المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للمهتمين: مخطوط قرآني عمره 240سنه للبيع

ابو خالد1234
19-09-2006, 09:41 AM
كنت في زيارة لاحد الأصدقاء وقد عرفني على صديقه (مسيحي) وعندما علم بأنني مسلم واني خليجي عرض على زيارته في بيته لكي اطلع على مخطوط لديه وكانت المفاجأه بأنه قرآن كريم (عدد اثنين) كتب بخط اليد وكبير الحجم احدهم عمره اكثر من 240 عاما أما الآخر فليس له اي تاريخ مكتوب ولكن قريب من عمر الأول وللأسف أنه عارض القرآنين الكريمين كديكور في منزله ، وقلت له اتود البيع ؟ فورا قال نعم .. فطلبت السعر قال للأثنان :

40 الف دولار

قلت اترك الموضوع على . لأني قصدي حرام بان يبقى هذين القرآنين بيد النصراني وما يعمله في مجالسه و كذلك من الناحية التاريخية فانه من حقبة العباسيين وهو اتى به من احدى الجمهوريات السوفييتية السابقه اي من كنوز السوفييت ..

قلت غفر الله لي :

ان اخص اخواني في قطر بهذا الكتاب كتابنا العظيم ولعلمي بغيرة شعبها الأبي وحبه لتراثه .

للمراجعه على الايميل التالي :

dnyawalh1@hotmail.com

ابو خالد1234
19-09-2006, 10:05 PM
مرفق صور للقرآن الكريم من المغلف

ابو خالد1234
19-09-2006, 10:12 PM
هذه الصفحة تبين الخاتمه وتاريخ الكتابه

ابو خالد1234
19-09-2006, 10:15 PM
هنا القرآن الكريم بخط اليد وهذه صورة عن سورة البقرة

Chambray
19-09-2006, 11:21 PM
40 ألف دولار يعني
146 ألف ريال !

qattttttttar
19-09-2006, 11:44 PM
الســلام عليـكم ورحمـة الله وبركـاتة

مرحبـا أخـوي أبوخـــالد

أنا مهـتم بالأشيـاء القديمـة

بس ياطـويل العمـر السعـر مهب غالي ؟؟

وكم طـالب فيه أخـر شيء ؟؟

أخــوك / قطـــــر

ابو خالد1234
20-09-2006, 09:32 AM
40 ألف دولار يعني
146 ألف ريال !

لا تنسى يا اخي الكريم بأنه قرأنان وليس واحد .

شخصيا ارى هذا السعر بعد عشر سنوات في تحفه نادره بيسوى وايضا اراه نوعا ما حاليا مرتفع قليلا ولكن بالنسبة لسعره مقارنه مع مخطوطات اخرى مناسب

ابو خالد1234
20-09-2006, 09:44 AM
الســلام عليـكم ورحمـة الله وبركـاتة

مرحبـا أخـوي أبوخـــالد

أنا مهـتم بالأشيـاء القديمـة

بس ياطـويل العمـر السعـر مهب غالي ؟؟

وكم طـالب فيه أخـر شيء ؟؟

أخــوك / قطـــــر

انا ليس طالب شي كل ما في الأمر اريد ان يشتريه اي مسلم والشخص الذي في حوزته انا اعلم بأنه محتاج واذا كان ليس كذلك فلماذا يعرضه للبيع ؟؟

اخي الكريم

عملت بحث في جوجل وجدت الاسعار التالية :

نسخه واضحه جدا مكتوبه بخط اليد مع دعاء ختم القرآن وتاريخ الفراغ من كتابته للمصحف الشريف وعمر هذه النسخه 157 سنه كما هو وا ضح وبحالة جيده جدا ***
السعر
--------------------------------------------------------------------------------
35000 دولار
تفاصيل البيع و الشراء
http://www.sptechs.com/emarket/sell1125.html
................

لـلـبـيــع... مصحف قديم خط عام 1097الف وسبع وتسعون هجري

لــــلـــــــ : بــــيــــــــع
الوصف : مصحف قديم عمرة330سنة للبيع
السعر : 150000ريال سعودي
http://www.sooon.com/modules.php?name=Classifieds&op=ViewDetailAds&id_ads=40166

>>>>>>>>>>>>>>>>>

بيع مخطوطه على شكل مصحف
المرسل : ازال عبد القادر البناء
لــــلـــــــ : بــــيــــــــع
الوصف : يوجد لدى مصحف عمره يتجاوز 300سنه على شكل مخطوطه
السعر : خمسين الف دولار

http://www.sooon.com/modules.php?name=Classifieds&op=ViewDetailAds&id_ads=27578

واريد ان اذكر بانه كتابين الأول سنة 1185
والثاني ليس به تاريخ

اما بالنسبة للسعر فارجو ان تعلن السعر الذي تريده ولكن مقارنه بالاسعار الحاليه للمخطوط كي اقنع صاحبنا بان هناك شخص يريد ان يشتريه بهذا السعر

بوخالد2
20-09-2006, 09:57 AM
تسلم اخوووى 000 وانشاءالله يشترونه من رفيقك هذا 000

ولا اشرايك اخووى ابوخالد 00 انك اتطرش ايميل للمتحف الاسلامي في قطر الذي سوف يفتتح قريب العاجل او بريد على الثقافه والفنون والترااث ؟؟؟

جزاك الله خير اخووى

البيرق
20-09-2006, 06:37 PM
كنت في زيارة لاحد الأصدقاء وقد عرفني على صديقه (مسيحي) وعندما علم بأنني مسلم واني خليجي عرض على زيارته في بيته لكي اطلع على مخطوط لديه وكانت المفاجأه بأنه قرآن كريم (عدد اثنين) كتب بخط اليد وكبير الحجم احدهم عمره اكثر من 240 عاما أما الآخر فليس له اي تاريخ مكتوب ولكن قريب من عمر الأول وللأسف أنه عارض القرآنين الكريمين كديكور في منزله ، وقلت له اتود البيع ؟ فورا قال نعم .. فطلبت السعر قال للأثنان :

40 الف دولار

قلت اترك الموضوع على . لأني قصدي حرام بان يبقى هذين القرآنين بيد النصراني وما يعمله في مجالسه و كذلك من الناحية التاريخية فانه من حقبة العباسيين وهو اتى به من احدى الجمهوريات السوفييتية السابقه اي من كنوز السوفييت ..

قلت غفر الله لي :

ان اخص اخواني في قطر بهذا الكتاب كتابنا العظيم ولعلمي بغيرة شعبها الأبي وحبه لتراثه .

للمراجعه على الايميل التالي :

dnyawalh1@hotmail.com
عزيزي بوخالد1234
المصحف الي ذكرته وبسعره المطلوب حرام ان ياخذه اي واحد ويخلي مسلمين فريسة لمدعي التبشير او يخليهم في المجاعة بدون اي لقمة خبز او يخليهم في جهلهم عن الدين وكان اولى ان يطبع لهم نسخا من القران او ينقذ دولا من ضوائق الحصار كفلسطين والعراق وافغانستان ودول كثيرة الله اعلم بها
اخي تصور 40 الف دولار والحاجة الماسة لها مقابل مصحف (ورق قديم مكتوب علية ايات من الذكر الحكيم) ولاتنسى ان كثير من المصاحف بأيدي كفره وفي الانترنت وفي كل مكان
فحفظ ايات الله تكون في القلب اولى من المكتوب
وجزاك الله خير على حرصك

الراهب
21-09-2006, 01:41 PM
انا اوافق كلام اخوي البيرق .

سلمان
21-09-2006, 07:49 PM
عزيزي بوخالد1234
المصحف الي ذكرته وبسعره المطلوب حرام ان ياخذه اي واحد ويخلي مسلمين فريسة لمدعي التبشير او يخليهم في المجاعة بدون اي لقمة خبز او يخليهم في جهلهم عن الدين وكان اولى ان يطبع لهم نسخا من القران او ينقذ دولا من ضوائق الحصار كفلسطين والعراق وافغانستان ودول كثيرة الله اعلم بها
اخي تصور 40 الف دولار والحاجة الماسة لها مقابل مصحف (ورق قديم مكتوب علية ايات من الذكر الحكيم) ولاتنسى ان كثير من المصاحف بأيدي كفره وفي الانترنت وفي كل مكان
فحفظ ايات الله تكون في القلب اولى من المكتوب
وجزاك الله خير على حرصك

الله ينور عليك يالبيرق وانا معاك في الراي

ابو خالد1234
21-09-2006, 08:00 PM
اخي الكريم البيرق

جزاك الله خير على النصيحه واعلم يا اخي الكريم بان هذا القسم لعرض للبيع والشراء وان كانت مداخلتك بحسن نيه فان هناك من يفهم بانك ضد العرض للبيع او الشراء والله يعلم يا اخي لو ان لدي من المال ما تركة المصحف في يده وانت تقول في معرض ردك الكريم:

ف الي ذكرته وبسعره المطلوب حرام ان ياخذه اي واحد ويخلي مسلمين فريسة لمدعي التبشير او يخليهم في المجاعة بدون اي لقمة خبز .

فقلت غفر الله ذنبي :

بالعكس المحافظه على القرآن وشراءه بهذا الثمن اهم وانه

كما اريد ان اضيف لك ايهما اهم شراء رقم لوحة سياره بالمئات الآلاف ام القران ؟

اتمنى ان تكون مداخلاتك هذه لامور دنيويه وان كنت قصدتني انا بالذات بحسن نيتك فالله اعلم بالنيات واذا كان كذلك لك من مؤيدين لما تفضلت به فهناك من استفسر مني وفاوضني على الايميل وعند قراءة ما خطته يداك رجع في كلامه لأن الاولى رقم مركبة وليس قرآن كريم ؟؟

جزاك الله خير على فعلك وصنيعك

ابو خالد1234
21-09-2006, 08:04 PM
بعد التفاوض مع صاحب الشأن استطعت ان اصل معه الى 30 الف دولار والله الموفق

مايمدح السوق
23-09-2006, 12:31 PM
ممكن اعرف اخوي بوخالد في اي دولة توجد النسخه ؟

وشكرا

البيرق
23-09-2006, 01:06 PM
اخي الكريم البيرق

جزاك الله خير على النصيحه واعلم يا اخي الكريم بان هذا القسم لعرض للبيع والشراء وان كانت مداخلتك بحسن نيه فان هناك من يفهم بانك ضد العرض للبيع او الشراء والله يعلم يا اخي لو ان لدي من المال ما تركة المصحف في يده وانت تقول في معرض ردك الكريم:

ف الي ذكرته وبسعره المطلوب حرام ان ياخذه اي واحد ويخلي مسلمين فريسة لمدعي التبشير او يخليهم في المجاعة بدون اي لقمة خبز .

فقلت غفر الله ذنبي :

بالعكس المحافظه على القرآن وشراءه بهذا الثمن اهم وانه

كما اريد ان اضيف لك ايهما اهم شراء رقم لوحة سياره بالمئات الآلاف ام القران ؟

اتمنى ان تكون مداخلاتك هذه لامور دنيويه وان كنت قصدتني انا بالذات بحسن نيتك فالله اعلم بالنيات واذا كان كذلك لك من مؤيدين لما تفضلت به فهناك من استفسر مني وفاوضني على الايميل وعند قراءة ما خطته يداك رجع في كلامه لأن الاولى رقم مركبة وليس قرآن كريم ؟؟

جزاك الله خير على فعلك وصنيعك
جزاك الله خير اخوي
ما كتبت الي كتبته الا حرصا على حفظ كتاب الله في الصدور
وتأكد اخي العزيز ان كثير من المسلمين يتركون الاسلام جهلا بسبب جهود المنصرين بسبب ظروفهم المعيشية ولا تنسى ان الغفلة عنهم موجودة بيننا نحن المسلمين فيجب الحرص على التذكير بهم ولهم الاولوية في مالنا وجهدنا
اخي اذا اردت ان تتأكد من كلامي ومن حكم الشرع
فاتصل بأحد المشايخ

وشكرا لك وللاخوان إلي ردوا

المخلب
23-09-2006, 02:38 PM
خله يتركه عنده لين مايصير عمره 500 سنه عقب يبيعه كذا بيربح اكثر صح وله لاء..؟؟

وله انتوا بس استغلالاليين لان اهل قطر عندهم شويه فلوس .. !

واذا قلبك عليه اشتره انت وبعدين وده المتحف الاسلامي .. وصدقني بيتقبلونه منك بصدر رحب وبيحطون اسمك ضمن قائمه الاشخاص المميزيين في المتحف :) ..

تحياتي لك .

ابو خالد1234
23-09-2006, 06:10 PM
ممكن اعرف اخوي بوخالد في اي دولة توجد النسخه ؟

وشكرا

في الأردن

ابو خالد1234
23-09-2006, 06:18 PM
وله انتوا بس استغلالاليين لان اهل قطر عندهم شويه فلوس .. !

تحياتي لك .

ماهكذا تورد الابل يا اخي الفاضل

يا تقل خير يا تصمت اطيب

واذا قلبك على اهل قطر فالأجدر بك ان توجهه للذي يستغلون هذه الطيبه بامور تافهه وانت اعلم مني

واطلب من المشرف الفاضل المسؤول عن هذا القسم ان يغلق الموضوع او يلغيه بسبب سوء النية لدى البعض ولا اعلم هل انت وغيرك ملتزمون بالشراء ام انكم مجرد اطلاق فتواى هنا وهناك ..؟؟

كان الاجد ان تتصل على الشيوخ للسؤال عن ما حكم بيع الريال باكثر من قيمته اذا كان يحمل اربع او خمسة ارقام ؟؟ او بيع رقم سيارة او بيع رقم نقال او امور تافهه لا ان تنبري انت وغيرك على المزايده ..

طلب ورجاء للمشرفين باقفال الموضوع وجزاكم الله خير على المشاركة الطيبه اما بخصوص الكتابين باذن الله سوف اشتريهم لنفسي والله يرزقني بالأجر الوفير والحسنات بهذا الشهر الفضيل