المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعمال الجبس بورد للاسقف

$الملياردير$
10-11-2016, 07:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..... الله يصبحكم بالخير جميعا ... ويجعلها نهاية اسبوع جميلة عليكم ... نقضيها بما يرضي الله عز و جعل ....

حبيت اعرف بعض النصائح الخاصة بأعمال الجس و نصيحتكم من باب الخبرة مثل اي الالواح افضل صناعة و المسافات المناسبة بين حديد الشبكة .....واذا تعرفون واحد زين اكون شاكر لكم

وفي اثنين هنود اخوان واحد شاكيل و شامير حد يالربع تعامل معاهم ...... وجزاكم الله خير

معماري قطري
10-11-2016, 08:41 AM
اللي لاحظته الجبس شغل الأمريكان فيه عجيب وتركيبه كله على تحديد بالخشب في الأطراف والباقي معلق .. إحنا نبالغ بعضهم يركبونه على حديد وانا ركبته كله بأسلاك ومعلق عن طريق رافكو .. الكورنيش ببراغي وروبة والحمد لله له 12 سنة من أحسن ما يمكن

معماري قطري
10-11-2016, 08:45 AM
قريت كتاب قبل عن انتقال الصوت في الحوائط الجبسية وكانت فيه تفاصيل دقيقة وفتح عيوني على شغل عجيب للحوائط ولازم يعتمد على الخشب يركبون قطعة في السقف ومقابلها قطعة في الأرضية ويثبتون عليهم بعد ما يركبون شبكة خشب وسطية مثل الأعمدة

فيه طريقة يركبون دبل جبس بوردين لكل جهة وثلاث وحاسبين انتقال الصوت لكل هذي القواطع .. للحمامات يركبون نوع عازل للماء

$الملياردير$
10-11-2016, 08:55 AM
جزاك الله خير يالغالي على مرورك العطر

معماري قطري
10-11-2016, 10:54 AM
جزاك الله خير يالغالي على مرورك العطر

الله يجزينا ويجزيك الجنة

بوخالد911
10-11-2016, 02:12 PM
الله يسهل عليك.

Azizuk
10-11-2016, 02:21 PM
شركة كانوف افضل شركة بالنسبة للجبس بورد

شركة ألمانية لأكن عندهم فرع مصنع في الامارات

والسمك انا مركب في بيتي 12 مم وفي لين 16 مم

يالتشرط على الشركة اللي راح تتعامل معاها تورد لك هذا النوع وانت تحدد حجم السمك

أو انك انت تشترية من الشركة

لهم مكتب والمخزن في الصناعية

http://www.knauf.com/en/index.php

وهذا موقعهم على النت اختار فرع قطر وبتطلع لك الأرقام

الصراحه الجبس بورد مال الشركة صج قوي ويتحمل مقارنة مع الجبس القطري والسعودي والإماراتي الثاني

انا مره سالت عن الجبس بورد الحبه الوحدة ب 8 ريال للقطري والإماراتي بس خفيف وباليد ينكسر

اما شركة كانوف إمارتي بس شغل ومواصفات أوروبية

في الشركة الأهليه للجبس في الرياض انا مره زرت مصنعهم مع ولد جاسم ديكور يوسف سنة 94 بس مصنع على مستوى يسوي قبب والألواح لمراكز تجارية وفنادق في أمريكا و أوروبا

ألقبه تنرفع بكرين ورافعات من كبر حجمها

شوف في شركة السلطان مقرهم في تاون سنتر وعندك الاتفاق في بروه على ماظن وفي عندك رافكو بس غالي

وعندك عالم الديكور وبعد غالي شغلهم وعندك شركة جنب العالم الجديد ناسي اسمها في الزاوية

والله مادري شنو أقولك شغل الجبس والديكور جداً متعب والله يعينك

سو ساده وفك روحك وبعدين جيب رسّام يصبغ لك ويسوي ديزينات أريح لك وارخص

انا انا عورت راسي في المبالغه في الجبس وتحسفت صح طلع حلو بس كسر ظهري

في ورش تقدر تجيب لهم الديزاينات وهم يصنعون لك القوالب

وانت تشتري المواد من العامودي يبيع مواد تركيب الجبس وإلا من اَي مورد وتجيب لهم من شركة كنوف الجبس بورد

واتجيب لك عمال تركب لك

الموضوع يبي له همه اذا حاب توفر

$الملياردير$
10-11-2016, 06:05 PM
الله يسهل عليك.

وياك اخوي بوخالد بارك الله فيك

$الملياردير$
10-11-2016, 06:11 PM
شركة كانوف افضل شركة بالنسبة للجبس بورد

شركة ألمانية لأكن عندهم فرع مصنع في الامارات

والسمك انا مركب في بيتي 12 مم وفي لين 16 مم

يالتشرط على الشركة اللي راح تتعامل معاها تورد لك هذا النوع وانت تحدد حجم السمك

أو انك انت تشترية من الشركة

لهم مكتب والمخزن في الصناعية

http://www.knauf.com/en/index.php

وهذا موقعهم على النت اختار فرع قطر وبتطلع لك الأرقام

الصراحه الجبس بورد مال الشركة صج قوي ويتحمل مقارنة مع الجبس القطري والسعودي والإماراتي الثاني

انا مره سالت عن الجبس بورد الحبه الوحدة ب 8 ريال للقطري والإماراتي بس خفيف وباليد ينكسر

اما شركة كانوف إمارتي بس شغل ومواصفات أوروبية

في الشركة الأهليه للجبس في الرياض انا مره زرت مصنعهم مع ولد جاسم ديكور يوسف سنة 94 بس مصنع على مستوى يسوي قبب والألواح لمراكز تجارية وفنادق في أمريكا و أوروبا

ألقبه تنرفع بكرين ورافعات من كبر حجمها

شوف في شركة السلطان مقرهم في تاون سنتر وعندك الاتفاق في بروه على ماظن وفي عندك رافكو بس غالي

وعندك عالم الديكور وبعد غالي شغلهم وعندك شركة جنب العالم الجديد ناسي اسمها في الزاوية

والله مادري شنو أقولك شغل الجبس والديكور جداً متعب والله يعينك

سو ساده وفك روحك وبعدين جيب رسّام يصبغ لك ويسوي ديزينات أريح لك وارخص

انا انا عورت راسي في المبالغه في الجبس وتحسفت صح طلع حلو بس كسر ظهري

في ورش تقدر تجيب لهم الديزاينات وهم يصنعون لك القوالب

وانت تشتري المواد من العامودي يبيع مواد تركيب الجبس وإلا من اَي مورد وتجيب لهم من شركة كنوف الجبس بورد

واتجيب لك عمال تركب لك

الموضوع يبي له همه اذا حاب توفر
جعل و الديك بالجنة اخوي عزيز وجزاك الله على جهدك وردك .... لا انا اصلا حاب الشي الناعم البسيط بس كنت ابي اعرف الكواليتي و المواصفات وانت أضفت لي بردك ... بس بالنسبة للشبكة الحديدية في السقف كم يكون بين الحديدة و الاخرى يعني المربع كم في كم عشان مايتقوس الجبس

معماري قطري
10-11-2016, 09:47 PM
إخواني بو سعود والملياردير .. الجبس المعلق كل ما قل سمكه خف وزنه وهذا الأهم .. مهم يكون قوي وعازل للرطوبة في الأماكن الرطبة وينصبغ بصبغ عازل للرطوبة في الأماكن الثانية .. والأهم في التركيب المواد والمسدس ومسامير الخرسانة اللي ما تضعف وتسوي قفل قوي وقت ضربها بالمسدس .. تجي بعدين الأسلاك السميكة واللي تتثبت بآلة خاصة وتكون مستقيمة لتعليق الجبس عليها .. العملية سهلة 1 و 2 و 3

بعض العليمية في السوق يقنعون اللي بيركب بالتثبيت على الحديد وبنوعية ثقيلة وديزاين معقد حتى يزيدون ربحهم ويسون شغل مبالغ فيه

النوعيات القوية والسميكة للحوائط وفي غالبية المباني متعددة الأدوار تستعمل هذي النوعيات .. عندكم فيلاجيو وهو دور كله حديد كهيكل ومغطى بجبس .. حديد مب علشان يحمل الجبس علشان السقف الكبير وتقليل الأعمدة

معماري قطري
10-11-2016, 09:48 PM
المصنعية والفن في التركيب شيء أساسي متفقين عليه

Aozomblue
10-11-2016, 11:05 PM
السلام عليكم ...
ما قصروا الشباب في الشرح لكن اهم شي عندك غير المصنعية الجيدة و المواد الجيدة لازم تنتبه
لشبكة الحديد هي سبب في أكثر المشاكل التي يعاني منها أصحاب المنازل وهي السبب
في سقوط الجبس أو حدوث التشققات " الكركات " أو عدم الأتزان ... وغيرها
وهي سبب تفاوت الأسعار بين مقاول وآخر .. تحصل فروقات كبيرة بالسعر بين المقاولين
ويبقى المقاس والسماكة التي تكون حد فاصل بين حدوث التشققات أو السقوط
عندك (السي شنل) من أهم قطع الحديد المستخدمة في الهيكل .. ومن أسمه نعرف أنه
يتحمل ضغط ووزن الجبسوم بورد .. ولذلك يجب أن يكون بسماكة جيدة وأن لا تقل سماكته
عن 6 للأسقف السادة و8 للأسقف الديكورية .. على أن يتم ربطه بـ ( الراد..)
بمسافة 70 سم كأقصى حد ... وهنا يرجع تقدير المسافة للمهندس المسؤل او حسب الديزاين ولكن يجب أن لا تزيد عن 70 سم

Azizuk
11-11-2016, 12:55 AM
98768

98769

98770

98771

98772

معليش الصور مقلبه اعذروني

بس هذا طريقة التركيب الحديد أو بالاصح المعدن لان يستخدمون الالمنيوم

ويستخدمون مسامير لتثبيت من شركة هلتي

وطلقات المسدس تشبه طلقات المسدس العادي تجي على شكل شريط

Azizuk
11-11-2016, 01:06 AM
98773

98774

98775

98776

مره اسأل العامل هالحديد قوي راح وتعلق في الحديد وقام يتهزز يرويني مدى قوة التثبيت

لان يتركب على شكل شبكة

وسمك الجبس في كثافة كمية الجبس المضغوطة بين الورق المقوى في الوح الواحد

في ألواح جبس بورد مسكتها خفيفه وسهل كسرها لو مكيف ينقط عليها تبقع وتصفر

معماري قطري
11-11-2016, 05:26 PM
مشكور بو سعود على التوضيح .. انا راح تفكيري في حديد قوي هذا خفيف قريب من اللي يتثبت عليه السيلوتكس وفيه طريقة بالأسلاك بس وفيه بالخشب والأسلاك

https://www.youtube.com/watch?v=9m-uOuKKTNU

$الملياردير$
12-11-2016, 06:14 PM
ماشاء الله تبارك الرحمن ... جزاكم الله خير ع جهدكم و مشاركاتكم الجميلة. ... والتي أثرت الموضوع

$الملياردير$
12-12-2016, 07:37 AM
للرفع لمزيد من المعلومات .....مع الشكر