المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السوق الكويتية أقوى الاسواق الخليجية اداء خلال الاسبوع الماضي



مغروور قطر
21-09-2006, 02:17 PM
السوق الكويتية أقوى الاسواق الخليجية اداء خلال الاسبوع الماضي


نتائج الربع الثالث افضل
تضارب التوقعات
السوق الكويتي اكثر جاذبية
13% ارتفاع ابراج القابضة






الكويت - رويترز

ارتفعت الاسهم الكويتية خلال أسبوع التداول المنتهي الاربعاء المنتهي في 20-9-2006 لتغلق فوق عشرة الاف نقطة للمرة الاولى منذ عشرة أسابيع وسط توقعات بأرباح قوية في الربع الثالث من العام.

وصعد المؤشر العام لسوق الكويت للاوراق المالية للاسبوع الخامس على التوالي وأغلق على 10033 نقطة مرتفعا من 70ر9983 نقطة الاسبوع الماضي،بما ننسبته 0.5% ،واخترق المؤشر حاجز عشرة الاف نقطة يوم الثلاثاء الماضي وكانت اخر مرة يغلق المؤشر فوق الحاجز النفسي ل 10 آلاف نقطة في12 يوليو/ تموز 2006.


نتائج الربع الثالث افضل


نتائج الربع الثالث من المتوقع أن تكون أفضل من الربعين الاول والثاني
مجيب موسى

وقال مدير الاستثمار في المركز المالي الكويتي مجيب موسى لوكالة رويترز ان أداء السوق الكويتية في الايام القليلة الماضية كان أقوى من غيرها من البورصات في المنطقة مثل السعودية ودبي.

وأضاف أن نتائج الربع الثالث من المتوقع أن تكون أفضل من الربعين الاول والثاني وهناك الكثير من عمليات الشراء في القطاع الاستثماري وفي بعض أسهم الشركات الكبيرة والمتوسطة.

وارتفعت أسعار 51 سهما خلال أسبوع التداول في حين تراجعت أسعار 57 سهما، وتراجعت قيمة المعاملات خلال الاسبوع الى 313 مليون دينار مقابل 4ر332 مليون دينار في السابق لكنها ظلت أعلى كثيرا من المتوسطات في منتصف فصل الصيف.


تضارب التوقعات


السوق ستكون سلبية لان أحد أسباب ارتفاع المؤشر كان الاسهم قليلة القيمة
قيس الفرج

وقال موسى ان السيولة زادت أيضا وهناك الكثير من الثقة في السوق لكنه أضاف أن جني الارباح قد يحد من الاتجاه الصعودي في المستقبل القريب، لكن محللين اخرين كانوا أقل حماسة ازاء فرص السوق.

وقال مدير صندوق في البنك التجاري الكويتي قيس الفرج ان السوق ستكون سلبية لان أحد أسباب ارتفاع المؤشر كان الاسهم قليلة القيمة.

وأوضح أن الشركات تريد تعزيز أسعار حيازاتها لتحقيق أرباح أعلى أو خفض أرباحها غير المحققة في الربعين السابق والحالي.، مشيراً الى انه يلحظ مزيدا من الضغوط على أسهم الشركات الكبرى بسبب تحول المستثمرين لاسيما الاسبوع الماضي الى أسهم الشركات الصغيرة.


السوق الكويتي اكثر جاذبية


الكويت لا تزال واحدة من الاسواق الجذابة في منطقة الخليج من زاوية اقتصادية وتجارية
المركز المالي الكويتي

وقال المركز المالي الكويتي في تقرير ان الكويت لا تزال واحدة من الاسواق الجذابة في منطقة الخليج من زاوية اقتصادية وتجارية، واشار التقريرالى انه مع اقتراب شهر رمضان فان السوق قد تلتقط أنفاسها قبل أن تقفز حالما يبدأ صدور نتائج الربع الثالث.

وقالت احدى شركات الوساطة المالية انه استنادا الى أداء السوق لن يكون من المبالغة القول ان قطاع الاستثمار مؤهل لتحقيق نتائج أعمال أفضل في 2006 نظرا للتعافي الملاحظ في دول الخليج العربية.


13% ارتفاع ابراج القابضة

وبين أسهم الشركات الكبرى ارتفع سهم أسمنت الخليج 11.4 %مئة في أسبوع التداول ليغلق على 440 فلسا وارتفعت مشاريع الكويت القابضة – كيبكو- أكثر من 6% الى 520 فلسا.

وارتفعت أسهم الابراج القابضة أكثر من 13 في المئة في أول أسبوع تداول لها الى 425 فلسا، وتراجع سهم الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة 0.95% خلال الاسبوع وقالت الشركة يوم الاحد الماضي انها فازت برخصة شبكة الهاتف المحمول الفلسطينية الثانية.