المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البلكونة وكيفية تغطيتها والاستفادة منها بجلسة 5 نجوم

naklan
20-03-2017, 11:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع عندي بلكونة مقاسها 6 متر طول للامام
والعرض حول 4 متر وأبغي اعملها مغلقة استفيد منها
كبلكونة مقفله لها نوافذ تفتح حسب الحاجة لها وبلا غبار
ومفكر اعملها من الزجاج وتكون كغرفة بلا جدران ساترة
غرفة للقراءة وللجلوس في جو جميل*ومفتوح

عندكم افكار لها ابغي أسويها 5 نجوم بأرضية رخام
وكراسي ونباتات نصايحكم او تجاربكم

تحياتي لكم من البلكونة لاحقا :nice:
اخوكم naklan

naklan
20-03-2017, 11:30 PM
ملاحظة

البلكونة متقدمة عن الفلا ومالها سقف
عبارة عن حوض شكل بركة سباحة بس لها دربزين
في المنتصف من 3 جهات
وابي أسويها بشكل يضيف للمبنى جمال
خارجي وما يخرب شكل المبنى

ودمتم سالمين

معماري قطري
20-03-2017, 11:57 PM
حي الله بروفوسور هاواي وما جاورها

يا اخوي تعتمد على الموجود عندك وانا متخيل الشكل وهو في الغالب تظليل على مدخل البيت وبارز .. حتى لو بيتك حجر تقدر تسوي سقف خفيف وسكايلايت بعد لو تحب واحتمال ما له داعي لو عندك نوافذ من كل الاتجهات الغير متصلة بالبيت

تقدر تكمل العمدان بعمدان عريضة خرسانة أو بركاست لو تبي وتسوي فريم وتركب فوق هولوكور سلابز أو سقف خرسانة جاهزة أو سيبوريكس

الجزء البارز تقدر تعطيه لون وشكل مغاير وستايل كذلك عن الموجود في البيت كتجديد وكاستقلال في النظرة العمرانية لشكل بالكامل ثاني وكله يمشي المهم تكون سويت حيز مناسب للفعالية اللي تبيها وبدون شغل طقطقة وأذية لفترات طويلة وانت ساكن البيت

شغل الطابوق العادي بعد ينفع والسقف تخليه حديد بس مخفي داخل الطابوق ومعزول مثله مثل السقف الخرساني العادي .. يعني ولا تحط خرسانات كلش بناء مباشر بطابوق وشبك العوارض الحديدية فوق على الطابوق وتغطيتها سواء ببلايوود خشب أو حديد ساندوش بانل

إنتبه لعزل الأرضية من أسفل وعمل شبك وبلاستر حماية على العزل وللتمديدات والتكييف والاضاءة ولا تركب الا يو بي في سي جيد للنوافذ

تقدر تستغلها مكتبة ومكتب أو صالة تلفزيون

معماري قطري
21-03-2017, 12:05 AM
6 في 4 مساحة معقولة الطول ممكن تخليه 5 وتترك متر لزراعة اصيصات تنسقى من النوافذ للزراعة تغطي على واجهة المكان وتكون ساترة ومنظر للي قاعدين داخل .. ولو بتحصل مقاول جيد بيركب لك أرضيات أو بيسويها مشبوكة مع الموجودة يخليها 7 في 6 تاخذ متر من الطول الممتد من البيت للبلكونة ومتر من الجنبين وتصفي على مساحة 5 في 5 للجلوس وداير ما دار الثلاث جهات عرض متر للزراعة

تبي اشوف مكانك واشرح لك الحلول حاضر بعد

البعيد
21-03-2017, 12:17 AM
عليكم السلام

شوف اذا هذي قريب من فكرتك

9969399694

99695

شموخ دائم
21-03-2017, 12:36 AM
,

,

مرحبا

هذا الي تحتاجه حسب ما فهمت

اكبر مشكله في أي فيلا اذا البلكونه ( بدون سقف )

ما تصلح ابد لجونا في قطر وعمل لها سقف مستقبلا ( تحدي ) كبير

بتقدر تعملها زجاج على الاجناب

( المشكله ) بالسقف كل المواد بتفي بالغرض

منها الألمنيوم

ومنها اسقف حمامات السباحه

ومنها الحديد

ومنها الخشب

لكن بتواجه مشكله ( عدم تناسقها ) مع ديكور الفيلا

وبيكون شكلها ( جسم غريب ) على الفيلا

وتسريب غبار وماء في المطر

حتى يكون شكلها جميل لازم ( تسقفها ) كونكريت بطريقه

زرع حديد من جهه الملاصق للفيلا واعمده من الامام وعزلها من الأعلى

هذي الطريقه الوحيده ( المحكمه ) من الغبار وديكورها متناسق مع الفيلا

وللتبريد التكييف افضل

اتخيلك لابس روب كشخه وسيجار بيدك وفنجان قهوه

:)

ودلع نفسك

,

,

naklan
21-03-2017, 10:07 AM
حي الله بروفوسور هاواي وما جاورها

يا اخوي تعتمد على الموجود عندك وانا متخيل الشكل وهو في الغالب تظليل على مدخل البيت وبارز .. حتى لو بيتك حجر تقدر تسوي سقف خفيف وسكايلايت بعد لو تحب واحتمال ما له داعي لو عندك نوافذ من كل الاتجهات الغير متصلة بالبيت

تقدر تكمل العمدان بعمدان عريضة خرسانة أو بركاست لو تبي وتسوي فريم وتركب فوق هولوكور سلابز أو سقف خرسانة جاهزة أو سيبوريكس

الجزء البارز تقدر تعطيه لون وشكل مغاير وستايل كذلك عن الموجود في البيت كتجديد وكاستقلال في النظرة العمرانية لشكل بالكامل ثاني وكله يمشي المهم تكون سويت حيز مناسب للفعالية اللي تبيها وبدون شغل طقطقة وأذية لفترات طويلة وانت ساكن البيت

شغل الطابوق العادي بعد ينفع والسقف تخليه حديد بس مخفي داخل الطابوق ومعزول مثله مثل السقف الخرساني العادي .. يعني ولا تحط خرسانات كلش بناء مباشر بطابوق وشبك العوارض الحديدية فوق على الطابوق وتغطيتها سواء ببلايوود خشب أو حديد ساندوش بانل

إنتبه لعزل الأرضية من أسفل وعمل شبك وبلاستر حماية على العزل وللتمديدات والتكييف والاضاءة ولا تركب الا يو بي في سي جيد للنوافذ

تقدر تستغلها مكتبة ومكتب أو صالة تلفزيون

يا هلا وغلا بمهندسنا الحبيب معماري

والله يالغالي من عقب هاواي الجميلة والشلالات الساقطة من ارتفاع
30 متر والبراكين ومزارع الأناناس صرت خيالي شوي ههههههه
البلكونة يالغالي في الدور الثاني من جهتين يمين ويسار الفلة وبنفس
الحجم تقريبا وبغيت مواد خفيفة بعيد عن الطابوق الحديد او الالمنيوم ابرك
الصورة الي حطها اخوي شموخ الاقرب بس بغيت سقف هرمي او دائري مفتوح
ومن الزجاج والحديد وبنوافذ تفتح وقت اللزوم وفِي الأجواء الجميلة ذبحنا لغبار
يخرب اي جلسة مفتوحة لذالك طرحت الفكرة لأخذ الاراء والاستفادة

تحياتي يامهندسنا
ولي عودة وقرأة ما طرحت بتاني

naklan
21-03-2017, 10:17 AM
6 في 4 مساحة معقولة الطول ممكن تخليه 5 وتترك متر لزراعة اصيصات تنسقى من النوافذ للزراعة تغطي على واجهة المكان وتكون ساترة ومنظر للي قاعدين داخل .. ولو بتحصل مقاول جيد بيركب لك أرضيات أو بيسويها مشبوكة مع الموجودة يخليها 7 في 6 تاخذ متر من الطول الممتد من البيت للبلكونة ومتر من الجنبين وتصفي على مساحة 5 في 5 للجلوس وداير ما دار الثلاث جهات عرض متر للزراعة

تبي اشوف مكانك واشرح لك الحلول حاضر بعد

الغالي معماري الحجم كافي وزيادة
وما ابي أزيد عندي 5 صالات للجلوس في الفلا وكل شوي اغير
مكان بس البلكونة الافضل تكون كلها زجاج حتى سقفها يكون زجاج
مخفي شوي علشان تعطي نص شمس جلسة مضيئة وجميلة
خاصة في الشتاء والأجواء المعتدلة

تحياتي من البلكونة
على قولة بوخليفة

naklan
21-03-2017, 10:25 AM
عليكم السلام

شوف اذا هذي قريب من فكرتك

9969399694

99695

مرحبا اخوي البعيد

بالكونة رائعة بس هذي لها سقف وصغنونة
الي عندي مفتوحة من غير سقف لذالك وضحت لك
الوضع وبالنسبة للاثاث بسيط وممكن كراسي الخيزران
مع طاوله تفي بالغرض جميلة وخفيفة وشوية نباتات
لتلطيف المكان

شكرًا للمشاركة وإبداء الراي
اخوي الحبيب البعيد

naklan
21-03-2017, 10:46 AM
,

,

مرحبا

هذا الي تحتاجه حسب ما فهمت

اكبر مشكله في أي فيلا اذا البلكونه ( بدون سقف )

ما تصلح ابد لجونا في قطر وعمل لها سقف مستقبلا ( تحدي ) كبير

بتقدر تعملها زجاج على الاجناب

( المشكله ) بالسقف كل المواد بتفي بالغرض

منها الألمنيوم

ومنها اسقف حمامات السباحه

ومنها الحديد

ومنها الخشب

لكن بتواجه مشكله ( عدم تناسقها ) مع ديكور الفيلا

وبيكون شكلها ( جسم غريب ) على الفيلا

وتسريب غبار وماء في المطر

حتى يكون شكلها جميل لازم ( تسقفها ) كونكريت بطريقه

زرع حديد من جهه الملاصق للفيلا واعمده من الامام وعزلها من الأعلى

هذي الطريقه الوحيده ( المحكمه ) من الغبار وديكورها متناسق مع الفيلا

وللتبريد التكييف افضل

اتخيلك لابس روب كشخه وسيجار بيدك وفنجان قهوه

:)

ودلع نفسك

,

,

مرحبا ومسهلا باخوي الغالي والحبيب شموخ دائم

كلامك في محله اخوي شموخ بس باخلي الخرسانات اخر الحلول
الصورة الي نزلتها اقرب لتصوري للبلكونة المقترحة بس بسقف مايل ربع دائري

ولازم أحط جميع الاحتمالات وتحصينها من المطر والغبار والشمس لازم تكون نص مخفي
من الاعلى وبزجاج عادي على الجوانب وأرضية رخام لتعديل المزاح وتجميل الجلسة

اما عن سالفة الروب والسيقار هذا الكابوني مش انا ههههههههه
باستبدلها بوزار وفانيلة علاقي وتركش كوفي ومسواك بدل السيقار الحمد لله من رافضين التدخين

تحياتي يالغالي شموخ
من البلكونة المستقبلية

معماري قطري
21-03-2017, 11:22 AM
انت من كتبت 5 نجوم شككتني إنك بتأجر البيت أو بتحوله فندق

الله يهنيك تخيلت الوضع .. يعني انفتاح البلكونة بيكون من الأمام ومن فوق بس .. إخوي الله يسلمك مسوي تغطية سقف بحديد مغلف بالألمنيوم لحوض سباحة ومعاه تجهيز كهربي لستائر بلاستيكية تنفتح حسب الحاجة لإدخال النور من فوق .. القزاز كله مربعات ودبل ومعزول وطالع كثير حلو

بالنسبة لك تقدر تخلي الحديد مغطى بيو بي في سي تشكيلة خشب أو بخشب من داخل ومن الخارج بيو بي في سي أو ألمنيوم وترفع السقف أرفع ما يمكن لقريب لحد سور السقف الأعلى .. ممكن تسويه مايل شوي جهة الأمام ولتفوت ترك جزء بسيط من البلكونة خارجي ومزروع حتى اللي داخل يشوف الزراعة والزراعة في اصيصات أو توانكي مقصوصة أو فريمات فيبر أو روتومولد .. ما ادري شظروف الواجهة عندك ممكن خلفية ولا بمهمة تقدر تبني تمديد بسيط بحدود متر ونص للبلكونة الخارجية .. تحتاج لممر بسيط للخروج لترتيب الزراعة وسقيها

لو موقعها على واجهة تقدر تسوي شلال من فوق يصب لتحت ويطلع من بين الشجر .. يعني طرف البلكونة خزان الشلال ووينزل على لوح قزاز نزول خفيف للماء بحيث ما يثقل على القزاز وينزل سيدة وبعيد شوي عن البيت .. وراه الزراعة ووراه واجهة القزاز المتصلة مع السقف

التغطية بالقزاز وايد يسوونها والاختصاصي فنانين فيها .. بتكلفك بحدود 300 - 400 ألف ريال

تبي شيء أرخص عندك الدوحة يو بي في سي وقطر كويك سبان هم نفس الشركة وعندهم بلاستيك من طبقتين بينهم فراغات هواء ويجون بألوان مثل الأزرق ويقدرون يسوون لك الفريم مقوس وستانلس ستيل لو تبي لأن البلاستيك سهل لفه ويجي ألواح كل لوح 6 في 2 متر واحتمال فيه أطول .. انا شريت من عندهم الألواح وركبها لي حداد وكانت رخيصة .. الحداد يمني محترم بس غلطت ما طلبت منه تغطية الحديد أو صبغه بالايبوكسي وصدأ شوي لأني غطيت سقف حوض سباحة به

دورت الفيديو ما حصلته وسبق حطيته في موضوع خاص بأحواض السباحة من فترة بسيطة

الحل الأخير التغطية بفريم ألمنيوم أو يو بي في سي وانتبه للربلات وطريقة التركيب والضمان عن التسريب وأي شركة مختصة تقدر تسويه لك وبحدود معقولة .. وما تحتاج ستاير في رأيي للسقف ولا حتى للواجهة ومخفي لو بتسويه خل أجزاء بدون حتى تقدر تشوف الخارج في الليل

معماري قطري
21-03-2017, 11:27 AM
البولي كاربونيت ينفع كذلك بس بيغطي عنك السماء ولا بتشوف تفاصيل الغيم

طريقة ثانية تخلي الزراعة داخلية وفي الطرف وتسوي التغطية أكبر ما يمكن وتقدر تسوي تهوئة للزراعة وبتكون في اصيصات ولا انصحك بالمخفي بيضيع عليك جمالية السقف خصوصاً في ليالي القمر مكتمل

بيتي في الصالة فوق ابند الليتات في هذي الليالي واكتفي بنور القمر والتلفزيون يدخل ساطع بقوة من السكايلايت الهرمي

MAZEN37
21-03-2017, 08:35 PM
احلى قياس لعمل برجولا خشب بميلان وتغطى بالكزان ابيض شفاف

معماري قطري
21-03-2017, 10:01 PM

يمشي بعد الخشب ويكون مربع بتقاطيع حلوة .. اللكزان الشفاف مهما يكون ما يكون واضح مثل الزجاج بس حل أرخص .. بالخشب ممكن تنعمل برخيص ويحتاج عمل قواطع ألمنيوم فوق حق تثبيت اللكزان أو الزجاج على الخشب والخشب جاهز لديكور داخلي حلو ونوعياته كثيرة بعضها غالي وبعضها رخيص

معماري قطري
21-03-2017, 10:02 PM
نبي صور من نقلان هو وعدنا بصور هاواي ولا شفنا شيء

naklan
22-03-2017, 10:23 PM
انت من كتبت 5 نجوم شككتني إنك بتأجر البيت أو بتحوله فندق

الله يهنيك تخيلت الوضع .. يعني انفتاح البلكونة بيكون من الأمام ومن فوق بس .. إخوي الله يسلمك مسوي تغطية سقف بحديد مغلف بالألمنيوم لحوض سباحة ومعاه تجهيز كهربي لستائر بلاستيكية تنفتح حسب الحاجة لإدخال النور من فوق .. القزاز كله مربعات ودبل ومعزول وطالع كثير حلو

بالنسبة لك تقدر تخلي الحديد مغطى بيو بي في سي تشكيلة خشب أو بخشب من داخل ومن الخارج بيو بي في سي أو ألمنيوم وترفع السقف أرفع ما يمكن لقريب لحد سور السقف الأعلى .. ممكن تسويه مايل شوي جهة الأمام ولتفوت ترك جزء بسيط من البلكونة خارجي ومزروع حتى اللي داخل يشوف الزراعة والزراعة في اصيصات أو توانكي مقصوصة أو فريمات فيبر أو روتومولد .. ما ادري شظروف الواجهة عندك ممكن خلفية ولا بمهمة تقدر تبني تمديد بسيط بحدود متر ونص للبلكونة الخارجية .. تحتاج لممر بسيط للخروج لترتيب الزراعة وسقيها

لو موقعها على واجهة تقدر تسوي شلال من فوق يصب لتحت ويطلع من بين الشجر .. يعني طرف البلكونة خزان الشلال ووينزل على لوح قزاز نزول خفيف للماء بحيث ما يثقل على القزاز وينزل سيدة وبعيد شوي عن البيت .. وراه الزراعة ووراه واجهة القزاز المتصلة مع السقف

التغطية بالقزاز وايد يسوونها والاختصاصي فنانين فيها .. بتكلفك بحدود 300 - 400 ألف ريال

تبي شيء أرخص عندك الدوحة يو بي في سي وقطر كويك سبان هم نفس الشركة وعندهم بلاستيك من طبقتين بينهم فراغات هواء ويجون بألوان مثل الأزرق ويقدرون يسوون لك الفريم مقوس وستانلس ستيل لو تبي لأن البلاستيك سهل لفه ويجي ألواح كل لوح 6 في 2 متر واحتمال فيه أطول .. انا شريت من عندهم الألواح وركبها لي حداد وكانت رخيصة .. الحداد يمني محترم بس غلطت ما طلبت منه تغطية الحديد أو صبغه بالايبوكسي وصدأ شوي لأني غطيت سقف حوض سباحة به

دورت الفيديو ما حصلته وسبق حطيته في موضوع خاص بأحواض السباحة من فترة بسيطة

الحل الأخير التغطية بفريم ألمنيوم أو يو بي في سي وانتبه للربلات وطريقة التركيب والضمان عن التسريب وأي شركة مختصة تقدر تسويه لك وبحدود معقولة .. وما تحتاج ستاير في رأيي للسقف ولا حتى للواجهة ومخفي لو بتسويه خل أجزاء بدون حتى تقدر تشوف الخارج في الليل

لا ويني وين أحوله فندق هههههههههههه
انا ابي اتفندق في البلكونه واستانس الضاهر ان لها عشرات الطرق
بس الي باسويها بشكل بسيط وافضل شي شفته أمس على واجهة فلة
هو ستانل ستيل بيبات معموله بشكل جميل ومقوس وملبس زجاج
من الاعلى وانا بسويها مسكرة ومكيفة تصلح للشتاء والصيف

وهذا خياري الاول
وما فيه مانع بادرس بشكل متاني
كل ما طرحتو تحياتي

naklan
22-03-2017, 10:31 PM
البولي كاربونيت ينفع كذلك بس بيغطي عنك السماء ولا بتشوف تفاصيل الغيم

طريقة ثانية تخلي الزراعة داخلية وفي الطرف وتسوي التغطية أكبر ما يمكن وتقدر تسوي تهوئة للزراعة وبتكون في اصيصات ولا انصحك بالمخفي بيضيع عليك جمالية السقف خصوصاً في ليالي القمر مكتمل

بيتي في الصالة فوق ابند الليتات في هذي الليالي واكتفي بنور القمر والتلفزيون يدخل ساطع بقوة من السكايلايت الهرمي

كل اقتراحاتك جميلة اخوي معماري قطري
وتحت المجهر للدراسة انا حطيت خيمة نفس الي في بعظ
محلات الكوفي شوب وعمري ما جلست فيها بعد سنه ومع
الهوى تشقق الخلق مالها وطيره الهوى ههههه

naklan
22-03-2017, 10:36 PM

الان فيها برجولا اصغر شوي من كل المساحة
باخليها تجميل للسقف للمشروع التسكير بالزجاج

حياك الله اخوي مازن
ياليت المشاركات تكون بالصور اتكون
اكثر وضوح للفكرة

naklan
22-03-2017, 10:39 PM
نبي صور من نقلان هو وعدنا بصور هاواي ولا شفنا شيء

فالك طيب اخوي معماري
من رديت من أمريكا وانا متشتت سفر
ومشاغل داخلية حتى لو ما نزلت
موضوع باطرش لك في الخاص
صور بس افضى

معماري قطري
22-03-2017, 11:07 PM
لا ويني وين أحوله فندق هههههههههههه
انا ابي اتفندق في البلكونه واستانس الضاهر ان لها عشرات الطرق
بس الي باسويها بشكل بسيط وافضل شي شفته أمس على واجهة فلة
هو ستانل ستيل بيبات معموله بشكل جميل ومقوس وملبس زجاج
من الاعلى وانا بسويها مسكرة ومكيفة تصلح للشتاء والصيف

وهذا خياري الاول
وما فيه مانع بادرس بشكل متاني
كل ما طرحتو تحياتي

شوف أنس الكيلاني في شركة الدوحة خله يوضح لك طريقة التركيب على الستانلس ستيل .. يجيك ببراغي خاصة وقطعة تثبت أطراف البولي كاربونيت أو البلاستيك بدون ما يسرب هواء أو ماء

معماري قطري
22-03-2017, 11:12 PM
كل اقتراحاتك جميلة اخوي معماري قطري
وتحت المجهر للدراسة انا حطيت خيمة نفس الي في بعظ
محلات الكوفي شوب وعمري ما جلست فيها بعد سنه ومع
الهوى تشقق الخلق مالها وطيره الهوى ههههه

نسوي جلسات وترتيب حلو ولا نستفيد منه هذي مشكلتنا .. كنت مرتب جلسة فوق السطح ومخلي مكان للباربيكيو ومبعد المكيفات عنها وناوي تغطيتها ببرغولا .. الزين عندك صالة مقاربة لها تنفتح عليها بباب قزاز لكن استوى البنتهاوس مهجور وشبه مخزن كبير

معماري قطري
22-03-2017, 11:13 PM
فالك طيب اخوي معماري
من رديت من أمريكا وانا متشتت سفر
ومشاغل داخلية حتى لو ما نزلت
موضوع باطرش لك في الخاص
صور بس افضى

ما تقصر والله ولا تكلف على نفسك إحنا بس نتذكر الوعود ونذكرك بها

بوخالد911
23-03-2017, 02:35 PM
موووفقين