المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل فكرت بالاستقاله من وظيفتك !!

حمد 2002
01-03-2017, 08:59 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هل فكرت بالاستقاله من وظيفتك !!

متى تفكر بالاستقاله من عملك ؟ وهل خوفك على مستقبل عيالك وهلك ونفسك يمنعك من هذا القرار ؟ وهل الرجال إذا استقال التزاماته أصعب من الحرمه؟ وهل أنت مع التنوع والتنقل من وظيفه لأخرى أم لا ؟

تحياتي..

Bo jassim 33
01-03-2017, 09:05 AM
امسك وظيفتك ابرك لك الا اذا عندك مدخول تجاري خاص

وهذا الافضل والله يبارك بالتجاره

بانغ بانغ
01-03-2017, 09:09 AM
انا تنقلت في مسيرتي لأكثر من خمس جهات

الحمدلله وبفضله كل جهة كانت اتقدم لي عرض وادرسه وانتقل لها طبعا بناء على تعليمات وتوصيات معينة

انا اشوفه صحي وايجابي وتكوين علاقات جديدة لكن عند عمر او مستوى مهني معين ... لازم الواحد ايفكر وين ايروح ومستوى الشخصية او مستوى الجهة اللي قد تطلبك اتروح عندها

يعني مب بس ايجيك عرض وظيفة واتروح حيالله

ضوى
01-03-2017, 09:29 AM
لا ما افكر لا في استقالة ولا تقاعد ولا افكر اغير مكاني ،

qatarman8008
01-03-2017, 09:29 AM
فكرت كثيرا مرارا وتكرارا في الاستقالة من عملي مع وجود وظيفة بديلة طبعا..
لكن عندما كنت امعن التفكير واقعد احلل واناقش مع نفسي في اسباب الاستقالة ..
اجد انها عدم رضى على مسؤولي المباشر في طريقة التعامل معي وطريقة تقييمه لي ولادائي في العمل..
اضرب اخماس في اسداس واتراجع عن قرار الاستقاله الى قرار تغيير القسم..

مختلف جداََ
01-03-2017, 09:34 AM
طبعا .

السكين
01-03-2017, 09:43 AM
الإستقالة إذا ما كان عندك مصدر دخل ثاني لازم تفكّر لها ألف حساب ، لأنه ممكن تخسر وظيفتك وتتعب بالبحث عن وظيفة ثانية ، أو تصير ظروف تخسرّك الوظيفتين .

ببداية عمل الشخص وبصغر سنه ممكن ، أمّا بعد فترة صعب .. حتى أنا بالنسبة لي على الأقل عرفت الشخص المحترم من الشخص السيء بعملي ، ومحتاج سنين حتى أفهم اللي حولي وأتعرف على أطباع زملائي في حال شغلي الجديد .

رُفق المجنّا
01-03-2017, 09:55 AM
نعم , والدوام أصبح لا يطاق ولولا التزمات البنك ولا كان خالص منهم

راجي الْعفو
01-03-2017, 09:58 AM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

يختلف من شخص لشخص

المسألة نسبية ..

والامور المالية مب هي السبب الوحيد في الموضوع ..

ناسداك
01-03-2017, 10:08 AM
انا اخيرا حصلت على القسم الجيد او الادارة الجيدة اللي ارتاح فيها مع الموظفين الطيبين لاني تنقلت اكثر من مره داخل الاقسام المختلفه في الوزارة و ما حسيت براحة بسبب طبيعة العمل اللي ما انسجمت معاها . حاول تناقش مع مسؤولك المباشر او مع المدير او حتى تقابل الوزير و تشرح له ظروفك و ظروف العمل و يمكن يكون فيه الخير و تحصل اللي مرادك , ما انصحك تقرر قرار مصيري كالاستقالة حاول و ان شاء الله تحصل مرادك .

ممنوع اللمس
01-03-2017, 10:23 AM
انا امس قدمت استقالتي وعندي التزامات بالبنك
لكن وصلت لمرحله ماقدر اداوم بسبب موضوع
صح بتوهق بالالتزامات ومادري شبسوي لكن انجبرت والله يعبن

العنيده
01-03-2017, 10:27 AM
بالنسبه لي فكرت وايد وكنت اتهرب بالاستقاله لفكره ان مكان ثاني افضل بس بعد تغيير لثلاث جهات حكوميه استوعبت لازم اواجه ..
المشكله هم يحدون الواحد يفكر :court: انا غيرت من وظيفه لوظيف براتب اقل ومسمى اقل لفكرتي انه افضل .. بس التمييز اللي واجهته خلاني احط فكره ( حضور مبكر , انجاز عمل , دورات ان توفرت , بدون مشاكل مع الموظفين ) نكون مرتاحين والحمدلله .. دام انه مصدر رزقي الوحيد اتمسك فيه .. نوعيه وظيفتي واختياري لها يخليني اتحمل لانه قرار ..

موضوع حلووو شكرا حمد على الطرح ..

اللوز
01-03-2017, 10:45 AM
انا ابي اتقاعد واروح كل يوم سوق واقف من الصبح

naklan
01-03-2017, 10:57 AM
نعم اوويد اذا كان عندك مصدر رزق او تجارة
وتترك فرصة لمئات العاطلين للاستفادة والعمل

بتصادفك عدة آراء من الناس

الي يقولك الوظيفة بقرة تدر لك حليب فكيف تتركها

والثاني بيقول لك بتموت من الجوع

والثالث لا تتهور ههههههه

ومن هذه الارا الي صادفتني بعد الطلاق مع الوظيفة

رأيي ان التجارة والعمل الحر ابرك من الوظيفة بألف مره

ولَك الاختيار يا التاجر الكبير :whistling:

سالم الزهران
01-03-2017, 11:07 AM
عملت في ست جهات

ما تفكر انك هربت منه ، ستجده أمامك

واتمنى لو قضيت هالخمصطعش سنة في جهة واحدة

رجل تعليم
01-03-2017, 12:17 PM
للأسف اتمنى ذلك ولكن لا استطيع لأن السجن سيكون في انتظاري إن غادرت عملي ...علي 130 الف ريال قطري تقريبا كدين للبنك ولا يمكنني مطلقا ترك مهنتي قبل تسديد هذا الدين ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
ظروفي الصحية ما يعلم بها إلا الله وأتمنى لو تركت مهنتي اليوم قبل الغد لأنها ارهقتني طوال واحد وعشرين عاما ..ووالله إني أبذلك جهودا جبارة من أجل أن أشتغل الآن حيث إني أغلب الوقت أكون مريضا عافاكم الله .
الشيء الوحيد الذي يساعدني هو ممارسة الرياضة ..المشي خصوصا ...فأنا أمشي صعودا ونزولا في الجبال اقل شيء ثلاثين كيلومتر وأكثر كل أسبوع.
هكذا اتخلص من التوتر والأعصاب وأبتعد قليلا عن الأدوية .
ومهنة التدريس كما تعلمون تحتاج لجهاز عصبي سليم الف بالمئة وللأسف هذا بات من الماضي فقط.
ان شاء الله ربي يرزقكم جميعا ويرزقني من حيث لا نحتسب ونغير وظائفنا.
عندي فرصة ممتازة اشتغل في القطاع التجاري او الفلاحي وممكن أجني أرباحا جيدة لكن كما قلت ليس قبل أن أترك عملي .
دعواتكم معي

7llo
01-03-2017, 12:43 PM
عن نفسي فكرت اني اقدم استقاله بس الي ماسكني لحد الحين اني قاعد ادرس قلت تعوذ من ابليس وخلص دراستك وبعدين دور لك مكان ثاني منها بتكون زودت خبرتك وبيكون عندك شهاده, طموحي ابي اوصل مدير واكيد لما اخلص دراستي ماراح استقيل الا لما احصل المنصب الي انا ابيه.
ملاحظه: انا مع التغيير الوظيفيه بين فتره وفتره يعني اقل شي الواحد يداوم في مكان 4 سنوات وبعدين يدور مكان ثاني لانه بيحس بنوع من الملل ونفس الاشخاص الي يشوفهم ونفس الشغل التغغيير زين يخليك تتعرف على ناس جدد وتكون علاقات جديده ومناصب جديده.

سالم الزهران
01-03-2017, 02:13 PM
للأسف اتمنى ذلك ولكن لا استطيع لأن السجن سيكون في انتظاري إن غادرت عملي ...علي 130 الف ريال قطري تقريبا كدين للبنك ولا يمكنني مطلقا ترك مهنتي قبل تسديد هذا الدين ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
ظروفي الصحية ما يعلم بها إلا الله وأتمنى لو تركت مهنتي اليوم قبل الغد لأنها ارهقتني طوال واحد وعشرين عاما ..ووالله إني أبذلك جهودا جبارة من أجل أن أشتغل الآن حيث إني أغلب الوقت أكون مريضا عافاكم الله .
الشيء الوحيد الذي يساعدني هو ممارسة الرياضة ..المشي خصوصا ...فأنا أمشي صعودا ونزولا في الجبال اقل شيء ثلاثين كيلومتر وأكثر كل أسبوع.
هكذا اتخلص من التوتر والأعصاب وأبتعد قليلا عن الأدوية .
ومهنة التدريس كما تعلمون تحتاج لجهاز عصبي سليم الف بالمئة وللأسف هذا بات من الماضي فقط.
ان شاء الله ربي يرزقكم جميعا ويرزقني من حيث لا نحتسب ونغير وظائفنا.
عندي فرصة ممتازة اشتغل في القطاع التجاري او الفلاحي وممكن أجني أرباحا جيدة لكن كما قلت ليس قبل أن أترك عملي .
دعواتكم معي

والله يا اخ سعيد يا غالي كلنا ذاك الرجل و الصحيح البدن قد يكون شايل هموم الدنيا لأي ظرف من الظروف

والديون تستطيع القول اننا في الخليج ننغمس في الديون و نقترض من أكثر من بنك و لا خشية من السجن لكن من تأنيب الضمير

اما بالنسبة لعملك فهو جهاد حقيقة وقد تكون صحتك ونشاطك مكافأة من الله على التعليم لاسيما وانت شخص خلاق وذو صوت جميل :)

لك ان تتخيل الخيارات التي يظنها الانسان سهلة , ثم تتكشف له عن جوانب صعبة لم يكن يعلمها

قطرية مثقفة
01-03-2017, 04:34 PM
ان شاءالله بقدم على استقالة تقاعدية عن قريب
وعندي استفسار ياريت حد يرد علي
بما أني موظفة في مدرسة ماهي الإجراءات الصحيحة للاستقالة اذا راح اقدمها ؟؟ وهل يحق لي تقديم رسالة الاستقالة في ظ، يوليو لجهة عملي علما أني بكتب فيها تاريخ بدء استقالتي في اول يوم دوام ظ¢ظ§ اغسطس للعام الأكاديمي ظ¢ظ*ظ،ظ§-ظ¢ظ*ظ،ظ¨

راعي الكورفت
01-03-2017, 04:35 PM
لا حاليا انا ماافكر في ترك عملي لاني مرتاح في وظيفتي والحمدلله .

لكن الأفضل هو تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد فقط على الراتب.

البعض اشار الى التجاره هي الحل الوحيد لترك الوظيفه لكنهم لايعلمون ان في قطر

التجاره مش مضمونه واحتمال خسارة رأس المال والدخول في ديووون امر وارد جدا بنسبة 99% فترى الغالبية من الشعب تخاف من دخول التجاره.

انا بترك وظفيتي فقط بشرط اني امتلك عماره تجاريه أو سكنيه.

بقدم استقالتي ولا افتكر :)

قطرية مثقفة
01-03-2017, 04:37 PM
تقديم طلب للإدارة في واحد يونيو والاستقالة راح اكتب بدايتها في سبعة وعشرون من شهر اغسطس القادم *

شيخ القبيلة
01-03-2017, 07:20 PM
نعم ابي استقيل بس المشكلة في الراتب ماراح يصفى منه شي اذا استقاله تقاعدية

معماري قطري
02-03-2017, 12:48 AM
فكرت قبل ولا قدرت وكان أفضل لي الحمد لله حكومتنا موفرة عمل جيد ومهتمة بتسهيل حياة المواطن

كثرت عندي المشاكل الصحية وحالياً شبه متقاعد ولا افكر في عمل آخر خلاص الطموح 0

حمد 2002
02-03-2017, 09:25 AM
انا مفكر بالاستقاله بس مديون وماعندي انجليزي وماعندي واسطه معني جامعي وقطري وخريج جامعه قطر بتقدير جيد مرتفع omen

ناسداك
02-03-2017, 11:37 AM
انا مفكر بالاستقاله بس مديون وماعندي انجليزي وماعندي واسطه معني جامعي وقطري وخريج جامعه قطر بتقدير جيد مرتفع omen
الله يكون في عونك و الله في قطريين يكدحون ومحد يحس فيهم خصوصا العسكريين

qatari 111
02-03-2017, 09:30 PM
سوال لذوي الخبره والتجربه
اذا قدمت على استقاله تقاعديه هل راح تحتسب من تاريخ تقديم الاستقاله ؟ وهل ملزوم اداوم من تاريخ التقديم ؟ وهل ممكن تنرفض الاستقاله التقاعديه ؟ وكم تستغرق من الوقت ؟

kitmat
03-03-2017, 01:24 PM
والله انا اكر من اللي يسونه فينا في رياض الاطفال شغلتي ادقق التحاضر واسوي ورش تطوير للمعلمات واخضر لهم واقيمهم واراجع الخطط المنهجية والخطط العلاجية وتصوير كل شي واحطة في ملف الانشطة والملف ينقسم الى وايد اشياء وتطوير المدرسات الجدد ووايد اشياء لين الحين بعد ننتظر لجنة التقييم اللي يبونه انسوي ملف نصة اشياء غريبة عجيبه والله كله اتبي خمسمائة كلمة مع الادله وثلاثمائة كلمه مع الادله مثله يمكن خمسين سؤال بنفس النمط اكتبي ثمانمائة كلمه مع الدليل مادري ذيله من صجهم ولا يتغشمرون ليش مايجون ويقيمون بنفس السنه ويجوفون اللي يبونه ليش هالخرابيط اللي طالبينها اللي يبيلها شغل شهور طيب وشغلي شلون باسويه ومتى باكمله والله تبون الصج زهقنا من اللي يسوونه فينا ولايعود ذلك بالمصلحة العامة للاطفال ماتغير شي ولارجعت الوزاره ولاخففو الشغل على المدرسات الفقاره اللى مب قادرين يتنفسون من كثر الشغل المطلوب منهم

معماري قطري
03-03-2017, 02:18 PM
والله انا اكر من اللي يسونه فينا في رياض الاطفال شغلتي ادقق التحاضر واسوي ورش تطوير للمعلمات واخضر لهم واقيمهم واراجع الخطط المنهجية والخطط العلاجية وتصوير كل شي واحطة في ملف الانشطة والملف ينقسم الى وايد اشياء وتطوير المدرسات الجدد ووايد اشياء لين الحين بعد ننتظر لجنة التقييم اللي يبونه انسوي ملف نصة اشياء غريبة عجيبه والله كله اتبي خمسمائة كلمة مع الادله وثلاثمائة كلمه مع الادله مثله يمكن خمسين سؤال بنفس النمط اكتبي ثمانمائة كلمه مع الدليل مادري ذيله من صجهم ولا يتغشمرون ليش مايجون ويقيمون بنفس السنه ويجوفون اللي يبونه ليش هالخرابيط اللي طالبينها اللي يبيلها شغل شهور طيب وشغلي شلون باسويه ومتى باكمله والله تبون الصج زهقنا من اللي يسوونه فينا ولايعود ذلك بالمصلحة العامة للاطفال ماتغير شي ولارجعت الوزاره ولاخففو الشغل على المدرسات الفقاره اللى مب قادرين يتنفسون من كثر الشغل المطلوب منهم

أُف اسمحيلي تعبت وانا اركز في كتابتج

كل هذا جملة وحدة؟

إسمحي لي بس متأكدة إنج تدققين في ما يعمله غيرج من معلمات؟

عايش فرحان
03-03-2017, 02:47 PM
سؤال الى الاخوان اللي قدموا على استقالة تقاعدية .. هل ينصحون بها؟ و هل الراتب بعد التقاعد يكفي ؟

kitmat
03-03-2017, 04:48 PM
طبعا ادقق ومستحيل مايطلع وراي اخطاء وانا احاول اسوي اللي باستطاعتي بس الاشيا ء المطلوبه الصراحة فوق طاقة البشر

معماري قطري
04-03-2017, 01:20 AM
طبعا ادقق ومستحيل مايطلع وراي اخطاء وانا احاول اسوي اللي باستطاعتي بس الاشيا ء المطلوبه الصراحة فوق طاقة البشر

الله يوفقج ويعينج ويوفقنا

خالد_قطر
04-03-2017, 01:48 PM
عن نفسي قدمتها من ثلاث سنوات وبعد أن ينتهي الشهر تراجعت لأن المدير كان بيطلع تقاعد ... لكن للأسف مدوا له فقدمت على تقاعد والحمد لله أنا متقاعد من سنة والنفسية في العلالي والأمور المالية ربك يفتحها من مكان ثاني الوظيفة سبب للرزق وليست الرزاق..

Dana’1
04-03-2017, 04:39 PM
قدمتها من زماان والحمدلله :)

قطرية مثقفة
04-03-2017, 05:44 PM
عن نفسي قدمتها من ثلاث سنوات وبعد أن ينتهي الشهر تراجعت لأن المدير كان بيطلع تقاعد ... لكن للأسف مدوا له فقدمت على تقاعد والحمد لله أنا متقاعد من سنة والنفسية في العلالي والأمور المالية ربك يفتحها من مكان ثاني الوظيفة سبب للرزق وليست الرزاق..
انه ابي اطلع تقاعد على تاريخ سبع وعشرين من شهر اغسطس وبما أني في مدرسة مستقلة راح اقدمها في واحد من، يونيو القادم ،هل بيوافقون عليها ولا يحق للمديرة ترفضها علما بانه صار لي عشرين سنة خدمة وعمري بعد الجبر بيطلع خمس واربعين ؟؟؟ ابي رأيك بما انك مقدم على استقالة تقاعدية حديثا

ساراام
04-03-2017, 06:08 PM
اغلبكم ماخذين استقاله شالسالفه

نبي لجنه يشوفون الاسباب اللي تخلي المواطن يستقيل

مليت
04-03-2017, 11:48 PM
اذا كنت رب اسره عليك اتحمل وتضغط على نفسك
بخصوص التجاره ليست سهله ولكن ليست صعبه يعني اذا بتدفع ايجار تتكلم في 10 الاف الى 15 غير الخلو غير تقديم السجل ووصل العمال تتكلم في 4 شهور الى 5
بخصوص الاستقاله التقاعديه في برنامج اسمه الحسابة في موقع التقاعد والمعشات على النت
نصيحه عليك بصحبه الطيبه زملاء العمل يخففون على بعضهم هم الدوام وليعلم الجميع ان الإرهاب الوظيفي ماده تدرس في بعض الدول

بخصوص الأشخاص الذين لا يملكون خيار غير الاستقاله وعليهم دين ويقدر يشتغل خلال سنه او يرجع نفس وظيفته انصحه بتالي قبل الاستقال

توفير
التزامك الشهري مع البنك 10 الاف لازم يكون عندك 120 الف ريال لسداد السنه
التزامك العائلي 10 الاف لازم يكون عندك 120 الف
ومبلغ 60 الف على الأقل للاحتياط المجموع 300 الف

تحياتي

خالد_قطر
05-03-2017, 01:18 PM
أنا كنت في مؤسسة حكومية ولا تتبع الموارد البشرية الحكومية ولكنها تتبع صندوق التقاعد فكان سهل علي ومن معي التقاعد فلم أكن وحيداً .
ظروفناً تختلف عن موظفين الحكومة..

للأسف رغم أن معظمنا قدم بنفسه للتقاعد لكنه مرغم لظروف شغله أو تسلط مديره... يعني بمعنى أصح مديره يبغي يفتك منه إما لأنه يهدد كرسيه أو لا يوافق هواه...