المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وش استفدتوا من معادلات الفيزياء والكيمياء

حمد 2002
08-03-2017, 12:54 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

وش استفدتوا من معادلات الفيزياء والكيمياء والي تعلمتوها بالمدارس وتحديدا الثانويه العامه ؟ وهل للحين حافظينها ومستفيدين منها وفاهمينها ؟

نموذج لرموز الفيزياء والكيمياء
3o2
2o h2

رأيي الشخصي

انا ماستفدت منها شيء ونسيتها كلها ممم اصلا انا كنت مب فاهمها علشان ترسخ في مخي الحين ، ولا استفدت منها بحياتي اي شيء الحين ، ولا قبل الا وجع الراس وحشو بمخي بدون اي فايده الا مضيعت الوقت !! ..

هل الذنب ذنبي ام ذنب المدارس قبل ؟

تحياتي ..

رجل تعليم
08-03-2017, 01:02 PM
هههه
أنا أفكر إذن أنا موجود
وأيضا
لا شيء يفقد ..ولا شيء يستحدث ..وإنما كل شيء يتغير ( قانون كميائي)
شخصيا هذا أكثر ما ترسخ في ذهني

اما المعادلات الأخرى المعقدة فأعتقد لو أكملت دراستي أنا واياك كان عرفنا فعلا الجدوى منها هههه

مخطط قطري
08-03-2017, 01:06 PM
شوف من مؤلف الكتب وبتعرف ليش احنا ضعنا في ذيك الايام

الحاقول
08-03-2017, 01:06 PM
انا بعد ماستفدت منها شيء ونسيتها كلها

بانغ بانغ
08-03-2017, 01:09 PM
احسن كتاب الجغرافيا ايام التسعينات 200 صفحة

لفه بخلق وارضخ راسك عليه ... مريح للنوم

اما الكيمياء والفيزياء مادري

كنت ادبي

ضوى
08-03-2017, 01:13 PM
اعشق المعادلات لكن اني استفدت لا بالله ماستفدت

ذكي جدااا
08-03-2017, 01:24 PM
اللي كمل تعليمه الجامعي صيدله وطب وكيمياء وبترول وغاز هو اللي استفاد. بالمرحلة الثانويه انت تدرس كل شي عشان يسهل عليك دراسة المواد بالجامعه. وحتى اللي درس هندسة بشتى أنواعها استفاد منها بالجامعه لانه إلزامي تدرس بأول سنه كيمياء وفيزيا ورياضيات واذا ماعندك أساس قوي كيف بتكمل الجامعه

MAZEN37
08-03-2017, 01:33 PM
اللي كمل تعليمه الجامعي صيدله وطب وكيمياء وبترول وغاز هو اللي استفاد. بالمرحلة الثانويه انت تدرس كل شي عشان يسهل عليك دراسة المواد بالجامعه. وحتى اللي درس هندسة بشتى أنواعها استفاد منها بالجامعه لانه إلزامي تدرس بأول سنه كيمياء وفيزيا ورياضيات واذا ماعندك أساس قوي كيف بتكمل الجامعه
صحيح
والي درسناه ما يجي نقطه في بحر
تقدر تقول معلومات عامه

shadad
08-03-2017, 01:36 PM
انت ما استفدت بس غيرك استفاد وايد :) .

من الاشياء الحلوة اللي عرفتها كوني متخصص علمي انه كيميائيا Nacl كلوريد الصوديوم يعرف كملح الطعام . وهذه المادة عرفت انها سريعة الامتصاص للرطوبه . يعني مثلا الجوتي الخايس قط داخله شوية ملح وانتهت الريحه ههههههههه .
وايد اشياء صدقني الواحد يستفيد منها بالاضافه انها اساس المواد الثانيه اللي بتتخصص فيها لاحقا في الجامعه. المواد البتروليه تدخل في نطاق مادة الكيمياء ( حلقة البترول والبنزين للناس اللي تذكر .. ) . والتبرول له اختصاص بالجامعات وله وظائف بعد ولازم يعرفها المتخصص ليشتغل بهاي المجال .

لما توصل وتكمل دراستك بتستفيد منها حتى بتصير جزء بسيط من شي تبنيه (كمشروع مثلا ) كبير. اذكر لما كنا في بداية السنة في ثالث ثانوي المدرس قعد معانا يوم بس عشان يذكرنا بقواعد الكسور والاختصارات ايام الابتدائية الاعداديه الله يذكره بالخير من بعدها الاختصارات حقت المعادله صارت ولا شي . عادي المعادله في وايد كسور وانت بلحظه تطير نصهم بالاختصارات.

الرياضيات مثلا باخر سنة عرفت اشلون طلع موضوع حساب مساحة المستطيل ( الطول في العرض ) . حتى المدرس وضح لنا بطريقة الاشتقاق اشلون طلع القانون الرياضي حقه وحق مساحة المخروط . طيب بتسالني ويش الاستفاده من هاي الناحيه؟ الاستفاده لما تكون مهندس وتبي تعرف شكثر بتحتاج مادة لتسوي ارضية القاعه المستطيله. يعني كل شي ينبني قدام عليه .

لكن للاسف عندنا الربع من بعد الثانويه الجيش والا مدرس رياضه هههههههههههههههههههههههههه ويجي يقولك ويش استفدنا ؟

وسلامتكم.

شيخ الديرة
08-03-2017, 02:25 PM
الجواب يعتمد على من تسأل

يمامـة
08-03-2017, 02:40 PM
الجواب يعتمد على من تسأل

اتفق معاك..

توني من اقل من شهر قلت حق خوسيه وهو مستصعب المعادلات الكيميائية..

ان كل علاقاتك من حولك هي كيمياء.. تعطي تأخذ تضيف تنقص
تمنح تسلب.. تعصب تضحك.. كله كيمياء في كيمياء ..

والحمدلله لله الذي انعم علينا بمثل هالعلوم..

العقل المدمر
08-03-2017, 05:09 PM
الفايدة الوحيدة اني كنت استمتع فالحصة وانا اتعلم واجرب

محمد عبدالرحمن
08-03-2017, 06:03 PM
بفضل الله استفدت من القرآن الكريم ثم الرياضات والفيزياء في تعليمي حتى الثانوية آنذاك و سنواتي الأولى في الجامعة، ذاك الكتاب القيم و تلك العلوم هم دليل و لغتي الكون والمنطق و التحليل الذين ينتفع بهم من له هبة الابتكار والتطوير بأمانة وصدق، واليوم عملي معترف به عالمياً في شركتين عالميتين بفضل من الله وحده و كل شخص في هذا المنتدى و اغلب الناس في العالم لهم استخدامات مع هاتين الشركين اللتين تتجاوز تعاملاتها عشر ترليون دولار سنوياً، ويحضر لمقابلتي رؤساء تلك الشركتين ومنهم من قابل ستيف جوبز مؤسس آبل، وبإذن الله بعد اتمام ماوعدت جهة عملي باتمامه، أنطلق إلى مجتمع يقيس الإنسان بإبداعاته و إنتاجيته تطبيقاً لا إعلاماً.

mr. abdulla
08-03-2017, 06:42 PM
اتذكر أني درست 11 ساعة متواصلة لامتحان الكيمياء النهائي... و من بعده عمري ما فتحت كتاب كيمياء غيره او استخدمت المادة في حياتي ... و لكن تعلمت من التعب اللي تعبته و المثابرة و الجهد ... و ان في هالحياة مافي شي يستوي من غير عمل و جهد... و الحمدلله ان تعبي في الثانوية و الجامعة ما ضاع

ضوى
08-03-2017, 06:55 PM
طبعا كلنا استفدنا من حساب المساحات والمسافات والكميات وقواتين الحركه ، لكن شنواستفدنا من المصفوفات مثلا ؟ والا التكامل والتفاضل ؟!
اللوغاريتمات شنهي الاستفادة !؟
طبعا المهندسين حساباتهم غير والكيميائين حسابهم غير لكن العاديين شنهي الاستفادة !؟

شيخ الديرة
08-03-2017, 08:20 PM
لو يعرفون انك سوف تكون كيميائي قد يعفوك من المواد التي ليس لها علاقة بالكيمياء، وهكذا.

ولكن في الاعدادية والثانوية الكل مادة خام، لذلك يدرسونا كل الامور لنكتشف بعدها ما نحتاج وما لا نحتاج

naklan
08-03-2017, 09:24 PM
احسن كتاب الجغرافيا ايام التسعينات 200 صفحة

لفه بخلق وارضخ راسك عليه ... مريح للنوم

اما الكيمياء والفيزياء مادري

كنت ادبي

ههههههههههههههههههه
علشان جذيه صرت تاجر كله من النوم
على المعلومات :eek2:

naklan
08-03-2017, 09:37 PM
ماقصرو الشباب اجابات وافيه وكافية مافي شي وضع
في المناهج الدراسية الا تستفيد منه اليوم او بكره او لصقل المخ وتلميعه

ماجد
09-03-2017, 12:17 AM
ليس كل ماندرسة يجب ان نطبقة في حياتنا العملية حتى نشعر بالفائدة من تعلمة

ولكن كل شي نتعلمة مهم لانه اضافة لنا في فهم طبيعة عالمنا الذي نعيش فيه

شخصيا استفدت كثيرا في مجال دراستي وعملي في مصانع الغاز

الفيزياء والكيمياء مهمة في المجالات الصناعية وفهم طبيعة الكون

رجل تعليم
09-03-2017, 01:11 AM
هههه مازال البعض يصدقك يا حمد حين تسأل عن شيء ما ؛ومازالو يكتبون لك بإخلاص ويجتهدون ليقدموا لك الجواب .
لا أحد يعرف حمد جيدا إلا من خبر كتاباته الصحفية القديمة هههه
أحسدك هههه لأنهم يصدقونك بسهولة هههه

مضارب دوسري
09-03-2017, 01:26 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

وش استفدتوا من معادلات الفيزياء والكيمياء والي تعلمتوها بالمدارس وتحديدا الثانويه العامه ؟ وهل للحين حافظينها ومستفيدين منها وفاهمينها ؟

نموذج لرموز الفيزياء والكيمياء
3o2
2o h2

رأيي الشخصي

انا ماستفدت منها شيء ونسيتها كلها ممم اصلا انا كنت مب فاهمها علشان ترسخ في مخي الحين ، ولا استفدت منها بحياتي اي شيء الحين ، ولا قبل الا وجع الراس وحشو بمخي بدون اي فايده الا مضيعت الوقت !! ..

هل الذنب ذنبي ام ذنب المدارس قبل ؟

تحياتي ..

شلون 3o2
من وين جبتها !

2oh2 هذي من ألفها !!
يمكن تقصد h2o اللي هو الماء

انت تخصصك كان علمي ؟

انا استفدت منها لان مجال شغلي معادلات كيميائيه وتحاليل بتروليه

كل واحد يستفيد على حسب نوع تخصصه يالغالي

هم يعطونك معلومات عن كل شي
عشان عقب تبني مستقبلك وتختار وين يكون طريقك

مثلا كنا ندرس من الفقه والدين الكثير
اللي حب هذا المجال تلقاه واصل فيه
العربي والاعراب و و و و اللي حب هالشي واصل فيه

هم يعطونك معلومه عن كل شي وبطريقه عامه
ومن بعدها اذا حبيتها تكمل دراستك او تتخصص فيها

مضارب دوسري
09-03-2017, 01:37 AM
الرياضيات والاشكال الهندسيه والقياسات
لو تفتح كتاب المدرسه وترجع تستذكر
وتضعها على شارت للمؤشر او للسوق

بعد فتره بتكون محلل فني للاسواق وممكن تحترف طرق جديده للتحليل الفني
الزوايا والمحاور واللوغاريثمات وغيره وغيره من علوم الحساب
من تخصص فيها تجده محلل فني محترف اذا سخر امكانياته في الرياضيات في الاسواق

الرايــق
09-03-2017, 05:06 AM
كلن حسب تخصصه

اللي كمل في تخصص الكيمياء استفاد منها
وكذلك الفيزياء والرياضيات

nooora
09-03-2017, 06:45 AM
شلون 3o2
من وين جبتها !

2oh2 هذي من ألفها !!
يمكن تقصد h2o اللي هو الماء

انت تخصصك كان علمي ؟

انا استفدت منها لان مجال شغلي معادلات كيميائيه وتحاليل بتروليه

كل واحد يستفيد على حسب نوع تخصصه يالغالي

هم يعطونك معلومات عن كل شي
عشان عقب تبني مستقبلك وتختار وين يكون طريقك

مثلا كنا ندرس من الفقه والدين الكثير
اللي حب هذا المجال تلقاه واصل فيه
العربي والاعراب و و و و اللي حب هالشي واصل فيه

هم يعطونك معلومه عن كل شي وبطريقه عامه
ومن بعدها اذا حبيتها تكمل دراستك او تتخصص فيها

كلامك عدل على حسب تخصصك في المستقبل ممكن تفيدك ... الشي غلط كان ان المادة الانجليزية تدرس من صف الخامس لدرجه ان اغلب الطالبات ما كانوا يميزون بين b و p حتى في مراحل الاعدادية . الوزارة ما كانت مهتمه باللغة الانجليزية للاسف الشديد

fhd4
09-03-2017, 06:47 AM
الدراسة ليست فقط معلومات … بل طريقة تفكير تساعدك في النجاح في مجالات الحياة المختلفة…

هذي المواد تصقل مهارة حل المشاكل والتفكير الناقد وغيرها…

أما المعلومات نفسها موجودة في الكتب والانترنت تقدر ترجع لها أي وقت

طبعاً الكثير منا خلص الدراسة بدون اكتساب هذي المهارات لاعتماده على الحفظ أو الغش للأسف

لأن المدارس للأسف عندنا وطريقة التدريس سمحت بهذا الشي

لهذا السبب ما تقدر تربط مباشرة بين النجاح في الدراسة والنجاح في الحياة

ممكن تحصل واحد فاشل في الدراسة لكن ناجح في حياته والعكس صحيح

مستـريــح البـــال
09-03-2017, 07:57 AM
الدراسة ليست فقط معلومات … بل طريقة تفكير تساعدك في النجاح في مجالات الحياة المختلفة…

هذي المواد تصقل مهارة حل المشاكل والتفكير الناقد وغيرها…

أما المعلومات نفسها موجودة في الكتب والانترنت تقدر ترجع لها أي وقت

طبعاً الكثير منا خلص الدراسة بدون اكتساب هذي المهارات لاعتماده على الحفظ أو الغش للأسف

لأن المدارس للأسف عندنا وطريقة التدريس سمحت بهذا الشي

لهذا السبب ما تقدر تربط مباشرة بين النجاح في الدراسة والنجاح في الحياة

ممكن تحصل واحد فاشل في الدراسة لكن ناجح في حياته والعكس صحيح

هذا ما كنت سأعلق به ، ، أتفق تماماً . .

طريقة الربط والاستنتاج والتوقع والحل أو تخيل الحل ،، بإستخدام رموز ، ، أكيد له اليوم الدور الكبير في شخصية كل من مر بها . .

ويكفي معرفة ابسط الرموز في حياتك اليوميه وفهم اهميتها وأضرارها ، ،

شخصيـــا : الكيميــاء مـــادة أتعبت مخـــي ، ، بس ما أقدر أنكر أهميتها . .

أما الفيزياء ، ، بشكل يومي نستخدمها ، ولكن بمفهوم وتفاسير مختلفه ، ، من شخص فاهم ومن شخص يتوقع الفهم . .

لا هنت يا حمـــد . .

qatarman8008
09-03-2017, 08:13 AM
كتابين كنت اقراهم كلهم اول السنة.. الجغرافيا والتاريخ..
كنت احب الجغرافيا واشوف صور القارات والمحيطات واحفظ اسمائها واسماء البلدان وعواصمهم وشكل علمهم..
والتاريخ ايضا بالنسبية لي كان اكثر كتاب يشد انتباهي.. حتى اني كنت اقرا اي كتاب تاريخ قدامي..
كنت اكره الكيمياء جدا جدا.. وكانت دراجاتي فيها متدنية جدا جدا..
واليوم انا خريج هندسة كيميائية سبحان الله..
عموما.. لا نحاول حتى التلميح الى ان المعلومات الدراسية هي غير مفيدة او غير مجدية..
العلم والتعلم مطلوب في جميع نواحي الحياة سواءا استفدت منها ام لم تستفد..
والقراءة هي اساس التعلم.. اقرؤا عن الطب والتغذية واقرؤا عن التاريخ واقرؤا عن الفلسفة ولكن لاتتعمقوا فيها واقرؤا كتب الجغرافيا والجيولوجيا واقرؤا عن نصائح في تقويم السلوك وتربية الابناء واقرؤا عن الاقتصاد وعلاقة الاقتصاد بالسياسة واقرؤا واقرؤا واقرؤا.. اقرؤا ولا تملوا..
وايضا قد يكون معنا هنا في المنتدى طلاب علم يقرؤون تعليقاتنا فيجب علينا عدم تكسير مجاديفهم..

QtrGate
09-03-2017, 01:24 PM
استفدت منهم في مجال دراستي الهندسية .
خلال اول سنه في التخصص
استغربت من الأجانب إخوانا الهنود والباكستانيين.
كانو فاهمين ودارسين معادلات صعبه في الفيزيا
احنا اول مره نجوفها في الجامعه*

ناسداك
09-03-2017, 01:57 PM
في مجالات تحتاجها في العمل بس ما تحس الا اما تقدم على وظيفة مثل مجالات الغاز و البترول و الحسابات في البنوك و الادارات و المساحات في البلدية مثلا يحتاجون هالتخصصات حتى الاداري مهم في تعلم اللغة العربية او الانجليزية و صياغة التقارير و الحين دش الويندوز و الاكسل و الوروردز و الباوبوينت كل قسم و هو الاهم في نظري بل اساسي , و مطلوب ضمن السيرة الذاتية و علم البرمجه بحر واسع و معقد و الهنود ابدعوا فيها و مطلوبين في امريكا

عايش فرحان
10-03-2017, 11:45 AM
جميع اللي التحقوا بكلية العلوم بتخصصاتها و كلية الهندسة بتخصصاتها و كلية الطب و كلية الادارة و الاقتصاد و المحاسبة ..... استفادوا