المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العيار: أرباح «المشاريع» المتوقعة للعام الحالي أعلى من الأعوام السابقة



مغروور قطر
21-09-2006, 05:26 AM
العيار: أرباح «المشاريع» المتوقعة للعام الحالي أعلى من الأعوام السابقة

توقع العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة مشاريع الكويت القابضة فيصل العيار ان تحقق الشركة ارباحا خلال العام الحالي افضل من السنوات الماضية، موضحا ان « كل المؤشرات تدل ان الشركة ستجني ارباحا خلال السنة المالية الحالية افضل من السنوات الماضية».
وقال العيار على هامش اجتماعات الصندوق والبنك الدوليين في سنغافورة ان هذه الاجتماعات التي اختتمت اعمالها امس في سنغافورة تعد«فرصة مواتية للقاء الشركات العالمية وتوقيع الاتفاقيات بين المؤسسات المالية والبنوك».
واضاف «ان هذه الاجتماعات تعد حدثا مهما لاستفادة القطاع الخاص من خبرات وتجارب الدول المتقدمة واستثمار الفوائض المالية بشكل افضل»،مؤكدا اهمية مشاركة القطاع الخاص الكويتي فيها باعتبارها نقطة التقاء بين المؤسسات المالية العالمية لتبادل وجهات النظر.
واشار الى ان الشركة تسعى الى التوسع في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتركز على اجراء توسعات كبيرة فيها، وضرب مثالا على ذلك بشرائها شركتي تأمين اضافة الى بنك في بغداد وبنك في سورية.
وحول مناخ الاستثمار في الكويت ومدى جاذبيته قال العيار ان «هناك كثير من القوانين التي بدأ العمل بها منذ الخمسينات والستينات وقد آن الاوان لتعديلها وفتح المجال أمام القطاع الخاص وتشجيعه للاستثمار في كثير من القطاعات التي تهيمن عليها الدولة مثل النفط والكهرباء وغيرها بدلا من اقتصار مجالات الاستثمار في الكويت على العقار والاسهم».
واضاف «بامكان القطاع الخاص الكويتي ان يلعب دورا بالغ الاهمية واتمنى الا ترجع الدولة عن تعهدها في اعطاء القطاع الخاص دورا أكبر ولا نريد أن نرجع الى المؤسسات المملوكة للدولة»، مشيرا الى ان «الفرص الاستثمارية في الكويت محدودة وفي مجالات ضيقة».