المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسباب أرتفاع المتحدة ... توقع فقط

سيف العز
21-09-2006, 01:02 AM
ياجماعة الخير شفتوا اللي صاير عالمتحدة هاليومين ...
وشهالتداول الضخم والأرتفاع السعري رغم أن السوق نازل ويعاني من قلة السيولة ....
وش تعتقدون السبب ..؟؟؟
هل هي محاولة أخيرة لتثبيت المؤشر ؟؟؟
هل تسربت أرباح الربع الثالث ؟؟؟
هل هناك دخول لمحافظ أجنبية أو محلية للم السهم بأسعاره الزهيدة ؟؟؟
أنا من خلال بعض المعطيات قدرت أني أتوصل لتصوراً ما .. وهو ليس أياً من الخيارت السابقة ..
ففي الأيام القريبة الماضية كثر الحديث عن الأنتهاء من دراسة مصنع الالمنيوم في ام سيعيد ورفعها لمتخذي القرار للموافقة النهائية ,, وهذه أولا المعطيات ....
أما ثاني المعطيات .. فهل تتذكرون المتحدة للتنمية في بداية أنشائها نهاية القرن الماضي ,,
ففي حينها كان المؤسسين يعولون على أنشاء مصنع للألمنيوم في رأس لفان من خلال أمتياز منحته الحكومة للشركة ومنحها قطعة أرض لأقامة هذا المشروع عليه ,, ومشت الأمور على مايرام وقطعت الشركة كثيراً من المفاوضات مع شركات أجنبية لأنشاء هذا المصنع حتى آخر العام 2004 حيث سحبت الدولة حق الأمتياز ومنحته لقطر للبترول ..
ولهذه الأسباب أعتقد أنه من باب الأنصاف أن تمنح المتحدة للتنمية حق الأولوية في تأسيس شركة الألمنيوم وبنسبة لا تقل 10_20 % كما حصل في شركة ناقلات أوكما كان من المفروض أن يحصل في شركة بروة ...
وأذا كان توقعي هذا صحيحاً فأن لدي سؤال يوجه للمسؤلين وهو : أين الشفافية التي تتغنون بها في كل مكان وزمان ؟؟؟؟؟؟

نمر بن عدوان
21-09-2006, 01:09 AM
اخوي في البدايه لو صدق كلامك فهالخبر ممكن ياثر بالعكس على المتحده مثل ماثرت النسبه الي عطوها للنقل والملاحه في اسهم الناقلات وتراجع قيمتهم الدفتريه وحجز سيوله كبيره لفترة سنوات

بالنسبه للشفافيه فانت تتوقع يكون هذا السبب يعني ممكن يكون كلامك غير صحيح ,,

moon15
21-09-2006, 01:10 AM
ياجماعة الخير شفتوا اللي صاير عالمتحدة هاليومين ...
وشهالتداول الضخم والأرتفاع السعري رغم أن السوق نازل ويعاني من قلة السيولة ....
وش تعتقدون السبب ..؟؟؟
هل هي محاولة أخيرة لتثبيت المؤشر ؟؟؟
هل تسربت أرباح الربع الثالث ؟؟؟
هل هناك دخول لمحافظ أجنبية أو محلية للم السهم بأسعاره الزهيدة ؟؟؟
أنا من خلال بعض المعطيات قدرت أني أتوصل لتصوراً ما .. وهو ليس أياً من الخيارت السابقة ..
ففي الأيام القريبة الماضية كثر الحديث عن الأنتهاء من دراسة مصنع الالمنيوم في ام سيعيد ورفعها لمتخذي القرار للموافقة النهائية ,, وهذه أولا المعطيات ....
أما ثاني المعطيات .. فهل تتذكرون المتحدة للتنمية في بداية أنشائها نهاية القرن الماضي ,,
ففي حينها كان المؤسسين يعولون على أنشاء مصنع للألمنيوم في رأس لفان من خلال أمتياز منحته الحكومة للشركة ومنحها قطعة أرض لأقامة هذا المشروع عليه ,, ومشت الأمور على مايرام وقطعت الشركة كثيراً من المفاوضات مع شركات أجنبية لأنشاء هذا المصنع حتى آخر العام 2004 حيث سحبت الدولة حق الأمتياز ومنحته لقطر للبترول ..
ولهذه الأسباب أعتقد أنه من باب الأنصاف أن تمنح المتحدة للتنمية حق الأولوية في تأسيس شركة الألمنيوم وبنسبة لا تقل 10_20 % كما حصل في شركة ناقلات أوكما كان من المفروض أن يحصل في شركة بروة ...
وأذا كان توقعي هذا صحيحاً فأن لدي سؤال يوجه للمسؤلين وهو : أين الشفافية التي تتغنون بها في كل مكان وزمان ؟؟؟؟؟؟

اعتقد ان سبب ارتفاعها هو دخول مضاربين عليها فقط وخاص من جمعو السهم بسعر 34 ريال و35 ريال والي صاير فقط تصريف محترف لا اكثر ولا اقل وكلها يومين وبينزل سعره شي طبيعي بعد ماتخلص الكميات الي عندهم :nice:
والسهم مايحتاج تطبيل من احد اعتقد القرار الي اتخذة مجلس الاداره موخرا وهو انة خذا قرض ربوي خلا الكل يبتعد عن السهم :nice:

فاهد العذبة
21-09-2006, 01:25 AM
اعتقد ان سبب ارتفاعها هو دخول مضاربين عليها فقط وخاص من جمعو السهم بسعر 34 ريال و35 ريال والي صاير فقط تصريف محترف لا اكثر ولا اقل وكلها يومين وبينزل سعره شي طبيعي بعد ماتخلص الكميات الي عندهم :nice:
والسهم مايحتاج تطبيل من احد اعتقد القرار الي اتخذة مجلس الاداره موخرا وهو انة خذا قرض ربوي خلا الكل يبتعد عن السهم :nice:

هذا توقعي ان السالفه كلها مضارب مره بروه وعقب الاجاره وعقب السلام والحين المتحده بس الذكي اللي يدخل معاهم ويطلع معاهم :app:

moon15
21-09-2006, 01:27 AM
هذا توقعي ان السالفه كلها مضارب مره بروه وعقب الاجاره وعقب السلام والحين المتحده بس الذكي اللي يدخل معاهم ويطلع معاهم :app:

بس اخاف ندخل معاهم ومانطلع منها :eek3: كالعادة هم مافي اسرع منهم للشردة :anger2:

غالي ألأثمان
21-09-2006, 07:48 AM
يا اخي المضاربه ماتصير الا على اسهم فعلا تستحق المضاربه والارتفاع......السهم مايستمر في الصعود للابد ولا يستمر في الهبوط للابد.......لابد من ارتداد سواء صعودا او هبوطا

كحيلان
21-09-2006, 11:46 AM
بسبب تأسيسها شركتين احداهما اتصالات..

ابو الاسهم
21-09-2006, 11:50 AM
بسبب تأسيسها شركتين احداهما اتصالات..
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=1023474#post1023474

اذا عرف السبب بطل العجب

الغريبة انه بعدما نشر الخبر في موقع السوق هبطت ببيع كثيف ثم تماسكت اخر التداول بدخول سيولة قويّة عليها

عتيج الصوف
21-09-2006, 12:00 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=1023474#post1023474

اذا عرف السبب بطل العجب

الغريبة انه بعدما نشر الخبر في موقع السوق هبطت ببيع كثيف ثم تماسكت اخر التداول بدخول سيولة قويّة عليها

اشتر عند الأشاعه وبيع عند الخبر,,,,ولك جزيل الشكر ياخوي ابو الأسهم على جهودك المميزه يالغالي

ابو الاسهم
21-09-2006, 12:09 PM
اشتر عند الأشاعه وبيع عند الخبر,,,,ولك جزيل الشكر ياخوي ابو الأسهم على جهودك المميزه يالغالي
تسلم اخوي وكل عام وانتم بخير

انا فهمت (اشتر عند الأشاعه وبيع عند الخبر) كان سبب الهبوط ولكن لماذا ارتفعت بعد ذلك؟

عتيج الصوف
21-09-2006, 12:18 PM
اعتقد اخوي ان قوه شرائيه بعد معرفتها بتأسيس شركتين ولكن صراحة اخبار مثل هذه ذو حدين ممكن تكون ايجابيه وممكن لاسمح الله غير ذلك وعندك السلام مثل على ذلك والله يوفق ملاكهم

جوكر البورصة
21-09-2006, 12:23 PM
تسلم اخوي وكل عام وانتم بخير

انا فهمت (اشتر عند الأشاعه وبيع عند الخبر) كان سبب الهبوط ولكن لماذا ارتفعت بعد ذلك؟

:deal: عشان يتحاسفون اللى بعوا:funny: :deal:

ويعرفون ان ذى المثل ماله اصل :eek2:

يعنى المختصرالمفيد خربو المثل ;)

ابو الاسهم
21-09-2006, 12:27 PM
اعتقد اخوي ان قوه شرائيه بعد معرفتها بتأسيس شركتين ولكن صراحة اخبار مثل هذه ذو حدين ممكن تكون ايجابيه وممكن لاسمح الله غير ذلك وعندك السلام مثل على ذلك والله يوفق ملاكهم
انا اقول تدخّلت محفظة التجاري لانقاذ السهم
ولاحظ باقي طلبات 100 الف للحين في عمق السوق
السؤال المهم هل هم مستعدّون لتحدّي الترند الهابط
يبيّن الاسبوع القادم

انا ما انصح بالدخول الا بعد تخطّي 42 بتداول كبير والاغلاق فوقه

والله اعلم

زمان الصمت
21-09-2006, 12:29 PM
بس اخاف ندخل معاهم ومانطلع منها :eek3: كالعادة هم مافي اسرع منهم للشردة :anger2:
:app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app: :app:

بورصة نت
21-09-2006, 01:05 PM
انا اقول تدخّلت محفظة التجاري لانقاذ السهم
ولاحظ باقي طلبات 100 الف للحين في عمق السوق
السؤال المهم هل هم مستعدّون لتحدّي الترند الهابط
يبيّن الاسبوع القادم

انا ما انصح بالدخول الا بعد تخطّي 42 بتداول كبير والاغلاق فوقه

والله اعلم

هلا وغلا ابو الاسهم
حبيب قلبي اي سهم تشوف عليه طلبات وبكميات كبيرة على اسعار محددة( حط رجلك) ليش مايطلب بسعر السوق؟؟؟

ابو الاسهم
21-09-2006, 01:10 PM
هلا وغلا ابو الاسهم
حبيب قلبي اي سهم تشوف عليه طلبات وبكميات كبيرة على اسعار محددة( حط رجلك) ليش مايطلب بسعر السوق؟؟؟
انا رايي انه بعد تعدّي 42 بتداول كبير والاغلاق فوقه في هذه الحالة فقط يكون الترند الهابط كسر وهو شي صعب ان تحقق فللدخول وحتّى لو كان الدخول بسعر اعلى من الحين يكون اكثر اماناً

والله اعلم

majdqatar
21-09-2006, 01:30 PM
اثيتت شركه المتحده انها في وادي والمساهمين في وادي اخر ..
اريد اسال سؤال واحد حد من مساهمي المتحده كان عنده خبر بانعقاد مجلس الاداره للمتحده امس ..؟؟؟؟؟
ادري لا علاقه المساهمين بحضور الاجتماع ولكن الا يفترض ان يعلم المساهمين بانه هناك اجتماع مجلس اداره ؟؟؟والاعلان الذي يتضمن اليوم بتاسيس شركتين الا يستحق ترتيب جمعيه عاديه له اما انه المساهمين ليس لهم الحق الا بالارباح ودفع علاوه الاصدار في كل مره يتم فيها زياده راس المال؟؟؟؟؟مشكلتنا في شركاتنا وليس بالسوق وادارته.........

زمان الصمت
21-09-2006, 01:34 PM
اريد اسال سؤال واحد حد من مساهمي المتحده كان عنده خبر بانعقاد مجلس الاداره للمتحده امس ..؟؟؟؟؟
ادري لا علاقه المساهمين بحضور الاجتماع ولكن الا يفترض ان يعلم المساهمين بانه هناك اجتماع مجلس اداره ؟؟؟والاعلان الذي يتضمن اليوم بتاسيس شركتين الا يستحق ترتيب جمعيه عاديه له اما انه المساهمين ليس لهم الحق الا بالارباح ودفع علاوه الاصدار في كل مره يتم فيها زياده راس المال؟؟؟؟؟مشكلتنا في شركاتنا وليس بالسوق وادارته.........
لا في السوق

ابو الاسهم
21-09-2006, 06:28 PM
كلام صحيح

والادهى من ذلك ان الخبر مسرّب من فترة وارتفاع السهم الغير طبيعي سبق الاجتماع

مما يعطيك فكرة عن مدى الشفافيّة في هذه الشركة

مايمدح السوق
23-09-2006, 11:50 AM
:nice:

:nice: كلام جميل