

Charisma
26-10-2016, 12:29 PM
الله يجزاك خير

بخصوص النقطة الأخيرة ( مراقبة الإستهلاك عن طريق الابلكيشن )

عندي في الابلكيشن كمية البيانات غير محدودة ( بدون عداد ) فمادري شسالفة بالضبط هل هي محدودة ( حسب كلام أوريدو ) أو غير محدودة مثل ماهو باين لي في الابلكيشن ومثل ماهو واضح في العرض

الشي الوحيد الي يظهر في حسابي الفاتورة والدقائق الدولية ( 1200 ) أظن 600 دقيقة مكالمات دولية و600 دقيقة أستقبال خارج الدولة وتنقص الدقايق مع الأتصالات الدولية

اذا انت مشترك في نفس الباقه ، فيها 600 دقيقة اتصال دولية ( من قطر ) ، واستقبال مكالمات مفتوح اثناء التجوال .

اما بالنسبة لكمية البيانات غير المحدوده ، فهي "ظاهريا" غير محدوده ، ولكن لها حد معين غير مذكور في موقع اوريدو يخضع تحت بند " سياسة الأستخدام العادل " :

سياسة الاستخدام العادل

الباقة غير المحدودة معدة للاستخدام المعقول فقط.أما الاستخدام المكثف للخدمة الذي يتجاوزالحدالتقديري المعقول لـ Ooredoo من قبل المستهلك العادي قد يؤثر سلباً على نوعية الخدمة المتوفرة لمشتركي Ooredoo الآخرين،وقد يؤدي ذلك إلى تعطيل أوتقليل سرعة الخدمة أوالتأثير على حركة مرور البيانات أو إيقاف الخدمة.

نحتاج توضيح بالنسبة لموضوع الأستخدام المعقول ، لأن من غير "المعقول" ، عدم ذكر الحد الاعلى للأستخدام في الموقع والاكتفاء بجمله "الحد التقديري المعقول لـ اوريدو" ، ومن غير "المعقول" ، ان تسمى الباقه " بيانات غير محدوده " ، بينما هي محدوده بطريقة التوائية ، لذلك نتمنى من هيئة تنظيم الاتصالات وهي مشاركة في الموضوع ان يتم الغاء هذه السياسة او ان يتم تغير مسمى " باقة غير محدوده" .

غايه الطواش
26-10-2016, 12:35 PM

سويت نفس الحركه معاهم
وكل الي سويته لما وصلت لندن وبعد تفعيل جواز اريديو هو اني طرشت ايميل من ايميل الشغل وتجيني فاتوره ب 6000
طبعا طلفت فاتوره تفصيليه وصورت لهم الفواتير وكم استخدمت وطرشته على ايميلهم

بقدره قادر تصفرت الفاتوره

طيب انا مب كل مره بسوي جيه , يعني لي متى الواحد مايقدر يثق فيهم

مافي يعني برنامج يحسب كم استهلكت

البرونزي
26-10-2016, 12:55 PM
انا صارلي فتره على هالحاله
على العموم الي اسويه الحين اسوي ايقاف للبيانات الخلوية
واذا احتجته ظروووري واذا ماعندي وايرلس افتح البيانات الخلوية

monatee
26-10-2016, 01:19 PM
دول صار عندها الانترنت في كل مكان وبسرعات عاليه
برخص التراب ويمكن ابلاش

واحنا نحاسب ونخاف ونسكر تطبيق ونفتح تطبيق
وبعد تطلع الفاتوره خياليه

وكل مالنا اسعار الانترنت تزيد

والحل يعني؟

السيف5
26-10-2016, 04:29 PM
اكبر شركة تستغفل المواطنين هي اوريدوا

يرفعون اسعار على كيفهم فجأة باقة كانت ب 400 بين يوم وليلة خلوها 500 ريال
ونت غالي بالنسبة للعالم وياويلك تزيدعلى الفاتورة يسلخونك باسعار خيالية
وخدمة اصلاح للنت زفتة تأخير بالاسبوع واكثر بعد ماكانت خلال اربع وعشرين ساعة
وانا شخصيا اكتويت بنارهم والله العظيم مافادت الا الواسطة بعد ماتمللت من تأخيرهم
شركة لاعبة لعبتها ومجلس الاتصالات في خبر كان

بصمة قطرية
26-10-2016, 06:12 PM
نفس الشي يصير معاي ..
النت كان يتم معاي شهر
الحين كل أسبوع أعبي ..!!
الواي فاي مسكر جيكت عليه ..

بصمة قطرية
26-10-2016, 06:14 PM
سويت نفس الحركه معاهم
وكل الي سويته لما وصلت لندن وبعد تفعيل جواز اريديو هو اني طرشت ايميل من ايميل الشغل وتجيني فاتوره ب 6000
طبعا طلفت فاتوره تفصيليه وصورت لهم الفواتير وكم استخدمت وطرشته على ايميلهم

بقدره قادر تصفرت الفاتوره

طيب انا مب كل مره بسوي جيه , يعني لي متى الواحد مايقدر يثق فيهم

مافي يعني برنامج يحسب كم استهلكت

دفعت 5000 فاتورة يوم رحت لندن :(

بوخالد911
26-10-2016, 08:41 PM
الله يعينكم عليها.

R 7 A L
27-10-2016, 09:58 AM
هالشهر انهلونا نهب شكلهم خايفين لاتساويهم فودافون بالارباح

قالوا خلنا نعطيهم فرقيه محترمه تبعدنا عنهم على حاسب الكستمر

بومحمد المطاوعه
27-10-2016, 01:16 PM

تبي الحل
كنسل جميع الباقات وخل اللمت 500 ريال

اتحدى فاتورتك توصل 500

انا كنت مشترك ف باقه 250 وفواتيري بالاف توصلني

الحين بس عندي برود باند

وحولت جوالي فودافون ومشترك ف باقه xl
عندي المواقف مجانآ وصالات المطارات ادخلها وانترنت مفتوح فالجوال ومكالمات محليه مادري كم دقيقه ورسائل ومكالمات خارجيه بعد كم دقيقه

كل هذي 470
وكل شهر ادفع نفس المبلغ ولا ريال يزيد
اما اوريدو

مادري شسالفتهم

الاستاندر
27-10-2016, 08:45 PM
شباب ممكن تعلموني شلون اعرف كم باقي من الانرنت اذا كنت معبي ببطاقه

بوخالد911
28-10-2016, 12:30 AM
شباب ممكن تعلموني شلون اعرف كم باقي من الانرنت اذا كنت معبي ببطاقه

اتصل عليهم
111

السيف5
28-10-2016, 03:43 AM
اذا تعبأة بطاقة ارسل رسالة نصية
الى رقم 121 واكتب فيها رصيد نت
تصلك رسالة بما تبقى لك

متواصل
28-10-2016, 09:56 AM
بالامس القريب كتبت هذا الموضوع
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?623338-Ooredoo-%E6%C7%E1%C7%D3%CA%CE%CF%C7%E3-%C7%E1%CC%C7%C6%D1

واخونا ايضا طرح هذا الموضوع
وكنت متحفظ على كلمة اوريدو وصلت للنهبة
لا لأن الوصف لاينطبق عليهم
ولكن حتى لايتصيدوا علينا مثل هذه الالفاظ

ولكن بلغ السيل الزبى

امس الموافق يوم الخميس 27 اكتوبر اتصلوا علي حماية المستهلك التابع لهيئة الاتصالات
هل تم حل المشكلة من قبل اوريدوا ؟؟
( وكان الجواب نعم ولكنهم يطالبوني بدفع فاتورة عن الفترة السابقة والتي لم استفد منها بسبب ضعف النت ) والرد كان لو ان النت مقطوع بالمره لك الحق في ذلك ( المهم لم اماطل ) وتم اغلاق الشكوى
ولم يكن في حسباني الامر الذي جرى فجر هذا اليوم الجمعة الموافق 28 اكتوبر
الا وهو بعد اغلاق الشكوى ، عاودت اوريدو لعملها السابق الا وهو عمل بلوك على اشتراكي وارجاعه مرة اخرى ضعيف جدا

باختصار كانوا ينتظرون اغلاق الشكوى فقط

اذا ماذهب اليه صاحب الموضوع انهم وصلوا للنهب صحيح

بوجاااااسم
30-10-2016, 02:54 PM
عرض خرافي من أوريدو
إشتر 15 غيغا وإحصل على 75 غيغا مجاناً
بشرط تخلصهم في إسبوع
السؤال إذا هم حددوا القيمة العادلة للاستخدام في شهر 54 غيغا
إشلون أخلص 75 في أسبوع ...

monatee
30-10-2016, 05:25 PM
عرض خرافي من أوريدو