المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق عمل الديكوباج للمبتدئين

M S A
30-04-2017, 07:50 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حابه أبدأ معاكم بعض دروس الديكوباج البسيطة للنساء أو البنات أو أي شخص من منتسبي المنتدى الكرام إللي يحبون هذا الفن. أنا ما أقول إني خبيرة و لكن عندي بعض المبادئ و التطبيقات الشخصية إلل حابة أشارككم بها. قد يكون فيه بعض البنات أو النساء أفضل مني و لكن ما يمنع إن إحنا نتبادل الخبرات الخاصة فقد لاحظت إن كثيرا من الأخوات تحب تخلي أسرارها لنفسها و ما تحب تشارك الناس الآخرين حتى لو بمعلومة بسيطة. و بصراحة آنا أعذرهم خاصة إذا كان هالموضوع أو هالمشروع هو مصدر رزقهم. خبرتي المتواضعة جات من خلال القراءة و مشاهدة الفيديوهات و مشاهدة الصور للديكوباج. أحب أسمع آرائكم حابين هالموضوع أو أسكره و انتهى.

على بركة الله نبدأ إن شاء الله

M S A
30-04-2017, 08:05 PM
99988

هذا واحد من الأطباق اللي استخدمت له منديل ورقي

JN000N
30-04-2017, 08:51 PM
موضوع جميل جداً
وايد اتابع ناس من هلي يسوون اشيا متنوعه بالديكوباج
متابعة معاج ان شاء الله
عساج عالقوه

نفسي عزيزه
30-04-2017, 11:24 PM
سبحان الله امس اشوف هلي مسوين معرض كامل ديكوباج

لانهم تخصص بهالسوالف

موضوع جميل تشكرين عليه واتحفينا بجديدج الراقي الجميل وانا ان شاء الله من المتابعين لج

الى الامام ان شاء الله بالنجاح والرقي

حليتان*
01-05-2017, 03:09 AM
وشو ذيه ديكوباج؟

لبيبة
01-05-2017, 04:00 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

ما شاء الله شغل حلو،

أبي أتعلم، تسجيل متابعة.

الحياة الخالدة
01-05-2017, 04:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله
أول مرة أسمع هالاسم
عساج عالقوة أختي .. ومتابعة معاج

M S A
01-05-2017, 09:59 AM
الديكوباج
هو فن استخدام الورق القديم لعمل لوحات فنية ، وقد عرف الديكوباج في الصين في القرن الثاني عشر قبل الميلاد ، ثم انتشر في فرنسا في القرنين السابع عشر والثامن عشر ، وقد اشتهر هذا الفن يأنه فن الفقراء لأن الإنسان استخدمه قديما لتزيين الأثاث القديم بالمنازل وذلك بوضع القصاصات على الأثاث ثم دهنها بالورنيش .
يتميز فن الديكوباج بأنه فن سهل رائع ، إذ يمكن باستخدام خامات بسيطة وقديمة الحصول على لوحات فنية جميلة والحصول على قطعة أثاث بمظهر جديد مثل المزهريات ، والصناديق ، والأطباق الخزفية وغيرها ، والتي تكتسب مظهرا فنيا يشبه الأعمال اليدوية الحرفية ، ويمكن تطبيقها على أسطح كثيرة مختلفة مثل الخشب ، أو الكرتون ، أو المعدن ، أو الفخار ، ويتفرع فن الديكوباج لثلاث أنواع هي تحت الفرنيش ، تحت الزجاج ، والديكوباج ثلاث الأبعاد أو الديكوباج البارز .
يشتهر فن الديكوباج بثلاث أنواع :
– ديكوباج المكون من القصاصات : التي يتم لصقها على الصور أو الأثاث لمحاكاة لوح أخرى .

– المونتاج : ويقصد به تنسيق صور ، أو ملفات ، أو طوابع بريدية ، أو اعلانات لصنع عمل فني ، والتي يمكن وضعها على الجداريات ، أو على براويز ثم تليمعها بالورنيش .

– الكولاج : ويقصد به دمج عدة قطع من أي خامات مثل القطع الخشبية ، أو الأصداف ، أو التذكارات بترتيب معين حسب ذوق الفنان لإخراج لوحة فنية قد تتجسد على صندوق خشبي ويزين بالصدف أو الأحجار الكريمة والخيوط .

وهناك نماذج فنية رائعة صممت بفن الديكوباج تنتشر في الأسواق ويمكن تنفيذها ببساطة ، إذ يمكن تزيين الصواني بصورة معينة ثم ترش بطبقات خفيفة من مادة Lacquer فتتحول للوحة فنية جميلة ، أو تزيين صندوق خشبي بقصاصات أو معاجين ، أو حافات ذهبية بعد دهنه بألوان زيتية ، ثم تغطيتها بثلاث طبقات من الورنيش ، يليها طبقة خفيفة من مادة Matte .

نواع ورق الديكوباج :
– الرسومات واللوحات : وتتمثل في رسومات الأطفال ، أو كراسات الاسكتش ويعد من أجود الأوراق الجيدة في تنفيذ الديكوباج .

– أوراق التغليف : وهي الأوراق المرسومة بصور الفاكهة ، الزهور ، والصور الكرتونية ، وهي الوراق الجذابة والتي تناسب أغراض عديدة .

– أوراق الكلندر : أي أوراق التقويم السنوي ، أوراق المفكرة ، الفواتير ، ويقصد بها الأوراق واصور المطبوعة باللون الأبيض والأسود .

– أوراق الحلويات اللامعة : مثل أوراق المكنتوش .

– كروات المعايدة : وهي أوراق جيدة غير مكلفة يمكن استغلالها بالرغم من سمكها وقوتها ، إلا أنه يمكن نقعها بالماء الساخن لتلين ، ثم التخلص من الطبقة الخلفية المقوية واستخدام الصورة بعد تجفيفها .

– صور المجلات المصقولة والملونة : مثل الصور الطبيعية للأشجار ، والحيوانات ، والزهور وغيرها .

99990

(منقول)

M S A
01-05-2017, 12:48 PM
أدوات الديكوباج
http://store6.up-00.com/2017-05/149363185403531.jpg (http://www.up-00.com/)

M S A
01-05-2017, 12:52 PM
أدوات الديكوباج

http://www.up-00.com/thumbs/149363185403531.jpg (http://store6.up-00.com/2017-05/149363185403531.jpg)

M S A
01-05-2017, 12:55 PM
أدوات الديكوباج

http://www.up-00.com/thumbs/149363185403531.jpg (http://store6.up-00.com/2017-05/149363185403531.jpg)

سنبدأ بكوب القهوة اللذيذ غدا

نفسي عزيزه
01-05-2017, 04:04 PM
متابع

عساكم على القوه

M S A
01-05-2017, 05:41 PM
متابع

عساكم على القوه

الله يقويك إن شاء الله. بس لازم تبرز كوبك اللي تحبه عشان تلصق عليه الأشياء اللي إنت تحبها و تشارك معانا لأن الموضوع إدماااااان صحي.

M S A
01-05-2017, 05:55 PM
تنظيم قصاصات الورق و الكلينيس و غيرها

أحتفظ بجميع قصاصات الورق و الكلينكس و ورق الأرز و غيرها في ملف خاص. لمااااذا؟؟
لأن الديكوباج هو فن تلصيق هذه القصاصات بطريقة فنية معا.

M S A
02-05-2017, 10:56 PM
مشروع اليوم

تطبيق ديكوباج على كوب

الأدوات المستخدمة

100004

الطريقة:

1- أختار الصور و أبدأ بقصها و هي قد تكون صور من الانترنت مطبوعة على الورق العادي أو تكون من المناديل الورقية. إذا كانت الصور من المناديل الورقية نتخلص من الطبقتين السادة اللتين في اسفل المناديل و نترك فقط ذات الرسوم. شاهدي الصورة.
2- اخفف الصمغ الأبيض بحيث تكون النسبة ملعقتين صمغ و ملعقة ماء ثم يحرك جيدا حتى يختلط الماء بالصمغ.
3- أقوم بمسح الكوب بمنديل ورقي أو فوطة نظيفة بالكحول للتخلص من الشوائب و بصمات الأصابع حتى يتم لصق الصور بنجاح.
4- يدهن الصمغ المخفف باستخدام فراشة جيدة مكان الصورة المراد لصقها على الكوب و من ثم توضع الصوره و يدهن وجهها بالصمغ مرة أخري مع مراعاة عدم ترك فقاعات هواء بين الصورة و الكوب. يمكن استخدام الأصابع للتخلص من فقاعات الهواء برفق و قبل أن يجف الصمغ.
5- يتم لصق جميع الصور المطلوبة بنفس التقنية و التأكد أن الصمغ يغطي الصور و قليلا يخرج من على الصور للكوب.
6- عند استخدام المناديل الورقيه في الديكوباج يجب وضع الصمغ فقط فوق المنديل و لا يحتاج وضع طبقه من الصمغ تحته، كما يجب ملاحظة إن المناديل الورقية رقيقة جدا و قابلة للتمزق خاصة و هي مبلولة. تحتاجين إلى فرشاة ناعمة، و العمل برفق و سرعة في نفس الوقت. و إن تكرمش المنديل قليلا فهذا ليس بنهاية العالم حيث أن بعض التجعدات تضيف منظرا جماليا للكوب.
7- باستخدام منديل ورقي مبلل بالماء يتم التخلص من كل الصمغ الزائد و البعيد عن الصور.
8- يترك الكوب ليجف على الأقل ساعتين قبل عمل تحديدات أو رسوم على الكوب باستخدام المحدد أو الأقلام للرسم على الزجاج.

100006

استقبل الأسئلة بكل صدر رحب

أحيانا أغير الصور بعد لصقها لأني أجد إنها غير جميلة أو غير متوافقة.

M S A
02-05-2017, 11:02 PM
موضوع جميل جداً
وايد اتابع ناس من هلي يسوون اشيا متنوعه بالديكوباج
متابعة معاج ان شاء الله
عساج عالقوه

كيف حالك إختي جنون و الله وحشني المنتدي و وحشتني كل السوالف اللي تصير فيه. صار لي سنة ما دخلت.
تغيرت واجد أشياء صرت ما أعرف كيف أرفع فيديو و لا أمسح مشاركة ما أبغيها، ممكن تساعديني بعد إذنك؟

مع الشكر الجزيل في الحالتين

JN000N
03-05-2017, 12:07 AM

كيف حالك إختي جنون و الله وحشني المنتدي و وحشتني كل السوالف اللي تصير فيه. صار لي سنة ما دخلت.
تغيرت واجد أشياء صرت ما أعرف كيف أرفع فيديو و لا أمسح مشاركة ما أبغيها، ممكن تساعديني بعد إذنك؟

مع الشكر الجزيل في الحالتين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا الحمدلله طيبه انتي شخبارج
اي اكيد ولايهمج تامرين امر

الماريّة
03-05-2017, 12:28 AM
يعطيج العافيه اختي موضوع جميل

وعمل يدوي رائع تشكرين عليه

واول مره اعرفه

متابعه لج واذا عندج اي دزاين فيه قمر وكواكب وزحل

ههههه اختج محبه الفلك ^_^

مرحبا ومسهلا فيج

:
:

حـ ن ـيـ ن
03-05-2017, 01:28 PM
بدايةً مرحباً بكِ من جديد أختي الكريمة

وإذا لم أكن مخطئة كانت لكِ مشاركات متميزة سابقاً في رمضان

وأحسنتِ الاختيار لمثل هذا الموضوع

في انتظار إبداعاتك

كشمه
03-05-2017, 01:39 PM
بارك الله فيج
الله يآجرج على هالعلم النافع

سالم الزهران
03-05-2017, 01:46 PM
جميلة الفكرة و نبي صور كبيرة :nice:

M S A
04-05-2017, 12:33 AM
استكمال كوب القهوة الجزء 2

الوجه الجانبي الأيمن

100012

في هذا الجانب قمت بلصق وردة مقصوصة من منديل ورقي. دهنت فقط سطح الوردة بالصمغ المخفف بواسطة فرشاة ناعمه و مع ذلك ظهرت بعض التجعيدات سوف اتخلص من خشونتها بواسطة ورق السنفرة لاحقا. يوجد دائرة حمراء على مكان التجعيدات.

منطقة الوسط
قمت في منطقة الوسط بلصق ورقة جلاد عادية بأن دهنت سطح الكوب أولا بالصمغ المخفف و من ثم لصقت الكلمة و دهنت وجهها بالصمغ المخفف مرة أخرى. بعد ساعتين أو أكثر قليلا أي بعد ما جف الصمغ تماما، قمت بتحديد الكلمة بالمحدد الذهبي و عملت بعض النقط كما رسمت قلب أحمر بالقلم الأحمر الدائم.

100013

الوجه الجانبي الأيسر

100014

اتبعت نفس خطوات منطقة الوسط حرفيا لأن العصفور من نفس الجلاد

ملاحظة:
قبل البدء في لصق الصور لا ننسى مسح الكوب بالمطهر للتخلص من الشوائب و بصمات الأصابع.
يمكن استخدام الأقلام الملونه الدائمة للرسم على الكوب.
لم أدهن الكوب بالفارنش حتى الآن. سأنتظر حتى أتم كل الرسم و الإضافات.
قمت بتغيير الكوب الذي كنت أحاول لصقة لأن لون أرضية الجلاد لم تعجبني.

بانتظار الأسئلة

M S A
04-05-2017, 12:34 AM
جميلة الفكرة و نبي صور كبيرة :nice:

شكرا على تشجيعك. أتمنى تكملة الموضوع و حجم الصور اليوم أفضل.

شكرا

M S A
05-05-2017, 12:40 AM

تم الإنتهاء من كوب القهوة تقريبا حيث قمت برسم بعض النوتات الموسيقية و بعض القلوب الحمراء في الجهة الأخرى.
طلبت إبنتي أن أقوم بدهن الكوب بصمغ السيراميك حتى يمكنها استخدامه في الميكروويف.

100021

بعد دهن الكوب بواسطة فرشاة ناعمة بصمغ السيراميك سوف أنتظر 24 ساعة حتى يجف الصمغ تماما و بعد ذلك سأدخله فرن لمدة 45 دقيقة على درجة حرارة 130 ثم يترك الكوب في الفرن حتى يبرد تماما و من ثم يستخدم كأي كوب آخر من حيث الغسيل و غيره.

100022

الصمغ المستخدم في دهن الصور أو ورق المناديل التي على لزجاج.

المشروع القادم

زجاجات القهوة و السكر البهارات و غيرها

100023

الماريّة
05-05-2017, 01:09 AM
ماشاء الله حلوووو رسمج وفنج

تسلم ايدج اختي

الله يوفقج

M S A
05-05-2017, 01:26 AM
ماشاء الله حلوووو رسمج وفنج

تسلم ايدج اختي

الله يوفقج

شكرا أختي المارية يا ريت تشاركين معاي في استخدام الديكوباج من أجل تجديد أواني و زمزميات و أكواب و مزهريات و طاولات قديمة.

ترا الشغل وايد حلو و سهل و النتيجة جدا مفرحة

حيييياج

الماريّة
05-05-2017, 01:37 AM
شكرا أختي المارية يا ريت تشاركين معاي في استخدام الديكوباج من أجل تجديد أواني و زمزميات و أكواب و مزهريات و طاولات قديمة.

ترا الشغل وايد حلو و سهل و النتيجة جدا مفرحة

حيييياج

ياليت والله فديتج
بس انا مب جيده في الرسم
رسمي بسيط

ووقتي ثرى قصير كله مشغوله
اذا حصلت وقت اتفرغ لهوايتي الفلك

M S A
05-05-2017, 01:55 AM
ياليت والله فديتج
بس انا مب جيده في الرسم
رسمي بسيط

ووقتي ثرى قصير كله مشغوله
اذا حصلت وقت اتفرغ لهوايتي الفلك

الله يعطيج العافية و يوفقج إن شاء الله

M S A
06-05-2017, 01:14 AM
السلام عليكم

ديكوباج غراش الزجاج الجزء الأول

1- سنحتاج إلى جيسو لإعطاء الزجاجة اللون المطلوب و هو في الغالب الأبيض و لكن يمكن تغيير اللون عن طريق إضافة بعض ألوان الأكريليك للجيسو. سوف ندهن الزجاجة مرتين بحيث نترك بين كل مرة ساعتين أو أكثر حتى يتم جفاف الجيسو تماما.
2- سنحتاج إلى اسفنجة
3- مطهر لتنظيف الزجاجة قبل بدء العمل
4- بعض الأشرطة الورقية اللاصقة لتغطية المناطق التي لا نرغب في صبغها
5- بعض المناديل الورقية المنقوشة بالورد أو صور من الإنترنت أو الجرائد أو غيرها
6- يمكن أيضا الكتابة على الزجاجة حسب محتواها
7- الصمغ الأبيض المخفف للصق الصور
8- وضع طبقة الحماية أو الورنيش بعد مرور 24 ساعة على جفاف الصور، و الانتظار أيضا 24 ساعة أخر ليجف الورنيش قبل تزيين عنق الزجاجة.
9- بعض الخيوط و الأشرطة و الخرز أو الورود البلاستيكية لربط عنق الزجاجة كنوع من التزيين

ملاحظة:

لو كنت غير راضية عن طبقة الجيسو في اليوم الثاني عادي اغسلي الزجاجة و أعيدي صباغتها أو ضعي الأساس مرة أخرى. (جيسو)

حليتان*
06-05-2017, 01:40 AM
الديكوباج
هو فن استخدام الورق القديم لعمل لوحات فنية ، وقد عرف الديكوباج في الصين في القرن الثاني عشر قبل الميلاد ، ثم انتشر في فرنسا في القرنين السابع عشر والثامن عشر ، وقد اشتهر هذا الفن يأنه فن الفقراء لأن الإنسان استخدمه قديما لتزيين الأثاث القديم بالمنازل وذلك بوضع القصاصات على الأثاث ثم دهنها بالورنيش .
يتميز فن الديكوباج بأنه فن سهل رائع ، إذ يمكن باستخدام خامات بسيطة وقديمة الحصول على لوحات فنية جميلة والحصول على قطعة أثاث بمظهر جديد مثل المزهريات ، والصناديق ، والأطباق الخزفية وغيرها ، والتي تكتسب مظهرا فنيا يشبه الأعمال اليدوية الحرفية ، ويمكن تطبيقها على أسطح كثيرة مختلفة مثل الخشب ، أو الكرتون ، أو المعدن ، أو الفخار ، ويتفرع فن الديكوباج لثلاث أنواع هي تحت الفرنيش ، تحت الزجاج ، والديكوباج ثلاث الأبعاد أو الديكوباج البارز .
يشتهر فن الديكوباج بثلاث أنواع :
– ديكوباج المكون من القصاصات : التي يتم لصقها على الصور أو الأثاث لمحاكاة لوح أخرى .

– المونتاج : ويقصد به تنسيق صور ، أو ملفات ، أو طوابع بريدية ، أو اعلانات لصنع عمل فني ، والتي يمكن وضعها على الجداريات ، أو على براويز ثم تليمعها بالورنيش .

– الكولاج : ويقصد به دمج عدة قطع من أي خامات مثل القطع الخشبية ، أو الأصداف ، أو التذكارات بترتيب معين حسب ذوق الفنان لإخراج لوحة فنية قد تتجسد على صندوق خشبي ويزين بالصدف أو الأحجار الكريمة والخيوط .

وهناك نماذج فنية رائعة صممت بفن الديكوباج تنتشر في الأسواق ويمكن تنفيذها ببساطة ، إذ يمكن تزيين الصواني بصورة معينة ثم ترش بطبقات خفيفة من مادة Lacquer فتتحول للوحة فنية جميلة ، أو تزيين صندوق خشبي بقصاصات أو معاجين ، أو حافات ذهبية بعد دهنه بألوان زيتية ، ثم تغطيتها بثلاث طبقات من الورنيش ، يليها طبقة خفيفة من مادة Matte .

نواع ورق الديكوباج :
– الرسومات واللوحات : وتتمثل في رسومات الأطفال ، أو كراسات الاسكتش ويعد من أجود الأوراق الجيدة في تنفيذ الديكوباج .

– أوراق التغليف : وهي الأوراق المرسومة بصور الفاكهة ، الزهور ، والصور الكرتونية ، وهي الوراق الجذابة والتي تناسب أغراض عديدة .

– أوراق الكلندر : أي أوراق التقويم السنوي ، أوراق المفكرة ، الفواتير ، ويقصد بها الأوراق واصور المطبوعة باللون الأبيض والأسود .

– أوراق الحلويات اللامعة : مثل أوراق المكنتوش .

– كروات المعايدة : وهي أوراق جيدة غير مكلفة يمكن استغلالها بالرغم من سمكها وقوتها ، إلا أنه يمكن نقعها بالماء الساخن لتلين ، ثم التخلص من الطبقة الخلفية المقوية واستخدام الصورة بعد تجفيفها .

– صور المجلات المصقولة والملونة : مثل الصور الطبيعية للأشجار ، والحيوانات ، والزهور وغيرها .

99990

(منقول)

حلو حلو وصلت المعلومه يعطيج العافيه

جنون عندي اوراق وايد مالت الجامعه بعطيج اياهم هههه

وبخزن لج قراطيس سندويجات وجي
فله القرطاس بعد يكون مطبع في فلفل مايحتاااي

M S A
06-05-2017, 06:14 PM
استكمال ديكوباج الزجاجات الجزء الثاني

100028

نقوم بتجهيز الأدوات المطلوبة لعمل اليوم ، كما في الصورة. نمسح الزجاجة و الغطاء بالمطهر باستخدام منديل ورقي حتى نتخلص من الشوائب و الأوساخ.

100029

نقوم بوضع الجيسو على الزجاجة باستخدام اسفنجة ناعمة. يوضع الاساس على شكل ضربات خفيفة على سطح الزجاجة و الغطاء حتى يتم تغطية الأسطح بطريقة جيدة. نقوم بعمل الجيسو مرتين بحيث نترك فترة ساعتين ليجف الجيسو جيدا قبل البدأ في المرحلة القادمة.

100030

بعد الانتهاء من دهن الإناء مرة واحدة و الانتظار حتى يجف لتكرار نفس العمل.

M S A
07-05-2017, 12:28 AM
استكمال ديكوباج على الزجاج الجزء 3

100032

- لم أعيد اللون الأبيض مرة أخرى و لكن قررت أن أدهن فوق الأبيض باللون التيفاني لأنه يناسب ورق المناديل الذي اخترته. أنا ذكرت في بوست سابق إن لما نجي نركب الصور و المناديل تيجي للواحد أفكار كثيرة و كل شوي يغير رأيه و يختار أشياء ثانية.

100033

- قصيت ورق المناديل و تخلصت من الطبقات التي في الأسفل و جهزت الصمغ و خففته لتصميغ قطع المناديل على المربعات التي بالزجاجة.

100034

- هذا شكل الزجاجة قبل النهائي. راح اتركها تجف و بكرة بواسطة ورق السنفرة مقاس 1000 سوف أتخلص من زوائد المنديل التي على حواف المربعات التي بوسط الغرشة و التي على الغطاء. و قد أعمل نقط بلون وردي على اللون التيفاني أو بالذهبي كما قد أضيف شريط من حاشية نفس المنديل في أسفل الزجاجة و قد أجد أفكار ثانية يوم غدا و أطبقها.

أشوفكم بكرة إن شاء الله

R 7 A L
07-05-2017, 12:41 AM
اغلبنا اذا ماكنا كلنا اول مره نعرف اسم هذا الفن
نعرف هالفن بس مانعرف اسمه
شكراً على الموضوع

M S A
07-05-2017, 01:00 AM
اغلبنا اذا ماكنا كلنا اول مره نعرف اسم هذا الفن
نعرف هالفن بس مانعرف اسمه
شكراً على الموضوع

أهلا و سهلا أخي رحال. ما فيها شيء الإنسان كل يوم يتعلم شيء جديد و هكذا الله سبحانه و تعالى خلقه قابل للتعليم و التعلم الحمدلله. أنا أصلا تعلمت بنفسي من خلال القراءة و مشاهدة الفيديوهات و التطبيق و المحاولة و الخطأ و لحد الآن شغلي مب احترافي 100% و لكن أتطور مع الممارسة.
Practice makes perfect

شكرا على مرورك

:strong:strong

M S A
07-05-2017, 08:00 PM
شكل وقت طرح موضوعي غير مناسب

JN000N
07-05-2017, 11:06 PM
ليش بالعكس
متابعينج وننتظر المراحل الثانيه
قواج الله

M S A
08-05-2017, 12:31 AM
ليش بالعكس
قواج الله

السلام عليكم اختي جنون

و الله أحس إني استعجلت لو خليته بعد رمضان يمكن أفضل. الناس مشغولين مب فاضيين و ما يتابعون غير المواضيع إللي هم متابعينها من زمان.

M S A
08-05-2017, 12:32 AM
شك
ليش بالعكس
قواج الله

شكلي راح أحجز صفحة من ألحين و بنافس بوعلي في أطباق رمضانية !!!

JN000N
08-05-2017, 08:03 AM
السلام عليكم اختي جنون

و الله أحس إني استعجلت لو خليته بعد رمضان يمكن أفضل. الناس مشغولين مب فاضيين و ما يتابعون غير المواضيع إللي هم متابعينها من زمان.

وعليكم السلام

لا صارله اساسا فتره المنتدى شوي فيه ركود مرات ومرات ترد المشاركات تنشط
ولاتقيسين الموضوع بالردود شوفي المشاهدات واللي يتابعونج اول باول
كملي واحنا معاج مستفيدين اصلا وعاجبنا المحتوى

JN000N
08-05-2017, 08:04 AM
شك

هههههههههههه
اصلا هالشي لازم بعد اكيد بننتظر اطباقج وحلوياتج ف رمضان

نفسي عزيزه
08-05-2017, 03:00 PM
شك

:shy: ذكرتيني بالمائده الله يرحم ايامها

ولكم انتي اطباقج فذه :ok:

نفسي عزيزه
08-05-2017, 03:01 PM
الي مب مشارك بهالموضوع او متفاعل ياويله محروم من فطور رمضان :strong:wizard::thumbup1:

M S A
08-05-2017, 03:22 PM
الي مب مشارك بهالموضوع او متفاعل ياويله محروم من فطور رمضان :strong:wizard::thumbup1:

ههههههههههههه

الله يجزيك خير ضحكتني والله

انا مب زعلانه و الله بس أحس فعلا أن وقتي خطأ فقط

M S A
08-05-2017, 03:23 PM

استغفرالله هي ماتت و الله ما دريت. الله يرحمها و يرحم أيامها

يالله دورك تضحك!!!

حـ ن ـيـ ن
08-05-2017, 03:27 PM
شكل وقت طرح موضوعي غير مناسب

وعليكم السلام

لا صارله اساسا فتره المنتدى شوي فيه ركود مرات ومرات ترد المشاركات تنشط
ولاتقيسين الموضوع بالردود شوفي المشاهدات واللي يتابعونج اول باول
كملي واحنا معاج مستفيدين اصلا وعاجبنا المحتوى

متابعة بصمت ، موضوع جميل ....

معكرونة بوعلي 👍🏻

بعض الأحيان افتح الموضوع لرؤيتها 😁

تذكرني بالطفولة ☺

نفسي عزيزه
08-05-2017, 04:21 PM
استغفرالله هي ماتت و الله ما دريت. الله يرحمها و يرحم أيامها

يالله دورك تضحك!!!

ههههههههههههههههههههه الله يسعدج يارب

لبيبة
08-05-2017, 05:54 PM
كملي واحنا متابعين،

الموضوع جدا عاجبني وابي اعلمه للي عندي في البيت،

وان شاء الله نتعلم على يدج.

M S A
09-05-2017, 01:39 PM
الديكوباج على الزجاجات الجزء الأخير

مرحلة ما قبل الورنيش

- نقوم بتنظيف غطاء الزجاجة من زوائد منديل الورق باستخدام ورق السنفرة مقاس 1000 لأنه ناعم و ما يمزع الورق و يكون عن طريق حك طرف الغطاء بورق السنفرة إلى الخارج. لا يهم صبغ الجهة الداخلية للغطاء و لكن إللي تحب ممكن تصبغها براحتها أو تلصق وردة أو غيرها. لاحظي التجعيدات إللي على أطراف الغطاء الخارجي من وجهة نظري أعطت منظر جمالي كأنه كشكشة.

100068

- هذا منظر الزجاجة قبل التزيين. الآن أطلقي لخيالك العنان و خليه يجمح. أعرف أن الكثير منكن لديها أفكار أجمل من أفكاري و أبسط و أنا بانتظار تطبيقاتكم.

100069

- الزجاجة بعد إضافة بعض الحواشي و الخطوط و النقط باللون الوردي و الذهبي. تترك حتى تجف تماما.

100070

- المنظر النهائي للزجاجة قبل وضع الورنش حيث إنني سأقوم بفك الشريط و دهنها بالورنيش بعد أن تجف حيث أن الورنيش يحمي الألوان من أن تزول بالغسيل.

100071

* مشروع المرة القادمة هو دييكوباج عل إناء الطعام الحافظ للحرارة
وقته حق رمضان

M S A
09-05-2017, 01:40 PM
كملي واحنا متابعين،

الموضوع جدا عاجبني وابي اعلمه للي عندي في البيت،

وان شاء الله نتعلم على يدج.

اهلين اختي لبيبة كيف الحال. و الله اشتقت حق كل أعضاء المنتدى الطيبين. حياك الله

M S A
09-05-2017, 01:41 PM

معكرونة بوعلي ����

بعض الأحيان افتح الموضوع لرؤيتها ��

تذكرني بالطفولة âک؛

بو علي و بوالجوري و ابوخليفة كلهم ما شاء الله عليهم

M S A
09-05-2017, 01:43 PM

معكرونة بوعلي ����

بعض الأحيان افتح الموضوع لرؤيتها ��

تذكرني بالطفولة âک؛

أهلين إختي حنين و الله اشتقت حق أيام المسابقات و حرقة الأعصاب و المنافسة الشريفة

Dana’1
09-05-2017, 02:23 PM
خوش موضوع موفقه أختي

حـ ن ـيـ ن
09-05-2017, 02:42 PM
بو علي و بوالجوري و ابوخليفة كلهم ما شاء الله عليهم

الله يعطيهم العافية

ابو خليفة وأبو الجوري ماسكين دور المصور 📸والمتذوق ...

أما ابو علي ( نفسي عزيزة حالياً ) ماسك الإعداد والتقديم ومعكرونة بوعلي غير 👍🏻

الله يعطيهم العافية

إن شاء الله قريباً تتحفونا بصوركم ☺

نفسي عزيزه
09-05-2017, 02:49 PM
حنين اليوم انا صايم شكلي بسوي معكرونه وبعزمكم كلكم عليها

اشكركم للاثراء وبأذن الله لابد نعمل موضوع يضمنا كلنا ومعانا msa للاطباق

M S A
09-05-2017, 11:06 PM
حنين اليوم انا صايم شكلي بسوي معكرونه وبعزمكم كلكم عليها

اشكركم للاثراء وبأذن الله لابد نعمل موضوع يضمنا كلنا ومعانا msa للاطباق

انا مسجل معاكم ان شاء الله

ضوى
09-05-2017, 11:58 PM
الحين انت واحد والا واحدة احترنا !!!

M S A
11-05-2017, 12:31 AM
الحين انت واحد والا واحدة احترنا !!!

احس ان مب واجد مهم اذا انا واحد أو وحدة. بس في الواقع انا وحدة

شكرا على سؤالج و مرحبا لمرورك

توشيبا
11-05-2017, 01:41 AM

واللي مايعرف يرسم شيسوي

اخر مره رسمت كنت في ثاني ابتدائي

رسمت شاص بو حوض يقحص مر علي المدرس قال حلوه رسمت الديك بعدها معاد رسمت

على باله العطبه ذيل ديك crazycrazycrazycrazy

M S A
11-05-2017, 02:21 AM
واللي مايعرف يرسم شيسوي

اخر مره رسمت كنت في ثاني ابتدائي

رسمت شاص بو حوض يقحص مر علي المدرس قال حلوه رسمت الديك بعدها معاد رسمت

على باله العطبه ذيل ديك crazycrazycrazycrazy

هههههههههههه. استغفرالله

الحمدلله الديكوباج ما يحتاج رسم. بس جيب رسومات جاهزة من الإنترنت و لصقها و انتهى الموضوع

M S A
13-05-2017, 12:48 AM

اليوم المشروع عمل
ديكوباج على إناء حراري ( يمكن حق رمضان)

الجزء الأول راح نحتاج إلى:

1- مطهر علشان ننظف الإناء و نمسحة جيدا.
2- اسفنجة دائرية مع يد نستخدمها لطلي الإناء عن طريق عمل ضربات خفيفة على الإناء و بسرعة.
3- شريط ورقي لاصق لتغطية الأماكن التي لا نريد تغيير لونها.
4- قد نحتاج ورق سنفرة مقاس 1000.
5- جيسو علشان نصبغ الإناء و نغير لونه باللون المفضل لديكم، حيث إن الجيسو أو لون الاساس هو أبيض و لكن يمكن إضافة لون له حسب الرغبة.

الإناء

100099

JN000N
13-05-2017, 11:47 AM
يسلام
هاي المطلوب
والدلال بعد الله يخليج خبرج نموت على هالسوالف

نفسي عزيزه
13-05-2017, 02:15 PM
Msa بصراحه مجهود رائع منج بارك الله فيج وانا اتابع بأستمتاع

الى الامام يامبدعه

M S A
14-05-2017, 01:20 AM
الديكوباج على إناء حراري

100113

- نقوم بتحضير الإناء للعمل عن طريق مسح بصمات الأصابع و الأوساخ أو الغبار باستخدام منديل ورقي و مطهر و إذا كانت القاذورات ثابتة جدا على الإناء ممكن نستخدم ورق السنفرة الناعم، مقاس 1000.

100114

- تم تنظيف الإناء بالمطهر فقط و تم تغطية مقبض الإناء بشريط لاصق لأني لا أريد تغيير لونها. أصبح الإناء جاهز للعمل.

100115

- جهزت الجيسو و وعاء لخط الجيسو مع لون أصفر و الأسفنجة و فرشاة لخلط الجيسو و اللون الأصفر (أكريليك) جيدا.

100116

- تم خلط الجيسو باللون الأصفر و من ثم تم عمل ضربات خفيفة بواسطة الإسفنجة على الغطاء. سيحتاج الغطاء إلى الصباغة مرتين حتى يصبح اللون غني. إذا لم تعجبك النتيجة إغسلي الغطاء مباشرة و أعيدي نفس الخطوات ثم ضعي طبقة الجيسو باللون الذي يعجبك أو أتركيه كما هو أبيض. سأنتظر على الأقل ساعتين حتى يجف الجيسو جيدا. ساقوم بصباغة الإناء بالجيسو مرة أخرى و أنتظر ساعتين أخريتين حتى يجف الصبغ جيدا.

- سأوم بعمل نفس الخطوات مع الإناء نفسه. سترون غدا الإناء مصبوغ كاملا.

ملاحظة هامة جدا:

عند الانتهاء من أوعية الصبغ و الفرش العادية و الفرش الإسفنجية عليك بغسلها بماء عادي مع شامبو بيبي جونسون. لا تتركيها أبدا لليوم التالي حتى لا يجف عليها الصبغ و تتحجر و بالتالي تفقدين الأدوات. كما يجب إغلاق زجاجات الألوان أو الأنابيب و علب الجيسو جيدا لنفس السبب.

M S A
14-05-2017, 01:21 AM
Msa بصراحه مجهود رائع منج بارك الله فيج وانا اتابع بأستمتاع

الى الامام يامبدعه

الله يجزيك خير على التشجيع. أنا أعتبر نفسي مبتدئة

M S A
14-05-2017, 01:24 AM
يسلام
هاي المطلوب
والدلال بعد الله يخليج خبرج نموت على هالسوالف

العمل ممتع جدا في الأواني المنزليه و الدلال و الأكواب بس يبغي بال مرتاح و ما يحاتي عشان تستمتعين بالعمل و تبدعين

M S A
14-05-2017, 01:26 AM
خوش موضوع موفقه أختي

شكرا إختي ديور و حياك الله و الله يجزيك خير إن شاء الله

M S A
16-05-2017, 01:38 AM
صار لي يومين مخلصة هالملة و عيزانه اصورها و احطها؟ سامحوني
:eek3:

M S A
16-05-2017, 11:28 PM

الإناء بعد إتمام الصبغ بالجيسو مع إضافة لون اصفر له. توجد بعض الرتوش تحتاج إلى صبغ تحت يد الإناء سوف أقوم بتغطيتها في النهاية.

100155

- قمت باختيار منديل ورقي عليه صورت طاووس كنت قد اشتريته منذ زمن بعيد من محل أثاث في اللاندمارك. أرضية المنديل الورقي تناسب صبغ الإناء .

100156

- قمت أيضا بلصق 4 طواويس على الإناء الحراري نفسه من جميع الجهات. و هنا تظهر صورة الإناء من الجنب.

100157

- قمت باختيار منديل ورقي آخر له نفس الفكرة و يتماشى مع الطاووس حيث ألصقته على القاعدة لأخفي الأجزاء التي لا أريدها أن تظهر من ذيول الطواويس

100158

تقبلوا تحياتي

سوف أصور الإناء بعد أن تجف الصور و أقوم بعمل الورنيش. قد أزيد أسم شخص أو أكله للغطاء!!!

M S A
17-05-2017, 11:55 PM
تم الانتهاء من الإناء الحراري و قمت ب

- تنظيف جميع الأجزاء غير المرغوب بها إما بمسحها بفوطة نظيفة مبلولة أو باستخدام القاطع بلطف أو باستخدام ورق السنفرة برقة متناهية لأنه يزيل اللون المعدني اللامع و يبدو كأنه خربشات.

- قمت بصبغ المناطق التي تحت يد الغطاء و كانت صعبة قليلا و ندمت لاني لم أصبغ اليد مثل الإناء حتى لا أتكبد هذا العناء.

- ضفت بعض الأسماء و هي لا تعني حد معين مثل هريس أم محمد. حيث استخدمت الفوتوشوب للحصول على خط جميل و كذلك لون جميل.

- بعد أن جف الإناء تماما قمت بوضع طبقة الورنيش و سيكون جاهز للاستخدام بعد 24 ساعة إن شاء الله.

- إذا كنت ممن يغسون الأواني بشراسة (I am joking) يمكنك وضع طبقتين من الورنيش.

النتيجة

الغطاء

100186

الإناء

100187

الإناء كاملا

100188

دمتم بود

M S A
19-05-2017, 02:50 PM
رب لا تذرني وحيدا و أنت خير الوارثين

لبيبة
19-05-2017, 03:25 PM
ما شاء الله إبدااااااااع

M S A
19-05-2017, 04:07 PM
ما شاء الله إبدااااااااع

شكرا أختي لبيبة. الحمدلله إن الشغل اعجبج

M S A
19-05-2017, 04:35 PM

اشتريت هذي الصينية من كم يوم من أحد المحلات المشهورة في قطر و لكن أرضيتها ما كانت عاجبتني أبدا، فقررت إني أغيرها.
- أولا نقعت الصينية في الماي ليلة كاملة.
- ثاني يوم نزعت الورق عنها كاملا و تركتها تنشف.
- اخترت منديل ورقي به ورد. أنا أحب الورد كثيرا. و قمت بنزع الوردات إللي آنا حبيتهم من المنديل عن طريق تبليل الأطراق التي حول الورد بالماء باستخدام فرشاة صغيرة و من ثم قمت بنزع الورد بحرص حتى لا تتمزع الوردة نفسها.
- انتظرت حتى ينشف الورد قليلا.

100198

- رتبت الورد أولا في الصحن بالطريقة المناسبة.
- استخدمت الصمغ المخفف لتصميغ الوردات. و تركتها تنشف ساعتين تقريبا.
- قمت بإضافة بعض الخطوط باستخدام القلم الذهبي.
- تركتها تنشف لمدة ساعتين أو أكثر قليلا، ثم رشيت الصينية بورنيش سبراي. حماية ضد الغسيل.

100197

اتمنى أن تحوز الصينية على إعجابكم

دمتم بود

سالم الزهران
19-05-2017, 04:59 PM
مشكورة اخت ام اس ايه

الشغل جميل بس اشلون وضعها مع الغسيل ؟ خلينا نقول اكواب القهوة المشغولة هالشكل من الخارج اشلون تتغسل؟

Qatar 2030
19-05-2017, 05:26 PM
ما شاء الله .. هواية راقية .. موفقين جميعا

M S A
19-05-2017, 09:05 PM
مشكورة اخت ام اس ايه

الشغل جميل بس اشلون وضعها مع الغسيل ؟ خلينا نقول اكواب القهوة المشغولة هالشكل من الخارج اشلون تتغسل؟

اهلًا بمرورك اخي سالم الزهران

الأكواب و الدلال و الفناجين كلهم ينغسلون عادي لأنهم يكونون مطليين أو مرشوشين بورنيش الواقي من الماء.

M S A
19-05-2017, 09:09 PM
ما شاء الله .. هواية راقية .. موفقين جميعا

جزيت خيرا اخي الفاضل. اتمنى ان يستفيد الجميع. شكرا

نفسي عزيزه
19-05-2017, 09:32 PM
بارك الله فيج ومجهود فعلا يستحق الشكر المضاعف لج الى الامام يابطلة الديكوباج

M S A
20-05-2017, 03:31 PM
بارك الله فيج ومجهود فعلا يستحق الشكر المضاعف لج الى الامام يابطلة الديكوباج

الله يجزيك خير على هالتشجيع الطيب. ما نطلع من جزاك.

الحمدلله هذا من فضل ربي

دمتم بود

M S A
22-05-2017, 12:01 AM
فعلا أتمنى إن حد يستفيد من موضوعي!!!!

M S A
23-05-2017, 10:18 AM
فعلا أتمنى إن حد يستفيد من موضوعي!!!!

رب لا تذرني وحيدا و أنت خير الوارثين

JN000N
23-05-2017, 11:26 AM
انا وحده من الي مستفيدين وايد من موضوعج
وامس رحت جرير وطخطخت من الاغراض على امب اني باسوي شوي شغل خخخ
لان صج وايد حبيت الريسايكلنغ ف الموضوع عندي اشيا حلوه حرام تنقط بس ديزايناتها ماش
عشان جذي بابدا اغير اشكالهم
الله يعطيج العافيه

نفسي عزيزه
23-05-2017, 12:28 PM
الكل يستفيد وانا واحد منهم

الى الامام دائما يالمبدعه

M S A
25-05-2017, 09:34 AM
انا وحده من الي مستفيدين وايد من موضوعج
وامس رحت جرير وطخطخت من الاغراض على امب اني باسوي شوي شغل خخخ
لان صج وايد حبيت الريسايكلنغ ف الموضوع عندي اشيا حلوه حرام تنقط بس ديزايناتها ماش
عشان جذي بابدا اغير اشكالهم
الله يعطيج العافيه

حبيبتي جنون الله يسلم ذوقج و تشجيعج. بصراحة صرت حتى ما أحب أدخل المنتدى لأن محد مهتم غيرج أنت و نفسي عزيزة. الله يسعدكم

M S A
25-05-2017, 09:35 AM
الكل يستفيد وانا واحد منهم

الى الامام دائما يالمبدعه

الله يجزيك خير يا أخي العزيز نفسي عزيزة . و الله بسبب تشجيعك الدائم أنا مستمرة. الله لا يحرمنا من كلامك الطيب.

حـ ن ـيـ ن
25-05-2017, 03:11 PM
Msa

أولاً ... جهود واضحة وعمل فني رائع ...

ثانياً ... لا نحكم على أهمية الموضوع أو نجاحه من خلال الردود ...

ثالثاً ....ابدعتي واستمري 🌹

M S A
25-05-2017, 03:14 PM

- طلبت مني أختي أن أغير لها من شكل إناء الشوكولاته مالها القديم.

- طلبت بعد أحط عليه فقط فراشات من غير إني أحدد الفراشات أو أحط أي نقط بالذهبي.

هذي النتيجة

100242

M S A
25-05-2017, 03:18 PM
Msa

أولاً ... جهود واضحة وعمل فني رائع ...

ثانياً ... لا نحكم على أهمية الموضوع أو نجاحه من خلال الردود ...

ثالثاً ....ابدعتي واستمري ��

الله يجزيك خير يا إختي حنين و شكرا على هالتشجيع و الله إني سعيدة بتفاعلكم مع موضوعي.

(محمد)
03-06-2017, 02:45 PM
السلام عليكم ... لي فترة طويلة ماشاركت معكم وكنت اتابع بهدوء وشدني هالموضوع ... للاسف كنت ادخل من الدوام وماكانت تطلع الصور ... واليوم دخلت من جوالي خصوصا حتى اشوف الشغل ... وصراحة وتفاجأت من الاتقان وجمال العمل ... رائع حقيقة.... ولاحظت كلام الاخت بانها قد تتضايق في حال عدم وجود ردود او متابعة ... وهذا الكلام غير صحيح ... فالمتابعة قد تكون بصمت والاعجاب قد يكون من خلف الشاشات ... فاستمري ونحن بانتظار جديدكم وفقكم الله

نفسي عزيزه
03-06-2017, 10:42 PM
يامبدعه

انتي 100/100

والله يبارك لك لج ورمضان كريم عليج وعلى اهلج

نووون
04-06-2017, 04:48 AM
موضوعج جميل أنيق وبديع

ابهرتيني بتقديمج لنا هالمعلومات والتجارب الجميلة منج

عطاءج محل تقدير... ومتابعين معاج... استمري

وبالتوفيق مع التحية والتقدير

M S A
05-06-2017, 12:22 AM
موضوعج جميل أنيق وبديع

ابهرتيني بتقديمج لنا هالمعلومات والتجارب الجميلة منج

عطاءج محل تقدير... ومتابعين معاج... استمري

وبالتوفيق مع التحية والتقدير

انا سعيدة بهالتفاعل. اتمنى فعلا إنكم تستفيدون مني و مستعدة اجاوب عن اي استفسار.

M S A
05-06-2017, 12:26 AM
السلام عليكم ... لي فترة طويلة ماشاركت معكم وكنت اتابع بهدوء وشدني هالموضوع ... للاسف كنت ادخل من الدوام وماكانت تطلع الصور ... واليوم دخلت من جوالي خصوصا حتى اشوف الشغل ... وصراحة وتفاجأت من الاتقان وجمال العمل ... رائع حقيقة.... ولاحظت كلام الاخت بانها قد تتضايق في حال عدم وجود ردود او متابعة ... وهذا الكلام غير صحيح ... فالمتابعة قد تكون بصمت والاعجاب قد يكون من خلف الشاشات ... فاستمري ونحن بانتظار جديدكم وفقكم الله

الله يجزيك خير اخي محمد. انا سعيدة جدا بالفعل ان فيه أعضاء حابين الشغل اللي انا أسويه و ان شاء الله بسوي أشياء حق العيد يمكن الأخوات في المنتدى يتشجعون اكثر. كل عام و انت بخير و شكرا مرة ثانية.

M S A
05-06-2017, 12:32 AM
يامبدعه

انتي 100/100

والله يبارك لك لج ورمضان كريم عليج وعلى اهلج

الله يجزيك خير و مبروك عليك الشهر انت و كل من يعز عليك.

اذا انا 💯٪‏
انت 1000٪‏

الله يجزيك خير