المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افضل معهد لغة في الدوحة,,؟؟؟

الكونكورد
16-03-2017, 01:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله
تحية طيبة

حبيت اعرف عن افضل معهد لتعليم اللغة الانجليزية بشرط يكون يومي
4-5 ايام في الاسبوع........لان الاغلبية يومين ومن وجهة نظري لاتكفي

اعرف الموضوع مكرر لكن للاهمية

سوال اخر يتعلق بمعهد els الامريكي بحثت عنه ولم اجده في المعمورة واتصلت بالاستعلامات
وكذلك سؤالي هل لازال المعهد شغال ام الغى السنتر وقفل

وشكرا

aloosh
16-03-2017, 07:58 PM
ما فيه كلها مضيعه للوقت واخذ فلوس على الفاضي
انا تعلمت لغه من المخلطه معا الاجانب ورحت درست في بريطانيا وكانت لغتي جيده

واغلب العرب اللي يدرسون لغه الانجليزيه غير مؤهلين اصلا

مفكر قطري
16-03-2017, 08:10 PM
British council ... بس لازم تلتزم معاهم و تبذهل جهد

النهار
16-03-2017, 08:28 PM
لاتفكر ولا تحتار وماعندك الا خيار واحد في قطر الي هو British council

ساراام
17-03-2017, 02:51 AM
ممممم تقدر بنفسك تطور اللغه

خصوصا اذا توك مبتدئ حاول تحفظ 500 كلمه وبعدها زيد لين الف وهكذا

وشوف افلام وحاول تفهم بدون الترجمه،،واقرا مجلات وكتب

في وايد طرق شوف اللي يريحك

nooora
17-03-2017, 05:57 AM
السلام عليكم
اخوي كنت افكر انزل موضوع بخصوص بعض نصائح عن Ielts و TOEFL ان افضل شي البنت او الولد مجرد ما يدخلون الثانويه يبلشون يدرسون توفل او ايلتس اقصد دورات مكثفه مثل قواعد وكيف انك تكتب رسايل ومقالات قصيرة يعني ف ثلاث سنوات ان شاءالله يكون انت جهزت حالك للايلتس وتوفل . انصح الطلاب انهم يبلشون من اول ثانوي دراسة توفل وايلتس. اغلب المراكز يدرسونك فقط طريقة الاختبار ما يدرسونك اللغة. الي يبي ينجح ف توفل او ايلتس عليه ان يدرس دورات مكثفه. واذا يسمح لك السفر افضل انك تسافر بريطانيا او امريكا وتاخد دورات هناك.
وحاول تدرس من امريكي او بريطاني.
شوف وين مشكلتك في اللغه حل هو في SPELLING او قواعد او النطق . وفي دورات اون لاين كيف تنطق بعض كلمات بلهجه امريكيه صحيحه وحاول تسمع اخبار بالانجليزي من مذيع امريكي الاصل او البريطاني. والبيئة لها دور مهم تصاحب لك شخص يتكلم الانجليزي وتقضي معه جزء من يومك وتفكر بالانجليزي بدل العربي امور كثيرة لازم تطبقها لكن خلك صبور ولا تستسلم لكز لو تقدر تسافر يكون افضل

الكونكورد
17-03-2017, 12:30 PM
الف شكر للجميع...
عن نفسي رتب امور كثيرة من حيث حفظ كلمات وجمل ومتابعه افلام
واخذت دورة في لندن 3 شهور والامور في تحسن

لكن في مجتمع عربي ممارسة اللغة قليلة اجد ان المعهد فرصة
صحيح جربت معاهد ومملة لكن بعد الدورة الخارجية هدفي من المعهد الممارسة

لكن بحثت عن معهد يومي فلم اجد

اذكر معهد els لكن الان لم اجد اثرة
وهذا سؤالي الثاني هل حد عندة خبر عنه

وشكرا

ذكي جدااا
17-03-2017, 06:20 PM
جربت معظم المعاهد الصراحة ماتستفيد. الاستفاده الوحيدة اذا كان عندك اصرار بتتعلم بنفسك عن طريق الترجمه او تسافر تدرس برع مش اقل من سنه.

ابوعلي
17-03-2017, 06:55 PM
الف شكر للجميع...

وشكرا

ممكن توضح لنا طريقة حفظ الكلمات واسم الكتاب الي استعنت منه

الكونكورد
18-03-2017, 01:11 AM
ممكن توضح لنا طريقة حفظ الكلمات واسم الكتاب الي استعنت منه

ابشر ابشر
ابدا بالكتاب،،،،فية سلسلة كتب جميلة جدا 6 كتب
مرتبطة عبارة عن اهم 4000 كلمة اساسية موزعه على الستة..كل كتاب بة600 كلمة موزعه على ثلاثين يونت كل يونت به عشرين كلمة مع التمارين مع القصة اللي متضمنه الكلمات......بترتيب رهيب حيث ستجد مستقبلا الكلمات تتكرر عليك في القصص..ومعها تسجيل صوتي للكلمات وللقصة...
ايضا كل كلمة من 20 بها شرح ومثال على كل كلمة

Essential 4000 Words
موجود في النت طبعا انا اخذتها من المعهد اللي كنت ادرس فية وان ماحصلته ممكن ارفعه لك

طريقة الحفظ..:
اولا اؤيد حفظ الجمل اكثر من الكلمات

ثانيا الحفظ طريقتي هي طريقة الدكتور احمد بهبهاني حيث يستخدم التكرار في عملية الحفظ من نسخ واستماع 1500 كلمة مرة واحدة او 1000
بحيث تخصص ساعه ولاتقل عن ساعه في عملية نسخ الكلمات انجليزي عربي ((اليوم بتخلص 300 كلمة))بكرة تكمل من 301 الى 600 وهكذا لمدة شهر ويوميا تسمع للكلمات بعد تسجيلها بصوتك....

هنا انا بدلت شوي وهذا خطاي لكن بسبب ضيق الوقت
انسخ من 5 الى 7 يونت حوالي 150 كلمة يوميا وبكرة اكمل طبعا نسخ الكلمة وترجمتها فقط

والتسجيل ماخذ المقطع الصوتي ومقصقص فية واسمعه وانا في السيارة رايح او راد من الدوام

هنا الاسبوع الاول بتحس بعدم تحسن وممكن تقول ماستفدت لكن مع مرور الوقت بترسخ وصدقني مفيدة جدا....بدل تحفظ عشر كلمات وبعد كم يوم تنساها

لكن هل الطرق كافية لا
يجب عليك القراءة بدون ترجمة حتى ماتمل وتقراء قصص الكتاب وعليك بالافلام.

السر هنا في التكرار
اللي يسافرون للخارج مع تكرار الحديث سواء استماع او كلام اللي يتكرر يرسخ في العقل الباطن

انا سافرت وجلست ثلاث شهور وتحسن مستواي والمعاهد اللي في الدوحة افضل لكن الاحتكاك

هنا الافلام بتفبدك في عملية الاستماع فيبقى عندك الكلاااااام هي مهارة ان حصلت حد تتكلم معة حتى الكلمات بترسخ بدون كلام مراح تروح بعيد
وهذا سبب طلبي للمعهد اريد معهد احتك في مع المدرسين وتسوي جو لان عملي كل عربي

نقطة اخيرة هذا رابط لكيفية التعلم من الافلام

https://youtu.be/g03LOpL7094

اسف على الاطاله لكن حبيت افيدك باللي اقدر علية

::محمد::
19-03-2017, 10:58 AM
الف شكر للجميع...

وشكرا

بخصوص المعهد الأمريكي els .. صكروه من زمان
أنا درست بالبريطاني والأمريكي، وصراحة شفت البريطاني أفضل ..

ممكن أعطيك نصيحة لو تبي، تقدر تدرس يومين أو ثلاثة بالمعهد البريطاني وفي عندك مواقع تشترك فيها بالنت ب ظ¤ظ* دولار بالشهر ويدخلونك غرف دردشة صوتية وتتم تتكلم لين تشبع مع المدرسين والطلاب، وحتى تقدر تحجز مدرس خاص فيك لو تبي، انا جربتهم فترة وضبط معاي

ضوى
19-03-2017, 11:29 AM
في واحدة اسمها ميلان مركزها في المعمورة رهيبة من قلب دخلت عيالي عندها وكانت امينة معاي وصريحة قالت لي عيالج مايحتاجون وراح يجيبون الايلز من غير مجهود يذكر ولله الحمد ، هالكلام يوم كانوا باول ثانوي وفعلا بثالث ثانوي جابوا الايلز ، واللغة ماتكتسب الا بالخبرة وهاي اللي لاحظته بعيوني ، ومثل ماقالوا الاخوان شوف افلام ومسلسلات اجنبية بدون ترجمة اقرأ كتب وقصص اجنبية ، احفظ كلمات ومنها كون جمل وايد بتستفيد ان شاء الله ، والممارسة له دور كبير جدا في صقل اللغة بالتوفيق ان شاء الله

الكونكورد
19-03-2017, 02:09 PM
بخصوص المعهد الأمريكي els .. صكروه من زمان
أنا درست بالبريطاني والأمريكي، وصراحة شفت البريطاني أفضل ..

ممكن أعطيك نصيحة لو تبي، تقدر تدرس يومين أو ثلاثة بالمعهد البريطاني وفي عندك مواقع تشترك فيها بالنت ب ظ¤ظ* دولار بالشهر ويدخلونك غرف دردشة صوتية وتتم تتكلم لين تشبع مع المدرسين والطلاب، وحتى تقدر تحجز مدرس خاص فيك لو تبي، انا جربتهم فترة وضبط معاي

شكرا اخوي محمد...المواقع كثيرة وجربت بعضها
لكن احتاج ممارسة وايضا شهادة في نفس الوقت

الكونكورد
19-03-2017, 02:13 PM
في واحدة اسمها ميلان مركزها في المعمورة رهيبة من قلب دخلت عيالي عندها وكانت امينة معاي وصريحة قالت لي عيالج مايحتاجون وراح يجيبون الايلز من غير مجهود يذكر ولله الحمد ، هالكلام يوم كانوا باول ثانوي وفعلا بثالث ثانوي جابوا الايلز ، واللغة ماتكتسب الا بالخبرة وهاي اللي لاحظته بعيوني ، ومثل ماقالوا الاخوان شوف افلام ومسلسلات اجنبية بدون ترجمة اقرأ كتب وقصص اجنبية ، احفظ كلمات ومنها كون جمل وايد بتستفيد ان شاء الله ، والممارسة له دور كبير جدا في صقل اللغة بالتوفيق ان شاء الله

شكرا اختي...صحيح كلامج جربت طريقة المدارس ماجابت نتيجة
حتى المعاهد لي خبرة معاهم......معاهد لحالها ماتكفي

لكن بالنسبة لي احتاج اتحدث
جيت بلغة جيدة من لندن وكل ماجلست احسها بتفلت مني
فحاب المعهد للبراكتس وللشهادة ايضا.......خاصة هالايام وقت الفراغ مميت
اذا ماتشغله بحاجة ترد بالنفع عليك

ونقطة الافلام اتفق تمام وهذا ما افعله الان بالاظافه للقراءة

سوال اذا تكرمتي
اسم المعهد اللي تتبع لها المدرسها
وحصصها يومي او مرتين بالاسبوع

وشكرا لج

aloosh
20-03-2017, 08:26 PM
الحل الاسهل تاخذ قاموس وتحفظ الكلمات يعدها تاخذ تعلم للغه الانجليزيه من شان تعرف توظف الكلمات في اماكنهم وبتستفيد شي بسيط على الاقل

ونصيحه خذ دوره 3 شهور عن عائله في بريطانيا