المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنوك تبيع الاسهم المرهونه ....................

خبير البورصه
21-09-2006, 09:06 PM
كنت اتناقش اليوم مع بعض الوسطاء حول اسباب البيع العشوائي لبعض الأسهم ومن يقوم بذلك فبعض الاسهم تباع بأسعار لاتصدق فهل يعي هذا الشخص انه يبيع اسهمه بخساره وهي من الأسهم التي سرعان ماترتفع في نفس الجلسه فلاتقنعني ان احد يرغب بالخساره بهذه الطريقه فقد رأينا سهم كالملاحه يباع بسعر 128 وسرعان مايعود لسعر 136.

وكان الجـــــــــــــــــــواب الأتــــــــــــــــــــــــــي :

ان عدد من البنوك التي مولت اشخاص بضمان الأسهم قررت ان تبيع اسهم الضمان بسبب تساوي قيمة الأسهم مع القروض الممنوحه وبالتالي فإن البنك اتخذ قرار ببيع الاسهم المرهونه واسترداد قيمة القرض.

فالبنوك عندما تمنح اي قرض يكون هناك ضمان واذا كان الضمان اسهم فإن البنك يمنح قرض يساوي 50% الى 60% من قيمة الأسهم السوقيه ويحق للبنك بيع الاسهم اذا نزلت قيمة الاسهم الى قيمة القرض الممنوح او ان يقوم العميل برهن شيء اخر ارض او اسهم ترفع قيمة الضمان للبنك.

اذا كان هذه الكلام صحيحا فإنني من خلال هذا المنتدى اناشد ادارة السوق بإن تكون هناك آليه لبيع هذه الاسهم بطريقة لاتؤثر على اسعار الاسهم والسوق بهذا الشكل.

majdqatar
21-09-2006, 09:22 PM
اخي الكريم اذا فرضنا ان هذا الكلام صحيح مع تحفظي على كلام الوسطاء فان اداره السوق ليس لها علاقه بهذا الموضوع لسبب واحد ان البنك او اي جهه لا تستيطع ان تبيع الاسهم المرهونه الا عن طريق حكم محكمه واعتقد هذا امر مفروغ من امره والبنك له الحق ان يبيع هذه الاسهم في اي وقت .

خبير البورصه
21-09-2006, 09:37 PM
غير صحيح ان البنك يحتاج لحكم محكمه لي صديق ينفذ اوامر بيع اسهم لأحد البنوك وهم يبيعون الاسهم دون حكم محكمه لأن الاتفاق انه يحق للبنك التصرف في الاسهم اذا تساوى سعر الاسهم مع قيمتها السوقيه

moaamal
21-09-2006, 09:39 PM
يجب ان نقول لا للبيع باي نسبة اقل من ربح 7.5 بالمائة

كحيلان
21-09-2006, 11:56 PM
هذا الحكي صحيح بس وين ؟ في السعوديه ..

بس عندنا الى الان هالحكي غير صحيح ..

لك ولوسيطك كل الأحترام ..

زمان الصمت
22-09-2006, 01:31 AM
كلام غير صحيح وغير جائز الا بشروط وخطوات يجب ان تستنفذ واتفاق ومحاميين ومحكمة بحيث يضمن كل ذي حق حقه كذلك هناك طرف ثالث هو السوق الذي يعمل كنترول على مثل هذه الأمور

بوخالد2
22-09-2006, 02:14 AM
اخى العزيز 000

لو كان الكلام صحيح لترى الخبر في الدوحه وضواحيها وبلبله وعفسه وثاني شي البنك مايبيع الا امر من صاحب الشان 000 مااظن الكلام الى قاله الوسيط صحيح بعض النااس تبي توهم نفسها ان السووق صاده انهيار من اسهم النااس المرهون الناس من الخساير قامت تهاذم وتخربط كل يوم سالف 00 يوم شركه قابكو ومادرى شنو من شركات البتروول

ويوم مادرى شنو كل يووم سالفه ترى 00 الله يهدي هالنااس

غالي ألأثمان
22-09-2006, 11:00 AM
يبه لا بنك ولا خرابيط................الكبار نزلو السوق لاسباب معينه ممكن تكون وجيهه وراح يتركون السوق او يخلونه يطلع لي بغو

خبير البورصه
22-09-2006, 07:04 PM
هذا الحكي صحيح بس وين ؟ في السعوديه ..

بس عندنا الى الان هالحكي غير صحيح ..

لك ولوسيطك كل الأحترام ..

اسمح لي ان اسأل كيف عرفت انه غير صحيح وهل اللي ينفذ الاوامر لايعلم ذلك مع العلم بأن الاوامر واضحه والبنك موقع العميل على امر بيع مسبق ......................

ماباقي الا اجيب امر البيع علشان تصدقون

العديد
22-09-2006, 07:06 PM
ماباقي الا اجيب امر البيع علشان تصدقون

عشان تقطع الشك باليقين

خبير البورصه
22-09-2006, 07:08 PM
كلام غير صحيح وغير جائز الا بشروط وخطوات يجب ان تستنفذ واتفاق ومحاميين ومحكمة بحيث يضمن كل ذي حق حقه كذلك هناك طرف ثالث هو السوق الذي يعمل كنترول على مثل هذه الأمور

لو انك شريت اسهم في الاكتتاب الاخير من خلال تمويل البنوك راح تتأكد من ذلك من خلال توقيعك على امر بيع من احدى شركات الوساطه.

شخصياً حدث معي ذلك من البنك التجاري بتوقيع اوامر بيع وعلى ما اذكر كان امر البيع على شركة قطر للأوراق الماليه في اكتتاب الاسمنت وكان الاكتتاب بتمويل التجاري

خبير البورصه
22-09-2006, 07:11 PM
عشان تقطع الشك باليقين

والله الخبر كمل وصلني وصلته وانا تأكدت من ذلك واللي يصدق او مايصدق الامر راجع له

العديد
22-09-2006, 08:15 PM
والله الخبر كمل وصلني وصلته وانا تأكدت من ذلك واللي يصدق او مايصدق الامر راجع له
ياخوي انت قلت مابقاء الا اجيب لكم يعني اللي يسمع هذا الكلام يقول انا عندك الاثبات الرسمي عشان نقطع الاقاويل يقولون ويقولون

مع احترامي الشديد لموضوعك اخوي ياكثر مايتكلمون الوسطاء في مكاتب الوساطة