المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحة مع دخول الشتاء

متواصل
13-12-2016, 01:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مع دخول الشتاء والجو البارد ،، الناس تهرع الى السخانات ،،
ولكن هناك خطر خطير اذا لم تكن على دراية بما يحصل لبعض الناس من جراء اهمالهم للسخانات ،،

يظن البعض ان رفع معيارالسخانة الى اعلى درجة مفيد لتوفير الماء الساخن على مدار اليوم
ولكن هناك عدة نقاط خطره قد تصادفك ،، منها
- اكثر العمالة الرخيصة لايهتمون لتركيب صمام الامان الذي يأتي مع السخانة ،
https://sc01.alicdn.com/kf/HTB1EZDNGVXXXXXHXXXXq6xXFXXX5/200365513/HTB1EZDNGVXXXXXHXXXXq6xXFXXX5.jpg

والذي يفتح اتوماتيكيا عند ضغط معين لتفريغ كمية هواء او ماء لشدة الضغط حتى لاتنفجر السخانة ،،
وبعدم وجود هذا الصمام تنفجر السخانة ( وبالاخص السخانات الصغيرة المعلقة بالحمام ،، محدثة ضرر كبير خاصة اذا كان احد افراد الاسرة متواجد في الحمام ( راح ينشوي )
- لا حاجة لرفع درجة الحرارة الى الحد الاعلى ،، والمناسب جدا ان تكون الحرارة على النص ( الوسط ) ،، لعدة اسباب
الاولى في حال عدم وجود صمام امان لاتنفجر السخانة لان درجة الحرارة تكون معتدلة نوعا ما لاتصل لحد الغليان .
الثانية في حال وجود صمام سوف يخرج منه الماء ، واذا كانت السخانة في المطبخ سترى كمية مياه على مسطح خزائن الالومنيوم او ارضية المطبخ ،، وقد يفسد ماتحته .
الثالثة وهي الاهم جدا ،، لو دخل طفل للحمام سهوا وفتح الماء الساخن لن يتعرض للحرق فدرجة حرارة الماء اذا وضع على الوسط حرقه بسيط يمكن تداركه اما الغليان فأضراره فادحة .
- نقطه اخيرة قد لاتنفجر السخانة ، ولكن يحدث ارتجاع للماء بسبب الضغط فيدخل بصورة عكسية مع الماء البارد ، وعند فتح الماء البارد سوف تصاب بحروق لارتجاع الماء الحار مكان البارد .

لذا
نرجوا من الجميع اعادة وضع معيار درجة الحرارة الى النص تفاديا للضرر
حفظكم الله من كل مكروه

Riku3
13-12-2016, 01:27 PM
من كم يوم كنت اشوف مقطع في يوتيوب عن هالقطعة وانها من اسباب ضعف دفع الماء لانها تفتح للماء للدخول للسخان وليس الخروج وفي حال استخدام قطعه رخصية فكمية الماء والضغط قد تتأثر مما يعني ضعف الماء الحار .. وبالفعل لاحظت ان الي عندي شكله رخيص ..

ابي اشتري نوعية جيدة وبغيره بنفسي .. بس عيزان اروح ادور مع انعدام الثقه في الكوالتي في سوقنا .

النهار
13-12-2016, 02:04 PM
شوف الخزف السعودي من احسن السخانات في السوق

الحياة الخالدة
13-12-2016, 03:16 PM
جزاك الله خير أخوي متواصل على هذا التنبيـــه
الله يحفظ الجميع

بوخالد911
13-12-2016, 04:40 PM
1000 شكر للنصيحة.

متواصل
14-12-2016, 01:08 AM
من كم يوم كنت اشوف مقطع في يوتيوب عن هالقطعة وانها من اسباب ضعف دفع الماء لانها تفتح للماء للدخول للسخان وليس الخروج وفي حال استخدام قطعه رخصية فكمية الماء والضغط قد تتأثر مما يعني ضعف الماء الحار .. وبالفعل لاحظت ان الي عندي شكله رخيص ..

ابي اشتري نوعية جيدة وبغيره بنفسي .. بس عيزان اروح ادور مع انعدام الثقه في الكوالتي في سوقنا .

شوف الخزف السعودي من احسن السخانات في السوق

مهما كان نوع الصمام او السخان
انصح بخفض درجة الحرارة

جزاك الله خير أخوي متواصل على هذا التنبيـــه
الله يحفظ الجميع

1000 شكر للنصيحة.

ويجزاكم خير

فيصل99
14-12-2016, 10:02 AM
تسلم على النصيحه

خالدي القصيم
12-01-2017, 12:00 AM