المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما المنتظر من البورصة في المرحلة المقبلة؟



مغروور قطر
19-09-2006, 05:56 AM
البورصة دعت لجنة السوق للاجتماع في 27 الجاري

ما المنتظر من البورصة في المرحلة المقبلة؟


19/09/2006 كتب رأفت توما:
علمت 'القبس' ان ادارة سوق الكويت للاوراق المالية وجهت امس دعوات الى اعضاء لجنة السوق لحضور اجتماع للجنة تقرر ان يكون في السابع والعشرين من الشهر الحالي.
وقالت مصادر ذات صلة في تصريحات ل'القبس' ان وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري سيترأس الاجتماع المقرر ان يناقش عددا من البنود المدرجة على جدول اعمال اللجنة.
واشارت الى ان لجنة السوق ستصادق على محاضر اجتماعات اللجان الفرعية فضلا عن مناقشة طلبات الشركات التي تقدمت للادراج في البورصة مبينة في الوقت نفسه ان اللجنة ستدقق في طلبات الادراج وتدرسها بهدف التحقق من اهداف الادراج خصوصا بعد ان تزايدت هذه الطلبات في الفترة الماضية وبعضها لشركات تمت زيادة رؤوس اموالها بهدف الادراج فقط.
واوضحت المصادر ان التدقيق سيشمل بشكل اساسي اهداف زيادات رؤوس الاموال لهذه الشركات وكيفية استثمار اموال الزيادة قبل ان تتم الموافقة على طلب الإدراج.
وبينت ان مناقشة طلب الادراج في لجنة السوق لا تعني باي حال الموافقة على الادراج انما سيتم اتخاذ القرار المناسب بعد مناقشة وموافقة اعضاء اللجنة.
من جهة ثانية ذكرت المصادر ان الدعوات وجهت الى جميع اعضاء لجنة السوق لتسلم باليد في حين لم يتم التحقق من حضور كامل الاعضاء وسط انباء تشير الى استقالات قد يتقدم بها اعضاء في اللجنة ممثلين للقطاع الخاص في اللجنة.
واوضحت المصادر ان النصاب القانوني لانعقاد لجنة سوق الكويت للاوراق المالية هي حضور ما لا يقل عن ستة اعضاء.





المقال في صفحة الجريدة Pdf



دوام البورصة في رمضان


اعلنت ادارة سوق الكويت للاوراق المالية عن مواعيد التداول في البورصة خلال شهر رمضان المبارك بحيث تكون فترة ادخال الاوامر من الساعة العاشرة الى العاشرة وعشر دقائق صباحا فيما يبدأ التداول النقدي في الساعة العاشرة وعشر دقائق لينتهي في الثانية عشرة والربع ظهرا.
اما بالنسبة لفترة تداول البيع الآجل وتداول الخيارات فإنها ستكون من الساعة الثانية عشرة والنصف ولمدة 15 دقيقة.