المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للمرضى إلي جربوا العلاج بالإشعاعي أوالكيمائي أو الأثنين

رجل الجزيرة
29-12-2016, 02:22 PM
إخواني وأخواتي الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أول ماجيت قابلت الدكتورة بابا إسم يوناني وقلت لها على حسب الدكتور في بلادي إنه ورم خامل وبعده بيوم قابلت دكتور جراح اسمه بوريس سبسي وسألني عن قصة حياتي والمشكلة وقال ما أقدر أعمل شيء إلا بعد السيتي سكان والفحص بالمنظار. فأولة البارحة قبل السيتي سكان قابلت دكتورة بعد ماشفات صدري والعمليات السابقةفقالت بسبب تشوهات في الخلقة في أضلاع صدرك ما نقدر نسوي لك عملية إزالة كاملة علشان ما تكون لك مضاعفات ثانية وإقتراحي هو ياالعلاج بالإشعاعي أو الكيمائي فقلت لها طيب الشور شروكم فأولة البارحة عملت السيتي سكان وأمس قابلت دكتورة صينية كبيرة في السن وقلت لها مثل ما قالت لي الدكتورة فقالت بعد ما شافت في السيتي سكان قالت طلع نص الورم خامل والنص الثاني ورم سرطاني أنا أختلف معها ولازم إنك تسوي الإثنين والمدة ما بين 4 و6 أسابيع من يوم الأثنين إلى يوم الخميس والمدة ثلث ساعة والمضاعفات هي حرق في الجلد وصعوبة في البلد وتعب في الجسم ولكن على العموم نتأكد من نتيجة العينة وبنجتمع الأطباء الثلاثاء القادم وبنقرير هل إنك بتستعمل الإشعاعي أو الكيميائي أو الأثنين فاليوم عندي موعد مع الفحص بالمنظر لأخذ الغنية والنتيجة ما بين ويومين وبكرة الخميس عندي موعد مع الإشعاعي لعمل المحاكاة وعملت خطوط في صدري علشان مرور الجهاز عليه، وهذي هي آخر أخباري.

فالمرضى إلي جربوا واحد منهم أو الأثنين يعلمني عن المضاعفات لتكون عندي الفكرة وعلشان ما أتفاجاة وأتردد، وبإذن الله تعالى ما أتردد.
على قولة إخوانا العسكريين: الهمة عالية.

وجزاكم الله خير وربي يرحم والديكم.

أخوكم أبو حمد

لبيبة
29-12-2016, 02:26 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

والله أخوي ما عندي أي فكرة عن الموضوع، ولكن أدعو الله العلي القدير أن يعجل بشفائك شفاءًا تامًا وتعود لقطر وأهلك.

رجل الجزيرة
29-12-2016, 02:30 PM
جزاج الله خير، فإذن الله تعالى الشباب ما يقصرون.
أوه نسيت الشعر يحت وإلا ما يحت؟

احب قطر
29-12-2016, 02:53 PM
عن سعد بن أبي وقاص-رضي الله عنه- قال:"يا رسول الله أَيُّ الناس أَشَدُّ بَلَاءً؟ قال:الْأَنْبِيَاءُ، ثُمَّ الْأَمْثَلُ فَالْأَمْثَلُ، فَيُبْتَلَى الرَّجُلُ على حَسَبِ دِينِهِ، فَإِنْ كان دِينُهُ صُلْبًا اشْتَدَّ بَلَاؤُهُ،وَإِنْ كان في دِينِهِ رِقَّةٌ، ابتلي على حَسَبِ دِينِهِ،فما يَبْرَحُ الْبَلَاءُ بِالْعَبْدِ حتى يَتْرُكَهُ يمشي على الأرض ما عليه خَطِيئَةٌ"

كذلك قوله صلى الله عليه وسلم:"عَجَبًا لِأَمْرِ الْمُؤْمِنِ، إِنَّ أَمْرَهُ كُلَّهُ خَيْرٌ،وَلَيْسَ ذَاكَ لِأَحَدٍ إلا لِلْمُؤْمِنِ،إن أَصَابَتْهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فَكَانَ خَيْرًا له،وَإِنْ أَصَابَتْهُ ضَرَّاءُ صَبَرَ فَكَانَ خَيْرًا له"

فاولا اسأال الله ان يشفيك ويعافيك ، وشوف ايش نتيجة العينة ، وحاول تاخذ استشارة اكثر من دكتور ، وانت تقدر تطلب رأي دكتور اخر في الحالة ، وطبعا في النهاية هم اخبر بحالتك وهم راح يعطونك انسب علاج لحالتك ، ووصيتي لك الصبر وحمدالله وشكره عالنعم اللي الله انعمها علينا ، والله يرجعك بالسلامة

رجل الجزيرة
29-12-2016, 02:57 PM
بيض الله وجهك مثل ما ذكرت سابقا أن الدكتورة الصينية إسمها لياو إنها بمجتمع مع مجموعة أطباء وهم إلي بيقررون؟

رجل الجزيرة
29-12-2016, 02:58 PM
صباح اليوم لازم أكون هناك في الإقامة القصيرة في الساعة 7 والعملية 9:45

مستثمر رشيد
29-12-2016, 03:28 PM
ماتشوف شر ان شاء الله .....طهور ... اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيك

mr. abdulla
29-12-2016, 03:39 PM
ما تشوف شر اخوي .. اخوي العزيز من الأفضل انك تسال دكتورك .. لان الجرعات و مواد الكيميائي يختلف على حسب الحالة.. حتى درجة او قوة الاشعاع يختلف...

رجل الجزيرة
29-12-2016, 04:04 PM
جزاكم الله خير وربي يرحم والديكم

رجل الجزيرة
29-12-2016, 04:06 PM
ما تشوف شر اخوي .. اخوي العزيز من الأفضل انك تسال دكتورك .. لان الجرعات و مواد الكيميائي يختلف على حسب الحالة.. حتى درجة او قوة الاشعاع يختلف...

انا سألت الدكتورة بس إلي جرب غير إلي ما جرب والدكتورة ما جربوا.

alshammari
29-12-2016, 04:09 PM
لا بأس طهور إن شآء الله ياخوي رجل الجزيرة

رجل الجزيرة
29-12-2016, 04:17 PM
جزاك الله خير والله لا يواريك مكروه.

بانغ بانغ
29-12-2016, 04:28 PM
الله يقومك بالسلامة ويرجعك حق اعيالك وهلك

الحياة الخالدة
29-12-2016, 04:32 PM
سلامتك أخوي بو حمد مأجور إن شاء الله
أنا جربت العلاج الإشعاعي وكذلك الوالدة رحمة الله عليها وأيضاً الوالد الله يحفظه جرب الكيماوي وأختي الله يحفظها جربت الاشعاع والكيماوي
بخصوص الاشعاع يعتمد على الجرعة والمكان اللي يتعرض للعلاج : في البدايات ما راح يكون في أي مشاكل لكن على النهاية ممكن يتأثر الجلد ويصاب بتغير في اللون وبما يشابه الحروق البسيطة .. لكن الطبيب يصرف لك كريمات أو مراهم مرطبة تخفف من هالاثار وبعد التوقف تاخذ مدة من الزمن بعدين تختفي

الكيماوي أيضاً يعتمد على الجرعة ونوع العلاج والفترة الزمنية
بمرور الوقت يكون متعب شوي وأكثر شي يتعب هو الغثيان والترجيع وفقدان الشهية .. الشعر يتساقط لكنه يعود للنمو شوي شوي
أدوية العلاج الكيماوي تنزل المناعة فالمريض لازم يحاسب من التقاط أي نوع من العدوى حتى البسيط منها ولذلك يتجنب الاحتكاك بالناس المصابين بالزكام ونزلات البرد وغيرها

في النهاية هي فترة صعبة لكنها بالدعاء المستمر والتوكل على الله والرقية الشرعية تمر على خير بإذن الله
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك

مــاي ورد
29-12-2016, 05:03 PM
في مصحات تعالج بالعاشاب وغيرها ممكن تطلع عليها عاليوتيوب حق علياء المؤيد وستفيد منهم ... فيه ناس تعالجو بدون العلاج الكيماوي المتعب

الله يشفيك ويشفي الجميع ياررب ويعطيكم الصحه و العافيه

الوسيط العقاري
29-12-2016, 05:10 PM
جعلك ماتشوف شر اخوي رجل الجزيره

والله يشافيك ويعافيك ويعافي جميع المسلمين

kitmat
29-12-2016, 05:46 PM
الله يشفيك يارب وماتشوف شر

رجل الجزيرة
29-12-2016, 05:55 PM
جزاكم الله خير جميع

رجل الجزيرة
29-12-2016, 05:58 PM
سلامتك أخوي بو حمد مأجور إن شاء الله
أنا جربت العلاج الإشعاعي وكذلك الوالدة رحمة الله عليها وأيضاً الوالد الله يحفظه جرب الكيماوي وأختي الله يحفظها جربت الاشعاع والكيماوي
بخصوص الاشعاع يعتمد على الجرعة والمكان اللي يتعرض للعلاج : في البدايات ما راح يكون في أي مشاكل لكن على النهاية ممكن يتأثر الجلد ويصاب بتغير في اللون وبما يشابه الحروق البسيطة .. لكن الطبيب يصرف لك كريمات أو مراهم مرطبة تخفف من هالاثار وبعد التوقف تاخذ مدة من الزمن بعدين تختفي

الكيماوي أيضاً يعتمد على الجرعة ونوع العلاج والفترة الزمنية
بمرور الوقت يكون متعب شوي وأكثر شي يتعب هو الغثيان والترجيع وفقدان الشهية .. الشعر يتساقط لكنه يعود للنمو شوي شوي
أدوية العلاج الكيماوي تنزل المناعة فالمريض لازم يحاسب من التقاط أي نوع من العدوى حتى البسيط منها ولذلك يتجنب الاحتكاك بالناس المصابين بالزكام ونزلات البرد وغيرها

في النهاية هي فترة صعبة لكنها بالدعاء المستمر والتوكل على الله والرقية الشرعية تمر على خير بإذن الله

والمدة كم استمر معاكم؟

العقل المدمر
29-12-2016, 06:12 PM
ربي ياجرك ويشفيك ويعافيك ويقومك بالسلامة

الحياة الخالدة
29-12-2016, 06:28 PM
والمدة كم استمر معاكم؟

انا كانت مدة العلاج الاشعاعي 6 اسابيع
والوالدة الله يرحمها حدود الشهرين

لقمان
29-12-2016, 07:17 PM
ما تشوف شر اخى العزيز عسى الله يشفيك وترجع ل اهلك وعياك معافيا وسالما

نفسي عزيزه
29-12-2016, 09:31 PM
ماتشوف شر ان شاء الله .....طهور ... اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيك

سعود.
30-12-2016, 12:10 AM
الله يستر عليك دنيا وأخرة
وتقوم بأذن الله بسلامة

aziz4z
30-12-2016, 12:42 AM
ماتشوف شر أخوي بو حمد، أسأل الله رب العرش العظيم أن يشفيك من شر ماتجد
الللهم اشفه أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، اللهم ارزقه الصحة و العافية
لابأس طهور إن شاء الله

رجل الجزيرة
30-12-2016, 01:23 AM
جزاكم الله خير وربي يرحم والديكم والله لا يواريكم مكروه.

رجل الجزيرة
30-12-2016, 01:29 AM
سويت الفحص بالمنظار وأخذوا عينة وأحرقوا المكان المصاب بالليزر واعطوني صورة على ذلك وطبعا من أختفى مني التخدير والحين أحس ألم في الحلق من أثر إدخال الوايرات من ليت وليزر وأخذ العينة آسف الكلام ناقص وهو إن الدكتورة أحرقت الجزء المصاب فعندما صار نزيف داخلي توقفت ويمكن تكون عملية ثانية لإكمال الجزء المصاب الآخر فعلى العموم بكرة بإذن الله تعالى مع الإشعاعي وبيخبرونهم ويش إلي صار اليوم والحمد لله على كل حال.

رجل الجزيرة
30-12-2016, 01:41 AM
اختي العزيزة الغالية: الحياة
أسأل العلي القدير رب العرش العظيم أن يدخل الوالدة في الفردوس الأعلى من الجنة من غير حساب ولا عقاب آمين يا رب العالمين.

الشمالي111
30-12-2016, 01:51 AM
طهور ان شاء الله وما تشوف شر وترجع سالم معافى

رجل الجزيرة
30-12-2016, 01:58 AM
طهور ان شاء الله وما تشوف شر وترجع سالم معافى

جزاك الله خير وربي يرحم والديك.

Beho
30-12-2016, 01:58 AM
الأفضل تأخذ الإثنين معا

وأدعوا الله لك أن يشفيك بقدرته وفضله

رجل الجزيرة
30-12-2016, 02:10 AM
والله يا الغالي
الأطباء بتناقشون الثلاثاء القادم وهم إلي بيقرر ون بوجود الأدلة من التصوير المقطعي وعملية اليوم مع نتيجة تحليل العينة في يوم الأثنين.
فالشور شورهم.

بوحمد1
30-12-2016, 06:51 AM
لاباس عليك طهور ان شاء الله

احتسب الاجر وصبر جميل

رجل الجزيرة
30-12-2016, 07:47 AM
جزاك الله خير وربي يعافيك من كل شر.

Chanel
30-12-2016, 01:54 PM
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويعافيك

رجل الجزيرة
30-12-2016, 03:03 PM
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويعافيك

جزاك الله خير وربي يرحم والديك. يا الغالي.

Dana’1
30-12-2016, 03:19 PM
ماتشوف شر يا رب ,, لا باس طهور إن شاءالله
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك،، ويسخر لك افضل الاطباء يا رب

الحياة الخالدة
30-12-2016, 05:02 PM
اختي العزيزة الغالية: الحياة
أسأل العلي القدير رب العرش العظيم أن يدخل الوالدة في الفردوس الأعلى من الجنة من غير حساب ولا عقاب آمين يا رب العالمين.
اللهم آمين .. جزاك الله خير أخوي بو حمد
ويا رب تبشرنا بشفاءك التام العاجل بإذن واحد أحد
مثل ما ربي شفاني أنا وأختي وأبوي .. وشفى الكثيرين ممن أصيبوا بهذا المرض
وهو على ذلك قدير

راعي الاصفر
30-12-2016, 05:36 PM
اسأل اللة العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك شفاءً مابعدة سقم

السيف5
30-12-2016, 05:47 PM
الله يحفظك بحفظه ويشفيك بقدرته

جبر ال جبر
30-12-2016, 05:58 PM
الله يشفيك ويحفظك ولاباس عليك واسال الله العلي القدير ان يشفيك من المرض ويشفي جميع المسلمين

Qtr37
30-12-2016, 06:27 PM
الله يشفيك شفاءا تاما ويشفي جميع مرضانا ومرضى المسلمين

رجل الجزيرة
31-12-2016, 07:25 AM
جزاكم الله خير الجزاء وأسأل العلي القدير أن لا يراكم مكروه.

رجل الجزيرة
31-12-2016, 07:47 AM
أمس سويت عملوا لي عمليتين لمدة ساعة ونصف طبعا تخدير كامل:
الأولى: أخذ عينة للتحليل.
الثانية: إحرقوا الورم بالليزر لين صار نزيف داخلي فعلى طول وقفوا الحرق ووقفوا النزيف ومعهم طبيب لبناني إسمه لبيب ومعهم دكتور في التخدير هندوسي يمدح قطر وبعد الإفاقة كان الدكتور يقول لي ومعه صوره يوضح ويش إلي صار بالضبط لكن ما كنت مركز معه من أثر التخدير بس أخوي ولدي معه ورجعت البيت مع ألم في الحلق كحة مع دم لين خف الألم صباح اليوم والحمد لله بس الكحة ما زالت بس العجيب إنهم حطيت ملابسي العلوية وباقي ملابس السفلية حتى الدغلات والجواتي معي في العملية يعني إمبسوطين الأمور.
وصباح اليوم رحت مع خوايي للعلاج الإشعاعي وقالت لي الممرضة تبغي احط لك وشم وإلا لزقة فقالت لها الوشم بيختفي وإلا بتم على طول فقالت: لا بتم على طول فقلت لا ابغي لزقة، فعلمت علامة بالماركر ولزقة مثل لزقة العمليات على صدري الأيمن وصدري الأيسر وتوقف عن النفس 4 مرات لمدة 12 ثانية.
فالحين بيكون عندي موعد يوم الثلاثاء مع الدكتور الجراح بوريس سبشي ليخبرني نتيجة العينة الخطوات الجاية بس الدكتورة العجوز الصينية هي المسئولة عن العلاج الإشعاعي مرت علي اليوم وسلمت لتطمئن علي.
بس أتنمى ما يكون الإشعاعي والكميائي مع بعض، أتمنى واحد منهم.
وأشوفكم بإذن الله خير.

وجزاكم الله خير وربي يرحم والديكم.

qtr qtr
31-12-2016, 11:35 AM
الله يشفيك بو حمد ويقومك بالسلامه وترد سالم غانم بأذن الله
اهم شي النفسيه تكون قويه

رجل الجزيرة
31-12-2016, 12:36 PM
الله يشفيك بو حمد ويقومك بالسلامه وترد سالم غانم بأذن الله
اهم شي النفسيه تكون قويه

جزاك الله خير وربي يرحم والديك، أبشرك حتى الآن والمعنوية عالية والحمد لله.

خوي الدرب
31-12-2016, 02:05 PM

رجل الجزيرة
31-12-2016, 02:54 PM
جزاك الله خير وربي يرحم والديك.

الرايــق
31-12-2016, 05:35 PM
اتمنى ان تشفى سريعا ياخوي

اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك..

وخبرنا شلون الحين

قطر خضراء
31-12-2016, 08:29 PM
شفاك الله وعافاك وردك سالما غانما

رجل الجزيرة
31-12-2016, 09:26 PM
شفاك الله وعافاك وردك سالما غانما

جزاك الله خير وربي يرحم والديك

رجل الجزيرة
31-12-2016, 09:33 PM
اتمنى ان تشفى سريعا ياخوي

اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك..

وخبرنا شلون الحين

حتى الآن طيب وبخير بس بعد العملية إذا إستلقيت جات خرخشة في صدري من أول ما أحط راسي ب 10 ثواني بدأت لين أقوم من النوم وإذا قعدت مثل القعدة العادية إختفت فالصراحة ما رقدت إلا ساعة وبعد صلاة الفجر والريوق حطيت رأسي غصب من الساعة 7 لين الساعة 12 الظهر وتوني قاعد من النوم من نصف ساعة.
المشكلة مهوب الحين المشكلة قدام وقت الإشعاعي صعوبة في البلع وحرق خفيف في الجسم وتعب.

راعي الاصفر
01-01-2017, 01:00 AM
اللة يهون عليك اي الم ويشفيك ويعافيك الرب الكريم

حبر وقرطاس
01-01-2017, 01:03 AM
اخوي توكل على الله جلسات الاشعاعي تسوي صداع خفيف جدا وجفةف بسيط وتغير لون الجلد بشكل بسيط وفي مرهم مغذي للبشره وتتفادى كل الاعراض الجانبيه وتراها عاديه لا تحاتي اسأل مجرب .
الكيماوي ابره كل اسبوعين تقريبا احسن ترتيب كل ما نزلت كريات الدم البيضا يعطونك ثلاثه ايام وجسمك يعوض لا تحاتي .وبعد ما ترتفع يعطونك جرعه الكيماوي .طبعا احساس وهن والعلاجات تطورت مافي غثيان .بس احساس الجوع سريع وقوي فدايما كل اكل مطبوخ وحاول تاكل تلفواكه الي بقشره مثل البرتقال والرمان وغسلهم عدل وحافظ على تعقيم ايدينك .واشرب ماي وايد ووكثر موز وابتعد عن منتجات الالبان والبهارات الحاره شنو بعد تبي تعرف .بخضوص العمليه بتتعافى وبتروح الخرخشه ولا تغصب نفسك تنسدح .حط مخده ورى ظهرك ونام شبه جالس واسمع قران وقت النوم .واكثر من الاستغفار والصلاه على الرسول عليه الصلاه والسلام .ووالله يشفيك ويعافيك ويكتب لك الاجر وامورك طيبه وتووكل على الله الحي الذي لا يموت

رجل الجزيرة
01-01-2017, 01:26 AM
جزاك الله خير وبيض الله وجهك على الكلام الطيب والنصيحة وابشرك إن المعنويات عاليةبفضل من الله سبحانه وتعالى ومن المحافظة على الصلوات والأدعية المطلقة.

مستـريــح البـــال
01-01-2017, 06:33 AM
اخوي رجل الجزيرة ،، لا بأس عليك طهور إن شآء الله ،،

مرحلة من مراحل الامراض المنتشره ،، ولا يكاد يخلو منزل أو عائله من فرحة عودة المصابين به مشافين معافين بإذن الله ،،

حاله حال اي مرض،، كل ما يحتاجه مع العلاج ،، الإيمان والإحتساب ،، ويتليه المعنويات العالية والصبر،،

رافقتك رعاية من لا تغفل عينه ولا تغفى ،،

:)

المحاميه
01-01-2017, 07:02 AM
الله يشافيك ويعافيك ويخفف عليك
والله يردك سالم لاهلك وبلادك

بوحارب
01-01-2017, 07:48 AM
السلام عليكم

سلامات اخوي رجل الجزيرة
والله يشفيك ويعافيك ان شاء الله

الأمور سهالات بأذن الله لاتحاتي وترا اهم شي في فترة العلاج الحاله النفسية تكون اوكي وفوق النخل :)

ناس كثير تعالجوا وربي عافاهم لاتشيل هم

والكيماوي تراه انواع كثيرة منه اللي يتعب ومنه العادي اللي ماله اثار كبيرة

وانا خذيت الكيماوي من قبل وكان تأثيرة فقط اول يومين وبعدها الأمور طيبة

انشد الدكتور شنو الكيماوي اللي بيعطيك اياه واقرا عنه في النت هذي افضل طريقة

اما الأشعاع ماعرف عنه بالضبط بس اللي اعرفه انه يسبب حراره في مكان الأشعاع

وربي يشفيك ويعافيك وترجع لنا سالم غانم بأذن الله

qatarman8008
01-01-2017, 08:59 AM
ماتشوف شر اخوي..
اسال الله ان يعافيك في بدنك ويعافي جميع المسلمين..

فيصل99
01-01-2017, 10:04 AM
اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك
شفاءاُ لايغادر سقما ، وترجع سالم معافى
طمنا عنك اول باول

العرابي
02-01-2017, 01:10 AM
اسال الله رب العرش العظيم ان يشفيك ويقومك بالسلامه اخوي رجل الجزيره
وترجع احسن وافضل من اول

لاتخاف امورك سليمه باذن الله

لاتنسى فتره العلاج تعقم نفسك باستمرار
وتكون الغرفه معقمه
وتبتعد عن الاماكن الملوثه
وتبتعد عن المرضى ويفضل عند مصافحه اي شخص قم بتعقيم اليدين

لان العلاج بالكيماوي يخفض المناعه بقوه لديك
وانصحك فيتامين سي بالبرتقال والفواكه وابتعد عن الفاست فود
*

رجل الجزيرة
02-01-2017, 04:06 AM
جزاك الله خير على النصيحة يا الغالي، بس البرتقال عندي حموضة والفاست فود ما أحبه، بس أنتظر قرار الأطباء والله يكتب إلي فيه خير.

مــاي ورد
04-01-2017, 10:06 AM
99111

اغلب الحلات تعالجت من الطب البديل وليس الاطباء.. القرار قراركم في النهاية.. والله الشافي المعافي

ورد الدوحه
04-01-2017, 12:38 PM
لا بأس طهور ان شاء الله
انا اختي تعالجت بالكيماوي في المستشفى الأمريكي في بانكوك ، لمدة 7 شهور وانا المرافقة لها وكأني انا المريضة :eek5:
أخذت 12 جرعة كيماوي كل 3 أسابيع جرعة..
ولله الحمد من قبل ومن بعد تم الشفاء (الحمدلله كثيراً)..
وأسأل الله أن يلبسك ثوب الصحه والعافيه أخي الكريم
وبالنسبة للأعراض اللي حستها/
ألم وصعوبة في البلع وغثيان في أول أسبوع
سقوط الشعر بنسبة بسيطه
تغير في لون الجلد
والحمدلله الأمور طيبة والنفسيه عاليه
وكل شي رجع طبيعي بعد العلاج
أتمنى لك الشفاء...

رجل الجزيرة
04-01-2017, 02:57 PM
جزاكما الله خير.

مضارب دوسري
04-01-2017, 03:44 PM
الله يقومك بالسلامه ياااارب

الله يحفظك ويردك قطر سالما معافى

مفكر قطري
04-01-2017, 03:48 PM
ما تشوف شر ان شاء الله و جعل ربي يحفظك و يرجعك لنا سالم غانم باْذن الله

رجل الجزيرة
04-01-2017, 04:33 PM
جزاكم الله خير.

R 7 A L
12-01-2017, 07:22 AM
بشرنا عنك يابو حمد

هداهد
12-01-2017, 01:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الف سلامة عليك اخوي وماعليك شر ان شاء الله

انا تعالجت من السرطان منذ 2006 والحمد لله وخذين نوعين من العلاج ( الكيماوي والإشعاعي ) وبالأخير جراحة استئصال كامله
والحمدلله بفضل من الله اكرمني الله بالعلاج الكامل

من خبرتي بالعلاج أول شي يعتمد على العمر فإذا كان الشخص صغير بالعمر أقصد تحت عمر 50 او 55 فبتكون الأعراض الجانبية بسيطة نوعا ما ، أما الكبار أشوي يعانون مع اللوعه والمناعة والتعب الشديد ..الخ
اهم شي معنوياتك تكون عالية ويكون عندك ثقة بالله سبحانه وتعالى تحافظ على الأكل الصحي ، الخضار والفواكه تنغسل عدل بمحاليل خاصه وتكون تراقب نفسك عدل وأي تغير يصير عليك تقوله لطبيبك الخاص

انا خذيت تقريبا 8 جلسات وكانت بألمانيا مع متابعة دكتوري بالأمل واطلاعه على كل تفاصيل علاجي ونوعية الجلسات وتركيبات الأدوية وفعلاً الله يجزاه عني كل الخير كان أحيانا ينبهني على شغلات يسهون عنها هناك
بعد انتهاء الكيماوي بشهر تقريبا خضعت لعملية بتر بألمانيا للجزء المصاب ولله الحمد ورجعت للدوحة .

وبعد شهرين تقريباً خذيت اشعاعي بالأمل ومن أهم التعليمات اللي لآزم يلتزم فيها المريض انه يلبس ملابس قطنية مريحه وعدم استخدام العطور أو اي مواد ممكن تسبب هيجان للجلد او حكه والأستحمام بصابون طبي وشرب الماء بكثرة
والأعراض تختلف من شخص لآخر أحمرار حكه بالجلد تعب واجهاد ، أنا عن نفسي الحمد لله لم اعاني الكثير من هذه الأعراض .

وأخيراً اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.

nooora
12-01-2017, 02:17 PM

انا تعالجت من السرطان منذ 2006 والحمد لله وخذين نوعين من العلاج ( الكيماوي والإشعاعي ) وبالأخير جراحة استئصال كامله

من خبرتي بالعلاج أول شي يعتمد على العمر فإذا كان الشخص صغير بالعمر أقصد تحت عمر 50 او 55 فبتكون الأعراض الجانبية بسيطة نوعا ما ، أما الكبار أشوي يعانون مع اللوعه والمناعة والتعب الشديد ..الخ
اهم شي معنوياتك تكون عالية ويكون عندك ثقة بالله سبحانه وتعالى تحافظ على الأكل الصحي ، الخضار والفواكه تنغسل عدل بمحاليل خاصه وتكون تراقب نفسك عدل وأي تغير يصير عليك تقوله لطبيبك الخاص

انا خذيت تقريبا 8 جلسات وكانت بألمانيا مع متابعة دكتوري بالأمل واطلاعه على كل تفاصيل علاجي ونوعية الجلسات وتركيبات الأدوية وفعلاً الله يجزاه عني كل الخير كان أحيانا ينبهني على شغلات يسهون عنها هناك
بعد انتهاء الكيماوي بشهر تقريبا خضعت لعملية بتر بألمانيا للجزء المصاب ولله الحمد ورجعت للدوحة .

وبعد شهرين تقريباً خذيت اشعاعي بالأمل ومن أهم التعليمات اللي لآزم يلتزم فيها المريض انه يلبس ملابس قطنية مريحه وعدم استخدام العطور أو اي مواد ممكن تسبب هيجان للجلد او حكه والأستحمام بصابون طبي وشرب الماء بكثرة
والأعراض تختلف من شخص لآخر أحمرار حكه بالجلد تعب واجهاد ، أنا عن نفسي الحمد لله لم اعاني الكثير من هذه الأعراض .

وأخيراً اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.

الحمدلله عل السلامه والله يشفي جميع

رجل الجزيرة
12-01-2017, 02:57 PM
بشرنا عنك يابو حمد

بشرك الله بالجنة، أول جلسة البارحة أخذت إشعاعي واليوم جلسة والشافي هو الله سبحانه وتعالى.

nooora
12-01-2017, 03:00 PM
بشرك الله بالجنة، أول جلسة البارحة أخذت إشعاعي واليوم جلسة والعافية هو الله سبحانه وتعالى.

الله يشفيك ويعافيك اجر وعافيه

رجل الجزيرة
12-01-2017, 03:01 PM

الحمد لله على السلامة يا الحبيب بالعكس إلا المعنويات عالية والحمد لله وماشي على خطة العلاج والله يصبرني العلاج وآثاره الجانبية.

kitmat
12-01-2017, 09:31 PM
الله يشفيك يارب

رجل الجزيرة
12-01-2017, 10:28 PM
الله يشفيك يارب

جزاك الله خير وربي يشفي مرضى المسلمين.

وحيد-الشوق
12-01-2017, 11:02 PM
الله يبعد عنك كل مكروه ياخوي وعسى ربي يرزقك الصبر والقوة والشفاء العاجل

مضارب دوسري
13-01-2017, 12:05 AM
الله يبعد عنك كل مكروه ياخوي وعسى ربي يرزقك الصبر والقوة والشفاء العاجل

اللهم امين

رجل الجزيرة
13-01-2017, 12:31 AM
جزاكما الله خير.

R 7 A L
13-01-2017, 01:10 AM
افتقدنا تذكيرك لنا بمواقيت الصلاة
والاخ بارود مايقصر

رجل الجزيرة
13-01-2017, 02:37 AM
افتقدنا تذكيرك لنا بمواقيت الصلاة
والاخ بارود مايقصر

جعلك ما تفقد غالي والبركة في باقي الأعضاء.

aloosh
13-01-2017, 04:45 PM
ما تشوف شر
اخوي الان يعالج في لندن عنده في الحوض عملو له كيماوي وجاب نتيجه في الاول وبعدها فتره رجع ونشط
وما فاده الكيماوي في الها وقت قالو فيه علاج جديد بيجي من امريكا المهم استخدموه معه الاسبوع اللي طاف لمده 6 او 4 اسابيع وكان فيه معه الام اول امس عطوه اشعاعي وطمنهم الدكتور ان الاشعاع اصابه الاماكن اللي فيه اورام ويقول اخوي ان الام خف عليه اكثر

وحبيت انقل لك تجربه اخوي الحيه

والله يشافي كل مريض

رجل الجزيرة
13-01-2017, 10:19 PM
الله يشفيه ويكتب أجره.

شموخ دائم
13-01-2017, 11:12 PM
,

,

مرحبا

اخوي الكريم

رجل الجزيره

اسئل الله الكريم ان يشفيك ويعافيك

ويطمن عليك كل احبائك واهلك ومن يعز عليك

اسئل الله لك الشفاء

ان الله مع الصابرين

صبرا جميل

اخوي رجل الجزيره

,

,

رجل الجزيرة
14-01-2017, 12:15 AM
جزاك الله خير وبيض الله وجهك وربي يكتب أجرك أخي الحبيب شموخ دائم.