المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : + وين حقي يا حماية المستهلك +

شبح الصمت
29-01-2017, 09:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بذكر لكم الي صار معاي ..

(( تكرمون )) شريت نعال من محل معروف ولبستها ومشيت فيها وقامت من داخل على الجوانب تسبب لي احمرار ونفس الدائرة وداخلها ماي ..

رجعت للمحل ورويته شلي صار وقالي هاي كل النعل نفس الشيء قلت له ابي ارجعها واخذ غيرها ..
رفض طبعاً عشان اني استخدمتها

مب انا لازم استخدمها عشان اقيمها لو مافيها شيء ما رجعتها ولا فكرت ..

المهم اليوم الصبح اتصلت حماية المستهلك عشان اعرف اذا لي حق والا لا ..

ما قصرت الموظفة معاي اسمعتني للاخير وحطتني على الانتظار دقيقتين ..

وعقب ارجعت لي وقالت لي انه ما يقدرون يسووون لي شيء !!!

لازم اروح لادارة المحل واتفاهم معاهم ..
انزين معروف اي تاجر يبيع بضاعته ما يبي حد يرجع له البضاعة عقب ما يستخدمها ..

وأنا لجأت لكم يا حماية المستهلك لانكم الجهة الي راح تنصفني وتفاجأ بانكم ما تقدرون تسوون لي شيء !!

فما أعرف هل حد فيكم صاده نفس موقفي او قريب منه وقالوا له ارجع للمحل وتفاهم معاه بحكم أنه لهم ادارة .. !!

:(

qatarman8008
29-01-2017, 10:05 AM
انا صار لي موقف مشابه..
شريت نعال كرمكم الله ماكملت شهر ووحدة منهم قامت تطلع صوت وانا امشي وصارت هابطة شوي عن الثانية..
ويوم وديتها لهم قالوا لي هذي صناعتها جي..!!
مرات الحل يكون ان مانشتري شي من الاساس الا واحنا عارفين جودته وواثقين فيه مية في المية..

شبح الصمت
29-01-2017, 10:09 AM
انا صار لي موقف مشابه..
شريت نعال كرمكم الله ماكملت شهر ووحدة منهم قامت تطلع صوت وانا امشي وصارت هابطة شوي عن الثانية..
ويوم وديتها لهم قالوا لي هذي صناعتها جي..!!
مرات الحل يكون ان مانشتري شي من الاساس الا واحنا عارفين جودته وواثقين فيه مية في المية..

انت شهر ياخوي انا لبستين ما كملت اسبوع على مشتراها ..
وصادق اهنيه الواحد يوقف لحظة مع نفسه

شيء حتى لو غالي لكنه جودته عاليه ويعمر معاك ..

الزعفراني
29-01-2017, 10:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

بذكر لكم الي صار معاي ..

(( تكرمون )) شريت نعال من محل معروف ولبستها ومشيت فيها وقامت من داخل على الجوانب تسبب لي احمرار ونفس الدائرة وداخلها ماي ..

رجعت للمحل ورويته شلي صار وقالي هاي كل النعل نفس الشيء قلت له ابي ارجعها واخذ غيرها ..
رفض طبعاً عشان اني استخدمتها

مب انا لازم استخدمها عشان اقيمها لو مافيها شيء ما رجعتها ولا فكرت ..

المهم اليوم الصبح اتصلت حماية المستهلك عشان اعرف اذا لي حق والا لا ..

ما قصرت الموظفة معاي اسمعتني للاخير وحطتني على الانتظار دقيقتين ..

وعقب ارجعت لي وقالت لي انه ما يقدرون يسووون لي شيء !!!

لازم اروح لادارة المحل واتفاهم معاهم ..
انزين معروف اي تاجر يبيع بضاعته ما يبي حد يرجع له البضاعة عقب ما يستخدمها ..

وأنا لجأت لكم يا حماية المستهلك لانكم الجهة الي راح تنصفني وتفاجأ بانكم ما تقدرون تسوون لي شيء !!

فما أعرف هل حد فيكم صاده نفس موقفي او قريب منه وقالوا له ارجع للمحل وتفاهم معاه بحكم أنه لهم ادارة .. !!

:(

تصرف المحل صحيح

يمكن رجلك تتحسس او المشكلة من جلدك .. لكن اذا تكرر الموضوع مع ناس غيرك

ممكن نقول معاك حق في ان النوعية فيها عيب تصنيع مثلا

شبح الصمت
29-01-2017, 10:32 AM
تصرف المحل صحيح

يمكن رجلك تتحسس او المشكلة من جلدك .. لكن اذا تكرر الموضوع مع ناس غيرك

ممكن نقول معاك حق في ان النوعية فيها عيب تصنيع مثلا

اشلون رجلي تحسس وانا دوم البس نعل !!

هذه اول مره تحصل لي مع هالنوعية !

وانا هذا الي افترضته انه في خطا فالمصنع ..
والنعال من تحت في البلاط تحس انك بتتزحلق يوم تمشي فيها

يعني شكليا اوكي استخدام كلش صراحة .

بعيد النظر
29-01-2017, 10:46 AM
تقول غيرت النوعية .. ريلك مب ماخذة عليها !
رد على اللي انت خابره ابرك ..

انا دووم على التميمة .. وانت بكرامة ..
مرة ابتلشت وشريت كريتي وما ظبطت وياي كللللللللللش !

ومن عقبها والله لا ابدل ولا اغير

شبح الصمت
29-01-2017, 10:49 AM
تقول غيرت النوعية .. ريلك مب ماخذة عليها !
رد على اللي انت خابره ابرك ..

انا دووم على التميمة .. وانت بكرامة ..
مرة ابتلشت وشريت كريتي وما ظبطت وياي كللللللللللش !

ومن عقبها والله لا ابدل ولا اغير

صدقت يا بعيد النظر غير تميمه والا كاريتي مافي ..

بس استغربت من رد حماية المستهلك
يعني اهم الوسيط بينا وبين التجار

الجهة الي تنصف الواحد .

الحياة الخالدة
29-01-2017, 11:43 AM
الله يعينك .. معوض خير

مخطط قطري
29-01-2017, 01:23 PM
حمايه المستهلك جهه ضعيفه في وجهه نظري الشخصيه يعني انت تلجا لشخص مب قوي ولاعنده الصلاحيات الكافيه المتحكين في السوق اقوى منه وفي بعض التجار ضعيف جدا وخواف ويمشي جنب الحيطه هذا الي انت كمستهلك اقوى منه وتاخذ حقكك منه اذا صناعته رديه مب لازم حمايه المستهلك شخصيا صارلي 4 مواقف مع حمايه المستهلك 3 ماقدرو يسسون شي مع انه الحق وياي وهم يقولون لي صح الحق وياك بس مانقدر نسوي شي!! ومره ماقصرو ورجعو لي الحق في منتج عليه ضمان سنه واخترب في كم شهر ورحت للمحل الي شريت من عنده المنتج وقالي ابرك الساعات نبدله للك روح الصناعيه وشلك منتج يديد قلت والله هذا مب شغلي اروح الصناعيه انا شريته من عندك انت طرش عمالك يرحون الصناعيه ويجبون واحد جديد انا مب رايح ورفض وقال تبي روح الصناعيه انا ماعندي دريوليه اطرشهم عشان قطعه وحده وكلمت حمايه المستهلك وخلوه يجيب القطعه من الصناعيه

ما فيش زيوه
29-01-2017, 01:38 PM
السلام عليكم
انا صار لي موقف شبيه و هو اني اخدت جوتي مسكر من عند محل اسمه جيوكس و كان غالي و على اساس انه مريح في المشي و جربته ثلاث ايام البسه كل يوم الشغل و ما في فايدة و لا حسيت باي راحة . نظفته من تحت الله يكرمكم و كان وضعه جدا ممتاز لاني من النوع المحافظ و حطيته في العلبة مع الفاتورة و سيييييدا المحل . قلت له ما عجبني و عور رجولي و ابغي فلوسي ترجع.
هني الموظف تفلسف و قالي بس ملبوس و عطاني النظرة اللي فتحت عليه ابواب جهنم .بدون ذكر تفاصيل
و عينكم ما تشوف الا النور طلعت من المحل و فلوسي بمخباي و جوتيهم الخايس عندهم !
لا حماية مستهلك و لا من يحزنون . المشكلة فينا في دولنا ما عندنا ثقافة انه الزبون دائما على حق .و علشان هالشكل انا اربي عيالي من الصغر انهم ما يقبلون و ينحنون للامر الواقع من غير محاولات مستميتة للخروج بحل يرضيهم كزبائن .كفاية اننا شعب مستهلك و ما عندنا ثقافة الانتاج اقل القليل نكون مستهلكين لنا حقوق و لنا كلمة مسموعة عند التجار .

شبح الصمت
29-01-2017, 02:19 PM
الله يعينك .. معوض خير

الله يجزاج خير ..

شبح الصمت
29-01-2017, 02:20 PM
حمايه المستهلك جهه ضعيفه في وجهه نظري الشخصيه يعني انت تلجا لشخص مب قوي ولاعنده الصلاحيات الكافيه المتحكين في السوق اقوى منه وفي بعض التجار ضعيف جدا وخواف ويمشي جنب الحيطه هذا الي انت كمستهلك اقوى منه وتاخذ حقكك منه اذا صناعته رديه مب لازم حمايه المستهلك شخصيا صارلي 4 مواقف مع حمايه المستهلك 3 ماقدرو يسسون شي مع انه الحق وياي وهم يقولون لي صح الحق وياك بس مانقدر نسوي شي!! ومره ماقصرو ورجعو لي الحق في منتج عليه ضمان سنه واخترب في كم شهر ورحت للمحل الي شريت من عنده المنتج وقالي ابرك الساعات نبدله للك روح الصناعيه وشلك منتج يديد قلت والله هذا مب شغلي اروح الصناعيه انا شريته من عندك انت طرش عمالك يرحون الصناعيه ويجبون واحد جديد انا مب رايح ورفض وقال تبي روح الصناعيه انا ماعندي دريوليه اطرشهم عشان قطعه وحده وكلمت حمايه المستهلك وخلوه يجيب القطعه من الصناعيه

للعلم بعض التجار او المحلات المعروفه تقدر انك تاخذ حقك منهم
بس اتوقع عندهم نظرية طفشه لين يمل حاول قد ما تقدر انك تصده تصده لين يزهق ويقول خلاص ..
والا اهم عندهم صلاحيات انه يرجعون لك الي تبيه ..

فكفو عليك الي سويته

شبح الصمت
29-01-2017, 02:21 PM
السلام عليكم
انا صار لي موقف شبيه و هو اني اخدت جوتي مسكر من عند محل اسمه جيوكس و كان غالي و على اساس انه مريح في المشي و جربته ثلاث ايام البسه كل يوم الشغل و ما في فايدة و لا حسيت باي راحة . نظفته من تحت الله يكرمكم و كان وضعه جدا ممتاز لاني من النوع المحافظ و حطيته في العلبة مع الفاتورة و سيييييدا المحل . قلت له ما عجبني و عور رجولي و ابغي فلوسي ترجع.
هني الموظف تفلسف و قالي بس ملبوس و عطاني النظرة اللي فتحت عليه ابواب جهنم .بدون ذكر تفاصيل
و عينكم ما تشوف الا النور طلعت من المحل و فلوسي بمخباي و جوتيهم الخايس عندهم !
لا حماية مستهلك و لا من يحزنون . المشكلة فينا في دولنا ما عندنا ثقافة انه الزبون دائما على حق .و علشان هالشكل انا اربي عيالي من الصغر انهم ما يقبلون و ينحنون للامر الواقع من غير محاولات مستميتة للخروج بحل يرضيهم كزبائن .كفاية اننا شعب مستهلك و ما عندنا ثقافة الانتاج اقل القليل نكون مستهلكين لنا حقوق و لنا كلمة مسموعة عند التجار .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

تدري انك خليتني ارد اعيد حساباتي وراح ارجع لهم بس بدون كرتون هههههههههاي

لانه تصدق تكرم ويكرمون الموجودين الحين اشوفه عدل من داخل قامت تنفخ !!!

وقيمتها 360 ريال ليش ليش ويقولي قبل كانت قيمتها 480 ريال ومسوين عليها عرض ..

bohilal191
29-01-2017, 02:32 PM
الله يعينك وماتشوف شر

شوف يالغالي انا عطيت اكس على النعل اللي عندنا وقمت أشتري من تايلاند نعل الله يعزكم وأحسن من المحلات المشهورة وبجودة عالية وماشاء الله يتمون عندي وكل سنة أجيب لي نعل من هناك والحمدلله مرتاح

شبح الصمت
29-01-2017, 02:34 PM
الله يعينك وماتشوف شر

شوف يالغالي انا عطيت اكس على النعل اللي عندنا وقمت أشتري من تايلاند نعل الله يعزكم وأحسن من المحلات المشهورة وبجودة عالية وماشاء الله يتمون عندي وكل سنة أجيب لي نعل من هناك والحمدلله مرتاح

الشر ما يجيك والا تواجهه ياخوي ..

وترى قالوا لي الربع وشفت بعيني يوم رحت تايلند الكولتي نفس بعض النعل عندنا اهنيه واحسن الي اهناك بعد..

ابوالعبد
29-01-2017, 06:22 PM
يعطيك العافيه شيخ الصمت بدون زعل مالك حق تتطلب المحل في فلوسك او حتى يغيرها لك دام نعال سليمه ومافيها شي او مشقوقه انت عندك حساسيه وانت بكرامه بلبس اي نعل فانت يناسبك نعال معينه وحمايه المستهلك مب علي اي شي بعد حمايه المستهلك مالها خص بريولك تنتفخ ولا تتعور. بتوفيق اخوي

mr. abdulla
29-01-2017, 09:18 PM
اشلون رجلي تحسس وانا دوم البس نعل !!

هذه اول مره تحصل لي مع هالنوعية !

وانا هذا الي افترضته انه في خطا فالمصنع ..
والنعال من تحت في البلاط تحس انك بتتزحلق يوم تمشي فيها

يعني شكليا اوكي استخدام كلش صراحة .

اخوي يمكن النعال صغيرة او ضيقة على الأطراف .. شي طبيعي تشتري جوتي و تجربه في المكان و بعد أسبوع او بعد ما تمشي فيه اكثر من ساعة تكتشف انه غير مريح او ضيق او يسبب احمرار او تورم في الرجل... بس صعب المحل ياخذو و ضاع حقك لأنك جربته في المحل و شربته و لبسته...

اذا النعال جلد انصحك انك تنقع النعال في ماي دافئ أعسر ثواني بس و تلبسه.. الجلد المضايقك راح يتوسع و كرر العملية كذا مر.. الحل الثاني انك توديه السيتي سنتر.. في محل في القبو يصلح شنط و نعل و يسوي مفاتيح.. يقدرون يوسعون الجلد لك ربع إنش