المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع مهم وشاغلني

aloosh
03-02-2017, 11:10 AM
السلام عليكم
الموضوع هو يتعلق بالاذان في مساجد قطر
اولا لغتنا العربية الصحيحه ودوله اسلاميه 100%
عندما اسمع صوت الاذان يرفع او الاقامه بصوت جنسيه لا تتحدث العربية والاخطاء في النطق هنا استغرب امر الاوقاف

لماذا لا يكون المؤذن قطري ويصرف له راتب كامل كا اي وزاره حكوميه لما يفرض هولاء الاشخاص في المساجد ويكون الاذان فيه اخطاء ويمكن الصلاه

هل تعلم انه حتى لو امام مسجد معين من الاوقاف وتسمع اخطاء في نطق الايات انك تسحبه ويتقدم شخص اخر قرائته سليمه
وهذا منتشر مع الاسف في اغلب المساجد الاوقاف ممنه على المساجد كيف تسمح لنفسها بتعين من لا يجيد الاذان وبعض الاحيان صلاه

يا جماعه الموضوع مش بسيط قد تصلي خلف احد لا يجيد النطق الصحيح ولا تقبل صلاتك

اتمنى من الاوقاف ان تضع قطرين وصرف رواتب لهم كامله دون نقصان

Rider
03-02-2017, 12:35 PM
ماشاء الله متى اخوي كتبت الموضوع المفروض انك الحين طالع من المسجد ههههههه شكلك متواصل من المسجد وطبعا انا معاك اخوي في الموضوع لكن مب شرط يكون قطري فيه من الاصوات الجميلة خاصه اخوانا اليمنين وايضا الان عندك اخوانا من اثيوبيه او ارتيريا مش متاكد لكن اصواتهم ابداع عندنا واحد لو تسمع صوت الاذان او حتى في مرات يصلي فيها شي مب طبيعي وعلى العكس تماما هناك قطريين لا صوت في الاذان والا الصلاه وعندنا ايضا مثال في مسجد اخر مما جعل المصليين يفرون من المسجد

شموخ دائم
03-02-2017, 01:42 PM
,

,

مرحبا

اخوي الكريم

aloosh

شكرا على الموضوع

وقت كتابه الموضوع ليوم 11:10 AM

والخطبه تبتدي 11.48 لسه الوقت

بارك الله فيك

الوظيفه موجوده للقطريين امام مسجد
وعندنا اكثر من شخص في منطقتنا الامام ( قطري ) والي يتقدم لهذه الوظيفه معدوديين على الأصابع
وقليل ما تحصل قطري تنطبق عليه المواصفات
من الشروط المهمه ( حفظ القران )
ومكان الاقامه والسكن بالقرب من المسجد
تتوقع هذا الشرط سهل ؟؟؟

:)

فكر فيها

واتفق معاك فعلا هناك ائمه مساجد

من اسيا مخارج الحروف عندهم صعبه عليهم اللغه العربيه

ونحتاج عنايه اكبر في اختيار الائمه

واعاده ( تاهيل ) واعاده النظر فيهم من جديد

او استبدالهم

مع ان مقدرين الحجم الكبير والعدد ( ليشمل كل مساجد ) قطر
وهم الاف المساجد بالدوله

الله يكون في العون

,

,

<اضرب واشرد>
03-02-2017, 02:08 PM
السلام عليكم

أخوي علوش

- لا توجد أخطاء، اذكرها إن وجدت، أو بلّغ عنها الوزارة. يُجرى اختبار للأئمة والمؤذنين قبل إجازتهما للعمل، للتأكد من مخارج الحروف.
- شروط إمامة القطري حفظ 3 أجزاء على الأقل، وغير القطري حفظ القرآن كاملا، حسب علمي.

MAZEN37
03-02-2017, 02:20 PM
انا مع انه الاذان يكون تسجيل من غرفة كونترول

شيخ الديرة
03-02-2017, 04:03 PM
كيف يعني صلاتي لا تُقبل اذا هناك خلل في النطق؟ على هذا الأساس 80% من المسلمين عندهم مشكلة، لان العرب فقط 20% من المسلمين

النهار
03-02-2017, 04:10 PM
صحيح بعض الاخوه عندهم مخارج الحروف ضعيفه
من الشروط ايظا المؤذن يكون حافظ للقران قرأه وتجويد في حال غياب الامام ينوب عنه في امامة المصلين في الصلاه فقط
تندب الاوقاف امام بدل عن الامام في صلاة الجمعه للخطبه

aloosh
03-02-2017, 04:44 PM
كل من انتقد التوقيت قلوا الحمدلله والله يتم عليكم الصحه
انا اولا اعاني من الم فظهر وعدم اتزان وشد بعض الاحيان يمنعني من ذهب للمسجد ولكن اقول الحمدلله

aloosh
03-02-2017, 04:47 PM
يا شباب انا اتكلم عن الاجانب اللي ما يقراء عدل ومخارج الحروف غير صحيحه
نعم يجب ان تسحبه وان يأم شخص قرائته صحيحه

سعود.
03-02-2017, 04:53 PM
انا مع انه الاذان يكون تسجيل من غرفة كونترول

شرعآ كيف ؟؟؟

وحيد-الشوق
03-02-2017, 06:07 PM
كل من انتقد التوقيت قلوا الحمدلله والله يتم عليكم الصحه
انا اولا اعاني من الم فظهر وعدم اتزان وشد بعض الاحيان يمنعني من ذهب للمسجد ولكن اقول الحمدلله

اول شيء وعليكم السلام

ليش شفيه الوقت انت كاتب الموضوع 11:10 !!! ونفرض كاتبه وقت الصلاة هل كل دول العالم يصلون نفس وقت قطر!!! لازم نحسن الظن :)

ثانياً مب مهم الجنسية المهم القراءة تكون صحيحة ومتقنه وللأمانة اشوف آسيوين من بنغلاديش وقرائتهم ممتازة جداً و3 من فريجنا

معماري قطري
04-02-2017, 01:49 AM
المفروض الأوقاف تجتهد في اختيار الأئمة والمؤذنين وتفتح الميكروفونات نسمع الصلاة والإقامة

شيء حبيته في الكويت نسمع الأذان وقراءة الصلاة وحتى لو الأذان بلغة غير عربية 100% له وقع طيب في النفس والمهم مسموع وبصوت قوي

<اضرب واشرد>
05-02-2017, 12:49 PM
كيف يعني صلاتي لا تُقبل اذا هناك خلل في النطق؟ على هذا الأساس 80% من المسلمين عندهم مشكلة، لان العرب فقط 20% من المسلمين

السلام عليكم

صلاتهم صحيحة، ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها.
لكن لا يؤم الناس!

والمفتون أفتوا بإعادة الرجل للصلاة، إن صلاها خلف إمام يلحن في قراءة سورة الفاتحة، فينطق ح=هـ أو ض=ز/د أو ع=أ
إلا إن كان هذا الرجل، يلحن مثل الإمام أو أسوء.

مناور
05-02-2017, 02:00 PM
بغيت اصلى فى المسجد ..قالى الامام البنجالى ممنوع هالمسجد حق الشيخ فقط ..(قصة حقيقية)

bwor
05-02-2017, 04:22 PM
يا شباب انا اتكلم عن الاجانب اللي ما يقراء عدل ومخارج الحروف غير صحيحه
نعم يجب ان تسحبه وان يأم شخص قرائته صحيحه

اذا كان هنالك نقص في المؤذنيين القطرين ليه مايفتحون التعاقد من دول عربية ومب دول اسيوية