المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عائشة النعمة #نحن_قادرات

ولد النعمة
01-01-2017, 03:58 AM
https://youtu.be/6SdsWBPatiE

تهتم الشابة القطرية عائشه النعمه بأدق التفاصيل في الأمور المحيطة بعملها وحياتها في جميع المجالات بحكم تخصصها كمهندسة كهربائية في جامعة ليفربول بالمملكة المتحدة.
وتتمحور اهتماماتها في إستكشاف الثقافات الأخرى والإنغماس في التجارب الجديدة من خلال التحدي الجسدي والعقلي وربط هذه الإهتمامات بالأعمال الخيرية وإلهام الآخرين لتجربة ماهو جديد في عالم المغامرات الهادفة.

مشروع "نحن قادرات" تشارك فيه 130 امرأة من منطقة الخليج العربي تحت اسم «رحلات» يعرضن عملهن وسعيهن لتحقيق التغيير الإيجابي في مجتمعاتهن ودور النساء الخليجيات في التقدم الوطني والتنمية وانطلقت الحملة فعلياً خلال شهر ديسمبر الماضي، وستتواصل طوال السنة الجديدة.

JN000N
01-01-2017, 08:39 PM
ماعرف ليش مصر تسوي دعايه لها!

مادري هل تبي تقرا نفس الردود مره ثانيه؟
تفضل موضوعك السابق يمكن ناسيه

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?599216-%C3%C8%D8%C7%E1-%C7%E1%C3%E3%C7%D2%E6%E4

قطر خضراء
01-01-2017, 09:11 PM
قمت يوم أمس ببحث أولي حول جماعة #نحن_قادرات
وبكل صراحة اصبت بصدمة حادة وذهول شديد
إحدى المشرفات تقول حرفيا وبالنص وبكل وضوح : "ليس هناك حلال وحرام" !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

حقيقة أستغرب شديد الاستغراب من أن يشارك مسلم له ذرة من عقل بهكذا جماعة فضلا عن أن يروج لها

سعود.
01-01-2017, 10:21 PM
المفروض يطلق هشتاق معاكس له
#نحن_ مستهدفون _في_مبادئنا_وقيمنا _وديننا

BoFahed
01-01-2017, 10:22 PM
لا تعليق

تيار التغريب واخراج المراه المسلمه من بيتها والتخلي عند دورها يسير وبقوه اكثر من اي وقت مضى وتارك اثره في الاجيال الجديده

سعود.
01-01-2017, 10:25 PM
لا تعليق

تيار التغريب واخراج المراه من بيتها والتخلي عند دورها يسير وبقوه

صدقت

كل سنة عن سنة الاحوال تتغير . وين زمان أول بس

الله يستر على عيالنا وبناتنا وعلى كل مسلم .

راجي الْعفو
02-01-2017, 12:44 AM
أتمنى ولادة قريبة للهيئة عندنا

لان الغيرة ماتت في كثير من الرجال

فـ مضطرين جهة ثالثة من الحكومة تتدخل و تربي البنات في هالزمن

الكلام عام لكل من يسعى و يروج لمثل هالامور

نوفا91
02-01-2017, 01:07 AM
أتمنى ولادة قريبة للهيئة عندنا

لان الغيرة ماتت في كثير من الرجال

فـ مضطرين جهة ثالثة من الحكومة تتدخل و تربي البنات في هالزمن

الكلام عام لكل من يسعى و يروج لمثل هالامور

الهيئة موجودة في السعودية وكل يوم والثاني هاشتاق ، اذا الرجل ماقدر على هله ظنك الغريب له كلمة !

راجي الْعفو
02-01-2017, 02:15 AM
الهيئة موجودة في السعودية وكل يوم والثاني هاشتاق ، اذا الرجل ماقدر على هله ظنك الغريب له كلمة !

الغريب هي الدوله
والسلطة عندها صلاحية حسم الأمور

معماري قطري
02-01-2017, 02:35 AM
قمت يوم أمس ببحث أولي حول جماعة #نحن_قادرات
وبكل صراحة اصبت بصدمة حادة وذهول شديد
إحدى المشرفات تقول حرفيا وبالنص وبكل وضوح : "ليس هناك حلال وحرام" !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

حقيقة أستغرب شديد الاستغراب من أن يشارك مسلم له ذرة من عقل بهكذا جماعة فضلا عن أن يروج لها

شفت ولا قدرت اكمل تصيح واللي معاها يربت ( تعبت لين طلعتها من القاموس ) على فخذها .. عاد ما ادري منهي هالبطلة اللي قعدت تصيح

بوخميس
02-01-2017, 03:13 AM
قادرات؟

اخرتها حتى بيض مفيوح مب (قادرات) تسوونه

غريب الدّار
02-01-2017, 07:53 AM
https://youtu.be/6SdsWBPatiE

تهتم الشابة القطرية عائشه النعمه بأدق التفاصيل في الأمور المحيطة بعملها وحياتها في جميع المجالات بحكم تخصصها كمهندسة كهربائية في جامعة ليفربول بالمملكة المتحدة.
وتتمحور اهتماماتها في إستكشاف الثقافات الأخرى والإنغماس في التجارب الجديدة من خلال التحدي الجسدي والعقلي وربط هذه الإهتمامات بالأعمال الخيرية وإلهام الآخرين لتجربة ماهو جديد في عالم المغامرات الهادفة.

مشروع "نحن قادرات" تشارك فيه 130 امرأة من منطقة الخليج العربي تحت اسم «رحلات» يعرضن عملهن وسعيهن لتحقيق التغيير الإيجابي في مجتمعاتهن ودور النساء الخليجيات في التقدم الوطني والتنمية وانطلقت الحملة فعلياً خلال شهر ديسمبر الماضي، وستتواصل طوال السنة الجديدة.

تعليقي الاولي : الله يوفقها ويوفقهم لخدمة قطر

والتعليق الثاني بعد مااشوف مقطع اليوتيوب باذن الله

وفي كل الأحوال أقول : بالتوفيق للجميع :)

غريب الدّار
02-01-2017, 07:54 AM
قادرات؟

لازم اعترف اني ضحكت من هالتعليق
:funny::funny::funny::funny::funny:

ضوى
02-01-2017, 08:20 AM
الله يهدينا واياهم ، نفتخر ببنات بلادنا وبتخصاصاتهم النادرة واللي ترفع البلاد فوق ، لكن مانرضى بالسفور ولا التبرج ولا الاختلاط ، الله يستر علينا وعلى بناتنا وعلى بنات المسلمين

سعود.
02-01-2017, 08:36 AM

هشتاق اخطاء فردية
حاليا الاغلبية عرفوا قيمتهم .

يمامـة
02-01-2017, 01:22 PM
اللهم عافنا مما بليتهم ولا تبلينا..

الواحد هاليومين خايف يبطل عيونه ويشوف واحد من عياله يطالب بعدم لبس الحجاب
وهو اللي متربي وعايش في بيئة مسلمة والسبب ان التغريب ناخر فيهم نخر..

فاللي نشوفه اليوم انسلاخ من الدين باسم خدمة الوطن..
نشوف تبرج باسم الموضة..
نشوف دمار أخلاقي باسم التطور..

والادهى ان تلقى ناس من مواليد الستينات يثنون ويصفقون للي يحصل..

فنرجع ونردد اللهم ثبتنا على دينك يارب وارحمنا برحمتك ولا تبلينا يارب..

الدوحه1
02-01-2017, 01:35 PM
قال موقع المونيتور البريطاني إن الشباب السعودي من الجنسين بات اليوم يميل إلى التمرد والثورة على واقعه الديني والاجتماعي والسياسي بسبب ما يشاهده من ازدواجية في تطبيق الأحكام، وتناقضات بين أقوال وأفعال المسؤولين الدينيين والسياسيين في المملكة العربية السعودية.

ولفت الموقع الأمريكي إلى أن المتحدث باسم شرطة العاصمة السعودية الرياض أعلن 12 ديسمبر الماضي أن القبض على فتاة سعودية عمرها 21 عاما بتهمة مخالفة الأنظمة السعودية بخلع عباءتها في مكان عام، والمجاهرة بعلاقاتها مع شباب، وتم إيداعها سجن النساء تمهيدا إلى إحالتها إلى هيئة الادعاء والتحقيق العام التابعة إلى وزارة الداخلية.

وكانت ملاك الشهري قد كتبت على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر في 28 نوفمبر الماضي أنها قررت الخروج صباحا من دون عباءة، وستلبس تنورتها مع جاكيت أنيق، وستبدأ رحلتها بإفطار في ماكدونالدز ثم قهوة وسجائر مع صديق له. وفي اليوم التالي، نفذت الشهري قرارها، ونزلت إلى أحد شوارع مدينة الرياض، والتقطت لنفسها صورة من دون عباءة، مما أغضب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة الرياض لتقدم بلاغا إلى الشرطة بالقبض على الشهري بتهمة المجاهرة بالمعصية.

وذكر المونيتور أن منال مسعود الشريف، وهي كاتبة سعودية ومستشارة في أمن المعلومات تضامنت مع الشهري في 13 ديسمبر الماضي بعرض صورتها من دون عباءة على شاطئ نجمة السياحي وهو مجمع سياحي لا يخضع للأنظمة السعودية المحافظة لأنه خاص بموظفي شركة أرامكو النفطية في مدينة رأس تنور شرق السعوديه

غريب الدّار
02-01-2017, 01:37 PM
تعليقي الاولي : الله يوفقها ويوفقهم لخدمة قطر

والتعليق الثاني بعد مااشوف مقطع اليوتيوب باذن الله

وفي كل الأحوال أقول : بالتوفيق للجميع :)

طيب

شفت المقطع ع اليوتيوب

وبصراحة ماشفت اللي الاخوان أشاروا له !!! عدم لبس الحجاب ، واحدى المشرفات تقول مافي حلال وحرام !! ومادري من مادري شيسوي مع مادري من !!! يالربع هالكلام مهب موجود في المقطع اللي حطه صاحب الموضوع

انتوا شفتوا مقطع ثاني ؟؟

وبشكل عام علشان لااعلق الف مرة واكتفي بهالتعليق :

من ناحية المبدأ : أي شي وأي حد يهمه يرفع اسم قطر وعلم قطر في أي مكان في العالم ، فاحب اني ادعمه باللي اقدر عليه ، اقلها ادعي له او ادعي لها
ومن هالمنطلق أقول : الله يوفقها ويستر عليها

اما بالنسبة للكلام اللي ذكرتوه يااخوان (واللي مادري وين شفتوه) : قطعا مرفوض
مرفوض ثم مرفوض
في أمور الواحد مايرضاها على هله ، فيحب يقدم النصيحة للغير انطلاقا من قول الرسول عليه السلام : الدين النصيحة

احترام العادات والتقاليد انا اعتقد انه واجب وعرف يجب اتباعه
فما بالك بالتعاليم الإسلامية ؟

في أمور انا شخصيا اعتقد ان مافيها نقاش (حسب تصوري ) مثل الحجاب مثلا ، او عدم كشف الشعر

أتمنى من كل شخص يمثل قطر في كل مكان واي مكان انه يعكس الصورة الحقيقية للمجتمع القطري

وفي النهاية أقول :
الله يستر عليها وعلى غيرها ويوفق الجميع

مفكر قطري
02-01-2017, 11:04 PM
الله يوفقها ان شاء الله و هي فعلا مثال مشرف ..
و ما عليكم من كلام الناس there will always be haters ..

القلب المؤمن
03-01-2017, 12:07 AM
باختصار ما وصلنا هالمواصيل الا بسبب السياسة وتشويهها المستمر لصورة الدين للاسف ، نحن يا اخوان نعيش في حالة حرب مستمرة من المستعمر الغربي، حرب تغريب ونشر ثقافة تبعد الاجيال تماما عن الدين وهذه هي بداية للاستعمار الذهني وهي الاخطر ...
حرب ضد الاسلام وبشكل واضح ، اولا حرب فكرية وتاليها استعمار ، نحن دول الخليج في القائمة السوداء للدول الاوروبية .. دورنا قادم

Charisma
03-01-2017, 02:34 AM
اسمحوا لي بمشاركة عابره وتحليل سريع لايمس أحد بعينه .

هذا الفيديو كامل لحملة " نحن قادرات " ، و " أعتذر عن طرحه " ولكن حتى نبين بعض الأمور اللتي قد تغيب عن القارىء والمنجرف والمتحمس لمثل هذه الحملات .

https://www.youtube.com/watch?v=vL8cFjbvEvM

1:55 الحرية + الأنفتاح .

2:25 حرية الأعتقاد وحرية التنقل .

2:45 القيود الاجتماعية .

2:59 مقيدة في مجتمع ذكوري .

3:10 دوري على الثغرات .

3:20 كل هذه القيود مع الوقت ستحذف .

3:23 عايشين في "هالبوكس" سنوات طويلة .

3:29 نكسر الصندوق .

4:30 المرأة تملك القائد "الذي بداخلها " .

4:51 هنالك صوت بداخلك .

6:25 مافي شي اسمه "حرام " .

6:33 ما الذي يمنعك .

9:29 التغيير جاي جاي راضين مش راضين جاي جاي .

9:40 مافي قيود ومافي حدود .

حتى الآن لم استطع فهم الهدف من الحملة ، هل هي مجرد "دغدغة مشاعر" وشعارات رنانه تثير فضول بناتنا ؟ تشجعهم على الانجراف نحو كل مايملية "الصوت الذي بداخلك" ؟ هل هي دعوة للتمرد والخروج من "البوكس" ؟ ام ان هنالك هدف أكبر نجو "التغيير الذي سياتي وجاي جاي رضينا او ارتضينا " ؟ هل هي محاولات لكسر "الحواجز والقيود والحدود" ؟ ام التشجيع على البحث عن "ثغرات" للتمكين والحصول على الحرية المطلقة ؟ ثم لماذا التحدث باللغة الانجليزية هل الرساله موجهه للغرب ؟ محاولة أثبات امر ما ؟ ام نوع من "البرستيج الألقائي " ؟

أن كان الهدف تحفيزي فهنالك طرق أخرى لأيصال الرسالة ، ان كان في المجال التعليمي او العملي ، ناهيك عن المجال الرئيسي الذي لم يُعطى حقه في هذه الحمله وهو " التربية " بالكاد ثوان معدوده تتحدث عن هذا الجانب ، ومن ثم حشو فكري للتمرد والأنجراف ، أصبحت التعاليم الأسلامية ( عادات اجتماعيه ) ، فيشار لها بأكثر من موضع بـ " المجتمع - العادات " .

نسأل الله الهدايه لنا ولهن ، وان يحفظ بناتنا وبنات المسلمين من الفتن .

أنهي المشاركة بأقتباس من الفيديو على لسان احدى المتحدثات اللتي تقول : ما الذي يمنعك ؟ الجواب ...

https://www.youtube.com/watch?v=kwZAytiuroI

يتبع ..

معماري قطري
03-01-2017, 02:40 AM
اسمحوا لي بمشاركة عابره وتحليل سريع لايمس أحد بعينه .

هذا الفيديو كامل لحملة " نحن قادرات " ، و " أعتذر عن طرحه " ولكن حتى نبين بعض الأمور اللتي قد تغيب عن القارىء والمنجرف والمتحمس لمثل هذه الحملات .

https://www.youtube.com/watch?v=vL8cFjbvEvM

1:55 الحرية + الأنفتاح .

2:25 حرية الأعتقاد وحرية التنقل .

2:45 القيود الاجتماعية .

2:59 مقيدة في مجتمع ذكوري .

3:10 دوري على الثغرات .

3:20 كل هذه القيود مع الوقت ستحذف .

3:23 عايشين في "هالبوكس" سنوات طويلة .

3:29 نكسر الصندوق .

4:30 المرأة تملك القائد "الذي بداخلها " .

4:51 هنالك صوت بداخلك .

6:25 مافي شي اسمه "حرام " .

6:33 ما الذي يمنعك .

9:29 التغيير جاي جاي راضين مش راضين جاي جاي .

9:40 مافي قيود ومافي حدود .

حتى الآن لم استطع فهم الهدف من الحملة ، هل هي مجرد "دغدغة مشاعر" وشعارات رنانه تثير فضول بناتنا ؟ تشجعهم على الانجراف نحو كل مايملية "الصوت الذي بداخلك" ؟ هل هي دعوة للتمرد والخروج من "البوكس" ؟ ام ان هنالك هدف أكبر نجو "التغيير الذي سياتي وجاي جاي رضينا او ارتضينا " ؟ هل هي محاولات لكسر "الحواجز والقيود والحدود" ؟ ام التشجيع على البحث عن "ثغرات" للتمكين والحصول على الحرية المطلقة ؟ ثم لماذا التحدث باللغة الانجليزية هل الرساله موجهه للغرب ؟ محاولة أثبات امر ما ؟ ام نوع من "البرستيج الألقائي " ؟

أن كان الهدف تحفيزي فهنالك طرق أخرى لأيصال الرسالة ، ان كان في المجال التعليمي او العملي ، ناهيك عن المجال الرئيسي الذي لم يُعطى حقه في هذه الحمله وهو " التربية " بالكاد ثوان معدوده تتحدث عن هذا الجانب ، ومن ثم حشو فكري للتمرد والأنجراف ، أصبحت التعاليم الأسلامية ( عادات اجتماعيه ) ، فيشار لها بأكثر من موضع بـ " المجتمع - العادات " .

نسأل الله الهدايه لنا ولهن ، وان يحفظ بناتنا وبنات المسلمين من الفتن .

أنهي المشاركة بأقتباس من الفيديو على لسان احدى المتحدثات اللتي تقول : ما الذي يمنعك ؟ الجواب ...

https://www.youtube.com/watch?v=kwZAytiuroI

يتبع ..

:strong يا مكسر روسهم

Charisma
03-01-2017, 02:44 AM
https://www.youtube.com/watch?v=-QYWVMt39Ak

Charisma
03-01-2017, 03:06 AM
https://www.youtube.com/watch?v=N_ZBMmRIOFY

راجي الْعفو
03-01-2017, 04:12 AM
شكرًا يا طيارنا عالتفصيل المفيد ،

واحنا حطينا الزبدة لاختصار الموضوع و مساعيه المعروفة و المتكررة بشكل مقزز.

وبعدين اللي تقول عن قناعه:

اقول: بل هي عن جهاله ، لان القناعة الحقيقية لا تُوصِل أبداً للتجرد عن الستر و الحياء و الحشمة ، ولأنج في الحقيقه مشيتي مع التيار العام

فلو كان التيار اسلامي بالكامل و مافي شواذ، كنت بتقولين ايضا:
أعتنق مبادئ الاسلام عن قناعة !

فالموضوع كله دائر على سالفة:

تضييع الأصول المُسلّمة في الاسلام و الفطرة البشرية

مع،

(مع الخيل يا شقرا ) ، و شوية بهارات للخدع البصرية

و شكرًا ..

راجي الْعفو
03-01-2017, 04:51 AM
قادرات؟

قُلْنَ قادراتٍ و هُنَّ هُنَّ
عن صُنعِ المفيوح عاجزاتِ..!

راجي الْعفو
03-01-2017, 06:06 AM
كلام جميل نقلته للفائدة:

قال الملك عبدالعزيز رحمه الله:

أقبح ما هنالك في الأخلاق ما حصل من الفساد في أمر اختلاط النساء بدعوى تهذيبهن، وفتح المجال لهن في أعمال لم يخلقن لها...وإبدال ذلك بالتبرج والخلاعة، ودخولهن في بؤرات الفساد والرذائل، وادعاء أن ذلك من عمل التقدم والتمدن، فلا والله! ليس هذا التمدن في شرعنا وعرفنا وعادتنا، ولا يرضى أحد في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان وإسلام ومروءة أن يرى زوجته أو أحدا من عائلته...في هذا الموقف المخزي!

[ المصحف والسيف: مجموعة من خطابات وكلمات ومذكرات وأحاديث الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله ص 322]

راجي الْعفو
03-01-2017, 06:09 AM
قال: لا يرضى من في قلبه مروءة، أن يرى أحدا من عائلته في هذا الموقف المخزي !!!

رسالة إلى من غابت المروءة عنهم !!

غريب الدّار
03-01-2017, 07:00 AM
الله يوفقها ان شاء الله و هي فعلا مثال مشرف ..
و ما عليكم من كلام الناس there will always be haters ..

مرحبا اخوي مفكر

و ما عليكم من كلام الناس
ماعلى من من كلام من؟

الله يوفقها ان شاء الله
بالنسبة لي شخصيا اخوي مفكر ادعي لها ولغيرها بالتوفيق

هي فعلا مثال مشرف
هاذي - في نظري - نفطة مفصلية يدور حولها النقاش اخوي مفكر

هل تشوف المثال المشرف في انها تقوم بافعال معينة باسم قطر مثلا حتى لو على المستوى غير الرسمي وتعكس صورة المجتمع القطري في اصله الطيب والمحب لمساعدة الغير ؟

ام انت تتكلم عن افعالها الشخصية في حد ذاتها واللي اعتقد يدور حولها النقاش ؟

لاني أتصور اخوي مفكر (والعلم عند الله) ان ماراح تلقى حد يقول لك احنا يضايقنا مثلا اشتهار قطر في الخارج ، او معرفة الناس بالقطريين او رفع اسم قطر والمجتمع القطري

الكلام واللي يضايق البعض هو بعض التصرفات والأفكار اللي يشوفونها دخيلة ع المجتمع القطري ، وانا طبعا مااتكلم باسم حد بس هذا اللي فهمته من المداخلات

قبل لا استرسل اخوي مفكر أتمنى تجاوب على الأسئلة اللي طرحتها فوق ولا عليك امر

والله يعطيك العافية

كاشف الغطاء
07-01-2017, 02:37 PM
الله يهديهم ويصلحهم

إعلامي قطر
08-01-2017, 07:30 PM
قادرات؟

هههههههه

بنت شرق
08-01-2017, 08:02 PM
قادرات؟

بالعكس قادرات حتى على بيض بوعيون
المشكلة في المجتمع القطري بصراحة المرأة أفضل من الرجل في المنطق والجرأة والمطالبة بحقوقها
لأنه المرأة القطرية كان قدرها للبعض لا للكل أن المعلقة الذهبية لم تكن لديها بل اكتسبت حقوقها بالتدريج
عبر اجتهادها بالدراسة والوظيفة وهذا ما كان يتهاون فيه الشباب عادة

غريب الدّار
09-01-2017, 07:09 AM
بالعكس قادرات حتى على بيض بوعيون
المشكلة في المجتمع القطري بصراحة المرأة أفضل من الرجل في المنطق والجرأة والمطالبة بحقوقها

المرأة افضل من الرجل؟

شلون حكمتي اختي؟ شلون صارت افضل من الرجل؟

غريب الدّار
09-01-2017, 07:11 AM
وبعدين اختي انا اعتقد شخصيا ان أي مجتمع النساء فيه افضل من الرجال او الرجال فيه افضل من النساء هو مجتمع يعاني خلل كبير وجسيم

بنت شرق
09-01-2017, 08:11 PM
وبعدين اختي انا اعتقد شخصيا ان أي مجتمع النساء فيه افضل من الرجال او الرجال فيه افضل من النساء هو مجتمع يعاني خلل كبير وجسيم

لاتجتزأ الرد لأني وضحت هي في أي الجوانب أفضل ، هي افضل في أشياء معينة بحكم قدراتها وانجازاتها كإمرأة وقدرتها على المطالبة بحقوقها
أنت تبغي تعتقد أني اتحدث عن الندية والأفضلية ككل وأنا حددت في شنو هي أفضل ، ونعم المجتمعات الخليجية تعاني خلل ولكن ليس
كما تفضلت عبر الاعتقاد من افضل الرجل أو المرأة لأن كلاهما مهم لمسيرة الوطن والمجتمع
مشكلة الرجال عندنا غير قادرين على تكوين رأي عام بعكس المجتمع النسوي ممكن يكون رأي عام اتحدث عن مجتمعنا القطري
بعكس السعودية الرجال عندهم ماشا الله يقدرون وصانعين للرأي العام وهو مؤثر بدرجة ما وبخاصة الشباب منهم
لذا السوشيل ميديا العمالقة فيه سعوديون وكويتيون أو هم الأغلبية فيه

سعود.
09-01-2017, 10:01 PM
[b]
لاتجتزأ الرد لأني وضحت هي في أي الجوانب أفضل ، هي افضل في أشياء معينة بحكم قدراتها وانجازاتها كإمرأة وقدرتها على المطالبة بحقوقها
أنت تبغي تعتقد أني اتحدث عن الندية والأفضلية ككل وأنا حددت في شنو هي أفضل ، ونعم المجتمعات الخليجية تعاني خلل ولكن ليس
كما تفضلت عبر الاعتقاد من افضل الرجل أو المرأة لأن كلاهما مهم لمسيرة الوطن والمجتمع
مشكلة الرجال عندنا غير قادرين على تكوين رأي عام بعكس المجتمع النسوي ممكن يكون رأي عام اتحدث عن مجتمعنا القطري
بعكس السعودية الرجال عندهم ماشا الله يقدرون وصانعين للرأي العام وهو مؤثر بدرجة ما وبخاصة الشباب منهم

ممكن نعرف ( حقوق المرأه ) الي تتحدثين عنها ؟؟

واذا على السوشل ميديا في الخليج . قطر اقل نسبة سكان . فطبيعي التأثير اقل سواء ايجابي او سلبي .

واذا على الرجال في السعودية صاحب الهشتاق المطالب
( بحرية المرأه ) مسكوه من فترة وطالع عندة حساب ( اباحى )
عن اي حقوق يطالب !!!!

http://twasul.info/642266

الرابط يتحدث .

راجي الْعفو
10-01-2017, 12:40 AM
من يحكم عالشعوب بدليل السوشيل ميديا فهو لا يملك ادنى أرضية لتقييم الناس

ما سالتي ايش الحواجز الشرعية التي تخطتها المراة القطرية لكي تظهر بهذا التبجح و قلة الحيا واللي سميتيه قدرة على تكوين راي عام ؟!!!!!

أي تفوق و حنا نشوف تبرج و قلة حيا و سفاهة وتضييع لحقوق الازواج و الابناء في البيوت
ثم تأتي لتحاضر امام الرجال باختلاط عن الاسرة و الحفاظ عليها!

باختصار:

جهل أمهاتنا أشرف بمليون مره من الوقاحة اللي نشوفها في بنات هالزمن !

الرجال في قطر هم اصحاب القرارات و الرأي والحمدلله ان المهمة لم توكل للنساء لان الدنيا كانت بتضيع بسبب رأيهم العام اللي كوّنوه !

اما التعليم ففي الجنسين يوجد الصالح و الطالح

اعرضي للبليدات من النساء بتحصلين عدد غير بسيط !

كلام فاضي ..

Vanille
10-01-2017, 01:09 AM
الله يوفقها
للأسف الرابط مافتح عندي اتمنى يتم كتابة عنوان الفيديو اللي في يوتيوب

غريب الدّار
10-01-2017, 07:24 AM
يامرحبا والله اختي بنت شرق

مش مسالة اجتزاء اختي الكريمة

مع اني مؤيد لكلامج ان المرأة افضل من الرجل في جوانب
أيضا الرجل افضل من المراة في جوانب
وهاذي سنة الحياة
فالمجتمع قايم على الاثنين ومافي حد احسن من حد الا بالتقوى والعمل الصالح

هاذي نقطة (يمكن تشوفين ردج بعيد عنها لكني محتاج اوضحها)

النقطة الثانية :
اختي دام الحريم عندنا يقدرون يطالبون بحقوقهم اكثر من الرجال ، يعني المفروض ماخذين حقوقهم دام يقدرون يطالبون اكثر من الرجال ويقدرون يكونون رأي عام (مع ان الواقع يقول ان الحريم يختلفون اكثر في آراءهم حسب اعتقادي الشخصي اللي ممكن أكون غلطان فيه)

اما بالنسبة لمثالج اختي الكريمة عن السوشيل ميديا ، اسمحي لي أقول لج ان المثال في غير محله

لان الكلام عن وجود اشخاص مؤثرين اكثر من ناس آخرين :
سببه المجتمع ككل ، يعني بغض النظر عن الحريم والرجال

المملكة الحبيبة كعدد سكان وكتوجهات قد تختلف
الكويت أيضا تختلف كثقافة

واذا كانوا الرجال في السعودية اختي قادرين على تكوين رأي عام ولذلك هم أقوى في السوشيل ميديا ، والحريم عندنا في قطر مثل ماتفضلتي اختي قادرين على تكوين رأي عام ، اذن وين دور الحريم في السوشيل ميديا في قطر؟

الرجل مكتسح هالجانب بغض النظر عن العوامل ، وماابي أتكلم عن شخصيات قطرية معينة لها تأثر قوي في السوشيل ميديا (وان كانت قليلة) وارجع ذلك الى قلة عدد القطريين بشكل عام (وعلى فكرة يمكن كلامي يكون غلط لأكثر من سبب)

النقطة الأخيرة :
وين الرأي العام اللي كونوه الحريم عندنا وتفوقوا على الرجال ؟ وين اتفاق الحريم على موضوع معين ؟

تقدرين اختي ولا عليج امر تضربين لي مثال عن موضوع بعينه علشان توضحين لي؟

ورحم الله والديج

بنت شرق
10-01-2017, 10:38 AM
والله ما ادري شنو المثال المناسب للرد ، بس في نظري المرأة القطرية هي القادرة على تكوين رأي عام بقطر
لأني ما اشوف الرجال عندهم توجه لتكوين رأي عام

alfarasha
10-01-2017, 10:45 AM
مافي اختلاف بين المراه والرجل ..فالمرأه أثبتت نجاحها في كل الميادين

المخفي
10-01-2017, 10:54 AM
مافي اختلاف بين المراه والرجل ..فالمرأه أثبتت نجاحها في كل الميادين

صحيح جامعة قطر و وزارة التربية و التعليم

BoFahed
10-01-2017, 12:00 PM
يا جماعه الموضوع طلع عن مساره

احنا ما نتناقش من الافضل والاشطر ؟؟؟ الامثله كثيره عن شخصيات ناجحه من الجنسين وبالمقابل فاشله وضيعت اجيال وللحين نعاني من ادارتها

احنا نتكلم عن الافكار والغزو الثقافي على هويتنا ومجتمعنا

دغدغة المشاعر باسم الحريه وتحقيق الذات والطموح والحقوق يبون خواتنا يتخلون عن عاداتنا وتقاليدنا والاهم هويتنا الاسلاميه والخروج من عبائة الرجل ومن البيت

يبونا البنت تسافر بروحها والمنصب الوظيفي والدراسه اهم من الزواج وتكوين اسرة

يا ليت نتعلم ونشوف اللي يصير في الغرب لما المرأه خذت حريتها ( المزعومه )

تحرش جنسي رهيب واهانه لها في العمل والحياه وتحما مسؤوليات الرجل وهو بالاخير انتكاسه للفطره اللي وهبها الله للمرأه والنتيجه امراض نفسيه ومجتمعات مريضه ولو القانون يتحولون لغابه

Summer Fruits
10-01-2017, 04:43 PM
نحن مستهدفون يا ساده

أسد الجزيرة
10-01-2017, 08:35 PM
بذرة تسقى من الصغر على الانحلال و التفسخ كي يكونوا قياديات يقودوا نساء المستقبل على ما تربوا عليه

R 7 A L
11-01-2017, 06:17 AM
والله ماذبحنا الا ( تحقيق الذات )
والخزعبلات الي تندرج تحت ( تطوير الذات والشخصية )

ضوى
11-01-2017, 07:55 AM
والله ماذبحنا الا ( تحقيق الذات )
والخزعبلات الي تندرج تحت ( تطوير الذات والشخصية )

الكلام اللي قلته ابدا مايضر المراة مطالبة بالتطوير مطالبة بتحقيق ذاتها ، بعلمها بمستقبلها ، بس مب عن طرق نوعية المشاركات اللي بالموضوع ، كل امراة تحقق ذاتها بمجال ينفع البلد ينفع نفسها ينفع عيالها ، وطبعا النفع المقصود مب برياضة والامشاركة مطلوب منها تكون متحررة او منسخلة من دينها وعاداتها وتقاليدها ؟

مختلف جداََ
11-01-2017, 08:10 AM
الحين هم أهلهم راضين
و ما ضروا حد فيكم

ليش شاغلين عماركم

R 7 A L
11-01-2017, 08:38 AM
الكلام اللي قلته ابدا مايضر المراة مطالبة بالتطوير مطالبة بتحقيق ذاتها ، بعلمها بمستقبلها ، بس مب عن طرق نوعية المشاركات اللي بالموضوع ، كل امراة تحقق ذاتها بمجال ينفع البلد ينفع نفسها ينفع عيالها ، وطبعا النفع المقصود مب برياضة والامشاركة مطلوب منها تكون متحررة او منسخلة من دينها وعاداتها وتقاليدها ؟

الله يرضى عليج
لاتقولين مايضر
صحيح ان فيه ناس واعيه وفاهمه انه مايضر ويعرفون شلون يطورون الذات ويحققون الذات بالشكل السليم الصحيح وفي اطار ديننا وعاداتنا وتقاليدنا الحميدة
ولكن
قد يستغل البعض ( ممن هم دون المستوى ) تأييدنا وتشجيعنا ويتجاوزون الاطار المذكور اعلاه

ف من باب سد الذرائع
لابد ان لايكون الباب مفتوح للجميع

Charisma
11-01-2017, 10:53 AM
الحين هم أهلهم راضين
و ما ضروا حد فيكم

ليش شاغلين عماركم

لأن ماودنا البنات يتأثرون بمثل هالكلام المبهم الوردي المعسول ، هي حملة وتروج لفكر ونمط معين ، يحق لنا الرد والتوضيح وأنتقاد ( الحمله نفسها وماتحمله من أفكار ) ، بعيدا كل البعد عن الشخصنه .

ولاتنسى ان مثل هذه المواضيع تطرح على منبر عام يطلع عليها الجميع ، الصغيره والمراهقه وولي الأمر والام والاخ .

وللمجتمع صوت اعلى من هذه الحملات وماتحمله من أفكار .