المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعيد: «الكويتية للتمويل والاستثمار» تطلق خدمة تداول الأسهم السعودية في الكويت



مغروور قطر
19-09-2006, 05:53 AM
السعيد: «الكويتية للتمويل والاستثمار» تطلق خدمة تداول الأسهم السعودية في الكويت

أعلنت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار إطلاق خدمة تداول الأسهم السعودية عبر الإنترنت لأول مرة في الكويت وذلك بعدما انهت جميع التعاقدات اللازمة مع السوق المالية السعودية «تداول».
وقال نائب الرئيس والرئيس التنفيذي في الشركة عبدالرحمن السعيد في بيان صحافي بهذه المناسبة ان «الكويتية للتمويل والاستثمار» ستتيح من خلال هذه الخدمة لعملائها الذين يرغبون في تنويع استثماراتهم والاستفادة من الربحية العالية التي تحققها سوق المال السعودية امكانية البيع والشراء للاسهم المدرجة في السوق السعودية عبر الانترنت ومتابعة حركة حساباتهم واستثماراتهم بيسر وسهولة.
وكشف السعيد عن حرص «الكويتية للتمويل والاستثمار» على الحفاظ على ريادتها في تقديم الخدمات المتميزة في السوق حيث تعد أول شركة تقدم مثل هذه الخدمة في دولة الكويت من خلال موقع الشركة متداول دوت كوم (www.mutadawil.com).
وكشف السعيد عن ان طرح هذه الخدمة يعد بداية لطرح أسهم بقية دول مجلس التعاون الخليجي للتداول عبر خدمة متداول دوت كوم خصوصا بعد نجاح تجربة الشركة في تداول اسهم سوق الكويت للاوراق المالية عبر الانترنت.
و ذكر السعيد ان خدمة متداول التي تقدمها الشركة تتيح التداول في السوق المحلية والاميركية والاوروبية بالإضافة الى السوق السعودية من خلال حساب واحد، موضحا انه قد تم تصميم البرنامج ليكون سهل الاستخدام، حيث يمكن متابعة اسعار الأسهم في الاسواق المختلفة من خلال شاشة واحدة، كما ان عملية إدخال أوامر بيع وشراء الأسهم تتم بسهولة تامة علما بأن موقع «متداول دوت كوم» يوفر اسعار السوق السعودية بشكل مباشر بالإضافة الى أسعار السوق المحلية والأسواق العالمية.
وتوقع السعيد استقطاب شرائح واسعة من المستثمرين الى هذه الخدمة خاصة في ظل الفرص الاستثمارية التي توفرها سوق المال السعودية ودخول اعداد هائلة من المستثمرين للسوق للاستفادة من تلك الفرص، مشيرا الى أن سوق الأسهم السعودية تحتل المرتبة 11 عالميا من حيث القيمة اليومية للتداول, كما أنها تحتل المرتبة الـ 20 بين أسواق العالم من حيث حجم السوق بشكل عام كما أن الاقتصاد السعودي شهد نمواً مميزاً خلال الأعوام السابقة.
وأوضح السعيد بأن المستثمر من خلال خدمة متداول دوت كوم لا يحتاج الى فتح حساب بالسوق السعودية مما يسهل عملية التداول وأنه بمجرد فتح حساب في متداول دوت كوم يستطيع التداول في السوق السعودية فورا وفق نظم التداول المعمول بها.
واشار الى أن خدمة متداول دوت كوم سوف تسهل على عملاء الشركة عملية اتخاذ وتنفيذ قراراتهم الاستثمارية في اسواق المال المختلفة، حيث اصبح باستطاعة المستثمرين متابعة حجم الطلب وعروض البيع وحجم التداول وحركة الأسعار على اسهم الشركات المدرجة في الأسواق المالية، من خلال شاشة التداول. فأصبح المستثمر، سواء كان في مكتبه أو في منزله أو خارج حدود وطنه يقضي إجازته أو في مهمة رسمية، قادرا على متابعة حركة الأسواق وتنفيذ قرارات شراء أو بيع اسهم أي شركة مدرجة بسهولة تامة. كما أن العميل يستطيع تقويم استثماراته بشكل آني حسب أسعار السوق في اي وقت وطباعة التقارير المختلفة عن محافظهم وعمليات التداول التي تمت عليها.
و ذكر السعيد ان اسواق المال الخليجية شهدت نمواً قوياً على صعيد الأسعار والتداولات خلال السنوات الماضية في حين تعددت خيارات الأستثمار لافتاً الى أن قطاع الأسهم يأتي على قمة هذه الخيارات حيث انه يجد إقبالاً واسعاً من قبل كافة المستثمرين خاصة وأن اسواق الأسهم الخليجية حققت قفزات هائلة في مستوى التداول نتيجة لثقة المستثمرين باقتصاد الدول الخليجية. وتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من الاقبال على اسواق الأسهم الخليجية بعدما تأكد الجميع أن الاستقرار والتنمية والتطور هي سمة دول الخليج عامة وأنها أصبحت مراكز تجارية ومالية رائدة تحتل الصدارة على الخارطة الاقتصادية الدولية.
ولفت الى أن هذه الخدمة الجديدة تأتي تلبية لاحتياجات العملاء ومواصلة لروح الابتكار والتجديد في تقديم الخدمات الاستثمارية التي اضحت الشركة الرائدة فيها نتيجة استثمارها الكثير من المال والوقت في اقامة بنية إلكترونية عملاقة تخدم اهداف وبرامج الشركة الموجهة لتطوير الخدمات والمنتجات الاستثمارية المقدمة للعملاء.
كما اشار الى ان الشركة سبق لها اطلاق خدمة «المتداول المحترف» والتي تتيح للعملاء متابعة الاسعار والتداول في الاسواق المحلية والخليجية والعالمية بشكل حي ومباشر. بالإضافة الى قائمة الأسعار الكاملة فإن بإمكان العميل تشكيل قوائم بالأسهم المفضلة لتيسير عملية المتابعة كما تتيح الخدمة متابعة سجل الأوامر لأكثر من شركة في آن واحد. كما وفرت الشركة من خلال خدمة «المتداول المحترف» امكانية متابعة الصفقات المنفذة بالسوق بشكل كامل أو لكل شركة على حدة مع بيان تغير الاسعار بالالوان لتسهيل متابعة حركة السهم.
واوضح ان الشركة قامت بتوسعة البنية التحتية لنظام التداول لضمان استمرار كفاءة الخدمة بعد الإقبال الجيد من قبل المهتمين في مجال الاستثمار.
وشدد السعيد على اهتمام الشركة البالغ بضمان أرقى مستويات التعامل مع عملائها سواء عند الاتصال بالشركة أو عند الحضور شخصيأ للشركة مشيرا الى أن الشركة تسعى الى تقديم خدمات تتناسب وطموح عملائها ولن تتوانى في تقديم الأفضل دائماً حيث توفر الشركة كادرا متخصصا لخدمة عملائها من خلال الخط الساخن 6000-88 أو في قاعة التداول التي توفرها الشركة لعملائها. كما توفر دليلاً مفصلا للخطوات المطلوبة لتنفيذ كافة العمليات المتوافرة على الموقع مما يساعد العميل على البدء باستخدام الخدمة بسهولة.