المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطار حمد الدولي و القرارات المفاجئة

السديم
19-12-2016, 02:15 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,

طبعا صار لي مدة مانزلت اي موضوع و اللي حدني اليوم للكتابه هو ماصادفني في مطار حمد يوم الخميس تاريخ 15 ديسمبر وهو ك التالي :

كنت مسافره في زياره قصيرة للبحرين مع الوالدة الله يطول بعمرها و كالعاده عند الكاونتر طلبت لها كرسي متحرك لانها ماتقدر تمشي الا خطوات بسيطه

الا يقول لنا الموظف رسوم الكرسي 230 ريال ؟؟؟؟!!!!!

قلت له كم ؟؟؟ اشدعوه و ليش قال هذي قرار جديد نزل بتاريخ 1 نوفمبر !!

قلت له ابدا ماسمعت بهالقرار ولا اي اعلان عنه و بالعاده لما هي تجي بالكرسي تبعها تاخذونه للشحن وتستبدلونه بكرسيكم و هالمره تبون 230 ريال والله مب عن استخسار في دفع المبلغ للوالده لو طالبين الفين بس مبدأ الاستغلال ؟؟

وعطانا وصل وقال روحو الكاشير دفعو وعقب تاخذون الكرسي والعامل يوصلها ؟؟؟

الصراحة لا تعليق مايدري الواحد شيقول ندفع معليه بس مب بهالطريقه وابي اعرف هل تم الاعلان صج عن هالشي وانا غافله عنه ولا هم نفذو القرار ومستحيين يعلنون عنه ؟؟

يمامـة
19-12-2016, 02:23 PM
مااعتقد الواحد يتعمد يدعي التعب علشان يستخدم كراسيهم!!

ولا اعتقد ان المقعدين بشكل عام محتاجين كراسيهم لان كل بيكون عنده كرسيه الخاص..

لكن في حالة مثل الحالة اللي ذكرتيها.. اشدعوة 230 حق ايجار الكرسي!!

المبلغ مبالغ فيه وخاصة انه توفير هالانواع من الكراسي للمحتاجين له وهم في حالة تعب او مرض
وهذه حالة إنسانية .. فهي مب للرفاهية!!

السديم
19-12-2016, 02:27 PM
والله يا اوخيتي انا وايد استغربت من السعر المبالغ فيه جدا جدا ؟؟

ومثل ماقلتي محد بيدعي التعب !!

ومستغربه انه ما تم الاعلان عن هالشي ؟؟

بانغ بانغ
19-12-2016, 02:44 PM
انا نزلت موضوع عتب عليهم من كم شهر بسبب عدم توفر كراسي اصلا

الله يعينكم

لا ويبون يوصلون للعالمية

والله لو اشقر كان عطوه بلاش

راجي الْعفو
19-12-2016, 02:46 PM
شدعوه

بهذا اروح مشوار تكسي للحسا !

من صجهم !

السديم
19-12-2016, 02:56 PM
انا نزلت موضوع عتب عليهم من كم شهر بسبب عدم توفر كراسي اصلا

الله يعينكم

لا ويبون يوصلون للعالمية

والله لو اشقر كان عطوه بلاش

شدعوه

بهذا اروح مشوار تكسي للحسا !

من صجهم !

وانا مثلكم مستغربه جدا جدا !!!

متى نزل القرار و ليش ما تم الاعلان عنه ؟؟

يعني عربات الشنط وصارت ب 35 و قلنا معليه لكن الكراسي المتحركه ب 230 ؟؟؟

طيب عربات الشنط يوم رفعو السعر اعلنو عن هالشي ليش ما اعلنو عن سعر تأجير الكراسي ؟؟

ليش الغموض و المفاجئه ؟؟

لبيبة
19-12-2016, 03:34 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

أمرهم غريب جدا،

المفروض لو بيحطون رسوم،

تكون ضمان مسترد (تأمين) فقط مب تحصيل إيجار،

والمشكلة إنها كراسي لناس عندهم صعوبة في الحركة،

مب معقول استغلال حاجة الناس!

وبعدين ليش 30 ريال فوق الـ 200؟

يعني ما فهمت ليش المبلغ محدد جذي؟

وعلى أي أساس تحدد أصلا؟

وحيد-الشوق
19-12-2016, 03:42 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من الي مطلع هالقرار من صجهم القطرية عسى ماشر 230 ريال !! المفروض ريال ماياخذونه

انا مستغرب يمكن المبلغ يكون تأمين لأنه قوية صراحه

الشمالي111
19-12-2016, 04:05 PM
غريب هالقرار لان في نفس الفترة سافرت لمكة ومعي الوالدة وخذت لها كرسي ولا دفعت شي اقصد الفترة شهر نوفمبر

R 7 A L
19-12-2016, 04:11 PM
هل طلبتي كرسي وقت حجز التذكرة ؟

معماري قطري
19-12-2016, 04:12 PM
توني من شوي جاي ومعاي الوالدة وكرسيها مع الشناط جانا واحد لباب الطيارة ولا طلبوا شيء وتم معانا لين استلمت كرسيها .. وراح وزعلت علي ليش ما عطيته شيء قلت هو موظف وهذي شغلته

الحاقول
19-12-2016, 04:15 PM
شيء عجيب اول مره اسمع مثل هالقرار

jajassim
19-12-2016, 04:15 PM
رد الخطوط الجوية القطرية

http://www6.0zz0.com/2016/12/19/16/213413159.png (https://www.0zz0.com)

معماري قطري
19-12-2016, 04:17 PM
قيمة الكرسي في حدود 400 ريال ما يصير يطلعون نص قيمته من استعمال مرة

بعدين هذا قانون عالمي اتوقع في أمريكا مرة جوونا كرسيين كان أغلبنا مصابين بانفلونزا قوية .. والعام في ألمانيا كرسي متحرك والمطار موفرينه وحتى الجوازات وتخليصهم أسرع من الباقين وكذلك في أمريكا بدون انتظار

لبيبة
19-12-2016, 04:20 PM
رد الخطوط الجوية القطرية

بافتراض ان اللي يردون في حساب القطرية يدرون بالقرارات فيها،

وفعلا ما في رسوم على الكراسي،

يعني الموظف استغل منصبه وسرق مسافرين باسم القطرية،

هل دفعتوا كاش يا السديم؟ يجب محاسبة الموظف وطالبوا بتعويض.

معماري قطري
19-12-2016, 04:20 PM
وانا مثلكم مستغربه جدا جدا !!!

متى نزل القرار و ليش ما تم الاعلان عنه ؟؟

يعني عربات الشنط وصارت ب 35 و قلنا معليه لكن الكراسي المتحركه ب 230 ؟؟؟

طيب عربات الشنط يوم رفعو السعر اعلنو عن هالشي ليش ما اعلنو عن سعر تأجير الكراسي ؟؟

ليش الغموض و المفاجئه ؟؟

الظاهر مكذب الموظف ويبغي يسرق

معماري قطري
19-12-2016, 04:26 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,

طبعا صار لي مدة مانزلت اي موضوع و اللي حدني اليوم للكتابه هو ماصادفني في مطار حمد يوم الخميس تاريخ 15 ديسمبر وهو ك التالي :

كنت مسافره في زياره قصيرة للبحرين مع الوالدة الله يطول بعمرها و كالعاده عند الكاونتر طلبت لها كرسي متحرك لانها ماتقدر تمشي الا خطوات بسيطه

الا يقول لنا الموظف رسوم الكرسي 230 ريال ؟؟؟؟!!!!!

قلت له كم ؟؟؟ اشدعوه و ليش قال هذي قرار جديد نزل بتاريخ 1 نوفمبر !!

قلت له ابدا ماسمعت بهالقرار ولا اي اعلان عنه و بالعاده لما هي تجي بالكرسي تبعها تاخذونه للشحن وتستبدلونه بكرسيكم و هالمره تبون 230 ريال والله مب عن استخسار في دفع المبلغ للوالده لو طالبين الفين بس مبدأ الاستغلال ؟؟

وعطانا وصل وقال روحو الكاشير دفعو وعقب تاخذون الكرسي والعامل يوصلها ؟؟؟

الصراحة لا تعليق مايدري الواحد شيقول ندفع معليه بس مب بهالطريقه وابي اعرف هل تم الاعلان صج عن هالشي وانا غافله عنه ولا هم نفذو القرار ومستحيين يعلنون عنه ؟؟

ما دام عطاكم وصل عيل أكيد مسوين هالشيء ويدعون انهم ما سووه كذب القطرية عادي تسويها .. بس اليوم نزلوا الوالدة على كرسي مسافة الخرطوم وبعدين ركبنا العربة الكهربية ونزلنا عند المصعد بس اتصل وانتظرنا واحد ثاني يجي بكرسي ثاني .. لين خلصنا من الجوازات والشنط خذ وقت طويل معانا وبعدين وصل كرسيها وراح الموظف

وليف الشوق
20-12-2016, 07:05 AM
وهل المريض اللي لاحول له ولا قوة ازيده هم ورسوم ؟ وش ذنب المريض انه مبتلي بعدم المشي او مبتلي بمرض معين يعيقه عن الحركة وفوق هذا ازيده هم ورسوم ؟
هل هذي رحمة ؟ وش حق المريض علينا ؟ وهل هذي من عاداتنا وتقاليدنا ؟
مني الى االمطار اقولهم صباح الخير ورأفة بالمرضى ووضعهم الصحي والعجزه والمقعدين وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصه وايضا كبار السن

المحاميه
20-12-2016, 07:23 AM
اختي اكيد صارت مشاكل
او ناس تخرب
تضيع الكراسي
تحذفها في اي مكان
او تستخدمها وهي ف غنى عنها الخ

اشوف فرض الرسوم جاي من باب التنظيم
عادي يعني ..

مستـريــح البـــال
20-12-2016, 07:38 AM
رد الخطوط الجوية القطرية

ذوي الاحتياجات الخاصه ،، ما المقصود بها ؟؟

هل تفسر من وجهة نظرهم بتفاسير غير المتعارف عليها !! هل الحامل ،، او الشخص الكبير في العمر ،، لا يعتبرون من ذوي الاحتياجات الخاصه ؟؟!!

مثل مواقف " ذوي الاحتياجات الخاصه " لا يستطيع كبير العمر ان يستخدمها الا اذا كان عنده ما يثبت انه من ذوي الاحتياجات ،،

بينما في الدول العالميه ،، الاولويه في الكراسي والباصات والاماكن العامه لمن هم كبار في العمر والعجزه ،،

السديم
20-12-2016, 11:07 AM
اشكركم على تفاعلكم وانا مثلكم مستغربه

وابدا لا اتهم الموظف لانه عطانا وصل و حولنا ل كونتر ثاني للدفع .. اما بخصوص انه تأمين لا مش تامين هو رسوم استخدام ال 200 رسوم استخدام و ال30 اجرة العامل اللي راح يدز الكرسي و اجباري تاخذ العامل ؟؟

في رحلة العودة طلبت من كاونتر مطار البحرين كرسي و بالفعل وفروه لنا بدون اي رسوم و عند باب الطياره كان في كرسي ايضا في مطار حمد و وصل الوالده الى الباب الخارجي ايضا بدون رسوم.

مستغربه من المبلغ اللي خذوه ف الروحه ؟؟

بوخالد911
20-12-2016, 04:56 PM
الله المستعان.

لبيبة
20-12-2016, 05:00 PM
اشكركم على تفاعلكم وانا مثلكم مستغربه

وابدا لا اتهم الموظف لانه عطانا وصل و حولنا ل كونتر ثاني للدفع .. اما بخصوص انه تأمين لا مش تامين هو رسوم استخدام ال 200 رسوم استخدام و ال30 اجرة العامل اللي راح يدز الكرسي و اجباري تاخذ العامل ؟؟

في رحلة العودة طلبت من كاونتر مطار البحرين كرسي و بالفعل وفروه لنا بدون اي رسوم و عند باب الطياره كان في كرسي ايضا في مطار حمد و وصل الوالده الى الباب الخارجي ايضا بدون رسوم.

مستغربه من المبلغ اللي خذوه ف الروحه ؟؟

عندج الوصل؟ صوريه ومنشن القطرية في تويتر على طول. لازم يتجاوبون وطالبيهم بتعويض.

معماري قطري
20-12-2016, 07:53 PM
ذوي الاحتياجات الخاصه ،، ما المقصود بها ؟؟

هل تفسر من وجهة نظرهم بتفاسير غير المتعارف عليها !! هل الحامل ،، او الشخص الكبير في العمر ،، لا يعتبرون من ذوي الاحتياجات الخاصه ؟؟!!

مثل مواقف " ذوي الاحتياجات الخاصه " لا يستطيع كبير العمر ان يستخدمها الا اذا كان عنده ما يثبت انه من ذوي الاحتياجات ،،

بينما في الدول العالميه ،، الاولويه في الكراسي والباصات والاماكن العامه لمن هم كبار في العمر والعجزه ،،

الواحد يتعب من الطيارة وحتى لو ادعى التعب معاه الحق ويفترض يصدق

اذكر كان ولدي مسوي عملية وخاف يتعب من المشي وكنا على البريطانية وبننزل في ميامي وبلغناهم وجابوا له كرسي متحرك ووفر علينا الوقوف في الطابور

مستـريــح البـــال
20-12-2016, 08:32 PM
الواحد يتعب من الطيارة وحتى لو ادعى التعب معاه الحق ويفترض يصدق

اذكر كان ولدي مسوي عملية وخاف يتعب من المشي وكنا على البريطانية وبننزل في ميامي وبلغناهم وجابوا له كرسي متحرك ووفر علينا الوقوف في الطابور

معاك في كل حرف ياخوي معماري ،، ولا اختلف معاك في انه يجب توافر الخدمه لكل من احتاجها بغض النظر عن اي تفاصيل ثانيه ،، ولكن استغرابي من مصطلح ( ذوي الاحتياجات الخاصه) ،، يجب ان تفسر من قبل القطريه بوضوح ،، لانها ستستخدم من قبل بعض موظفينها كتفسير حرفي للمعنى المتعارف عليه ..

وانا ارى انه اي مسافر حتى لو اصابه ( شد عضلي ) في اصبع قدمه " اجلكم الله" فهو ذو احتياج خاص ..

والا اشقولك ؟؟

معماري قطري
20-12-2016, 10:05 PM
معاك في كل حرف ياخوي معماري ،، ولا اختلف معاك في انه يجب توافر الخدمه لكل من احتاجها بغض النظر عن اي تفاصيل ثانيه ،، ولكن استغرابي من مصطلح ( ذوي الاحتياجات الخاصه) ،، يجب ان تفسر من قبل القطريه بوضوح ،، لانها ستستخدم من قبل بعض موظفينها كتفسير حرفي للمعنى المتعارف عليه ..

وانا ارى انه اي مسافر حتى لو اصابه ( شد عضلي ) في اصبع قدمه " اجلكم الله" فهو ذو احتياج خاص ..

والا اشقولك ؟؟

معاك في كل ما قلت وهو الحق

أتعجب لين ركزت شوي وشفت بني فلبين يحملون معاهم الفلبينيين في العربات الكهربية وبنو هندستان يركب الهنود .. وإحنا لو ركبنا واحد مأمور ومضطر تحصل نفسه في خشمه .. لازم مشرفين قطريين أو عرب وتوجيهات بعدم استغلال التسهيلات لمن يحبون بل للمحتاج لها والقطري أولى وكبير السن والمريض أياً كانت جنسيته كذلك أولى

المطار كبير وهذي ملاحظاتنا ولازم ياخذونها بعين الاعتبار .. والمفروض عندهم إدارة مفتحة ومنتبهة لهذي التجاوزات

معماري قطري
20-12-2016, 10:13 PM
زين شيصير لو واحد ما يقدر يمشي من بيوصله وفرضاً ما عنده ال 230 حق يركب كرسي بيقولون له خل ربعك يشيلونك؟

الهلال الأحمر موفر كراسي في الستي سنتر حسب تجربة شخصية تعطيهم بطاقتك وتستلم الكرسي وترجعه يعطونك البطاقة .. خدمة مجانية بالكامل وبطيب خاطر والله يجزي القائمين عليها خير

مرة من كولالمبور لين بانكوك انكسرت قدم أحد أفراد العائلة وكانت رحلتنا على التايلندية جاوا المضيفين وحركوا الناس الجالسين في أول الطائرة حيث الكراسي واسع أمامها في السياحية وجلسونا مكانهم .. وفي المطار استقبال طيب من موظفة وموظف .. الموظف خذ ارقام الشناط وجهزهم لنا والموظفة طلعتنا من طريق ثاني صوب مكتب جوازات غير خلصونا بسرعة مع إن السفرة كلها ساعتين وكنا مرتاحين بس لفتة مثل ذي عطتنا انطباع طيب