المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرض بدون ارض

الشريف90
28-12-2016, 05:27 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

قريبا سنبدا سنتا جديده و ما زال بعض المواطنون ينتظرون اصدا قرار بمنح كل مواطن ارض و قرض كي يسهل عليه البناء و بدون اخذ قروض كبيره فوق استطاعته
او شراء بيت تجاري بحت و يحتاج الى صيانه لتغطيه عيوب البيت

لم ارد اكتب هذا الموضوع ولكن بعد ان تحاورت مع دكتور في جامعه قطر مع الشباب في القاعه الدراسه كنا نتكلم عن تاريخ قطر وصادف انا تكلمنا عن ارتفاع الاراضي في قطر فقال احد الوافدين ان القطريين ما يحتاجون يشترون ارض
لان الدوله تعطيهم منحه فقال احد القطريين ان عطوني قرض بدون ارض تفاجئ الكثير من المواطنيين وقالوله شلون ما يعطونك و صادف ان في 2 من القطريين من نفس الفئه وانا واحد منهم فسالنا احد القطريين ان جاره متجنس من سنتين وان هو و عياله لهم ارضي ، قتله انا لم قدمت على الرض و قرض عطوني فقط قرض و سالتهم عن السبب من المسؤلين و موظفي الاسكان و التخطيت العمراني بعضهم قال ان الي جده مب مواليد قطر ماله ارض ، و بعضهم قال ان اذا عندك اثبات ان احد اجدادك في قطر قبل سنه 1930، ب المختصر ما اعتقد ان في قانون يفصل القطري ارض و قرض ، و قرض بدون ارض لان في من المجنسين حديثا له اراضي و قرض

لهذا انا اخمن ان هذا القانون غير موجود اساسا

فمن لديه اي فكره عن الموضوع فليتكرم و يفيدنا

و سلام عليكم

Sowaidi
28-12-2016, 08:28 PM
للاسف عنصريه وتفرقه لا غير

الحياة الخالدة
28-12-2016, 08:58 PM
مواضيع مشابهة سابقة :

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?622572-%E3%D4%DF%E1%C9-%DE%D1%D6-%C8%CF%E6%E4-%C3%D1%D6-%E6%C7%E1%CD%E1-%C7%E1%E3%E4%C7%D3%C8

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?617158-%E3%E4-%CD%DE-%DF%E1-%E3%E6%C7%D8%E4-%C7%E1%CD%D5%E6%E1-%DA%E1%EC-%C3%D1%D6

الله ييسر أموركم

إبوراشد
28-12-2016, 11:06 PM
القانون نفسه مابيتغير قرض بدون ارض للمجنسين قطريين
وانا من فئة قرض بدون ارض من 2008
الله المستعان

بوخالد911
28-12-2016, 11:29 PM
الله يسهل على هل قطر.

بوخميس
28-12-2016, 11:50 PM

قريبا سنبدا سنتا جديده و ما زال بعض المواطنون ينتظرون اصدا قرار بمنح كل مواطن ارض و قرض كي يسهل عليه البناء و بدون اخذ قروض كبيره فوق استطاعته

لم ارد اكتب هذا الموضوع ولكن بعد ان تحاورت مع دكتور في جامعه قطر مع الشباب في القاعه الدراسه كنا نتكلم عن تاريخ قطر وصادف انا تكلمنا عن ارتفاع الاراضي في قطر فقال احد الوافدين ان القطريين ما يحتاجون يشترون ارض
لان الدوله تعطيهم منحه فقال احد القطريين ان عطوني قرض بدون ارض تفاجئ الكثير من المواطنيين وقالوله شلون ما يعطونك و صادف ان في 2 من القطريين من نفس الفئه وانا واحد منهم فسالنا احد القطريين ان جاره متجنس من سنتين وان هو و عياله لهم ارضي ، قتله انا لم قدمت على الرض و قرض عطوني فقط قرض و سالتهم عن السبب من المسؤلين و موظفي الاسكان و التخطيت العمراني بعضهم قال ان الي جده مب مواليد قطر ماله ارض ، و بعضهم قال ان اذا عندك اثبات ان احد اجدادك في قطر قبل سنه 1930، ب المختصر ما اعتقد ان في قانون يفصل القطري ارض و قرض ، و قرض بدون ارض لان في من المجنسين حديثا له اراضي و قرض

و سلام عليكم

هذيلا طال عمرك اللي جنسوهم من سنتين وبعضهم من شهور ولهم كل حقوق القطري الأصلي من أرض وغيره بحجة أن أصولهم قطرية

واللي جده مب مولود في قطر يقولون له انت مب قطري أصلي

انزين في ناس معروفين ان ابهاتهم ما كانوا قطريين وصاروا وزراء ولهم كل شي

..عاشق قطر..
29-12-2016, 05:02 AM
حق ناس وناس فقط !!

الله كريم

ابوالعبد
29-12-2016, 06:23 AM
شي غريب جدا يعني مثلا جد جدي مجنس من تسعين سنه كيف مايعتبر قطري اصلي !!! وبعدين متى بتمشي القروض حق القطريات الي الان مافي خبر الي عنده العلوم مع العلم اكثر الي مجنسين من. تسعين سنه هم اصلا عيال قبايل وخليجين كيف يعتبر مب اصلي ومن مواليد قطر الغالبيه. الزبده يا اخوان الي عنده خلفيه متى بتنزل القروض يخبرنا بارك الله فيكم

وليف الشوق
29-12-2016, 06:46 AM

و سلام عليكم

صراحة وبدون زعل محتاج ترجمة لكلامك والاخطاء في التعبير والكتابه كثيرة

غريب الدّار
29-12-2016, 07:18 AM
شي غريب جدا يعني مثلا جد جدي مجنس من تسعين سنه كيف مايعتبر قطري اصلي !!! وبعدين متى بتمشي القروض حق القطريات الي الان مافي خبر الي عنده العلوم مع العلم اكثر الي مجنسين من. تسعين سنه هم اصلا عيال قبايل وخليجين كيف يعتبر مب اصلي ومن مواليد قطر الغالبيه. الزبده يا اخوان الي عنده خلفيه متى بتنزل القروض يخبرنا بارك الله فيكم
قواكم الله

حسب القانون ياجماعة :
اللي يثبت ان جده او حتى جد جد جد جده تجنس بعد سنة 1930 معناها مايستحق الأرض

واللي الحين مايستحق الأرض ، معناها عيال عيال عيال عيال عيال احفاد احفاد احفاد احفاد احفاده بعد ماراح يستحقون الأرض على اعتبار انه هو نفسه متجنس بناء على الأصل
يعني اللي مايستحق الأرض الحين ، عياله بعد ماراح يستحقون لو بعد ألف سنة(حسب الأنظمة المعمول بها حاليا)

اما الاستثناءات اللي يذكرها البعض فهذا موضوع ثاني

القانون نفسه مابيتغير

اخوي شلون حكمت ان القانون ماراح يتغير ؟؟

هذا في علم الغيب
يمكن يتغير اليوم
يمكن بعد سنة
يمكن بعد عشر سنين
يمكن بعد خمسين سنة
الله اعلم

في النهاية القانون مهب قرآن

يمكن الدولة لها نظرة معينة الحين بناء على معطيات معينة على أرض الواقع ، هالنظرة يمكن تعجب البعض ويمكن ماتعجب البعض ، وكل واحد ورايه ونظرته ، ومن حق كل واحد يطالب باللي يشوفه دام ان مطالباته ماتتعدى القانون ولا الاخلاق ولا الاداب العامة

والله يكتب اللي فيه الخير لقطر وشعبها

غريب الدّار
29-12-2016, 07:20 AM

و سلام عليكم

القوانين واللوائح المستندة إلى الدستور موجودة

راح ازودك بها باذن الله

غريب الدّار
29-12-2016, 07:38 AM
القوانين واللوائح المستندة إلى الدستور موجودة

راح ازودك بها باذن الله
شوف الروابط التالية اخوي ، وهي مداخلات لي من موضوع مشابه لموضوعك او مطابق له ، كتبته الأخت الكريمة بصمة قطرية من أقل من سنة ، وراح تلاقي في المداخلات إجابات كثيرة لتساؤلات قد تكون اجاباتها غامضة او مغيّبة عن البعض :
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?617158-من-حق-كل-مواطن-الحصول-على-أرض&p=10318152&viewfull=1#post10318152

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?617158-من-حق-كل-مواطن-الحصول-على-أرض&p=10318525&viewfull=1#post10318525

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?617158-من-حق-كل-مواطن-الحصول-على-أرض&p=10318547&viewfull=1#post10318547

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?617158-من-حق-كل-مواطن-الحصول-على-أرض&p=10318611&viewfull=1#post10318611

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?617158-من-حق-كل-مواطن-الحصول-على-أرض&p=10319073&viewfull=1#post10319073

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?617158-من-حق-كل-مواطن-الحصول-على-أرض&p=10319160&viewfull=1#post10319160

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?617158-من-حق-كل-مواطن-الحصول-على-أرض&p=10319213&viewfull=1#post10319213

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?617158-من-حق-كل-مواطن-الحصول-على-أرض&p=10319863&viewfull=1#post10319863

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?617158-من-حق-كل-مواطن-الحصول-على-أرض&p=10320849&viewfull=1#post10320849

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?617158-من-حق-كل-مواطن-الحصول-على-أرض&p=10322902&viewfull=1#post10322902

والله يوفق الجميع

على فكرة انت مشارك في الموضوع في المشاركة رقم 95 فمن المفترض تكون قريت الموضوع والردود :app:

الشريف90
29-12-2016, 09:22 AM
لباب الثالث
الحقوق والواجبات العامة
المـادة 34
المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات العامة .
المـادة 35
الناس متساوون أمام القانون ، لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس ، أو الأصل ، أو اللغة ، أو الدين .

اعتقد ان هذه المادتين تخالف قانون الاسكان والله اعلم

hamoor4ever
29-12-2016, 12:42 PM
على علمي .. حسب الدستور المواطنين بعد 1930 يعتبرون بالتجنس والدستور فرق بين الاثنين في بعض الشغلات البسيطه ومايقال ان بعضهم صارو وزراء وهم مش قطرين اصليين كلام غير صحيح واي حد تضررماعليه الا ان يثبت ان وجود اجدادة كانو قبل 1930 اما اذا كانو في ذاك الوقت بالبحرين او الامارات فيعتبرون بالتجنس والله يكتب اللي فيه الخير ومحد ياخذ الارزقه وبالتوفيق للجميع .

غريب الدّار
29-12-2016, 01:04 PM
على علمي .. حسب الدستور المواطنين بعد 1930 يعتبرون بالتجنس والدستور فرق بين الاثنين في بعض الشغلات البسيطه ومايقال ان بعضهم صارو وزراء وهم مش قطرين اصليين كلام غير صحيح واي حد تضررماعليه الا ان يثبت ان وجود اجدادة كانو قبل 1930 اما اذا كانو في ذاك الوقت بالبحرين او الامارات فيعتبرون بالتجنس والله يكتب اللي فيه الخير ومحد ياخذ الارزقه وبالتوفيق للجميع .

مرحبا بالهامور

والدستور فرق بين الاثنين في بعض الشغلات البسيطه
من ناحية عملية : لاتوجد فروق اطلاقا الا في مسألة الأرض (وهي موضوعنا حاليا)
اللي عنده تصحيح يتفضل
لان الفروق اذا بتكون موجودة وين راح تكون ؟

الرواتب؟ مافي فرق
جواز السفر؟ مافي فرق
المناصب؟ مافي فرق (وان وجد فالفرق قد يكون 0.1 %)
المميزات الثانية ؟ شرهات من الديوان مثلا؟ الكل متساوي (ولا تقول لي واسطة ومحسوبيات لان هذا موضوع ثاني)

ومايقال ان بعضهم صارو وزراء وهم مش قطرين اصليين كلام غير صحيح
طبعا تقديري واحترامي لكل من تعين في أي منصب وشغل وظيفة يخدم بها قطر ، لكن اعتقد هالجملة محتاجة مراجعة

تضررماعليه الا ان يثبت ان وجود اجدادة كانو قبل 1930
قانونا : كلامك سليم 100%

qatari 111
29-12-2016, 01:27 PM
الله يفرجها عالجميع

غريب الدّار
29-12-2016, 01:35 PM
الله يفرجها عالجميع

آمين
.

المحاميه
29-12-2016, 03:12 PM
اممممممم ...

ماعندي تعليق عالموضوع
لانها من الامور السياديه

المحاميه
29-12-2016, 03:15 PM

امبله فيه وزراء وهم مش قطريين اصليين
لاتغيشم :)

المحاميه
29-12-2016, 03:16 PM
مرحبا بالهامور

من ناحية عملية : لاتوجد فروق اطلاقا الا في مسألة الأرض (وهي موضوعنا حاليا)
اللي عنده تصحيح يتفضل
لان الفروق اذا بتكون موجودة وين راح تكون ؟

فيه فروق
اكتشفها بروحك ~

نوفا91
29-12-2016, 03:58 PM
فيه فروق
اكتشفها بروحك ~

كلية أحمد بن محمد العسكرية ماياخذون المجنسين اخو رفيجتي ارفضوه وهو يمني عنده جواز

الدوحه1
29-12-2016, 04:11 PM
حتى لو كان القرار "غير دستوري" ماتقدر تسوي شي لان للحين ماتم انشاء "المحكمه الدستوريه" واللي تختص بالقضايا المتعلقه بالدستور..

معماري قطري
29-12-2016, 04:51 PM

و سلام عليكم

ما شاء الله عليك في الجامعة يفترض تكتب بوضوح أكثر أخطاؤك الإملائية كثيرة .. قتله هذي ما لها حل من قتل من؟

الحياة الخالدة
29-12-2016, 04:57 PM
ما شاء الله عليك في الجامعة يفترض تكتب بوضوح أكثر أخطاؤك الإملائية كثيرة .. قتله هذي ما لها حل من قتل من؟
قتله = قلت له

المحاميه
29-12-2016, 05:37 PM
كلية أحمد بن محمد العسكرية ماياخذون المجنسين اخو رفيجتي ارفضوه وهو يمني عنده جواز

هذي وحده منهم
حق اخونا اللي يسأل

معماري قطري
30-12-2016, 12:34 AM

وايد ياخذون ووايد يرفضون مب شرط المتجنس ما ياخذونه

معماري قطري
30-12-2016, 12:38 AM
قتله = قلت له

مشكورة إختي الكبيرة

عارف بس يتغير المعنى بالكامل وانا افضل قلت له كتابياً وكلامياً ما ادري ليش البعض ينطقها قت له

ولا كان ودي اذكر الشيء ذيه بس استغربت كثرة الأخطاء

على وقتنا كان اللي للحين ما تزوج ولا خلص الجامعة ما يفكر يطلب أرض وألحين ما شاء الله من الجامعة وانا ما حصلت الا بعد 8 سنين من الدوام وحظي كانت آخر أرض في هذي المنطقة

نوفا91
30-12-2016, 01:28 AM
وايد ياخذون ووايد يرفضون مب شرط المتجنس ما ياخذونه

للمتجنس واسطه :)

عازف
30-12-2016, 02:19 AM
اتذكر قبل اَي مواطن متزوج يحصل على ارض وقرض طبعاً اللي كان يفرق اذا انت كبار موظفين او صغار موظفين شلي غير القانون.....؟!

الشريف90
30-12-2016, 09:51 AM

تركت الموضوع وعلقت على عيوب الناس:discuss:
مشكور يا مدير معماري قطري:app:

المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات العامة
الواجبات احنا متساوون
لكن في الحقوق ما اعتقد مب بس في الاسكان

Alm@n$ei
30-12-2016, 10:59 AM
هو يشير الى القمر بس الأخ يركز على يده وصخه نظيفة لابس ساعة كشخة او لا ï؟½ï؟½
لاتلومه شكله ماعنده مشاكل . الله يحفظه

Alm@n$ei
30-12-2016, 11:01 AM
الله يرزقنا وياكم من اوسع ابوابه قولوا امين

راعي الاصفر
30-12-2016, 01:25 PM
لا*ياخذون

المحاميه
30-12-2016, 01:29 PM
بعض الردود تنرفز

سهم ماينزل
30-12-2016, 02:00 PM
إن شاء الله تعالى سمو الأمير لم ولن يقصر في حل مشكلة تمثل رقم 1 بالنسبة لأي مواطن فقد يحرم من أي شيء ويعوض هذا الحرمان بشيء آخر

لكن حق السكن والاستقرار من الضروريات والتي تغرس في نفس أي موطن حبه للتراب والمكان الذي يأويه هو وأسرته

يكبرون العيال ويقلون يبه وين بيتنا :eek3: ونرد نقول ان شاء الله فيه ترتيبات من حكومتنا ربي يحفظهم اصبروا

وسيدي سمو الأمير اهلاً لحل هذه الأمور

وفي كل الحالات على الموطن أن يسلك توجيهات المصطفى صلى الله عليه وسلم في أن يسمع ويطيع للأمير في المنشط والمكرة

ويسمع ويطيع وإن ضرب ظهره الأمير وأخذ ماله (وحاشاه سيدي سمو الأمير)

ربي يحفظ قطر واميرها وشعبها في البر والبحر والسهل والجبل اللهم آمين

معماري قطري
30-12-2016, 04:22 PM
تركت الموضوع وعلقت على عيوب الناس:discuss:
مشكور يا مدير معماري قطري:app:

المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات العامة
الواجبات احنا متساوون
لكن في الحقوق ما اعتقد مب بس في الاسكان

تحملني يا اخوي كل شيء ولا اللغة العربية وانا أغلط بس كمية الأخطاء كانت كثيرة

والله يوفق الجميع والسكن صحيح شيء ضروري ومهم .. تكلمت مرات عن تطوير القوانين العمرانية وزيادة الإرتفاع بحيث يتمكن الوالد من تسكين عياله معه في أدوار خاصة بهم .. والمجلس يكون مفتوح على الشارع بدون ارتداد .. وإمكانية استغلال جزء من الشارع كمواقف وغرفة سائق مؤقتة شيء ما يضر في كثير من الأحيان

حتى فتح الدكاكين المهمة والضرورية يفترض لها أُسس ومسموح بها أو تنشأ شوارع تجارية مخصصة من الأساس لتكون تجارية لكل منطقة

السعي ضروري للمحتاج وصدقوني خذت حول 8 سنين لين حصلت أرض ونصيحة أحد الإخوان كانت لي بضرورة المراجعة اسبوعياً وكنت مقدم ومنتظر يتصلون بي

البعض الله يهداهم خذوا أراضي وبيوت وأجروها وراحوا سكنوا في الوطن الأُم واستووا بس يجون لصرف الراتب وزيارة بسيطة وهذي الفئة خربت على كثيرين في اعتقادي

غريب الدّار
01-01-2017, 07:22 AM
فيه فروق
اكتشفها بروحك ~
اختي الكريمة المكتشفة :nice:
مافي
شرايج تكتشفينها بنفسج؟ :)

مافي يالمحامية وانا اراهن على ذلك
المشكلة الكلام في مثل هالمواضيع حساس جدا ، وصعب ينذكر بتفاصيله
لكن الفروق ان وجدت فهي ضئيلة جدا جدا جدا

وباوضح لج علشان اسهل عليج (الاكتشافات :o ) :

خلينا اول شي نتفق على ان في القانون مافي شي اسمه قطري أصلي
المصطلح احنا اخترعناه
او (اكتشفناه) دامج تحبين الاكتشافات :whistling:

في شي اسمه قطري متجنس

الحين :
هل في فرق بين القطري المتجنس وال(اصلي) بتعبيرنا ، من أي ناحية غير الارض؟

مناصب؟ الكل ماسك ويخدم قطر
شرهات من الديوان؟ الكل يأخذ (تفرق من شخص الى شخص بس مب بالأصل )
جواز سفر؟ كل الجوازات نفس الشي ، يعني الكل يقدر يسافر لنفس الدول ، ونفس تاريخ الصلاحية موجود للكل ، مافي استثناءات او امتيازات على الجواز (الا طبعا في حالة الجواز الخاص او الدبلوماسي ، وكله بالقانون)
رتب عسكرية؟ الكل معلق ويخدم قطر ولله الحمد
رواتب؟ جيبي لي مكان واحد في قطر يفرق بين القطري المتجنس وال (اصلي) بتعبيرنا من ناحية رواتب

الحين دورج :
وين اكتشافاتج ؟:telephone: اتحفيني بها طال عمرج

هاذي حالة والله اعلم ليش رفضوه ومابي ادخل في تفاصيل
بس قبلوا غيره ، ليش رفضوه هو عاد الله اعلم
اسالي رفيجتج

وهل تقدرين تثبتين ان كل اللي في الكلية قطريين (اصليين) على قولتنا ؟

حتى لو كان القرار "غير دستوري" ماتقدر تسوي شي لان للحين ماتم انشاء "المحكمه الدستوريه" واللي تختص بالقضايا المتعلقه بالدستور..

المحكمة الدستورية تم انشاءها اخوي بس لم تعمل الى الآن
وكلامك صحيح
لو (أقول لو) كان الموضوع غير دستوري ، وقتها المحكمة الدستورية ممكن تختص في موضوع الفصل فيه

هذي وحده منهم
حق اخونا اللي يسأل
وين الاكتشافات طال عمرج؟ :nice:

اتذكر قبل اَي مواطن متزوج يحصل على ارض وقرض طبعاً اللي كان يفرق اذا انت كبار موظفين او صغار موظفين شلي غير القانون.....؟!
في قانون صدر سنة 2007 اخوي وتناول المسألة بناء على الدستور

اذا قصدك ليش تغير؟ علمي علمك

بوحارب
01-01-2017, 07:35 AM
الله يكون في العون

وبالفعل مليون و 200 الف ماتسوي شي الحين

كيف بشتري فيها ارض وابني عليها فيلا ؟

!!

بوحارب
01-01-2017, 07:36 AM

هالشي معروف من زمان لازم اللي بيدش الكلية يكون من القبيلة الفلانية

كشمه
01-01-2017, 09:05 AM
شيخنا تميم كريم وبن كريم

لابد ان اشيا وايد بتتغير لصالح المواطن القطري

الله يعطي من فضله لكل محتاج

qatarman8008
01-01-2017, 09:06 AM
الوضع الحالي انه في ناس ياخذون ارض وقرض وناس ياخذون قرض فقط بدون ارض..
ولو جيت تدور عالمرجع الاساسي لهذي التفرقة مابتحصل شي ..
اللي يقول لك القانون يقول والقانون يقول اقول له انه صارت كثير من الاستثناءات ..
لان في ناس ماخذين جنسية من قريب توهم وخذوا ارض وقرض..
وناس قديمين في الدوحة من الاربعينات والخمسينات ومالهم ارض وقرض..
المفروض ان يتم التعامل مع ابناء المجتمع الواحد بطريقة وحدة بدون تفريق وبدون استثناءات..
هذه المساواة لها اثر ايجابي قوي وستعود بالنفع على البلد والمواطنين والاجيال المستقبلية ..

الحياة الخالدة
01-01-2017, 09:08 AM
هالشي معروف من زمان لازم اللي بيدش الكلية يكون من القبيلة الفلانية
أي قبيلة ؟؟
عيالنا دشوا الكلية
وعيال ناس ثانيين من قبايل ثانية بعد دشوا

غريب الدّار
01-01-2017, 09:16 AM
الوضع الحالي انه في ناس ياخذون ارض وقرض وناس ياخذون قرض فقط بدون ارض..
ولو جيت تدور عالمرجع الاساسي لهذي التفرقة مابتحصل شي ..
اللي يقول لك القانون يقول والقانون يقول اقول له انه صارت كثير من الاستثناءات ..
لان في ناس ماخذين جنسية من قريب توهم وخذوا ارض وقرض..
وناس قديمين في الدوحة من الاربعينات والخمسينات ومالهم ارض وقرض..
المفروض ان يتم التعامل مع ابناء المجتمع الواحد بطريقة وحدة بدون تفريق وبدون استثناءات..
هذه المساواة لها اثر ايجابي قوي وستعود بالنفع على البلد والمواطنين والاجيال المستقبلية ..

اخوي
شلون مابتحصل شي؟

يعني البلاد فوضى مثلا؟

ارجع للمداخلات اخوي وشوف واحكم بنفسك

كون الوضع عاجب ناس ومب عاجب ناس فهذا اكيد ، ومن حق كل انسان يبدي وجهة نظره في حدود القانون

وبعدين يخوي الاستثناءات موجودة

وبعدين اخوي في تناقض في كلامك :
اول شي تقول :

ولو جيت تدور عالمرجع الاساسي لهذي التفرقة مابتحصل شي

وبعدين تقول :

صارت كثير من الاستثناءات ..
صارت استثناءات على وشو اذا على قولتك مافي مرجع اساسي؟؟

وبعدين اخوي أصلا الاستثناءات موضوع ثاني وماابي ادخل فيه بتفاصيله

ارجع وأكرر :
القانون والأنظمة موجودة
يمكن البعض يشوفها غير دستورية وهاذي نظرة احترمها وقد تكون صحيحة ليش لا

البعض يشوفها منصفة

كل واحد ونظرته

ومن حق الكل يطالب في حدود القانون

غريب الدّار
01-01-2017, 09:18 AM
أي قبيلة ؟؟
عيالنا دشوا الكلية
وعيال ناس ثانيين من قبايل ثانية بعد دشوا

اخذي وخلي طال عمرج

المشكلة يالحياة الخالدة وايد لاحظت في مثل هالمواضيع كلام ماله أي أساس وقد يكون مرجع ذلك فقط لاثبات وجهة نظر معينة او تطبيق مبدأ (كثر الدق يفج اللحام)

مع العلم ان الموضوعية مطلوبة في مثل هالامور علشان لايصير تشويه للمطالبين ومطالبهم

ياخي قول كلمة الحق مافيها شي ، وفي نفس الوقت طالب
واذا الله كاتب لك شي بتاخذه بدون مبالغات وامور ماانزل الله بها من سلطان

هاذي وجهة نظري

Al-Kuwari
01-01-2017, 09:57 AM
قانون الاراضي يقول اي قطري يثبت بالسجلات ان جده كان في قطر قبل 1930 يحصل على ارض وقرض

اما اللي بعد 1930 يحصل على قرض فقط

والقانون ما تم استثناء اي شي فيه لكن الناس تتلخبط عليها الامور

هناك ارض هبه من الدولة مثل ما ذكرنا لكل من يثبت ان جده كان في قطر قبل 1930

وهناك طلبات تقدم للديوان بغرض الحصول على ارض وهذي اللي تتكلمون عنها وهي منحه ولكنها مختلفة عن الارض الهبة من الدولة

فالغالبية اللي ماخذوا ارض هبة من الدولة بسبب ان جدودهم ماكانوا بقطر يروحون للديوان ويقدمون طلب ارض منحة ويحصلون عليها حسب المعطيات ومن مكلمين فالديوان

وللعلم في ناس حصلوا على ارض هبة من الدولة وبعد قدموا طلب للديوان وحصلوا ارض ثانية منحة من الدولة فالموضوع مافيه استثناءات للقانون المذكور اعلاه بالموضوع

qatarman8008
01-01-2017, 10:16 AM
اخوي
شلون مابتحصل شي؟

يعني البلاد فوضى مثلا؟

ارجع للمداخلات اخوي وشوف واحكم بنفسك

كون الوضع عاجب ناس ومب عاجب ناس فهذا اكيد ، ومن حق كل انسان يبدي وجهة نظره في حدود القانون

وبعدين يخوي الاستثناءات موجودة

وبعدين اخوي في تناقض في كلامك :
اول شي تقول :

وبعدين تقول :

صارت استثناءات على وشو اذا على قولتك مافي مرجع اساسي؟؟

وبعدين اخوي أصلا الاستثناءات موضوع ثاني وماابي ادخل فيه بتفاصيله

ارجع وأكرر :
القانون والأنظمة موجودة
يمكن البعض يشوفها غير دستورية وهاذي نظرة احترمها وقد تكون صحيحة ليش لا

البعض يشوفها منصفة

كل واحد ونظرته

ومن حق الكل يطالب في حدود القانون

ما ادري اشلون فهمت من كلامي ان البلد فوضى..
انا ماقلت ولا لمحت لهالشي وانت تقول البلد فوضى..
الله يهديك بس..

غريب الدّار
01-01-2017, 10:24 AM
ما ادري اشلون فهمت من كلامي ان البلد فوضى..
انا ماقلت ولا لمحت لهالشي وانت تقول البلد فوضى..
الله يهديك بس..

انا مادري شلون فهمت انت من كلامي اني أقول انك تقول هالكلام :)

انت قلت ان مافي مرجع للاستناد عليه ، مع العلم ان حالات كثيرة تم التعامل معاها على أساس انها ماتستحق الأرض
فسألتك : هل البلاد فوضى مثلا؟ :)

والله يهديني ويهديك اخوي

وعلى فكرة اخوي : انا اللي اقولها لك كاش :
أي بلد يتم تطبيق الاهواء فيه بدون قوانين هو بلد كله فوضى في فوضى

والحمدلله قطر مب جذيه

وبالعودة الى الموضوع الأساسي :
مسالة منح الأرض مرتبطة بالقانون ، ووضحت هالشي في مداخلات كثيرة سابقة

وحياك الله

qatarman8008
01-01-2017, 10:42 AM
انا مادري شلون فهمت انت من كلامي اني أقول انك تقول هالكلام :)

انت قلت ان مافي مرجع للاستناد عليه ، مع العلم ان حالات كثيرة تم التعامل معاها على أساس انها ماتستحق الأرض
فسألتك : هل البلاد فوضى مثلا؟ :)

والله يهديني ويهديك اخوي

وعلى فكرة اخوي : انا اللي اقولها لك كاش :
أي بلد يتم تطبيق الاهواء فيه بدون قوانين هو بلد كله فوضى في فوضى

والحمدلله قطر مب جذيه

وبالعودة الى الموضوع الأساسي :
مسالة منح الأرض مرتبطة بالقانون ، ووضحت هالشي في مداخلات كثيرة سابقة

وحياك الله

للتوضيح فقط اخوي..
انا حصلت ارض من 2001 وبنيت وخلصت هالكلام صار زمان..
الحين موضوع النقاش حول ان الافضل الكل ياخذ ارض وقرض..
او ان الافضل انه يكون فيه فئتين وحدة منهم ما تاخذ ارض..
انا اشوف ان الافضل الكل ياخذ ارض وقرض الحمدلله احنا بخير ونعمة..

غريب الدّار
01-01-2017, 11:12 AM
للتوضيح فقط اخوي..
او ان الافضل انه يكون فيه فئتين وحدة منهم ما تاخذ ارض..
انا اشوف ان الافضل الكل ياخذ ارض وقرض الحمدلله احنا بخير ونعمة..

توضيح شنو اخوي ؟ انا وش دخلني في هالموضوع ؟؟ ماتكلمت عنه ولا طلبت معرفته ، ومايعنيني أصلا
وأتمنى ماتكون محاولة لشخصنة النقاش :nop:
الله يوفقك

لا مب هذا الموضوع اخوي
الموضوع موضوع هل في قانون بذلك او لا

وارجع للمشاركة الأولى في الموضوع وبتلقى الجملة التالية من صاحب الموضوع :

وتم الرد على هالنقطة

وانت بنفسك في البداية قلت ان مافي أساس او مرجع او شي جذيه
اذن فالكلام هل يجوز من الناحية القانونية ام لا
أتمنى التركيز في صلب الموضوع وعدم التشتيت

اما مسألة :

ان الافضل الكل ياخذ ارض وقرض..
او ان الافضل انه يكون فيه فئتين وحدة منهم ما تاخذ ارض
تختلف وجهات النظر حول هالموضوع وكلٍ له رايه

لا اللي يؤيد وطني مخلص
ولا اللي يعارض مجرم خاين
وكل شخص يؤخذ من كلامه ويترك

انا اشوف ان الافضل الكل ياخذ ارض وقرض الحمدلله احنا بخير ونعمة
أحترم وجهة نظرك ووجهة نظر اللي يخالفونك بعد

وحياك الله

qatarman8008
01-01-2017, 12:22 PM
لا حول ولا قوة الا بالله..
انا اشوف الافضل ان الكل ياخذ ارض وقرض..
اي شخص عنده راي ثاني يطرح رايه بدون مايعلق على كلامي..
انتهى..