المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنامة تجنس أبناء البحرينيات المتزوجات من أجانب

مغروور قطر
21-09-2006, 04:47 AM
المنامة تجنس أبناء البحرينيات المتزوجات من أجانب

قررت البحرين اول منح جنسيتها لـ 372 من أبناء البحرينيات المتزوجات من أجانب من أصل 1782 بعد موافقة العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة وكان المجلس الأعلى للمرأة باشر العمل في إجراءات تنفيذ التوصية المرفوعة للعاهل البحريني بتعديل قانون الجنسية بما يتفق وأحكام الدستور مطالبا بالتيسير عند وضع المعايير والشروط الواجب تحقيقها للحصول على الجنسية البحرينية ومن بينها عدم اشتراط موافقة ولي الأمر على الطلب وخاصة بالنسبة للمهجورات والمطلقات من مواطنين خليجيين ومنح الابن حق الاختيار عند بلوغه سن الرشد واتخاذ تدابير مؤقتة تعين أبناء البحرينية المتزوجة بأجنبي والمقيمة في البحرين على أن يحصلوا على الجنسية ومنها تأشيرة دخول إلى البحرين كتسهيل إجرائي كذلك منح الأبناء غير المقيمين إقامة ميسرة وغير مشروطة ولمدة أطول وإصدار وثيقة سفر لمدة محددة للأبناء في حالة السفر للدراسة أو العلاج في الخارج وقالت رئيسة جمعية البحرين النسائية التي تقود حملة المطالبة بتجنيس أبناء البحرينيات المتزوجات من أجانب الدكتورة وجيهة البحارنة نظرا لتزايد عدد المتزوجات من أجانب نتيجة التغيرات الاجتماعية والعالمية وانفتاح المجتمعات على بعضها أصبح من الضروري النظر في هذا التمييز غير المبرر وإعطاء المرأة حقها أسوة بالرجل .

هل الدور القادم على دول الخليج بتجنيس ابناء المواطنات واضح دور مجلس شؤون الاسرة ؟

شاهيناز
21-09-2006, 05:12 AM
ان شاءالله مايصير عندنا :looking:

مغروور قطر
21-09-2006, 05:17 AM
ليش اختي بالعكس صدقيني فيه اسر متضرره

المهاجر
21-09-2006, 05:23 AM
:eek2: :eek2:
ليش اختي الكريمه وما هي اسباب كلامج هذا اعتقد ان هذا الاجراء فيه انصاف لاي مواطنه ولابنائها وطبعا كل ذلك سيكون وفقا للشروط والقوانين المعمول بها
يعطيك العافيه مغرور على نقل الخير

مغروور قطر
21-09-2006, 05:24 AM
:eek2: :eek2:
ليش اختي الكريمه وما هي اسباب كلامج هذا اعتقد ان هذا الاجراء فيه انصاف لاي مواطنه ولابنائها وطبعا كل ذلك سيكون وفقا للشروط والقوانين المعمول بها
كلامك صحيح اخوي المهاجر وشكرا لك

M O 7 A M M E D
21-09-2006, 08:02 AM

:looking: :looking: ليش ؟؟

شكرا عالموضوع اخوي .. :)

مغروور قطر
21-09-2006, 08:03 AM
:looking: :looking: ليش ؟؟

شكرا عالموضوع اخوي .. :)
العفو اخوي محمد

khaldoon
21-09-2006, 08:45 AM
جزاك الله كل خير اخوي مغرور قطر......الله ييسر امور العباد لما فيه كل خير للجميع

{راشد}
21-09-2006, 08:48 AM
ياريت يكون عندنا بدل الافارقة والايرانيين,,
على لاقل فيهم عرق قطري!!!

تسلم يالغالي وماقصرت

مغروور قطر
21-09-2006, 08:59 AM
جزاك الله كل خير اخوي مغرور قطر......الله ييسر امور العباد لما فيه كل خير للجميع
وياك اخوي خلدون واللهم امين

مغروور قطر
21-09-2006, 08:59 AM
ياريت يكون عندنا بدل الافارقة والايرانيين,,
على لاقل فيهم عرق قطري!!!

تسلم يالغالي وماقصرت
الله يسلمك اخوي

OTOsan
21-09-2006, 09:55 AM

وجهة نظرج .. بس المفروض محد يكره الخير لغيره دام مافيه مضره له ،،

مشكور اخوي مغرور على النقل ،،

قطر الندى
21-09-2006, 10:40 AM
قرار حلو وانشالله يتطبق عندنا

بيكون حل لمشاكل تاخر الزواج http://www.syrialine.com/photos/smiles/data/16/a6rbc_19.gif

بسبب ان لقطريه ترفض الزواج من غير قطري بحجة الجنسيه يعني لما يتطبق في قطر ممكن توافق على اي شخص وبيحصل اطفالها على الجنسيه http://www.syrialine.com/photos/smiles/data/22/36_1_391.gif

مغروور قطر
21-09-2006, 10:41 AM
']وجهة نظرج .. بس المفروض محد يكره الخير لغيره دام مافيه مضره له ،،

مشكور اخوي مغرور على النقل ،،
العفو اخوي

يابعدهم كلهم
21-09-2006, 10:56 AM
تسلم اخوي مغرور

Mercedes
21-09-2006, 01:12 PM
خطوة جيدة قامت بها المملكة البحرينية

واذا تم تطبيق هذا في قطر سأكون من المؤيدين .. خصوصا للقطريات المتزوجات ممن يحملون جنسيات لدول مجلس التعاون

يسلمووووو مغروور

أمة الله
21-09-2006, 01:14 PM
بسبب ان لقطريه ترفض الزواج من غير قطري بحجة الجنسيه يعني لما يتطبق في قطر ممكن توافق على اي شخص وبيحصل اطفالها على الجنسيه

:looking: :looking: :looking:

شاهيناز
21-09-2006, 01:26 PM
في الاسلام الابناء ينتسبون للاب

مب للام
اذا فتحنا باب الجنسيه

بيكون مافي اي عداله ابناء القطريه يحق لهم الاختيار بين جنسيه الاب والام

على العكس ابناء القطريه الي تتزوج قطري

اضافه لذلك القطريه بتتزوج اي من كان وبيكون في خلل اجتماعي
صح كلنا بشر
لكن العوائل بتاذي من وراء هذا القانون
ليس على المدى القريب
لكن على المدى البعيد
الافضل باب يجيك منه الريح يخلونه مسكر احسن

الجنسيه لابناء القطري والقطريه فقط
غير ذلك لايحق لهم الجنسيه
ادري راي مابيعجب الكثيرين لكن
هذا راي قابل لصواب والخطئ

Mercedes
21-09-2006, 01:49 PM
وفي الأسلام الحسد لا يجوز

اش هالحسد هذا ؟

اش ذنب قطرية تتزوج سعودي وللى امراتي وعيالها يتبهذلون ؟

انا ضد التجنيس اذا كانت القطرية متزوجه يوناني وللى بريطاني .. لكن اذا متزوجة عربي وخليجي فما المانع من تجنيس عيالها ؟

واقسم بالله دام الحسد والحقد فينا عمرنا ما راح انتوفق

M.D.Luffy
21-09-2006, 02:11 PM

مب للام
اذا فتحنا باب الجنسيه

صح كلنا بشر
ليس على المدى القريب
لكن على المدى البعيد

قال تعالى " انما خلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم" صدق الله العظيم

في الاسلام الابناء ينتسبون للاب مب للام

حلوه هاي العباره اظن اختي انتي فاهمه الاسلام غلط

كما ان هذا القرار سوف يحل من مشاكل العنوسه المتفشيه وسيحد منها وجزاهم الله خير على القرار وانشاء الله يطبق عندنا ........... يعني بذمتك هذا القرار افضل ام زواج المسيار ؟؟؟؟

وبعدين ليش الحسد علشان زوجها بيسير قطري ولا عشان اولادها بيسيرون قطرين ليش هو انتي اللي تصرفين عليهم الله اللي يرزق ...........

تدرين لو الامريكان عملو مثلك وقالوا الجنسيه فقط من حق القطر والقطريه كان ماوصلوا للي واصلين له هم الحين وهذا كله بسبب ايش بسبب العقول الرجعيه

ما اقول غير الله يهديك

مغروور قطر
21-09-2006, 02:22 PM
تسلم اخوي مغرور
الله يسلمك اخوي وشكرا لك

مغروور قطر
21-09-2006, 02:22 PM
خطوة جيدة قامت بها المملكة البحرينية

واذا تم تطبيق هذا في قطر سأكون من المؤيدين .. خصوصا للقطريات المتزوجات ممن يحملون جنسيات لدول مجلس التعاون

يسلمووووو مغروور
الله يسلمك اخوي وشكرا لك

مغروور قطر
21-09-2006, 02:26 PM

مب للام
اذا فتحنا باب الجنسيه

صح كلنا بشر
ليس على المدى القريب
لكن على المدى البعيد

اولا اختي رايج ونحترمه والخلاف لا يفسد للود قضيه ولكن اعتقد القانون سوف يراعي كيفية الحصول على الجنسيه اي مو كل شخص امه قطريه سوف يحصل على الجنسيه ولكن فيه اطفال لا ذنب لهم الاب انفصل عن الام وتمو الاطفال لدى الام محرومين من الجنسية الاب والام ماذنب هؤولاء في التعليم والعلاج هل سوف يكون نصيبهم التشرد اين الانسانيه يا اختي وتاكدي مش كل طفل امه قطريه سوف يحصل على الجنسيه القطريه التي تمنع بالازدواجيه سوف يتاكدون هل الطفل حاصل على جنسية الاب ام لا

لمت داون111
21-09-2006, 02:41 PM

اش هالحسد هذا ؟

انا ضد التجنيس اذا كانت القطرية متزوجه يوناني وللى بريطاني .. لكن اذا متزوجة عربي وخليجي فما المانع من تجنيس عيالها ؟

كفيت ووفيت اخوي مرسيدس والله قلت الكلام الي ببالي رحم الله والديك

والله دام فينا هالحسد والحقد عمرنا مابنتوفق

حب لاخيك ماتحبه لنفسك :court:

السيد تلفريك
21-09-2006, 02:48 PM
بوييييييييييييه يا مغروووووووووووووووور رد على كل الناس

اذا تطبق القرار في الدوحه فهذا لمصلحتكم يالرجاجيل النسل الجديد بيكون مخلوط وحلو

لبناني (يا سلام ) سوري ولا اوروبي او امريكي بيصيرون هل قطر حلوووووووووووين

مغروور قطر
21-09-2006, 02:50 PM

شلون من صالحنا عيالنا اكيد بياخذون جنسية الاب

Mercedes
21-09-2006, 03:04 PM
كفيت ووفيت اخوي مرسيدس والله قلت الكلام الي ببالي رحم الله والديك

والله دام فينا هالحسد والحقد عمرنا مابنتوفق

حب لاخيك ماتحبه لنفسك :court:

تسلم طال عمرك وحمدلله عالسلامه اخي الكريم

ياليت يزول الحسد واللي وصل ذروته في الأيام الأخيره

اللهم لك الحمد والشكر ... اقسم بالله نحن نعيش في نعمة لا يعلمها اللى الله ..

قال تعالى
((وان شكرتم لأزيدنكم)) صدق الله العظيم

ننتظر ردود الأخوات والأخوة .. موضوع هداف وممتاز للمناقشة التي قد تثرينا

حتشبسوت
21-09-2006, 03:05 PM

هههههههههه تلفريك أشفيك بتخرب الحريم أتهقى أخوي تلفريك أطلق رجلي وأتزوج لبناني::p يا أحليلك والله ترى هالقطر حلوين بويه وخفة الدم زودتهم حلاوة :D
أخوي مغرور موضوع حلو:app: وأن شاء الله يتطبق عندنا ألحين مابقى حد ما خذى الجنسية القطرية بيحرمون هالمساكين اللي أمهم قطرية وأبوهم أجنبي ليه crazy
وبعدين خلهم يحلون مشكلة العنوسة مساكين بنات مثل الورد وببيوت أهلهم :dance بس بشرط اللبناني أذا عطوه الجنسية وطلق القطرية تنسحب منه الجنسية:deal:
ويتحاكم إذا بهدلها :deal:
لأن هالجنسيات كلامهم حلو وبياخذ كل شي وفي الأخير بيبهدل البنت لكن الجنسية إذا أنعطت بحساب وبقوانين يكون أفضل للقطرية وبيخاف الأجنبي وبيحسب لها ألف حساب:strong
ونصيحة للقطريات خلكم على الخليجي ولا تباعدون

ويعطيك العافية على هالطرح

Mercedes
21-09-2006, 03:06 PM
اولا اختي رايج ونحترمه والخلاف لا يفسد للود قضيه ولكن اعتقد القانون سوف يراعي كيفية الحصول على الجنسيه اي مو كل شخص امه قطريه سوف يحصل على الجنسيه ولكن فيه اطفال لا ذنب لهم الاب انفصل عن الام وتمو الاطفال لدى الام محرومين من الجنسية الاب والام ماذنب هؤولاء في التعليم والعلاج هل سوف يكون نصيبهم التشرد اين الانسانيه يا اختي وتاكدي مش كل طفل امه قطريه سوف يحصل على الجنسيه القطريه التي تمنع بالازدواجيه سوف يتاكدون هل الطفل حاصل على جنسية الاب ام لا

مسمار في لوح ...

مغروور قطر
21-09-2006, 03:09 PM
هههههههههه تلفريك أشفيك بتخرب الحريم أتهقى أخوي تلفريك أطلق رجلي وأتزوج لبناني::p يا أحليلك والله ترى هالقطر حلوين بويه وخفة الدم زودتهم حلاوة :D
أخوي مغرور موضوع حلو:app: وأن شاء الله يتطبق عندنا ألحين مابقى حد ما خذى الجنسية القطرية بيحرمون هالمساكين اللي أمهم قطرية وأبوهم أجنبي ليه crazy
وبعدين خلهم يحلون مشكلة العنوسة مساكين بنات مثل الورد وببيوت أهلهم :dance بس بشرط اللبناني أذا عطوه الجنسية وطلق القطرية تنسحب منه الجنسية:deal:
لأن هالجنسيات كلامهم حلو وبياخذ كل شي وفي الأخير بيبهدل البنت لكن الجنسية إذا أنعطت بحساب وبقوانين يكون أفضل للقطرية وبيخاف الأجنبي وبيحسب لها ألف حساب:strong

الله يعافيج اختي

مغروور قطر
21-09-2006, 03:09 PM
مسمار في لوح ...
تسلم اخوي بنز

Mercedes
21-09-2006, 03:11 PM

حتشبسوت الأخ مغروور يقصد القطرية .. بنت بلادك

هل ابنائها يستحقون الجنسية اذا كانت متزوجة من أجنبي؟

ومن ردج انتي لست بمعارضة :deal:

يسلموو

لمت داون111
21-09-2006, 03:49 PM
تسلم طال عمرك وحمدلله عالسلامه اخي الكريم

الله يسلمك يالغالي :):)

مغروور قطر
21-09-2006, 03:53 PM
يرجى من الجميع المشاركة بشكل جدي او الاكتفاء بالقراءه افضل

المخلب
21-09-2006, 04:01 PM
للاسف الي مب عارفين البحرين يحكمون على القانون باي كلام من عندهم !! ..

اخواني الاعضاء ..

يجب معرفه ان القانون يخدم بالدرجه الاولى البحرينيات المجنسات من ( الجنسيه السوريه ! ) ..

اي نعم .. انا اضربلك مثال ..

ابوها عطوه الجنسيه ! .. جات هي طبعا وخذت الجنسيه لان ابوها صار الحين بحريني !! ..

فأي عائله اكيد راح توافق على ان تزوج بنتها من ولد عمها قبل غيره ..

فمن ولد عمها ؟؟

ولد عمها سوري عايش بسوريا !! وجاي البحرين ! للعمل او لغيره ..

فلما تزوجوا !! جابوا عيال .. !!

عيالهم صاروا سووريين !! يعني رجعت الدائره وطلعت بره البحرين وصارت في سوريا ! ..

العيال صاروا الحين متوهقين ! (وهذا من المشاكل ! ) ..

فطلع هذا القانون ..

الحين ان شاء الله فهمتوا السالفه :)

اما ان القرار توافقون عليه وله ماتوافقون ! فرايكم الحين مايهم لانه طلع وختم وطبع ونشر ..

(( لكن تجاوبكم مع القرار هو الاهم ! )) ..

طبعا لو سالتوني انت مع القرار ولا لاء ..

انا بكل تواضع بقول ! .. اي نعم مع القرار للخليجيين ..! ..

وتحياتي لكم .

سهم طايش
21-09-2006, 04:09 PM
أنا غير موافق على اعطاء ابناء المتزوجة من أجنبي للجنسية القطريه لأنه مخالف للقانون 0

البحرين تعطيهم الجنسية هذا شي راجع لحكومة البحرين و كل دولة لها قوانينها 0

و بعدين محد ضرب البنت القطرية على يدها و قال لها اخذي اجنبي مع علمها المسبق بأن القانون لا يسمح بأعطاء ابناء الغير قطري المتزوج من قطرية الجنسية القطرية 0

يجب على كل شخص تحمل تبعات ما يقوم به 0

و لا يجب ان تتزوج القطرية باجنبي و تضع الحكومة امام الامر الواقع و تطالب باعطاء ابناءها الجنسية القطرية من ابوهم الغير قطري 0

و الله هذا ليس بحسد و لكن قانون يجب على الجميع اللالتزام به قبل القيام بأي خطوة مهمة و كبيرة كالزواج بأجنبي 0

و اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

(( العنابي غالي و سعرة فية ))

مغروور قطر
21-09-2006, 04:09 PM
للاسف الي مب عارفين البحرين يحكمون على القانون باي كلام من عندهم !! ..

اخواني الاعضاء ..

يجب معرفه ان القانون يخدم بالدرجه الاولى البحرينيات المجنسات من ( الجنسيه السوريه ! ) ..

اي نعم .. انا اضربلك مثال ..

ابوها عطوه الجنسيه ! .. جات هي طبعا وخذت الجنسيه لان ابوها صار الحين بحريني !! ..

فأي عائله اكيد راح توافق على ان تزوج بنتها من ولد عمها قبل غيره ..

فمن ولد عمها ؟؟

ولد عمها سوري عايش بسوريا !! وجاي البحرين ! للعمل او لغيره ..

فلما تزوجوا !! جابوا عيال .. !!

عيالهم صاروا سووريين !! يعني رجعت الدائره وطلعت بره البحرين وصارت في سوريا ! ..

العيال صاروا الحين متوهقين ! (وهذا من المشاكل ! ) ..

فطلع هذا القانون ..

الحين ان شاء الله فهمتوا السالفه :)

اما ان القرار توافقون عليه وله ماتوافقون ! فرايكم الحين مايهم لانه طلع وختم وطبع ونشر ..

(( لكن تجاوبكم مع القرار هو الاهم ! )) ..

طبعا لو سالتوني انت مع القرار ولا لاء ..

انا بكل تواضع بقول ! .. اي نعم مع القرار للخليجيين ..! ..

وتحياتي لكم .
اخي المخلب

اعتقد بيكون فيه شروط للحصول على الجنسيه وماعتقد بتكون بشكل السهل للحصول علىها يعني ممكن يكون الطفل المقيم مع الام منذ ولادتهم وحصول الام على طلاق من مدة طويله وممكن يكون من اب خليجي يعني ماراح بتكون الحصول عليها سهل

لمت داون111
21-09-2006, 04:19 PM
أنا غير موافق على اعطاء ابناء المتزوجة من أجنبي للجنسية القطريه لأنه مخالف للقانون 0

و بعدين محد ضرب البنت القطرية على يدها و قال لها اخذي اجنبي مع علمها المسبق بأن القانون لا يسمح بأعطاء ابناء الغير قطري المتزوج من قطرية الجنسية القطرية 0

و لا يجب ان تتزوج القطرية باجنبي و تضع الحكومة امام الامر الواقع و تطالب باعطاء ابناءها الجنسية القطرية من ابوهم الغير قطري 0

و الله هذا ليس بحسد و لكن قانون يجب على الجميع اللالتزام به قبل القيام بأي خطوة مهمة و كبيرة كالزواج بأجنبي 0

هلا والله بالغالي سهم .. شحالك ؟؟

اسمحلي اناقشك بالرد يالغالي:deal:

كلامك صحيح انه علي كل من تتبع قرارها تتحمل العواقب ولكن ماننسي انه اغلب العوايل بالخليج يقربون لبعضهم ومب عاقبه لو البنت خذت ولد خالها ولا ولد عمها مثلا نقول بالسعوديه ..

جايز ماصار لها نصيب ومحد خطبها من اعيال بلادها .. ماعتقد انها ملزومه تنطر ولد البلد وولد الحلال يبيها بس مب من جنسيتها .. والزواج قسمه ونصيب

والقانون الي ذكرته لازم يتطبق علينا بس يالغالي الحياه في تطوور والقانون يتغير كل فتره وفتره وهو مب قرآن عشان مانغيره ولا نحرف فيه .. واذا كان القانون بيتغير للافضل مابنرفض ونقول لا ؟!

اغلب شباب قطر قامو يتزوجون سوريات وبحرينيات وألخ وألخ .. شذنب القطريه الي ماجالها نصيب تعنس وتحرم نفسها من حقوقها الزوجيه والاموميه ؟؟ بصراحه مب عدله والله احنا نتزوج علي كيفنا وهم لا

والمفروض فيه حدود يرسمونها للي يتزوجون من خارج البلد للشباب والبنات علي سواء مثل انهم مايتزوجون من خارج الجنسيه الخليجيه وخلافه من عده نقاط تصب في مصلحتنا بالاخير

وبالاخير الزواج ستر للرجال والمرأه وبصراحه انا عندي المرأه تتزوج من اي جنسيه ولا تم معنسه ويمكن بالاخير تنحرف الله لايقول:court:

وطبعا ماننسي انه الاختلاف بالرأي لايفسد للود قضيه ;)

ويعطيك العافيه يالغالي

السيد تلفريك
21-09-2006, 04:29 PM
يعطيك العافييييه وماقصرت وجزاك الله خيرا وتبارك الله وما شاءالله وسبحان الله موضوع رائع لكاتب اروع وموضوع هادف لمشرف قدير ماييجي منه الا الزين

Mercedes
21-09-2006, 04:34 PM
وليش القطري اذا تزوج اجنبيه لها الحق انها تاخذ جواز ؟

اشمعنى احنا اذا تزوجنا لبنانية ولا مصرية .. بعد سنتين تاخذ جواز؟ لا تقولي ما يصير .. ندري ان فيه شي اسمة لجنة زواج .. وولد عمي متزوج اجنبية وهذي هي عندها جواز وعنابي بعد

ليش ما يكون العكس صحيح بعد ؟؟ وين الأنصاف؟ نعرف القوانين مسبقا بس السؤال هل قانونك منصف؟

الحين خلاص المرأه نصف (اذا مب ثلاثة ارباع ) المجتمع والقوانين ما تعرف شي اسمة رجل او امرأة .. القوانين اللي تمشي علينا راح تمشي على الجنس الثاني .. وانت تعرف ليش

خل عيال القطرية المتزوجة من خليجي يتشردون افضل .. صح ؟

واذا ولد عمها خليجي وتزوجها تستاهل اهي... صح ؟

ويدفعون عيالها الثمن ...صح ؟

والعنابي ليش غالي ؟ ليكون دفتر شيكات مفتوحه ؟

بكرة الضرائب انشاء الله بتمشي والكل راح يدفع ..

سهم طايش
21-09-2006, 04:49 PM
هلا والله بالغالي سهم .. شحالك ؟؟

اسمحلي اناقشك بالرد يالغالي:deal:

كلامك صحيح انه علي كل من تتبع قرارها تتحمل العواقب ولكن ماننسي انه اغلب العوايل بالخليج يقربون لبعضهم ومب عاقبه لو البنت خذت ولد خالها ولا ولد عمها مثلا نقول بالسعوديه ..

جايز ماصار لها نصيب ومحد خطبها من اعيال بلادها .. ماعتقد انها ملزومه تنطر ولد البلد وولد الحلال يبيها بس مب من جنسيتها .. والزواج قسمه ونصيب

والقانون الي ذكرته لازم يتطبق علينا بس يالغالي الحياه في تطوور والقانون يتغير كل فتره وفتره وهو مب قرآن عشان مانغيره ولا نحرف فيه .. واذا كان القانون بيتغير للافضل مابنرفض ونقول لا ؟!

اغلب شباب قطر قامو يتزوجون سوريات وبحرينيات وألخ وألخ .. شذنب القطريه الي ماجالها نصيب تعنس وتحرم نفسها من حقوقها الزوجيه والاموميه ؟؟ بصراحه مب عدله والله احنا نتزوج علي كيفنا وهم لا

والمفروض فيه حدود يرسمونها للي يتزوجون من خارج البلد للشباب والبنات علي سواء مثل انهم مايتزوجون من خارج الجنسيه الخليجيه وخلافه من عده نقاط تصب في مصلحتنا بالاخير

وبالاخير الزواج ستر للرجال والمرأه وبصراحه انا عندي المرأه تتزوج من اي جنسيه ولا تم معنسه ويمكن بالاخير تنحرف الله لايقول:court:

وطبعا ماننسي انه الاختلاف بالرأي لايفسد للود قضيه ;)

ويعطيك العافيه يالغالي

يا مرحبا اخوي و الله يعلم انك أغلى

اخوي النقطة اللي اتكلم عنها قانونية و ليست اجتماعية او عاطفية

انا اتكلم عن الموضوع قانونيا ما يجوز

اول شي لازم نلتزم بقانون الجنسية و بعدين نعترض مو اتزوج القطرية بأجنبي و بعدين تعترض على عدم تجنيس اولادها 0

اوكي اخوي بخصوص الخليجي اللي تزوج من قطرية ليش يتنكر من جنسيته الخليجية و يوافق على اعطاء اولادة جنسية غير جنسيته الاصلية 0 كيف يقبلها على نفسة و على اولادة ؟

شي اكيد اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

abo rashid
21-09-2006, 04:51 PM

شاهيناز
21-09-2006, 04:54 PM

مع احترامي للجميع
الي يحب ويحترم تاريخ اجداده يقول ها الكلام

في الجنسيه انا عنصريه لاخر حـــــــــــــــــــــــد
العواطف لادخل لها في مصلحه الوطن
صحيح في اطفال مالهم ذنب
لكن الذنب يتحمله ابوهم الاجنبي

بكره في قطريه متجنسه بتزوج اجنبي
اطفالها بيتحولون بالتبعيه للام المجنسه
جيش مع الابناء القطرين فقط بالجنسيه
لاتهمهم مصلحه الوطن اهم شئ العنابي
والاستفاده منه
يجب ان نحافظ على حقوق ابنائنا القطرين
من خلال المحافظه على الجنسيه وقوانينها
الموضوع مب حسد ولا حقد لكن مصلحه وطن
اسمه قطر

سهم طايش
21-09-2006, 04:55 PM
وليش القطري اذا تزوج اجنبيه لها الحق انها تاخذ جواز ؟

اشمعنى احنا اذا تزوجنا لبنانية ولا مصرية .. بعد سنتين تاخذ جواز؟ لا تقولي ما يصير .. ندري ان فيه شي اسمة لجنة زواج .. وولد عمي متزوج اجنبية وهذي هي عندها جواز وعنابي بعد

ليش ما يكون العكس صحيح بعد ؟؟ وين الأنصاف؟ نعرف القوانين مسبقا بس السؤال هل قانونك منصف؟

الحين خلاص المرأه نصف (اذا مب ثلاثة ارباع ) المجتمع والقوانين ما تعرف شي اسمة رجل او امرأة .. القوانين اللي تمشي علينا راح تمشي على الجنس الثاني .. وانت تعرف ليش

خل عيال القطرية المتزوجة من خليجي يتشردون افضل .. صح ؟

واذا ولد عمها خليجي وتزوجها تستاهل اهي... صح ؟

ويدفعون عيالها الثمن ...صح ؟

والعنابي ليش غالي ؟ ليكون دفتر شيكات مفتوحه ؟

بكرة الضرائب انشاء الله بتمشي والكل راح يدفع ..

نعم اخوي الجواز العنابي شيك مفتوح و رصيد قوي للقطري و مزاياه غير محدودة ( أنظر حولك )

بخصوص الضرائب و قولتك ان شاء الله بتمشي هذي ما عندي اي تعليق عليها لأني ما لمست اي توجة للدولة لفرض اي ضرائب و الله ما شفنا الا الخير 0

و الخير جاي ان شاء الله

جهز نفسك للاكتتابات الجديدة في بداية 2007

مغروور قطر
21-09-2006, 05:03 PM
مع احترامي للجميع

صحيح في اطفال مالهم ذنب

والاستفاده منه
اسمه قطر

تاكدي يا اختي بأن جنسيتنا غاليه علينا تمام ولكن من منظور انساني ماذنب هؤولاء الاطفال اذا الاب تخلا عنهم وتركهم بدون جنسيه هل هو الضايع والتشرد واعتقد بان اذا تم اعطائهم الجنسيه سوف تكون الشروط صعبه جدا للحصول عليها وشكرا لج اختي على ابداء الرأي

شاهيناز
21-09-2006, 05:05 PM
اخي مغرور معاك في ها الشي
من خلال عملي مرت علي حالات كثيره
لكن حب الوطن غالي
وحقوق ابنائنا يجب ان نحافظ عليها
المشكله لو فيه حالات تستحق لكن
في حالات اكثر ما تستحق
هنا بتضيع الحقوق
ودائما الي مايستحق ينال اكثر من حقه
وهذا الي نخاف منه
لذلك يجب ان لانفتح الباب

أبوتركي
21-09-2006, 05:07 PM
مع احترامي للجميع

صحيح في اطفال مالهم ذنب

والاستفاده منه
اسمه قطر

إلاّ بالمناسبة : وش معنى شاهيناز ؟

شاهيناز
21-09-2006, 05:11 PM
بنت الملوك:strong

مغروور قطر
21-09-2006, 05:12 PM
اخي مغرور معاك في ها الشي
من خلال عملي مرت علي حالات كثيره
لكن حب الوطن غالي
وحقوق ابنائنا يجب ان نحافظ عليها
المشكله لو فيه حالات تستحق لكن
في حالات اكثر ما تستحق
هنا بتضيع الحقوق
ودائما الي مايستحق ينال اكثر من حقه
وهذا الي نخاف منه
لذلك يجب ان لانفتح الباب
كلامج سليم يا اختي ونحن لا نطالب بأن تكون الحصول على الجنسيه بشكل السهل بل النظر في المشكله واسبابها وتكون هناك لجنه تدرس اي قضية بشكل كبير اذا كان الطفل يستحق الجنسيه ام لا ومعاج حق في حقوق اطفالنا وجنسيتهم ومشاركتهم في خيرات بلدهم ولكن هناك حالات صعبه جدا

Qa6ar
21-09-2006, 05:16 PM
مع احترامي للجميع

صحيح في اطفال مالهم ذنب

والاستفاده منه
اسمه قطر

يعطيج العافيه

وانشالله محد ياخذ الجنسيه الا متاكدين ان ولاءه لقطر مب قايلين له تعال اتفضل هديه

الجنسيه القطريه

سهم طايح
21-09-2006, 05:38 PM
اتمنى ما يتطبق هذا القرار عندنا لان فيه تشجيع للمرأة بالزواج من الاجنبي ! والابن يتبع لوالده فايش دخل الام ؟

الرميحي
21-09-2006, 06:27 PM

اش هالحسد هذا ؟

لا فض فوك وسلمت يمينك وبيض الله وجهك :nice: :nice:

لقد أصبت كبد الحقيقه (( الحسسسسسسسسسسسسد ))

Mercedes
21-09-2006, 07:15 PM
لا فض فوك وسلمت يمينك وبيض الله وجهك :nice: :nice:

لقد أصبت كبد الحقيقه (( الحسسسسسسسسسسسسد ))

كبد الحقيقة ما تعجب أحد .. لكن في شي اسمة لجنة حقوق الأنسان وكل هالقوانين راح تتغير ...

ياخوي شقول شاخلي .....

ووجهك ابيض الرميحي :D

Mercedes
21-09-2006, 07:22 PM
مع احترامي للجميع

صحيح في اطفال مالهم ذنب

والاستفاده منه
اسمه قطر

كلامج عالعين وعالراس

لكن الموضوع هنا ابناء القطرية لم يتحملون ذنب الغير ؟

ترى الأبناء يولدون بعد الزواج! اين الرأفة بالأنسان في نظرج؟

تخيلي اختج .. او انتي شخصيا خذج واحد خليجي .. وعيالج راح يكونون محرومين من التعليم والعلاج المجاني

ذيك الحزة مدري وش بيكون ردج عالموضوع

وما دخل الولاء للوطن بالجنسية ؟

قطر ترى خليط من شعوب شتى .. كثير من حملة الجنسية القطرية ليسوا بعرب (من بلاد فارس) ومحد اعترض على اعطائهم جنسيات دولة عربية كقطر .. ولا سمح الله تجرأت ايران بضرب الخليج ... تهقين لهم ولاء هذول ؟ هاهاااي معلية

اسمحلي مغروور اني خرجت بعض الشيء عن المحور لكن هذا الرد اعتقد في مكانة

شيطونة
21-09-2006, 07:32 PM
لا حول ولا قوه الا بالله
الحين بيزيدون النصابين وبيضحكون على بنات الخليج ((((((((((((((( البعض))))

المخلب
21-09-2006, 09:11 PM
اخي المخلب

اعتقد بيكون فيه شروط للحصول على الجنسيه وماعتقد بتكون بشكل السهل للحصول علىها يعني ممكن يكون الطفل المقيم مع الام منذ ولادتهم وحصول الام على طلاق من مدة طويله وممكن يكون من اب خليجي يعني ماراح بتكون الحصول عليها سهل

يا هلا والله ..

اذا الاب خليجي فانا مااعترض يااخوي مغرور قطر .. :) بالعكس الخليجي منا وفينا ! ..

تحياتي لك :) ..

لمت داون111
21-09-2006, 10:22 PM
مع احترامي للجميع

صحيح في اطفال مالهم ذنب

والاستفاده منه
اسمه قطر
حب الاجداد ماله دخل في الموضوع اختي

وللعلم ابو جدي جا قطر سنه 1926 والادله موجوده وانا قطري ابا عن جد والحمدلله

يعني مب مجنس لو كان ذي قصدج;)

ونغزتج بعد مالها داعي لانه ناس وايد عاشو وتربو في قطر وولائهم لها

لاتقعدين تكلمين عن قضايا شغلج ترا الي يعايش الناس ويرافجهم يعرف شالي بقلوبهم

وبالاخير الاطفال مثل ماقالو الاخوان ماله داعي يتشردون ويعيشون حياتهم في ضياع

والله اني اعرف شباب وايد امهاتهم من اهل قطر والابو يا يمني ولا ايراني ولا خليجي

ولمست فيهم حبهم لقطر واغلبهم حتي بلادهم ماشافوها ولا يعرفونها ويحسون نفسهم غرب فيها

ودام علي قولتج تشتغلين في جهه معنيه بهالموضوع المفروض انج عارفه ظروف هالناس اكثر من اي واحد ومقدره حبهم لوطنهم وبلادهم قطر بغض النظر عن الجنسيه:deal:

ماقول غير الحمدلله انه القرارات ماتنسن بيدج:strong

لمت داون111
21-09-2006, 10:25 PM
لا حول ولا قوه الا بالله
الحين بيزيدون النصابين وبيضحكون على بنات الخليج ((((((((((((((( البعض))))
ماراح يعطونهم الجواز مني والطريج وراح تسن شروط واجراءات حتي ياخذون الجواز

وبنت بلادي هالايام مفتحه اكثر من الشباب وماظن حد يقدر يقص عليها ;)

لمت داون111
21-09-2006, 10:37 PM
يا مرحبا اخوي و الله يعلم انك أغلى

اخوي النقطة اللي اتكلم عنها قانونية و ليست اجتماعية او عاطفية

انا اتكلم عن الموضوع قانونيا ما يجوز

اول شي لازم نلتزم بقانون الجنسية و بعدين نعترض مو اتزوج القطرية بأجنبي و بعدين تعترض على عدم تجنيس اولادها 0

اوكي اخوي بخصوص الخليجي اللي تزوج من قطرية ليش يتنكر من جنسيته الخليجية و يوافق على اعطاء اولادة جنسية غير جنسيته الاصلية 0 كيف يقبلها على نفسة و على اولادة ؟

شي اكيد اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

الحمدلله علي كل حال

ووجهت نظرك واحترمها يالغالي :)

سهم طايح
21-09-2006, 10:45 PM
اخوي هل تقصد بكلامك واصرارك على معنى اسمها بانها ايرانية او تركية ؟

انت تتكلم من منطلق عنصري كما يبدو

أبوتركي
21-09-2006, 10:52 PM
أخي الكريم: ألى ترى من فحوى الحوار لخبر كهذا انه وللأسف قد تحول الى حوار عنصري للتفرقة بيننا وبين إخوتنا الخليجيين.

سهم طايش
21-09-2006, 10:56 PM
اتمنى ما يتحول الموضوع الى موضوع شخصي

سواء اسمها شهيناز او غيرة هذا ما له شغل بالموضوع الاصلي

اللي بيرد يرد على كلام العضو مو على اسمة او لقبة الشخصي

شخصنة المواضيع مرفوضة

سهم طايح
21-09-2006, 10:58 PM
أخي الكريم: ألى ترى من فحوى الحوار لخبر كهذا انه وللأسف قد تحول الى حوار عنصري للتفرقة بيننا وبين إخوتنا الخليجيين.

الخليجي حاله حال القطري ومستحيل يوافق الخليجي عن التنازل عن جنسيته الاصلية لانه يفتخر فيها بكل تأكيد !ّ

الكلام ليس عن الخليجيين عزيزي

تخيل قطرية متزوجة ( اسيوي ) بدون تحديد الجنسيات هل توافق على هذا الشي ؟ هل توافق على منح ابناءها الجنسية ؟

المخلب
21-09-2006, 10:59 PM
اتمنى ما يتحول الموضوع الى موضوع شخصي

سواء اسمها شهيناز او غيرة هذا ما له شغل بالموضوع الاصلي

اللي بيرد يرد على كلام العضو مو على اسمة او لقبة الشخصي

شخصنة المواضيع مرفوضة

:nice: :nice: :nice:

Mercedes
21-09-2006, 11:23 PM
الخليجي حاله حال القطري ومستحيل يوافق الخليجي عن التنازل عن جنسيته الاصلية لانه يفتخر فيها بكل تأكيد !ّ

الكلام ليس عن الخليجيين عزيزي

تخيل قطرية متزوجة ( اسيوي ) بدون تحديد الجنسيات هل توافق على هذا الشي ؟ هل توافق على منح ابناءها الجنسية ؟

اذا عايشين بقطر طول حياتهم نعم فما المانع ؟

شوف اذا جوابك لا فأنت معى تشرد الأطفال ودفعهم للمعاناة وهذي هي اللا انسانية بعينها

ليس لها اي تفسير ثاني ....

قطرية ومتزوجة سعودي مثلا ... تعترضون على ان عيالها ياخذون الجنسية ؟
الحاسد في الأرض والرازق في السما ..

Mercedes
21-09-2006, 11:26 PM
حب الاجداد ماله دخل في الموضوع اختي

وللعلم ابو جدي جا قطر سنه 1926 والادله موجوده وانا قطري ابا عن جد والحمدلله

يعني مب مجنس لو كان ذي قصدج;)

ونغزتج بعد مالها داعي لانه ناس وايد عاشو وتربو في قطر وولائهم لها

لاتقعدين تكلمين عن قضايا شغلج ترا الي يعايش الناس ويرافجهم يعرف شالي بقلوبهم

وبالاخير الاطفال مثل ماقالو الاخوان ماله داعي يتشردون ويعيشون حياتهم في ضياع

والله اني اعرف شباب وايد امهاتهم من اهل قطر والابو يا يمني ولا ايراني ولا خليجي

ولمست فيهم حبهم لقطر واغلبهم حتي بلادهم ماشافوها ولا يعرفونها ويحسون نفسهم غرب فيها

ودام علي قولتج تشتغلين في جهه معنيه بهالموضوع المفروض انج عارفه ظروف هالناس اكثر من اي واحد ومقدره حبهم لوطنهم وبلادهم قطر بغض النظر عن الجنسيه:deal:

ماقول غير الحمدلله انه القرارات ماتنسن بيدج:strong

يسلم لي بؤك

N7eEeS
21-09-2006, 11:59 PM
مع احترامي للجميع

صحيح في اطفال مالهم ذنب

والاستفاده منه
اسمه قطر

:)
كلامج منطقي بعيد عن العواطف :)
وبعدين البحرين هدفهم من القرار واضح وهو تعديل نسبة السنة وهذا شي مفروغ منه في البحرين من سنين من خلال عدة قرارات.
بعض الاخوان ماشاء عليهم حطوا ايات قرانيه واللي قال حسد واللي قال العطف والرائفه واللي قال بيحلون مشكلة العنوسه!!!.
قطر ماهي بجمعيه خيريه كل من جاء وبيأخذ منها
ولا ماحلت في عيونهم القطريه الا الحين على فكره الباكستانيات حلوات والايرانيات احلى خلهم يتزوجون منهم بس للاسف بنات فقر.
الغريب يقولون بيحلون مشكلة العنوسه سبحان الله بنات دولهم اولى بهم والا العنوسه ماعندنا الا في قطر كل الدول فيها بس مساكين بناتنا يكسرون الخاطر لازم ندعمهم ونخليهم يتزوجون من اجانب ونقلل نسبة العنوسه، هذا يسمى زواح مصلحه وفي دول اوروبا بعض العرب يتزوجون بنات تلك الدول للحصول على الجنسيه الذمه تراها وسيعه عندهم بس مشكلتنا في قطر لين الحين العاطفه تتدخل في امور كثيره في حياتنا، وقضايا اللي كانوا متجنسين من سنين وكانوا مسجلين ابناء اخوانهم واهلم في دولهم باساميهم بعد ماخذوا الجنسيه القطريه ماهو ببعيد.
اتحدى اللي موافقين يزوجون خواتهم او بناتهم حق هنود ولا افارقه دام العملية عملية حل مشكلة العنوسه !!!
حل مشكلة مايكون بخلق مشكلة اخرى والحمد الله إن عندنا ناس تفكر بعقل ومادخل عاطفتها في قراراتها.
وصدق الشاعر يوم قال :

يوم الفقر والجوع محــد بها داج&& غير الذي قاسى سموم اللواهيب
واليوم عقب الخير ياكثر الافواج&& من كل فج وفــج جونا اصاحيــب
لولا الابار اللـــي بها قو الانتاج&& ماقيل لــك يادار حلــــو التراحيــب

سهم طايش
22-09-2006, 12:03 AM
وبعدين البحرين هدفهم من القرار واضح وهو تعديل نسبة السنة وهذا شي مفروغ منه في البحرين من سنين من خلال عدة قرارات.
بعض الاخوان ماشاء عليهم حطوا ايات قرانيه واللي قال حسد واللي قال العطف والرائفه واللي قال بيحلون مشكلة العنوسه!!!.
ولا ماحلت في عيونهم القطريه الا الحين على فكره الباكستانيات حلوات والايرانيات احلى خلهم يتزوجون منهم بس للاسف بنات فقر.
الغريب يقولون بيحلون مشكلة العنوسه سبحان الله بنات دولهم اولى بهم والا العنوسه ماعندنا الا في قطر كل الدول فيها بس مساكين بناتنا يكسرون الخاطر لازم ندعمهم ونخليهم يتزوجون من اجانب ونقلل نسبة العنوسه، هذا يسمى زواح مصلحه وفي دول اوروبا بعض العرب يتزوجون بنات تلك الدول للحصول على الجنسيه الذمه تراها وسيعه عندهم بس مشكلتنا في قطر لين الحين العاطفه تتدخل في امور كثيره في حياتنا، وقضايا اللي كانوا متجنسين من سنين وكانوا مسجلين ابناء اخوانهم واهلم في دولهم باساميهم بعد ماخذوا الجنسيه القطريه ماهو ببعيد.
اتحدى اللي موافقين يزوجون خواتهم او بناتهم حق هنود ولا افارقه دام العملية عملية حل مشكلة العنوسه !!!
حل مشكلة مايكون بخلق مشكلة اخرى والحمد الله إن عندنا ناس تفكر بعقل ومادخل عاطفتها في قراراتها.
وصدق الشاعر يوم قال :

بيض الله وجهك و صح لسانك

كلام يجمد على الشارب

اشكرك

شاهيناز
22-09-2006, 12:28 AM
اولا اعتذر اذا ردي ازعج البعض
لم اعني حد واسلوب النغز ماحبه ولااتخذه اسلوب لي

اعرف ان موضوع الجنسيه شائك ونحن كمسلمين عاطفين

لكن العواطف يجب ان لاتكون على حساب الوطن

حلو النقاش في قضايا تخص الوطن
ودئما النقاش يكون فيه اكثر من طرف
لكن الاهم ان لاتخرج الاطراف شاله في قلبها

وبس:looking:

عبدالرحمن33
22-09-2006, 12:38 AM
وصدق الشاعر يوم قال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم كل الناس ابناء ادم ويجب على الناس ان يتعاونوا لما فيه خير العباد وحب الخير للناس بدون انانية او حسد وان كنت تعتبر ان كلامك ليس انانية او حسد فماذا تسميه ؟
اما كلامك عن ان الزواج هو زواج مصلحة فيا اخي الكريم كل الناس فيهم الصالح والطالح
هل تستطيع ان تنكر ان هناك من القطريين لايقبلون بالزواج الا بموظفات فماذا تسمي هذا ؟
اخي الكريم اتهام الناس والتعميم بالطريقة التي ذكرتها لاتجوز فكل الناس فيهم الصالح والطالح
انا مع وجود قانون عادل للجنسية لان عدم وجود قانون هو السبب في الفوضى
قد يقول قائل ان الجنسية سياديه
نعم سيادية وليس في البحرين فقط ان قانون الجنسية سيادي في كل انحاء العالم ولكن يوجد له قانون عادل
اما كلامك لماذا لا يتزوجون من الهندية او الباكستانية فتاكد لو كان اغلبية سكان باكستان من غير الباكستانيين فانك ستجد حالات للزواج بحكم التعايش
وهذا مايحدث هنا حيث اغلب السكان من غير المواطنين فمن الطبيعي ان تحدث مثل هذه الحالات
وللعلم فالدستور القطري لايفرق حيث انه ينص على
المادة (34)
المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات العامة.
المادة (35)
الناس متساوون أمام القانون. لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس، أو الأصل، أو اللغة، أو الدين.
الجنس هو الذكر او الانثى
واذا كان الذكر والانثى متساوون اما القانون فكيف يحق للزوج المتزوج من اجنبية ان تحصل زوجته وابناءه على الجنسية ولايحق للمراة ذلك مع انهم متساوون امام القانون
بشكل عام يجب ان تكون هناك قوانين عادلة لجميع شؤون الحياة ومنها الجنسية بصرف النظر عن الزواج ولكنني الاحظ ان الاخوه الكرام الذين حصلوا على الجنسية قبل عدة سنوات هم اشد المعارضين لحصول غيرهم على الجنسية فما هو السبب !!!!!

ROSE
22-09-2006, 12:43 AM
الرجاء من الاخوة الاعضاء

احترام اراء الاخرين

وعدم التجريح بالكلام

ولا فالافضل له ان يشاهد دون نقاش

واشكركم على تفهمكم

Mercedes
22-09-2006, 12:46 AM
اخي الكريم كل الناس ابناء ادم ويجب على الناس ان يتعاونوا لما فيه خير العباد وحب الخير للناس بدون انانية او حسد وان كنت تعتبر ان كلامك ليس انانية او حسد فماذا تسميه ؟
اما كلامك عن ان الزواج هو زواج مصلحة فيا اخي الكريم كل الناس فيهم الصالح والطالح
هل تستطيع ان تنكر ان هناك من القطريين لايقبلون بالزواج الا بموظفات فماذا تسمي هذا ؟
اخي الكريم اتهام الناس والتعميم بالطريقة التي ذكرتها لاتجوز فكل الناس فيهم الصالح والطالح
نعم سيادية وليس في البحرين فقط ان قانون الجنسية سيادي في كل انحاء العالم ولكن يوجد له قانون عادل
اما كلامك لماذا لا يتزوجون من الهندية او الباكستانية فتاكد لو كان اغلبية سكان باكستان من غير الباكستانيين فانك ستجد حالات للزواج بحكم التعايش
وهذا مايحدث هنا حيث اغلب السكان من غير المواطنين فمن الطبيعي ان تحدث مثل هذه الحالات
المادة (34)
المادة (35)
الناس متساوون أمام القانون. لا تمييز بينهم في ذلك بسبب الجنس، أو الأصل، أو اللغة، أو الدين.
الجنس هو الذكر او الانثى
واذا كان الذكر والانثى متساوون اما القانون فكيف يحق للزوج المتزوج من اجنبية ان تحصل زوجته وابناءه على الجنسية ولايحق للمراة ذلك مع انهم متساوون امام القانون
بشكل عام يجب ان تكون هناك قوانين عادلة لجميع شؤون الحياة ومنها الجنسية بصرف النظر عن الزواج ولكنني الاحظ ان الاخوه الكرام الذين حصلوا على الجنسية قبل عدة سنوات هم اشد المعارضين لحصول غيرهم على الجنسية فما هو السبب !!!!!

احسنت يا أخي

لنعلم ان زواج القطرية من أجنبي منتشر بكثرة هذة الأيام ... وبما ان لجنة الزواج سمحت لهم وأعطتهم الضوء الأخضر ... لابد من أصدار قوانين ستتيح لأبناء القطرية بالحصول على الجنسية .. لا احد يستطيع الوقوف في وجه صانعة القرار .. والذي اعتبره في محله ومنصف

وياله من قانون سيغضب الكثيرين

والشاعر اللي قال اليوم يا كثر الأفواج بيغير رايه :)

تحيا العدالة وليسقط الحقد والحسد

الرميحي
22-09-2006, 12:49 AM
المادة (34)
المادة (35)
الجنس هو الذكر او الانثى

:nice: :nice: :nice: :nice:

شمعة الحب
22-09-2006, 12:50 AM

بس هم اللي ياخذون ...شرايك بقطري وقطرية ..اذبحت نفسها وهي تاخذ قروض وباعت حلها وحلالها وقبضت الزوج وسوا البيت وجهزه .وهومرتب لزوجه ثانيه .وزعلت الاولى وقعدت في بيت ابوها والجديده بالبيت الجديد ياعيني ..طالبت بحقوقها قالها عندج شي يثبت اني خذت منج شي ...هذي العشره ...

البحرين في الاصل تبي تجنس السنه لانهم اقليه ...بعدين يستاهلون لقطريات الصراحه ..المهم انه زوج مسلم ..وساتر عليها ..وياما بجنسيه اخرى ضمت عيال قطريين الجنسيه من امهات مطلقات وربوهم احسن تربيه و ابوهم لقطري في سبحانيته ..ليش تتبهدل هي وعيالها ..وخاصه اذا الابناء بيسافرون اي مكان مع جدتهم اوخالتهم وهذا حصل قدام عيني امه قطريه وابوه مصري الجنسيه والولد عمره 18 سنه وبيسافر الامارات مع خالته قالوا مايطلع الا حد يكفله في الامارات اويطلع مع ابوه ..ورجعوه رجال شكبره..ليش هذا التبهدل..يارب يجنسون لعيال اللي مالهم ذنب ..شكرا اخوي مغروور قطر ..

عبدالرحمن33
22-09-2006, 01:00 AM
اولا اعتذر اذا ردي ازعج البعض
لم اعني حد واسلوب النغز ماحبه ولااتخذه اسلوب لي

اعرف ان موضوع الجنسيه شائك ونحن كمسلمين عاطفين

لكن العواطف يجب ان لاتكون على حساب الوطن

حلو النقاش في قضايا تخص الوطن
ودئما النقاش يكون فيه اكثر من طرف
لكن الاهم ان لاتخرج الاطراف شاله في قلبها

وبس:looking:
اختي الكريمة
ماهو مفهومك للوطنية جزاك الله خيرا
الوطنيه هي ليس حمل الجواز ورفض حصول الغير عليه حتى وان كان مستحق !!!!!
اختي الكريمة حب الوطن يكون بالافعال وليس بالكلام
واذا كان الموضوع هو موضوع حب فسيطلب الكثيرين الجنسية وسيقولون انهم يحبون الوطن فماذا سيكون الفرق بينك وبينهم في هذه الحالة ؟
عندك اذن عنده اذن
عندك عيون عنده عيون
عندك عقل مفكر ولسان معبر عنده عقل مفكر ولسان معبر
انتي انسانه وهو انسان
انتي تقولي انك تحب الوطن وهو سيقول انه يحب الوطن
شخص يطلب الراحة ويحب الخير لنفسه هذا هو صلب الموضوع
قد يكون من الطبيعي حب الانسان الخير لنفسه
ولكن المرفوض هو احتكار الخير لنفسه ومنعه عن الغير
غير ذلك هو الحسد والانانية بعينها ومن يقول انه ليس انانية او حسد فهو يكذب على نفسه
ارجو ان لاتفهمي كلامي على غير حقيقته
انا مع العدل لكل الناس ومع العدل اينما كان وضد الانتقاص من حقوق الناس او التهاون بها

لمت داون111
22-09-2006, 01:11 AM
وصدق الشاعر يوم قال :

السلام عليكم اخي الكريم

خلني اوضح لك بعض الامور الي ماستوعبتها اخووي

اول شي البحرين للحين يجنسون بعض الشيعه الي يجون من ايران وحكومتهم موضحين من زمان انه بلادهم صارت علمانيه .. واظن هذا هو التعبير عليهم والي يبونه

والي تقصدهم ويتزوجون زواج مصالح هذيلا ينعدون علي الاصابع وصدقني كل شي يبين هالايام واذا مقصده مب الاستقرار والستر ماراح يلبي طلبه .. ولا نسيت سالفه القطريه الي كانت تبي تزوج لبناني والوزاره ارفضو طلب الزواج ؟

والظاهر اني ماقريت مشاركات وردود الاعضاء من جميع الاطراف

واحنا ماقلنا تعالو زوجو قطريه حق باكستاني وهندي مثل ماتفضلت وذكرت

ذكرنا ووضحنا انه فيه اولويات لزواج القطريه من غير القطري واولها ان يكون خليجي ويفضل لو يقرب لها ( وتقدر ترجع تشوف هالملاحظات بنفسك )

والجواز ماراح يستلمونه الاعيال مني والدرب واغلبهم مايرضون انه اعياله ماياخذون غير جواز بلاده وجنسيته والجواز مب رخيص عشان نسلمه لكل من هب ودب بس فيه شروط وبعض القوانين لازم تتغير لانه الزمن مضى عليها وتغير الحال !!

وللعلم فيه قطريات وايد متزوجات من خليجيين وعايشين ببلاد ازواجهم مثل الامارات والسعوديه وألخ .. وفي ناس من الخليج جو قطر من عقود طويله وعاشو وتربو هنيه بس نزول قوانين الجنسيه حرمهم من العنابي وخلاهم يعيشون في بلادهم قطر مثل الاجانب

وبالاخير كل اقاربهم من قطر .. هذيلا تمنعهم وتحرم عليهم بنت البلد ليش ؟؟

ماظن حرام ولا عيب لو مثلا السعودي خذ بنت عمه القطريه وهو اصلا عايش في قطر وهو اولى ببنت عمه من الغريب

مب تجي تقولي اتحدي تزوجون خواتكم من اسيويين .. يالغالي الاسيويين مالهم دخل بالموضوع احنا خصينا هالزواج علي فئه معينه وبشروط واضحه وانت وين رحت الله يهدااك !!

وزواج بنت البلد من ولد عمها الخليجي اولى وابرك من انه يطوفها قطار العنوسه واخرتها تعنس وتنحرف الله لايقول

ومثل ما القطري يروح ياخذ الخليجيه وغير الخليجيه ويجيبها وتاخذ العنابي بكل سهوله .. محرمينه علي اعيال القطريه ليش ؟؟

وللعلم حتي الحكومه حسووا بالفئه المحرومه ذي وقالو بيدرسون الموضوع وان شاء الله يكون خير لمصلحه ابناء القطريه

يعني تهقي قرارات الحكومه الجاييه راح تنبني علي عواطف وحنان !!

احسبها بالعقل يالغالي ترا وايد من اعيال البلد عايشين علي اقامات وجنهم اجانب !!

وذيلا الي اقصدهم هم اعيال الخليجي الي تزوج من بنت عمه القطريه من زمان وايام الحياه البسيطه

الله يرحم ايام اجدادنا والله لا حقد ولا حسد علي غيرهم وحياتهم ماشيه

نصيحه لوجه الله لاتخلون الفلوس تعميكم وتنسينكم اصولكم .. ومثل ماجات الفلوس ماردها بتروح !!

نظفو قلوبكم يا اهل قطر حتي المطر ماقام يهل علينا

ولا حول ولا قوه الا بالله

:( :( :( :( :( :( :(

الغزالة
22-09-2006, 02:06 AM
بصراحة انتمنى يصير عندنا لان فعلا هناك اسر متضررة

مغروور قطر
22-09-2006, 04:35 AM
قال تعالى " انما خلقناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم" صدق الله العظيم

في الاسلام الابناء ينتسبون للاب مب للام

حلوه هاي العباره اظن اختي انتي فاهمه الاسلام غلط

كما ان هذا القرار سوف يحل من مشاكل العنوسه المتفشيه وسيحد منها وجزاهم الله خير على القرار وانشاء الله يطبق عندنا ........... يعني بذمتك هذا القرار افضل ام زواج المسيار ؟؟؟؟

وبعدين ليش الحسد علشان زوجها بيسير قطري ولا عشان اولادها بيسيرون قطرين ليش هو انتي اللي تصرفين عليهم الله اللي يرزق ...........

تدرين لو الامريكان عملو مثلك وقالوا الجنسيه فقط من حق القطر والقطريه كان ماوصلوا للي واصلين له هم الحين وهذا كله بسبب ايش بسبب العقول الرجعيه

ما اقول غير الله يهديك
شكرا لك على المداخله

مغروور قطر
22-09-2006, 04:43 AM
اشكر الجميع الذين يقومون برد لاجل النقاش والخلاف لا يفسد للود قضية
تقبلو تحياتي

الرميحي
22-09-2006, 08:39 AM
السلام عليكم اخي الكريم

خلني اوضح لك بعض الامور الي ماستوعبتها اخووي

اول شي البحرين للحين يجنسون بعض الشيعه الي يجون من ايران وحكومتهم موضحين من زمان انه بلادهم صارت علمانيه .. واظن هذا هو التعبير عليهم والي يبونه

والي تقصدهم ويتزوجون زواج مصالح هذيلا ينعدون علي الاصابع وصدقني كل شي يبين هالايام واذا مقصده مب الاستقرار والستر ماراح يلبي طلبه .. ولا نسيت سالفه القطريه الي كانت تبي تزوج لبناني والوزاره ارفضو طلب الزواج ؟

والظاهر اني ماقريت مشاركات وردود الاعضاء من جميع الاطراف

واحنا ماقلنا تعالو زوجو قطريه حق باكستاني وهندي مثل ماتفضلت وذكرت

ذكرنا ووضحنا انه فيه اولويات لزواج القطريه من غير القطري واولها ان يكون خليجي ويفضل لو يقرب لها ( وتقدر ترجع تشوف هالملاحظات بنفسك )

والجواز ماراح يستلمونه الاعيال مني والدرب واغلبهم مايرضون انه اعياله ماياخذون غير جواز بلاده وجنسيته والجواز مب رخيص عشان نسلمه لكل من هب ودب بس فيه شروط وبعض القوانين لازم تتغير لانه الزمن مضى عليها وتغير الحال !!

وللعلم فيه قطريات وايد متزوجات من خليجيين وعايشين ببلاد ازواجهم مثل الامارات والسعوديه وألخ .. وفي ناس من الخليج جو قطر من عقود طويله وعاشو وتربو هنيه بس نزول قوانين الجنسيه حرمهم من العنابي وخلاهم يعيشون في بلادهم قطر مثل الاجانب

وبالاخير كل اقاربهم من قطر .. هذيلا تمنعهم وتحرم عليهم بنت البلد ليش ؟؟

ماظن حرام ولا عيب لو مثلا السعودي خذ بنت عمه القطريه وهو اصلا عايش في قطر وهو اولى ببنت عمه من الغريب

مب تجي تقولي اتحدي تزوجون خواتكم من اسيويين .. يالغالي الاسيويين مالهم دخل بالموضوع احنا خصينا هالزواج علي فئه معينه وبشروط واضحه وانت وين رحت الله يهدااك !!

وزواج بنت البلد من ولد عمها الخليجي اولى وابرك من انه يطوفها قطار العنوسه واخرتها تعنس وتنحرف الله لايقول

ومثل ما القطري يروح ياخذ الخليجيه وغير الخليجيه ويجيبها وتاخذ العنابي بكل سهوله .. محرمينه علي اعيال القطريه ليش ؟؟

وللعلم حتي الحكومه حسووا بالفئه المحرومه ذي وقالو بيدرسون الموضوع وان شاء الله يكون خير لمصلحه ابناء القطريه

يعني تهقي قرارات الحكومه الجاييه راح تنبني علي عواطف وحنان !!

احسبها بالعقل يالغالي ترا وايد من اعيال البلد عايشين علي اقامات وجنهم اجانب !!

وذيلا الي اقصدهم هم اعيال الخليجي الي تزوج من بنت عمه القطريه من زمان وايام الحياه البسيطه

الله يرحم ايام اجدادنا والله لا حقد ولا حسد علي غيرهم وحياتهم ماشيه

نصيحه لوجه الله لاتخلون الفلوس تعميكم وتنسينكم اصولكم .. ومثل ماجات الفلوس ماردها بتروح !!

نظفو قلوبكم يا اهل قطر حتي المطر ماقام يهل علينا

ولا حول ولا قوه الا بالله

:( :( :( :( :( :( :(

(( لولا الحسد مامات أحد ))

:nice:

سهم طايح
22-09-2006, 10:23 AM
اذا عايشين بقطر طول حياتهم نعم فما المانع ؟

شوف اذا جوابك لا فأنت معى تشرد الأطفال ودفعهم للمعاناة وهذي هي اللا انسانية بعينها

ليس لها اي تفسير ثاني ....

قطرية ومتزوجة سعودي مثلا ... تعترضون على ان عيالها ياخذون الجنسية ؟
الحاسد في الأرض والرازق في السما ..

اخوي العزيز انا ماعترض على منح الجنسية لاي شخص بالعكس اللي عاش في هالبلاد فوق الثلاثين سنة انا معاك بانه يستحق الجنسية ( خليجي - عربي ) لكن تقولي البنت تتزوج اليوم وعقب سنة او سنتين الله يرزقها بعيال وتطالب لهم بجواز سفر ؟! ؟! ؟!

هذا شي وذاك شي ثاني ،، والاختلاف لا يفسد للود قضية وماني بحاسد حد لكن الحق حق

مغروور قطر
22-09-2006, 10:29 AM
اخوي العزيز انا ماعترض على منح الجنسية لاي شخص بالعكس اللي عاش في هالبلاد فوق الثلاثين سنة انا معاك بانه يستحق الجنسية ( خليجي - عربي ) لكن تقولي البنت تتزوج اليوم وعقب سنة او سنتين الله يرزقها بعيال وتطالب لهم بجواز سفر ؟! ؟! ؟!

هذا شي وذاك شي ثاني ،، والاختلاف لا يفسد للود قضية وماني بحاسد حد لكن الحق حق
اخوي مش الموضوع هذا ومحد بيرضى بأن اي قطريه تتزوج سواء خليجي او عربي او اي جنسيه بان يحصلو اولادها على الجنسيه لا والف لا ولكن بعض القطريات تزوجة وزوج تخلى عنها وعن ابنائها من سنوات والام المسكينه تعمل لتربي هؤولاء الاطفال من تعليم وصحة وغيرها ولا يعلمون عن موطن ابوهم اي شي ولا يعلمو اين يعيش هنيه نتكلم عن منج الجنسيه ولكن عن اي قطريه تزوجة وبعد سنه او سنتين او سنوات والاب عايش ويصرف عليهم لا والف لا بان يحصلو على الجنسيه والموضوع من ناحيه انسانيه فقط لا غير

سهم طايح
22-09-2006, 10:41 AM
اخوي مش الموضوع هذا ومحد بيرضى بأن اي قطريه تتزوج سواء خليجي او عربي او اي جنسيه بان يحصلو اولادها على الجنسيه لا والف لا ولكن بعض القطريات تزوجة وزوج تخلى عنها وعن ابنائها من سنوات والام المسكينه تعمل لتربي هؤولاء الاطفال من تعليم وصحة وغيرها ولا يعلمون عن موطن ابوهم اي شي ولا يعلمو اين يعيش هنيه نتكلم عن منج الجنسيه ولكن عن اي قطريه تزوجة وبعد سنه او سنتين او سنوات والاب عايش ويصرف عليهم لا والف لا بان يحصلو على الجنسيه والموضوع من ناحيه انسانيه فقط لا غير

اخوي مغرور قطر

الحالات الانسانية اللي تحتاج للتصحيح فهذا حق مشروع للمطلقات والارامل ( منذ عقود ) بصراحة الموضوع صار يضايق ، الحريم صاروا يبون كل شي ( البعض ) وهانت عليهم نفوسهم وصاروا يرضون بأي شي ( البعض ) الخليجي مثل ما ذكرت سابقا حاله حال القطري يعني زوجه وانت مرتاح ، اما موضوع زواجهم من جنسيات اخرى ولو كانت عربية فهذا بصراحة شيء لازم الدولة تشوف له حل ، صرنا نقول المساواة والمساواة والمرأة في قطر ولله الحمد متساوية مع الرجل في جميع الحقوق لكن للاسف ( البعض ) صاروا حتى يطلبون المساواة في القوامة بينهم وبين الرجال ، نرجع ونقول ( البعض ) لان ( البعض ) الآخر يفكر بعقلانية ولله الحمد ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،

الفـــارسه
22-09-2006, 12:03 PM
القطريه تتزوج خليجي على عينا وراسنا دمنا واحد والجواز الخليجي ما يفرق عن القطري

ولكن المشكله اللي تتزوج من دول عربيه مثل مصري او لبناني او اسيوي وهي اللي قررت

تتزوج هالجنسيات ليش مافكرت قبل الزواج وشو تكون حالة عيالها وهم يحملون

جنسيات غير خليجيه يبه لين راحت السكره وجات الفكره ما عاد يفيد الندم

وكل شي معقول بعد يمكن يجنسونهم جواز قطري بالتجنس

اما البحرينين اعتقد تبي ترفع نسبة السنه على ما اظن ومثل ماقالوا الاخوان

قطر الندى
22-09-2006, 12:31 PM
:looking: :looking: :looking:

ليش مستغربه حبيبتي وحده اعرفها تزوجت امريكي مسلم من سنه والحين عايشه بامريكا وهي مرتاحه

طالب علم
22-09-2006, 02:03 PM
[quote=الفـــارسه]القطريه تتزوج خليجي على عينا وراسنا دمنا واحد والجواز الخليجي ما يفرق عن القطري

تتزوج هالجنسيات _

هالجنسيات ؟؟؟
ترى ما أقول بس غير الله يرحم جدك وجد جدك.
تقولين دوله عربية يعني دولة قطر مو عربية.

المصري عندك واللبناني مثل الأسيوي وتسمين نفسك فارسه

روحي صلي ركعتين وتذكري أنه كل الأخوة العرب على العين والراس ويكفي حسد وتكبر
ويا جماعة المطر ما نزل علينا من سنتين.
خلى ربنا يرحمنا شوي

الفـــارسه
22-09-2006, 02:11 PM
[quote=الفـــارسه]القطريه تتزوج خليجي على عينا وراسنا دمنا واحد والجواز الخليجي ما يفرق عن القطري

تتزوج هالجنسيات _

هالجنسيات ؟؟؟
ترى ما أقول بس غير الله يرحم جدك وجد جدك.
تقولين دوله عربية يعني دولة قطر مو عربية.

المصري عندك واللبناني مثل الأسيوي وتسمين نفسك فارسه

روحي صلي ركعتين وتذكري أنه كل الأخوة العرب على العين والراس ويكفي حسد وتكبر
ويا جماعة المطر ما نزل علينا من سنتين.
خلى ربنا يرحمنا شوي

يبه وشفيك هايج ومعصب انا اقول الدول العربيه كلنا نحمل العروبه بس اثنيت

الخليج للقرابه اللي بينا والدم الواحد من ناحية القرابه انا هلي في البحرين وكويت

والسعوديه والامارات وزوجي سعودي ويقرب لي وجواز اعيالي سعودي وافتخر

اني قطريه وعيالي سعوديين ولكن اتزوج واحد من دول غير خليجيه واطالب بجواز

قطري ما صارت يا خوي وين عقل الوحده قبل تتزوج غير خليجي المفروض اللي تتزوج

غير قطري تفكر مليون مره وتقبل بكل ما يجيها بعد الزواج وربي يوفقها

قووووووووم صل ركعتين واطلب من الله يستر على بنات المسلمين ويرزقهم ولد الحلال

سواء قطري او خليجي:D ولا تعصب مره ثانيه وانا الفارسه بنت الفرسان

bo_hamad
22-09-2006, 02:13 PM
أتمنى من الحكومة القطرية النظر في منح البدون الجنسية القطرية وهم اوله عاشوا في هذه البلاد اكثر من قرن وبعضهم 80 سنة وحتى تاريخه لم يحصلوا الجنسية القطرية وانا اعرف ناس كثيرين ما عندهم اي اثبات من اي دولة غير شهادات الميلاد صادرة من دولة قطر واتمنى من المسئولين في وزارة الداخلية رفع توصياتها في هذا الشأن وابو مشعل ما رايح يقصر فيهم والله الموفق

الفـــارسه
22-09-2006, 02:16 PM
أتمنى من الحكومة القطرية النظر في منح البدون الجنسية القطرية وهم اوله عاشوا في هذه البلاد اكثر من قرن وبعضهم 80 سنة وحتى تاريخه لم يحصلوا الجنسية القطرية وانا اعرف ناس كثيرين ما عندهم اي اثبات من اي دولة غير شهادات الميلاد صادرة من دولة قطر واتمنى من المسئولين في وزارة الداخلية رفع توصياتها في هذا الشأن وابو مشعل ما رايح يقصر فيهم والله الموفق

وانا اضم صوتي لصوتك المفروض هذوله اللي يستحقون

الجواز اللي من مواليد قطر وعايشين اكثر من خمسين سنه وما عندهم جواز

الله يلطف بحالهم وبو مشعل مايقصر ان شاء الله عسى الله يطول بعمره

حتشبسوت
22-09-2006, 06:22 PM
ليش مستغربه حبيبتي وحده اعرفها تزوجت امريكي مسلم من سنه والحين عايشه بامريكا وهي مرتاحه

أي والله قطر الندى ولما قالت لزوجها الأمريكي المسلم بأجيب لك ولد قال لها أي ولد أبغي بنت ليش تجبين ولد وأحنا عندنا ولد مع أن الولد مب ولده والأب الحقيقي ما يدري عنه آخر مره شافه عمره سنه وألحين الولد عمره 7 سنوات
والأمريكي مسلم متدين صلاته ساعتين مب 5 دقايق والزوج الخليجي كان ما يفارق كاس الخمر وحسابه بالبنك 55 مليون أشفايدة الجنسية الخليجية والفلوس بدون تدين ( ياجماعة تراني ما أقصد كل الخليجين بعضهم والبركة بالباقين ولله الحمد دين وأخلاق)
شكرا قطر الندى خليتيني (أتكلم):D
وشاكرة طرحك أخوي مغرور ;)

المخلب
22-09-2006, 06:38 PM

اول شئ مبروك تغيير الاسم :) ..

ثاني شئ هذي هي اختارت طريجها وعيالها بيحملون الجنسيه الامريكيه .. صح وله لاء ..

(( ترى الواحد حر بقرار اختيار الزوجه او الزوج - من ناحيه الجنسيه - ولكن لا يرجع ويلوم ويطالب الدوله على الي سوااه )) ..

واكرر دام انه خليجي فحياه الله ! ..

المخلب
22-09-2006, 06:40 PM
أي والله قطر الندى ولما قالت لزوجها الأمريكي المسلم بأجيب لك ولد قال لها أي ولد أبغي بنت ليش تجبين ولد وأحنا عندنا ولد مع أن الولد مب ولده والأب الحقيقي ما يدري عنه آخر مره شافه عمره سنه وألحين الولد عمره 7 سنوات
والأمريكي مسلم متدين صلاته ساعتين مب 5 دقايق والزوج الخليجي كان ما يفارق كاس الخمر وحسابه بالبنك 55 مليون أشفايدة الجنسية الخليجية والفلوس بدون تدين
شكرا قطر الندى خليتيني (أتكلم):D
وشاكرة طرحك أخوي مغرور ;)

حتشبسوت ! :looking: افا نظرتك للرجال الخليجين انهم شريبين خموور ! وان صلاتنا اي كلام ! ..

افا بس .. كان المفروض تحددين ولا تعممين لكن الله يسامحك .

حتشبسوت
22-09-2006, 06:45 PM
حتشبسوت ! :looking: افا نظرتك للرجال الخليجين انهم شريبين خموور ! وان صلاتنا اي كلام ! ..

افا بس .. كان المفروض تحددين ولا تعممين لكن الله يسامحك .
لا أحول والله غلطة أنا ما أقصد الكل أشدعوهcrazy أنا أقصد اللي كان متزوج صديقتي الله يهديه بعدين لا هي قطرية ولا هو قطري أصلا فيه قطري عنده 55 مليون ههههه:dance بس والله أنا أقصد القلة من الرجال اللي يشربون وصلاتهم أي كلام لكن والله البركة بالأغلبية ما شاء الله ونعم الرجال السموحةcrazy crazy crazy