المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قائمه الجامعات للدراسه عن بعد تاخرت لماذااااا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قطري 777
08-04-2017, 04:17 PM
القرار قريب السنه من موافقه المجلس لماذا كل هذا التاخير من وزاره التعليم الكثير ينتظرون القائمه بفارغ الصبر هل من جديد بهذا الخصوص ؟؟؟
بذات الي شغالين بلوزاره شلعلووم : )):o

شذى الورد
08-04-2017, 04:39 PM
مقال جريده الشرق
هنا (http://www.al-sharq.com/news/details/481131)

قطري 777
09-04-2017, 08:41 AM
مقال جريده الشرق
هنا (http://www.al-sharq.com/news/details/481131)

شكرا جزيلا

راعي الكورفت
09-04-2017, 09:06 AM
انا اعرف واحد تخرج من جامعه معروفه في بريطانيا ومعترف فيها في قائمة وزارة التربيه والتعليم لكن دراسه عن بعد .

أخذ الشهاده وصدقوله السفاره القطريه في بريطانيا من وزارة الخارجية.

لما جابها لوزارة التربية والتعليم قسم معادلة الشهادات وشافوا أنها عباره عن دراسه عن بعد !

رفضوا الاعتراف فيها :whistling:

جمال اليافعي
09-04-2017, 09:21 AM
والله انا فرحت بالخبر بالبداية ولما وصلت للنقطة الي تقول يجب موافقة جهة العمل عرفت ان السالفة تالفه .

انا شغال في الاي تي وفي امن المعلومات والحمدالله متمكن ، حابب ادرس تخصص تصميم جرافيك و فيديو واخذ عليه شهادة لان هذا المجال عشقي واهتمامي ، اجي لازم اخذ موافقه من جهة العمل ليش يعني ؟ انا اللي دافع وانا اللي ادرس وانا اللي امتحن ولا بمعطل عملي ؟ وتجي جهة العمل وتقول لي لا مرفوض ماله شغل بتخصصك ؟!

ليش يعني والله قهر ولا كننا سوينا شي .

استغفر الله العظيم...

Sent from my iPhone using Tapatalk Pro

قطري 777
09-04-2017, 09:22 AM
للاسف مخيبه للامال ولا جامعه عربيه ...........

JN000N
09-04-2017, 09:51 AM
والله انا فرحت بالخبر بالبداية ولما وصلت للنقطة الي تقول يجب موافقة جهة العمل عرفت ان السالفة تالفه .

انا شغال في الاي تي وفي امن المعلومات والحمدالله متمكن ، حابب ادرس تخصص تصميم جرافيك و فيديو واخذ عليه شهادة لان هذا المجال عشقي واهتمامي ، اجي لازم اخذ موافقه من جهة العمل ليش يعني ؟ انا اللي دافع وانا اللي ادرس وانا اللي امتحن ولا بمعطل عملي ؟ وتجي جهة العمل وتقول لي لا مرفوض ماله شغل بتخصصك ؟!

ليش يعني والله قهر ولا كننا سوينا شي .

استغفر الله العظيم...

اي والله انك نفس حالتي
قلت واخيرا بقدر اسوي اللي تمنيته
واخر شي موافقة جهة العمل
لو عالجهة من بعيد لبعيد مب مشكله
لكن المشكله ف المدير التنفيذي اللي يرفض تطوير اي موظف قطري واول سؤال يسأله (في ايش بتفيد دراستج هالمكان؟) زين انا بكمل في نفس مجال التخصص مب شي يديد

بالضبط قدمت على كورس لمدة اسبوع في مجال عملي وايد مفيد متفرع ونقاطه متنوعه
لحد الحين ناشب لي فيه ما وافق عليه
الكورس (في نفس مجال العمل) راح وسال نفس السؤال في ايش بينفعني الكورس ف الدوام؟ وليش مختاره هالمكان بالتحديد وشيضمني ان مب سياحة بتروحين!
مع العلم ان في جهتنا كل موظف له الحق ياخذ كورس خارجي ف السنة مره
من تاريخ 23 مارس وهو يحقق ف موضوع الكورس لين هاليوم ما رد علي :)
الحمدلله ان ما زال في وقت عالكورس واني قدمته قبل المدة بوقت طويل حاسبه حساب لطفاسته

^ هذا بس كورس ل 5 ايام
عيل لو بكمل دراستي شبيسوي :)

جمال اليافعي
09-04-2017, 10:05 AM
اي والله انك نفس حالتي
قلت واخيرا بقدر اسوي اللي تمنيته
واخر شي موافقة جهة العمل
لو عالجهة من بعيد لبعيد مب مشكله
لكن المشكله ف المدير التنفيذي اللي يرفض تطوير اي موظف قطري واول سؤال يسأله (في ايش بتفيد دراستج هالمكان؟) زين انا بكمل في نفس مجال التخصص مب شي يديد

بالضبط قدمت على كورس لمدة اسبوع في مجال عملي وايد مفيد متفرع ونقاطه متنوعه
لحد الحين ناشب لي فيه ما وافق عليه
الكورس (في نفس مجال العمل) راح وسال نفس السؤال في ايش بينفعني الكورس ف الدوام؟ وليش مختاره هالمكان بالتحديد وشيضمني ان مب سياحة بتروحين!
مع العلم ان في جهتنا كل موظف له الحق ياخذ كورس خارجي ف السنة مره
من تاريخ 23 مارس وهو يحقق ف موضوع الكورس لين هاليوم ما رد علي :)
الحمدلله ان ما زال في وقت عالكورس واني قدمته قبل المدة بوقت طويل حاسبه حساب لطفاسته

^ هذا بس كورس ل 5 ايام
عيل لو بكمل دراستي شبيسوي :)

هذولا موجودين بكل ادارة و بكل وزارة ، اما حضرته لو يطلع كورس ان شاء الله لو رسم فني عادي ولا حد يكلمه [emoji81]

شموخ دائم
09-04-2017, 01:41 PM
,

,

مرحبا

الحين الدراسه انتساب وحضور امتحانات فقط في مصر وفي اكبر الجامعات المصريه ومعترف فيها
مو موافقين لهم ولا معادلين الشهادات لهم

كيف لو ادرسوا عن بعد
منو بيعطيهم معادله للشهاده
:)

كلها السالفه

( اعلام )

فقط لاغير

,

,

Me&OnLy
10-04-2017, 10:57 AM
والله شيء غريب صراحه بلد عربي مسلم يجبر الراغبين بمواصلة الدراسة ان يدرسونها باللغة الانجليزيه سواء هنا او بالدراسة عن بعد ان صح الخبر ، انا ابي افهم بس ليش هذا الاصرار ، صحيح ان نتعامل احياناً مع اجانب في جهة العمل ولكن ليس يومياً او اسبوعياً يمكن مره فالشهر او مرتين فا ليش ماندرس بلغتنا العربية دول خليجية عامله الخيارين ودول عربيه اخرى تفوق مستوى التعليم لدينا ويدرسون ابناءها باللغة العربية الام ، فلماذا هذا الاصرار ، غالبية الراغبين في اكمال مرحلة الماجستير او الدكتوراه من الزمن الجميل لم نتأسس بالشكل المطلوب في المرحلة الابتدائية او الاعدادية او الثانوية ، لذلك نجد صعوبة في الدراسة باللغة الانجليزية يعني الذنب ذنبكم ياوزارة التعليم والتعليم العالي ، والان عندما رغبنا في مواصلة التعليم العالي وضعتوا الشروط التعجيزيه ، عجبي !!!!!!!!!!!

بوخميس
10-04-2017, 08:12 PM
والله شيء غريب صراحه بلد عربي مسلم يجبر الراغبين بمواصلة الدراسة ان يدرسونها باللغة الانجليزيه سواء هنا او بالدراسة عن بعد ان صح الخبر ، انا ابي افهم بس ليش هذا الاصرار ، صحيح ان نتعامل احياناً مع اجانب في جهة العمل ولكن ليس يومياً او اسبوعياً يمكن مره فالشهر او مرتين فا ليش ماندرس بلغتنا العربية دول خليجية عامله الخيارين ودول عربيه اخرى تفوق مستوى التعليم لدينا ويدرسون ابناءها باللغة العربية الام ، فلماذا هذا الاصرار ، غالبية الراغبين في اكمال مرحلة الماجستير او الدكتوراه من الزمن الجميل لم نتأسس بالشكل المطلوب في المرحلة الابتدائية او الاعدادية او الثانوية ، لذلك نجد صعوبة في الدراسة باللغة الانجليزية يعني الذنب ذنبكم ياوزارة التعليم والتعليم العالي ، والان عندما رغبنا في مواصلة التعليم العالي وضعتوا الشروط التعجيزيه ، عجبي !!!!!!!!!!!

الموضوع ما اظنه متعلق باللغة قد ما يتعلق بالأمانة والموثوقية

للأسف المعروف عن الجامعات العربية ان الشهادات بفلوس

Me&OnLy
11-04-2017, 01:13 AM
الموضوع ما اظنه متعلق باللغة قد ما يتعلق بالأمانة والموثوقية

للأسف المعروف عن الجامعات العربية ان الشهادات بفلوس

معاك حق اخوي بوخميس ولكن هناك جامعات عربية متعارف عنها النزاهه مثل جامعات السعودية والاردن والامارات والمغرب وهناك الكثير فا ليش التعميم على الكل وهي بلاد وحده ومعروفه

بوخميس
11-04-2017, 08:47 AM
معاك حق اخوي بوخميس ولكن هناك جامعات عربية متعارف عنها النزاهه مثل جامعات السعودية والاردن والامارات والمغرب وهناك الكثير فا ليش التعميم على الكل وهي بلاد وحده ومعروفه

هالدول اصلا الدراسة عن بعد مب معتمدة فيها

فشلون نعتمدها احنا.

Me&OnLy
11-04-2017, 03:44 PM
المغرب فيها جامعتين السعوديه جامعه الامارات جامعه الاردن جامعه كلها جميع هذه الدول عندها تخصصات للدراسات العليا تدرس عن بعد اخي الفاضل

بوخميس
11-04-2017, 08:27 PM
المغرب فيها جامعتين السعوديه جامعه الامارات جامعه الاردن جامعه كلها جميع هذه الدول عندها تخصصات للدراسات العليا تدرس عن بعد اخي الفاضل

السعودية عندها تدريس عن بعد لكن مب معتمد

ادرس حق نفسك للاستفادة فقط

Me&OnLy
11-04-2017, 09:20 PM
لا مانع ان ادرس للاستفادة وهذا شيء محبب اخي الفاضل ولكن عندما يتم مساواة الاحمق بالمتعلم هنا تكمن المشكلة فلا بد ان تعتمد هذه الشهادة وان تصدق من قبل الوزارة حتى يتفوق المتعلم على الاحمق وللعلم الجامعة المعنيه بالمملكة معترف بها عالميا وليس على الصعيد الاقليمي فقط