المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلغاء اللجنة الدائمة للاستقدام مطلع العام المقبل

رجل الجزيرة
29-10-2016, 06:35 PM
http://www.qna.org.qa/Portals/0/NewsMedia/Photos/Logos/QNA_AdminstrativeDevelopment_labor-(2).jpg

الدوحة في 29 أكتوبر /قنا/ أعلنت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية عن إلغاء اللجنة الدائمة للاستقدام وبدء العمل بنظام إلكتروني جديد للاستقدام مطلع العام المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان لها أنه تم البدء في إعداد برنامج إلكتروني لإصدار الموافقات العمالية بدءا من تقديم الطلب وانتهاءً بحصول صاحب العمل على الجنسيات المطلوبة.

ويهدف البرنامج إلى تيسير آلية تقديم طلبات الاستقدام وسرعة البت فيها من خلال اعتماد آلية وضوابط واضحة لصاحب العمل بشأن منح الموافقة على الجنسيات المطلوبة، ومنع تكرار تقديم المعاملات وتخفيف القيود وتسهيل إجراءات الحصول على الموافقات العمالية ومتطلبات القطاع الخاص من سوق العمل، كما يعد بديلا عن النظام المعمول به حالياً والمتمثل في اللجنة الدائمة للاستقدام.

ويحقق البرنامج الجديد مبدأ الشفافية ويتوافق مع سياسة الوزارة في التوسع بإطلاق الخدمات الإلكترونية واعتمادها كأساس لتقديم المعاملات وعدم الحاجة لمراجعة الوزارة.

http://www.qna.org.qa/News/16102917400052/%D8%A5%D9%84%D8%BA%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%A6%D9%85%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%82%D8%AF%D8%A7%D 9%85-%D9%85%D8%B7%D9%84%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A8%D9%84

بانغ بانغ
29-10-2016, 07:21 PM
شباب معلش سؤال بما ان الموضوع تكرر وايد بس الصورة مب واضحة لبعض الملامح

من هي الجهة الرسمية اللي ممكن اتفيد المواطنين في استفساراتهم اليومية

نبي ادارة او قسم بشكل خاص

انا اقصد قانون الكفالة الجديد

R 7 A L
29-10-2016, 08:27 PM

وزارة العمل الي صوب رمادا
ادارة الاستقدام عند فواز الريس

بانغ بانغ
29-10-2016, 08:36 PM
اشكرك يا بوس

شموخ دائم
29-10-2016, 09:23 PM
,

,

مرحبا

شكرا على الموضوع

احلى خبر سمعته والله

من حطوا هذي اللجنه وحنا في مشاكل مع موضوع الفيز
تعبنا وحنا نطالب بحل هذه اللجنه
عطلت مصالح الناس للأسف وضررها اكثر من فائدتها

نبي الأمور واضحه واليه معلومه للجميع

كل شركه تعرف الي لها والي عليها

,

,

بوخالد911
30-10-2016, 01:59 AM

وزارة الداخلية.
قسم / ادارة الكفالات الشخصية.

يمامـة
30-10-2016, 02:53 PM
اللي فهمته من الغاء اللجنة.. ان راح نضطر نمشي على تطبيق القانون بحذافيره..
اللجنة كانت مفيدة في حالات كثيرة بحيث انها كان تمشي جنسيات ممنوعة مثلا تقديرا للأوضاع..

لكن في الحالة اليديدة.. السستم راح يحدد لنا الجنسيات واحنا راح نرضى بالامر الواقع سواء
عجبنا ولا ما عجبنا..

فهل فهمي غلط؟

captin
30-10-2016, 03:13 PM
لم يتم توضيح آلية عمل النظام االلكتروني البديل للجنة

هل ستكون هناك مرونة لكل صاحب عمل او شركة في اختيار الاعداد والجنسيات !!

هل سيكون النظام الالكتروني مقيد بأسقف معينة من الاعداد والجنسيات ؟

هل النظام سيقوم بتحديد الاعداد والجنسيات المطلوبة بشكل عشوائي دون النظر في الطلب المقدم ؟

هل ستكون هناك مرحلة فلترة للطلب قبل صدور الموافقة الالكترونية ؟
مثل مراجعة نوع النشاط والمهن المطلوبة والجنسيات الخ.

هل النظام سيميز بين الطلبات لنفس النشاط مثلا مطعم هندي يطلب عدد 50 تأشيرة طباخين وعمال من الجنسية الهندية
لأن الاطباق والاكل هندي والمفروض ان الجنسية الهندية هي الجنسية الوحيدة المفضلة لمثل هذا المطعم
وبين مطعم عربي يطلب طباخين وعمال عرب لان الاطباق ونوعية المأكولات عربية ومن الطبيعي يحتاج عمالة عربية
هذا مجرد مثال من عدة امثلة يمكن ذكرها .

الموضوع يحتاج لتوضيح من قبل الجهة القائمة على النظام المتوقع تطبيقه خلال شهرين من الآن.

jajassim
30-10-2016, 09:35 PM
هل ستكون هناك مرونة لكل صاحب عمل او شركة في اختيار الاعداد والجنسيات !!

هل سيكون النظام الالكتروني مقيد بأسقف معينة من الاعداد والجنسيات ؟

هل النظام سيقوم بتحديد الاعداد والجنسيات المطلوبة بشكل عشوائي دون النظر في الطلب المقدم ؟

هل النظام سيميز بين الطلبات لنفس النشاط

.

ومن الاجوبة متاكد منها ،، بالترتيب

لا ، ليست هنالك مرونة حسب نتوقعه ،

نعم واكيد سيكون نسبة معينة للاعداد على مستوى البلد وسيقفل على عدد معين للين يخف العدد يفتح مرة ثانية

لا ، الي سيحدد الشخص المسئول حسب المعطيات

نعم سيميز ،،

وشكرا

captin
01-11-2016, 01:22 PM
ومن الاجوبة متاكد منها ،، بالترتيب

لا ، ليست هنالك مرونة حسب نتوقعه ،

نعم واكيد سيكون نسبة معينة للاعداد على مستوى البلد وسيقفل على عدد معين للين يخف العدد يفتح مرة ثانية

لا ، الي سيحدد الشخص المسئول حسب المعطيات

نعم سيميز ،،

وشكرا

يعطيك العافية اخوي جاسم

ما سوينا شي بدال ما اتعامل مع بشر يرفضون الطلب لأني طالب عدد معين وجنسيات معينة لاني
الأدرى بحاجتي وعارف من باجيب يشتغل في البزنس مالي راح اتعامل مع نظام مبرمج يرفض الطلبات الكترونيا

مثال اذا عندي شركة مقاولات والكل يعرف ان افضل العمالة للمقاولات الهنود والنيباليين والبنغاليين غيرهم مافي
جنسية تصلح الشركات جربت وعيزت مع الافارقة وماينمار وكمبوديا وغيرهم

شنو الضمان من النظام الالكتروني الجديد اني باحصل موافقة على الاعداد والجنسيات اللي ابيها ؟؟؟

jajassim
01-11-2016, 01:29 PM
يعطيك العافية اخوي جاسم

ما سوينا شي بدال ما اتعامل مع بشر يرفضون الطلب لأني طالب عدد معين وجنسيات معينة لاني
الأدرى بحاجتي وعارف من باجيب يشتغل في البزنس مالي راح اتعامل مع نظام مبرمج يرفض الطلبات الكترونيا

مثال اذا عندي شركة مقاولات والكل يعرف ان افضل العمالة للمقاولات الهنود والنيباليين والبنغاليين غيرهم مافي
جنسية تصلح الشركات جربت وعيزت مع الافارقة وماينمار وكمبوديا وغيرهم

شنو الضمان من النظام الالكتروني الجديد اني باحصل موافقة على الاعداد والجنسيات اللي ابيها ؟؟؟

والله اخوي انا شخصيا ما اعتقد بهذه السهولة ، شي اكيد هنالك سياسة معينة للبلد من ناحية الاعداد والجنسيات ،

على العموم نتنظر شئ رسمي ونحكم ،، والله كريم

كود نمبر
01-11-2016, 07:36 PM
قرار يثلج الصدر وكنا منتظرينه من زمان

أتمنى فتح جميع الجنسيات للمتقدمين بالطلبات وخاصه طلبات العماله
مع ربط الطلبات مع رسوم الاقامات

مثال :
كل م كان الطلب على جنسيه واحده ترتفع رسوم الاقامه وتخفظ الرسوم بنسبة 25% كل مازاد عدد الجنسيات
اعتقد الي بحاجه لجنسيه معينه مراح تضره نسبة ارتفاع رسوم الاقامه

هذا مجرد اقتراح بسيط

alberaky
01-11-2016, 07:58 PM
القرار لتسهيل الإجراءات

jajassim
01-11-2016, 11:18 PM
قرار يثلج الصدر وكنا منتظرينه من زمان

أتمنى فتح جميع الجنسيات للمتقدمين بالطلبات وخاصه طلبات العماله
مع ربط الطلبات مع رسوم الاقامات

مثال :
كل م كان الطلب على جنسيه واحده ترتفع رسوم الاقامه وتخفظ الرسوم بنسبة 25% كل مازاد عدد الجنسيات
اعتقد الي بحاجه لجنسيه معينه مراح تضره نسبة ارتفاع رسوم الاقامه

هذا مجرد اقتراح بسيط

البروتوكولات والاتفاقيات ما بين الدول هى الي تحدد الاعداد والجنسيات المسموح لها الدخول للبلد ، ولفترة معينة

من الصعب جدا اعطاء شركة ولا مؤسسة مثلا عمال من جنسية واحدة ،

وشكرا

كود نمبر
02-11-2016, 06:08 PM
البروتوكولات والاتفاقيات ما بين الدول هى الي تحدد الاعداد والجنسيات المسموح لها الدخول للبلد ، ولفترة معينة

من الصعب جدا اعطاء شركة ولا مؤسسة مثلا عمال من جنسية واحدة ،

وشكرا

اسمح لي اخوي الي صاير عندنا على الاهواء الشخصيه الي له معرفه يعطونه الجنسيه الي يبيها
مدام اوراقي الرسميه سليمه وجميع المتطلبات جاهزه ليش مايعطوني ليش يحدوني على مقابلة الجنه

جميع دول الخليج مفتوح فيها جميع الجنسيات ليش احنا لا الي عنده واسطه يأخذ الي يبي

ا

jajassim
02-11-2016, 09:38 PM
اسمح لي اخوي الي صاير عندنا على الاهواء الشخصيه الي له معرفه يعطونه الجنسيه الي يبيها
مدام اوراقي الرسميه سليمه وجميع المتطلبات جاهزه ليش مايعطوني ليش يحدوني على مقابلة الجنه

جميع دول الخليج مفتوح فيها جميع الجنسيات ليش احنا لا الي عنده واسطه يأخذ الي يبي

ا

ان شاء الله بهذا النظام الجديد ،، يكون فيه شفافبة اكثر ،،

captin
03-11-2016, 10:36 AM

ا

كلامك صحيح أخوي اللعبة اللي صايرة في لجنة الاستقدام ما في مثلها فالدنيا كلها

من فترة لقيت فورمن بنغالي يقول انا توني فاتح شركة جديدة وعندي عمالة للتأجير
قلت له كم عدد اللي تقدر توفرهم قال اللي تبي 200 او 300 او 400 .

تعجبت قلت شلون توك فاتح وعندك هالعدد قال كفيلي يعرف احد في اللجنة وطلع لي
600 عامل !!!

مثال على ان دول الخليج ما عندها قيود في منح الاعداد للجنسيات المطلوبة

واحد فتح شركة ليموزين في دبي وخلال 3 ايام خلص كل الاجراءات بما فيها قرض من البنك لشراء
50 سيارة وفي نفس الوقت طلب عدد 50 تأشيرة من الجنسية الهندية وتمت له الموافقة في نفس اليوم.

ما تنجح التجارة ولا تتطور لبلاد دام في قيود على القطاع الخاص

حمد 2002
03-11-2016, 10:52 AM
انا عطوني من مانيمار ههههههههههههههههههههههه :rolleyes2:

qatari911
03-11-2016, 10:55 AM
كلامك صحيح أخوي اللعبة اللي صايرة في لجنة الاستقدام ما في مثلها فالدنيا كلها

من فترة لقيت فورمن بنغالي يقول انا توني فاتح شركة جديدة وعندي عمالة للتأجير
قلت له كم عدد اللي تقدر توفرهم قال اللي تبي 200 او 300 او 400 .

تعجبت قلت شلون توك فاتح وعندك هالعدد قال كفيلي يعرف احد في اللجنة وطلع لي
600 عامل !!!

مثال على ان دول الخليج ما عندها قيود في منح الاعداد للجنسيات المطلوبة

واحد فتح شركة ليموزين في دبي وخلال 3 ايام خلص كل الاجراءات بما فيها قرض من البنك لشراء
50 سيارة وفي نفس الوقت طلب عدد 50 تأشيرة من الجنسية الهندية وتمت له الموافقة في نفس اليوم.

ما تنجح التجارة ولا تتطور لبلاد دام في قيود على القطاع الخاص

الهوامير الكبيره مش مثلنا احنا يمشونا بالقانون لكن هم لا علشان اسثمارتهم ماتوقف هههههههه