المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تؤيد تقليص امتيازات الاجانب أسوة بدولة شقيقة؟

غريب الدّار
27-04-2017, 08:11 AM
صبحكم الله بالخير

ندخل في الموضوع على طول :

في ظل الأوضاع الاقتصادية وهبوط أسعار النفط ، ووجود عجز في بعض ميزانيات دول مجلس التعاون ، اتخذت بعض الدول خطوات لمواجهة هالشي

وفي دولة شقية (الله يحفظها ويديم عليها الامن والأمان) قلصت بعض الامتيازات ، ولازال فيها أصوات تتعالى بتقليص اكثر

السؤال :
هل تؤيد تقليص بعض الامتيازات للوافدين في قطر ؟
مثل : أسعار الوقود وأسعار الكهرباء وغيرها ؟

الموضوع للمناقشة بعيد عن العصبية او التعصب

khaldoon
27-04-2017, 08:24 AM
ايش يعني تقليص امتيازات ...قصدك يرفعوا سعر الكهرباء على الوافدين مثلا؟

وايش بخصوص البترول...تبي المواطن يظهر بطاقته كل ما يعبي بترول و الا يكون عنده كرت خاص مصدره من قبل و يبرزه لما يجي يعبي فينعرف انه مواطن له امتيازات اكثر من المقيم؟

الرجاء التوضيح لو سمحت

@north_star@
27-04-2017, 08:35 AM
اخوي غريب الدار أسعار الوقود ما فيها تمييز لحد ولا تعتبر إمتياز لأي حد سواء مقيم والا مواطن وبالنسبة للكهرباء فالمواطن متميز بالاعفاء من الدفع من الدولة أما إذا كنت تقصد بالمثال عن دفع بعض الموسسات والوزارات الحكومية عن بدل تنقل ومواصلات وبدل كهرماء فهذا شي ثاني

حمد 2002
27-04-2017, 08:52 AM
يلغون بند التذكار المجانية للعاملين بالحكومه والقطاع الخاص أسوة بالمواطنين ..

هذا على سبيل المثال وليس الحصر ولي عودة ..

تحياتي

بوخالد911
27-04-2017, 08:55 AM
نعم
مع تقليص الامتيازات وتخفيض العلاوات والغاء العمل الإضافي.

partyQtr
27-04-2017, 08:59 AM
انا اشتغل في جهه حكوميه (اجنبيه بس مواليد قطر ومب شقراء وعيوني خضر)

ماعندنا عمل إضافي ولى عندنا بدلات اللهم بدل تلفون 50 ريال وبدل سكن 2500 والراتب 6000شنو الامتيازات اللي مفروض تنلغي ؟

وماعندنا تأمين صحي ولى تذاكر سفر ولى بدل تنقل

Riku3
27-04-2017, 09:26 AM
99978

( وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُوْاْ مَاءاتَاهُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ سَيُؤْتِينَا اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللّهِ رَاغِبُونَ ) صدق الله العظيم

......

كرأي .. اتمنى يتم صرف بدل تذاكر للموطنين اسوة بالاجانب خصوصا في القطاع الخاص .. لان في النهاية ظلم ان نقول المواطن بياخذ فرق بسيط في الراتب في الشركات واخر السنة اعطي الثاني فلوس تذاكر ل5 اشخاص بنفس سعر فارق الراتب بين الاثنين .

هدوء العاصفة
27-04-2017, 09:28 AM
- إعادة هيكلة القطاعات التي تحتوى على أعداد ضخمة من العاملين وبرواتب مرتفعة .. وتقليص هذه الاعداد التي تم تعيينها في فترة سابقة وبامتيازات خيالية.
- تدخل الدولة في إعادة توازن اسعار العقارات وتخفيضها بكل الطرق لتصبح مناسبة للعمالة المنخفظة والمتوسطة.
- إعادة النظر في رواتب البعض من ذوي رواتب المئات الالوف الاجانب وهل تم تعيينهم لحاجة ماسة مع عدم توفر مواطن يحل مكانه.
- إعادة النظر في كثرة المؤتمرات والمعارض والتي لا تخدم قطر او تفيد المجتمع.

R 7 A L
27-04-2017, 09:29 AM
صباح الخير اخوي غريب
ممكن تذكر لنا شنهي العلاوات الي قلصوها في دوله مجاورة

غريب الدّار
27-04-2017, 09:31 AM
صباح الخير اخوي غريب
ممكن تذكر لنا شنهي العلاوات الي قلصوها في دوله مجاورة

صباح النور

انا ماقلت علاوات أصلا !!!

R 7 A L
27-04-2017, 09:32 AM
عفوا قصدي الامتيازات

غريب الدّار
27-04-2017, 09:33 AM
عفوا قصدي الامتيازات

مثال :
مستشفى خاص بالمواطنين فقط
خطة للاستغناء عن 100 الف وافد (واعتقد اكثر من ذلك ، اعتقد العدد مليون مش مية الف)

هاذي امثلة

وافرض يارحال ان ولا دولة قلصت والامثلة انا جايبها من مخباي ، سؤالي : هل تؤيد تقليص امتيازات الوافدين ؟ سواء من ناحية أسعار وقود او علاج او غيرها؟

وحيد-الشوق
27-04-2017, 05:32 PM
اذا بنقلص خلنا نلقص رواتب بعض الاجانب اصحاب الرواتب الخيالية لأني من امس مصدوم من الي شفته في تويتر راتب بريطاني 355 الف شهرياً في جهاز قطر للاستثمار

بومحمد
27-04-2017, 05:47 PM
اذا بنقلص خلنا نلقص رواتب بعض الاجانب اصحاب الرواتب الخيالية لأني من امس مصدوم من الي شفته في تويتر راتب بريطاني 355 الف شهرياً في جهاز قطر للاستثمار

اعتقد هذا اللي كان يقصده صاحب الموضوع

mr. abdulla
27-04-2017, 05:47 PM
في جهة عملي جميع العاملين لهم نفس الامتيازات ... من ناحية التأمين الصحي او التعليم او التذاكر .. حتى الأساسي تقريبا نفس الشي للاجنبي و القطري ... الفاصل هو القطري له علاوات اكثر من الأجنبي.. الاجنبي له بدل سكن و تنقل و جوال فقط

الدوحه1
27-04-2017, 05:51 PM
دوله شقيقه وليست شقيه!!!

حسب قانون الموارد البشريه الجديد فان الأجانب مالهم أي امتيازات لان عقودهم "براتب ثابت" باستثناء "العقود الخاصه" واللي مالها سقف راتب معين.

انا اشوف ان العقود الخاصه ثغره في القانون لتعيين أي شخص باي راتب ؟؟الشرط الوحيد هو موافقة مجلس الوزراء..

انا اعرف أجانب(عرب) تعيينوا بعقود خاصه ومؤهلاتهم عاديييييييه ووايد عليهم 15 الف ريال؟؟؟؟

ساراام
27-04-2017, 06:32 PM
نبي يقلصون رواتب الاجانب اللي تطوف 100 الف

يعني شدعوه هالمبلغ،،حطوو مواطن بنفس المنصب بياخذ النص

اما بخصوص تقليص الامتيازات وهالسوالف

لازم تعرف هالشي يفرق من واحد لي واحد والبعض يمكن يتضرر والبعض لا

راجي الْعفو
27-04-2017, 08:37 PM
مرحبا اخوي غريب

تقليص للموظف الاجنبي العادي اتوقع صعبه

خاصة مع التقليصات الاخيره اللي جتهم و ضاقت بهم الاحوال

ولكن انا مع النظر و التدقيق بشِدّةٍ في توظيف الاجنبي عموما
وخاصة:

1- الكفاءة ( في مجال تخصصه - وديانته -و اخلاقه) قدر المستطاع

2- ايضا العقود غير الطبيعية في الرواتب و الامتيازات واللي ما يحلم بها موظف قطري

3-الحاجة: لانا قاعدين نشوف عمالة فائضة في البلد بشكل فظيع ، سواء جهات حكومية ،او خاصة ،او اعمال حرة مثل ما يقولون ، وهذه النقطة لها سلبيات خطيرة من نواحي متعددة

أسد الجزيرة
27-04-2017, 08:45 PM
أولاً يا اخوان و يا أخوات

العقد شريعة المتعاقدين

اذا الموظف الوافد انت الي وافقت تعطيه الراتب الفلاني و مع المميزات و العلاوات

فهل ينلام انه وافق على العقد ولا غلطة القطري او موظف التوظيف الي وقع بالموافقة

عندنا في الشركة واحد من الهنود موظف جماعته و قرايبه قريب 10 انفار كلهم من هله و كله بمعرفة المدير العام و موافقته

فهل ينلام الوافد انه حصل فرصة و ما استغلها

الغلط من المدير القطري الي ما يثق في القطريين و يهمشهم كله لأجل انه يتم على منصبه

و للعلم فقط الاغلبية من الوافدين رواتبهم قليلة ما عدا الاوربين و الامريكان

و حتى لو اشتغلوا القطريين كلهم ما يغطون جميع المناصب

CH Engineer
27-04-2017, 11:24 PM
قطر بلد خير وعطاء والمفروض الكل يعيش فيها بخير واستقرار قطري او اجنبي
انا مع فكرة تمييز القطري عن الأجنبي بس مب مع فكرة التقليص والتضييق

انا مع فكرة مراجعة رواتب الأجانب الي فوق ال40 الف و مع مراجعة علاوات السكن العاليه للاجانب والبدلات

ومع فكرة القطري احق بمكافئة نهاية الخدمه ،
القطري احق بالمدارس والخدمات والخ،،،

بس نتذكر ان الاجانب بشر ولهم حق بهالامور ولكن القطري اولى
ضد التضييق على الأجنبي ومع تمييز القطري

العرابي
27-04-2017, 11:41 PM
في موظف صيدلي يستلم راتب اساسي 150 الف في احدى الانديه قلت ممكن جنسيته امريكي ولا بريطاني ولا فرنسي !؟
طلع جنوب افريقيا
لكم التعليق

بوخميس
28-04-2017, 12:29 AM
الاجانب يشكلون أكثر من 80% من سكان قطر، لكن خلنا نتكلم بواقعية:

اتوقع ان عدد العمال (اللي في الشركات والخدم في البيوت) يزيد عن مليون عامل.

لو خذنا باقي الأجانب: شرطي في الداخلية راتبه من 6000 إلى 7500 ريـال بدون سكن ولا تذاكر ولا اي بدلات ثانية. العسكري في لخويا والجيش من 7500 إلى 10000 بالكثير، وبدون سكن أو تذاكر وغيره، واذا عطوهم سكن يخصمون منهم 2300 ريال.
موظفي الوزارات، اذا ثانوي راتبه ما راح يتجاوز 8500 ريـال واذا جامعي ممكن يوصل 12-13 ألف
ائمة ومؤذنين المساجد من 3800 ريال الى 4800 ريال ويعطونهم سكن قرقور

اذا تبغي تشيل امتيازات، شيل من الهوامير اصحاب ما باقول العيون الزرقا لا (اصحاب الجوازات الاوروبية) لان صاحبنا بو 355 ألف عنده جواز بريطاني لكنه هندي اصلا. ولو تعطيه 35 ألف بيتم في شغله ويحب ايده وجه وظهر

اصحاب الرواتب الخيالية كلنا نعرف وين شغالين، الشركات الحكومية الكبيرة (بترول - غاز - ريل - اسباير - اسبيتار - متاحف - قطر فونديشن) وتحصلهم عصابات في هالاماكن كل واحد يجيب عيال فريجهم.

الحل، بعد إنتهاء العقود ينعرض عليهم راتب أقل. لأن رواتب بعض الأجانب أكثر من رواتب رؤساء الوزراء في بلادهم، وهني لا ضرايب وكل شي يحصلونه ببلاش

الحاقول
28-04-2017, 09:28 AM
الحل الأمثل هو وضع ضرائب على رواتب الأجانب

كما هو معمول فيه في بلدانهم

محمد عبدالرحمن
28-04-2017, 09:55 AM
أن يتم سن قانون، دخل المقيم لا يتجاوز 25% متوسط دخل الفرد في قطر أو متوسط دخل الفرد في بلده، أيهما أقل، وذلك في القطاعات الخاصة أو الحكومية أو شبه الحكومية، مع فتح مجال الدخل بالحوافز المالية في حال إضافة دخل جديد من خارج دولة قطر لصالح جهة العمل، بحيث يحصل المقيم على مكافأة تصل إلى 5% من صافي الربح المضاف نتيجة انضمامه في حال عمله في قطاع ربحي، أما القطاع غير الربحي، يتم احتساب نفس النسبة في حال خفض التكاليف التشغيلية مع زيادة جودة الإنتاجية من جهة العمل لاقتصاد دولة قطر.

مثال:
نصيب دخل الفرد من الناتج المحلي في قطر 100ألف دولار أمريكي سنوياً، و في بلد المقيم، 50ألف د.أ، وعليه يكون أعلى دخل يمكنه الحصول عليه في قطر هو 62,500د.أ سنوياً. مايجعل دخله أعلى في بلده، و متوازن في قطر.

في حال قيامه بإضافة 5ملايين ر.ق. كمثال لصافي ربح جديد مصدره من خارج قطر، يتم احتساب 5% أي 250ألف ر.ق مكافأة مالية له.
في حال تقليصه لتكلفة كانت تدفع لآخر سنتين، فرضاً 10ملايين ر.ق، و أصبحت 5ملايين مع زيادة الكفاءة التشغيلية، يحصل على 250ألف ر.ق. مكافأة مالية.

وهكذا ستستقطب قطر كفاءات منتجة مؤثرة بالإيجاب على الإقتصاد، لا أفراد لم يجدو فرصة في بلدانهم لأنهم دون المستوى، وقطر بالنسبة لهم EasyMoney، و تراهم يتم تعيينهم في مناصب هم أصلا غير ملمين بها ولا حتى علمهم في مجال القطاع الذي يعملون فيه، لكن فقط يجيدون وضع الكلمات التائهة بطريقة لبقة و منظمة لصانع القرار ورسم صورة كاذبه تجعله يتخذ قرارات خاطئة، و عدوهم القطري الكاشف لهم وهو لهم بالمرصاد.

nooora
28-04-2017, 11:54 AM
هو من حقنا المواطنين نطالب ببعض التعديلات
لكن قبل الي يرفع صوته يكون كفوو مو خريج الثانويه لاني الاحظ بعض الردود طالعه من الحقد والحسد... ومو كل منصب يقدر عليها القطري او يحب يشتغلها . لكن ممكن نعلق على مسائل رواتب الخياليه للاجانب...
تعليقي على الي نشر عن البريطاني وراتبه فوق 300 الف عيب عليه كونه موظف حكومي وينشر هالامور .. والله اعلم

وحيد-الشوق
28-04-2017, 01:26 PM
هو من حقنا المواطنين نطالب ببعض التعديلات
لكن قبل الي يرفع صوته يكون كفوو مو خريج الثانويه لاني الاحظ بعض الردود طالعه من الحقد والحسد... ومو كل منصب يقدر عليها القطري او يحب يشتغلها . لكن ممكن نعلق على مسائل رواتب الخياليه للاجانب...
تعليقي على الي نشر عن البريطاني وراتبه فوق 300 الف عيب عليه كونه موظف حكومي وينشر هالامور .. والله اعلم

انا اشوف العيب انه نعطي واحد بوظيفة مدير راتب 355 الف

nooora
28-04-2017, 03:26 PM
انا اشوف العيب انه نعطي واحد بوظيفة مدير راتب 355 الف

لا حد يزعل من تعليقاتي مثل هذه المواضيع اشوف وايد تطرح هني . من منا كفو يحمل شهادة عليا ويقارن نفسه بهذا ابو 300 الف. اذا في كفو يعلن ونقدر نلوم المسؤولين الي يشغلون هالناس بهذه الرواتب. ف وظائف حساسه يبي له تشتغل حتى في اجازات مو كل شوي طايح عند دكتور ويايب لي سيك لييف. المواضيع هذه ما تجيب النتيجه ولا حد بيسمع . مع احترامي لاخوي غريب الدار ما اقصده شخصيا اقصد اشوف صيحات ووزعل من بعض على الاجانب ورواتبهم. من كفو يعلن ويقول انا قد المسؤوليه ونساعده على نشر مؤهلاته لكن من طرف واحد بس نلوم المسؤولين وطايحين ف الاجانب لدرجه ان الاغلبيه الا من رحم ربي يقول كلام يعني باين عليه حسود حقود وهو خريج الاعداديه. الا من رحم ربي الي ينتقد امور هذه يعلن ان هو كفو وقد هذه الوظائف ونساعده ف النشر. او ان الي ينتقد اجنبي يظهر لنا شهادته اول . لا حد سزعل هو مبالغة بالرواتب نتكلم فيه ونقدم البديل القطري لا في بديل ولا شي وبس نحسد غيرنا على شهاداتهم التعليميه . اماكن حساسه يشتغل فيها قطري لكن يكون كفو ... موظف الي نشر هالشي مفروض يتدرب ويحافظ على خصوصيات الغير موظف حكومه كل ما شاف شي نشر الله يهديه

الحاقول
28-04-2017, 03:53 PM
لا حد يزعل من تعليقاتي مثل هذه المواضيع اشوف وايد تطرح هني . من منا كفو يحمل شهادة عليا ويقارن نفسه بهذا ابو 300 الف. اذا في كفو يعلن ونقدر نلوم المسؤولين الي يشغلون هالناس بهذه الرواتب.ه

سبحان الله

قطر فيها رجال علم وعلماء في كل الميادين

الانسان القطري كفو في كل وظيفه عمل فيها

( مو كفو ) هذا الكلام كنا نسمعه قديما من الأجانب

وشئ عجيب ان نسمعه اليوم عندما وصل القطري الى اعلى درجات العلم والمعرفه

هذا الكلام فيه احباط لكل طالب وطالبه وموظف فكل قطري كفو في وظيفته

القطري من قديم الزمان الأول في عمله

شيخ الديرة
28-04-2017, 04:08 PM
اعتقد عطوه 355 لان كان ياخذ 300 في وظيفته السابقة

mr. abdulla
28-04-2017, 05:22 PM
عندي سؤالين ... كم كان راتبة في عمله السابق .. و كم يدخل فلوس على هيئة الاستثمار عن طريق استشاراته او مجهودة؟ بعدين نقدر نقيم اذا فعلا يستاهل ...

المبلغ لا يعتبر كبير بنسبة لشراكات إدارة الثروات او إدارة المحافظ الاستثمارية ... ففي اكبر المدن و مراكز المالية في العالم كنيويورك و شيكاجو و لندن و هونج كونج و غيرها اصحاب الثروات في الأغلب يكونون من اللذين يعملون في مجالات الاستثمار او بنوك ... لان بشطارتهم يستطيعون ان يدخلون 5 او 7 او 10% او اكثر كمردود سنوي على راس المال ... فإذا الهندي يقدر يحول 300 مليون الى 3500 مليون دولار في السنة ... اشوف يستاهل الراتب

وحيد-الشوق
28-04-2017, 06:54 PM
لا حد يزعل من تعليقاتي مثل هذه المواضيع اشوف وايد تطرح هني . من منا كفو يحمل شهادة عليا ويقارن نفسه بهذا ابو 300 الف. اذا في كفو يعلن ونقدر نلوم المسؤولين الي يشغلون هالناس بهذه الرواتب. ف وظائف حساسه يبي له تشتغل حتى في اجازات مو كل شوي طايح عند دكتور ويايب لي سيك لييف. المواضيع هذه ما تجيب النتيجه ولا حد بيسمع . مع احترامي لاخوي غريب الدار ما اقصده شخصيا اقصد اشوف صيحات ووزعل من بعض على الاجانب ورواتبهم. من كفو يعلن ويقول انا قد المسؤوليه ونساعده على نشر مؤهلاته لكن من طرف واحد بس نلوم المسؤولين وطايحين ف الاجانب لدرجه ان الاغلبيه الا من رحم ربي يقول كلام يعني باين عليه حسود حقود وهو خريج الاعداديه. الا من رحم ربي الي ينتقد امور هذه يعلن ان هو كفو وقد هذه الوظائف ونساعده ف النشر. او ان الي ينتقد اجنبي يظهر لنا شهادته اول . لا حد سزعل هو مبالغة بالرواتب نتكلم فيه ونقدم البديل القطري لا في بديل ولا شي وبس نحسد غيرنا على شهاداتهم التعليميه . اماكن حساسه يشتغل فيها قطري لكن يكون كفو ... موظف الي نشر هالشي مفروض يتدرب ويحافظ على خصوصيات الغير موظف حكومه كل ما شاف شي نشر الله يهديه

اي حسد والي يرحم والديج بعدين وشو شهادتة بتكون دكتواره من المريخ !!!! هذا انتوا تحاربون القطري وتدافعون عن الاجانب وعفواً يليت شوي تحسنين اسلوبج اذا انتي مب كفو ترى قطر فيها وايد ناس عندهم شهادات وناس كفو على قولتج مب حلو تقعدين تحبطين وتتكلمين بسلبية عن عيال قطر وتتكلمين بلسان الجمع

وشكراً

راجي الْعفو
28-04-2017, 07:20 PM
اخت نوره بارك الله فيج

كونج ما تعرفين قطريين كفو
هذا ما يحق لج انج تلقين بمثل هالتهم

قطر فيها رجال كفو و في مختلف التخصصات
قابلتهم انا شخصيا
شباب شغولين و متعلمين وحاملين شهادات عالية

ويفوقون الاجانب اللي مغترين فيهم

تهمة ان القطري ما يفهم و ما يشتغل بهذا التعميم
الواقع الحالي يكذبها

ترى نقدر نطلع اجانب هم مجرد تكملة عدد في البلد و ربنا يستلمون رواتب عالية
ومن غير شغله و لا مشغله : تنابل !

القطري و غيره ، فيهم الزين و الشين

ولكن ان تكلمنا عن القطري، فقد تطور بشكل كبير و ملحوظ
وتأهيل القيادات من الشباب مثل ما نشوف جاري على قدم و ساق

وهالكلام مب لج بخصوصج، وانما لكل من لم يعرف حقيقة القطريين

محمد عبدالرحمن
29-04-2017, 09:35 AM

الأخت الكريمة نورة،

استطعتي تغيير مجرى الموضوع من مشكلة متفاقمة في قطر مع وجود حقيقي لمن هم دون المستوى من العالم بيننا في قطر و يستنزفون أموالها بحق، وماقمت بع بسرعم ويحتاجون مثله أن تغض الأبصار عنهم ولقد وفقتي في ذلك حتى ردي هذا.

بصورة سطحية، يمكنكم قراءة الجرائد بين الحين والآخر لما يعلن فقط لمعرفة كم نهبوا من قطر من أموال قطر التي تجعلها للقطريين الحاليين و أجيال القطريين القادمين، إن القوى العاملة في قطر حوالى 90ألف فقط، بينما القوى العاملة في قطر دون فئة العمال تقترب من مليون، وعليه من المنطق التركيز على مايعم، وبعد وضع قواعد قوية لتفادي تفشي خطر العموم، ننتقل إلى تحديات القلة الذين هم أبناء وطننا الذين رأينا عموم استنكار قطريين هنا في هذا المنتدى لجودتهم وهم منهم.

العفريت 2022
29-04-2017, 10:59 AM
السلام عليكم

لي تعليق بسيط للاخت الفاضله احترم رأيك بخصوص الأجنبي يمكن لك نظره لتفوق الأجنبي على القطري
ولكن اسمحي لي ومن واقع علمي القطري كفو وعلى قدره عاليه بتحمل المسؤوليه والتطوير فقط يمنح له الثقه وعدم محاربته من الأجنبي تحت نفوذ بس المسؤولين القطريين
للأسف أصبحت المقاهي والكافيهات مليانه بالقطريين لان مش محصل فرصته وحقوقه الوظيفي كامله نفس الأجنبي
اعرف موظفين اجانب رواتبهم عاليه والاداء الوظيفي صفر ليس تجني ولكن الواقع
الموظف الأجنبي زوجته في الاسواق وتجمعات وسوالف ووناسه ليش تشتغل دام زوجها يحصل راتب وامتيازات مايحلم فيها في بلده
الرحمه والثقه في ولد البلد
اتحدى اَي اجنبي عنده الخبره يعلم ولد البلد اتحدى اَي اجنبي مايكون نص أهله وأصدقائه موجودين وفِي نفس مكان العمل واتحدى اذا مش الأجانب على يده وحده ضد القطري الا من رحم ربي
القطري كفو وعلى مستوى عالي من التعليم محتاج فقط ثقه

شكرًا

nooora
29-04-2017, 11:47 AM
اي حسد والي يرحم والديج بعدين وشو شهادتة بتكون دكتواره من المريخ !!!! هذا انتوا تحاربون القطري وتدافعون عن الاجانب وعفواً يليت شوي تحسنين اسلوبج اذا انتي مب كفو ترى قطر فيها وايد ناس عندهم شهادات وناس كفو على قولتج مب حلو تقعدين تحبطين وتتكلمين بسلبية عن عيال قطر وتتكلمين بلسان الجمع

وشكراً
في الرد ركزت على فئة ابو شهاده اعداديه ما كمل دراسته ولحق الجيش او شركة حراسه وشاف غيره دارس وعنده شهاده قام يحسده. والدوله مب مقصره جامعات عالميه موجوده عندنا الحمدلله لكن هو ما كان فالح وانا مع المواطن الي يحمل شهاده عليا وما عنده وظيفه هذا مفروض يقدم نفسه ونشوف له حل ومن حقه يعترض على توظيف الاجانب في نفس تخصصه.. وما تعرف ايش هي الاسباب الحقيقيه. وتقريبا اغلب الاجانب في شركات الخاصه ويشتغلون شفتين . من فينا يحب شفتين ؟ حلال عليه راتب . وبعض المشاريع نشوفها اليوم هي شركات اجنبيه عالميه اكيد مشترطين بتعيين مناصب مدراء من بلدانهم . يعني مو معقوله عدد الاجانب الي يستلمون رواتب خياليه هم 1000 شخص في قطر ...
الزبده بعد ما نتأكد من تخصص الاجنبي وشهادته التعليميه وخبرته في المجال وشوفنا ان هناك مواطن بمثل هذه المؤهلات من حقنا نقول stop
والي كنت اقصده ف تعليقاتي بعض الناس يتظاهرون بحملة التقطير لكن بطريقه عشوائية يعني المواطن ممكن يشتغل كل المناصب الي يشتغلها الاجنبي. وانا مع هذه الحمله لكن يكون لسته اول شي يقدم الشخص المؤهل الي ممكن يشتغل مكان اجنبي وقتها الكل بيدعمه .. لكن اغلب تعليقاتنا على رواتب الاجانب وعيشه حلوة الي عايشينها وكلام فاضي ... ولا اقصد شخص محدد ولا حد يزعل ولاحد يفهمني غلط

nooora
29-04-2017, 11:50 AM
السلام عليكم

لي تعليق بسيط للاخت الفاضله احترم رأيك بخصوص الأجنبي يمكن لك نظره لتفوق الأجنبي على القطري
ولكن اسمحي لي ومن واقع علمي القطري كفو وعلى قدره عاليه بتحمل المسؤوليه والتطوير فقط يمنح له الثقه وعدم محاربته من الأجنبي تحت نفوذ بس المسؤولين القطريين
للأسف أصبحت المقاهي والكافيهات مليانه بالقطريين لان مش محصل فرصته وحقوقه الوظيفي كامله نفس الأجنبي
اعرف موظفين اجانب رواتبهم عاليه والاداء الوظيفي صفر ليس تجني ولكن الواقع
الموظف الأجنبي زوجته في الاسواق وتجمعات وسوالف ووناسه ليش تشتغل دام زوجها يحصل راتب وامتيازات مايحلم فيها في بلده
الرحمه والثقه في ولد البلد
اتحدى اَي اجنبي عنده الخبره يعلم ولد البلد اتحدى اَي اجنبي مايكون نص أهله وأصدقائه موجودين وفِي نفس مكان العمل واتحدى اذا مش الأجانب على يده وحده ضد القطري الا من رحم ربي
القطري كفو وعلى مستوى عالي من التعليم محتاج فقط ثقه

شكرًا

اتفق معاك في نقاط ذكرته وانا تعليقي على فئة قليله من الناس الي داخلين ف الموضوع ويرمون نغزات على بعض جاليات محترمه خمس اصابع مو نفس الشي

محمد عبدالرحمن
29-04-2017, 01:31 PM
اتفق معاك في نقاط ذكرته وانا تعليقي على فئة قليله من الناس الي داخلين ف الموضوع ويرمون نغزات على بعض جاليات محترمه خمس اصابع مو نفس الشي

الأخت نورة،

يجب علينا إرجاع التركيز على الموضوع احتراماً لصاحبه، ويمكنك فتح مواضيع دفاعاً عن أي جاليات عممتي أنهم محترمين، - رغم تعميمك على "الجالية القطرية " بما كتبت وإقرارك أن ما كتبته بُنِيَ على "فئة قليلة".

محمد عبدالرحمن
29-04-2017, 01:34 PM
انا اشتغل في جهه حكوميه (اجنبيه بس مواليد قطر ومب شقراء وعيوني خضر)

ماعندنا عمل إضافي ولى عندنا بدلات اللهم بدل تلفون 50 ريال وبدل سكن 2500 والراتب 6000شنو الامتيازات اللي مفروض تنلغي ؟

وماعندنا تأمين صحي ولى تذاكر سفر ولى بدل تنقل

أختي الكريمة،

الحمدلله على النعمة، ويجب توازن الدخل العام للمقيمين للعمل في قطر ربطاً بمتوسط الدخل في قطر و متوسط الدخل في بلد المقيم، و قد ينتج ذلك على زيادة لك و بناءاً على إنتاجيتك التي يجب أن تكون قابلة للقياس.

محمد عبدالرحمن
29-04-2017, 01:36 PM
- إعادة هيكلة القطاعات التي تحتوى على أعداد ضخمة من العاملين وبرواتب مرتفعة .. وتقليص هذه الاعداد التي تم تعيينها في فترة سابقة وبامتيازات خيالية.
- تدخل الدولة في إعادة توازن اسعار العقارات وتخفيضها بكل الطرق لتصبح مناسبة للعمالة المنخفظة والمتوسطة.
- إعادة النظر في رواتب البعض من ذوي رواتب المئات الالوف الاجانب وهل تم تعيينهم لحاجة ماسة مع عدم توفر مواطن يحل مكانه.
- إعادة النظر في كثرة المؤتمرات والمعارض والتي لا تخدم قطر او تفيد المجتمع.

أخي الكريم،

طرحك صائب للحلول بصورة عامة.

nooora
29-04-2017, 02:08 PM
الأخت نورة،

يجب علينا إرجاع التركيز على الموضوع احتراماً لصاحبه، ويمكنك فتح مواضيع دفاعاً عن أي جاليات عممتي أنهم محترمين، - رغم تعميمك على "الجالية القطرية " بما كتبت وإقرارك أن ما كتبته بُنِيَ على "فئة قليلة".

اقصد فئة قليلة الي ف منتدى يعني بعض الناس هني ..

محمد عبدالرحمن
29-04-2017, 02:27 PM
قطر بلد خير وعطاء والمفروض الكل يعيش فيها بخير واستقرار قطري او اجنبي
انا مع فكرة تمييز القطري عن الأجنبي بس مب مع فكرة التقليص والتضييق

انا مع فكرة مراجعة رواتب الأجانب الي فوق ال40 الف و مع مراجعة علاوات السكن العاليه للاجانب والبدلات

ومع فكرة القطري احق بمكافئة نهاية الخدمه ،
القطري احق بالمدارس والخدمات والخ،،،

بس نتذكر ان الاجانب بشر ولهم حق بهالامور ولكن القطري اولى
ضد التضييق على الأجنبي ومع تمييز القطري

أخي الكريم CH Engineer،

وأن يتم وقف توظيف غير القطريين في مناصب جامعاتنا في قطر و الجامعات خارج قطر أضافت لسوق العمل كوادر قطرية لتولي تلك المهام فالمناصب، و إن قال أحدهم أن كفاءتهم متدنية، إذاً فإن منظومتنا التعليمية يجب أن تحاسب على كل ماصرف عليها أولاً ثم يتم تغيير جذري فيمن يقود تلك المنظومة، وفي حال نجاحها تلك المنظومة في توفير الكوادر أن تتم مكافأتهم عبر جهات العمل بالدعم المالي لزيادة الاستثمار في تخريج كوادر تغطي مناصب أكثر.

للعلم، قطر تحتاج على الأكثر 500 موظفي الرقابات المالية في الوظائف الإداربة المتوسطة إلى العليا، وكذلك حوالى 1000للتدقيق، و1000 للموارد البشرية، فهل من مجيب لما لا يتم فرض قانون يمنع منعاً باتا لمنح فيز إقامة عمل أو تجديدها لتلك التخصصات في حال وظائف إدارية متوسطة فأعلى أم أنه دليل فشل المنظومة التعليمية كما ذكرنا؟

شيخ الديرة
30-04-2017, 01:10 AM
.
.
مراجعة علاوات السكن العاليه للاجانب
.
.

اعتقد علاوات السكن العالية مرتبطة باسعار الايجارات العالية

مضارب دوسري
30-04-2017, 01:20 AM
المقيم راتبه على قده ماعدا البعض

الاجانب رجل على رجل ويستلم راتب 3 مواطنين
يا بلفيت انه خبير استراتيجي

المقيم ومواليد الدوحه رواتبهم اشوفها متوسطه

لو قطعوا جنحان بو عيون زرق وخففوهم عن البلد
راح نلقى توفير مش بسيط في الميزانيات سواء للوزارات او القطاع الخاص

مضارب دوسري
30-04-2017, 01:24 AM
في القطاع الخاص والحكومي
اخر سنتين تم تقليص الكثير منهم وانهاء خدمات الكثير اللي يعتبرون فائضين وقاعدين يملون اماكنهم مواطنين

اما ترحيل 100 الف وافد

الدوله قادره على ترحيل اكثر من 200 الف وافد من فئة العمال لانه فالوضع الحالي المشاريع خفت
والعماله اللي من غير شغل زاااااادت خصوصا شركات المقاولات

انا مع زيادة الرقااابه على شركات المقاولات اللي عندها اكثر من 300 شخص
على انهم فيز حره
مقبوضة الثمن من المواطن صاحب الشركه ماخذ من كل واحد دم قلبه قبل يجي البلد
وفي الاخير يدور كل صبح على شغل يوم يلقى و 10 ما يلقى ما يسد جوعه

لدرجة صرنا نشوف اصحاب هالشركات يعلنون عن نيتهم البيع ووصل الحال ببعضهم انه يقولك شيل الشركه بعمالها ومستعد ادفع لك
كل هذا بسبب موضوع تحويل الرواتب لخبط امووورهم وأراهم سوءتهم
واذا تم التشديد اكثر بنجد بعضهم يدفع لترحيل العمال اللي في شركته اكثر مما قبض منهم سابقا وهذا اللي مضيقهم فالوقت الحاضر

الدوحه1
30-04-2017, 07:42 AM
اعتقد علاوات السكن العالية مرتبطة باسعار الايجارات العالية

اعلى بدل سكن في قانون الموارد البشريه 6 الاف ريال يعني "وكيل وزاره" يستلم 6 الاف ريال!!!!

بينما في بعض الجهات اللي ماتخضع لقانون الموارد البشريه مثل شبكة الجزيره وبي ان سبورت فان بدل السكن يتجاوز ال 20 الف ريال؟؟

تخيلوا رئيس قسم او مدير اداره(اجنبي) بمؤهلات عاديه جدا راتبه اعلى من "وكيل وزاره"؟؟؟؟

mr. abdulla
30-04-2017, 08:02 AM
اعلى بدل سكن في قانون الموارد البشريه 6 الاف ريال يعني "وكيل وزاره" يستلم 6 الاف ريال!!!!

بينما في بعض الجهات اللي ماتخضع لقانون الموارد البشريه مثل شبكة الجزيره وبي ان سبورت فان بدل السكن يتجاوز ال 20 الف ريال؟؟

تخيلوا رئيس قسم او مدير اداره(اجنبي) بمؤهلات عاديه جدا راتبه اعلى من "وكيل وزاره"؟؟؟؟

اخوي متأكد وكيل وزارة يستلم بدل سكن 6000 ريال...!

في قطاع النفط و الغاز جميع القطرين المتزوجين يستلمون 15,000 و الأجانب المتزوجين اتوقع بين 14,000 و 15,000..

الدوحه1
30-04-2017, 09:59 AM
اخوي متأكد وكيل وزارة يستلم بدل سكن 6000 ريال...!

في قطاع النفط و الغاز جميع القطرين المتزوجين يستلمون 15,000 و الأجانب المتزوجين اتوقع بين 14,000 و 15,000..

تفضل!!!!

http://gulf-up.com/do.php?img=309204 (http://gulf-up.com/)

http://gulf-up.com/do.php?img=309205 (http://gulf-up.com/)

mr. abdulla
30-04-2017, 03:39 PM
تفضل!!!!

http://gulf-up.com/do.php?img=309204 (http://gulf-up.com/)

http://gulf-up.com/do.php?img=309205 (http://gulf-up.com/)

الصراحة مصدوم ... !! اول مره ادري ان علاوات الوزارت ضعيفة لهل درجة ... و الله مستحيل أعيش على راتب وزارة ... الله يعينكم

Alm@n$ei
30-04-2017, 05:05 PM
تمنى الخير لهم عشان الله يبارك لك ويرزقك

الدوحه1
30-04-2017, 05:57 PM
الصراحة مصدوم ... !! اول مره ادري ان علاوات الوزارت ضعيفة لهل درجة ... و الله مستحيل أعيش على راتب وزارة ... الله يعينكم

ممكن تعطينا فكره عن العلاوات في الجهات اللي ماتخضع لقانون الموارد البشريه؟؟؟؟

بس للعلم قانون الموارد البشريه فيه ثغره وهي "العقود الخاصه" والراتب بدون أي حد اقصى!!!!!!
والشرط الوحيد للعقد الخاص هو موافقة مجلس الوزراء !!!
يعني ممكن واحد مؤهلاته "الابتدائيه" يتعين بعقد خاص وبراتب فوق ال 100 الف ريال !!!!!

انا اكره الاستثنائات في أي قانون الا اذا كانت هناك شروط واضحه!!!

غريب الدّار
03-05-2017, 07:33 AM
أشكر الجميع على المداخلات والآراء ، والله يكتب مافيه الخير للبلاد والعباد

شيخ الديرة
03-05-2017, 08:56 AM

لاحظ المفارقة، بدل السكن 6 الاف، لذلك غالبية الموظفين المقيمين يأخذون السكن الحكومي والذي يتعدى ايجاره 10 الاف في الغالب

الدوحه1
05-05-2017, 10:38 AM
لاحظ المفارقة، بدل السكن 6 الاف، لذلك غالبية الموظفين المقيمين يأخذون السكن الحكومي والذي يتعدى ايجاره 10 الاف في الغالب

من مصلحة الدوله الغاء السكن الحكومي وصرف بدل السكن.

لو افترضنا ان عدد الوحدات السكنيه المؤجره للدوله 10 الاف والأجار 10 الاف ريال/الشهر,, فالدوله تدفع شهريا 100 مليون ريال(في السنه مليار و 200 مليون ريال).

في حالة صرف بدل السكن 6 الاف ريال ل 10 الاف موظف: في هالحاله الدوله تدفع 60 مليون في الشهر(في السنه 720 مليون ريال)

يعني الدوله بتوفر 480 مليون ريال سنويا !!!!!

ولكن هالقرار مب في مصلحة "هوامير العقارات" لذلك لم ولن يطبق !!!!!!!

نمر بن عدوان
05-05-2017, 12:29 PM
من مصلحة الدوله الغاء السكن الحكومي وصرف بدل السكن.

لو افترضنا ان عدد الوحدات السكنيه المؤجره للدوله 10 الاف والأجار 10 الاف ريال/الشهر,, فالدوله تدفع شهريا 100 مليون ريال(في السنه مليار و 200 مليون ريال).

في حالة صرف بدل السكن 6 الاف ريال ل 10 الاف موظف: في هالحاله الدوله تدفع 60 مليون في الشهر(في السنه 720 مليون ريال)

يعني الدوله بتوفر 480 مليون ريال سنويا !!!!!

ولكن هالقرار مب في مصلحة "هوامير العقارات" لذلك لم ولن يطبق !!!!!!!

هالقرار من مصلحة هل قطر كلهم مب بس الهوامير لان الكثير يملكون فله او بيت واحد او اثنين ويسترزقون من وراهم عن طريق التأجير عن طريق الحكومه

نمر بن عدوان
05-05-2017, 12:31 PM
عجبني راي الاغلبيه ولله الحمد التركيز على الاجانب بوالعيون الزرق او الي رواتبهم مرتفعه اما المساكين الي رواتبهم عاديه وخصوصا المقيمين من سنين فهذيلا الله يكون فعونهم .

aloosh
06-05-2017, 08:46 PM
يغلصوا الرواتب الضخمه اللي ليس لها داعي والله لو تقول له بربع المبلغ يرضى ويقعد ما وراه الى الفقر في بلاده

اما يجي واحد اجنبي يشغل منصب مدير راتبه 400 الف على اي اساس تعطيه نحن نراهم في باقي جميع دول العالم سوى بعيون زرق يكرفونه لليل نهار واذا مو كقو ينطرد وراتبه لا يتجاوز 15 الف دولار اذا كان فلته بعد

aloosh
06-05-2017, 08:53 PM
الاجانب اللي رواتبهم عاليه عمله مكتبي تحصله جالس في المكتب واللي يكتب التقارير والمشاريع شخص مهندس عادي هو عليه يوقع فقط
على اي اساس راتبه عالي هل هذا المدير مخترع مبدع حل مشاكل لدوله في صناعه او بنيه تحتيه او كبت مجلد عن تاريخ قطر وابهر ها الكتاب العالم

هولا يجيك على فيزه لا تمد لعمله الذي يوضع فيه باي صله

من يحاسب هولاء الذي يوافقون على هولاء بهذي الرواتب

قطر صارت لمن اراد ان يكسب المال بسرعه

mr. abdulla
06-05-2017, 09:17 PM
يغلصوا الرواتب الضخمه اللي ليس لها داعي والله لو تقول له بربع المبلغ يرضى ويقعد ما وراه الى الفقر في بلاده

اما يجي واحد اجنبي يشغل منصب مدير راتبه 400 الف على اي اساس تعطيه نحن نراهم في باقي جميع دول العالم سوى بعيون زرق يكرفونه لليل نهار واذا مو كقو ينطرد وراتبه لا يتجاوز 15 الف دولار اذا كان فلته بعد

ما احترامي لك اخوي بس مادري شلون حكمت على العالم كله... في امريكا ناس تشتغل برواتب تصل ملاين الملاين سنويا بحكم انهم يدخلون فلوس على شركاتهم... و الناس اللي تعمل في مجال الاستثمار يدخلون الملاين سنويا في خلال رواتبهم و البونس... و على اي أساس تحكم ان في ناس راح ترضى تشتغل بربع الراتب و غصبا عنهم ...

يا جماعة انا غير راضي عن الراتب اللي شفته.. و لكن لا افهم في الاستثمارات المالية و عالم البنوك.. بس كأنكم تقولون لي ان مجلس إدارة هيئة قطر للاستثمار و رئيسها التنفيذي ما يدرون عنه.. يمكن الرجال يدخل ذهب عليهم و يصنع مليونين من المليون من خلال استراتيجيته الاستثمارية.. الوظائف جميعها لا تقاس بنفس المقياس

nooora
07-05-2017, 07:42 AM
عجبني راي الاغلبيه ولله الحمد التركيز على الاجانب بوالعيون الزرق او الي رواتبهم مرتفعه اما المساكين الي رواتبهم عاديه وخصوصا المقيمين من سنين فهذيلا الله يكون فعونهم .

وهذا كلام سليم

nooora
07-05-2017, 07:51 AM

اذا كانت شركات اجنبيه عالميه هم متكلفين بتعيين مدراء وموظفين ورواتب او مثلا تكون هناك شراكه مع شركات اجنبيه فلهم بعض شروط ويمكن تعيين موظفين من عندهم احد شروطهم ... وايضا تعليقي على ان الي يالس بالمكتب ويستلم راتب عالي وفقط يوقع ما يدش عقل وربما توجد حاله او حالتين

شيخ الديرة
07-05-2017, 09:17 AM
هالقرار من مصلحة هل قطر كلهم مب بس الهوامير لان الكثير يملكون فله او بيت واحد او اثنين ويسترزقون من وراهم عن طريق التأجير عن طريق الحكومه

معناها ان بدل السكن زاد او نقص ماراح يفرق شي، لان الكل مستفيد من السكن الحكومي

المخفي
07-05-2017, 09:36 AM
العقار الى انخفاض :secret:

saeed2005
07-05-2017, 09:39 AM
بعض الناس تكتب كلام ما تدري طلع من فين حسبي الله ونعم الوكيل

aloosh
07-05-2017, 05:43 PM
ما احترامي لك اخوي بس مادري شلون حكمت على العالم كله... في امريكا ناس تشتغل برواتب تصل ملاين الملاين سنويا بحكم انهم يدخلون فلوس على شركاتهم... و الناس اللي تعمل في مجال الاستثمار يدخلون الملاين سنويا في خلال رواتبهم و البونس... و على اي أساس تحكم ان في ناس راح ترضى تشتغل بربع الراتب و غصبا عنهم ...

يا جماعة انا غير راضي عن الراتب اللي شفته.. و لكن لا افهم في الاستثمارات المالية و عالم البنوك.. بس كأنكم تقولون لي ان مجلس إدارة هيئة قطر للاستثمار و رئيسها التنفيذي ما يدرون عنه.. يمكن الرجال يدخل ذهب عليهم و يصنع مليونين من المليون من خلال استراتيجيته الاستثمارية.. الوظائف جميعها لا تقاس بنفس المقياس

امريكا قطاع خاص اخوي
وبعدين امريكي يشتغل في بلاده

ليش ما يعطون ها الرواتب العاليه القطري ولا ليس كفوء

وتقبل تحياتي