المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من مهازل وزارة الصحة ومؤسسة حمد الطبية الكثيره! نموذج خيالي!

ضليع التبريد
13-04-2017, 11:51 AM
"Please remember that Mr. .... has an appointment in Bone and Joint Center, Orthopedic clinic at 8:50 AM on 17/04/2017. Please arrive 30 minutes before the appointment.. To re-schedule or cancel the appointment, kindly contact ..... at Hamad Medical Corporation, Tel 16060,if you are overseas, you can call us on 0097444395777.

أرجو التذكر بان السيد: .... لديه/لديها موعد بعيادة العظام
بمركز العظام و المفاصل
الساعه
8:50 AM
تاريخ
17/04/2017
يرجى الوصول قبل الموعد ب 30 دقيقة ، لتغيير أو إلغاء الموعد الرجاء الإتصال على نسمعك بمؤسسة حمد الطبية هاتف 16060 ، إذا كنت خارج الدولة يمكنك الإتصال بنا على 0097444395777 "

هذا كان بعد طلب موعد عاجل محول لهم من طوارئ مستشفى حمد "قبل عااااام" !!!

""""" ماذا نقول !!! """""
"""""" مهزله ما بعدها مهزله !!! """"""

ضوى
13-04-2017, 11:52 AM
زين عقب سنة ، المضحك المبكي انه في مواعيد في سنة 2019 خاصة الاسنان والجلدية

شيخ الديرة
13-04-2017, 11:57 AM
على كلامك ان الكثير من المواعيد محجوزة عالفاضي، وهذا يزيد التأخير لمن يحتاجه فعلاً

ممكن واحد يصحيهم من النومة العميقة ؟

ضليع التبريد
13-04-2017, 11:57 AM
طلب موعد عاجل من الطوارئ في مستشفى حمد، قبل سنه والموعد الأسبوع القادم!!!!!!!!

""عجب""

غريب الدّار
13-04-2017, 11:58 AM
على كلامك ان الكثير من المواعيد محجوزة عالفاضي، وهذا يزيد التأخير لمن يحتاجه فعلاً

ممكن واحد يصحيهم من النومة العميقة ؟

ممكن توضيح لجملة ( محجوزة ع الفاضي ) ؟

الحياة الخالدة
13-04-2017, 11:59 AM
للأسف كلامك صحيح
وفي مرضى ماتوا قبل لا يوصل موعدهم ..
أكيد الأعمار بيد الله ومحد يقدر يمنع المنية لما يحين وقتها
لكن المتوقع لما تكون التحويلة urgent .. أن الموعد يكون قريب وليس بالأشهر

nooora
13-04-2017, 12:00 PM
ممكن فرع خور اسرع او اذا تعرف حد واسطه بعد تضبط والله يعين الجميع

nooora
13-04-2017, 12:00 PM
وفرع وكرة بعد مافي زحمة

شيخ الديرة
13-04-2017, 12:02 PM
ممكن توضيح لجملة ( محجوزة ع الفاضي ) ؟

يعني موعدك اللي بعد ما تحتاجه ممكن يستفيد منه مريض غيرك، ونفس الشي مواعيد الايام والاشهر القادمة.

الحل انهم يتصلون كل فترة ويسألون المريض بعدك تحتاج الموعد لو نعطيه لغيرك

khalid Qtr
13-04-2017, 12:25 PM
للأسف صرنا نحتاج تكتيك في التعامل معهم
تبي موعد أسنان روح الساعة 7:00 الصبح، المركز فاضي
عندك حالة عاجلة لا تروح لطوارئ حمد، روح الوكرة أو الخور إذا كنت هناك، أو الكوبي إذا كنت في الشحانية أو حولها

Riku3
13-04-2017, 12:35 PM
انا كنت اتابع هناك لين تم تحويلي على الدكتور القحطاني لان قالوا هو الي يقرر اذا احتاج عملية ..

سنة ونص ومواعيد كثيرة اروح وما احصل الدكتور .. ادخل على غيره ويقولون لازم هو الي يشوفك !!! .. وهو وين ؟؟ .. كل مره عذر غير وموعد بعد كم شهر :] .. ومره ازعجتهم وقالوا بيدخلوني بدون موعد بس تعال بكرة بسرعه .. رحت وكان الدكتور موجود وقالوا انتظر شوي لين نقدر ندخلك ، بعد فترة جاني الموظف يقول الدكتور مشى @_@ ..

اخر شي زهقت وما قمت اروح .. الحمد لله الحجامه على الكتف من مره وحده خففت مشكلتي اكثر من ادويتهم وعلاجهم الطبيعي هم واسبيتار !! .

.......

بنتي عندها تحويل اسنان هناك من 3 سنين ويوم الموعد كان مع ولادة بنتي الثانية فما قدرت اوديها للاسف .. اتصلوا قالوا بنغير الموعد وانا وافقت .. هالكلام من سنتين وكم شهر ولين يومك محد اتصل هههههه .

JN000N
13-04-2017, 12:52 PM
عادي شي طبيعي
هاي بعد على مستشفى ف الدوحه عليه ضغط مثلا
خذ موعد فالكوبي وشوف المده كم توصل
لا واذا عطوك موعد قريب واستانست عليه تروح تنطر ساعتين مايدخلونك وتستغرب ليش لين تروح تتهاوش معاهم يطلع موعدك اوفر بوكنغ ولين صار في مجال يدخلونك واذا لا تنطر لين تروح الدكتوره

mr. abdulla
13-04-2017, 01:52 PM
استغربت و كنت برد و بقولك احمد ربك الموعد بعد ثلاثة ايّام .. بعدين قريت مره ثانية و عرفت ان الموعد طالبة من اكثر من سنة... كثروا كثروا من المقيمين .. خاصة اللي يفرخون خمسة و ستة و تسعة عيال و تكون احتياجتهم و خدماتهم كله بأسعار رمزية...

معماري قطري
13-04-2017, 02:02 PM
انا الدكتور يطلب لي موعد وبعدين يقولون لي كلمنا أكده قصه وحوسه زين أكدوه وطرشوا مسج

سالم الزهران
13-04-2017, 03:19 PM
اظن ان المشكلة ماهي كثرة عدد مراجعين أو قلة دكاتره ( سياسة الصحة و طريقة التشغيل وثقافة المريض لها دور)

الطبيب الأجنبي يلوّح بالاستقالة والمغادرة و الطبيب الوطني عنده شغلة في القطاع الخاص والضحية هم المرضى

غير صحيح ان كل مريض يلزم له موعد مع استشاري أو إخصائي و غير صحيح ان كل مريض يجدد له الموعد

أتمنى ما يكون فيه مراكز او مستشفيات كبيرة لانها تسبب الزحمة و الخنقة فقط

يا ليت لو اكتفوا بمستشفيات صغيرة من 140 سرير و خلو في كل مدينة مستشفى واحد يكفي و ميزانيته ما تعدى 200 مليون وفي نفس الوقت يكون فيه مختبر متقدم واجهزة تشخيص متقدمه و اخصائيين واستشاريين ممتازين وراح يلبي الاحتياجات ويزيد عنها .

اما المجمعات الطبية الكبيرة فادارتها صعبة و ميزانيتها مشتتة و لكن نسوي في العاصمة مراكز تخصصية للقلب والكلى و الأعصاب و العيون و الأطفال

سالم الزهران
13-04-2017, 03:24 PM
طبعاً وصلت للقناعة ذي من خلال اول مستشفى سعودي حصل على الآيزو في اواخر الثمانينات تقريباً وكان صغير وفي منطقة نائية لكن الخدمات اللي شفتها فيه و الجودة اللي عندهم أهلتهم للفوز واشكثر شفنا مستشفيات كانت زينة وفيها اهتمام و اذكر بعد مستشفى كانت تديره شركة سويدية ... والله الدكاترة لحالهم من افضل الناس في الخلق والجدية ولكن اليوم استوت على بند التشغيل وميزانياتها بمئات الملايين وتتركها الناس و تروح للخاص من سوء الخدمة.

ضليع التبريد
13-04-2017, 04:18 PM
"المشكلة إدارية" إدارة طبية فاشله!!! نُزعت من طبها وسُلمت الإدارة، فضاعوا الثنتين!!! ضاعت الإدارة وضاع الطب!!

aloosh
13-04-2017, 06:31 PM
ها المؤسسه ما يمسكلها الى اللي اردى من قبله
والله العظيم يقول لي صديقي امريكي انتو عندكم احدث الاجهزه مش موجود في مستشفايات في امريكا كان مسوي قسطره قلب

والحين ها المؤسسه المهمه كل من مسكها سلبياته اكثر من اللي قبله

معماري قطري
14-04-2017, 12:25 AM
ها المؤسسه ما يمسكلها الى اللي اردى من قبله
والله العظيم يقول لي صديقي امريكي انتو عندكم احدث الاجهزه مش موجود في مستشفايات في امريكا كان مسوي قسطره قلب

والحين ها المؤسسه المهمه كل من مسكها سلبياته اكثر من اللي قبله

تحتاج سياسة إدارية ثابتة ويتم التعديل عليها حسب القصور ولا تحتاج تغيير شامل .. تحتاج قوانين صارمة وبنفس الوقت إنسانية وتراعي احتياج الجمهور

ضليع التبريد
14-04-2017, 07:56 AM
"المشكلة إدارية" إدارة طبية فاشله!!! نُزعت من طبها وسُلمت الإدارة، فضاعوا الثنتين!!! ضاعت الإدارة وضاع الطب

بانغ بانغ
14-04-2017, 01:52 PM
وفرع وكرة بعد مافي زحمة

لا صارت زحمة وايد

انصحكم لحد ايجي

فنجان قهوة
14-04-2017, 02:30 PM
كل هذا وما عرفتوا ليش هذا التخبط في المؤسسة الطبية؟؟؟ انظر الى التزايد الكبير في اعداد العيادات والمراكز الصحية الخاصة التي يملكها الهوامير... اصبحت صحة الانسان تجارة رابحة و كذلك التعليم

ضليع التبريد
17-04-2017, 08:46 PM
كل هذا وما عرفتوا ليش هذا التخبط في المؤسسة الطبية؟؟؟ انظر الى التزايد الكبير في اعداد العيادات والمراكز الصحية الخاصة التي يملكها الهوامير... اصبحت صحة الانسان تجارة رابحة و كذلك التعليم

لهاذا قلنا ونؤكد ان هناك "مُشكله إداريه" راح ضحيتها المواطن!! يحب حلهااااا

سارت في الغالب بزنس ومصالح وشيلني وشيلك...الخ. ، والضحيه المواطن المريض!!

التقليد الأعمى للغرب والغرباء وهذه النتائج بزنس والبضاعة المرضى!!! أعانهم الله على النفوس المريضه والمتخلفة إدارياً

R 7 A L
17-04-2017, 10:02 PM
المفروض منزل الموضوع قبل سنه يوم عطوك المسج
الحين خلاص تاريخ الموعد قريب من تاريخ طرحك للموضوع

ضليع التبريد
18-04-2017, 04:37 AM
المفروض منزل الموضوع قبل سنه يوم عطوك المسج
الحين خلاص تاريخ الموعد قريب من تاريخ طرحك للموضوع

توهم خبرو بالموعد بعد مرور عام،، وهذا غيض من فيض.. حياك!!

الروقي
18-04-2017, 08:36 AM
القهر دايما يكتبون توصل قبل الموعد بنص ساعه ولما توصل ينقعونك بالساعات وانت اذا تاخرت عاتبوك وهم اذا نقعوك معذوربين وبعدين فيه شي انهم مايهتمون انهم يوفون بموعدك مع طبيبك الي انت تتعامل معاه تتفاجا لاوصلت الامع دكتور اخر اقل خبره ورجه من دكتورك الي انت معاه طول المده
صراحه للاسف ضعنا معاهم والله يعينا عليهم والواسطات الي شغاله من الاطباء لمعارفهم واهلهم واصحابهم خلونا ماعاد نحصل مواعيد
ولاحول ولاقوة الابالله

لـبـيـه
18-04-2017, 08:53 AM
"Please remember that Mr. .... has an appointment in Bone and Joint Center, Orthopedic clinic at 8:50 AM on 17/04/2017. Please arrive 30 minutes before the appointment.. To re-schedule or cancel the appointment, kindly contact ..... at Hamad Medical Corporation, Tel 16060,if you are overseas, you can call us on 0097444395777.

أرجو التذكر بان السيد: .... لديه/لديها موعد بعيادة العظام
بمركز العظام و المفاصل
الساعه
8:50 AM
تاريخ
17/04/2017
يرجى الوصول قبل الموعد ب 30 دقيقة ، لتغيير أو إلغاء الموعد الرجاء الإتصال على نسمعك بمؤسسة حمد الطبية هاتف 16060 ، إذا كنت خارج الدولة يمكنك الإتصال بنا على 0097444395777 "

هذا كان بعد طلب موعد عاجل محول لهم من طوارئ مستشفى حمد "قبل عااااام" !!!

""""" ماذا نقول !!! """""
"""""" مهزله ما بعدها مهزله !!! """"""

زين اكيد عندك واسطه الي عطوك بعد سنه

معماري قطري
18-04-2017, 02:34 PM
حد لاحظ ما يجيه اتصال بالمواعيد؟

اليوم جاني خبر فرش إن خذ موعدك في ورقة نفس نظام أول وبعدين تذكر موعدك ليضيع عليك ولو قالوا لك بنتصل بك احتمال كبير ما يتصلون لأن قلصوا عدد موظفات مركز الاتصال بسبب التقشف

شيخ الديرة
18-04-2017, 04:56 PM
حد لاحظ ما يجيه اتصال بالمواعيد؟

اليوم جاني خبر فرش إن خذ موعدك في ورقة نفس نظام أول وبعدين تذكر موعدك ليضيع عليك ولو قالوا لك بنتصل بك احتمال كبير ما يتصلون لأن قلصوا عدد موظفات مركز الاتصال بسبب التقشف

اخوي بالتقنيات الجديدة ليس هناك حاجة لموظفين يكلمون للتذكير، حاسوب صغير يحلها مسجات بكلفة شبه معدومة، واكثر كفاءة من الاتصال في حالة عدم الرد

معماري قطري
18-04-2017, 10:23 PM
اخوي بالتقنيات الجديدة ليس هناك حاجة لموظفين يكلمون للتذكير، حاسوب صغير يحلها مسجات بكلفة شبه معدومة، واكثر كفاءة من الاتصال في حالة عدم الرد

الكلام واصلني اليوم من خلال شكوى لأحد المسؤولين في الصحة وهذا رده

ضليع التبريد
19-04-2017, 06:20 PM
"الإدارة الرأسمالية" خربت الكثير وضيعة العلاج والطب!!! يالله رحمتك وعونٍ من عندك

معماري قطري
19-04-2017, 09:29 PM
"الإدارة الرأسمالية" خربت الكثير وضيعة العلاج والطب!!! يالله رحمتك وعونٍ من عندك

بعطيك مثالين لإدارة رأسمالية لكن بقوانين انسانية منها مستشفيات ألمانيا المشهورة وبعضها مبانيها لها فترة خيالية وقديمة جداً .. لدرجة إنك تقول داخل متحف .. لكن تحصل الطبيب ما يقدر يمشي من تقدم العمر ويتفانى في العلاج والفريق اللي معاه جيد ومرحب وبشوش .. والمستشفيات غالبيتها تابعة لجامعات عريقة .. وديت الوالدة العام وعجوز لازم عندها مشاكل صحية مع المشكلة الرئيسية ويبدأ التعقيد من المكتب الطبي ومن السفارة ومن اللجنة في قطر .. والحمد لله عندي إخو يشتغل عليهم في قطر وأوقات يضطر لعمل اتصالات على مستويات عليا حتى نحصل موافقة لإضافة شيء بسيط وتافه .. وهذا خلاني اشوف تخصصات مختلفة ومنها الجلدية والعلاج موجود في قطر .. لكن سنوات طويلة ولا فاد وكله أدوية قوية وبدون نتيجة

هناك حولونا بعد تخليص الموافقات على دكتور جامعي .. خذ فحص دم وخذ فحص لعاب وعينة من الفم .. وقال بعد اسبوع مروني وعطاها عدة أدوية بعد نتيجة الزراعة وكان العلاج فعال في فترة قياسية استمرت شهرين بدال السنوات الطويلة اللي يجربون فيها مستشفياتنا ودكاترتنا الكتاكيت .. فيه قوانين ملزمة لهم وحتى علاجهم رخيص مقارنة بفاعليته .. إستثمارهم استثمار معرفة واستثمار تطوير وحتى مبانيهم قديمة قدم عمر مدنهم

في أمريكا الوضع مشابه والقوانين قوية وممكن ترخيص الطبيب ينسحب لأي سبب .. بالإضافة عندهم تعامل انساني وعدم العنصرية في العلاج

بين دولنا العربية عجبني شغل الأُردن وسمعت عن تركيز دبي على الخدمات الصحية والاستثمار الصحي .. الطبيب الأُردني تصرف عليه دولته وتدربه في أكبر وأقوى مستشفيات العالم وتسمح له بفتح عيادة خاصة واستوى الطب عندهم مهنة منظمة وأطباؤهم نبغوا في تخصصاتهم

لمعة الالماس
20-04-2017, 08:56 AM
انا عطوني موعد عقب اربع شهور من تقديم التحويل على اساس انه فل وزحمه ومافي مجال
وكلمت الدكتور اللي حولني وتواصل الدكتور مع القسم وعطوني موعد عقب اسبوع تخيلوا !!!

ياليت تكون في رقابة على موظفي تسجيل المواعيد لان الواضح في لعبة والمواعيد القريبة حق الواسطات

شيخ الديرة
20-04-2017, 09:02 AM
السيستم الاداري كلو على بعطو قديم ولا يشجع على تقديم خدمات متطورة، ما راح تفيد البنايات الجديدة ولا آخر اجهزة الروبوت في العمليات

الرواتب يجب ان يعاد حسابها، لك كذا اساسي، وعلى كل خدمة لك كذا اضافي، تلقى الاطباء يختلقون مواعيد ويزعل اذا قضى ربع ساعة بدون تقديم خدمة

في النهاية نفس الراتب، لكن فاعلية حقيقية

ضليع التبريد
28-04-2017, 10:55 PM
هناك مشاكل إداريه هايله في مؤسسة حمد الطبيه ووزارة الصحه قد نتحدث عنها في وقتها اذا لزم الأمر،، فما عرض فقط "غيض من فيض" !!

khaldoon
29-04-2017, 09:14 AM
اخوي مره معاي تحويل من المركز الصحي لمستشفى الرميله....اقترح علي صديق اني اروح عن طريق الطوارىء و اقدم معه التحويل..... الدكتوره يوم رحت الطوارىء و شافتني اعطتني مسكن الم بس

و قالت لي راجع المواعيد....هالكلام كان شهر مارس....راجعت المواعيد قالولي المواعيد للفترة القادمة مغلقه و راجعنا اخر شهر مارس.....و لما راجعتهم قالوا راجعنا نص ابريل.....راجعنا اخر ابريل....راجعنا نص مايو..... راجعنا اخر مايو......طبعا اروح كل مره و اتفشل انه المواعيد ما فتحت يومها عصبت و قولت ابي اقابل رئيس القسم او المعني بالموضوع......قابلت وحده مسؤوله و بعد البحث قالت بعطيك مواعيد في 09/08 و 16/08 موافق؟ و بيكون رمضان

رحت الموعد الاول و صادف انه الموعد الثاني هو اول يوم في اجازة العيد...يعني غلطتهم ....قالولي بنكلمك لموعد ثاني....نسيوني ولا كلموني ...و اتصل و يقولوا انتظر....صادني الالم مره ثانيه في نوفمبر او ديسمبر....رحت من الصبح على العياده و انا معصب عليهم قالي الدكتور تقدر ترجع الساعه 12 الظهر؟؟!!.....قولتله موافق و فعلا خلصت بعد تسع شهور عن طريق الطوارىء