المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف نحمي انفسنا من النصب في قطر

دولة قطر.
09-05-2017, 08:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني اخواني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةةة

اولاً نحن شعب مسلم تحت قيادة وحكومة رشيدة مسلمة عندما حصلت ثورة ... الجميع تعاطف مع الشعب .... لا شك ونحن من ضمن من تضامن وتعاطف معهم كما اننا استضفناهم في بلادنا لتوفير حياة طيبة لهم وانقاذهم ولكن يا غريب كون اديب صراحة اصبحو فرض علينا واصبحو يسببون لنا ازعاج مشاكل في قطر كثر النصب والسرقة ومن نصب من احتيال انا لا اقول الجميع ولكن الاغلبية يستاجرون المباني وينصبون ع اهل قطر يعملون تحت شركات وهمية بالصيانة والبيي فيتر والبناء ... اخواني اخواتي احذرررو التعامل معهم حصل لنا مواقف عديدة معهم واصبحت الظاهرة واضحة
كما نظالب من قيادتنا الرشيدة الحد من دخولهم البلاد اللهم قد بلغت اللهم فاشهد

R 7 A L
09-05-2017, 08:16 AM
رب ضارة نافعة
خلهم يخلون الناس ينتبهون

دولة قطر.
09-05-2017, 08:41 AM
رب ضارة نافعة
خلهم يخلون الناس ينتبهون
السالفة مب خلهم ينتبهون حنا فينا طيبة وفي كبار السن يثق ويقظ فلوسة مساكين والله حرام في فئة يا اخي تحس انهم يهود حتى اليهودي يخاف تعال اسمع المشاكل بحكم شغلي والسبب طيبة اهل قطر

qatarman8008
09-05-2017, 08:45 AM
مرحبا اخوي..
اشكرك على التحذير من النصب بكل انواعه..
ولكن يفضل حذف الجنسية من التحذير وجعله تحذيرا عاما..
النصب موجود من كل الجنسيات وليس جنسية محددة..
السورييين وغيرهم.. فيهم نصابين وايضا فيهم خبرات ومحترمين وبعيدين كل البعد عن النصب..

دولة قطر.
09-05-2017, 09:00 AM
مرحبا اخوي..
اشكرك على التحذير من النصب بكل انواعه..
ولكن يفضل حذف الجنسية من التحذير وجعله تحذيرا عاما..
النصب موجود من كل الجنسيات وليس جنسية محددة..
السورييين وغيرهم.. فيهم نصابين وايضا فيهم خبرات ومحترمين وبعيدين كل البعد عن النصب..

ذكرت فووووووق كلش ان البعض وليس الكل لان اكثر ما يعرض امامي حسب عملي في هذا الوقت الحاضر من المشاكل من هذة لفئة لا ننكر هناك جنسيات اخرى ولكن كثرت المشاكل منهم وشكرا لك

ضوى
09-05-2017, 09:48 AM
؟؟ هو قال البعض ، وبعدين مشاكلهم طفت عالسطح وبكل البلدان واظن اللي قالته بنت الحريري كفى ووفى ، نعم فيهم نصابين وحراميه

تلفزيون قطر
09-05-2017, 10:15 AM
جزاك الله خير أخوي دولة قطر وكثر الله من أمثالك الي يخافون على بلدهم وخوانهم وخواتهم ويحذرنا من شي ممكن نكون غافلين عنه

وماردنا ورى إلا طيبتنا وهذا شي طيب ولكن بيصير ضدنا اذا زاد عن حده وصرنا نأمن في كل واحد

وشي ثاني أنا معاك في ذكر الجنسية ليش الخوف والمحاباه بل نذكر الجنسية والأسم لو أستدعى الأمر بسنا خرابيط

الماريّة
09-05-2017, 11:43 AM
التفاحه الفاسده تفسد البقيه

نعم اذا كان بعضهم نصابين فشي طبيعي
نتجنب هالجنسيه لان خلاص رسخ بمخنا انهم كلهم نفس الشي

تذكرت سوري راعي ديكور
ابيه يسوي لي ديزاين اسلامي في غرفه اسلاميه
جا وخذ المقاسات ولما شاف انه باب واحد شكله ماعجبه الوضع
كان في باله اكثر من باب

فحسيت من طريقته ماعجبه الشي
راح وسحب علي ارسل السايق لمحله مايكون موجود
نتصله مايرد ونرسل له مسجات ع الواتس يقرا ولا يرد

لا اشتغل ولا ارساني على بر ماعطاني كلمه ضيع وقتي ع الفاضي

المري87
09-05-2017, 12:01 PM
الله يعينا

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

اناهيد
09-05-2017, 12:36 PM
السلام عليكم

اعتقد استخراج الفيز السورية من اصعب الامور ، 99% من الفيز تنرفض، واكيد فيه سبب
بالنسبة لي عندي مبدء ما اتعامل مع بعض الجنسيات ، كلش ما اتعامل معهم
ولو في مرة حدني الامر ان اتعامل معاهم ، على طول ااجل الامر لاجل غير مسمى او اكنسله

والسبب
عدم مصداقيتهم وهمهم المادة على طبق من ذهب والاغلبية بالنصب

شفت بعيني
اللي صاير في احدى الدول الخليجية
من فترة( اقل من سنتين ) زرتها وشفت المحلات فيها مختلف الجنسايات اغلبهم اسيويين
من كم شهر رحت وشفت السوريين مسيطريين على السوق بطريقة غيييييييير طبيعية

شي يخوف

والله اني لهذي اللحظة افكر في سيطرتهم على السوق في هذي الدولة الخليجية

اللهم احفظنا من كيد كل من يريد اذيتنا

Tomford_qtr
09-05-2017, 12:59 PM
الشفافيه و الوضوح مطلوبه سواء كانت جنسيه سورية او غير ... و الحذر واجب

بو عمر
09-05-2017, 01:45 PM
وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته،
كامل التقدير والتعاطف مع من اتنصب عليه أو انظلم نتيجه لطيبته وثقته في الناس لأنه يعاملهم من مطلق أنهم فيهم الأمانة اللي هي سلوه. شعور بالقهر والحزن وانعدام الثقة.

الخوف والله على فرد واحد شريف من الجنسية المذكورة يقرأ الكلام ويشعر بأنه اتاخذ في الرجلين بلا ذنب اقترفه هو. وبالتأكيد ماكثر الشرفاء من كل بلد.

والله من وراء القصد.

وحيد-الشوق
09-05-2017, 02:12 PM
وعليكم السلام صحيح اني ما احب ثقافة التعميم لكن محد يقدر يلوم صاحب الموضوع يمكن قصده التنبيه والحذر

معماري قطري
09-05-2017, 02:37 PM
إخوي ستر واحد من هذي الجنسية وسلمه أُُمور كثيرة منها سيارة وعمل وبسرعة تورط معاه في سرقات ومخالفات كبيرة على السيارة

أكيد فيه سوريين من أطيب الناس عرفناهم وعايشناهم لكن للأسف الغالبية ما فيهم مصداقية وضاريين

سمعنا عن مشاكلهم الكثيرة لكن انا شفت بعيني شيء لا يصدق ومستحيل يسويه انسان .. بعيد عن الإنسانية وكامل النذالة .. ذكرت السالفة مرات .. سمعت من أحد الأشخاص وهو ضابط أمن بس كان مدني يقول 4 لاحقين شاب عمره 16 سنة وموقفينه ويبون يضربونه .. وإحنا في بلاد أمان والمفروض يتعاقبون لكن هو هددهم وتركهم وحمى الشاب وخلاه يروح وسمع قصته وكان الموضوع تافه لكن طبيعة الشر في كثير منهم للأسف متركزة

رأي يمكن يزعل منه كثير من المسؤولين .. دام بلادنا كثروا البشر فيها وأكثرهم خطرين وخارجيين لازم نوفر رجال أمن منتشرين وحاضرين لأي طلب .. مب اتصل بالشرطة معصب وعندي مشكلة كبيرة يقولون لي تعال المركز والا جيبه المركز .. عدد الناس تضاعف خمس مرات ويمكن أكثر وعدد الشرطة يمكن مرتين والقوانين استوت كلها أكثر انسانية عن قبل

ضابط شرطة مر جدام بيته نشال مسرع سرعة رهيبة .. لحقه ووقفه وطلع سوري .. وكان كاشخ بيروح الدوام وهو في المرور .. طلب له سيارة الدورية وخالفوه في الحال .. أي شخص عادي بيقولون له سجل رقمه وجيبه عندنا وبتستوي قصة طويلة عريضة

الله يعينهم رجال الداخلية وأكيد قايمين بواجب كبير بس مهما يكون فيه قصور

بيتي راكبين يشتغلون فوقه ويقصون حديد الساعة 12 من الليل وكانوا فوق الملحق .. شسووا الشرطة؟ نشفوا دمي لين جاوا وبعد ما تعاطف معاي ضابط قطري وأرسل فريق معاينة الجريمة وصوروهم ثم أرسلوا سيارة لترحيلهم للسجن وقالوا لي شرف عندنا اشتك .. رحت وقدمت شكوى وحسيت إني ماخوذ حقي ماخوذ .. ومديرهم السوري وانا طالع يقول لي بدي أعتزر منك سفهته ورحت .. ثاني يوم من صبح مديرهم معاهم يشيلون الحديد من فوق ملحق بيتي والله جنيت من المنظر وسبيتهم سب قوي وكلمت الشرطة مرة ثانية ولا حياة لمن تنادي

هل كل شخص قطري عادي لازم ياخذ حقه بيده أو بسلاح عنده؟

والا كل قطري يمر في هذي المتاهات وثاني يوم يكررون نفس القصة ولا حسيب ولا رقيب

والا يرفع شكواه للوزير أو سمو الأمير حتى يحصل حقه

معماري قطري
09-05-2017, 02:44 PM
انا ضد السلاح في البيت والا الحمد لله رامي ممتاز ولو هذي الأُمور تحصل في بيت أمريكي حتى لو في قطر ويستعمل سلاحه محد بيوقفه .. حدود البيت محد يدخلها خصوصاً آخر الليل حتى الحوش

aloosh
09-05-2017, 02:47 PM
ما جاء سرقه السيارات وتفكيكها الى بعد بعض سورين
لا انجامل احد على حساب البلد او المواطن مهما كان حتى لو اذكر جنسيته البلد والمواطن عندي اهم منه

معماري قطري
09-05-2017, 03:04 PM
من يومين جاوا عندي عمال من تدمر مختصين تكييف حق تبديل مبرد المياه .. تونسيين ما شاء الله قمة في الإحترام ومعاهم واحد ملتحي وعلموني إن القديم شغال ويحتاج قطعة بسيطة بس ويقدرون يركبونه أي مكان لو ابيه

هالنموذج من العرب يشرف وأتمنى باقي العرب من كل جنسية يشرفون ونفتخر بهم وعلى راسهم السوريين والمصريين

ساراام
09-05-2017, 04:01 PM
اصلا اكثر المشاكل من السوريين

وهالايام اشوفهم زايدين عيل شلون فيزهم تنرفض

بعض الوافدين صايرين مايخافون ومايحترمون حد لا ف شارع ولاغيره

qatarman8008
09-05-2017, 06:53 PM
موقفين فيزهم مثل ما وقفوا فيز جنسيات ثانية..
يصير فائض في العمالة من هالجنسية والسوق مايحتاج زود.. فيوقفونهم..
انا تعاملت مع سوري مصمم ديكور كان من اروع مايكون..
لا وقام ينبهني على شغلات في التشطيب والعوازل كنت ما ادري عنها..
نسيبي مركب بيته حجر كامل من سوري وكان شغله افضل من اللي في السوق ووفر مبلغ اكثر من ظ¦ظ* الف..
ياجماعة السوريين مثلهم مثل اي جنسية فيهم النصابين وفيهم اللي يشتغلون بذمة وضمير..
التحذير من النصب لازم يكون من النصاب نفسه وليس من جنسيته..
والحين انا في المحاكم قاعد احوس وادور من سبة نصاب قطري..!!
انا حبيت ان صاحب الموضوع غير العنوان..
خطوة مباركة جزاه الله خير..

معماري قطري
09-05-2017, 08:21 PM
ما دام تعدل العنوان واستوى واضح فحماية أنفسنا من النصب مسؤولية القانون والدولة

تبقى مسؤوليتنا إننا ما نوثق في أي حد ولازم نشتغل حسب القانون ولازم اللي يسوي لنا الشغلة يمثل شركة وعلى كفالتها ما يمثل نفسه

معماري قطري
09-05-2017, 08:26 PM
ما جاء سرقه السيارات وتفكيكها الى بعد بعض سورين
لا انجامل احد على حساب البلد او المواطن مهما كان حتى لو اذكر جنسيته البلد والمواطن عندي اهم منه

شروا مرة سيارات جديدة وكلها أقساط وزوروا ملكياتها وأوراقها وصدروها خارج قطر ولا اندفعت الأقساط ولا حصلوا السيارات

غير عن المجموعة من العرب اللي كانت تشيل مخالفة الرادار من سيارة وتحطها على سيارة ثانية وكشفوهم بعد فوات الأوان واللي دفع مخالفة مب مؤكدة عليه راحت عليه

طلعة الروح
09-05-2017, 10:32 PM
شروا مرة سيارات جديدة وكلها أقساط وزوروا ملكياتها وأوراقها وصدروها خارج قطر ولا اندفعت الأقساط ولا حصلوا السيارات

غير عن المجموعة من العرب اللي كانت تشيل مخالفة الرادار من سيارة وتحطها على سيارة ثانية وكشفوهم بعد فوات الأوان واللي دفع مخالفة مب مؤكدة عليه راحت عليه

الرسمية مطلوبة مع كل جنسية خاصة اذا الواحد يتعامل مع هواه او افراد عاديين توقع النصب في السعر والشغل اي كلام

طلعة الروح
09-05-2017, 10:36 PM
فيه فرق كبير بين انك تبي تساعد شخص من طيب خاطر وبين انك تنخدع وينصب عليك بحجة انه محتاج الحق حق والغلط غلط الطيبة والاحترام يجب ان يكونا خارج نطاق العمل من ناحية الضبط والامانه والاتقان غير كذا يدخل في خانة الغش التجاري

معماري قطري
09-05-2017, 10:37 PM
الرسمية مطلوبة مع كل جنسية خاصة اذا الواحد يتعامل مع هواه او افراد عاديين توقع النصب في السعر والشغل اي كلام

بعض الأُمور البسيطة يكون الاتفاق فيها شفهي وسريع مثل شوية زراعة في الحوش أو شغلة صيانة بسيطة صدقيني الجنسيات تفرق وفيه ناس قول وفعل واتفاقهم واضح وناس لا اللف والدوران في دمهم وحتى بيحلف كذب

نمر بن عدوان
09-05-2017, 10:54 PM
يشهد الله تعاملت مع هالجنسيه واغلبهم رجال وكلمتهم وحده يمكن النوعيه الي تعاملت معها خيره منهم دكاتره وتجار كبار لكن عددهم مب بسيط وماشفت منهم الا الكملمه الطيبه وتفيذ المطلوب . اصابع اليد مب سوا

العرابي
09-05-2017, 11:27 PM
انا للاسف تعرضت زوجتي للنصب والاحتيال من الجنسيه المصريه
وانا نفسي تعرضت لاسوأ معامله رايتها في حياتي في دوله قطر من قبل الجنسيه المصريه للاسف الشديد
وحسبي الله ونعم الوكيل

اما السوريين لم ارى الا كل خير للامانه فقط

مضارب دوسري
09-05-2017, 11:32 PM
في كل بلد وفي كل جنسيه تجد الطيب وتجد السيء

حتى من اهل قطر ناس نصبوا على قطريين
ولكن لا نعمم على الكل اذا طلع شاذ هنا او هناك

والواحد لازم يكون مفتح وما يكون مغفل

R 7 A L
10-05-2017, 12:04 AM

كلامك صحيح
انا مره نصب علي سوري والسبب جهلي في الامر الي نصب علي فيه
بعدها بسنه سافرت امريكا وتعاملت مع سوري عنده معرض سيارات يأجر ويشتري ويصدر لك
في كليفلاند بولايه اوهايو اسأل اي قطري عنه
تخيل يتشري لك سيارة وانت في قطر ويصدرها بعد ثلاث شهور ترسل له المبلغ
تخيل يأجر لك سيارة من اول مره ويقول روح اخر الشهر اذا عندك تعال ماعندك خلها الشهر الي بعده
تخيل مره واحد من الشباب يبي يرسل لاهله في قطر 10 الاف دولار ( حواله ) قال ليش الخساير ان اخلي واحد من ربعي يعطيه المبلغ الي تبي وانا اخذ منك بدون اي فايده له

لذا التعميم مايجوز
ماتبي تشتغل مع جنسيه معينه لاتشتغل ماحد بجابرك
لكن التعميم فيه ظلم كبير مجرد ذكر الجنسية اشوف انه تعميم

والحكومه ابخس

مضارب دوسري
10-05-2017, 12:45 AM
كلامك صحيح
انا مره نصب علي سوري والسبب جهلي في الامر الي نصب علي فيه
بعدها بسنه سافرت امريكا وتعاملت مع سوري عنده معرض سيارات يأجر ويشتري ويصدر لك
في كليفلاند بولايه اوهايو اسأل اي قطري عنه
تخيل يتشري لك سيارة وانت في قطر ويصدرها بعد ثلاث شهور ترسل له المبلغ
تخيل يأجر لك سيارة من اول مره ويقول روح اخر الشهر اذا عندك تعال ماعندك خلها الشهر الي بعده
تخيل مره واحد من الشباب يبي يرسل لاهله في قطر 10 الاف دولار ( حواله ) قال ليش الخساير ان اخلي واحد من ربعي يعطيه المبلغ الي تبي وانا اخذ منك بدون اي فايده له

لذا التعميم مايجوز
ماتبي تشتغل مع جنسيه معينه لاتشتغل ماحد بجابرك
لكن التعميم فيه ظلم كبير مجرد ذكر الجنسية اشوف انه تعميم

والحكومه ابخس

في مجتمعاتهم ياخوي فيه طبقيه
تجد المتعلم وتجد الأمي

بخصوص النصب او الاحتيال خلنا نتكلم عن المشاريع التجاريه
لما يجيك واحد وظيفته سايق تريله مثلا
تفتح معاه شركة مقاولات
طبيعي جدا تحقق خساير ليش ؟
لانه هو خبرته في قسم واحد من ضمن 20نوع من المقاولات
وغير هذا المحاسب تلقاه هو والمدير هو والمندوب هو
ما يصير وشي طبيعي تنقفل الشركه بعد كم شهر

اما لو كان في شركة مقاولات وتم تسليم هذا الشخص ادارة القسم الخاص بالنقل فقط
هني بتكون محسوبه صح

دايما التعامل مع كل الجنسيات يجب ان يكون مبني على اسس ودراسه وخبره وجلسه مع الشخص ومعرفة هل افكاره ذات جدوى ومحسوبه ومقروءه ولا بس طيش وشخبطه ويلحس مخك بكلام اساسا مستحيل على الواقع

اما لما تجلس مع شخص صار له سنين فالبلاد واموره كلها تمام ومع استخراج كشف من مركز قطر للمعلومات الائتمانيه
اذا عنده مشاكل سابقا ماليه ولا لا
وشهادة حسن سيره وسلوك

اذا كله تمام والرجال عاقل وراكد هني يتغير الكلام

لذلك نقول دايما في اي مجتمع اي جنسيه اي (بيت)
بتجد الطيب وتجد السيء

فالواحد دايم يخطأ شي طبيعي بس لازم يتعلم من اخطاءه
انا نصب علي مواطن بشيك ب 30000
وطلع ناصب على ناس وايد وياي
كان كف وكل كف بتعلومه :telephone:
من بعدها صرت ما اتعامل بالشيكات الكاش وتبل صبعك بريقك وتعد :tease:

MirusS
10-05-2017, 02:24 AM
النصب والاحتيال هالصفات تنوجد فالشخص مب فالجنسيه
اي واحد ماعنده مبادىء واخلاقيات ممكن ينصب عليك
الجنسيه مالها خص

الحل لموضوع النصب انك تتثقف عن المشروع الي تبي تسوويه او الشي الي تبي تشتريه
مب تشتري شي ماعندك اي معلومه عنه وتتفاجا عقب انه تم النصب عليك

ماتوقع في حد يسلم من النصب.. بس الضرر منه درجات
اعرف واحد خسر ألااف مؤلفه لانه وثق في شخص ثقه عمياء.. ونصحناه بس مافي فايده :rolleyes2:

nooora
10-05-2017, 02:34 AM
جزاك الله خير ... في كل قوم الزين والشين ... لكن هذا لا يعني ان على الجميع ان لا يتعامل مع جنسيه معينه او مثل ما تفضلت نمنعهم من الدخول هو كم الف احنا مستضفينه ف الخليج .. شوف تركيا واوربا كم استقبلوا من هذه الجنسيه او غيرها ولا نسيت الشعارات جمعيات الخيريه ( مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ ) ... يعني ياريت كان تنبيه او تحذير كان بشكل عام. اي الحمدلله عندنا غاز وبترول بس مب يعني نرمي نغزات على اخواننا المسلمين من العرب ونمنع حتى من دخولهم .... وايضا رساله لاخواننا العرب عايشين ف ديرتنا وما يشكر النعمة لا تكون سبب في اساءة لبلدك بتصرفاتك هذه. وهذه ليست من الشجاعة او الذكاء انك تستغل طيبة المواطن او اي شخص حاط ثقته فيك ..

mr. abdulla
10-05-2017, 06:14 AM
اعترف .. أتجنب التعامل مع السوريين بشكل عام... لدرجة جاني سوري بيشتري من عندي سيارة معروضة للبيع و استسمحت منه و قلت له السيارة انباعت... أتمنى امر في تجربة جديدة مع شخص سوري يخليني أغير رايي فيهم...

بومحمد المطاوعه
10-05-2017, 07:10 AM
النصاب والحرامي

مايفتكر شنو جنسيته ولا اهو من يكون

ياما شفنا جنسيات شكثر انصبو على اهل قطر ومنهم قطريين للأسف

خان رب العالمين و الأسلام والأمانه وخان اهله

nooora
10-05-2017, 07:47 AM
النصب والاحتيال في تزايد طالما القضايا تاخذ سنين ف المحاكم وهي في صالح النصاب .. واحد يطالب بفلوس من الشخص القضيه تاخذ له سنين ليش لان القاضي يداوم من 9 الى 12.

qatarman8008
10-05-2017, 08:19 AM
لمانتكلم عن النصب.. نتكلم عن الردع..
الردع يتمثل في تطبيق قوانين العقوبات والغرامات..
الحاجز الاول هو المستهلك نفسه.. يجب ان يكون على علم ودراية بالبضاعة المشتراه او الخدمة المقدمة ويكون هالشي مثبت بالادلة والفواتير..
الحاجز الثاني هو ادارة حماية المستهلك اللتي لابد ان تقوم بحماية المستهلكين من جميع انواع النصب والاختيال والغش التجاري..
اقول " جميع انواع " لان هناك اساليب ظاهرة وهناك اساليب خفية لا يفطن لها المستهلك..
الجهة الثالثة لجنة فظ المنازعات التجارية..
الجهه الرابعة والاخيرة هي المحكمة المدنية..
لكن من خبرتي في مجال التجارة والتعامل مع التجار وجدت ان هناك قصور في الخبرة عند المستهلكين مما يترتب عليه وجود ثغرة مغرية لبدا عملية النصب..
ايضا وجدت ان حماية المستهلك لا تقوم بدورها كما ينبغي.. ارجعوا الى اللوائح والقوانين الخاصة بادارة حماية المستهلك واقرؤوا الكلام الرائع المكتوب..
وقد ترتب على هذا توجه معظم القضايا والشكاوى الى المحكمة المدنية.. فتجد المحكمة المدنية تبت في قضايا بسيطة جدا واضح جدا بانها اصغر من ان تحل بالمحكمة..
..
نصيحتي للمستهلكين..
لاتتعامل مع الشخص الغريب الذي يوهمك انه بيعطيك خدمة ممتازة وباقل من سعر السوق..
تعامل مع شخص ثقة وذو سمعه وخبرة واسم تجاري معلن لايوديك محاكم ولا يتعبك ويضيع وقتك..
لاتحاول تغير العقد او تعدل فيه مماينتج عنه سوء فهم او خلاف معقد بين الطرفين..
وثق كل تفاصيل البضاعة او الخدمة المقدمة بالعقود والفواتير والرسومات البيانية ..
تاكد من وجود صورة لقيد المنشاة والسجل التجاري بجانب العقد الموقع..
تاكد من ان اسم الشخص الذي وقع لك العقد والفواتير مدرج في اسماء المخولين بالتوقيع..

Charisma
10-05-2017, 08:31 AM

انت وانا والجميع ، معرضين للنصب والأحتيال من أي شخص بغض النظر عن الجنسية ، المطلوب ركن الثقة على جنب ، وعي ، حرص ، وماذكر بالأحمر أعلاه .

الحياة الخالدة
10-05-2017, 08:46 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل
وكفى

بوجبر
10-05-2017, 09:12 AM
الحمد لله لا اتعامل مع الجنسيات العربية حتى لو كان سعرة اقل من الاسيوي